دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)
النتائج 1 إلى 14 من 14

الموضوع: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذه الحملة الخبيثة من أبناء راند على علماء هذا البلد الطاهر ، يجب ألا نسكت عليها..
    إنه أمر يجرح النفوس المؤمنة ، وينشر فيها الحزن والألم والضيق والقلق !
    لكن هيهات!! ليس لأحد أن يحجب جمال الشمس ، ولا أن يقذر شعاعها !
    ***

    (1)
    الإمام العلامة صالح اللحيدان في سطور
    http://www.saaid.net/Warathah/1/alihedan.htm
    هو عالم جليل وداعية الى الله ذو هيبة وقدر ، وإمام وخطيب ، ولد بمدينة البكيرية بمنطقة القصيم عام 1350هـ وقد تخرج من كلية الشريعة بالرياض عام 1379هـ وعمل سكرتيرا لسماحة الشيخ : محمد بن إبراهيم آل الشيخ رحمه الله مفتي الديار السعودية السابق في الإفتاء بعد تخرجه ، الى أن عين عام 1383هـ مساعدا لرئيس المحكمة الكبرى بالرياض ، ثم صار رئيسا للمحكمة عام 1384هـ .
    وقد حصل على رسالة الماجستير من المعهد العالي للقضاء عام 1389هـ واستمر رئيسا للمحكمة الكبرى الى أن عين عام 1390هـ قاضي تمييز وعضوا بالهيئة القضائية العليا.
    وفي عام 1403هـ عين رئيسا للهيئة الدائمة بمجلس القضاء الأعلى ، واستمر في ذلك نائبا لرئيس المجلس في غيابه الى أن عين عام 1413هـ رئيسا للمجلس بهيئة العامة والدائمة.
    وهو أيضا عضوا في هيئة كبار العلماء منذ إنشائها عام 1391هـ وعضوا في رابطة العالم الإسلامي ، وكان له نشاط في تأسيس مجلة راية الإسلام ، ومديرها ورئيس تحريرها.
    وله دروس في المسجد الحرام تذاع ، وفتاوى في برنامج نور على الدرب وله محاضرات وندوات ومشاركة في مناقشة رسائل الماجستير والدكتوراه وغير ذلك مما فيه صلاح وإصلاح ، فجزاه الله أحسن الجزاء وأحسن لنا وله الخاتمة في الأمور كلها وصلى الله وسلم على نبينا محمد ، حرر في 9/1/1419هـ.( الدرر السنية جـ 16 صفحة 489).
    قلت : وله لقاءات ودروس في الرياض ومكة ، وجهود عظيمة في النصحية لأئمة المسلمين وعامتهم ، نسأل الله له الإعانة والتوفيق والسداد وحسن الخاتمة ..آمين...
    المصدر : الدرر السنية في الأجوبة النجدية – الطبعة الأولى 1420هـ والتراجم الطبعة الثانية ـ والتي جمعها العلامة الشيخ عبدالرحمن بن محمد بن قاسم رحمه الله

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)


    (2)

    الهجمة الآثمة على الشيخ صالح اللحيدان


    بقلم فضيلة الشيخ الأستاذ القدير
    عبد الله بن محمد زقيل
    ـ حفظه الله تعالى ـ
    نقلا عن شبكة نور الإسلام
    http://www.islamlight.net/index.php?option=*******&task= view&id=11118&Itemid=23

    ***

    الحمدُ للهِ والصلاةُ والسلامُ على رسولِ اللهِ ...

    حملة إعلامية منظمة على علماء بلاد الحرمين إما برمي التهم والافتراء عليهم ، أو بالانتقاص من مكانتهم العلمية لمحاولة إسقاطهم من بعض أقزام الصحافة المستكتبين فيها ، وكل هذا ولا شك تطبيقا لتقرير " راند " ، قال الشيخ د. سعد العتيبي : " من جهة الآليات التي يُتوقع لجوء منفذي المؤامرة الراندية ، في ضوء المشهد التاريخي للمدونة البابوية : التنقّص من الشخصيات العلمية والدعوية ، الحقيقية كأفراد العلماء الربانيين ، والاعتبارية كهيئات الإفتاء ولجانه المعتبرة ؛ وذلك ابتغاء كسر جلال العلم وتحطيم محدِّدات المنهج ، وفتح الطريق للمشروع الأجنبي ! " .ا.هـ.

    وكلكم تابعتم في الأيام الماضية من بعض المستكتبين في صحفنا حملة بائسة يائسة لأحد علماء بلادنا الغرض منها التنقص منه .

    ومن آخر تلك الحملات المغرضة البائسة ما قام به موقع " إيلاف " الماجن عن طريق أحد مراسليها بنقل خبر عن العلامة صالح اللحيدان زعم فيه كما جاء في عنوان الخبر : " اللحيدان يستقبل الذكرى السابعة لأحداث سبتمبر بفتوى قتل جديدة " أن الشيخ اللحيدان أجاز قتل ملاّك القنوات الفضائية ! .

    وعندما قرأتُ الخبر وما فيه من البهتان والافتراء على جبل من جبال العلم حلفت يمينا غير حانث فيه أن ناقله كذاب أشر ..وبالفعل بحثت في موقع " البث المباشر " - جزاهم الله - على الحلقة التي أشار إليها مراسل " إيلاف " الضرار ، وبفضل من الله وجدتُ كلام الشيخ اللحيدان ، واستمعتُ إلى الفتوى المشارة ، وكتبتها حرفاً حرفا .

    وأضعها بين أيديكم لأثبت لكم أيها العقلاء أن هذه الشرذمة سواء " إيلاف " الضرار ، أو غيرها من الصحف الأصل فيهم الكذب في مثل هذه الأخبار ، فلا تصدقوهم أبدا ، لأن المسلم جربهم وعرفهم في كثير من الأخبار المتعلقة بالعلماء والدعاة والقضاء والهيئة وغير ذلك .

    وإليكم نص السؤال والجواب من اللحيدان لتعرفوا الفرق بين ما نقله ذلك الأفاك الكذاب مراسل " إيلاف " وبين كلام العلماء الموزون الذين يعرفون حقيقة ما يقولون ؟

    · · السؤال :

    مِنْ أ . ع . س .

    الفتن الكثيرة التي يجلب أصحاب القنوات الفضائية بها في شهر رمضان على وجه الخصوص تكثر برامجهم السيئة ، ويركزون في فترة المغرب وفترة العشاء على المسلمين .

    ما نصيحتكم سواء كان للمشاهدين أو لأصحاب هذه القنوات ؟

    · الجواب :

    لا شك أن هذه بلاءٌ وشرٌ وفتنةٌ ، لكن أصحاب القنوات يكون عليهم وزر ما يدعون إليه ، ومثل أوزار من تأثروا بدعوتهم ودعايتهم ، فالخطر عليهم عظيم .

    فأنا أنصح أصحاب هؤلاء القنوات الذين يبثون الدعوة للخناعة والمجون ، أو الفكاهة والضحك ، وإضاعة الوقت بغير فائدة ولا أجر ، وأحذرهم من مغبة آثار من يقتدون بما يعرض هؤلاء ، وما يقعون فيه ، فمن وقع في شيء مما يعرض من هذه الفتن بسبب ما عرض وشاهد يكون عليه وزر عمله ، ويكون على دعاة ذلك الشر والبلاء مثل أوزار هؤلاء دون أن ينقص من أجر هؤلاء .

    فما الظن إذا كانت بعض هذه القنوات تكون سببا في انحراف آلاف الناس .

    ماذا يفكر مالك القناة والموفر لها دعايات الإغراء ، ودعوات الفحش والمجون ، أو ما يجلبه من الشكوك والتشكيك ؟

    فقد تفسد عقائد ، وتنقلب فطر ، وتجترح قضايا كبار بسبب هذه الفساد ليجني مادة قليلة ، وهو لا يدري .

    هل يستمتع بتلك المادة من هذه العروض الخبيثة الخطيرة ؟

    إن من يدعون إلى الفتن إذا قُدر على منعه ولم يمتنع قد يحل قتله ، لأن دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل إذا لم يندفع شرهم بعقوبات دون القتل جاز قتلهم قضاءً .

    فالأمر خطير لأن الله جل وعلا لما ذكر قتل النفس قال : " أو فساد في الأرض " ، فالإنسان يقتل بالنفس أو بالفساد في الأرض ، وإفساد العقائد ، وإفساد الأخلاق والدعوة لذلك نوع من الفساد العريض في الأرض .


    فلعل أصحاب هؤلاء القنوات أن يتقوا الله جل وعلا ، ويتوبوا ، ويجعلوا قنوات بثهم مذكرة بخير ، محذرة المسلمين من الشر ، داعية لهم أن يستعدوا للمحافظة على إسلامهم وحراسة دينهم ، وأن يكفوا عن نشر الفساد والإفساد ، والدعوة إلى السحر والمجون ؛ والله المستعان .

    الرابط الصوتي لمن أراد التأكد

    http://www.liveislam.net/browsearchi...?sid=&id=54389

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)


    (3)
    الشيخ صالح اللحيدان واضحًا

    بقلم : الأديب والشاعر الكبير د.عبد الرحمن العشماوي
    ـ حفظه الله تعالى ـ

    http://www.al-jazirah.com/179018/fe2.htm
    ***
    هكذا يتعامل الفهم العام مع لغة القرآن، وهكذا تضرب أمتنا المسلمة مثلاً مؤلماً للاضطراب في فهم القضايا فهماً شرعياً سليماً، لأن الناس إذا ابتعدوا عن منهج الله، وتعوّدوا على التهاون بما حرّم الله، أصبحوا قاصرين عن فهم المراد الشرعي لكثير من المسائل والقضايا.
    قال الشيخ صالح اللحيدان - وفقه الله - كلاماً واضحاً لا لبس فيه حينما سئل عن مالكي القنوات الفضائية المنجرفة في دروب الفساد الإعلامي المعروف لدى الناس جميعاً، حيث قال - نقلاً عن جريدة (الجزيرة) - (إنّ من يدعو إلى الفتن إذا قُدِرَ على منعه ولم يمتنع قد يَحلُّ قتله، لأن دعاة الفساد في الاعتقاد أو في العمل إذا لم يندفع شرّهم بعقوبات دون القتل جاز قتلهم قضاءً).
    هذا الكلام لمن يعرف لغة القضاء، وموقف الشرع الحكيم من المفسدين لا غبار عليه، ولو قيل في عصور ازدهار الإسلام وحضارته لما اختلف فيه رأي الخاصة ولا العامة، فهو كلام واضح في مسألة واضحة تتعلق بالفساد في الأرض ولو توقف من بالغوا واشتطوا في تفسير قول الشيخ صالح عند (قد) في قوله (قد يحلّ قتله، وعند( قضاء) في قوله: جاز قتلهم قضاءً، لما أثار الزّوبعة التي أثارها ونحن أهل لغة عربية ذات دلالات ومقاصد لا تخفى على البصير بها، فإن (قد) تستخدم للتقليل ومعناها في سياق كلام الشيخ أن هنالك حالات من الإفساد الإعلامي الصارخ، قد توصّل حكم التعزير الذي يتولاه القضاء إلى حدّ القتل، وقد أكدت هذا المعنى كلمة (قضاء) التي وردت في آخر كلام الشيخ.
    ومن هنا ينتفي هذا التعميم (الأهوج) للمفهوم الخاطئ الذي بدأت تتهارش به بعض وسائل الإعلام عبر الفضاء وغير الفضاء.
    وينتفي أيضا قول من قال: إن كلام الشيخ اللحيدان يدعم الفئة الضالة والإرهاب، بل إن كلام الشيخ يؤكد خطأ تلك الفئة، فيما تذهب إليه، وارتكابها للجرم فيما تفعله، لأنها تتحرك خارج حكم القضاء، وبعيداً عن أنظمة الدولة فكلامه بعيد كل البعد عن هذا التوجيه الخاطئ.
    أيها الأحبة: عالم من علماء المسلمين يتكلم بلغة عربية قضائية واضحة، فإلى متى نبقى على هذه الصورة من سوء الظن، والدخول في أنفاق التأويلات الخاطئة، هذا والله هو الذي يهزّ صورتنا أمام العالم.
    لو أن عصابةً من الناس اشتهرت بتعرضها لأعراض المسلمين، وإفساد أبنائهم وبناتهم ليلاً ونهاراً، أصرّت على فعلها، ولم تقبل نصيحة ناصح، ولم ترتدع بتقريع ولا عقاب ولا لوم، حتى أصبح فسادها ظاهراً معلناً لا شك فيه، ثم رفع أمرها إلى ولي الأمر، وإلى القضاء والمحاكم، ثم صدر حكم القضاء فيها بعقوبة مغلّظة، القتل أو ما دونه، فهل سيقول العقلاء من البشر ما يقال الآن عن كلام الشيخ اللحيدان؟!
    إشارة:
    اللهم إنا نعوذ بك من الفتن، ما ظهر منها وما بطن .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    (4)

    تعليق المفكر والفقيه الكبير الدكتور : محمد النجيمي ـ حفظه الله تعالى ـ


    «الجزيرة» - فهد الغريري:

    قال الدكتور محمد النجيمي تعليقا على الموضوع: الفتوى واضحة وفضيلة الشيخ هو من كبار العلماء وعضو في هيئة كبار العلماء منذ تأسيسها، هناك قنوات سحر ومجون وعنف ومفسدة للأخلاق، والشيخ يتكلم بلغة قضائية عالية ومن منطق قضائي قانوني صحيح وهو التعزير، فهو يرى بجواز وصول التعزير إلى القتل كما يرى جمهور العلماء ولم يقل الشيخ بأنه يجوز للأفراد قتل هؤلاء بل يتم ذلك عن طريق القضاء والقنوات.
    وأضاف النجيمي: الشيخ يتكلم عن موضوع أزعج حتى وزراء الإعلام العرب والمجمع الفقهي وغيرها من المؤسسات، ومفعول هذه الفتوى أن الشيخ يريد استنهاض الحكومات لتقوم بواجبها في إحالة أصحاب هذه القنوات إلى القضاء فإما أن يمتثلوا أو يخضعوا للقضاء والعقوبة التي يقررها بحقهم، والأمر ليس بسهل فهناك قنوات قانونية يمر خلالها بـ 13 قضايا ولجان استئناف ثم المحكمة العليا فتوظيف فتوى الشيخ توظيفاً آخر كما قامت بعض وسائل الإعلام والمواقع في الإنترنت هو ما يخاف منه.
    وأشار النجيمي على مناهضة الشيخ اللحيدان للإرهاب وقال: هو أول من أصدر فتوى بإدانة أحداث 11 سبتمبر وكان مريضا في المستشفى وقال إن الإسلام لا يقرها وكان ذلك بعد 3 ساعات فقط من الحدث.
    وعن إمكانية استخدام هذه الفتوى كمبرر للعنف وتكفير الحكومات التي لم تحاكم أصحاب هذه القنوات قال النجيمي: الحكومات تطبق الأمور القانونية في ضوء الإمكانية لأن كثيرا من القنوات تبث من مناطق غير محكومة بقوانين إسلامية ولا ترى في ذلك بأساً، فالشيخ يتكلم بإمكانية تطبيقه بالنسبة للحكومات ولايعتبرها كافرة إذا لم تطبقه ولم يقل بذلك أي عالم من العلماء.
    وحول فعالية هذه الفتوى قضائيا داخل السعودية قال النجيمي: يستطيع المواطن رفع قضية على القنوات التي تبث المخالفات بحسب إمكانية موقعها بأن يذهب ليرفع قضية في بلد بث المحطة، كما يستطيع رفع القضية من خلال القضاء السعودي على أصحاب هذه القنوات.

    http://www.al-jazirah.com/179018/ln2.htm

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    تعليق جوال زاد 80600

    إذا كان مروج المخدرات يقتل تعزيرا بحكم القضاء ، وجريمته في الإضرار بالجسد ، فكيف بمن يروج للفكر الضال والمنحرف والانحلال والتنصير والفاحشة ، وجريمته تفسد الدين والعقيدة؟!

    فهذا أولى أن يقول القضاء فيه كلمته.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    (6)

    صوتيات الإمام اللحيدان من موقع البث الإسلامي

    http://www.liveislam.net/archive.php?sid=&tid=109

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    جزاكم الله خير
    بأذن الله سأبذل جهدي في نشر الدفاع عن والدنا حفظه الله وكفاه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    250

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ناجية أحمد مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خير
    بأذن الله سأبذل جهدي في نشر الدفاع عن والدنا حفظه الله وكفاه
    أ.ناجية أحمد
    جزاكم الله خيرا وثبتكم على الحق والنور !

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    الدولة
    الجــزائـر
    المشاركات
    64

    Lightbulb رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    بوركت أخي الفاضل على ذبك عن أعراض العلماء.

    ---

    الله المستعان
    ما الذي يحدث في المملكة ؟
    كيف يسمح بالانتقاص من علمائنا الأفاضل؟
    الأمس الشيخ الفوزان و اليوم الشيخ اللحيدان...!!

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    2,370

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    يرفع لرفع ضغط اللبراليين المحليين أخلاقينا .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    يُرفع لإيضاح مايعنيه الشيخ اللحيدان ومحبوه .

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    الخبر - السعودية
    المشاركات
    64

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    جزاكم الله خير

    الشيخ كا كلامه واضح ولكن العرب العجم لا يفهمون العربية والى الله المشتكى

    اللهم احفظ عبدك صالح اللحيدان وارزقه العمر المديد في طاعتك واجمعنا به وبالرسول بالفردوس الاعلى

    امين

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    58

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    119

    افتراضي رد: دفاعا عن الإمام العلامة : صالح اللحيدان ( ملف خاص)

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •