حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهرية
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22

الموضوع: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهرية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهرية

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الكتاب : قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة العربية إلى عهد السكاكى 626هـ
    المؤلف : د/ على محمد حسن العمارى ( دكتوراه أزهرية )
    مكتبة وهبة 1999 م
    حمل من هنا

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    349

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    حياك الله وبياك
    رب مبلغ أوعى من سامع

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,416

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    جزاك الله خيرًا ..
    وأحسن إليك ..
    درة رائعة ..
    إن كانت من تصويرك فجزاك الله خيرًا على ذلك ..
    وأحسن إليك بحسن صنيعك ..
    وإن كانت من رفعك دون تصويرك فجزاك الله خيرًا على رفعك ودلاتك ..
    وجزى الله خيرًا من صور ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    إن كانت من تصويرك فجزاك الله خيرًا على ذلك .
    سبق أن ذكرت أنى لا أصور الكتب ولا أملك ماسحا ضوئيا . بل الكتاب من بحثى فى أحد المواقع على الشبكة ، ومن ثم حملته وأعدت رفعه لكم لئلا يتم الضغط على المصدر ، وهذا جهد المقل !

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    71

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    بارك الله فيك

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    17,402

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,416

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    سبق أن ذكرت أنى لا أصور الكتب ولا أملك ماسحا ضوئيا . بل الكتاب من بحثى فى أحد المواقع على الشبكة ، ومن ثم حملته وأعدت رفعه لكم لئلا يتم الضغط على المصدر ، وهذا جهد المقل !
    جزاك الله خيرًا على رفعك ودلالتك وإيجابيتك ..
    ولكن: أليس من حق من صور الكتاب وتعب أن يشار إليه .. أوأن يدعى له على الأقل ؟
    فضلاً عن أنه مقتضى الأمانة أو المروءة ..
    ...
    إن كل عضو لديه تساؤل: هل هذا من عمل العضو أم دلالة وإعادة رفع (نقل) ..
    ومن المعروف أن الشخص إذا لم يشر للنقل أنه من عمله - تصويره- وجهده ..
    كما هو واضح عند الجليس الصالح والمساهم وغيرهما حفظهما الله.. وبارك في الجميع ..
    وإذا نقل ولم يشر إلى النقل فلا يعدو أن يكون أحد أربعة:
    ناس (من النسيان): وهذا يذكر ..
    مخطيء: يوعظ ..
    جاهل: يعلم أو يتعلم
    مكابر: (لا يرى هذا خطأ) يجادل بالتي هي أحسن ..
    ..
    المطلوب مني ومن الجميع : أن يشيروا للنقل أو يدعو للمصور الأصل على أقل تقدير .. إذا كان الكتاب ليس من تصويره
    ولا يكفي أن يقال: قد أشرت سابقًا ..
    النقل دون الإشارة إلى ذلك خطأ شائع ..
    لكن على الأقل ينبغي أن لايقع فيه أهل المروءة ..
    ..
    يا إخوة هذه أبجدية .. ومع ذلك قد تخفى أو تَغيب أو تنسى .. مع أنها يجب أن لا تخفى وأن لا تغيب وأن لاتنسى ..
    ولولا أن الانسان قد ينسى .. وربما لم يجرب مشقة التصوير بعد ..
    فإنه يـُحتاج إلى التذكير بها بين الفينة والأخرى ..
    فحفظ إحسان الآخرين واجب علينا ..
    ولو بالإشارة إلى النقل أو بالدعاء ..
    ..
    جزاك الله خيرًا على رحابة صدرك وتقبلك ..
    وجزى الله الجميع كذلك على رحابة صدورهم وتقبلهم ..

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    اقتباس:
    أحبتى وإخوانى الكرام ليس من المروءة أن يدعى إنسان فعل ما لم يفعله . الكتاب ليس من تصويرى وإنما عثرت عليه على الشبكة فأفدتكم به ولم أكتمه عندى علما بأن الحصول عليه من مصدره ليس سهلا . وانتظروا جديدا إن شاء الله .
    جزاك الله خيرًا ..
    شكرًا لأمانتك ومروءتك وحرصك على النفع ..
    لكن في قابل .. لو أشرت للنقل لكان أفضل ..
    ولو دعوت لمن صور ورفع لكان أفضل وأفضل ..
    هب أن من قام بتصويره رأى من يقوم بنشره دون أن يشير إلى النقل أو يدعو للمصور .. ربما سيغتاظ .. ويحجم عن الرفع ..
    فلو رأى من يقول : جزى الله خيرًا من صوره ورفعه .. لسري عنه .. خاصة إذا كان هو لا يرغب بنشره الآن لاعتبار أو لآخر ..
    وهذا الكلام عام للجميع يمكن أن يفيدوا منه ..
    أما من ليس لديه مثقال حبة من مروءة .. -ولست منهم بطبيعة الحال- فليس لنا معه كلام : ((إذا لم تستح فاصنع ما شئت))
    أكرر هذا الكلام ليس موجها لك أخي الفاضل الشويحي.. بل هو عام يمكن يفيد منه الجميع ..
    هذه مناقشة سابقة جرت بينى وبين الأخ فريد 1 فى موضوع الوساطة بين المتنبى وخصومه تثبت ما أقول وتكرارها لا داعى له !!! على الأقل لى أنا ، وإذا كنت ترانى مخطئا فأحسن الظن بأخيك ، يعلم الله أنى أحوج ما أكون إلى الوقت الذى أنفقه فى البحث ثم فى تحميل الكتاب فتهذيبه وفهرسته أحيانا أو إصلاحه إن كان به خلل أو أحيله على أخى الكريم فريد سعيد إن أعيانى أمره ولا يخفى ما يأخذه كل هذا من وقت وجهد لتقديم الكتاب فى صورة نهائية لكم ومثال على هذا كتاب الدكتور تمام حسان اللغة العربية معناها ومبناها . وعلى كل يا أخى فريد 1 لن أزعجكم بعد الآن وأنا أحق بوقتى وجهدى !!!! ما دمت لا أقدم ما ينفع ويعتبره أحدكم مجرد ( نقل ) لا لم يكن ( أبدا ) مجرد نقل . ويعلم الله أنى مارفعت هذا الكتاب إلا لأمثالك من البلاغيين !وسلام عليك .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    egypt
    المشاركات
    1,207

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , نرجو من الأخ فريد التريث فى الحديث , الدكتور محمود يبحث عن كل جديد ولا يبخل به على أحد , وهو لا يعرف من قام بتصويره , وقال مرارا أنه لم يصور الكتاب , فلما يافريد كل هذا الكلام الذى أراه لا فائده منه ولا رجاء , ولما التعليق بهذا الكلام عندما يدرج الدكتور أحد الكتب ؟؟؟؟ , فلا أراك إلا مثبط للدكتور , فنرجو ترك الدكتور يأتى لنا بالجديد , وأنت إذا كان لديك الجديد قم بعرضه , الرجل لديه كتاب لم يصوره ولا يريد أن يكتمه وجاد بما لديه , فلما هذا الكلام , «ما هكذا تورد يا فريد الإبل»
    وَما سَرَّني أَنَّني في الحَياةِ وَإِن بانَ لي شَرَفٌ وَاِنتَشَر

    أهلا بكم فى مكتبة درة الغواص
    www.dorat-ghawas.com

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    1,110

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد1 مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرًا على رفعك ودلالتك وإيجابيتك ..
    ولكن: أليس من حق من صور الكتاب وتعب أن يشار إليه .. أوأن يدعى له على الأقل ؟
    فضلاً عن أنه مقتضى الأمانة أو المروءة ..
    ...
    إن كل عضو لديه تساؤل: هل هذا من عمل العضو أم دلالة وإعادة رفع (نقل) ..
    ومن المعروف أن الشخص إذا لم يشر للنقل أنه من عمله - تصويره- وجهده ..
    كما هو واضح عند الجليس الصالح والمساهم وغيرهما حفظهما الله.. وبارك في الجميع ..
    وإذا نقل ولم يشر إلى النقل فلا يعدو أن يكون أحد أربعة:
    ناس (من النسيان): وهذا يذكر ..
    مخطيء: يوعظ ..
    جاهل: يعلم أو يتعلم
    مكابر: (لا يرى هذا خطأ) يجادل بالتي هي أحسن ..
    ..
    المطلوب مني ومن الجميع : أن يشيروا للنقل أو يدعو للمصور الأصل على أقل تقدير .. إذا كان الكتاب ليس من تصويره
    ولا يكفي أن يقال: قد أشرت سابقًا ..
    النقل دون الإشارة إلى ذلك خطأ شائع ..
    لكن على الأقل ينبغي أن لايقع فيه أهل المروءة ..
    ..
    يا إخوة هذه أبجدية .. ومع ذلك قد تخفى أو تَغيب أو تنسى .. مع أنها يجب أن لا تخفى وأن لا تغيب وأن لاتنسى ..
    ولولا أن الانسان قد ينسى .. وربما لم يجرب مشقة التصوير بعد ..
    فإنه يـُحتاج إلى التذكير بها بين الفينة والأخرى ..
    فحفظ إحسان الآخرين واجب علينا ..
    ولو بالإشارة إلى النقل أو بالدعاء ..
    ..
    جزاك الله خيرًا على رحابة صدرك وتقبلك ..
    وجزى الله الجميع كذلك على رحابة صدورهم وتقبلهم ..
    إلى الأخ فريد (( سلام )) .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    1,110

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    إلى الأخ فريد1 وجب عليك الإعتذار للدكتور محمود وإلا لامك الإخوة جميعا فقد ذكرت أربعة أوصاف ما في أخينا الدكتور محمود واحد منها . ولا أقول هذا لكونه صديقا لي بل لأنها الحقيقة .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    278

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    اخي الكريم "فريد 1" اراك متحملا على أخي الشويحي ، فهل جزاء الرجل هذا التحامل وافقا لخدمته لوضع أو نقل هذه المشالكة من مكان مجهول لاهل العلم إلى مكان معلوم مثل هذا الموقع ، علما بأنه ليس من همِّ من اراد الكتاب أولا البحث عن من رفعه ، فهو يدعو للجميع بالتوفيق ، وايضا ليس من همِّة من تعب في رفع كتاب انتظار الاجر ممن يحمل هذا الكتاب ، وانما يبتغى الأجر من الله تعالى ، ونلتمس العذر لأخي الشويحي إذا نسي الاشارة للمكان الاصلي للكتاب ، فالرجل أمين ، وكثيرا ما يشير لأماكن مشاركاته ، فليس يُهاجم لمرة بهذا التحامل ، فكثيرا ما دلَّنا على كنوز ، لولا هو ما وقفنا عليها ، كما انه يعمل في السر مع الاخوة المصورين لاخراج كنوز ، فلا يجازى أخي الكريم (فريد 1) بهذا التحامل ، إلا ان يكون في هذا الرد هِزََّة هوى، وانفصام عرىً ، ونظن فيك غير ذلك ، نسال الله العصمة من الهوى ، والتوفيق لخدمة المسلمين.
    وشكرا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,416

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    هذه مناقشة سابقة جرت بينى وبين الأخ فريد 1 فى موضوع الوساطة بين المتنبى وخصومه تثبت ما أقول وتكرارها لا داعى له !!! على الأقل لى أنا ، وإذا كنت ترانى مخطئا فأحسن الظن بأخيك ، يعلم الله أنى أحوج ما أكون إلى الوقت الذى أنفقه فى البحث ثم فى تحميل الكتاب فتهذيبه وفهرسته أحيانا أو إصلاحه إن كان به خلل أو أحيله على أخى الكريم فريد سعيد إن أعيانى أمره ولا يخفى ما يأخذه كل هذا من وقت وجهد لتقديم الكتاب فى صورة نهائية لكم ومثال على هذا كتاب الدكتور تمام حسان اللغة العربية معناها ومبناها . وعلى كل يا أخى فريد 1 لن أزعجكم بعد الآن وأنا أحق بوقتى وجهدى !!!! ما دمت لا أقدم ما ينفع ويعتبره أحدكم مجرد ( نقل ) لا لم يكن ( أبدا ) مجرد نقل . ويعلم الله أنى مارفعت هذا الكتاب إلا لأمثالك من البلاغيين !وسلام عليك .
    أخي الكريم الفاضل : الشويحي ..
    هذا والله ما خشيت أن تفهمه !! ..
    أنت قبل كل شيء أخ عزيز وفاضل ..
    ثم يا أخي: أنا لا أتقصدك ولا أتقصد غيرك بالإساءة .. .. تيقن من هذا تمامًا ..
    وليس لدي أي تحامل عليك .. معاذ الله ..
    فلست ممن يبحث عن العثرات ..
    وليس لدي وقت لذلك ..
    ولا أحب أن تصلك مني أي مشاعر سلبية وكذا البقية ..
    أنا أنتقد السلوك .. ولا أنتقد ذات الشخص ..
    ...
    ما قلته وأقوله : أن النقل دون الإشارة إلى ذلك خطأ .. ولا يسوغه أنه شائع ..
    وأنه لا يقبل من ذوي المروءات أمثالك ..
    وقد تكون نسيت أن تشير ..
    وهذا ما أعتقده ..
    ولعلك تقول:
    س/ لماذا قصدت مشاركة الشويحي من بين سائر من ينقلون دون الإشارة، مع أن الشويحي إيجابي وأتى لنا بجديد ، فهل هذا عدم تقدير لجهد البحث والرفع والتنسيق؟
    ج: كلا .. بل لكوني أراه على جانب كبير من المروءة والنباهة والإيجابية ..
    فقد يكون غيره لا يتحمل مثل هذا التنبيه الموضوعي ..
    وليستفيد الجميع من ذلك ..
    فهو ليس موجه لشخص بقدر ما هو إفادة للجميع ..
    وهي ذكرى والذكرى تنفع المؤمنين ..
    س/ لم كررت النتبيه ؟
    .. لتكرر الخطأ ..
    التنبيه الأول : نفع .. فوجدتك أخي الشيويحي في مشاركة تالية أشرت إلى النقل بشكل واضح .. وهذا أحمدك عليه ..
    ثم عدلت -ربما نسياناً- عن ذلك ..
    ...
    ثم إن ما أدعو إليه أمر متعارف عليه في الأوساط العلمية .. (الإنصاف - الأمانة العلمية)
    فيكون العتب على من ينتسبون إلى تلك الأوساط أكبر من غيرهم ..
    ..
    أما الأوصاف الأربعة ، فلم أقل إنها تجتمع في شخص ما , وإنما قلت:
    وإذا نقل ولم يشر إلى النقل فلا يعدو أن يكون أحد أربعة:
    ناس (من النسيان): وهذا يذكر ..
    مخطيء: يوعظ ..
    جاهل: يعلم أو يتعلم
    مكابر: (لا يرى هذا خطأ) يجادل بالتي هي أحسن ..
    ولم أصنف الشويحي بأحد منها .. لأنه ليس المقصود بقدر كون الكلام عام ..
    ...
    كما أن ما أدعو إليه طبقته وأطبقه على نفسي قبل أن أكتب أي كلام في هذا الصدد
    (وما أريد أن أخالفكم إلى ما أنهاكم عنه)
    ومشاركاتي في الموقع خير شاهد ..
    ...
    ثم أنني أذكر أن أحدهم أخذ أحد الكتب التي صورتها ..
    وذكر في المقدمة (..أقدم لكم هذا الكتاب..) بما يفهم منه أنه هو الذي صور الكتاب ..
    وجاءت الردود الشاكرة والداعية بإزاء هذا الفهم ..
    فاغتظت لهذه الجرأة .. وعاتبته، ومع ذلك اعتذرت له (لعله نسي أو لعله كذا ..)..
    ولم ينبس ببنت شفة ..
    لأنه تيقن أنه على خطأ ..
    ولو أن الكتاب في صرح أكثر وضوحًا كالوقفية ربما لم يجرأ على أن ينسب هذا الشيء لنفسه ..
    ...
    - ما المشكلة في النقل دون الإشارة ؟
    .. أي: شخص ينقل دون أن يشير إلى النقل بشكل واضح .. يقل مقداره ومصداقيته ..
    حتى لو أن الأعضاء لم يتكلموا .. ويبدو مثل هذا ..
    لأن العضو قد يفهم أنه كمن يريد أن ينسب جهد غيره لنفسه ..
    وهذه لا أحبها لنفسي فضلاً لغيري ..
    ...
    أخي الشويحي :
    قد أكون أخطأت في الأسلوب..، وأعتذر لمن فهم أنني أسيء إليه .. ولكن ما أدعو إليه واضح: الإشارة إلى النقل عند النقل ، والاحتفاظ بجهد الآخرين .. فهذا الكتاب الذي أخذ وقتًا وجهدًا يبقى أنه (من تصوير غيري وليس من تصويري .. ولو أنه لم يصور الكتاب ولم يرفعه لما وصل الكتاب إلي) .. أليس كذلك؟
    ولا يمنع أن تذكر جهدك في البحث وبذل الوقت والتهذيب والفهرسة وإصلاح الخلل والرفع .. فهذا حق لك ..
    وسنقدر لك ذلك .. تيقن من ذلك ..
    ...
    أعلم أن مثل هذه النصائح أوالتنبيهات قد تكون ثقيلة على النفس .. ولكن {إِنْ أُرِيدُ إِلاَّ الإِصْلاَحَ مَا اسْتَطَعْتُ وَمَا تَوْفِيقِي إِلاَّ بِاللّهِ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ }هود88
    تحملوا .. لنرتقي .. بارك الله فيكم ..
    أحب أن نتحلى بالروح العلمية الرياضية بقدر ما يمكننا .. فهنا نفلح وننجح ..
    وأرجو أن لا تكون مثل هذه التنبيهات مثبطة لك أخي الكريم أو لغيرك ..
    فأنت غصن لدن تميلك الرياح ولا تكسرك ..
    ...
    وأذكر نفسي وغيري بقوله تعالى:
    {أَفَرَأَيْتَ الَّذِي تَوَلَّى{33} وَأَعْطَى قَلِيلاً وَأَكْدَى{34} أَعِندَهُ عِلْمُ الْغَيْبِ فَهُوَ يَرَى{35} أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى{36} وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى{37} أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى{38} وَأَن لَّيْسَ لِلْإِنسَانِ إِلَّا مَا سَعَى{39} وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى{40} ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاء الْأَوْفَى{41} وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنتَهَى{42}}
    ...
    وعلى كل شكرًا لجهودك في البحث والتهذيب والتنسيق والرفع وإيصال الكتاب إلينا .. فإن اقتنعت بما أقول فهذا ما أرجوه منك ومن الجميع .. وإلا فحسبي أن أقول:
    {نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ }ق45
    وإلى جميع الإخوة : لا تقولوني ما لم أقل ..
    ولا تحملوا كلامي ما لا يحتمل ..

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    2,914

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    الأستاذ فريد 1 .. التجني واضح جداً في كلامك إلى الدكتور الشويحي، ومجاوزة الحد مقصودة لأنك كررت الإساءة، فوجبت عودتك إلى الحق والاعتذار إلى من أسأت إليه. وأصالة عن نفسي ونيابة عن إخواني أرفض ذلك التهور والشطط.
    والله المستعان

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,517

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    الإخوة الكرام الأفاضل .. أحمد عاطف ، فريد سعيد ، ثعلب الكوفى ، إبراهيم أمين ، أشكر لكم كلماتكم الطيبة وحسن ظنكم بى ، فقد خففت ما شعرت به من ألم ، وسرت عنى ما وجدته من حرارة التحامل .
    أخى فريد 1 :
    آلمنى كلامك لاسيما أنه سبق منك تنبيه فى أحد موضوعاتى وتكرار التنبيه مع علمك بنقل الكتاب خانك فيه أسلوبك الحاد . وتصنيفك الناقل أى ناقل واحدا من أربعة كنت أنا واحدا منهم لا محالة . وسبق تنبيهى أكثر من مرة أنى أنقل ولا أصور ( راجع مثلا بعض الموضوعات المذكورة أسفل هذه المشاركة ) وسبق تنبيه أخى العزيز فريد سعيد أنى أنقل من مصدر خاص لا يعرفه إلا القليل وغير متاح لكل أحد وتذكر أول مرة شكرتنى فيها على الكتاب وتصويره فقلت لك ليس من تصويرى وليس من المروءة أن أدعى ذلك فلم هذا الكلام وأنت تعلم مسبقا أنى لم أصور الكتاب ؟
    على أية حال عفا الله عنك ، وإن كنت تعتبر ما كتبته اعتذارا أو ترضية فهى مقبولة ولا تثريب عليك . ولكن أصدقك القول إنى فقدت كثيرا من حماسى .. ولعلكم ترون جديدا بين الحين والآخر إن شاء الله ، والسلام عليكم .

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,416

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    آلمنى كلامك لاسيما أنه سبق منك تنبيه فى أحد موضوعاتى وتكرار التنبيه مع علمك بنقل الكتاب خانك فيه أسلوبك الحاد .
    لا أعتقد أنه حاد .. ففيه شكر ودعاء ونقد لذات السلوك ..
    لكن عمومًا : أعتذر إن كنت أسأت إليك .. في الوقت الذي أقصد الإصلاح ..
    وأنا أقدر ذلك .. يعني في الوقت الذي تنتظر فيه أنت دعوة صالحة أو كلمة شكر .. تكون حافزاً لك لتقديم المزيد .. تجد من قد يغير عليك الجو ..(ابتسامة)
    وتجد من يكرر لك الملحوظة ..
    لكن :
    أخي الكريم: ثق أن محبتك في قلبي -يعلم الله- تزداد ..
    ولذا محضتك هذا النصح الذي رأيته قاسيًا ..
    ووالله ليس لدي أي تحامل عليك أخي الفاضل ..
    وليس لدي أي مصلحة من ذلك ..
    وإن فهمت ذلك فلك الحق أن تطلب حذف مشاركاتي التي تتعلق بما ذكرت ..
    ..
    أما من أي الأصناف الأربعة: فكل يعلم هذا من نفسه .. وما أعتقده فيك النسيان ، بدليل أنك أشرت سابقًا إلى النقل بشكل واضح..
    ..
    وما أراه: أن الاكتفاء بإشارة سابقة في مشاركة أخرى غير كاف.. لأن معرفة البعض بالنقل .. لا تعني علم الجميع .. ولذا من المهم الإشارة والتنبيه إلى النقل في كل مشاركة ، بأية طريقة يفهم منها العضو أنه نقل ..
    ..
    ثم أخي الحببيب: هل من ضير عليك .. وأنت رجل فاضل عاقل .. لو قلت: جزى الله خيرًا من صور الكتاب ورفعه لأول مرة..؟
    والله هذا سيزيد قدرك .. ويعزز مصداقيتك .. وجرب .. وسترى ..
    ..
    ولكن أصدقك القول إنى فقدت كثيرا من حماسى .. ولعلكم ترون جديدا بين الحين والآخر إن شاء الله ، والسلام عليكم .
    لا ستبقى إن شاء الله شعلة من العطاء .. فنحن بحاجة إلى أمثالك ..
    كن كالنخيل ......... *** يرمى بأحجار ويلقي أطيب الثمر
    حفظك الله ورعاك .. وبارك في جهودك ..

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    278

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    أدام الله الحب والود بين الفارسين "الشويحي ، وفريد 1" ، ونتمنى منهما كثيرا من الكنوز
    وشكرا

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Sep 2009
    المشاركات
    598

    افتراضي رد: حمل : ( قضية اللفظ والمعنى وأثرها فى تدوين البلاغة حتى عصر السكاكى ) دكتوراه أزهر

    جزاكم الله عنا خيرا

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    13

    افتراضي

    هل من رابط على أرشيف أو ميديا فير؟

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2010
    المشاركات
    10,533

    افتراضي

    لا إله إلا الله
    اللهم اغفر لي وارحمني ووالديّ وأهلي والمؤمنين والمؤمنات وآتنا الفردوس الأعلى

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •