الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!

    قال العلامة الألوسي – رحمه الله تعالى – في تفسيره عند قوله تعالى : ({ فَأَرَاهُ الآية الكبرى}) :
    [{ فَأَرَاهُ الآية الكبرى } فصيحة تفصح عن جمل قد طويت تعويلاً على تفصيلها في موضع آخر ، كأنه قيل: فذهب وكان كيت وكيت ، فأراه.
    واقتصر الزمخشري في الحواشي على تقدير جملة ، فقال: إن هذا معطوف على محذوف ، والتقدير فذهب فأراه ، لأن قوله تعالى: { اذهب } يدل عليه فهو على نحو { اضرب بعصاك الحجر فانبجست } [ الأعراف : 160 ] والآراء إما بمعنى التبصير أو بمعنى التعريف ، فإن اللعين حين أبصرها عرفها ، وادعاء سحريتها إنما كان إظهاراً للتجلد.
    ونسبتها إليه عليه الصلاة والسلام بالنظر إلى الظاهر ، كما أن نسبتها إلى نون العظمة في قوله تعالى { ولقد أريناه آياتنا } [ طه : 56 ] بالنظر إلى الحقيقة.
    والمراد بالآية الكبرى على ما روي عن ابن عباس: قلب العصا حية ، فإنها كانت المقدمة والأصل ، والأخرى كالتبع لها ،وعلى ما روي عن مجاهد ذلك واليد البيضاء فإنهما باعتبار الدلالة كالآية الواحدة ، وقد عبر عنهما بصيغة الجمع في قوله تعالى : { اذهب أنت وأخوك بآياتي } [ طه : 24 ] باعتبار ما في تضاعيفهما من بدائع الأمور التي كل منها آية بينة لقوم يعقلون ، وجوز أن يراد بها مجموع معجزاته عليه السلام ، والواحدة باعتبار ما ذكر، والفاء لتعقيب أولها أو مجموعها باعتبار أولها ، وكونها كبرى باعتبار معجزات من قبله من الرسل عليهم السلام ، أو هو للزيادة المطلقة. ولا يخفى بعده ، ويزيده بعداً ترتيب حشر السحرة بعد ، فإنه لم يكن إلا على إراءة تينك الآيتين ، وإدباره عن العمل بمقتضاهما ، وأما ما عداهما من التسع ، فإنما ظهر على يده عليه السلام بعد ما غلب السحرة على مهل في نحو من عشرين سنة.
    وزعم غلاة الشيعة أن الآية الكبرى علي كرم الله تعالى وجهه !!!، أراه إياه متطورة روحه الكريمة بأعظم طور !! وهو هذيان وراء طور العقل وطور النقل]اهـ .

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!

    وقال – رحمه الله تعالى – وهو يتكلم عن الحروف المقطعة في القرآن:
    [ومن الظرائف أن بعض الشيعة استأنس بهذه الحروف لخلافة الأمير علي -كرم الله تعالى وجهه- ، فإنه إذا حذف منها المكرر يبقى ما يمكن أن يخرج منه: ( صراط عليٍّ حق نمسكه )!!
    ولك أيها السنى أن تستأنس بها لما أنت عليه ، فإنه بعد الحذف يبقى ما يمكن أن يخرج منه ما يكون خطاباً للشيعي ، وتذكيراً له بما ورد في حق الأصحاب -رضي الله تعالى- عنهم أجمعين ، وهو: ( طرق سمعك النصيحة )! ، وهذا مثل ما ذكروه حرفاً بحرف ، وإن شئت قلت: ( صح طريقك مع السنة )! ولعله أولى وألطف ]اهـ.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!

    وقال – رحمه الله تعالى – في قوله تعالى : (إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ) :
    [أخرج أبو داود والترمذي وصححه وابن ماجه وابن حبان وصححه الحاكم عن أبي هريرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة كلهم في الهاوية إلا واحدة ، وافترقت النصارى على ثنتين وسبعين فرقة كلهم في الهاوية إلا واحدة ، وستفترق أمتي على ثلاث وسبعين فرقة كلهم في الهاوية إلا واحدة ).
    واستثناء الواحدة من فرق كل من أهل الكتابين ، إنما هو بالنظر إلى العصر الماضي قبل النسخ ، وأما بعده فالكل في الهاوية ، وإن اختلفت أسباب دخولهم .
    ومن غريب ما وقع أن بعض متعصبي الشيعة الإمامية من أهل زماننا واسمه حمد روى بدل «إلا واحدة» في هذا الخبر إلا فرقة وقال : إن فيه إشارة إلى نجاة الشيعة فإن عدد لفظ (فرقة) بالجمل وعدد لفظ (شيعة) سواء فكأنه قال عليه الصلاة والسلام : إلا شيعة ، والمشهور بهذا العنوان هم الشيعة الإمامية!!
    فقلت له بعد عدة تزييفات لكلامه : يلزم هذا النوع من الإشارة أن تكون كلباً لأن عدد كلب وعدد حمد سواء فألقم الكلب حجراً ]اهـ.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    752

    افتراضي رد: الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!

    الإمام الشعبي رحمه الله يقول : ( لـــو كـــان الحمق رجــلاً لكــان رافضياً ) إهـ
    ... ليس غريب هذا الهبــل من الروافض الأنجاس .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    654

    افتراضي رد: الرافضة هذيان وراء طور العقل وطور النقل!!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الإمام الدهلوي مشاهدة المشاركة
    الإمام الشعبي رحمه الله يقول : ( لـــو كـــان الحمق رجــلاً لكــان رافضياً ) إهـ
    ... ليس غريب هذا الهبــل من الروافض الأنجاس .
    صدقت صدقت أخي الدهلوي.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •