إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يقول إبراهيم المطلق رد الله كيده في نحره :

    بدأت فكرة الدور النسائية مع بداية نشوء التنظيم السري العالمي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر حيث ولدت فكرة إقحام المرأة في التنظيم لتؤدي دورا مهما في المجتمع النسوي والمتصفح لكتب التنظيم يتعجب من جرأة بعض عضوات التنظيم الإسلامي في تلكم الحقبة الزمنية على عقد اجتماعات ثنائية مطولة مع بعض قيادات التنظيم مما يثير الدهشة والغرابة والتعجب !!.

    اهتم قيادات الصحوة الإسلامية في جزيرتنا العربية المباركة بتجنيد المرأة وضمها لتنظيم الإخوان المسلمين تحت عباءة الصحوة الإسلامية فتقرر ضرورة اختراق المجتمع بالمؤسسات النسائية الدعوية والخيرية بصفة عامة وافتتاح أكبر عدد للدور النسائية ولو اقتضى الأمر أن يكون في كل حي بل في كل شارع وممر أكثر من دار نسائية وهذا ما تم تماما وبكل دقة وإتقان .!!

    الهدف المعلن تفاديا لتفطن الجهات المسئولة وتحفظ الأسر المحافظة هو حماية المرأة من الفكر العلماني المتطرف ودعاة تحرير المرأة وإخراجها من منزلها بحجج ظاهرها الرحمة وباطنها السم الزعاف ونحن وإن كنا نؤمن بأهمية هذا الهدف وضرورة حماية المرأة من التطرف الفكري العلماني وإن كنا كذلك ضد جميع الأفكار المنادية بمساواة المرأة بالرجل أسوة بالمرأة الغربية وتحت شعار الحرية إلا أننا لا نؤمن بالتستر خلف هذا الهدف لتجنيد المرأة وتلقينها معتقد الخروج على ولاة الأمر ولتكون مجاهدة في سبيل تفجير منشآت الوطن و العبث بمقدراته ولعلي لا أحتاج إلى شهود على هذه الدعوى بعد ظهور من تدعى " أم أسامة " معترفة وأمام ملايين البشر بتجنيدها لتكون قيادية في دار نسائية ولتبذل قصارى جهدها في التغرير بالمؤمنات الغافلات اللواتي حضرن للدار بحسن نية وسلامة مقصد وهو حفظ كتاب الله تعالى ولتعمل على إعدادهن مجندات لعمليات انتحارية بعد العبث بأعراضهن وشرفهن من قبل جماعات متناحرة في بلد مجاور.

    قيادات الصحوة أصروا على تجنيد أم أسامة وأمثالها ممن لم يتم بعد اكتشافهن ليكن قياديات لأداء هذا الدور وإن كنت لبيبا فغاية القيادات من ضم المرأة للتنظيم إضافة إلى تفخيخ فكرها وإعدادها لعمليات تفجيرية انتحارية في الخارج والداخل هو ما للمرأة من مكانة اجتماعية وأهمية بالغة في المساهمة في إعداد أجيال المستقبل واستثمار المرأة في التنظيم لا شك سوف يحرج المؤسسات الأمنية فيما لو ظهر في الساحة أعداد كبيرة من " أم أسامة " وتلميذاتها وهو ما ينشده ويخطط له بدقة قيادات التنظيم .

    ذكر صاحب مذكرة التنظيم السري العالمي بين التخطيط والتطبيق في سياق التركيز على المرأة في المحاضن الحزبية قوله: ( لقد بدأ الحزبيون يركزون على النساء في السنوات الأخيرة فظهرت الرسائل والكتيبات الخاصة بهن والتي هي من تأليف قادة الصحوة وغيرهم ممن يسيرون في فلكهم، كبداية في تثقيفهن وجذبهن للمشاركة والاندماج في تيار الصحوة الذي يسير تحت قيادة التنظيم السري، وإلى جانب ذلك خصصوا لهن محاضرات كثيرة لتوجيههن التوجيه المباشر ولرفع مكانتهم لديهن وسجلت المحاضرات وانتشرت عن طريق الشريط إلى النساء في عقر دارهن فظهرت مجموعة أشرطة لقادة الصحوة فلا يكاد يخلو شريط من أشرطتهم أو بعضها إلاّ وفيه توجيه أو دعوة للمشاركة بل وحتى دعوة إلى التهييج والإثارة. جاء في شريط أحدهم قوله: "وهذا يبرز مسؤولية القادرات من اخواتنا وبناتنا بوجوب وجود قيادات نسائية معروفة على كافة المستويات فلا بد في ان يوجد في المدرسة قيادة، وفي نطاق التعليم قيادة، وعلى مستوى البلد قيادات، بل وعلى مستوى الاقليم قيادات، وهذا وان كان واجباً في كل بلاد الإسلام إلاّ أنه في هذا البلد أسهل وأيسر فلا يزال الميدان مكشوفاً ").
    هنا تأكيد على ضرورة وجود امرأة قيادية. وهو ما تحقق في مجتمعاتنا العربية مع الجهود المبذولة وعلى جميع الأصعدة من قبل مريدي هذا الشيخ في تحقيق هذا التنظير.
    طبق هذا التوجيه غاية التطبيق وظهرت هذه القيادات على كافة المستويات والمجالات التي تتعلق بالمرأة في المدرسة وفي مجال التعليم بصفة عامة وفي حلقات تحفيظ القرآن الكريم وجمعيات البر النسائية وفي المحاضرات النسوية التي تعقد في الجمعيات .

    غالب الدور النسائية اليوم تعمل وبتفاني غير مسبوق في محاولة احتواء المرأة بالدعاية بوجود مناشط ترفيهية ومسابقات علمية ومحاضرات دعوية وبانتظار لقاءات الاستراحات والرحلات والنزهات البرية ورحلات العمرة النسائية وفتوى السفر بدون محرم وفقا لمصلحة التنظيم وتحت شعار " افعلي ولا حرج " بانتظار توجيه قيادي أعلى لاستصدارها وبثها في الأوساط النسائية " الحزبية " وما هو آت قريب وسوف يدس السم في العسل حيث لن تخلوا هذه المناشط من جهود تحزيب للمرأة وتجنيدها لإعدادها ولتؤدي دورها في خدمة الفكر والتنظيم ولتكون جندية مدربة مطيعة لخوض معارك تحرير البلاد الإسلامية من ظلم الظلمة وجور الطواغيت بأحزمة ناسفة وقنابل موقوتة متى ما كلفت بذلك من قبل قيادياتها وفي اللغة المعروفة شيخاتها .

    سؤال يفرض نفسه هو هل هذه الدور تشرف عليها مؤسسة رسمية ؟!!! وما دور تلكم المؤسسة في ضبط تجاوزات مسئولات الدور أيا كانت هذه التجاوزات ؟!!.

    وسؤال آخر من خول تلكم الدور بجمع تبرعات مالية ؟! ولصالح من ؟! وما الضابط في صرفها ؟!.

    وسؤال أخير مدارس تحفيظ القرآن بنين تشرف عليها وزارة التربية والتعليم ودور تحفيظ القرآن نساء تشرف عليها وزارة الشئون الإسلامية فما السر في هذه الازدواجية الغربية ؟!!!.

    وأخيرا هل ظهور "أم أسامة " من دار نسائية لتجند بناتنا للجهاد في العراق سوف يلفت انتباه الجهات المسئولة بضرورة إعادة النظر في جميع الدور النسائية وعدم معالجة القضية كمسألة فردية خاصة واعتبارها مسألة شاذة مما ينادي به الحزبيون ويفرحون به ويعملون من أجله للإبقاء على باقي أفرادهم ومنسوبيهم في باقي الدور والمؤسسات الحزبية الأخرى ؟!.

    وهل يمكن العمل على تصحيح مسار تلكم الدور واستثمارها في أهداف سامية منها تحفيظ المرأة للقرآن الكريم وفهم معانيه ومقاصده على فهم السلف الصالح رضوان الله عليهم ومنها غرس العقيدة الصحيحة لدى المرأة وصيانتها من الأفكار المنحرفة والتيارات المتطرفة والإرهاب الفكري ومنها تعميق مفاهيم حب الوطن والانتماء له والولاء لقياداته ؟!!.

    ومن المهم جدا منع جميع المحاضرات والأنشطة والنشرات الحزبية في تلكم الدور والاكتفاء بحفظ القرآن الكريم ومحاضرات كبار العلماء المشهود لهم بسلامة المعتقد وعسى أن نعيد التوازن ونحافظ على ما تبقى من بناتنا دون تجنيد وتحزب.

    ختاما هذا الطرح لا يعني اتهام جميع الدور النسائية وإنما الحكم للأغلب كما لا يتضمن اتهام أحدا بعينه وإنما الهدف الإشارة إلى الخلل الموجود والتحذير منه نصيحة للخاصة والعامة.

    والله من وراء القصد ،،،


    تعليقي :
    * إذا كانت فكرة دور تحفيظ القرآن من مصر ، أو من جماعة الإخوان ، فأنعم بها من فكرة ، وبصاحب الفكرة ..
    وطالما رددنا ( خذوا الحكمة من أفواه المجانين ) ، وتنزلا مع كلام هذا الخاسر ونظرته لدور التحفيظ لأنها فكرة إخوانية ؛ فأقول طبق تلك المقولة وانظر لجماعة الإخوان وكأنها جماعة مجنونة ، واقبل منها فكرة دور التحفيظ النسائية !!
    ثم إن دور التحفيظ النسائية في بلاد الحرمين وخاصة تلك التي مررت عليها بدراسة أو تدريس ولسنوااات ، فإني أقولها صراحة : بأن النساء المصريات هن من سعى إلى تطوير دور التحفيظ لدينا ، وبذلن جهدهن وأوقاتهن وزهرة شبابهن للرقي بها لجذب أكبر عدد ممكن من النساء والفتيات والأطفال لرياض القرآن والسنة .
    * أما مسألة تجنيد نساء الدور في بلادنا ، والتي أشار إليها الكاتب الخاسر ؛ فلا أدري عن أي تجنيد يتحدث ؟؟
    وهل يرى في اعتراف ( أم أسامة ) ، الدليلَ الكافي لإدانة جميع الدور التحفيظ ، هذا إن صحت فعلا شخصية ( أم أسامة ) ولم تكن خطة لتكون شماعة أو طريقًا لتحجيم دَوْر الدور النسائية لتحفيظ القرآن ونشاطاتها .
    * ثم تأمل معي أيها القارئ الكريم ، كيف يقرر الكاتب - وبكل بساطة وغباء - اختراق تنظيم الإخوان للمجتمع عن طريق المؤسسات الدعوية النسائية !!
    ولا أدري ما الشواهد على تقريره السامج .. لكنه يعود ليقنعنا بصدق دعواه ويستشهد بـ ( أم أسامة ) الإسطوانة اليتيمة التي يرددها كالببغاء وكأنها دليلٌ قويٌ لإدانة الدور بالتشجيع على الإرهاب .
    ولا عجب ، فهذا مستوى تفكيره ، ونتاج عقله الصغير !
    * يقول هذا الخاسر : الهدف المعلن تفاديا لتفطن الجهات المسئولة وتحفظ الأسر المحافظة هو حماية المرأة من الفكر العلماني المتطرف ودعاة تحرير المرأة وإخراجها من منزلها بحجج ظاهرها الرحمة وباطنها السم الزعاف ...
    لا أدري لم تذكرت المثل ( رمتني بدائها وانسلت ) : )
    * ثم يصر إصرارا عجيبا على وجود الكثير من مثيلات ( أم أسامة ) لم يُكتشفن بعد ، حتى والله ظننتُ أن هذا الرجل ليس به ذرة عقل ، بل مجنون لا يملك من أمره شيئا ، فكيف بأمر يمس المجتمع ؟؟
    * ولم ينس هذا الخاسر أن يمر على الكتيبات والنشرات التوعوية ، ويعدها المحرض لـ الإرهاب .
    فلا أدري ما الذي يغيظه من النشرات والكتيبات التي توزع في الدور وأغلبها من تأليف مشايخ ودعاة أفاضل كـ عبدالملك القاسم ، والعريفي ، عبدالخالق القرني ، بالإضافة إلى علمائنا الكبار كابن باز والعثيمين والفوزان نفع الله بعلمهم .
    لكن انا أقول والله أعلم : إن ما يغيظه هو الدعوة إلى الله في الأوساط النسائية ، وحثهن على الستر ومكارم الأخلاق والاستفادة من الدعاة بغض النظر عن أخطائهم .
    هو يريد في كل شاردة وواردة أن ندعو إلى تمزيق كتب سيد قطب وتجريم فكره ، وألا نقبل منه حقا .
    يريدنا أن ندرّس الفتيات كيف يمكن لهن أن يحكمن على فلان بأنه مبتدع أو فاسق .
    يريدنا أن نضيع أوقاتهن وجهودهن في حفظ ردود فلان وعلان على مَن يعتقد بأنهم من أهل الضلال والبدعة .
    يريد أن يزرع بذرة الخلاف بين المسلمين في دور التحفيظ .
    يريد لإخوة أن يختلفوا ويتخاصموا بمجرد أن يكون أحدهم محبّ لفلان والآخر مبغض له .
    يريد لفتياتنا أن يتخرجن من دور التحفيظ حافظات لحروف القرآن ، مضيعات لحدوده . لا يفقهن شيئا إلا في تبديع فلان وتفسيق علان .
    وقد زاملت إحدى الأخوات في أحد المعاهد الشرعية ، ولاحظتُ بأنها منبوذة من الأستاذات وزميلاتها الدارسات بسبب تضييعها لوقتها في التحذير من فلان وعلان . ونشاطها العجيب في توزيع كتب الردود على المخالفين - كما يزعم اصحابها - ، وحرصها على تسجيل سقطات الأستاذات - على حد زعمها - لكن الله دحرها ، فظلت وحيدة منبوذة جزاء فكرها العفن وسعيها للتفريق بين المسلمين .
    * ثم ما الذي يُغضبه من وجود نساء قياديات ؟؟ وهل القيادة منصب إرهابي ؟؟
    * يقول الخاسر : غالب الدور النسائية اليوم تعمل وبتفاني غير مسبوق في محاولة احتواء المرأة بالدعاية بوجود مناشط ترفيهية ومسابقات علمية ومحاضرات دعوية وبانتظار لقاءات الاستراحات والرحلات والنزهات البرية ورحلات العمرة النسائية وفتوى السفر بدون محرم وفقا لمصلحة التنظيم وتحت شعار " افعلي ولا حرج " اهـ الاقتباس .
    تأمل معي أيها القارئ الكريم مدى بغض الكاتب للأنشطة الترفيهية والمسابقات المقامة في الدور ، و التي تجذب النساء للالتحاق بها .
    ثم اضحك مع كذبته الكبيرة حيث قال : (( رحلات العمرة وفتوى السفر بدون محرم )) ، فهو سمع بأن الدور تنظم رحلات حج وعمرة للدارسات وظن أنها رحلات للنساء دون محارمهن واستبعد ذلك مما دفعه لتقييد كذبته المضحكة أمام الملأ ووضع لها عنوانا رنانا ( افعلي ولا حرج ) !!
    والحمدلله رحلات مثل هذه تُمنح للدارسة مع محرمها ؛ فإن لم يتيسر لها المحرم ، تُسحب منها وهذا معروف ومعمول به وأتحداه أن يثبت أن الدور تسمح لطالباتها تحت رعايتها بالسفر دون محرم .

    * ويقول : ومن المهم جدا منع جميع المحاضرات والأنشطة والنشرات الحزبية في تلكم الدور والاكتفاء بحفظ القرآن الكريم ومحاضرات كبار العلماء المشهود لهم بسلامة المعتقد وعسى أن نعيد التوازن ونحافظ على ما تبقى من بناتنا دون تجنيد وتحزب. اهـ .
    لاحظ بجاحته عندما قرر بأن منع المحاضرات والأنشطة والنشرات الحزبية هو الحل لمنع الفكر الإرهابي من الدخول لدور التحفيظ ، وكأنه يرى كلامه هو القول الفصل لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وليته يذكر لنا أمثلة على النشرات الحزبية ، بل ليته يبين لنا مقصوده من الحزبية .
    في كل مقال له تتضح لنا أهدافه ونواياه السيئة من وأد لكل المناشط التي تحث على فعل الخيرات بأسلوب محبب جذاب عبر تحريضه الدائم لوزارة الداخلية بالتدخل لمنع مثل هذه المناشط الخيرية ، وما علم المسكين أن مطالبه هذه ضد سياسة المملكة ودستورها . و الإطاحة بالدعاة – حسدا وحقدا – الذين استطاعوا أن يجتذبوا كثير من الشباب وتسخيرهم لخدمة مجتمعهم ، ورغبته في خلق جيل ( إمعة ) معطل القدرات ، خاوي التفكير ، لا يعرف التجديد في الدعوة ولا يتقن سوى ترديد فتاوى التبديع والتفسيق للمسلمين .
    * ويختتم مقالته باتهام واضح بين للدور :
    ختاما هذا الطرح لا يعني اتهام جميع الدور النسائية وإنما الحكم للأغلب كما لا يتضمن اتهام أحدا بعينه وإنما الهدف الإشارة إلى الخلل الموجود والتحذير منه نصيحة للخاصة والعامة.اهـ
    من أين أتى بهذا الحكم الجائر ؟؟ هل عمل احصائية تبين أن أغلب رواد الدور مفخخة عقولهم بالفكر الإرهابي؟ وكيف ؟؟

    وهل يرى أن المجتمع النسوي لهذه الدرجة مسير لتحقيق أهداف ( الفئة الضالة ) ؟؟
    هل في حفظ القرآن والسعي لإيجاد حوافز لحفظه من أنشطة ورحلات ، خطر على المجتمع ؟
    هل في حفظ الأناشيد خطر على الناشئة ؟
    هل في توزيع النشرات التي توضح للمرأة ما لها وما عليها بأسلوب عصري يتناسب مع مستواها التعليمي خطر على عقيدتها ؟
    وختاما : أتمنى من المطلق ، بل أتحداه ، أن يرد على الليبراليين المفسدين في بلادنا ، ويتهمهم علانية بأنهم يسعون لتخريب المجتمع وتدمير أخلاقه وعقيدته ، كما اتهم دور تحفيظ كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم .
    ولن يفعل ؛ فقد نذر نفسه لمحاربة الخير وكل ما يدعو إليه ومن يدعو إليه .
    وما ينادي إليه هذا الخاسر هو ما ينادي به العلمانيون في بلادنا فسبحان من وحد همومهم وألف بين قلوبهم .
    هذا ما لدي وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه .

    ،،،،
    ملحوظة / كتبت هذا الموضوع 3 مرات ، وفي كل مرة يطير ولا يرجع ، ولم أحفظ له مسودة ، فلا تدققوا كثيرا - الله يبارك فيكم - في الأسلوب : )


    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,881

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    الأخت الأمل الراحل
    بارك الله فيك وجزاك خيرًا على هذا الموضوع الجيد ، لكن لا حاجة بنا إلى عبارة ((هذا الخاسر))، حتى لو كنت ترينه كذلك.
    حفظ الله نساء المسلمين من كل مكروه وسوء.
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    152

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    سبحان الله هذا الرجل لا اعرف ماذا يريد بالضبط؟؟
    ما الذي بينه وبين تحفيظ القران ؟
    (فراه حسنا )
    نسأل الله الهداية والثبات على دينه الحق
    كلمات رائعة
    شكرا لك ... بارك الله فيك ...
    اللهم اهدنا لما اختلف فيه من الحق باذنك انك تهدي من تشاء الى صراط مستقيم...

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    الأخت الفاضلة .............
    أقول بداية أنا لا أعرف د المطلق وليست لي به علاقة لا من قريب ولا من بعيد وإذا كانت هذه وجهة نظره وأنت تخافيه فلك الحق في ذلك ولك الرد عليه ولا يمنعك أحد في ذلك ولكن أنت تتهميه بأنه يرد على الناس ويبدعهم وققعت فيما تظنيين أنه فيه فأطلقت عليه ألقابا وكأنه قبوري أو جهمي وظاهر العبارات البغض والعداوة فقلت فيما قلت حفظني الله وإياك :-


    رد الله كيده في نحره
    الخاسر

    الإسطوانة اليتيمة التي يرددها كالببغاء

    يقول هذا الخاسر

    وما ينادي إليه هذا الخاسر هو ما ينادي به العلمانيون

    ولن يفعل ؛ فقد نذر نفسه لمحاربة الخير وكل ما يدعو إليه ومن يدعو إليه



    فهذه ألقاب فظيعة كم تحزن الإنسان خصوصا وهي تطلق على رجل منا ونحن منه ، عقيدتنا عقيدته وهمنا همه إن شاء الله وإن كان يوجد أخطاء فلا بأس بالمراجعة والمناصحة .
    ثم مثل هذه المقالات يا أختي تفرح الصوفية والمتمشعرين ويحتجون بها علينا .

    إن رددت على الرجل فآمل منك أن تتجنبي مثل هذه الألقاب والاتهامات ويكون الرد علميا وتذكري أنك تردين على رجل يحمل الشهادة العالمية الدكتوراة ويلقي دروسا يعقب عليها المفتي وفوق ذلك رجل سلفي فليس جهميا ولا قبوريا .

    اتهمتيه بعدة تهم والرد عليها يسير لولا ضيق الوقت ونحن نتهمك الآن بأنك تتكلمين في أعراض طلبة العلم والمشايخ أم أنه حلال لك حرام عليه .
    وأين المشرفون من مثل هذه الألقاب .............................. ..

    آمل إن رددت أن تخففي في العبارة وجزاكم الله الخيرات وأراكم المسرات وأدخلكم الجنات .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    بل والله تلك العبارات قليلة في حقه وحق أمثاله ...
    ....
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إمام الأندلس مشاهدة المشاركة
    بل والله تلك العبارات قليلة في حقه وحق أمثاله ...
    ....
    فكما أنك تطعن في المشايخ وطلبة العلم وترد عليهم وتطلق عليهم الألقاب هو كذلك يرى الرد على بعض المخالفين في نظره وكما أن لك عقلا فكذلك للمطلق عقلا أم أنه حلال لكم الطعن في المشايخ وطلبة العلم حرام على المطلق .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1,063

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اختي الفاضلة :
    لعل الدكتور الكريم استخدم نفس الاسلوب الذي يستخدمه خصومه من منتسبي جماعة الاخوان المسلمين .. اذ هو موضوع عام مجمل تكثر فيه الاطلاقات وتختفي فيه المعايير
    فهو ينطلق في تحليله من معطيات واقعية ويوظفها توظيفا جيدا في اطروحته مما يعطيها شيئا من المصداقية وتبقى مساحة الحق بينه وبين خصومه
    هي الثغرة التي يعبر كل منها لغزو الآخر .. ويبقى الادب والصحافة سلاحا ينصر
    به كل طرف ما يعتقده حقا ... والحكم للتاريخ كما يقال

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    78

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    لمن لا يعرف من يسمى بإبراهيم المطلق .. هو شخص قائم على النيل من الدعاة ومن دور تحفيظ القرآن ومن المناشط الدعوية بشتى أشكالها .. ولم نراه يوماً هاجم كاتباً علمانياً لبرالياً كائن من كان من دعاة الفسق والفجور أو رد عليه أو نافح عن العلماء الربانيين ممن أكلوا لحومهم ذئاب الليبرالية في هذه البلاد ..! هذا الدعي المتلون المتخفي تحت ( لحية ) ليسمى بها شيخاً هو من ألد أعداء الدعوة في هذه البلاد .. هو من الأقوام البهت .. الكذبة .. الحسدة ..! ممن يقعون على الجرح .. والغريب يأتي من يدافع عنه .. نحن أقرب إليه منكم .. إلا إن كنتم على منهجه وطريقته .. نسأل الله السلامة والعافية .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    لمن يعتذر عن هذا الدعي أهديه هذا الرابط ليرى بنفسه هل هو محسوب علينا أم لا ؟:
    http://www.benaa.com/profile.asp?UID...25227216225222
    والغريب أن نزكي هذا الرجل لحمله شهادة الدكتوراه .. ومع اتهامه الدائم للصحوة ..
    وسأعود بإذن الله
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو هيثم النجدي مشاهدة المشاركة
    لمن لا يعرف من يسمى بإبراهيم المطلق .. هو شخص قائم على النيل من الدعاة ومن دور تحفيظ القرآن ومن المناشط الدعوية بشتى أشكالها .. ولم نراه يوماً هاجم كاتباً علمانياً لبرالياً كائن من كان من دعاة الفسق والفجور أو رد عليه أو نافح عن العلماء الربانيين ممن أكلوا لحومهم ذئاب الليبرالية في هذه البلاد ..! هذا الدعي المتلون المتخفي تحت ( لحية ) ليسمى بها شيخاً هو من ألد أعداء الدعوة في هذه البلاد .. هو من الأقوام البهت .. الكذبة .. الحسدة ..! ممن يقعون على الجرح .. والغريب يأتي من يدافع عنه .. نحن أقرب إليه منكم .. إلا إن كنتم على منهجه وطريقته .. نسأل الله السلامة والعافية .
    حدد لنا هؤلاء الدعاة وما هي هذه المناشط ؟
    فهذه ألفاظ مجملة تحتاج لتفصيل منك

    اتهمت الرجل بأنه :-

    - هو شخص قائم على النيل من الدعاة ومن دور تحفيظ القرآن ومن المناشط الدعوية بشتى أشكاله
    -هذا الدعي المتلون المتخفي تحت ( لحية ) ليسمى بها شيخاً
    - هو من ألد أعداء الدعوة في هذه البلاد

    - هو من الأقوام البهت .. الكذبة .. الحسدة ..! ممن يقعون على الجرح ..

    فاتق ربك فالرجل ليس قبوريا ولا جهميا ولا مخالفا لعقيدتنا حتى تتهمه بهذه التهم وإنما هي ألفاظ مجملة تحتاج منك بينات وأدلة وإلا كنت أنت الطاعن في طلبة العلم .

    أين المشرفون من اتهام طلبة العلم والمشايخ بأنهم متلونون وأنهم أعداء الدعوة ولا أدري أي دعوة يقصد .

    فررت من الطعن إلى الطعن ...............
    والحكم ليس إليك وإنما للعلماء الكبار فلنا أن نسأل المشايخ عنه ولعلي أسأل شيخنا العلامة الفوزان عنه .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    ** بعد التحرير **

    يا أبا الحسن لا تقعد تستعدي المشرفين على موضوعي .. ويا ليت تدخل الرابط قبل ترد علينا
    وإذا كنت ترى أن إبراهيم المطلق من طلبة العلم فنحن نراه وبالبراهين أنه عدو العلم وأهله وأنه (( خسر ثقة الدولة حين فصلته من الخطابة )) تنزلا مع من يرى في أن كل مفصول عن عمله بأمر الدولة أنه ( مبتدع وضال ووو ) !
    وعلى فكرة ، ترى حتى الليبراليين عندنا لم يثبت أن أحدا منهم قبوري أو جهمي وغالب مقالااتهم من شاكلة مقالات المطلق لكن الاختلاف بينهم في ( اللحية ) .
    ثم إن عداءه واضح جدا للدعوة ولمدارس القرآن ، بلاش من الإخوان اتركهم على جنب .
    أنا لست إمعة لذا ؛ لن تعنيني تزكية العلماء له إن وجدت ولن يزكوه
    فكيده للدعوة واضح حتى للعميان .
    ودونك مقالاته .
    ، وإن كنت لا ترى فيها أي عداء للدعوة وأهلها فلا أرى جدوى النقاش معك .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    يا أبا الحسن لا تقعد تستعدي المشرفين على موضوعي ..
    إذا كنت ترى أن إبراهيم المطلق من طلبة العلم فنحن نراه وبالبراهين أنه عدو العلم وأهله .
    الأخت الفاضلة ..............

    ما أستعدي أحدا على أحد ولكن ردي عليه ولك ذلك ردا علميا بعيدا عن إطلاق الألقاب والسخرية .
    والحكم ليس لك وإنما للعلماء فهل تحققت من العلماء الكبار أنه عدو للعلم وأهله .
    هلا سألت كبار العلماء كالفوزان واللحيدان وابن غديان عنه حتى نعلم حاله وليس معنى أنه رد على الإخوان المسلمين صار عدوا للعلم وأهله فالكثير من مشايخنا ردوا على الإخوان المسلمين والدولة فصلت الكثير من الخطابة وسجنت بعضهم سنين عدة فهل تقولين عنهم بأنهم أعداء للعلم وأهله ولا أريد أن أسميهم فهم معروفون .............

    ولا أدري أي دعوة تقصدين بيني لنا بالدليل مع كلام العلماء وأما أنا وأنت فليس لنا في هذا مجال والقول قول العلماء فيه

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    منهج و حقيقة هؤلاء معروفه من زمان واندثرت...لكنها بدأت ترجع من جديد في هذه السنتين الاخيرتين ، وأخص هذه السنة بسبب تغير إدارة بعض أحد الجامعات الشرعية ، والإخوة الذين عايشوا الدعوة والتربية في السعودية يبصرون مالايبصر غيرهم...وأنا عندما كنت في الثانوية في فترة الفسحة لدينا نشاط التوعية الإسلامية وكان لدينا أستاذ بنفس منهج هؤلاء هداهم الله كان اكثر ما يعادي في المدرسة طلاب التوعية المستقيمين ومشرفي الأنشطة ، علماً بأن منهج أصحاب هذه الانشطة سلفي وليس إخواني ، فليست قضية هؤلاء أن يحاربون فكر الإخوان بل القضية أنهم يخشون من انشار الدعوة والمخيمات الشبابية والمراكز الصيفية لانها تنتشر بطريقة لايريدونها.
    وإذا سمعت لهم أو قرأت لهم في الغالب يكون جل كلامهم (سيد قطب ، البنا ، دعاة في مصر وسوريا ، ...) وإذا سلمنا لهم أن لدى بعض هؤلاء أخطاء فلايؤمنون بفكرة خذ منهم الشيء الأيجابي واترك السلبي بل فكرتهم الوحيدة إما معي أو ضدي.
    ولو سلمنا لهم ان سيد قطب...كما يقولون ... فلن يذهبوا عنك بل سيأتون للكلام على علماء السعودية الذين لايوافقون هواهم ، وكثيراً ما يستشهدون بكلام العلاّمة صالح الفوزان وعندما قام الشيخ الفوزان بالرد على المنافقين والليبراليين في الصحف لم نجد أحد منهم ناصره ولا أيّده.
    وأسألني فأنا واحد ممن دخل مقابلاتهم وجاوزتها والحمدلله ، أما زميلي فأحسن الله عزاءه مُنع من الإعادة في الجامعة بسبب سقوطه في أحد فِخاخهم في المقابلة وإذا أردت أن أخبرك بالفخ الذي وقع فيه لأخبرتك ، وهو سؤال تافه.
    وغير ذلك ، لكن أبشركم والحمدلله فالناس لايسمعون لهؤلاء وليس لديهم رصيد شعبي لا من الناس بل ولا حتى من العلماء.
    فنسأل الله أن يهدينا ويهديهم جميعا وأن يصلح أحوالنا جميعا.

    "" اللهم رب جبرائيل وميكائيل وإسرافيل ، فاطر السموات والأرض ، عالم الغيب والشهادة ، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون اهدني لما اختلف فيه من الحق بإذنك إنك تهدي من تشاء إلى صراط مستقيم ""
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,881

    افتراضي رد: إبراهيم المطلق وفوبيا دور تحفيظ القرآن !!

    الأخ الفاضل / أبو الحسن .
    الرجل واضح أنه يحارب في خطابه تلك النشاطات الدعوية نفسها دون تمييز بين إخوان ولا غيرهم ، على كل حال من المناسب إغلاق هذا الموضوع ، وإذا وقفت على تزكيات أهل العلم الثقات في هذا الرجل فلا عليك أن تضعها في موضوع مستقل ، فأنا بحاجة لمعرفة كلام الثقات فيه، وإن كنت أرى في كلامه أبعد مما ذهب إليه ... .
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •