إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟ - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 40 من 40

الموضوع: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    أظن أن الجمع بين السنة والشيعة لا يمكن حتى يمكن جمع الماء والنار والشمس والقمر والحر والبرد وكيف لنا أن نجتمع مع أمة تمكر لنا بالليل والنهار ولقد قال لي

    الشيخ / محمد المصطفى بن محمد مولود الأدهسي حفظه الله أنه ذكر له قريب له في دولة إفريقية أنه كان ذات مرة يتوضأ للمغرب فقال له أحد الشيعة يكفيك من الفروض الخمس لعن أبي بكرا وعمر

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الإيمان مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم أرجوا من الأخوة المتكلمين في أمر القرضاوي أن يأتوا لي رأياً للقرضاوي لا يسوغ فيه الخلاف
    تفضل طلبك من هذه الصفحة التي لعلك دخلت لتدافع عن القرضاوي دون أن تقرأ ما فيها:

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فريد المرادي مشاهدة المشاركة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [COLOR="Red"]- إن موقفي هذا هو موقف كلِّ عالم سنيٍّ معتدل بالنسبة إلى الشيعة الإمامية الاثني عشرية ، أما غير المعتدلين فهم يصرِّحون بتكفيرهم ؛ لموقفهم من القرآن ، ومن السنة ، ومن الصحابة ، ومن تقديس الأئمة ، والقول بعصمتهم ، وأنهم يعلمون من الغيب ما لا يعلمه الأنبياء . وقد رددت على الذين كفروهم ، في كتابي " مبادئ في الحوار والتقريب " ...
    ومن ذلك الشركيات عند المزارات والمقابر التي دُفن فيها آل البيت ، والاستعانة بهم ودعاؤهم من دون الله .
    - أن الاختلاف في فروع الدين ، ومسائل العمل ، وأحكام العبادات والمعاملات ، لا حرج فيه ، وأصول الدين هنا تسع الجميع ، وما بيننا وبين الشيعة من الخلاف هنا ليس أكبر مما بين المذاهب السنية بعضها وبعض . ولهذا نقلوا عن شيخنا الشيخ شلتوت شيخ الأزهر- رحمه الله - : أنه أفتى بجواز التعبُّد بالمذهب الجعفري ؛ لأن التعبُّد يتعلَّق بالفروع والأحكام العملية ، وما يخالفوننا فيه في الصلاة والصيام وغيرهما يمكن تحمُّله والتسامح فيه ) اهـ .
    هل هذا مما يسوغ فيه الخلاف؟!
    هل الخلاف بين الشيعة والسنة مثل الذي بين الأحناف والمالكية ؟!!
    هل يجوز التعبد بدين هؤلأ الأنجاس؟!
    قائل هذا جاهل جهلا مركبا ولا يعلم شيئا لا عن السنة ودينهم ولا عن الشيعة !!

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    496

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    سبحان الله , ولا حول ولا قوة إلا بالله .. أنت تعلم منهجي !!
    أظن أنني " معتزلي " أو " قرمطي " ... أو قد أكون " مانوي " !!
    على العموم : فلا شكاية إلا الله , ولا أزال أستغرب هذا النكير بدعوى أن الشيخ إلى الكفار في الإنصاف أقرب منه إلى أهل السنة !
    و دعاوي ولا بيّنات عليها , ونقولٌ كاذبات , وأوصافٌ قادحات ... بل نقل يدل على جهل مطغي , أخي أبي عمرو , النقل الأخير الذي نقلته عن الأستاذ فريد - مع أنه بواسطة - فهوَ نقل مجتزأ وقد رجعتُ إلى كلام الأخ فريد فوجدت مدى التحريف الذي وصل إلى المعنى ...فاتق الله !!
    على العموم : الجميع يدعي أن الحق معه .. و ( قل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله ) , إلى الآن أنا أدعي أن القرضاوي لم يخالف في ما لا خلاف فيه .. والبيّنة تكون من المُثبت لا النافي !
    وقد شهد تاريخ القرضاوي الفكري في ( كتبه ) - التي أظن أنك لم تطلع عليها - وفي ( جهاده ) , وما يناله الآن هوَ جنس ما ناله محمد الغزالي - رحمه الله - منك و من أمثالك من طلبة العلم المتحذلقين !
    يا أخي خذ تجربتي , قد كان لي موقفاً مشابهاً لموقفك من القرضاوي , ولكن بسبب النقول المجتزئة , والمواقف المسبقة , ولكن عندما تقرأ للرجل تجد أنه ينطلق من منهج واضح !! , وإذا أردت أن تعرف أن الرجل " سلفي " فأقرأ ( المرجعيا العليا للقرآن والسنة ) - كتابٌ جليل - .
    وأظن أخي الفاضل أن الرجل يمكن أن يخطئ .. ولكن هناك فرقٌ بين ( الشذوذ المنهجي ) و ( الجزئيات الشاذة ) !!
    ولا أزال أدعوك إلى الإنصاف ! .. ولا أزال أقول أنني من ( مدرسة محمد بن صالح العثيمين ) فأنا من تلاميذ تلاميذه !!
    وإن كنتَ لا تعرف فإن الكتاب المعتمد عند طلبة الشيخ في فقه الأموال فهو ( فقه الزكاة ) !
    ولن أشك يوماً أن للقرضاوي هذه المنزلة العلمية والفكرية .
    وأتمنى أن تأتي لي بما للقرضاوي من كفرياتٍ وضلالات ..حتى نأتيك بالبيّنات , ولكن كن آخذاً بالنقول الواضحات , ومحتجاً بالحجج المُحِجّات !
    والله أعلم

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب الإيمان مشاهدة المشاركة
    وما يناله الآن هوَ جنس ما ناله محمد الغزالي - رحمه الله - منك و من أمثالك من طلبة العلم المتحذلقين !
    ألم أخبرك أنني أعلم منهجك، هل قرأت كتابا في الرد على الغزالي ؟!
    هل قرأت ردا واحدا على كتابه الأبتر: السنة النبوية بين أهل الفقه والحديث؟!

    نعم .. هو أيضا سلفي !!
    ولا غرابة في هذا فقد كان هو أيضا يقول: الأخ العزيز شنودة .. ثم يصب جام غضبه على الملتحين والمنقبات والسلفيين عموما .

    إن كان هذا هو مفهومك للسلفية فلا أدري ما أقول، ولكن لا بأس فالشيخ القرضاوي السلفي الرئيس العام للإتحاد العالمي لعلماء المسلمين تعرف من نائبه في الاتحاد، ومن معه من علماء الفرق الضالة المنحرفة؟!
    إذا عرفت الجواب فأخبرني هل يفعل سلفي مثل هذا ثم سأقر عينك بما طلبته مني من أمثلة ولا تعجل !
    ثم إن القرضاوي يتكلم عن سلفية اسمية فقط أما تطبيقه للمنهج عقديا وحتى فقهيا فهو بعيد عن منهج السلف كل البعد، وارجع إلى ركن القرضاوي في ملتقى الإخوان وسترى كيف يتكلمون عن السلفية والوهابية، ويبدو لكثرة معاشرتهم للرافضة ودفاعهم عنهم أنهم تعلموا منهم التقية والله المستعان .

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    أرجو أن تقرأ هذا الكتاب حتى تعفيني من كثرة النقل لما طلبته ثم لو أردت نقاشا بعدها فلا بأس:

    كتاب القرضاوي في الميزان pdf للشيخ الخراشي حفظه الله

    وهذا رابط الكتاب على موقع الألوكة:

    http://majles.alukah.net/showthr...?t=2976&page=2

    وهذا رابط مباشر لمن لا يستطيع دخول موقع الألوكة:

    http://www.kabah.info/uploaders/karadaoy.rar

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    367

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    وحتى لا أعيد كلامي مرة أخرى أحيل الأخوة الكرام على مشاركة لي في ملتقى أهل الحديث ذكرت فيها بعضا مما طالبني طالب الإيمان بذكره وكان هذا بسبب دفاع بعض الأخوة وتعصبهم الأعمى للقرضاوي مع جهلهم بمواقفه ومنهجه وأقواله، ومما جاء في هذا الرابط- وهذا هدية لطالب الإيمان وأرجو أن يتفكر فيه جيدا ويستمع لردود علماء ليسوا متحذلقين مثلي كما يصفني هو-:
    (وإليك كلام القرضاوي مع توثيق نسبته إليه، قال في برنامج الشريعة والحياة :

    (أما بعد فقد جرت عاداتنا في هذا البرنامج أن نتحدث عن أعلام العلماء من المسلمين حينما ينتقلون من هذه الدنيا إلى الدار الآخرة ونحن اليوم على غير هذه العادة نتحدث عن عَلم ولكن ليس من أعلام المسلمين ولكنه عَلم أعلام المسيحية وهو الحَبر الأعظم البابا يوحنا بولس الثاني بابا الفاتيكان والكنيسة الكاثوليكية وأعظم رجل يُشار إليه بالبنان في الديانة المسيحية.

    لقد توفي بالأمس وتناقلت الدنيا خبر هذه الوفاة ومن حقنا أو من واجبنا أن نقدم العزاء إلى الأمة المسيحية وإلى أحبار المسيحية في الفاتيكان وغير الفاتيكان من أنحاء العالم وبعضهم أصدقاء لنا، لاقيناهم في أكثر من مؤتمر وأكثر من ندوة وأكثر من حوار، نقدم لهؤلاء العزاء في وفاة هذا الحَبر الأعظم الذي يختاره المسيحيون عادة اختيارا حرا، نحن المسلمين نحلم بمثل هذا أن يستطيع علماء الأمة أن يختاروا يعني شيخهم الأكبر أو إمامهم الأكبر اختيارا حرا وليس بتعيين من دولة من الدول أو حكومة من الحكومات، نقدم عزاءنا في هذا البابا الذي كان له مواقف تذكر وتشكر له، ربما يعني بعض المسلمين يقول أنه لم يعتذر عن الحروب الصليبية وما جرى فيها من مآسي للمسلمين كما اعتذر لليهود وبعضهم يأخذ عليه بعض أشياء ولكن مواقف الرجل العامة وإخلاصه في نشر دينه ونشاطه حتى رغم شيخوخته وكبر سنه، فقد طاف العالم كله وزار بلاد ومنها بلاد المسلمين نفسها، فكان مخلصا لدينه وناشطا من أعظم النشطاء في نشر دعوته والإيمان برسالته وكان له مواقف سياسية يعني تُسجل له في حسناته مثل موقفه ضد الحروب بصفة عامة.

    فكان الرجل رجل سلام وداعية سلام ووقف ضد الحرب على العراق ووقف أيضا ضد إقامة الجدار العازل في الأرض الفلسطينية وأدان اليهود في ذلك وله مواقف مثل هذه يعني تُذكر فتشكر.. لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم ولأصدقائنا في روما وأصدقائنا في جمعية سانت تيديو في روما ونسأل الله أن يعوِّض الأمة المسيحية فيه خيرا)

    وهذا رابط الحلقة:
    http://www.aljazeera.net/channel/arc...chiveId=119953

    وأظن أن الكلام واضح :(لا نستطيع إلا أن ندعو الله تعالى أن يرحمه ويثيبه بقدر ما قدَّم من خير للإنسانية وما خلف من عمل صالح أو أثر طيب ونقدم عزاءنا للمسيحيين في أنحاء العالم ولأصدقائنا في روما وأصدقائنا في جمعية سانت تيديو في روما ونسأل الله أن يعوِّض الأمة المسيحية فيه خيرا)

    هل هذا يكفر النصارى؟! وهل يجوز الدعاء للكافر بالرحمة؟ ومن هم أصدقاؤه في روما؟!!) اهـ

    الرابط للموضوع كاملا:

    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=100208

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    22

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    --------------------------------------------------------------------------------

    نسأل الله أن يهدي الجميع .....

    نعم القرضاوي له ماله وعليه ما عليه ، لكن علماء السطان لا أحد يذكرهم بشئ من

    الهفاوات الكبيرة جدا ....
    فالقرضاوي واضح الزلات .. لكن علماء السوء يتكلمون باسم السنة ويطلون كلامهم بالحجج الضعيفة ويزينو الباطل في صورة الحق ....\
    هؤلاء يجب الحذر منهم ومن زلاتهم أكثر من القرضاوي ....

    منهم أصحاب حوار الأديان الذين نسمع في كتبهم ، أن هذا العمل كفري ولا يجوز ، لكن الآن لا نسمع شئ حتى السكوت
    إلا القليل في قليل في قليل

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    100

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    وقعتُ في هذا الكلام على لفتات إلى معانٍ فاضلة. شكر الله لك أبا قرة وبارك في جهودك.

    وكم في الدفاع عن أهل الأهواء من غش للأمة مودٍ بصفاء إسلامها، وكم جنى الانبهار بإبداع مبتدع، أو سياسة منافق، أو جهود ضال، من أوصاب وأوشاب!

    والحل في القيام بشعير (الأمر والنهي)؛ الأمرِ بالمعروف والنهي عن المنكر. ليسلم لنا ديننا، وتقوى بسلامته شوكتنا، فالبدعة مقرونة بالفرقة كما قال العلماء.
    ولقد دارت علينا أحوال فسمى الكثير منا النهيَ عن منكرات العقائد: فرقة. والوقوع في البدعة: اجتهاد.

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالد المرسى مشاهدة المشاركة
    والله مثل هذه المواضيع لعل المختلفين فيها ليس بينهم خلاف أصلا
    لكن سيبقى الحال هكذا ما دمنا متفرقين وكل من يريد قول شيئا يقوله هكذا
    كنت سمعت من احد العلماء بضرورة عقد مجمعا او كما قال يرجع اليها القول فى مثل هذه المسائل
    وأظن ان هذا هو الحل الوحيد
    أخي : لابد لك من دراسة أصول أهل السنة على عالم بها ، أقول هذا نصيحة لا تهكما ، لأن المسألة خطيرة ، وأنت - وأنت لا تدري! - تظن المسألة تسويد ورق !! المسألة عقيدة ولاء وبراء .
    كيف لا خلاف بيننا ؟!!!! أهذا يقوله طالب علم؟
    أسألك : من قال : القرآن محرف ، ما حكمه ؟
    ظني أنك ستقول : كافر بالإجماع ولا كرامة له .
    سؤال آخر مبني على السابق : ما حكم من جعل خلافنا مع هذا خلاف سائغ ، وجعل من كفره متشددا؟!!
    سؤال آخر : ما حكم النصارى أكفار هم أم مؤمنون ؟!!
    ظني أن جوابك : كفار بالإجماع ولا كرامة لهم .
    سؤال آخر مبني على السابق : ما حكم من صحح دين النصارى؟!!!
    وأين هو من قاعدة : من لم يكفر الكافر أو شك في كفره فهو كافر مثله؟
    المسألة خطيرة ، وليس كما تتصور أنت ، أنه لا خلاف بيننا ، فأنت بصنيعك هذا كمن يحجب ضوء الشمس بغربال - كما يقولون - .
    فنصيحتي لك أخي الكريم : أن تحرص على طالب علم سلفي جيد درس على العلماء ، وتثني عنده الركب ، وتترك المشاركات في المسائل الدينية بالرأي ، لأنك ستسأل يوم القيامة .
    وأنا ما قلت ما قلت إلا لأن الدين النصيحة.
    والله الهادي.

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الفضلي مشاهدة المشاركة
    سؤال آخر مبني على السابق : ما حكم من صحح دين النصارى؟!!!
    .
    اتق الله يا شيخ علي فالتعبير عن الاعجاب باخلاص النصراني في نشر دينه لا يلزم منه أن القائل يصحح دينه ...فالأولى زلة منكرة و الثانية كفر بواح

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الرومية مشاهدة المشاركة
    اتق الله يا شيخ علي فالتعبير عن الاعجاب باخلاص النصراني في نشر دينه لا يلزم منه أن القائل يصحح دينه ...فالأولى زلة منكرة و الثانية كفر بواح
    غفر الله لك أخي ابن الرومية ! فأنا ما أردت عبارته التي ذكرتها أنت ها هنا ، وإنما أردت عبارته هذه :
    (فكل القضايا بيننا مشتركة فنحن أبناء وطن واحد، مصيرنا واحد،أمتنا واحدة، أنا أقول عنهم إخواننا المسيحيين، البعض ينكر علي هذا كيف أقول إخواننا المسيحيين؟ { إنما المؤمنون إخوة } نعم نحن مؤمنون وهم مؤمنون بوجه آخر!!!! ). اهـ.

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي الفضلي مشاهدة المشاركة
    ما حكم من جعل خلافنا مع هذا خلاف سائغ ، وجعل من كفره متشددا؟!!
    الصواب : خلافا سائغا. بالنصب خلافا : مفعول ثان لجعل . وسائغا وصف لـ(خلافا).
    والسبب في الخطأ العجلة في الكتابة والله المستعان.

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    معذرة يا شيخي الكريم ان كنت لخاطئا

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    الإخوة الكرام : بارك الله فيكم جميعاً ووفقكم لما فيه الخير ،،،

    وفي رأيي - ولا ألزم به أحداً - أن أخطاء الشيخ القرضاوي - غفر الله له - ؛ واضحة جداً - على الأقل في أغلبها - ، وبالتالي فالنقاش والجدال فيها لا فائدة فيه ، ومن أراد أن يطلع عليها فليرجع إلى الكتب التي عالجتها وبينتها ،،،

    ثم على محبي الشيخ أن يجتنبوا تلك الأخطاء ، وأن يجتهدوا في نصح الشيخ وإخوانهم باجتنابها ، عسى أن يفلحوا في الدنيا والآخرة ،،،

    ===

    وتحية خاصة إلى أخي الكريم ناصر الكاتب : حياك ربي وبارك فيك ،،،

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    أيها الأحبة ...
    إن بقي في القول مجال فأظن الخطب بين الأخوة الكرام المختلفين يسير: فمنزلة الشيخ القرضاوي في الجهاد والعلم لا تُنكر كما أن له أخطاءً لا تُنكر أيضاً والحكيم المستبصر يغترف من علم الرجل ويتجنب الشطط وهو قليل "وكلٌ يؤخذ من قوله ويُرد إلا رسول الهدى عليه الصلاة والسلام" .
    رأيتُ بعض الأخوة الكرام مال به الجدال إلى الحديث عن حكم من لم يكفّر النصارى ولا أدري أهو فهم ذلك من كلام الشيخ القرضاوي أم أنه وقف على نقلٍ صحيح عنه في ذلك فليأتِ به على عجل فالأمرُ جد خطير.
    الذي لا أشك فيه أن الشيخ القرضاوي من كبار أهل العلم والفضل وأن له جهوداً مذكورة مشكورة ؛ والإنصاف يقتضي التنبيه على الخطأ -إن بدر- مع كف اللسان عما لا يليق .

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمدلله رب العالمين ... بعد تمحيصي وقراءتي لهذا الموضوع وبعد قراءة تعليقات الإخوة
    بارك الله فيهم ما كان المسوغ الذي دفع الأخ الكريم الذي بدأ بالموضوع إلا الخوف على الأمه وتبصير الناس بحقيقة الأمر المُتكلم فيه .. ونقدر له هذا الإهتمام الملحوظ
    وما كان للشيخ القرضاوي من نظرة تجاه تقريب النزاع بين السنة والشيعة التي كانت فعلا كما سلف ظاهرها رحمة ولكن لا يكون من ورائها إلا عذاب ... وانا اعتقد في هذه الأيام أن الشيخ القرضاوي قد أدرك يقيناً أن قضية التقريب كانت مفهوما غير صائب ودليل ذلك هجمته الحالية على الشيعة والروافض بالأخص .. إذن ما كان من سوابق الشيخ كان زلة عالم فهو ممن يُشار إليه بالبنان من أهل العلم .. وإدراك الشيخ لخطر التوغل الشيعي للبلاد السنية ورد السنيين عن عقيدتهم هو كان المحرك الرئيسي الذي دفعه إلى إتخاذ موقفة بشدة وحزم وأدرك أن ما كان من نظرة مستقبيلة ممكنة للتقريب كانت غير صائبة .. ونسأل الله جميعا ً أن يُبِصر الله علمائنا ومشايخنا إلى ما يحبه الله ويرضاه .. وكونوا يقينين في كلامكم فليس كل من زل هجمنا عليه هجمة شرسه .. ووفقكم الله إلى الصواب
    الله المستعان

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    65

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    الأخ "طالب الإيمان"، من باب الإنصاف وعدم الخوض في أعراض العلماء واحترامهم و...! ما قولك في الشيخ أمان الجامي والشيخ ربيع المدخلي؟!
    الأخ "يستبشرون" من باب الإنصاف ودرء الشبهة ما قولك في اللجنة الدائمة والشيخ الألباني وعلماء الحجاز؟!
    هذا لأزيل عن ذهني بعض الظنون، وكل إناء بما فيه ينضح، جزاكما الله خيرا.

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    رابط يكشف رأي الشيخ القرضاوي في المسألة أرجو الاطلاع عليه للأهمية:
    http://islamtoday.net/albasheer/show...*.cfm?id=89927

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    68

    افتراضي رد: إلى الشيخ القرضاوي : متى تدرك زيف التقريب بين السنة والشيعة ؟

    عفواً البرابط الصحيح هذا :
    http://islamtoday.net/albasheer/show_news_*******.cfm?id=89927

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    570

    افتراضي مقال رائع للشيخ الفاضل د. محمد السعيدي - وفقه الله - :

    " ماذا يفعل الشيخ القرضاوي بالجوقة وقائد الأوركسترا "

    د محمد بن إبراهيم السعيدي

    طالعتنا الأنباء بزيارة وفد إيراني رفيع المستوى للشيخ القرضاوي وقدم هذا الوفد اعتذارا من الشيخ القرضاوي وطالبه بإغلاق الملف , وأكد الشيخ القرضاوي : أن الملف لن يغلق حتى يتوقف المد الشيعي وحتى تنتهي إيران عن سب الصحابة - رضي الله عنهم - .

    وفرح فهمي هويدي بهذه الزيارة ورأى أنها تصب في صالح طرحه وموقفه المخيب للآمال من الشيخ القرضاوي .

    والسؤال هنا ما الذي حدث ؟

    في تقديري أن ما حدث هو اكتشاف إيران لخطئها الاستراتيجي عندما ظنت أنها أصبحت في غنى عن الشيخ القرضاوي وأنها قادرة الآن أن تعمل دون الحاجة إلى استرضاء فلان أو فلان .

    وأن موقفها من الشيخ كلفها كثيرا حين فقدت بطاقة مرور قوية إلى قلوب المسلمين السنة الذين كانت الدعاية الإيرانية تجذبهم إليها عن طريق الكذب حين تزعم انتفاء الفوارق بين السنة والشيعة سوى في مسألة حب آل البيت , وأن موقف الشيخ القرضاوي أثبت للسنة أنه ليس الوهابيين وحسب هم من ينقم على الشيعة ولكن حتى الشيخ القرضاوي الإخواني المتسامح يعري حقيقتهم .

    هذا الكرت الذي كانت وسائل الدعاية الإيرانية تعتقد أنها استغنت عنه تأكدت الآن أنها ما تزال في حاجة إليه , أو إلى تحييده على أضعف الأحوال .

    لكن هذا الاعتذار لم يكن موفقا أيضا ولا أعتقد أن ما ورد فيه من الأكاذيب ينطلي على الشيخ القرضاوي .

    فمن الأكاذيب التي وردت في هذا الاعتذار : أن وكالة مهر الإيرانية ليست وكالة رسمية بل هي متهمة بالعمالة للصهيونية .

    وتجاهل هذا الاعتذار أن وكالة مهر لم تكن سوى قائد الأوركسترا وأنه قد عزف على إشاراتها الكثير من آيات الله العظمى دام ظلهم الشريف !! .

    كما أن تصريحهم بأن هذه الوكالة عميلة للصهيونية يتنافى مع سياسة إيران التي تزعم الصرامة ضد كل ما هو صهيوني فلم لم تبادر حكومة نجاد بمحاكمة القائمين على هذه الوكالة أو على أقل تقدير تقديم اتهام رسمي لهم لدى النيابة العامة أو مجلس تشخيص مصلحة النظام .

    ويمتلئ الاعتذار بأكاذيب أخر من أمثال أن علي خامنئي يحترم الصحابة جريا على منهج الإمام الخميني , وهذه الأكذوبة يوضحها أمران :

    أحدهما : أن موقف الخميني من الصحابة في غاية السوء ويكفي قوله في " كشف الأسرار " ( ص 113 ) : ( وهذا يؤكد أن هذه الفرية صدرت من ابن الخطاب المفتري , ويعتبر خير دليل لدى المسلم الغيور , والواقع أنهم – أي الصحابة – ما أعطوا الرسول حق قدره , الرسول الذي جد وكد وتحمل المصائب من أجل إرشادهم , وأغمض عينيه وفي أذنيه ترن كلمات عمر بن الخطاب القائمة على الفرية والنابعة من أعمال الكفر والزندقة ) : عمر بن الخطاب - رضي الله عنه - كافر زنديق لدى الخميني وهذا غاية الاحترام الذي يسير الخامنئي على نهجه , فقبح من نهج وقبح حامله .

    أما علي خامنئي فدليل صدقه في احترام الصحابة إبقاؤه على المشهد المزعوم لأبي لؤلؤة شجاع الدين كما يسمونه , مع أنه دام ضله الشريف !!! يرفض حتى اليوم التصريح بمسجد واحد في طهران لأهل السنة البالغين أكثر من مليون نسمة , كما يظهر أثر احترامه للصحابة في قناة " السلام " الفارسية التي تقتات على لحوم الصحابة ويديرها آية الله عباس الشيرازي , وعدم اتخاذ أي موقف من هذه القناة وكذلك يظهر احترامه للصحابة في السماح بسبهم في منابر إيران كلها ولدينا تسجيلات لآياتهم ووعاظهم تتضمن الشنيع الشنيع من ذلك .

    إذا فهذا الاعتذار مصوغ بعدد من الأكاذيب الواضحة التي لا يمكن أن تنطلي على الشيخ القرضاوي - حفظه الله تعالى -.

    لكن هل ستنصاع إيران لمطالب الشيخ القرضاوي وتوقف المد الشيعي وتتوقف عن سب الصحابة لا نقول احترامهم فالصحابة في غنى عنهم ؟

    الجواب : لا لن تتوقف وسوف تظل مؤسستها الإعلامية أو مؤسساتها الإعلامية تغني على ذكرى هذا الوفد , وأنه بادرة حسن نوايا وأن سوء النية جاء من الشيخ القرضاوي لا من إيران , وقد بدأت بالفعل هذه الجوقة الرخيصة بالعمل بدأ بفهمي هويدي الذي بادر بهذه البادرة في كلمات تجمل الكثير من الشماتة بموقف من آزر القرضاوي في هذه المحنة .

    ولعلنا قريبا نسمع من الشيخ القرضاوي - وفقه الله وسدد خطاه - صوتا عاليا واضحا في الفروق الواضحة بين المذهب الشيعي والسني , فأنا لا أعتقد أنه في ظل هذه الظروف ينبغي أن نكتفي ببيان سوء موقف الشيعة من الصحابة أو مطالبتهم بالتوقف عن الدعاية لمذهبهم , إنه ينبغي أن نسمع من الشيخ - حفظه الله - نصيحة لأهل السنة في العالم العربي والإسلامي تبين لهم مكامن الابتداع في المذهب الشيعي وبشكل تفصيلي دون التوقف على وصفهم بالابتداع فقط , لأن الوصف بالبدعة لا يخلو منه كثير من أهل السنة بل ربما كل أهل السنة فلا أحد يخلو توجهه من بدعة إما متفق عليها كالتبرك بالقبور أو مختلف فيها كدعاء الختمة في صلاة التراويح , ولا شك أن الشيعة لديهم من مواضع الابتداع ما هو أوسع من ذلك بكثير وهم كما لا يخفى على الكثيرن يحاولون جاهدين الاتقاء في حال الدعوة وعدم بيان هذه البدع إلا لمن تمكن قلبه من مذهبهم وآنسوا منه الولاء التام .

    كما أوجه الدعوة إلى الدكتورين فهمي هويدي وسليم العوا بأن لا يقفوا مع الآية الممحوة .

    ونداء أخير للشيخ مهدي عاكف مرشد الإخوان المسلمين : إننا نحترم حفاظك على مبادئ الإخوان لكن تصور ان حسن البنا على قيد الحياة هل سيقف مع المبدْإ الحق أم مع تعاليم الجماعة ؟


    http://www.lojainiat.com/index.php?a...wMaqal&id=5876

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •