بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ عبدالعزيز الفوزان ) - الصفحة 2
صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 77

الموضوع: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ عبدالعزيز الفوزان )

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    48

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    لقد تصافحت الكؤوس ، من قبل الرؤوس ، ووقع الفاس في الراس ... في مؤتمر الحراس ... هل فهمتم ياناس ؟
    د. أحمد إدريس الطعان - كلية الشريعة - جامعة دمشق

  2. #22
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    أهذه مشاركة تنفع بها القراء يا دكتور ؟

    وعلى ذكر السجع: فقد قيل لبعض الناس: ما السجع؟ قال: ما خفَّ على السَّمع؟ قال: مثل ماذا؟ قال: مثل هذا.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    182

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    "الكاوتش" كذا سمعتها من "العجلاتي" ومعناها دولاب السيارة.

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    96

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    السلام عليكم
    يا اخ جولدن العجلاتي هل هي من العجل الذي هو معبود ابناء العم
    ام من العجلة التي هي صفة ذميمة في بعض خلق الله
    ام من العجل اخي الدولاب؟

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    12

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    إن أكبر طامة يعاني منها المسلمون اليوم هي تقديس الأشخاص والتعصب والتقليد، حتى إن أفعال وأقوال البعض تكاد تتحول عند بعضهم إلى وحي منزل، فتراه يبررها ويرفع الإشكال عنها ويؤلف بين مختلفها ويوفق بينها، لا لشيء إلا أنها صدرت عن فلان، ومع ذلك نجد أولئك "المقلدين" في أقواله هم أشد الناس على التقليد وأهله. (وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَـكِن لاَّ يَشْعُرُونَ (12))

  6. #26
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    خطبة بلا عنوان ولا مناسبة!
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  7. #27
    مع الحق Guest

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    هل يمكنني المشاركة ...

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    بسم الله الرحمن الرحيم
    تبرير العبارات ذات المضمون السيء المعروف.. على طريقة "أصول الفقه" بإيجاد مخارج محتملة طيبة..ليس طريقة الفقِه الثقف
    فهذا فصل قسري عن الملابسات..ويمكن به تبرئة الكثير من المبتدعة مثلا بتفسير كلامهم على حسن ظن فج
    فمجرد المشاركة في هذا المؤتمر والجلوس مع أمثال بيريز على طاولة واحدة..
    هو سابقة خطيرة لها مدلولاتها العميقة التي بدأت تظهر بوضوح منذ المبادرة
    ومقال الفوزان سيء جدا
    أما الدعوى بأن الصراع معهم "صراع على الأرض والحقوق وليس صراعاً بين المسلمين واليهود، " لا غضاضة فيه
    فإن هذه الكلمة اعتدنا سماعها حين يراد إذابة الفواصل العقدية..من لدن العلمانيين..
    والظاهرية في السياسة لا تصدر عن عارف
    كما أن مطلق هذا القول باطل ..لأن المسلمين يمثلون الحق..واليهود يمثلون الباطل
    والمعركة بين الحق والباطل معركة عقيدة

    والله المستعان

  9. #29
    مع الحق Guest

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    ابا القاسم هذا من الناحية الشرعية..... ولكن الواقع يقول غير هذا.... فالصراع بين اليهود والفلسطنيين هو من اجل الارض لا من اجل العقيدة.... والاخ عدنان تكلم عن الواقع.. ..مع اني لا افهم لماذا نفى نهاية الصراع بتحرير فلسطين ...وحتى لا اكون ممن يعتذر للآخرين بدون علم ....ارجو منه ان يبين لماذا لن ينتهي الصراع بعد خروج اليهود....فانا ايضا اعتقد ان الصراع لن ينتهي ليس لكونهم يهودا بل لكونهم غزاة سابقين ...بالعربي الاخوة الاعداء...

  10. #30
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مع الحق مشاهدة المشاركة
    ابا القاسم هذا من الناحية الشرعية..... ولكن الواقع يقول غير هذا.... فالصراع بين اليهود والفلسطنيين هو من اجل الارض لا من اجل العقيدة.... والاخ عدنان تكلم عن الواقع.. ..مع اني لا افهم لماذا نفى نهاية الصراع بتحرير فلسطين ...وحتى لا اكون ممن يعتذر للآخرين بدون علم ....ارجو منه ان يبين لماذا لن ينتهي الصراع بعد خروج اليهود....فانا ايضا اعتقد ان الصراع لن ينتهي ليس لكونهم يهودا بل لكونهم غزاة سابقين ...بالعربي الاخوة الاعداء...
    بارك الله فيك، لعلَّ الأمر التبس عليك؟! فأين رأيتني نفيت الصراع؟ هذا كلام غريبٌ حقًا! فلا يقول هذا من شمَّ أنفه رائحة العلم.
    إنَّما نفيتُ نهاية الصراع بقولي: ((لا)).
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  11. #31
    مع الحق Guest

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    عفى الله عنك يا اخ عدنان انا قلت نفيت نهاية الصراع ....راجع قولي بارك الله فيك

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    156

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو القاسم مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    تبرير العبارات ذات المضمون السيء المعروف.. على طريقة "أصول الفقه" بإيجاد مخارج محتملة طيبة..ليس طريقة الفقِه الثقف
    فهذا فصل قسري عن الملابسات..ويمكن به تبرئة الكثير من المبتدعة مثلا بتفسير كلامهم على حسن ظن فج
    أنت من يفصل قسراً عن الملابسات ، فنحن أيها الفاضل لو سمعنا هذه العبارة من مريد توحيد الأديان لأنكرنا عليه ، ولكن حينما نسمعها من رجل نعرف عقيدته ، واستخدمها في إطار ضيق - كما هو في المقال - فإن الأمر يختلف ، ولن نسوي الحالين كما تفعل أثابك الله !
    ولتعلم أن الله ما شرع الأديان إلا لإسعاد البشر ( كل البشر ) ، وكذلك ما قدرها ( فيشمل المحرف ) إلا لإسعاد البشر المخلصين ( بعضهم ) والمراد يراد لذاته ولغيره !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو القاسم مشاهدة المشاركة
    فمجرد المشاركة في هذا المؤتمر والجلوس مع أمثال بيريز على طاولة واحدة..
    هو سابقة خطيرة لها مدلولاتها العميقة التي بدأت تظهر بوضوح منذ المبادرة
    قد يكره بعضنا ما حصل - ومنهم أنا - إلا أن الكره ليس دليلاً على وجود مفسدة ، كما أن الحب ليس دليلاً على وجود مصلحة ، ( وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم )
    وعليه لا بد أن تبرر أحكامك بذكر مفسدة ظاهرة متفق عليها ، وإلا فالأمر محل اجتهاد !
    وليس الجلوس مع بيريز بذاته مفسدة

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو القاسم مشاهدة المشاركة
    ومقال الفوزان سيء جدا
    ذوق لم تكشفه !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو القاسم مشاهدة المشاركة
    أما الدعوى بأن الصراع معهم "صراع على الأرض والحقوق وليس صراعاً بين المسلمين واليهود، " لا غضاضة فيه
    فإن هذه الكلمة اعتدنا سماعها حين يراد إذابة الفواصل العقدية..من لدن العلمانيين..
    والظاهرية في السياسة أقرب إلى الجهل بالواقع من أي شيء آخر
    كما أن مطلق هذا القول باطل ..لأن المسلمين يمثلون الحق..واليهود يمثلون الباطل
    والمعركة بين الحق والباطل معركة عقيدة
    والله المستعان
    لم ننكر المعركة العامة لو كنت منصفاً ، ولكن هذه المعركة العامة يستوي فيها كل الكافرين ومنهم الخادمة التي تقبع في بيوت بعضنا وهي كافرة !
    نتحدث عن صراع مخصوص ، ونثبت الصراع العام ولا نزايد عليه ، ونكره العلمانيين ونلعنهم فلا تزايد هداك الله ووفقك !

  13. #33
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    أخي (مع الحق) مثل هذا لا يُسأل عنه يا أخي.. فسبب ذلك الخبر الذي لا ينطق عن الهوى، فإنَّ الصراع لن ينتهي ما دامت السموات والأرض، وما دام في الأض إسلام وكفر، وما في حديث البخاري من مقاتلة اليمسلمين ليهود حتى يذبحوهم ويمكن الله المؤمنين من رقابهم..

    الأخ الكريم (الآجري) جزاك الله خيرًا؛ فقد كفيتني الرد على كلام الأخ أبي القاسم..
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    كلامك فيه تخليط كثير..والله يعفو عنك
    كقولك إن الله ما شرع الأديان إلا..إلخ
    مع أن الله نص على شرعته دينا واحدا "إن الدين عند الله الإسلام"
    وأعزف عن متابعة الرد على ما ذكرت
    وستبدي لك الأيام..
    والله المستعان

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    156

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    الله يعفو عنا جميعاً
    وأرانا متفقين إلا أن الحائل بيني وبينك أنك لم تفهم مرادي

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    156

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    الشيخ عدنان :

    وإياك ، وجميع الإخوة .

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    133

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    من الأحسن بالنسبة لمثل هذه النقول ذكرها من غير ذكر قائلها
    حتى لا يقع البعض تحت ضغط اسم القائل

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    487

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    وجهة نظر :
    اقل مايقال عن خطاب خادم الحرمين والشيخ عبد العزيز الفوازن
    انه تضمن لألفاظ مجملة ,كان تركها أولى

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    لا أقول للجميع إلا :
    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ}،
    {لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِّلَّذِينَ آمَنُواْ الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُواْ}،
    {وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا وَاللّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ}.
    والسلام عليكم
    أبو محمد المصري

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    156

    افتراضي رد: بيريز إذ يخاطب خادم الحرمين ( الشيخ الفوزان )

    في جلسة مع الشيخ ناصر العقل ، قال عن الحوار كلاماً معناه : إن الموقف الآن يجب أن ينتقل من المعارضة إلى التوجيه والإرشاد ، فيكون الاهتمام بأمور : ألا يحدث تفريط في الثوابت ، وألا تمس مصالح الأمة الكبرى ، و ألا يقطع على المسلمين طريق فيه نهضتهم أو يسيروا في طريق فيه ذلة وهوان ...
    وبيّن أن الحوار من أصله ( مشروع ) بل ومطلوب في زمن الضعف الذي نحن فيه بحاجة إلى دفع عدو صائل أقوى منا بأي طريق .
    وهو حوار - كما قال - مشروط ، بالضوابط الآنفة .
    وأوضح أن العلماء الذين شاركوا في الحوار وأسهموا في صياغته خير ممن أنكره وجلس في بيته ، فإن المشارك وإن لم يستطع إزالة المنكر الذي قد يحدث في الحوار إلا أنه يخفف منه .
    وأنه قرأ بيان الحوار الأول الذي في مكة وهو في مجمله جيد وفيه ملاحظات بسيطة .
    وأخيراً .. فإنه استأنس خيراً حينما سمع بهذا الحوار ، ويسأل الله ألا تحرفه السياسة إلى ما فيه ضرر على الإسلام والمسلمين .

    وقد كتب ضوابط للحوار ، أرسلها في خدمة ( ثوابتنا ) في 6 رسائل ، وسيعيد إرسالها قريباً - إن شاء الله -

صفحة 2 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •