سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 29

الموضوع: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    نقدم لكم سلسلة الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية ) للشيخ الكريم علي الصلابي نظهر فيها عقيدة هؤلاء القوم و حقيقتها و مدى حقدهم على المسلمين و كيف كانوا لما تولوا أمورهم

    نرجوا المتابعة المتواصلة للموضوع فهو بالأهمية ما كان و جزاكم الله تعالى كل خير


    - الفصل الأول : الدولة الشيعية في الشمال الإفريقي .

    - الرافضة : هم قوم من الشيعة سموا بذلك , لأنهم تركوا زيد بن علي , قال الأصمعي : ( كانوا بايعوه ثم قالوا له : إبرأ من الشيخين نقاتل معك , فأبى , و قال : كانا وزيرى جدي فلا أبرأ منهما , فرفضوه , وارفضوه عنه فسموا رافضة ) , و أصبحت كلمة الرافضة تطلق على كل من غَلَى في مذهب الشيعة و أجاز الطعن في الصحابة . ص 16 و 18

    - قال عبد الله بن أحمد رحمه الله تعالى : قلت لأبي : ( من الرافضي ؟ قال : الذي يشتم أبا بكر و عمر ) . ص 17

    - تذكر كتب التاريخ أن أول من زرع فكرة التشيع في الأمة رجل يهودي يقال له عبد الله بن سبأ أظهر الإسلام للطعن فيه و هو معروف بابن السوداء و قد نشط في بث فكرتين أساسيتين لأهدافه اليهودية هما : 1 - دعوته إلى اعتقاد رجعة النبي صلى الله عليه وسلم و كان يقول : عجبا ممن يزعم أن عيسى سيرجع و يكذب بأن محمدا سيرجع , و قد قال الله تعالى ( إن الذي فرض عليك القرآن لرادّك إلى معاد ) . 2 - دعوته إلى اعتقاد أن لكل نبي وصيا و علي - رضي الله عنه - وصي لمحمد - صلى الله عليه وسلم - , و محمد - صلى الله عليه وسلم - خاتم الأنبياء , و علي - رضي الله عنه - خاتم الأوصياء , و من أظلم ممن يمنع وصية رسول الله صلى الله عليه وسلم ووثب على حق وصيته و تناول أمر الأمة ) . ص 18

    - قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى مبينا أن ابن سبأ أول من أحدث الرفض و الغلو المذموم , قال : ( و أصل الرفض من المنافقين و الزنادقة فإنه ابتدعه ابن سبأ الزنديق و أظهر الغُلو في علي بدعوى الإمامة و النص عليه و ادعى العصمة له ) . ص 19

    - قال الحافظ ابن حجر بعد أن أورد روايات في ذمه : ( و أخبار عبد الله بن سبأ شهيرة في التواريخ و ليست له رواية و لله الحمد و له أتباع يقال لهم السبئية يعتقدون إلهية علي بن أبي طالب , و قد أحرقهم علي بالنار في خلافته ) . قال الشيخ الصلابي : و الحرق بالنار منهي عنه شرعا , كان يكفي قتلهم بالسيف . ص 20

    - الدارس للتاريخ يتضح له أن الأمة في هزاتها العنيفة يكون سببها رجال حاقدون على الإسلام , و يتقنون دور التخفي بين أوساط المسلمين .....و لا يملون من بذور و نشر أفكارهم الشيطانية المناهضة للعقيدة الإسلامية المنبثقة من كتاب الله و سنة النبي صلى الله عليه و سلم . ص 21

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    - فرق الشيعة التي ذكرها علماء الفرق : السبئية , الغرابية , البياتية , المغيرية , الهاشمية , الخطابية , العلبائية , الكيسانية , و الزيدية الجاردوية , السلمانية , الصالحية , البترية , و بعض هذه الفرق غالت غلوا عظيما و البعض الآخر أقل غلوا , و من أراد الإستزادة فليراجع مقالات الإسلاميين لأبي الحسن الأشعري , و الملل و النحل للشهرستاني , و الفرق بين الفرق لأبي الطاهر البغدادي . ص 22

    - النصيرية : تعتبر هذه الفرقة من غلاة الشيعة و ينتسبون إلى محمد بن نصير المنيري , و قد انبثقت هذه الفرقة من الإثني عشرية ( الرافضة ) و غالوا في علي بن أبي طالب - رضي الله تعالى عنه - حتى ألَّهوه .
    و اشتهرت هذه الفرقة بحرب الإسلام و المسلمين و بمناصرة النصارى الحاقدين و الوقوف مع التتار المفسدين , كما اشتهرت بالإلحاد في أسماء الله تعالى و آياته و تحريف كلام الله عز وجل و كلام رسوله صلى الله عليه وسلم عن مواضعه , و لهم ألقاب معروفة عند المسلمين تارة يسمون الملاحدة و تارة يسمون القرامطة و تارة يسمون الباطنية و تارة يسمون الإسماعيلية و تارة يسمون الخرمية و تارة يسمون المحمرة , و هذه الأسماء منها ما يعمهم و منها ما يخص بعض أصنافهم . ص 22و23

    - و من عقائد النصيرية الفاسدة :

    1 - تأليه الإمام علي بن أبي طالب - رضي الله تعالى عنه - و يعتقدون أنه يسكن السحاب , و الرعد صوته , و البرق ضحكه , و هم لهذا يعظمون السحاب , و منهم من يعتقد أن عليا يسكن القمر أو الشمس .

    2 - تناسخ الأرواح : فالذين لا يعبدون عليّا يولدون - في زعمهم - من جديد على شكل إبل أو حمير , أما المؤمن - و هو من يعبد عليّا عندهم - فيتحول عندهم سبع مرات , ثم يأخذ مكانه بين النجوم , و من ينحرف منهم يولد من جديد , حتى يتطهر و يكفر عن سيئاته . ص 24

    - و للنصيرية أعياد يحتفلون بها يقدمون فيها النبيذ و يرتكبون الفواحش و هي : عيد الغطاس , و البربارا , و هم عيدان نصرانيان , و عيد النيروز و هو مجوسي . ص 25

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * الشيعة الإثنا عشرية :

    - لهم أسماء كثيرة اشتهرت بين الناس منها الإمامية , لأنهم يقولون بوجوب الإمامة بالنص الظاهر و التعيين الصادق , و منها الإثني عشرية لقولهم واعتقادهم إمامة اثني عشر إماما . ص 25 و 26

    - و من معتقداتهم في أئمتهم : ( أنهم معصومون من جميع الرذائل و الفواحش ما ظهر منها و ما بطن من سن الطفولة إلى الموت عمدا و سهوا , كما يجب أن يكونوا معصومين من السهو و الخطأ والنسيان , لأن الأئمة حفظة الشرع و القوامون عليه حالهم من ذلك حال النبي ) . ص 26

    - بعض عناوين الأبواب في كتبهم :

    1 - باب أن الإئمة يعلمون متى يموتون و أنهم لا يموتون إلا باختيار منهم

    2 - باب أن الأئمة يعلمون علم ما كان و ما يكون و أنه لا يخفى عليهم شيء .

    3 - باب أنه ليس شيء من الحق في أيدي الناس إلا ما خرج من عند الأئمة و أن كل شيء لم يخرج من عندهم فهو باطل . ص 27

    - إذا راجعت كتاب ( مرآة العقول للمجلسي ) تجده في مستنقع الغلو الآسن وقع , حيث زعم أن عصمة الأئمة فوق عصمة الأنبياء لأنهم أعلى درجة منهم ( أنظر ج 2 / 289 ) . ص 28

    - راجع كلام الإمام الذهبي مبينا عقيدة أهل السنة في علي بن أبي طالب و ذريته . ص 28

    - ذكر إمام الشيعة الخميني في كتابه الحكومة الإسلامية : ( و أن من ضروريات مذهبنا أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب و لا نبي مرسل , و قد و رد عنهم : أن لنا مع الله حالات لا يسعها ملك مقرب و لا نبي مرسل ) . ص 30

    - قال القاضي عياض : ( و كذلك نقطع بتكفير غلاة الروافض في قولهم : إن الأئمة أفضل من الأنبياء ) . ص 31

    - قال ابن تيمية : و الرافضة تجعل الأئمة الإثني عشرية أفضل من السابقين الأولين من المهاجرين و الأنصار و غلاتهم يقولون إنهم أفضل من الأنبياء . ص 31

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    - إن الخميني يعظم و يقدس كتاب الكافي للكليني و الإحتجاج للطبرسي و غيرها , و يترحم في كتبه على المجوسي حسين النوري الطبرسي صاحب كتاب فضل الخطاب في إثبات تحريف كتا رب الأرباب . ص 31

    - للخميني تفسير باطني في بعض الآيات مثلا في قوله تعالى ( إنّ الله يأمركم أن تؤدوا الأمانات إلى أهلها ) قال : فقد أمر الله الرسول صلى الله عليه وسلم بِرَد الإمامة إلى أهلها و هو أمير المؤمنين و عليه هو أن يردها إلى من يليه و هكذا ..... ص 31

    - إن معتقد الإثني عشرية : لا ولاية إلا بالبراءة من أعدائهم و هم أبو بكر و عمر رضي الله عنهما و من اتبعهم بإحسان إلى يوم الدين . ص 32

    - يعتمد - الشيعة - على مبدأ التقية في جلب الناس حولهم , وإليك ما قاله الخميني لأتباعه في أحد خطاباته لا تبعدوا الناس عنكم الواحد تلو الأخر , لا تكيلوا التهم لهم بالوهابية تارة , و بالكفر تارة أخرى فمن يبقى حولكم إذا عمدتم إلى ممارسة هذا الأسلوب . ص 32

    - و لعل ما فعلوه - أي الشيعة - في مكة سنة 1407 هجرية أقوى شاهد على حقدهم و نظرتهم للمخالفين لهم , حينما تظاهر في حرم الله بمكة ما يقارب 150 ألف منهم , و هجموا يريدون الكعبة , و تجمعوا في مظاهرات غوغائية , و كانوا يهدفون إلى تحقيق مخطط رهيب رافعين شعاراتهم و صور زعيمهم الخميني , و تقدموا رجالا و نساءا يريدون الحرم , لولا أن الله تعالى بفضله و منه أفشل مخططهم و حيل بينهم و بين دخول الحرم .

    و اشتبكوا مع المسلمين و الجنود في حج عام 1409 هجرية بعمل متفجرات حول الحرم المكي الشريف في يوم 7 من ذي الحجة و راح ضحيتها حجاج أبرياء جاؤوا لأداء فريضة الحج . ص 33

    - إن أهداف الشيعة من مسألة التقريب : أن يفتح لهم مجال لنشر عقائدهم في ديار السنة , و أن يستمروا في طعن الصحابة الكرام , وأن يسكت أهل السنة عن بيان الحق و إن سمع الروافض صوت الحق يعلو , ماجوا وهاجوا قائلين : إن الوحدة الإسلامية في خطر . ص 34

    - قال عبد الحسين شرف الدين الموسوي - الرافضي - في كتاب له عن أبي هريرة - رضي الله عنه - : بأن أبا هريرة رضي الله عنه كان منافقا كافرا و أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد أخبر عنه بأنه من أهل النار . ص 34

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * الشعية الإسماعيلية :

    - بعد موت الإمام جعفر بن محمد الصادق افترقت الشيعة إلى فرقتين : 1 - فرقة : ساقت الإمامية إلى ابنه موسى الكاظم , و هؤلاء هم الشيعة الإثني عشرية 2 - فرقة : نفت عنه الإمامة , و قالت : إن الإمام بعد جعفر هو ابنه إسماعيل و هذه عرفت بالشيعة الإسماعيلية . ص 39

    - و للإسماعيلية ألقاب كثيرة منها : الباطنية و إنما أطلق عليهم هذا اللقب لقولهم بأن لكل ظاهر باطنا , و لكل تنزيل تأويلا , و يطلق عليهم القرامطة , و قد عرفوا بهذين اللقبين في بلاد العراق , و يطلق عليهم في خرسان التعليمية و الملحدة , و هم لا يحبون أن يعرفوا بهذه الأسماء , و إنما يقولون : نحن الإسماعيلية لأنا تميزنا عن فرق الشيعة بهذا الإسم . ص 39

    - وقت ظهور مذهب الباطنية اختلف العلماء في ذلك فبعضهم قال سنة 205 هجرية , و البعض الآخر يرى سنة 250 هجرية , و نتيجة السرية المفروضة على أتباع هذا المذهب يتعذر التحديد الدقيق لزمن ظهورهم و إن كانت أقوال العلماء تترجح ما بين سنة 200 هجرية . ص 41

    - من وسائلهم في تحقيق الأهداف الدخول على المسلمين عن طريق التشيع , و على مذهب الرافضة , و إن كان هؤلاء الباطنيون يعتبرون الروافض أيضا على ضلال , إلا أنهم رأوهم - على حد ما ذكر الغزالي - أقل الناس عقولا , و أسخفهم رأيا , و ألينهم عريكة لقبول المحالات , و أطوعهم للتصديق بالأكاذيب المزخرفات . ص 42

    يتبع .......

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    تتمة .........

    - قال ابن كثير في حوادث سنة 278 " هجرية " و فيها تحركت القرامطة , و هم فرقة من الزنادقة الملاحدة أتباع الفلاسفة من الفرس الذين يعتقدون بنبوة زارادشت مزدك و كانوا يبيحون المحرمات , ثم هم بعد ذلك أتباع كل ناعق إلى باطل , و أكثر ما ينقادون من جهة الرافضة و يدخلون إلى الباطل من جهتهم , لأنهم أقل الناس عقولا و يقال لهم : الإسماعيلية , لانتسابهم إلى إسماعيل الأعرج ابن جعفر الصادق . ص 43

    - إن المتتبع لأخبار الباطنية و فرقهم و مذاهبهم يلاحظ تناقضا واضحا , و يرجع ذلك إلى أهل هذه الفرقة الباطنية الخبيثة إذ أرادوا ذلك لكي تتضارب الأقوال فيهم عند الناس , و بذلك ينفون ما يريدون , و يثبتون ما يريدون و أصل مذهبهم كله مبني على الكذب و الحيل و الخداع , كما أن مذهبهم لا يقوم إلا على هذا التلون الكثير . ص 43

    - عقائد الباطنية عبارة عن مجموعة من أفكار منحرفة من مذاهب متفرقة , كلها تخبط و اضطراب و اختلاف , و أحيانا يستدلون باحاديث موضوعة و يحرفون الآيات عن مدلولها و مرادها . ص 43

    - ترجع عقائدهم إلى عدة نقاط منها : 1 - إنكار وجود الله 2 - جحد أسمائه و صفاته 3 - تحريف شرائع النبيين و المرسلين 4 - و يسترشدون في ذلك كله بالتشيع لآل البيت أو بزعمهم التجديد و التقديم و لهم مقدرة عجيبة في وضع الشعارات و الأكاذيب . ص 43

    - من الكتب النافعة في هذا الباب فضائح الباطنية للغزالي , و فرق معاصرة للعواجي . ص 44

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * المبحث الثالث : داعية الباطنية في الشمال الإفريقي

    - يعتبر أبو عبد الله الشيعي اليماني الصنعاني المؤسس الفعلي لدولة العبيديين الرافضة الإسماعيلية في المغرب . ص 45

    - نجح أبو عبد الله الشيعي الصنعاني في 297 ه / 910م , أن يجهز جيشا ضخما حطم به دولة بني مدرار و خلص عبيد الله المهدي و ابنه من السجن , و في طريق عودته مر الجيش بتاهرت و أزال دولة بني رستم في عام 297 ه / 910م , و أصبح المغرب الأوسط إلى تلمسان دولة عبيدية .
    و تولى عبيد الله المهدي الذي أعلن قيام الدولة الفاطمية التي نسبها إلى فاطمة بن رسول الله صلى الله عليه و سلم لخداع الناس و تضليلهم . ص 48

    - كانت بيعة عبيد الله المهدي في القيروان عام 297 ه / 910م , و انتهت ولاية أبي عبد الله الشيعي بعد أن دامت عشر سنوات على قول بعض المؤرخين , و كطبيعة الثورات تخلص عبيد الله المهدي من أبي عبد الله الشيعي و أخيه أبي العباس و غزوية بن يوسف بمؤامرات متتالية و كل من كان من أنصارهم , و قد ذكر المؤرخون أن الخلاف الذي وقع بين عبيد الله المهدي و أبي عبد الله الشيعي على الأموال التي استأثر بها النزق الكاذب عبيد الله المهدي و بعضهم يرى أن أبا عبد الله الشيعي شك في عبيد الله المهدي بأنه ليس المهدي المنتظر . ص 48 و 49

    - قال ابن خلكان : و المحققون ينكرون دعواه - أي عبيد الله المهدي - في النسب و ينصون على أن هؤلاء المنتسبين بالفاطميين أدعياء و و أنهم من أصل يهودي من سلمية بالشام , و أن والده لقب بالقداح , لأنه كان كحالا يقدح العيون . ص 49

    - قال الشيخ علي الصلابي : و أنا شخصيا أميل أن أبا عبد الله الشيعي اتضح له أن عبيد الله المهدي رجل طامع في الملك و الجاه , و مستبد و يسعى لمجده و شعر أبو عبيد الله ببعده عن مكانته فعمل على الخلاص منه , فحال إقناع من حوله بأنه ليس هذا هو الذي يحدثهم عنه , إلا أن عبيد الله المهدي كان أسرع منه فتخلص الأخير من خصومه . ص 50

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * المبحث الرابع : عبيد الله المهدي الخليفة الشيعي الرافضي الأول :

    - قال الذهبي : ( عبيد الله أبو محمد أول من قام من الخلفاء الخوارج العبيدية الباطنية الذي قلبوا الإسلام , و أعلنوا بالرفض , و أبطنوا مذهب الإسماعيلية و بثوا الدعاة يستغوون الجبلية و الجهلة ) . ص 51

    - قال الشيخ طاهر الزاوي في ترجمة عبيد الله المهدي : هو مؤسس الدولة العبيدية و أول حاكم فيها , و هو عراقي الأصل , و لد في الكوفة سنة 260 هجرية و اختبأ في بلدة لَلَمِسَّة بؤرة الإسماعيلية الباطنية في شمال الشام , و من يوم أن ولد إلى أن استقر في سلمية كان يعرف بإسم سعيد بن أحمد بن محمد بن عبد الله بن ميمون القداح . ص 51

    - استمر عبيد الله في حكمه إلى أن هلك في عام 322 هجرية و له 62 سنة و كانت دولته 25 سنة و أشهر . ص 51

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * المبحث الخامس : عقيدة أهل السنة و الجماعة في المهدي

    - قال ابن كثير : ( في زمانه تكون الثمار كثيرة , و الزروع غزيرة , لمال وافر و السلطان قاهر , و الدين قائم , و العدو راغم , و الخير في أيامه دائم ) . ص 54

    - قال ابن كثير : ( و هو محمد بن عبد الله العلوي الفاطمي الحسيني ) و صفته الواردة ( أنه أجلى الجبهة , أقنى الأنف ) . ص 54

    - يكون ظهور المهدي من قبل المشرق , فقد جاء في الحديث عن ثوبان قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( يقتل عند كنزكم ثلاثة : كلهم ابن خليفة , ثم تطعل الرايات السود من قبل المشرق , فيقتلونكم قتلا لم يقتله قوم .....ثم ذكر شيئا لا أحفظه ...فقال : فإذا رأيتموه فبايعوه , و لو حبوا على الثلج , فإنه خليفة الله المهدي ) , قال ابن كثير : ( و المراد بالكنز المذكور في هذا السياق كنز الكعبة يقتتل عنده ليأخذه ثلاثة من أولاد الخلفاء , حتى يكون آخر الزمان فيخرج المهدي , و يكون ظهوره من بلاد المشرق ) , قال الشيخ الصلابي : لا من سرداب سامراء كما يزعم جهلة الرافضة من أنه موجود فيه إلى الآن . ص 54

    - قال الشوكاني : الأحاديث في تواتر ما جاء في المهدي المنتظر التي أمكن الوقوف عليها منها خمسون حديثا , فيها الصحيح و الحسن و الضعيف و المنجبر , و هي متواترة في جميع الإصطلاحات المحررة في الأصول و أما الآثار عن الصحابة المصرحة بالمهدي , فهي كثيرة أيضا , إذا لا مجال للإجتهاد في مثل ذلك . ص 56

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * زحف العبيديين على برقة :

    - أرسل عبيد الله المهدي جيوشه نحو برقة بقيادة حباسة بن يوسف الكتامي , و حباسة هذا كان لا يفي بوعد , و كلما دخل مدينة قتل أهلها و أخذ أموالهم و سبى نساءهم , و من فضاعة أعماله التي ذكرتها كتب التاريخ ما فعله بمجموعة من الناس كانوا يلعبون بالحمام في برقة فأمر بهم فأجلسهم حول النار , و أمر بلحومهم أن تقطع و تشوى , ثم أمر بهم فألقوا في النار .
    إن هذه الأعمال الوحشية تدل على عداوة العبيديين لكل من له رائحة سنية , وربما يتقربون بها إلى الله تعالى على زعمهم الفاسد .
    و من أعماله الشنيعة ما قام بإعلانه في برقة : من أراد العطاء فليأت إلينا , فحضر إليه من الغد ألف رجل , فأمر بهم فقتلوا جميعا , ثم وضع جثثهم بعضا على بعض , و جيء له بكرسي فوضع على الجثث و جلس عليه , و أمر بالوجهاء من أهل البلد فدخلوا عليه فحبسهم و أهانهم , و قد مات منهم أناسا من هول ما رأوا , و قال لهم : إن لم تأتوني غدا بمائة ألف مثقال قتلتكم جميعا , فاحضروها له . ص 65

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * خروج أبي يزيد الخارجي على العبيديين :

    - تذكر بعض كتب التاريخ أنه لما قاد الثورة ضد العبيديين كانت سِنه تقارب التسعين سنة , و استغل العداء بين زناته و العبيديين و ما مارسته دولة الروافض من أخذ الضرائب حتى فاقوا في ظلمهم الأغالبة و اشتدت معارضة البرابرة بعد أن أعلن الروافض لعن الشيخين أبي بكر و عمر رضي الله عنهما . ص 67

    - رأى علماء أهل السنة الوقوف مع أبي يزيد ضد بني عبيد و قال : هم أهل القبلة أي أصحاب أبي يزيد و أولئك ليسوا من أهل القبلة و هم بنو عبدالله . ص 67

    - سمَّى أبو يزيد نفسه شيخ المؤمنين , و كان يضمر لأهل السنة أشد العداوة , لأنه كان نكَّاريا يستحل أموال أهل السنة و نساءهم , فانتهز كراهية أهل السنة لمحمد بن عبيد الله و أخفى عليهم عقيدته و أظهر لهم صداقته , و لما رأى القدرة من نفسه غدر بأهل السنة و خلى بينهم وبين محمد بن عبيد الله يقتلهم ويستبيح نساءهم و يغتصب أموالهم و لولا أنه خاف أن يقال عنه قتل خلفاءه و أعوانه فينفض الناس من حوله لفعل بأهل السنة الأعاجيب . ص 67

    - قال الشيخ طاهر الزاوي : تدل أفعاله - أبو يزيد الخارجي - على نبذ الأديان , و عدم احترام الإنسانية , دخل القيروان بعد أن خرب البلاد , و قتل الرجال , و سبى النساء و شق فروجهن , و بقر بطون الحوامل , و إلتجأ الناس إلى القيروان حفاة عراة , و مات كثير منهم عطشا و جوعا , و شكا إليه بعض الناس ما حل بالبلاد من الخراب فقال لهم في سخرية و استهزاء : ( وما يكون لو خربت مكة و البيت المقدس ) . ص 68

    - استطاع العبيديون الروافض القضاء على ثورة أبي يزيد في زمن إسماعيل محمد المهدي الملقب بالمنصور , حيث استطاع أن يوقع بجيوش أبي يزيد خسائر فادحة في الأموال و الرجال , وتابعه حتى تمكن منه بعد جهد جهيد و ظفر به مثخنا بجراحه و مات متأثرا بها , فسلخ المنصور جلده و حشاه تبنا و صلبه , و كان ذلك في المحرم سنة 336 هجرية . ص 68

    - و استغرقت هذه الثورة - ثورة أبي يزيد - النارية أربعة عشر عاما انشغلت بها دولة العبيديين الروافض . ص 69

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * القائم بأمر الله الخليفة الثاني الرافضي أبو القاسم نزار بن عبيد الله :

    - هو أبو القاسم محمد بن المهدي بن عبيد الله , و لد في سلمية سنة 278 هجرية بويع له بخلافة الروافض في سنة 322 هجرية . ص 70

    - كان القائم العبيدي يقذف الصحابة علنا و يطعن في النبي صلى الله عليه و سلم , حتى إنه أمر بتعليق رؤوس كباش على الحوانيت , و كتب عليها إنها رؤوس الصحابة . ص 70

    - وسوس القائم و اختلط و زال عقله و كان شيطانا مريدا يزندق فأظهر سب الأنبياء , و كان أتباعه يصيحون : إلعنوا الغار و ما حوى .
    و أباد عددا من العلماء , و كان يراسل قرامطة البحرين , و يأمر بإحراق المساجد و المصاحف . ص 70

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * المنصور بنصر الله أبو الطاهر إسماعيل الخليفة الرافضي الثالث في الشمال الإفريقي :

    - هو أبو الطاهر إسماعيل بن القائم المهدي , العبيدي الباطني صاحب المغرب تولى خلافة الروافض بعد أبيه , و هو الذي قضى على ثورة أبي يزيد الخارجي النكاري , قال عنه الذهبي : و كان بطلا شجاعا , رابط الجأش فصيحا مفوها يرتجل الخطب , و فيه إسلام في الجملة - قال الشيخ الصلابي : هذا فيه نظر - و عقل بخلاف أبيه الزنديق . ص 71

    - كان يتودد إلى رعيته واقتصر على إظهار التشيع , و قام بعده المعز ولده . ص 71

    - توفي في سنة 341 هجرية بسبب برد وريح عظيمة أصابته مع جنوده و حاشيته عندما كان يتنزه . ص 71

    * المعز لدين الله أبو تميم سعد : الخليفة العبيدي الرابع .

    - هو معز بن إسماعيل المنصور , و كنيته أبو تميم , ولد بالمهدية في 11 رمضان سنة 319 , جلس على سرير الملك من ذي الحجة سنة 341 هجرية . ص 72

    - في أيامه دخل اليهود إفريقية , و أصبحت حدود مملكته إلى حدود مصر و من ثم استطاع أن يتابع أحوال الحكام و الأمراء في مصر عن كثب , و بموت كافور الإخشيدي سنة 355 هجرية اضطربت الديار المصرية , فعزم و دبر و أقدم على حفر الآبار و القصور فيما بين القيروان إلى حدود مصر , و حشد الجيوش العظيمة , التي كانت تزيد عن مائة ألف , و في جمادى الآخرة سنة 358 هجرية استطاعت جيوش المعز دخول مصر بقيادة خادمه جوهر الصقلي الذي لم يجد أي عناء في ضمها لأملاك العبيديين , و جوهر الصقلي هذا هو الذي بنى الأزهر الذي ثَمَّ بناءه سنة 361 هجرية ليكون منبرا من منابر العبيديين الروافض في بث معتقداهم الباطلة و أفكارهم الفاسدة ثم تحول بفضل الله ثم بجهود صلاح الدين الأيوبي الذي قضى على العبيديين في مصر إلى قلعة من قلاع أهل السنة , و دخلت جيوش العبيديين إلى دمشق سنة 358 هجرية بقيادة جعفر بن خلاف أحد قواد العبيديين . ص 72 و 73

    - امتد ملك المعز من سبتة بالمغرب إلى مكة بالمشرق يأتمر بأوامره سكان سواحل المحيط الأطلنطي . ص 74

    - بقي المعز في مصر سنتين و نصف , و توفي بالقاهرة في السابع من ربيع الأول سنة 365 هجرية , و دامت ولايته بإفريقية و مصر ثلاثا و عشرين سنة . ص 74

    - قال الشيخ طاهر الزاوي : و دامت دولة الفاطميين 260 سنة , منها 52 سنة بالمغرب , 208 سنوات بمصر , و عدد خلفائها أربعة عشر خليفة , أولهم عبيد الله المهدي و آخرهم العضد الذي توفي بمصر يوم عاشوراء سنة 567 هجرية و بموته انقرضت دولة الفاطميين من المشرق و المغرب و الملك لله وحده يؤتيه من يشاء و ينزعه ممن يشاء . ص 74

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * جرائم العبيديين في شمال الإفريقي :

    - عندما ادعى عبيد الله الرسالة أحضر فقيهين من فقهاء القيروان و هو جالس على كرسي ملكه و أوعز إلى أحد خدمه , فقال للشيخين : أتشهد أن هذا رسول الله ؟ فقالا بلفظ واحد : و الله لو جاءنا هذا و الشمس عن يمينه و القمر عن يساره يقولان : إنه رسول الله , ما قلنا ذلك , فأمر بذبحهما , و هذان الشيخان المغربيان هما : ابن هذيل و ابن البردون .
    قال الذهبي عن ابن بردون : هو الإمام الشهيد المفتي , أبو إسحاق إبراهيم بن البردون الضبي مولاهم الإفريقي المالكي , تلميذ أبي عثمان الحداد . ص 76

    - لقد كان شعراء الدولة العبيدية يمدحون خلفاءهم إلى درجة الكفر البواح و ينشروها بين الناس . ص 77

    - عمل العبيديون على إزالة آثار بعض من تقدمهم من الخلفاء السنيين و لذلك أصدر عبيد الله أمرا بإزالة أسماء الحكام الذين بنوا الحصون و المساجد و جعل اسمه بديلا منهم . ص 77

    - أتلفو مصنفات أهل السنة , و منعوا الناس من تداولها كما فعلوا بكتب أبي محمد بن أبي هاشم التجيبي ( ت 346 هجرية ) توفي و ترك سبعة قناطير كتب كلها بخط يده , فرفعت إلى سلطان بني عبيد فأخذها , و منع الناس منها كيدا للإسلام و بغضا فيه . ص 78

    - حرموا على الفقهاء الفتوى بمذهب الإمام مالك , و اعتبروا ذلك جريمة يعاقب عليها بالضرب و السجن أو القتل أحيانا . ص 78

    - منعوا علماء أهل السنة من التدريس في المساجد , و نشر العلم , و الإجتماع بالطلاب , فكانت كتب السنة لا تقرأ إلا في البيوت خوفا من بني عبيد . ص 78

    - أجبروا الناس على الدخول في دعوتهم فمن أجاب تركوه , و ربما ولّوه بعض المناصب , و من رفض قتل . ص 79

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    - قال القابسي : ( إن الذين ماتوا في دار البحر - سجن العبيديين - بالمهدية من حين دخل عبيد الله إلى الأن أربعة ألاف رجل في العذاب , ما بين عالم و عابد و رجل صالح ) هذا عدا من كانوا يقتلون دون سجن و يمثل بهم في شوارع قيروان . ص 79

    - عطلوا الشرائع , و أسقطوا الفرائض عمن تبع دعوتهم حيث يقع إدخالهم إلى داموس و يدخل عليهم عبيد الله لابسا فروا مقلوبا دابا على يديه و رجله , فيقول لهم ( بَحْ ) ثم يخرجهم و يفسر لهم هذا العمل بقوله : فأما دخولي على يدي و رجلي فإنما أردت بذلك أن أعلمكم أنكم مثل البهائم لاشيء لا وضوء ولا صلاة و لا زكاة ولا أي فرض من الفروض , وسقط جميع ذلك عنكم , و أما لبس الفرو مقلوبا فإنما أردت أن أعلمكم أنكم قلبتم الدين , و أما قولي لكم بَحْ , فإنما أردت أن أعلمكم أن الأشياء كلها مباحة لكم من الزنى و شراب الخمر .... ص 79

    - زادوا في الأذان : حي على خير العمل , و أسقطوا من أذان الفجر الصلاة خير من النوم , و منعوا الناس عن قيام رمضان , و منعوا صلاة الضحى و قدموا صلاة الظهر لفتنة الناس , و كان بعض أئمتهم يصلون إلى رقادة فلما انتقل عبيد الله إلى المهدية صلوا إليها و كثيرا ما يجبرون الناس على الفطر قبل رؤية هلال شوال بل قتلوا من أفتى بأن لا فطر إلا مع رؤية الهلال كما فعلوا بالفقيه محمد بن الحيلى قاضي مدينة برقة . ص 80

    - من جرائم عبيد الله الكثيرة أن خيله دخلت المسجد , فقيل لأصحابها : كيف تدخلون المسجد ؟ فقالوا : إن أرواثها و أبوالها طاهرة , لأنها خيل المهدي , فأنكر عليهم قيم المسجد , فذهبوا به إلى المهدي فقتله .
    يقول ابن عذرى : و امتحن عبيد الله في آخر حياته بعلة قبيحة : دود في آخر مخرجه يأكل أحشاءه فلم يزل به حتى هلك . ص 81

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    * موقف علماء أهل السنة و أساليب المقاومة :

    - صمود العلماء و الفقهاء ضد أعمال العبيديين و تحملهم للأذى و السجن و القتل مما ساهم في تثبيت عوام المسلمين على عقيدة أهل السنة . ص 83

    - قاطع العلماء جميع مؤسسات الدولة العبيدية فلا يختصمون إلى قضائهم , و لا يصلون وراء أئمتهم , ولا يأتون مهنئين و لا معزيين و لا يتوارثون معهم , و لا يصلون على موتاهم و لا يناكحونهم . ص 83

    - العلامة الفقيه أبو يوسف جلبة بن حمود بن عبد الرحمن أول من قاطع العبيديين علانية في أول خطبة لبني عبيد في جامع القيروان ... , فمن حينئذ ترك العلماء حضور جمعتهم و هو أول من نبه على ذلك . ص 83

    - حصن علماء أهل السنة أهل الشمال الإفريقي بالفتاوى التي أوضحت كفر بني عبيد , و أنهم ليسوا من أهل القبلة , كما كفروا من دخل في دعوتهم راضيا , و من خطب لهم في دعوتهم . ص 83

    - و من أشهر هؤلاء العلماء الذين حصنوا الأمة بمنهج أهل السنة و الجماعة في الشمال الإفريقي في تلك الفترة الحرجة الشيخ أبو إسحاق السبائي رحمه الله تعالى , و الذي رأى أن الخوارج من أهل القبلة فاجتهد في الوقوف معهم ضد الكفرة العبيديين , قلت ( عبد الحي : و قد أخطأ في اجتهاده رحمه الله تعالى ) . ص 84

    - كان ربيع القطان أول من شرع في الدعوى إلى الجهاد ضد العبيديين و ندب الناس و حضهم عليه . ص 84

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

    جزاك الله عنا خير الجزاء
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالحي مشاهدة المشاركة
    الذي رأى أن الخوارج من أهل القبلة فاجتهد في الوقوف معهم ضد الكفرة العبيديين , قلت ( عبد الحي : و قد أخطأ في اجتهاده رحمه الله تعالى ) . ص 84

    - كان ربيع القطان أول من شرع في الدعوى إلى الجهاد ضد العبيديين و ندب الناس و حضهم عليه . ص 84
    ماوجه التخطئة أخي الكريم..
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

    بارك الله فيكم و أحسن إليكم

    أما التخطئة فهي في موالاة الخوارج حتى لو كان ضد الروافض , فكلا الفريقين ليس من أهل السنة , و من كانت له الغلبة فإنه لن يحكم بما أنزل الله تعالى , و الشيخ السبائي يدرك ذلك , حيث جاء في كلامه : " فإن ظفرنا بهم - أي تغلبنا على الروافض - لم ندخل تحت طاعة أبي يزيد , لأنه خارجي , و الله يسلط عليه إمام عادلا فيخرجه من بين أظهرنا و يقطع أمره عنا " .

    و الكلام في هذا طويل

    كذلك الأن لا يحضرني هل الخوارج فعلا من أهل القبلة أو لا ؟

    و الله تعالى أعلى و أعلم

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    986

    افتراضي رد: سلسلة الفوائد والنكت : الدولة الفاطمية ( الرافضية الشيعية )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    - قاطع العلماء من استجاب و داهن العبيديين من الفقهاء و إن لم يدخل في دعوتهم , و لذلك أفتى العلماء بطرح كتب أبي القاسم البراذعي . ص 85

    - فتح العلماء و الفقهاء بيوتهم للناس لفضح معتقدات الباطنية العبيدية , و كان أبو إسحاق السبائي يفتح داره و يأخذ في ذم العبيديين و التحذير منهم . ص 86

    - اجتهد علماء أهل السنة في غرس منهج أهل السنة في أبناء الكتاميين و الصنهاجيين و البرابرة الموالين للعبيديين و ذلك ما قام به العلامة أبو إسحاق الجبنياني و غيره , فإنهم كانوا يعلمون الأولاد الصغار أبناء حملة الدعوة العبيدية بحيل لطيفة و كانوا لا يأخذون منهم أجرا , ترغيبا لهم في الإقبال عليهم . ص 86

    - قام شعراء أهل السنة بدور مجيد , و جهاد حميد في الدفاع عن الإسلام و الهجوم على بني عبيد بالسنان و القوافي التي كانت على بني عبيد أشد من السيوف القواطع , و تبوأ مركز الصدارة في هذا الباب الشاعر المجيد أبو القاسم الفزاري . ص 92

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •