رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون
النتائج 1 إلى 11 من 11

الموضوع: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    380

    افتراضي رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وبعد:

    فقد قرأت الانتصار المهلهل الذي سطره د. جاسم المهلهل في شأن إقالة زميله في «الحركة» د. عصام البشير وطلبا لوضع الأمور في نصابها الصحيح أوجز في ذكر ملاحظاتي على انفعالات د. جاسم المهلهل الحركية ليستبين القارئ سبيل الحركيين والحزبيين.



    انتفاضة حركية لغير وجه الله

    انتصار د. جاسم المهلهل لزميله في «الحركة» د. عصام البشير واضح لكل من قرأه بروية وله علم بحقيقة دعوة الإخوان المسلمين ومواقفهم من مضادة السنة وحرب العقيدة ونصرة الظلم،ان صراخ د. جاسم المهلهل انتفاضة ونصرة لحزبه، وأمر النية يُظهره الله كما بينا من قبل. لما وقعت الغيرة بين نساء النبي صلى الله عليه وسلم في المبادرة للاعتكاف، فقال لهن النبي صلى اله عليه وسلم: «آلبر أردتن» رواه البخاري

    فلم نر هذه الغيرة ولا هذا الحماس ولا هذا الانتصار من د. جاسم المهلهل ضد سيد قطب في طعونه في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم خصوصا عثمان بن عفان رضي الله عنه الذي تستحي منه الملائكة، بل على العكس وجدناه في أكثر من مناسبة وفي صحيفته ينتصر لسيد قطب. كما اننا لم نجد هذا الصراخ الكبير من د. جاسم المهلهل ضد حزبه وزميله في الحركة د. عصام البشير وأركان الوزارة من حركته الذين استضافوا باسم «الوسطية» شيخ الاحساء المعمم الذي يفاخر بقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه.

    كما اننا لم نسمع ولم نر هذا الصراخ المدوي من د. جاسم المهلهل ضد اولئك الذين أبّنوا«عماد مغنية» الذي كان له دور كبير في تدريب الخبثاء الذين اعتدوا على موكب أميرنا الراحل جابر الأحمد رحمه الله، واختطفوا طائرة الجابرية وركابها وساوموا بأرواح شعبنا على أمن الكويت.



    الظلم معياره الشرع وليس الحركة

    ملأ د. جاسم المهلهل صحيفته بأدلة تحريم الظلم وأخذ يتوعد بعقوبة الهية لمن أقال زميله د. عصام البشير وساهم في اقالته، فاربع على نفسك يا جاسم، فالظلم معياره الشرع وليس الحركة والحزب.وهذا لون آخر من إرهاب الاحزاب، اما ان تجعلهم في مواقع الريادة في مؤسسات الدولة والا فأنت ظالم. ظلم للكويت وشعبها وأمنها ان يُجعل الحركيون الذين ينتهجون منهج «واحد يفجر والآخر يستنكر» في مواقع الريادة في توجيه ابنائنا وكل من له أدنى معرفة بمواقع ريادة الاخوان المسلمين في مؤسسات دولتنا يعرف حقيقة ظلمهم في اقصاء الآخرين.

    فلعلك يا دكتور جاسم ترى الأمور بعين حزبية حركية فلا تبصر الظلم الذي رفعه وزير الأوقاف عن أهل الكويت بوقف عبث من انتصرت لهم بأموال الكويت وأمنها وتبديدهم لملايين الدولة، بما عاد عليها بالوبال، أما من ينظر بعين اهل الكويت يبصر جليا ان وزير الأوقاف رفع الظلم عن الكويت وأهلها حيث لم تكن «أمانة» الوسطية إلا وجاهة لقيادات حزبك، وترف وسرف، وسياحة دعوية لمؤتمرات صورية في أميركا وأوروبا، وتفريغ لجهود الدولة عن المعالجة الصحيحة، وتنفيع محض لأصدقاء وقيادات الأوقاف والأحزاب، فالنائحة لا يمكن ان تكون ناصحة للكويت وأهلها، فالنائحة من عشرات السنين وهي ترى جماعات التكفير تغرس سمومها في شبابنا ولم تنطق بكلمة ولا كتاب، الآن لما صار في مناصب وأموال جاءوا يركضون!!!



    الظلم أنتم أركانه وأئمته

    غبار الرد المهلهل الذي ملأ به د. جاسم المهلهل صحيفته لا يسعفه في تزييف الواقع ورمي أهل الكويت بالظلم، فالكل يعرف حقيقة الظلم الذي مارسه د عبدالله المعتوق اثناء توليه الوزارة ومن استعان بهم من الاخوان المسلمين من الكويتيين ومن كوادر الحزب غير الكويتيين الذين اجتلبهم المعتوق من الخارج لتغيير هوية الكويت في عقيدتها وولائها لعلمائها.

    فقام البعض من جماعة د. جاسم المهلهل بمنع كتب ابن باز وابن عثيمين رحمهم الله وهي متمحضة في السنة وبدؤوا بمناصرة من يحارب الصحابة فاستضافوا من يفاخر بقتل عثمان بن عفان رضي الله عنه، وبدأ عصام البشير نفسه بحرب السلفيين والاستهزاء بهم بعبارات بشعة وأخذ ينعتهم بنعوت من ذلك نعته للسلفيين بـ«التيار الاشتجاري»، وأخذ يعيب عليهم ما لا يعاب كطلبهم للعلم، والتصنيف في صفة الصلاة، وقامت وزارة الأوقاف بتوزيع أعداد كبيرة من أشرطة محاضرة الاستهزاء للدكتور عصام البشير وتوزيعها بالمجان إمعانا في حرب السنة بأموال الدولة.



    لا تعرفون الولاء ولا الوفاء إلا لحزبكم

    الصراخ الكبير من د. جاسم المهلهل ما هو إلا برهان آخر على حقيقة الوفاء والولاء الحصري الذي يتدين به أفراد حركة حزب الاخوان المسلمين لأنفسهم فقط لا غير.

    وهذه الحقيقة جزء من آكد واوضح خصوصيات حزب الاخوان المسلمين، يقول مرشد حزب الاخوان المسلمين الأول الشيخ حسن البنا رحمه الله: «وكلمة لابد ان نقولها في هذا الموقف هي ان الاخوان المسلمين لم يرو في حكومة من الحكومات من ينهض بهذا العبء، وكلمة ثانية انه ليس أعمق في الخطأ ظن بعض الناس ان الإخوان المسلمين كانوا في أي عهد من عهود دعوتهم مطية لحكومة من الحكومات، أو منفذين لغاية غير غايتهم، أو عاملين على منهاج غير منهاجهم» المؤتمر الخامس ص275 لحسن البنا.

    وقام الاخوان المسلمون في السعودية والكويت بتعميم هذا الولاء الحركي الحصري في منطقة الخليج وتربية ابنائنا عليه، وسلخهم من ولائهم لولاتهم وحكوماتهم.

    فقام حسين بن محسن بن علي جابر بترسيخ هذا المفهوم في اطروحته للماجستير في السعودية «الطريق إلى جماعة المسلمين» يعني حزب الاخوان المسلمين، وقرر أصول حسن البنا الخطيرة، بل وصدر رسالته بقوله: «هدف البحث ان ابين للأمة الاسلامية ان جماعة المسلمين غير موجودة» الطريق إلى جماعة المسلمين ص10.

    وقام الاخوان المسلمون في الكويت بطباعة هذا الكتاب من خلال مكتبتهم «دار الدعوة»، فانظر كيف اختاروا هذه الرسالة من بين مجموعة آلاف رسائل الماجستير والدكتوراة بالجامعة الاسلامية بالمدينة النبوية.



    موقف الحركة لا يغطيه غبار مهلهل

    د. جاسم المهلهل حاول ايهام أهل الكويت ان الاخوان المسلمين نصروا الكويت ضد صدام حسين وحزب البعث الخبيث، وهذه مصيبة ان يجازف منظر لجماعة في قضية خاسرة، فالاخوان المسلمون من الشرق إلى الغرب نصروا صدام وشتموا الكويت وأهلها، واشرطة أحمد نوفل محفوظة، ومظاهراتهم الحاشدة التي سيروها في دولهم نقلتها كل وسائل الإعلام.

    وحال السودان لم يخف وقد حدثني د. عبدالرحمن محيي الدين صهر الشيخ أبي بكر الجزائري جزاه الله خيرا انه كان منتدبا من الجامعة الاسلامية للمعهد الافريقي في السودان الذي بُني بأموال السعودية والكويت أيام الاحتلال العراقي للكويت ورأى هيجان الشارع السوداني ضد الكويت لذلك قام بعد صلاة الظهر في «المعهد الافريقي» ووعظ الناس وحذرهم من الفتن، فقام بالرد عليه د. عصام البشير، وقال:«لا نريد الكلام الذي يموتنا»، ولعل د. جاسم المهلهل يشد رحله إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم ليشافه د. عبدالرحمن محيي الدين فإن طلب علو الاسناد من السنة.

    ولما سقط صدام حسين الكل رأى كوبونات النفط التي دفعها صدام حسين لليث شبيلات واشباهه، فالاخوان المسلمون يقتاتون من جراحات المسلمين، ونذكر د. جاسم المهلهل بزيارة الغنوشي والزنداني والترابي للرياض أيام احتلال البعث لكويتنا الغالية، حيث التقى هؤلاء بالأمير نايف بن عبدالعزيز حفظه الله وقال لهم: هل تقبلون بغزو دولة لدولة؟ فقال جهابذة حركة الاخوان المسلمين المهلهلة «نحن اتينا لنسمع».

    جريدة السياسة تاريخ 23 رمضان 1423 هـ عافانا الله.





    د. جاسم المهلهل يبدو انه لم يقرأ مواضع النقد ضد وسطية د. عصام البشير، أو انه يريد ان يتحذلق على أهل الكويت ويزيف الواقع ليرجف بالقرار الوزاري الذي اتُخذ لمصلحة الكويت.

    ونحن بدورنا نتحداه بالوثائق، ونرجو ألا يحيد وان يرد على الوثائق لا ان يمارس الصراخ.

    د. عصام البشير روج لأخطر منظري الإرهاب الحركي على الاطلاق، حيث استضاف اثناء «أمانته» لمركز الوسطية د. صلاح الصاوي تحت مسمى«الوسطية» ليقدمه لشباب الكويت على انه وسطي.

    وهنا نبرز بالوثائق التكفير والتفجير الذي يدعو له الصاوي ضيف د. عصام البشير لنرى ماذا يقول د. جاسم المهلهل عن هذه الوثائق.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    لا فُض فوك يا شيخ حمد ، أجدت وأفدت.
    جزاكم الله خيرا أخي القضاعي على نقلك.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    67

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    أي والله لافُض فوك ياشيخ حمد على هذا الرد,
    وجُزيت خيراً أخي القضاعي على النقل.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو العباس الأثري مشاهدة المشاركة
    أي والله لافُض فوك ياشيخ حمد على هذا الرد,
    وجُزيت خيراً أخي القضاعي على النقل.
    حياكم الله أخي أبا العباس ، أين أنت؟!! فلك زمن لم تدخل المجلس العلمي! عسى المانع خيرا.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    بل فضت أفواهكم جميعاً !!

    الشيخ !! حمد العثمان لا أعرفه ، وهذا لا يضره ....
    ولكن كتابته هذه لا تشجع على معرفته أبداً .....
    مقال مليء بالتهم والسباب واتهام النيات ....
    لا أجد فيه إلا رائحة التشفي ، ولا أكثر من ذلك !!
    يبدوا أن هذا الشيخ !! والمطبلين له !! من المصابين بمرض "متلازنة الاخوان المسلمين " عافانا الله وإياكم ومن نحب من هذا المرض العضال !!
    شخصياً لست من "الإخوان المسلمين" ولا أطمح أن يكون يوماً ما منظوياً تحت سلكهم ! ولكن ذلك كله لا يجعلني أتنكر لجهدهم وجهادهم وإن كان ذا خطل!!
    الدكتور عصام والدكتورجاسم من الأخوة العاملين في حقل الدعوة منذ سنين طويلة ربما كان هذا الشيخ إذاك طفلاً لم تجاوز اهتماماته أرنبة أنفه أفلا يتق الله في شيباتهم !!
    لا أدري اين تعلم هؤلاء أخلاق الإسلام ؟!!


    أخيراً لا أدري هل يتفق هذا الموضوع مع التنبيه الثاني من " تنبيهات مهمة لجميع الأخوة الأعضاء "
    ثانياً:
    لاحظنا وجود بعض التجاوزات في العبارات، واستعمال خشن اللفظ وهُجر القول، وهذا مما لا يليق بعامة أهل الإسلام، فضلاً عن خاصته من طلبة العلم وروّاد الشريعة، والكلمة الطيبة صدقة، ومن لانت كلمته عظم قدره ووجبت محبته، وما يزال المرء بخير ما حبس لسانه عن التخوض في الباطل، أو الوقيعة في إخوانه.
    نعم، الرد من أصول الدين، لكن بالحكمة والموعظة الحسنة والقول الهادئ، ولئن نُقل عن بعض السلف أنه كان حاد الطبع، غليظ الخُلق، فقد نقل عن عامتهم وأكثرهم أنهم كانوا على قدر عظيم من رجاحة العقل، ولين القول، وكريم السجايا، وهو الموافق لهدي النبي ، فقد كان رقيق اللفظ، حسن العبارة، ولم يكن فاحشاً ولا متفحشاً ولا فظّاً غليظ القلب.
    نحن دعاة إصلاح وبناء وتوجيه، وهذا إنما يكون بالكلمة الطيبة، والخلق النبيل، ولا يخفى على شريف علمكم أن الدعوة الإسلامية انتشرت في كثير من بقاع الأرض بالمعاملة الحسنة.
    وليكن حال أحدنا مع أخيه أن ينصح له، ويبادر بإصلاح خلته، فإن رأى من أمره ما يكره فلينصح له، إما برسالة خاصة، أو بطريقة مؤدبة تؤتى ثمارها وتؤدي الغرض، وأن لا يقف من ذلك موقف المتفرج، فإن من كمال حقوق الأخوة بذل النصيحة.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حواري مشاهدة المشاركة
    بل فضت أفواهكم جميعاً !!
    هذه أول مشاركاتك ، ويبدو أنك سجلت حتى تكتب اللاأدب هذا! أسأل الله تعالى أن ينتصف لنا من دعائك هذا ، وأن يعاملك بما أنت أهله.


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حواري مشاهدة المشاركة
    شخصياً لست من "الإخوان المسلمين" ولا أطمح أن يكون يوماً ما منظوياً تحت سلكهم ! ولكن ذلك كله لا يجعلني أتنكر لجهدهم وجهادهم وإن كان ذا خطل!!
    الدكتور عصام والدكتورجاسم من الأخوة العاملين في حقل الدعوة منذ سنين طويلة ربما كان هذا الشيخ إذاك طفلاً لم تجاوز اهتماماته أرنبة أنفه أفلا يتق الله في شيباتهم !!
    لا أدري اين تعلم هؤلاء أخلاق الإسلام ؟!!
    أخيراً لا أدري هل يتفق هذا الموضوع مع التنبيه الثاني من " تنبيهات مهمة لجميع الأخوة الأعضاء "
    حينما يكون الإنسان في ضلالة تأسى عليه قدرا ، ولكنك تشد عليه شرعا ، لعل الله تعالى أن يهديه بك ، وأنت من هذا الصنف الخليط المزيج ، الذي لا يعرف أن هناك فرقة ناجية لها صفات أخبر عنها النبي - صلى الله عليه وسلم - وأن هناك فرقا منحرفة - وهي مسلمة - أخبر عنها النبي - صلى الله عليه وسلم - ولها صفات :
    قال النبي - صلى الله عليه وسلم - :
    ( والذي نفسي بيده لتفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة ، قالوا : من هي؟ قال : من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي).
    فما رأيك فيمن يريد أن يجعل كلمة النبي - صلى الله عليه وسلم - كلهم في الجنة؟!!!
    وجمع كل من هب ودب تحت راية واحدة دون تصفية ولا تربية !!!
    على كل حال قد يكون المرء مريضا ، وهو لا يشعر بأنه مريض!! وأنت منهم ، أسأل الله تعالى أن يعجل بشفائك .
    وأما كبر السن وصغره ليس دليلا على أن المرء على الصراط المستقيم ، فكم من مخرف مبتدع وعمره سبعون! وكم من سني سلفي وعمره عشرون.
    فدعك عنك هذه الشقشقات والهرطقات ، فما أظن أن صاحبيك أكبر من عمر إبليس ، وقد كان مع الملائكة في الملكوت الأعلى!!!
    والحمد لله رب العالمين.

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    2

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    هذه أول مشاركاتك ، ويبدو أنك سجلت حتى تكتب اللاأدب هذا!
    حينما يكون الإنسان في ضلالة تأسى عليه قدرا
    وأنت من هذا الصنف الخليط المزيج ، الذي لا يعرف أن هناك فرقة ناجية
    على كل حال قد يكون المرء مريضا ، وهو لا يشعر بأنه مريض!! وأنت منهم ، أسأل الله تعالى أن يعجل بشفائك .
    فدعك عنك هذه الشقشقات والهرطقات
    والله لم أكن أتوقع منكم إلا مثل هذا! أو أسوأ!! فكل إناء بما فيه ينضح !!
    أسلوب السباب والشتائم هو الأسلوب الذي لا تتقنون غيره !!
    اللهم إني أعوذ بك من مسلك ردي كهذا المسلك !
    اللهم إني أعوذ بك أن أكون كمن هذا حاله " أفمن زين له سوء عمله فرآه حسناً "
    اللهم إني أعوذ بك أن أكون كمن هذا حاله "قل هل ننبئكم بالأخسرين أعمالاً . الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعاً "
    اللهم اغفر لأخي فإنه لا يعلم .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    380

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    بارك الله في الجميع
    وعفا الله عن هذا الحواري وبصره بمنهج أهل الحق.

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    67

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    [quote=علي الفضلي;152292]حياكم الله أخي أبا العباس ، أين أنت؟!! فلك زمن لم تدخل المجلس العلمي! عسى المانع خيرا.

    الله يُحيك على السنة أخي علي الفضلي, والحمدلله المانع خير لأني لست أستعمل الأنترنت كثيراً.
    وكذلك اليوم أنزعجتُ بسب أغلاق موضوعي الذي في المجلس.

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    67

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    اللهم أصلح الحواري اللهم أهده,
    ولقد كفانا الأخ علي وفقه الله وأسأل الله أن يصبرك على هؤلاء ياالفضلي...

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: رد الشيخ حمد العثمان على جاسم المهلهل والاخوان المسلمون

    جزاك الله خيرا أخي الحواري..وليتق الله حمد العثمان في نفسه نقد للمهلهل والاخوان المسلمين من أجل سواد عيون الحكام..
    تبا للقومية ...
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •