أوباما يعين مسئول صهيوني في موقع كبير المستشارين...!!
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: أوباما يعين مسئول صهيوني في موقع كبير المستشارين...!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    487

    افتراضي أوباما يعين مسئول صهيوني في موقع كبير المستشارين...!!

    أوباما يعين مسئول صهيوني في موقع كبير المستشارين
    "من المؤكد أنه سيؤثر على الرئيس ليكون مؤيدا لإسرائيل" هي الأمنية التي صرح بها بنيامين الإسرائيلي إثر علمه باختيار الرئيس الأمريكي المنتخب، باراك أوباما، لابنه رام إيمانويل لمنصب كبير موظفي البيت الأبيض، وهو الاختيار الذي استقبله الإعلام الصهيوني بفرح وتفاؤل شديدين، وتشاؤم عربي في المقابل.

    وقبل إيمانويل (48 عاما) رسمياً تولي المنصب الجديد الذي يعد الأعلى داخل الحكومة الأمريكية، وهو بمثابة كبير مستشاري الرئيس. ومعربا عن سروره بهذا الاختيار، قال إيمانويل: "إنني فرح لوجود أبواي على قيد الحياة؛ ليروني في هذا المنصب مع أول رئيس أمريكي من أصول إفريقية".

    وامتدت هذه المشاعر المتوهجة بالفرح إلى الكيان الصهيوني حيث أبدت صحفها ارتياحا بالغا لاختيار إيمانويل لمنصب "رئيس أركان البيت الأبيض"، لافتة إلى أصوله الإسرائيلية. وفي هذا الصدد وصفته صحيفة "معاريف" في أحد عناوينها بأنه "رجلنا في البيت الأبيض". وأكد والده الإسرائيلي للصحيفة نفسها هذا المعني قائلا: "من المؤكد أنه سيؤثر على الرئيس ليكون مؤيدا لإسرائيل"، وتساءل: "لماذا لا يفعل ذلك؟ هل يمكنه أن يترك ضميره خارج البيت الأبيض؟!". ونقل موقع "واي نت" الإخباري عن أحد أقربائه قوله: إنه لولا أن رام متأكد من صداقة أوباما لإسرائيل لما وافق على تولي المنصب. وفي مقابلة مع الموقع قال مايكل كوسكين رئيس الفيدرالية اليهودية في شيكاغو، حيث يعيش كل من أوباما وصديقه الحميم إيمانويل: إن الأخير معروف بولائه لإسرائيل، مشيرا إلى أنه يحرص على مرافقة أطفاله في حضور كل الأنشطة التي تنظم لصالحها، فضلا عن إلقائه خطابات حماسية في الاحتفالات التي تنظم للتعبير عن مساندة إسرائيل.

    وأسهبت الصحف وكذلك الإذاعات في سرد تاريخ عائلة إيمانويل؛ حيث أشارت إلى أن والده بنيامين يحمل الجنسية الإسرائيلية، وكان ينتمي إلى منظمة "إيتسيل" السرية اليهودية المتشددة التي خاضت حرب عصابات ضد القوات البريطانية؛ تمهيدا لإعلان إسرائيل في 1948، ونفذت المنظمة نفسها هجمات قبل 48 ضد الفلسطينيين، وهي المسئولة عن مجزرة دير ياسين الشهيرة.

    وهاجر بنيامين في الستينيات مع أسرته إلى الولايات المتحدة ليقيم في شيكاغو، غير أن انتماء الأسرة بقي على حاله لإسرائيل؛ حيث سارع إيمانويل الابن إلى التطوع في مكتب التجنيد التابع للجيش الإسرائيلي في الفترة التي سبقت حرب الخليج عام 1991، حسبما ذكرت صحيفة "هاآرتس".

    ثم عاد إلى إسرائيل لأداء الخدمة العسكرية عام 1997 لمدة شهرين في وحدة عملت قرب الحدود اللبنانية، وتسمح قوانين الجيش الإسرائيلي لليهود من خارج إسرائيل بالتطوع في الخدمة العسكرية.

    ورام متزوج من مارثا اليهودية الأمريكية، وله 3 أطفال، اثنان منهما يدرسان في مدارس يهودية بشيكاغو.

    ويُطلق على رام إيمانويل لقب "رامبو"؛ حيث يعرف عنه صرامته وقدرته الفائقة على تحقيق ما يريده رغم أي صعاب، كما أنه متعصب لمبادئ الحزب الديمقراطي، وعادة ما يوجه انتقادات حادة للجمهوريين.

    وردا على موقفه الحاد من الحزب الجمهوري، سارع جون بوهنر، زعيم الأقلية الجمهورية في مجلس النواب، إلى إصدار بيان شديد اللهجة بشأن تعيين خصمه، جاء فيه: "هذا خيار يثير الاستغراب من الرئيس المنتخب الذي وعد بالتغيير في واشنطن، وأن يجعل السياسة أكثر تحضرا".

    غير أن رام إيمانويل رد عليه بتوجيه خطاب مباشر إلى الجمهوريين الذين قد يكون لديهم مخاوف إزاء تعيينه.

    وقال: "نختلف في الآراء دائما، لكنني أحترم دوافعهم.. الآن وقت الوحدة"، مؤكدا: "إنني والسيد الرئيس المنتخب سنعمل على رأب الصدع بين المعسكرين، ودعوة الأمريكيين من الحزبين للاتحاد من أجل هدف مشترك".

    وسانده السيناتور الجمهوري عن ولاية ساوث كارولينا، ليندسي جراهام، واصفا قرار اختياره بأنه "اختيار حكيم".

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    161

    افتراضي رد: أوباما يعين مسئول صهيوني في موقع كبير المستشارين...!!

    لا عجب أخي الفاضل من ولاء رؤساء أمريكاوبرهم لأمهم الحنون
    فكل من ترأس أمريكا من السابيقين ينتمون إلى "الأصولية الإنجيلية"-ولي بحث عن هذه الحركه الخطيرة-
    فطبيعي أن نرى علاقة هذا الشبل الجديد بإسرائيل وولائه لهم, فنفوذ إسرائيل الواسع في أمريكا وأحزبها ومجالسها, يمكنها من ترشيح وتولية من هو على شاكلتهم وفي خدمة الدائمة إلى أن تسيطر سيطرة تامه على فلسيطين وينزل مسيح النصارى لنصرتهم وسحق من يخالفهم حتى من اليهود.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •