آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين
النتائج 1 إلى 19 من 19

الموضوع: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,276

    افتراضي آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    ( رفض محمد مهدي عاكف المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التعقيب على تصريحات القرضاوي -ذي الجذور الإخوانية والذي يعتبره كثيرون المرشد الروحي ومفتي التنظيم- التي انتقد فيها الاختراق الإيراني الشيعي للمجتمعات السنية.كما انتقد التصريحات الصحفية التي قالت إن جماعة الإخوان المسلمين والمقربين من القرضاوي تركوه وحده لانتقادات علماء الشيعة دون أن يقف في صفه أحد، وقال عاكف إنه يرفض سوء الأدب والتطاول على الشيخ من السنة والشيعة. وحول موقف الجماعة من المذهب الشيعي قال عاكف لصحيفة الدستور المصرية: "هم مسلمون لهم مذهبهم ولكنهم يعبدون الله عز وجل ويتبعون النبي "صلي الله عليه وسلم" وقبلتهم هي الكعبة ويتبعون تعاليم القرآن"، وأضاف أن ما يدور بين السنة والشيعة خاصة في العراق ولبنان لا يزيد علي كونها خلافات سياسية لا دخل للإسلام ولا المذاهب فيها وهي ليست اختلافات فقهية. وهذه الاختلافات الفقهية لها مجالس للعلماء المتخصصين فيها وهذا لا دخل له بالخلافات السياسية. وقال إن مبدأ جماعة الإخوان المسلمين هو التقريب بين المذاهب وإن القرضاوي متفق معنا في هذه المسألة )

    تناقلت الخبر المواقع عن صحيفة الدستور و الظاهر أنها ليس لها موقع

    أقول هذا الكلام يدل على أن الإرشاد العام يعتمد المذهب الأشعري الذي يعد الرافضة من الإسلاميين ، و كثير من مواقف المكتب و مبايعيه لا تخلوا من المذهب الأشعري و إن ادعوا مذهب السلف و تأولوه ليوافق الأوامر الصادرة من مكتب الإرشاد

    و من أبرز أشعريتهم التقريب بين المذاهب التي يعتبرونها إسلامية ، و يتأولها من ينتسب للسلف بالعذر بالجهل ، و كلما جاءه أمر من الإرشاد بالتضامن مع الإخوة المشركين الذين يسمونهم مسلمين على مذهب الأشاعرة ، فإنه يجد حلاً سريعاً باعتبارهم معذورين بالجهل ليسوق رأي الإرشاد العام على متبوعيه من السلفيين ، هذا إذا لم يكن وجهه مثل قفاه و قال لا وقت لانشقاق الصف ، أي أن المشركين من الصف سواء كانوا جهلة أولا

    و لعل مجرد الانتساب لجماعة مثل هذه حتى من دون تأويل مذهب السلف ، و تفضيلها على جماعة أهل السنة له حكم الصلاة في مسجد الضرار ، أما أتباعها فإن رضي و تابع على الأشعرية فهو أشعري حتى لو تأول تأويلاً غير سائغ ، أما إن كان تأويله سائغاً فلا يتابع

    و الله أعلم

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,276

    افتراضي رد: آخر صيحة

    نسيت أن أنقل هذه الإضافة

    فيما رفض المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين التي تعد أكبر تنظيم إسلامي سني التعليق على الجدل الذي فتح حول هذه القضية مكتفيا بالتأكيد أن التشيع هو مذهب إسلامي يجوز التعبد به .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    380

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    جزيت خيراً
    وصدق الشيخ مقبل بن هادي الوادعي رحمه الله حين سماهم بـ( الإخوان المفلسين ) .
    والإشكال فيمن يعتذر لهم , أو يقتبس من مناهجهم !!

  4. #4
    أبو الفداء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    5,249

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    "وحول موقف الجماعة من المذهب الشيعي قال عاكف لصحيفة الدستور المصرية: "هم مسلمون لهم مذهبهم ولكنهم يعبدون الله عز وجل ويتبعون النبي "صلي الله عليه وسلم" وقبلتهم هي الكعبة ويتبعون تعاليم القرآن"، وأضاف أن ما يدور بين السنة والشيعة خاصة في العراق ولبنان لا يزيد علي كونها خلافات سياسية لا دخل للإسلام ولا المذاهب فيها وهي ليست اختلافات فقهية. وهذه الاختلافات الفقهية لها مجالس للعلماء المتخصصين فيها وهذا لا دخل له بالخلافات السياسية. وقال إن مبدأ جماعة الإخوان المسلمين هو التقريب بين المذاهب وإن القرضاوي متفق معنا في هذه المسألة"

    تأمل كلام الذين يصورون أنفسهم دعاة لتحكيم الشريعة، ولرفع كتاب الله فوق سائر دساتير الأرض، والذين يقولون "الاسلام هو الحل" ويتغنون (بالموسيقى غالبا) قائلين "القرءان دستورنا" والذين يدندنون بمحاربة الذين يفصلون بين الدين والسياسة!! والله ما فقهوا ما الدين ولا ما السياسة!!
    تأمل كيف لا يرون دخلا للدين والخلاف الطائفي أصلا في مشهد صراع دموي وحشي قد شهد له جميع عقلاء الأرض حتى الكفار بل والوثنيون في الصين وغيرها، بأن محركه الأول في تلك البلاد انما هو المحرك الطائفي المحض!! فأي اسلام هذا الذي يتكلم عنه هذا الرجل؟؟؟ وأي شريعة تلك التي يمني أتباعه بأنها ستسود على أيديهم وتحكم؟؟
    قد يتذرع قوم من أتباعه ويقولون انه يتقي، حرصا على مصلحة الجماعة!! فنقول وكذا كل حزب سياسي، على رأس كل شيء عند رئيسه مصلحة الحزب وأعضاء الحزب والجماعة! يجاهدون الآن تحت راية أمثال هذا الرجل في سبيل أن يكون التمكين للاخوان المسلمين، لا للمسلمين!!
    ومن لا يزال الى الآن لا يدرك مدى غرق هذه الجماعة في الحزبية العفنة، فمتى يدرك؟؟؟؟
    هلا أفاق الغافلون؟؟؟
    التقية تكون لمن يُخشى من بطشه المتحقق.. فهل يخشى الأخ عاكف - ولا أجد له لقبا يليق به!! - من بطش علماء الحوزات به وبالمسلمين فيتقيهم بهذا الكلام مثلا؟؟؟ ولو كان هذا الرجل يرى أنه ليس من المصلحة في هذه الظروف أن يستعدي عليه قوما يتربصون به بأن يصرح بالطعن على أئمة الرفض المشركين، فهلا سكت وامتنع عن التعليق أصلا؟
    ثم ما مقدار ما حصله هذا الرجل من العلم بحقيقة دين الرافضة وحقيقة صراعهم مع أهل السنة؟؟؟
    وبأي شيء تبوأ ما تبوأ في الأرض أصلا؟؟؟
    أم أن الاسلام الذي يزعمون العمل من أجله يبيح لكل أحد، عالما كان أو دون ذلك، أن يتسيد في الناس ويتكلم في الدين وفي الطوائف المنتسبة اليه؟؟؟
    أي اسلام هذا؟؟
    وأي مصلحة في الأرض أعظم لأمثال هؤلاء الرافضة الملاعين أعداء الله والدين من أن يروج هذا الرجل وأمثاله - المتبوعون زورا بين فئام من المسلمين - تلك الدعاية لهم بين الغرر من عوام أهل السنة الجاهلين؟؟؟
    قد نطق الرويبضة والله وصار له أتباع!!

    ألم يأن للذين يصرون على الاعتذار لتلك الجماعة، جماعة "الاخوان الديمقراطيين"، أن يفيقوا؟؟؟
    هل هذا هو "فقه الواقع" الذي ينادي به مشايخ الاخوان وأتباعهم ليل نهار؟؟
    ما أفقهكم للواقع، حقا!!
    ما أفقهكم!
    حسبنا الله ونعم الوكيل!
    لكم الله يا أهل السنة في تلك البلاد المنكوبة!
    لكم الله!!
    أبو الفداء ابن مسعود
    غفر الله له ولوالديه

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    مرشد "الإخوان" يعبر عن ترحيبه بالمد الشيعي الإيراني بالمنطقة
    كتب فتحي مجدي (المصريون): : بتاريخ 24 - 12 - 2008
    أعرب المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمين"، محمد مهدي عاكف عن تأييده المد الشيعي الإيراني بالمنطقة، مبررًا ذلك بأن "إيران دولة شيعية واحدة ما المانع إذن، فهناك 56 دولة سنية"، وذلك في تصريحات من شأنها أن تفجر السجال مجددًا حول العلاقة بين جماعة "الإخوان" وإيران، خاصة بعد موقفها المثير للجدل من أحد رموزها، الشيخ الدكتور يوسف القرضاوي، في أعقاب تعرضه لهجمة إيرانية شرسة، على خلفية تحذيراته من خطر التوغل الشيعي داخل المجتمعات العربية السُنية.
    تصريحات عاكف جاءت في مقابلة مع صحيفة "النهار" الكويتية نشرتها أمس الأربعاء، ردًا على سؤال حول ما إذا كان يرحب بالمد الشيعي بالمنطقة، حيث أجاب قائلاً: "أرى أنه لا مانع في ذلك، فعندنا 56 دولة في منظمة المؤتمر الإسلامي سنية، فلماذا التخوف من إيران وهي الدولة الوحيدة في العالم الشيعية، أليس حسن نصر الله (الأمين العام لـ "حزب الله") شيعيًا، ألم يؤيده الناس في حربه ضد إسرائيل في صيف 2006".
    كما دافع عن البرنامج النووي الإيراني، وحق طهران في امتلاك قنبلة نووية، مقللاً من التداعيات المحتملة لذلك على أمن الخليج، وتابع: "هذا البرنامج من حقهم (الإيرانيون) حتى ولو كان قنبلة نووية فهذا حقهم، فأمريكا عندها قنبلة نووية وكذلك إسرائيل وباكستان والهند.. فلماذا إيران أليس من حقها فهي دولة ذات سيادة، ومن حقها أن تفعل "أي شيء"، وبشأن تأثير البرنامج النووي الإيراني على أمن الخليج، قال : أليست هناك باكستان القريبة من الخليج وكذلك الهند"؟.
    وأبدى مرشد "الإخوان" تفهمه إزاء التظاهرات الإيرانية الأخيرة أمام السفارة المصرية بطهران، التي اتهمت مصر بالمشاركة في حصار قطاع غزة، رغم وصفه لها بأنها "عبث"، و"مظاهرات لعواطف الناس"، إلا أنه قال عن المشاركين فيها، "ناس يجب أن أحترمهم، وكل من يقوم بعمل فهو المسئول عنه، لأنني أقوم بمظاهرات، وأنا لست ضد أو مع هذه المظاهرات، ولست مع النظام (المصري) في قبولها أو رفضها".
    من جهة أخرى، رفض عاكف اتهامات بممارسة "الإخوان" ضغوطًا على حركة "حماس" لحضها على الانسحاب من الحوار الوطني الفلسطيني، الذي كان مزمعًا عقده في القاهرة مطلع نوفمبر الماضي، واعتبرها اتهامات لا أساس له من الصحة، قال إنه لا يقيم لها وزنا، نافيا بشدة تدخله في هذا الموضوع.
    لكنه ألمح إلى ضغوط مورست على "حماس" التي بررت انسحابها بتحفظات على بعض بنود الورقة المصرية للحوار، مضيفًا "نحن نرحب بحوار القاهرة دون أن يضغط على طرف من الأطراف لحساب طرف آخر أو يملى عليه شروط، وأنا اعتقد أن "حماس" هي صاحبة القرار بصفتها حكومة شرعية".
    وندد بالحصار المفروض على قطاع غزة، محملاً الدول العربية والإسلامية المسئولية عنه، داعيًا العرب إلى التوحد في مواجهة هذا الحصار، مرحبًا في الوقت ذاته بإقامة إمارة إسلامية في القطاع، مؤكدًا أنه لا يرى شيئًا فيما هو مثار من مخاوف عن أن "حماس" هي امتداد لجماعة "الإخوان"، وتساءل: "ما المانع أن تقوم إمارة إسلامية، أليست أفضل من إمارة علمانية أو صهيونية"؟.
    من ناحية ثانية، نفى عاكف تخلي "الإخوان" عن فكرة تأسيس حزب سياسي، رغم الرفض الرسمي لذلك، وأضاف "لو سمحت الظروف بذلك سنؤسس هذا الحزب، وفي حال عدم قيام الحزب فإن الجماعة موجودة وتقوم بواجباتها كاملة كما حددها قانونها الأساسي "هيئة إسلامية جامعة".
    لكنه لم يجب على سؤال حول احتمالات التنسيق بين "الإخوان" وأحزاب معارضة في الانتخابات البرلمانية المقبلة، بعد مبادرته بالاتصال هاتفيًا برئيس حزب "الوفد" محمود أباظة لتهنئته بعيد الأضحى، وهو ما أثار تكهنات حول تكرار سيناريو التنسيق بين الحزب والجماعة في انتخابات 1984.
    وردًا على اتهامات بأن "الإخوان" سيُقلمون أظافر المسيحيين إذا ما وصلوا للحكم، قال عاكف إن "هذا لن يحدث"، مشيرًا إلى ارتباط "الإخوان" بعلاقات قديمة جدًا مع الأقباط، وأن اللجنة السياسية للجماعة كانت تضم في عضويتها ثلاثة من كبار المسيحيين، وأنه يحمل عضوية جمعية الشبان المسيحيين منذ سنوات، ولا تزال مستمرة إلى الآن.
    في الوقت الذي اعترض فيه على مهاجمة شيخ الأزهر الدكتور محمد سيد طنطاوي بسبب مصافحته الرئيس الإسرائيلي شيمون بيريز على هامش مؤتمر حوار الأديان في نيويورك الشهر الماضي، مبررًا ذلك بأنه "موظف في الدولة، فلماذا هذا الهجوم عليه، وأنا ضد هذا الأسلوب والموضوع ليس موضوع شيخ الأزهر، صحيح له سلطة عند الناس ويمثل الإسلام ولكنه موظف عند الحكومة".
    وحول ما ذكره تقرير لمعهد "كارنيجي" للسلام عن وجود صراع بين "الإصلاحيين والمتشددين" داخل جماعة "الإخوان"، نفى عاكف ذلك بشدة، مؤكدًا أن "الإخوان" يصدر رأيهم عن رأي واحد وفكر واحد وليس بينهم متشددون، وأنها جماعة يقوم أمرها على الشورى (...) وما يقوله عمرو حمزاوي في دراسته ما هو إلا كلام يخرج من رجل أكاديمي بعيد عنا ولا يعيش بيننا".
    وقلل عاكف من الآمال المعلقة على الرئيس الأمريكي المنتخب باراك أوباما، واعتبره مجرد "منفذ قرارات"، لأن الولايات المتحدة دولة لها مؤسسات ولها قرارات، ونفى أن يكون قصد من وراء تهنئته إيصال رسالة إلى الإدارة الأمريكية الجديدة بأن هناك "إخوان" في مصر، مؤكدًا أن تهنئته كانت للشعب الأمريكي على اختياره الصحيح وليس أوباما نفسه لأنه كسر الحاجز وبات أول أسود ينتخب رئيسًا للولايات المتحدة.
    http://www.almesryoon.com/ShowDetail...D=57931&Page=1

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    هذا ليس تخبطاً فقط بل ضلال وتضليل وخداع من مرشدهم ...اللهم اكفِ المسلمين شرهم .
    أبو محمد المصري

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,276

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    جزى الله المداخلين خيراً

    و من جهة العنوان يا أخانا العمري فأنا جعلته ( آخر صيحة ) فقط و الباقي من اجتهاد المشرفين وفقهم الله

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    117

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    عمموا النشر لذلك ووجهوا نصائحكم من كل مكان لهم خاصة فيما يسمى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين ولا أدري من أقرهم على ذلك حتى يتفردوا هم به،لو قالوا اتحاد الأخوان المفلسين العالمي لقبل لهم لكن ...
    أنشروه وبثوه ولا تسكتوا على أي عباءة فيهم وعلى الاطلاق حتى يعودوا الى منهج الحق المبين ويتركوا زيفهم وما هم عليه ،ويكفي يا أيها ....

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    663

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    أحسن الله إليكم جميعا .....
    ----

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    المذهب الأشعري الذي يعد الرافضة من الإسلاميين
    المذهب الأشعري فيه من يكفر الرافضة و فيهم من يتوقف و فيهم من يجعلهم من الاسلاميين و كذلك في المنتسبين الى السنة من يكفرهم و من لا يكفرهم فتعميم القول بعدم التكفير على كل المذهب و جعله من لوازمه أو أصوله ظلم بين دع عنك جعل القول بالتقريب أشعريا مما هو معلوم البطلان اذ أن حتى من يجعلهم من الاسلاميين فهو شديد التنفير من بدعتهم و مقر بكونها على حافة الكفر...دع عنك التقريرات المتسرعة لجعل المرشد العام أشعريا بهذا اللازم و انه ما فعل ذلك الا لكونه أشعريا-و ان كان سيكون أفضل لو كان أشعريا - و أكثر رهقا منه الزام افراد الاخوان في جماعة مختلطة كهذه برأي كبيرهم و كأننا أمام جماعة ممتنعة مقاتلة....حتى يتسنى افراغ الأحكام المعممة الجائرة عليهم جميعا...

  11. #11
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    عدم الإحساس بخطر الرافضة بعد أحداث العراق التي رأها الأعمى قبل المبصر هو أقرب إلى الحماقة والغباء منه إلى الانحراف المنهجي أوالعقدي...
    لم أر جماعة الإخوان المسلمين فرقة دعوية بقدر ما أراها حزبًا سياسيًا له أهداف سياسية، من إحداها تطبيق الإسلام المطاط.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    2,744

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    الإخوان ليسوا نسيجا واحدا
    فإخوان مصر لديهم تساهل في هذا
    بخلاف الإخوان في الأردن والسعودية والعراق مثلا
    فلا يعمم القول..وفيهم علماء أفاضل أجلاء
    ومجاهدون نبلاء كثر
    وبدل الانشغال بثلب الجماعات الإسلامية
    ليتنا ننشغل بإصلاح أنفسنا والنصح لهم بالطرائق الشرعية المعروفة
    مع حسن الظن والتعاون على البر والتقوى..
    لابطريقة التشنج العصبي
    ويقع الكثير في الغلط حين يقول:الصوفية والإخوان
    يظنها فرقة عقدية!
    فاتقوا الله وكفوا

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    جماعة الإخوان ليست فرقة عقدية كالأشاعرة والجهمية والماتريدية والمعتزلة..حتى نتناول كلام بعض المسئولين فيها كما نتناول كلام أئمة الضلال والإنحراف...لذلك تجدون من المنتسبين إليهم..السلفي والصوفي والمتمذهب والعقلاني....ودون كم الكثير من العلماء ذوو المشرب السلفي..كآل الأشقر مثلا..والكثير من الإخوان في السعودية مثل الدكتور سعود الهاشمي..مثلا..وا للائحة طويلة..وأيضا فضيلة الداعية راغب السرجاني والشيخ وجدي غنيم..فلاداعي للسطحية ..والاخوان في العراق مثلا ليسوا هم الإخوان في سوريا او مصر..بل داخل البلد الواحد قد يختلفون كما ذكر فضيلة الشيخ أبي قتادة الفلسطيني في سلسلته في الجرح والتعديل وبين وجه الاختلاف بين الاخوان في سوريا من تيار قريب للمنهج السلفي كالدكتور السباعي وعصام العطار..وتيار متمذهب يمثله عبد الفتاح أبوغدة...
    ولو صرنا على نهجكم..لرمينا المنهج السلفي كذلك بنفس مانرمي به جماعة الإخوان ..كيف ذلك..بعض الدول العربية تجعل السلفية كشعار للدولة ..وولاة أمورهم كذلك..فهل نلزم السلفيين بزلات هؤلاء الحكام ..."حوار الأديان...موالاة الكافرين..البغي والظلم والجور .."
    فلماذا تكلمتم في مسؤولي الإخوان..ولم تتكلموا في غيرهم ...
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الأخ إمام الأندلس بارك الله فيك...
    و من من الإخوة تحدث عن الأشخاص؟
    إنما الكلام عن سقطات و هنات الجماعة التى يعبر عنها كلام المرشد فى غيرما موضع و كذا تصريحات أعضاء مكتب الإرشاد من أمثال "التحاكم إلى لديمقراطية و رأى الشعب" و غير ذلك مما يضيق المقام عن سرده. و إن لم يكن هؤلاء هم من يعبرون عن منهج الجماعة، فمن؟
    و الإستشهاد بكلام المرشد و غيره يكون لبيان تلك الأخطاء لدى الجماعة و الرد عليها من قبل أهل العلم و الفضل، لا من أجل النيل من الأشخاص و الذوات. فكما قال مرشدهم فيما نقلت فى مشاركتى السابقة: " أن "الإخوان" يصدر رأيهم عن رأي واحد وفكر واحد""
    و اسمح لي بالتعليق على قولكم "لرمينا المنهج السلفي كذلك بنفس مانرمي به جماعة الإخوان ".
    فالمقارنة بين المنهج السلفى و أى منهج آخر باطلة.
    فالمنهج السلفى معصوم بعصمة الكتاب و السنة الذين هما أصل هذا المنهج، و إنما قد يقع الخطأ من الأشخاص و إن كانوا من المنتمين لهذا المنهج فى الجملة، فيكون الرد و البيان على خطأ هؤلاء، لا علي المنهج ذاته... هذا بخلاف المناهج الأخرى التي هي غير معصومه و يتعين الرد عليها و بيان مخالفاتها ممن هم أهل لذلك بيانا للحق و إعلاءا لكلمته.
    جزاكم الله خيرا أيها الأخ الكريم و وفقنا و إياكم لما يحب و يرضى

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    117

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    أحسن الله تعالى اليك يا أخي عمرو ،ونحن لا نريد أن نرد على الاخ امام الأندلس والا فهناك الكثير،وحسبنا أن من عاش مع الأخوان وعمر طويلا أنكر كل خلاتهم وصفاتهم وقال بهجرهم عن بكرة أبيهم،ثم أي علماء فيهم اذا لم ينصحوا قومهم يا أمام الأندلس؟وهناك عندي قوائم طويلة بذلك.
    فتثبت أخي الكريم..
    وحياك الله يا عمرو فقد بينت وسددت ولا مجال لأي مقارنة بين الحق والهمجية العقلية التي تشاء وتختار كيفما هي تشتهي وتريد .
    قلت :لا نريد مناقشة هذا المسرب ،أحبتنا ننصحكم كلكم رعاكم الله تعالى .
    ولنقف على نصيحة كل من دخل الى ذلك الحزب بهدوء ورفق وبنية صالحة وجزاكم الله خيرا..

  16. #16
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    الموضوع كان عن جماعة الإخوان في مصر ومهدي عاكف في موضوع غفلتهم أوتغافلهم عن الرافضة وليس عن كل إخواني على وجه الأرض، وفي كل مواقف الإخوان وجهودهم المهدرة! فالكلام موجَّهٌ لذات الموضوع؟! فالكلام هنا في هذه الصفحة في ظنِّهم في هؤلاء الزنادقة الحاقدين أنَّهم سينصرون الإسلام والمسلمين ويرمون إسرائيل في البحر..
    والإصلاح يكون ذاتيًا للنفس وللغير المنتسب للعمل الإسلامي، ولا يلزم من "ظهور" الاهتمام بهذا انعدام الآخر.
    ولا يلزم أي موضوعي عند الكلام عن انحراف الإخوان في أي موضوع ذكر أخطاء التبيليغيين في موضوع كذا والسلفيين في موضوع كذا والمجوس في كذا؟! هل ثم خلل في الحوار!
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,276

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرومية مشاهدة المشاركة
    المذهب الأشعري فيه من يكفر الرافضة و فيهم من يتوقف و فيهم من يجعلهم من الاسلاميين و كذلك في المنتسبين الى السنة من يكفرهم و من لا يكفرهم فتعميم القول بعدم التكفير على كل المذهب و جعله من لوازمه أو أصوله ظلم بين دع عنك جعل القول بالتقريب أشعريا مما هو معلوم البطلان اذ أن حتى من يجعلهم من الاسلاميين فهو شديد التنفير من بدعتهم و مقر بكونها على حافة الكفر...دع عنك التقريرات المتسرعة لجعل المرشد العام أشعريا بهذا اللازم و انه ما فعل ذلك الا لكونه أشعريا-و ان كان سيكون أفضل لو كان أشعريا - و أكثر رهقا منه الزام افراد الاخوان في جماعة مختلطة كهذه برأي كبيرهم و كأننا أمام جماعة ممتنعة مقاتلة....حتى يتسنى افراغ الأحكام المعممة الجائرة عليهم جميعا...
    1- من رضي و تابع المرشد من الإخوان فهو مثله و لم أقل جميعهم مثله
    2- لم أقل أن المرشد العام أشعري بل قلت أن الإرشاد العام يعتمد المذهب الأشعري في بعض المسائل أما كلها فلا أعلم
    3- المراد بكونهم يستخدمون المذهب الأشعري في التقريب أنهم يوحدون بين المسلم و المشرك الذي يدعي الإسلام

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,276

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو القاسم مشاهدة المشاركة
    الإخوان ليسوا نسيجا واحدا
    فإخوان مصر لديهم تساهل في هذا
    بخلاف الإخوان في الأردن والسعودية والعراق مثلا
    فلا يعمم القول..وفيهم علماء أفاضل أجلاء
    ومجاهدون نبلاء كثر
    وبدل الانشغال بثلب الجماعات الإسلامية
    ليتنا ننشغل بإصلاح أنفسنا والنصح لهم بالطرائق الشرعية المعروفة
    مع حسن الظن والتعاون على البر والتقوى..
    لابطريقة التشنج العصبي
    ويقع الكثير في الغلط حين يقول:الصوفية والإخوان
    يظنها فرقة عقدية!
    فاتقوا الله وكفوا
    و هل أنا عممت القول أو تكلمت على مكتب الإرشاد ؟

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    1,276

    افتراضي رد: آخر صيحة في تخبط جماعة الإخوان المسلمين

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إمام الأندلس مشاهدة المشاركة
    جماعة الإخوان ليست فرقة عقدية كالأشاعرة والجهمية والماتريدية والمعتزلة..حتى نتناول كلام بعض المسئولين فيها كما نتناول كلام أئمة الضلال والإنحراف...لذلك تجدون من المنتسبين إليهم..السلفي والصوفي والمتمذهب والعقلاني....ودون كم الكثير من العلماء ذوو المشرب السلفي..كآل الأشقر مثلا..والكثير من الإخوان في السعودية مثل الدكتور سعود الهاشمي..مثلا..وا للائحة طويلة..وأيضا فضيلة الداعية راغب السرجاني والشيخ وجدي غنيم..فلاداعي للسطحية ..والاخوان في العراق مثلا ليسوا هم الإخوان في سوريا او مصر..بل داخل البلد الواحد قد يختلفون كما ذكر فضيلة الشيخ أبي قتادة الفلسطيني في سلسلته في الجرح والتعديل وبين وجه الاختلاف بين الاخوان في سوريا من تيار قريب للمنهج السلفي كالدكتور السباعي وعصام العطار..وتيار متمذهب يمثله عبد الفتاح أبوغدة...
    ولو صرنا على نهجكم..لرمينا المنهج السلفي كذلك بنفس مانرمي به جماعة الإخوان ..كيف ذلك..بعض الدول العربية تجعل السلفية كشعار للدولة ..وولاة أمورهم كذلك..فهل نلزم السلفيين بزلات هؤلاء الحكام ..."حوار الأديان...موالاة الكافرين..البغي والظلم والجور .."
    فلماذا تكلمتم في مسؤولي الإخوان..ولم تتكلموا في غيرهم ...
    لم أقل أنها فرقة عقدية لكن هل الجماعة السياسية ليس لها عقيدة ترجع إليها و أنا تكلمت عن مكتب الإرشاد بصفته القيادة و لم أتكلم عن الأفراد و لكن من رضي و تابع

    كذلك الدول كما قلت لها عقيدة فلك أن تتكلم عن العقيدة التي ترجع لها القيادة هل هي صحيحة أو لا لكن لا يلزم أن كل الأفراد مسؤولين عنها و لكن من رضي و تابع

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •