قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!
صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 43

الموضوع: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    إن العدل قيمة سماوية عظيمة أتى بها هذا الدين الحنيف وعرفتها البشرية منذ انطلاقتها وهي تقتضي عدم التفريق بين عالم وجاهل وصغير وكبير و مسلم وكافر في الحكم كما قال الله تعالى على لسان نبيه صلى الله عليه وسلم : (.. وقل ءامنت بما أنزل الله من كتاب وأمرت لأعدل بينكم ...) سورة الشورى
    وهي من صميم عقيدة أهل السنة والجماعة كما قال الإمام أبي العز في شرح الطحاوية : (وأما اختلاف التضاد , فهو القولان المتنافيان ,إما في الأصول , وإما في الفروع , عند جمهور الذين يقولون : المصيب واحد , والخطب في هذا أشد لأن القولين متنافيان , لكن نجد كثيراً من هؤلاء قد يكون القول الباطل الذي مع منازعه فيه حق ما , أومع دليل يقتضي حقاً , فيرد الحق مع الباطل , حتي يبقى هذا مبطلا في البعض , كما كان الأول مبطلاً في الأصل , وهذا يجري كثيراً لأهل السنة ) (1)
    فسبحان من أتاه هذا الفهم العميق الذي بين لنا به صورة من العدل قد تغيب عن أذهاننا ونغفل عنها .

    أيها الإخوة الكرام لقد أحزنني وأنا أتصفح هذا المنتدى المبارك أن وجدت موضوع بعنون : ( كلام خطير بثته بعض القنوات الاسلامية ؟؟؟؟) وعرج فيها الأخ المبارك على قناة دليل الإسلامية ـ التي هي من إشراف فضيلة الشيخ الدكتور سلمان العودة ـ وقد ذكر أنها أتت بطامة كبرى وذلك لأن عالما افتى فيها بجواز تعلم السحر دون عمله , وأتت مداخلات بعض الإخوة بالمز بالشيخ وقناته والمفتي .
    فأقول عندما ننظر لهذه القول من ناحية تأصيل شرعي نجد أن هذا القول قول لبعض العلماء كم ذكر ذلك ابن حجر فقال : (وقد أجاز بعض العلماء تعلم السحر لأحد أمرين إما لتمييز ما فيه كفر من غيره وإما لأزالته عمن وقع فيه فأما الأول فلا محذور فيه إلا من جهة الاعتقاد فإذا سلم الاعتقاد فمعرفة الشيء بمجرده لا تستلزم منعا كمن يعرف كيفية عبادة أهل الأوثان للأوثان لأن كيفية ما يعمله الساحر إنما هي حكاية قول أو فعل بخلاف تعاطيه والعمل به وأما الثاني فإن كان لا يتم كما زعم بعضهم إلا بنوع من أنواع الكفر أو الفسق فلا يحل أصلا وإلا جاز للمعنى المذكور ..)
    (2 )
    ولو افترضنا أنه أتى آتي وقال إن هذا القول شاذ ضعيف فنقول له هل هذا هو المنهج الصحيح في التعامل مع بن قال قولاً شاذا وضعيفا ؟
    لقد كان عمر ابن خطاب ـ رضي الله عنه ـ يفتي أن المسافر إذاجنب ولم يجد الماء فلا يتيمم مهما طال به الوقت فإنه لن يصلي ولو لم يجد الماء عشر سنين أو أكثر من ذلك ووافقه على هذا القول ابن مسعود رضي الله عنه ( 3)
    واحتج عليهم الصحابة بقوله تعالى : ( وإن كنتم مرضى أو على سفر أو جاء أحد منكم الغائط أو لامستم النساء ) فهذا القول الذي ذهب أليه عمر وابن مسعود ـر ضي الله عنهما ـ هو قول ضعيف مخالف لظاهر القرآن بل مخالف لنص السنة النبوية وقد وقع الإجماع على خلافه في العصور التالية . (4)
    فماذا نلاحظ في هذه الواقعة نجد الصحابة ـ رضي الله عنهم ـ لم يقبلوا القول الضعيف مهما كان قدر القائل به , ونجد كذلك عدم الحط من قدر الإنسان أو الدخول في نيته ومقصده إذا قال بقول ضعيف أو مرجوح ما دام من أهل العلم والإجتهاد الثقات .
    ثم أيها الإخوة لقد رأيت في هذه القناة برامج تبين التوحيد وتدعو إليه وتشرحه للناس وكذلك رأيت من طلبة العلم الثقات يفتون فيها من أمثال : الشيخ سليمان الماجد والشيخ الدكتور خالد المصلح والشيخ الدكتور يوسف الشبيلي وغيرهم من الثقات .
    ثم إذا نظرنا إلى الشيخ الدكتور سلمان العودة ذاته وجدنا أن الشيخ الإمام عبدالعزيز بن باز ـ رحمه الله ـ قد زكّاه فقال حينما قدم كتابه العزلة والخلطة : ( ... من مؤلفات أخينا العلامة الشيخ سلمان بن فهد العودة ...) ومعلوم أن العلامة صيغة مبالغة ويراد بها العالم في أكثر من فن وكذلك عندما سئل عنه الشيخ ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ في حياته فقال بأن الشيخ عالم . والشيخ ممن يشهد له القاصي والداني والموافق والمخالف بحسن الخلق ولطيف المعاملة ـ نحسبه كذلك والله حسيبه ـ
    وقد أقر له بالعلم من المعاصرين فضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان ـ حفظه الله ـ فقال في مقدمة كتاب حتى لايقع الحرج للشيخ الدكتور الصبيحي : ( ... الشيخ الدكتور سلمان العودة ...)
    ولم يقل بأنه من المتساهلين أو حذر منه ومعلوم حرص الشيخ صالح على هذا الدين , وإن في مقدمة الشيخ صالح منهج العلماء في الرد على بعضهم البعض فجميل الاستفادة منها . ( 5) فهل نرضى بتزكية علماءنا الكبار ؟
    يقول الله تعالى : (فوجد عبدا من عبدنا أتيناه رحمة من عندنا ,وعلمناه من لدنا علما ) فالرحمة مطلوبة بين أهل العلم ومتحتمة فهي المنهج القرآني .
    أيها المباركين أن مخالفة الفتوى السائدة في هذا البلد أو أي بلد لا يعد قدحاً في المخالف بحد ذاته
    فنحن نتمنى أن يبقى الناس على فتوى أهل العلم الأثبات أمثال الشيخ ابن باز وابن عثيمن وغيرهما ولكن القنوات الفضائية التي تأتي بالمشايخ وطلبة العلم من جميع أنحى العالم الإسلامي والشبكة العنكبوتية التي يسرت الاتصال والتخاطب بين جمع المذاهب والطوائف والفرق تمنعنا من ذلك فنحن كم يقال في عصر العولمة .
    أيها الأحبة الشيخ سلمان العودة يقول في آخر حلقة من برنامجه حجر الزاوية : ( أن الجمهور له دور أساس في إعداد حلقاته ) فلماذا لا نشارك في منتدى هذا البرنامج ونطرح الموضيع التي نرى أن الشيخ لابد أن يتكلم عنها كنقد التيار الليبرالي الذين يشن حملة شرسة على علماء هذا البلد ودعاته ورموزه الدينية ويلمز الشريعة الإسلامية ويدعو إلى تنحيتها وكذلك نقد الدعاة الجدد المنتشرين في الفضائيات الذي يساهمون في تميع هذا الدين وتشويه بقصد منهم أو بغير قصد
    وكذلك الحديث عن بعض الإنحرافات العقدية المنتشرة في العالم الإسلامي وبذلك نساهم في تكوين خطاب الشيخ كما نريد ونجعل هناك حلقة وصل بيننا وبينه كدعاة صحوة وشباب.


    (1)تهذيب الطحاوية لعبد الآخر الغنيمي ص353
    (2) فتح الباري 10/ 250باب السحر
    (3) مسند أحمد 18356 صحيح البخاري 345
    (4)المغني 1/161 , تفسير القرطبي 6/104 , المجموع 2/239 , أضواء البيان 1/358
    (5)حتى لايقع الحرج للدكتور إبراهيم الصبيحي 9

  2. #2
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    بارك الله فيكم ..

    قلتم : ( فلماذا لا نشارك في منتدى هذا البرنامج ونطرح الموضيع التي نرى أن الشيخ لابد أن يتكلم عنها كنقد التيار الليبرالي الذين يشن حملة شرسة على علماء هذا البلد ودعاته ورموزه الدينية ويلمز الشريعة الإسلامية ويدعو إلى تنحيتها وكذلك نقد الدعاة الجدد المنتشرين في الفضائيات الذي يساهمون في تميع هذا الدين وتشويه بقصد منهم أو بغير قصد ، وكذلك الحديث عن بعض الإنحرافات العقدية المنتشرة في العالم الإسلامي وبذلك نساهم في تكوين خطاب الشيخ كما نريد ونجعل هناك حلقة وصل بيننا وبينه كدعاة صحوة وشباب ) .

    هذا يُقال عمن كان جاهلاً أو غافلاً .. أما من كان يسير على " منهج " يرى أنه " الأصلح " للدعوة في نظره - بسبب أمور كثيرة ليس هنا مقام تفصيلها - ، فما تطلبه لن يُغير من قناعاته شيئًا - إلا أن يشاء الله - ؛ لأنه في عالم آخر .. هداه الله واستعمله فيما يُحب ويرضى ..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    أحسن الله اليك شيخنا الفاضل
    لعل بعض الاخوة فعلا ينقصهم المعلومات
    لكنى أرى ان البعض لا ينقصه المعلومات فكل ما تفضلت به فى مقالك هو يحفظه لكن المشكلة فى العقلية وأزمة عقل المسلم المعاصر فان طالب العلم لايستفيد بعلمه بالشكل المطلوب ( حسب ما أردت أنت فى مقالك المسمى ب ( جيل يحتاج إلى من يعيد معالمه ؟! ) وتوضيحه اننا نجد طالب العلم يترقى فى الطلب ويأخذ الاجازات من اهل العلم لكن المشكلة أن منهم مرضى نفسيين كما قررة الشيخ سعيد رسلان فى موضوعى المسمى ب ( نصيحة الشيخ رسلان لبعض اخوانه ) اذ المرحلة العلمية سابقة المرحلة العملية بمراحل
    ثم ان العلم الغزير الذى تعلمه هؤلاء الطلبة قد لا يوازيه قدر ما من العلم الذى به يحصل التوازن لطالب العلم علميا وفكريا وتربويا
    ثم ان قدر وقد حصل من العلوم ما به يحصل له التوازن فيأتى الخلل (من ان هذا المتعلم قد حفظ ووعى معنى ما قد حفظه لكنه لا يدرى ماذا يصنع بهما قد حفظ ووعى وعندئذ تأتى الخطوة التربوية على ايدى والديه ومعلميه أو عن طريق تأمله هو فى ذاته اذا اراد الله له خيرا وهدى وذلك بأن يتحول المعنى المحفوظ والمعلوم الى ضمير )1
    وكما قال العلماء ان الفكر يحتاج الى ممارسة - وهذا هو الفرق بين نا وبين الجيل الاول والا فان العلم يستطيع أكفر الكفار ان يتعلمه ويعيه عن ظهر قلب
    -
    1- تربية الضمير الدينى للدكتور زكى نجيب محمود

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    مرحبا بك شيخنا سليمان الخراشي شرف الموضوع بإطلالك عليه .
    جميل جداً ردك لأنه يدل على أنّا متفقين على ما ذكر في المقال ما عدا كيفية العلاج وهو اختلاف طبيعي .
    فنحن متفقين على الشيخ سلمان لم يرد بآراه واجتهاد اتباع الهواء وحظوظ النفس وإنما يرد بذلك اتباع الحق وسلوك سبيله وسلوك سبيل الإصلاح والدعوة وهذا أدنى شيء نظنه بأخينا وشيخنا كيف لا ولقد كانت له قبل أفضال على صحوتنا المباركة
    فهو مأجور بإذن الله على اجتهاده وإن اختلافنا معه في ذلك ونحن قد نجهد وهو قد يجهد فإذا لم يكن لنا دليل قاطع بصحة اجتهادنا فلا حاجة في الرد عليه لحتمال أن يكون الحق معه ونكون بذلك نرد الحق وننكره .
    واذكر قولا لشيخ الإسلام ابن تيمية يقول فيه أن المبدع إذا فعل البدعة وهو جاهل واخلاص لله فيها فإنه يثاب على نيته التي اخلص فيها ولا يثاب على عمله .
    بارك الله فيك ياشيخ سليمان على جهودك في الدعوة والإصلاح ووفقك لما يحبه ويرضاه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    بارك الله فيك أخي خالد المرسى على إثراءك للموضوع ومداخلتك الرائعة .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    58

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    الخوف أخي المبارك مما سيأتي لاحقا في هذه القناة

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كلنا دعاة مشاهدة المشاركة
    الخوف أخي المبارك مما سيأتي لاحقا في هذه القناة
    أخى الفاضل أنصحك بأن لا تقرأ كلام أخيك أو ترقب فى كلامه او نشاطه انحرافا أو زيغا
    لأن ذلك قد يجعلك ترى فيه الانحراف مع انه ليس موجود أصلا
    وأنا عندى على ذلك دليل من السنة ودليل من علم النفس نقلا عن الشيخ محمد رسلان عن الدكتور مالك بدرى رائد علم النفس فى هذا العصر بلا منازع 0 كذا يصفة الشيخ رسلان )

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    أخي : (كلنا دعاة ) المبارك :
    ممن الخوف ونحن نرى أن المشرف على القناة يعلن تحاكمه إلى الكتاب والسنة صباح مساء وهو ممن لديه الأهلية لأخذ الأحكام منهما وكذلك نراه يعلن أن فهمه إذا خالف حكم الله في المسألة فإنه لا يألوا جهدا بالرجوع عنه والقول بخلافه.
    بل أنا أخالفك تماما فأنا مستبشر بهذه القناة وأرى أنها فتح للمنهج السلفي الصحيح الذي يتحاكم إلى الكتاب والسنة
    فها نحن نر فيها الشيخ خالد صالح الذي يعد من أبرز طلاب العلامة ابن عثيمين ـ رحمه الله ـ وهو من المكثرين من الخروج فيها ولم يخف منها وكذلك الشيخ سليمان الماجد والشيخ يوسف الشبيلي والشيخ إبراهيم الغيث وغيرهم الكثير من طلبة العلم البارزين والموثوقين .

    تحياتي أخي الكريم

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    مسافر في بحار اليقين ... حتى يأتيني اليقين ؟!
    المشاركات
    1,295

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    يا إمام !!



    جزاكم الله خيرا .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    مسافر في بحار اليقين ... حتى يأتيني اليقين ؟!
    المشاركات
    1,295

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمام ابن حزم الظاهري مشاهدة المشاركة
    (.. وقل ءامنت بما أنزل الله من كتاب وأمرت لأعدل بينكم ...) سورة الشورى
    وهي من صميم عقيدة أهل السنة والجماعة كما قال الإمام أبي العز في شرح الطحاوية : (وأما اختلاف التضاد , فهو القولان المتنافيان ,إما في الأصول , وإما في الفروع , عند جمهور الذين يقولون : المصيب واحد , والخطب في هذا أشد لأن القولين متنافيان , لكن نجد كثيراً من هؤلاء قد يكون القول الباطل الذي مع منازعه فيه حق ما , أومع دليل يقتضي حقاً , فيرد الحق مع الباطل , حتي يبقى هذا مبطلا في البعض , كما كان الأول مبطلاً في الأصل , وهذا يجري كثيراً لأهل السنة ) (1)
    فسبحان من أتاه هذا الفهم العميق الذي بين لنا به صورة من العدل قد تغيب عن أذهاننا ونغفل عنها .
    زدنا يا إمام من أمثال هذا ... !! حتى نعرف من نحن !؟

    قلتُ زدنا !



    هل تسمع ؟!




    هذا حقنا عليك !

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    1,710

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    فها نحن نر فيها الشيخ خالد صالح الذي يعد من أبرز
    اسمه خالد المصلح

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    64

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    الأخ الفاضل ابن حزم الظاهري:

    بارك الله فيك , مقال رائع لو تمثل معالمه شبابنا في قضايانا الشائكة , لكان سبباً بعد توفيق الله في رص الصفوف , وتكامل الجهود , دمت قلماً حراً نزيهاً .

    أخوك

    عبدالرحيم

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    الشيخ عبدالرحيم الوهيبي :
    شرف الموضوع بمرورك وإثراك المفيد .
    لا حرمتم الأجر على تشجيعك لأخيك

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    438

    Post رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سليمان الخراشي مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم ..
    قلتم : ( فلماذا لا نشارك في منتدى هذا البرنامج ونطرح الموضيع التي نرى أن الشيخ لابد أن يتكلم عنها كنقد التيار الليبرالي الذين يشن حملة شرسة على علماء هذا البلد ودعاته ورموزه الدينية ويلمز الشريعة الإسلامية ويدعو إلى تنحيتها وكذلك نقد الدعاة الجدد المنتشرين في الفضائيات الذي يساهمون في تميع هذا الدين وتشويه بقصد منهم أو بغير قصد ، وكذلك الحديث عن بعض الإنحرافات العقدية المنتشرة في العالم الإسلامي وبذلك نساهم في تكوين خطاب الشيخ كما نريد ونجعل هناك حلقة وصل بيننا وبينه كدعاة صحوة وشباب ) .
    هذا يُقال عمن كان جاهلاً أو غافلاً .. أما من كان يسير على " منهج " يرى أنه " الأصلح " للدعوة في نظره - بسبب أمور كثيرة ليس هنا مقام تفصيلها - ، فما تطلبه لن يُغير من قناعاته شيئًا - إلا أن يشاء الله - ؛ لأنه في عالم آخر .. هداه الله واستعمله فيما يُحب ويرضى ..

    كلامك مردود عليك ... واقسم بالله الذي لا إله إلا هو غير حانث لسوف ترى منهج الشيخ المبارك وتلاميذه يعم العالم الإسلامي .. وها انت وغيرك ترى : ان من تلاميذ العلامه الإمام سلمان العودة من هو في هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء وقضاة في محاكم التمييز وغيرها واعضاء هيئة تدريس في الجامعات وغيره وهذا والله من عاجل بشرى المؤمن فهاهو الشيخ يرى تلاميذه يسودون .. فهذا ما قدم الشيخ ويكفيه ان قدم امثال هؤلاء الجهابذ .. فما قدمت انت وغيرك من الطاعنين والهامزين واللامزين للشيخ ؟؟.

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اخي المبارك هشيم بن بشير :
    لا يغب عن بالك أن الشيخ سليمان الخراشي يبقى مع ذلك أخا لنا في هذا الدين يقدم جهد ونفاح عن الدين وأهله وإن كان أخطأ في كلامه عن الشيخ سلمان.
    فلا تعن ايها المبارك اخاك على رد الحق والرضا بالخطأ فتكن مع الشيطان عليه .

    بارك الله في الجميع ووفقهم للعلم النافع والعمل الصالح

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    660

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هشيم بن بشير مشاهدة المشاركة
    كلامك مردود عليك ... واقسم بالله الذي لا إله إلا هو غير حانث لسوف ترى منهج الشيخ المبارك وتلاميذه يعم العالم الإسلامي .. وها انت وغيرك ترى : ان من تلاميذ العلامه الإمام سلمان العودة من هو في هيئة كبار العلماء واللجنة الدائمة للإفتاء وقضاة في محاكم التمييز وغيرها واعضاء هيئة تدريس في الجامعات وغيره وهذا والله من عاجل بشرى المؤمن فهاهو الشيخ يرى تلاميذه يسودون .. فهذا ما قدم الشيخ ويكفيه ان قدم امثال هؤلاء الجهابذ .. فما قدمت انت وغيرك من الطاعنين والهامزين واللامزين للشيخ ؟؟.
    اخي المتحامل المتجاهل اقسم بالله الذي لا إله إلا هو غير حانث لو صرخت بما كتبت حتى بح صوتك فلن ننتفع به وذلك لعلمنا بمن ينتفع بعلم العلامه اما المهمشين فكرا وعلما لعدم تقبل صدقهم لله ولرسوله وللمسلمين فقد جاوزهم الواقع الى من يحتمل اثقاله ويبتدع احكامه لعدم امكانية ان نصطف مع الدول الاوربيه مع رؤية اهل الحق وهديهم
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الغامدي مشاهدة المشاركة
    اما المهمشين فكرا وعلما لعدم تقبل صدقهم لله ولرسوله وللمسلمين فقد جاوزهم الواقع الى من يحتمل اثقاله ويبتدع احكامه لعدم امكانية ان نصطف مع الدول الاوربيه مع رؤية اهل الحق وهديهم
    اخي العزيز :
    هذه دعوة تحتاج إلى بينة من الكتاب والسنة فنرجو ان تبينها لنا لعلنا نتبع الحق الذي معك

    وفقك الله .

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الغامدي مشاهدة المشاركة
    اما المهمشين فكرا وعلما لعدم تقبل صدقهم لله ولرسوله وللمسلمين فقد جاوزهم الواقع الى من يحتمل اثقاله ويبتدع احكامه لعدم امكانية ان نصطف مع الدول الاوربيه مع رؤية اهل الحق وهديهم
    اخي العزيز :
    هذه دعوة تحتاج إلى بينة من الكتاب والسنة فنرجو ان تبينها لنا لعلنا نتبع الحق الذي معك
    وفقك الله .

  19. #19
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    الأخ الكريم : هشيم : قلتم : ( واقسم بالله الذي لا إله إلا هو غير حانث لسوف ترى منهج الشيخ المبارك وتلاميذه يعم العالم الإسلامي ) . أتمنى أن يسود " المنهج الصحيح " العالم الإسلامي ، سواء عن طريق الشيخ المبارك وتلاميذه أو غيرهم .. وفقك الله ..

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    91

    افتراضي رد: قناة دليل وفتوى السحر ونقد الإخوة منذ الانطلاق ؟!

    الحمد لله الذي ردك إلى الحق أيها الشيخ الفاضل ونفع بك الإسلام والمسلمين

صفحة 1 من 3 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •