سياسة تكميم الأفواه سياسة الطواغيت
أبو يونس العباسي

الحمد لله معز الإسلام بنصره , ومذل الشرك بقهره , ومصرف الأمور بأمره , ومستدرج الكافرين بمكره ، الذي قدر الأيام دولا بعدله , وجعل العاقبة للمتقين بفضله , والصلاة والسلام على من أعلى الله منار الإسلام بسيفه , وعلى من سار على دربه واقتفى أثره , واهتدى بهديه واستن بسنته , إلى يوم الدين .
أيها الإخوة : صليت الفجر في جماعة , ثم جلست مع بعض إخواني من المشائخ , فرأيت شيخا ما رأيته من قبل , وكان على معرفة برفقائي , وأخذ يتجاذب معهم أطراف الحديث , وعلمت أنه وافد إلينا من منطقة أخرى , وأنه قد بات ليلته عند أحد المشائخ الذين كانوا يجلسون معنا , ولقد تفاجئت أنه ما قدم إلا ليريح أعصابه مما جرى له في بلدته , فقد قامت (حكومتنا الرشيدة ) في بيت حانون بمنعه ونفر من إخوانه عن الإمامة والخطابة وهددوه بالعقوبة إن هو ورفقاؤه مارسوا ذلك , فقلت : لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم , وجلست أفكر في هذا الحدث , فكان ذلك دافعا لي أن أكتب هذا المقال والذي عنونته ب"سياسة تكميم الأفواه سياسة الطواغيت "
سياسة تكميم الأفواه
نعم هي سياسة مطردة , وليست أمرا شاذا ولا فاذا , هي منهج في التعامل مع كل من يخالف حماس أو يعارضها , وهي لا تكمم الأفواه وحسب بل قد تكمم أشياء أخرى , فلا يستغرب على هذه الحركة بعد ما خبرناه عنها شئ , فليس بعد الشرك والكفر ذنب , ولو فعلت حماس ما تقدم ذكره مع إنسان يقول الباطل وينشره لهان الخطب , ولكنها تفعل ذلك مع إنسان تظاهره وتسانده أدلة الشرع من قرآن وسنة , فهل يصح هذا من حركة تزعم أنها إسلامية , ولقد خبرت هذه السياسة فيهم بنفسي على مواقع الحوار التابعة بهم , فهم يضيقون ذرعا بمن يخالفهم ويعاملونه معاملة تنم عن سوء أخلاق القوم وسوء تربيتهم – إلا ن رحم الله – وخبرت هذا منهم لما حرموا طلبة لا يسير على منهجهم من برنامج الماجستير , في الوقت الذي يتميز فيه الطالب الممنوع بالعلم والدراية والذكاء , وحماس وهي تمارس هذا فهي تمارس سياسة طواغيت العرب في عالمنا الإسلامي , والذين لا يقبلون لأحد أن يخالفهم أو أن يخرج عن النص الذي يتوافق مع أهوائهم , ولذلك فأنت تراهم يعطون مشائخهم أوراقا ولا يجوزون للخطيب أن يخرج عنها قيد أنملة , حتى إنك ترى هذا في الحرمين الشرفيين , فهل مثل هذه السياسة تليق مع حركة تدعي الإسلام ؟!!! وتزعم أنها على هدي خير البرية ؟!!! سبحانك ربنا ا سمعنا بهذا في آبائنا الأولين .
مظهر الإسلاميين وحقيقة الديكتاتوريين
إن المعلم الأول للديكتاتوريين هو فرعون –عليه ن الله ما يستحق – الذي قال لقومه يوما " قَالَ فِرْعَوْنُ مَا أُرِيكُمْ إِلَّا مَا أَرَى وَمَا أَهْدِيكُمْ إِلَّا سَبِيلَ الرَّشَادِ"(غافر :29) وهذا ما قاله بوش يوما للعالم :" إما أن تكونوا معي أو تكونوا ضدي " وهذا ما تقوله حماس اليوم في هذه الآونة , فلا رأي إلا ما تراه , وإذا اعترضت عليهم بأدلتك الشرعية قالوا لك : إن عندنا شيوخنا ومفتينا فلا دخل لك بنا ولا حاجة لنا بقولك , ذكرني كلامهم هذا بكلام مؤمن فرعون :" وَيَا قَوْمِ مَا لِي أَدْعُوكُمْ إِلَى النَّجَاةِ وَتَدْعُونَنِي إِلَى النَّارِ"(غافر:41) , وإذا اعترض عليهم أحد تلاميذهم قالوا له : ثق في مشائخك أو انك تلميذ عاق , صاحب جدل وشقاق ولا خير فيك , واعلم أننا على الجادة , وإذا اعترض عليهم من ليس منهم شهروا به , وأسقطوا عدالته وأهليته الدعوية الشرعية , ومنعوه من التصدر لتعليم الناس ووعظهم وإرشادهم , واتهموه في دينه , وألصقوا به النقائص , قال الله تعالى :" وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ "(البقرة :11)
أنا الإسلام وغيري فلا
إن الطامة الكبرى أن يظن البعض أنه الهيئة الرسمية التي تمثل الإسلام أما غيره فلا , وأن كل من يخالفه ويعارضه فهو يخالف الإسلام ويعارضه , حتى ولو كان معه من الأدلة ما معه , فإذا تركوا تحكيم الشريعة فهم من يمثل الإسلام الوسطي , وغيرهم صاحب غلو وتنطع وتطرف , وإذا والو اليهود والنصارى والروافض فهم من يمثل الإسلام ومخالفهم صاحب غلو وتنطع وتطرف , وإذا أباحوا وسكتوا عن المنكرات والمخالفات الشرعية فهم من يمثل الإسلام الوسطي وغيرهم صاحب تنطع وغلو وتشدد , وإذا قتلوا الناس في بيوتهم فأنكرت عليهم فه ممن يمثل الإسلام الوسطي وغيرهم صاحب غلو وتنطع وتشدد , ولا بد من التنبيه أن لهم موقف من أهل الغلو سالفي الذكر, ألا وهو أنهم لن يسمحوا لهم أن يمارسوا غلوهم في غزة , ولو كان ذلك على جثثهم , وأذكر أن أحدهم قال يوما :" إن السبيل لمنع القاعدة من دخول فلسطين يكون بالوحدة الوطنية " فالوحدة مع زنادقة العلمانية عندهم أسلم وأقوم من ظهور القاعدة في غزة , فالقاعدة في نظرهم هي رائدة الغلو والتطرف , ومن عاشر حماس علم أنها تعتبر رأيها صواب لا يحتمل الخطأ ورأي غيرها خطأ لا يحتمل الصواب , اللهم إنا نسألك أن تقبضنا وأنت راض عنا .
لا بد أن نسير في التيار
حقا أيها الإخوة : لا بد أن نسير في تيار حماس لأن حماس ملكت غزة وسيطرت عليها وطهرتها وضحت بفلذات أكبادها من اجل أن تصل إلى الحال الذي تراه عيناك , فهل يصح لنا أن نخالفها وقد فعلت ما فعلت ؟!!! فهي من يملك غزة في هذه الآونة بلا نازع , وتملك الأصل تملك لاما فوقه وعليه لا بد للمملوك ان يعمل بتوجيهات مالكه , قال الله تعالى على لسان فرعون :" :" أليس لي"(الزخرف :51) ففرعون له ملك مصر ولا بد أن يتوجه من يسكن مصر بتوجيهاته والمخالفة ممنوعة , وحماس تملك غزة ولا بد أن يتوجه من يسكن غزة بتوجيهاتها والمخالفة ممنوعة وإلا ...حصل للمخالف ما لا يحمد عقباه , ولا بد للناس أن يقولوا ما قال مستشاروا بلقيس لبلقيس :" وَالْأَمْرُ إِلَيْكِ فَانْظُرِي مَاذَا تَأْمُرِينَ "(النمل :33) وأنا أقول : الأمر لله من قبل ومن بعد وليس لك يا حماس , فالموت يأتي مرة واحدة فليكن في سبيل الله , قال الشاعر : فطعم الموت في أمر حقير كطعم الموت في أمر عظيم , ألا فلنمت عل التوحيد فليس بعده من أمر عظيم .
هكذا تريدنا حماس أن نكون
حماس تريدنا بلا عقل , بلا إرادة , بلا تفكير , بلا قرار , بلا توجه , تريد أن تقول فيسمع لها , وتوجه فنسير بتوجيهاتها , وتشير فنسارع إلى تطبيق ما تشير به علينا , تريدنا خفاف العقول إذا استخفت بعقولنا , كما قال الله تعالى عن فرعون وقومه :" فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ" (الزخرف :54) فهم يعتقدون أنهم فوق المسائلة والتعقيب والمراجعة وفوق أن تصحح لهم أخطاؤهم , وكأنهم يشاركون الله في خصيصة من خصائصه ألا وهي أنه لا معقب لحكمه , حماس تريدنا ألا نحك شعرنا إلا بعد استئذانها وألا نتخذ قرارا إلا بعد استئذانها كما قال فرعون لسحرته :" قَالَ آمَنْتُمْ لَهُ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّهُ لَكَبِيرُكُمُ الَّذِي عَلَّمَكُمُ السِّحْرَ فَلَأُقَطِّعَنّ َ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ وَلَأُصَلِّبَنّ َكُمْ فِي جُذُوعِ النَّخْلِ وَلَتَعْلَمُنَّ أَيُّنَا أَشَدُّ عَذَابًا وَأَبْقَى"(طه :71) أيها الموحدون : فهلا كنا كسحرة بعد الإيمان , قال الله تعالى :" قَالُوا لَنْ نُؤْثِرَكَ عَلَى مَا جَاءَنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالَّذِي فَطَرَنَا فَاقْضِ مَا أَنْتَ قَاضٍ إِنَّمَا تَقْضِي هَذِهِ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا "(طه :72) هلا كنا في ثبات الأنبياء الكرام لما قال لهم قومهم :" قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنْتَهُوا لَنَرْجُمَنَّكُ مْ وَلَيَمَسَّنَّك ُمْ مِنَّا عَذَابٌ أَلِيمٌ*** قَالُوا طَائِرُكُمْ مَعَكُمْ أَئِنْ ذُكِّرْتُمْ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ "(يس:19,18)
أين من يبحث عن الحق ؟
قلت : إن تكميم الأفواه ليس من أجل أن ما يقوله بعض طلبة العلم باطل بل لأنه مخالف لهم وحسب , فهم لا يملكون الموضوعية في التعامل مع المخالف وفي مسائل الخلاف , ولا يتعاملون مع المسائل الخلافية تعامل من يريد الوصول إلى الحق , المحب للالتزام به , إنما يتعاملون على أنهم هم من يمثل الحق والوسطية وغيرهم هو الغالي والجافي على حد سواء , ولو جئتهم بكل آية على فساد صنيعهم ما آمنوا لك , قال الله عن مثل هؤلاء :" وَلَئِنْ أَتَيْتَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ بِكُلِّ آيَةٍ مَا تَبِعُوا قِبْلَتَكَ وَمَا أَنْتَ بِتَابِعٍ قِبْلَتَهُمْ وَمَا بَعْضُهُمْ بِتَابِعٍ قِبْلَةَ بَعْضٍ وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءَهُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَكَ مِنَ الْعِلْمِ إِنَّكَ إِذًا لَمِنَ الظَّالِمِينَ"(ا لبقرة:145) , وقال تعالى :" سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ "(الأعراف :146)
ويا ليت هؤلاء يصمون آذانهم وحسب بل وآذان أتباعهم بما يروجونه من إشاعات وأكاذيب وخزعبلات عن أهل الحق , ويساعدهم على ذلك امتلاكهم لوسائل إعلامية ليست بالهينة , وهذا شبيه بموقف أهل الكتاب مع الحق الذي جاء به محمد – صلى الله عليه وسلم – قال الله تعالى :" وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ"(آل عمران :26)
عندما يحكمنا أرباب سياسة التكميم
أيها الأخوة : إن كممت حماس وغيرها من الطواغيت الأفواه , سنزيل هذه الكمامات عن أفواهنا أو سنتكلم من تحتها , فصوت الحق يصل ولو غطت الكمامات الأفواه , سنجهر بكلمة الحق لأن الجاهرين بالحق قوم يحبهم المولى جل جلاله , قال الله تعالى : يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ "(المائدة :54) سنجهر بكلمة الحق لأن من بنود العقبة الثانية بين الرسول وأهل يثرب : أن يقولوا الحق لا يخافوا في الله لومة لائم " سنجهر بكلمة الحق لأن الجهر بها من أعظم الجهاد في سبيل الله تعالى , قال الله تعالى لنبيه عن القرآن :" فَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَجَاهِدْهُمْ بِهِ جِهَادًا كَبِيرًا"(الفرقا ن:52) سنجهر بكلمة الحق لأن شهيد كلمة الحق أعظم الشهداء , قال الرسول – صلى الله عليه وسلم - :". ( صحيح )
وعن جابر رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب ورجل قام إلى إمام جائر فأمره ونهاه فقتله " رواه الترمذي والحاكم وقال صحيح الإسناد سنجهر بكلمة الحق لأننا ولدنا أحرارا كما قال عمر بن الخطاب لعمروا بن العاص لما ضرب ولده القبطي :" متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أمهاتهم أحرارا " سنجهر بكلمة الحق لأن السير في تياركم فيه إغضاب للملك سبحانه وتعالى , قال الله تعالى :" يَوْمَ تُقَلَّبُ وُجُوهُهُمْ فِي النَّارِ يَقُولُونَ يَا لَيْتَنَا أَطَعْنَا اللَّهَ وَأَطَعْنَا الرَّسُولَ*** وَقَالُوا رَبَّنَا إِنَّا أَطَعْنَا سَادَتَنَا وَكُبَرَاءَنَا فَأَضَلُّونَا السَّبِيلَ *** رَبَّنَا آتِهِمْ ضِعْفَيْنِ مِنَ الْعَذَابِ وَالْعَنْهُمْ لَعْنًا كَبِيرًا "(الأحزاب :68,67,66)
سنجهر بكلمة الحق لأننا إن تابعناكم فستتبرؤون منا يوم القيامة , قال الله تعالى :" إِذْ تَبَرَّأَ الَّذِينَ اتُّبِعُوا مِنَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا وَرَأَوُا الْعَذَابَ وَتَقَطَّعَتْ بِهِمُ الْأَسْبَابُ*** وَقَالَ الَّذِينَ اتَّبَعُوا لَوْ أَنَّ لَنَا كَرَّةً فَنَتَبَرَّأَ مِنْهُمْ كَمَا تَبَرَّءُوا مِنَّا كَذَلِكَ يُرِيهِمُ اللَّهُ أَعْمَالَهُمْ حَسَرَاتٍ عَلَيْهِمْ وَمَا هُمْ بِخَارِجِينَ مِنَ النَّار "(البقرة :167,166)
-إخواني الموحدين : هذه كلمات آمنت بها , واعتقدت أن الحق في قولها ونشرها, ولا أدعي العصمة , فهي لرسول الله صلى الله عليه وسلم , وللمنهج الذي جاء به من عند ربه حال حياته ومن بعده , ما كان في هذا المقال من صواب فمن الله وحده , ما كان من خطأ فمن نفسي والشيطان , وما أبرئ نفسي إن النفس لأمارة بالسوء,إلا ما رحم ربي , وأستغفر الله إنه كان غفارا, وأما الخطأ فأرجع عنه ولا أتعصب له , إذا دل الدليل الساطع عليه , وأسأله تعالى أن يلهمني رشدي والمسلمين , وأن يثبتني على الحق إلى ان ألقاه , إنه ولي ذلك والقادر عليه , وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أخوكم الفقير إلى الله : أبو يونس العباسي
مدينة العزة غزة
والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ملاحظة : ما تقدم لا ينطبق على خماس وحسب , بل على طواغيت العالم كله وعلى من يذب عنهم من مشائخ السلطان
[/
CENTER]