موقف طريف للشيخ ابن عقيل الظاهري مع المقريء الزيات - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 22 من 22

الموضوع: موقف طريف للشيخ ابن عقيل الظاهري مع المقريء الزيات

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    505

    افتراضي رد: موقف طريف للشيخ ابن عقيل الظاهري مع المقريء الزيات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد العمري مشاهدة المشاركة
    هذا من أصول أهل الظاهر الذين لا ترتاح إليهم!!!
    لا يقدسون الأشياخ ولا يتبعونهم إذا خالفوا الدليل
    .
    ما هكذا تورد الإبل!!
    أما ترى أني أنصفت الشيخ ابن عقيل؟
    فلماذا تفسر الكلام تفسيرا خارجا عن مقصده؟
    أهل الظاهر إذا كانوا لا يقدسون الأشخاص فحري بك أن تقتدي بهم، وأنا بحمد الله لا أقدس االشيوخ ولا أرى لهم نوعا من العصمة!!

    أنا أحب ابن حزم لتفرده في بعض المسائل بالحق، وأقدر أتباعه، لكنني في نفس الوقت لا أرتاح لأهل الظاهر بسبب جمودهم على الظاهر وفيهم حدة وعنف وتسرع في الرأي!! وهذا مشاهد معلوم، وابن عقيل كان له سقطة عنيفة مشهورة مع المؤرخ حمد الجاسر الذي لمز الشيخ ابن باز، فصب ابن عقيل جام غضبه على الجاسر واتهمه بتهم شنيعة انتصارا للشيخ ابن باز، وقد أصاب ابن عقيل في كثير منها، لكن قراء مجلة اليمامة تفاجأوا باعتذار شديد من ابن عقيل للجاسر يوبخ في مقالته نفسه لتجرؤه على شيخه الجاسر كما قال، ناسخا كل ما قاله دفاعا عن الشيخ ابن باز في العدد الذي سبقه!! أليس هذا من الحدة والتسرع حتى في الإعتذار؟

    فإذا مدحتُه وقدرتُه من غير أن أرتاح لأهل الظاهر بسبب منهجهم!!، فهل من حقك أن تحاسبني على عدم ارتياحي لهم؟
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: موقف طريف للشيخ ابن عقيل الظاهري مع المقريء الزيات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    ....
    فلماذا تفسر الكلام تفسيرا خارجا عن مقصده؟
    .....
    أنت أجملت ولم توفق في اللفظ الذى اخترته فأنت قلت لا أرتاح إليهم ولم تقل لا أحب طريقتهم في كذا وكذا مثلاً....


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    ......
    وأنا بحمد الله لا أقدس االشيوخ ولا أرى لهم نوعا من العصمة!!
    .....
    هذا جميل...بارك الله فيكم



    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التبريزي مشاهدة المشاركة
    ......
    .....
    أنا أحب ابن حزم لتفرده في بعض المسائل بالحق، وأقدر أتباعه، لكنني في نفس الوقت لا أرتاح لأهل الظاهر بسبب جمودهم على الظاهر وفيهم حدة وعنف وتسرع في الرأي!! وهذا مشاهد معلوم، .....
    هنا فصلت وكان ينبغى التفصيل وليس كلاماً مجملاً وإن كان تفصيلك خطأ وبه تعميم لا ينبغي
    الجمود على الظاهر تهمة غير صحيحة على إطلاقها وإن كان بعضهم وقع في مسائل هكذا فلا ينبغي التعميم !
    أما عن الحدة والعنف فهى في الحق وللحق ولنا في الصحابة والسلف قدوة في ثورتهم على الباطل والإعراض عن نصوص الشرع لمن خرج عنها وهذا معلوم ولا يحتاج إلى أمثلة
    وإن كان البعض من الظاهرية فيه تسرع في الرأى كما تظن فلا يصح التعميم
    وهل هناك اتجاه فكرى أو مذهبي يتسم فيه جميع أتباعه بسلوك ونمط سلوكى واحد !! مع اختلاف البيئة والثقافة والنشأة...
    هذا غلو وتحامل وتعميم فيه من الظلم ما فيه .
    واختلافي ولومى لك أخى الكريم ليس معناه عدم احترام لشخصك فلا تخلط الأمور .
    وأختلف معك بسبب ما أشرت إليه في هذه المشاركة (مع عدم علمي بتفصيلات قصة الجاسر ) واختلافي معك في فهمك وتحاملك وتعميمك .
    وهذا ليس فيه إساءة لشخصك .
    دمتم بخير ..وفقكم الله
    أبو محمد المصري

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •