التقويم الهجري الأبدي
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: التقويم الهجري الأبدي

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,023

    افتراضي التقويم الهجري الأبدي

    ظهر مؤخرا ما يعرف باسم التقويم الهجري الأبدي للشيخ محمد كاظم حبيب
    اود من الاخوة الكرام التعليق على هذا الموضوع بما يزيل بعض الشيء عن خوافيه و ملابساته .
    انظر الر,ابط:
    www.alihsan.org.ae/calender.htm - 89k -
    www.alihsan.org.ae/KHAIROLQOROON.htm - 37k -
    www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=26303 - 81k -
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك

    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    121

    افتراضي رد: التقويم الهجري الأبدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    وإليكم أجزاء من موضوع في أنا مسلم يحذر من هذه الخدعة

    يقول مخترع التقويم الهجري الأبدي المسمى محمد كاظم
    كما أعلن في بيان على موقعه الخاص

    إن غرة رمضان المقبل ستكون يوم الثلاثاء الموافق لـ 4/10/2005م قطعاً ويقيناً بدون أدنى شك

    ثم يقول صاحب التقويم الهجري الأبدي المسمى محمد كاظم - بعد ما يضرب الأخماس في الأسداس ويحسب ويكتب فيما نهى عنه النبي صلى الله عليه وسلم أمته عن الكتاب والحساب ألا وهو تحديد أوائل ونهاية الشهور كما أجمعت الأمة على ذلك -

    يقول:
    السُنّـة ُوالقرآن مصدران يقينيـّان
    لحساب السنين وضَبـْطِ الزمان

    ليحاول خداعنا بهذه الكلمات التي تضفي الشرعية على تقويمه المبتدع كما يظن
    فالقاريء سيقول ما شاء الله تقويم منبثق من الكتاب والسنة ؛ فعلى أقل تفدير إن لم يوافقه فلن يهاجمه بسبب عبارته البهاراتية المزورة آنفة الذكر

    ومخترع التقويم ومؤيدوه ومنهم في منتدانا العزيز صاحب المعرف د/ رامي
    ينكرون على من عول على الحساب الفلكي وحدد غرة رمضان الأربعاء 5/10/2005 أشد الإنكار وهم محقون في ذلك
    لكن الحقيقة أنهم لم ينكروا عليهم لأنهم لم يلتزموا أمر الله ورسوله في وجوب اعتماد الرؤية البصرية في أمر دخول ونهاية الشهور
    بل لأنهم لم يوافقوهم في نفس اليوم الذي حددوه هم الثلاثاء 4/10/2005
    وإلا
    فلو كان إنكارهم هذا من باب نصرة الرؤية البصرية الشرعية
    فلما معنى تحديدهم هم أيضاً لغرة رمضان

    وقد دار حوار بيني وبين الأخ رامي الذي يتبنى نصرة هذا التقويم في هذا المنتدى
    لم يرد فيه على استفسارات وجهتها له وهرب وحول دفة النقاش ولم يجبني على أسألتي الذي سأوردها له هنا لاحقاً


    ===

    وإليكم الأسئلة التي وجهتها له ويهرب في كل مرة ولا يجيب عليها


    1- كيف تدعي أنك لا تقوم بتقديم الحساب على الرؤية وأنك تأخذ بالإجماع الذي نقلته لك والذي ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في نصفحة 132،133 من المجلد الخامس والعشرين في مجموع الفتاوىونص كلامه رحمه الله:
    إنا علم بالاضطرار من دين الإسلام أن العمل في رؤية هلال الصوم أو الحج أو العدة أو الإيلاء أو غير ذلك من الأحكام المعلقة بالهلال بخبر الحاسب أنه لا يرى لا يجوز ، والنصوص المستفيضة عن النبي –صلى الله عليه وسلم- بذلك كثيرة وقد أجمع المسلمون عليه ، ولا يعرف فيه خلاف قديم أصلاً ولا خلاف حديث

    وفي نفس الوقت يتناقض قولك هذا مع تحديدكم غرة رمضان المقبل تحديداً قطعياً وبدون أدنى شك حسب كلام شيخك يوم الثلاثاء أيضاً الموافق لـ 4/10/2005م ؟!!!
    أليس هذا التحديد تقديم للحساب على الرؤية؟!!!

    2- كيف ترجع الفضل في حساباتكم المسماه ( التقويم الهجري الأبدي ) لأمر الكتاب والسنة بذلك
    مع أن النصوص الواضحة تنهى عن الحساب في أمر معرفة بداية ونهاية الشهور
    فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول : ((إنا أمة أمية لا نكتب ولا نحسب ، الشهر هكذا وهكذا فإن غمي عليكم فأكملوا العدة ثلاثين )) وفي رواية (( فاقدروا له ثلاثين )) رواه البخاري من حديث ابن عمر رضي الله عنهما
    حتى ولو سلمنا لك أن تقويمك الأبدي كما تسميه صحيح 100% فالنهي يشمله أيضاً كما نقلته لك من كلام الحافظ بن حجر في الفتح


    3- ألم تقل من قبل أن التقويم الذي تسمونه أبدي تعتبرونه لا يطمح إلا أن يكون استرشادياً استثنائياً في حالة غم الشهر وهلاله بسبب غيم أو مطر أو ضباب من نوع دييغوغارسيا أو غيره !!!

    ألا ترى أن تحديد كم المسبق لغرة رمضان المقبل - يوم الثلاثاء الموافق لـ 4/10/2005م قطعاً ويقيناً بدون أدنى شك (كما أعلن في بيان على موقع شيخك محمد كاظم الخاص) - يكذب كلامك هذا؟!!!
    فأين نحن الآن من رؤية رمضان الذي لغيتموها بتقويمكم المزعوم؟
    هل الهلال غم الآن أو حدث شيء يمنع رؤيته حتى يتدخل تقويمكم الاستثنائي؟؟؟!!!! !!!!!!

    4- ما الفائدة إذن من رصد الهلال إن كانت القواعد التي وضعت لتقويمكم كما تقولون يقينية ؟

    5- كيف لو رصدنا الهلال لنهاية شهر ما ورأينا هلال الشهر الجديد بعد 29 يوم من الشهر المنصرم قد ظهر للعين
    وكان في تقويمكم الشهر المنصرم ثلاثين يوماً ؟
    هل تأخذ حينها بالرؤية البصرية التي أمرك بها الله ورسوله فنعتبر الشهر المنصرم 29 يوم كما رأيناه بالبصر أم ستطرحها لحساباتكم ( الأبدية ) 30 يوم ؟

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    1,023

    افتراضي رد: التقويم الهجري الأبدي

    بارك الله فيكم
    شيخنا الأمين
    صفحة الشيخ فيصل بن عبدالعزيز آل مبارك

    www.saaid.net/Doat/almubarak/k.htm - 24k -

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •