مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 36 من 36

الموضوع: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    537

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    ما قلتموه في حق عبدالله ابن الصديق صحيح -رحمه الله-..،وماذكرته (بنت الخير) ..،موجود في صحيفة السوابق.

    أخي الفاضل ابن الوزير..،كلامك فيه قدح للشيخ بوخبزة -حفظه الله- ..،وأظن ان الشيخ حفظه الله ..، أدرى منك بحقيقة الرفض..،

    فناقش أخي الفاضل لب ولباب الموضوع ..،ودعن عنك التعريض ..،بارك الله فيك.

    شكر الله لك أخي طالب الإيمان..،

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    الشيخ العلامة بو خبزة من مشايخي الكرامي و لي إجازة منه فكيف أقدح فيه...؟؟؟
    أخي طالب الايمان أنا أقارن من حيث الاعتذار لهم جميعاو لم أقارن أخطاءهم, و عليك بمراجعة الدكتور حمزة في مسألة قول الغماري بوحدة الوجود...أما فتوى دخول الأمريكان لبلاد الحرمين فهي أفسد مما قال به الغماريون لأن مقالة الغماريين ترد بالعلم و البيان و ماذا نفعل بفتويا قتلت الأبرياء إلى الآن كما قال إمام القاعدة الشيخ أسامة بن لادن ـ رضي الله عنه ـ...إلى غير ذلك من التأويلات للحكام الحتكمين بغير ما أنزل الله و الإفتاء بقتل من نفذ عملية" الخبر" و معلوم أن كل القتلى من الأمريكان...إلخ.. ما الغماريون فماقفهم معلومة ... و إن كنا لا نوافقهم على اجتهاداتهم...
    " إيثار الحق على الخلق في رد الخلافات إلى المذهب الحق"

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    429

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    بارك الله فى كل من شارك فى هذا الموضوع فقد اثريتموه والله إثراء جما ، ولكنى أضم صوتى إلى صوت الأخت بنت الخير بان نقصر المداخلات والنقاش على موضوع نبوة خالد بن سنان على أن نطرح موضوعا آخر حول الغماريين لعلى أجهزه قريبا ونجعل منه عدة مشاركات بغذن الله لأن القوم كانوا من أكابر أهل العلم فى عصرنا ومع ذلك كانت لهم زلات ليست بالهينة ، فضلا عن تشعب افكارهم وتفكيرهم العقدى والفقهى ما بين سنة وشيعة واشاعرة ، ومالكية وظاهرية وهكذا
    دكتور عبدالباقى السيد عبدالهادى الظاهرى

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    496

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    الأخ ( الشريف ) - بارك الله فيك -
    يظهر طغيان ( المنهج الحركي ) على ( الأصل العقائدي ) في تفكيرك , في الحكم على الواقع , إذ أن الولاء والبراء التي يترتب عليها النصرة لا شك أنها ترتكز على التوافق العقَدي , ولا شك أن ( الإصلاح السياسي ) له بُعدُه في التوافق الفكري المنتج للمفاهيم العلمية والتنفيذية المؤسساتية والتياراتية .
    وإن كنتُ لستُ معكم في موافقة تيار ( العنف ) , الذي - حسب المنهج التجريبي - أثبت فشله في ( مصر ) و ( الجزائر ) و ( السعودية ) , فالإصلاح السياسي ينبني على مواقف عقدية و مفاهيم نصوصية .
    أما عن الغماريين , فأثر ( التشيع ) على المنهج السياسي واضح , إذ أن التشيع منهج سياسي في التاريخ الحديث ينبني على فكر ديني معروف ,
    يعني باختصار: أثر الدين على التوجهات السياسية والإصلاحية , وهذا ما دعاني بالتفريق بين ( الشذوذات المنهجية ) التي تنبني على أصول عقدية ومصالحية , وبين ( الشذوذات الجزئية ) التي حاصلها إجتهادات أصابت الأمة في مقتل .. ولسنا نبررها , لكن نفرق بين ( الأصول ) !!
    والله أعلم , وحياكم الله .

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    537

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    قال الشيخ العلامة بوخيزة في رسالته "ترجمتي بقلمي":(كما ندمت بالغ الندم وتُبت إلى الله منه لما طوّح بي إليه الشيخ من التشيع المقيت والرفض المُردي، فتورطت في الحملة على كثير من الصحابة ولعن بعضهم كمعاوية وأبيه وعمرو بن العاص وسمرة وابن الزبير وغيرهم، متأثرا بما كنت أسمعه مرارا وأقرؤه من أحاديث مما عملت أيدي الروافض، كان الشيخ يمليها علينا مبتهجا مصرحا أنها أصح من الصحيح، فكنا نثق به ونطمئن إلى أحكامه، ويحكم على كل ما يخالفها من الأحاديث بأنها من وضع النواصب، ومن الطريف في هذا الباب: أنه كان يُبغض الشام وأهله ويصفهم بالشؤم على الإسلام وأهله، ويبطل ما ورد في فضله من أحاديث صحيحة، وظل كذلك إلى أن فر من المغرب إلى مصر، ثم زار الشام فأكرمه أهلها، وأقام له صوفيتها المآدب، فكتب إلى أخيه السيد حسن يقول بأنه رجع عن اعتقاده في الشام وأهله، وأن ما ورد في ذلك صحيح،)
    أخل الفاضل ابن الوزير ..، لا تدفعنك مغربيتك لتسويغ ما أتوا به من الفواقر ..،وكن منصفا ..،كما ترجو الإنصاف من غيرك.

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    537

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    اخي الفاضل الدكتور عبدالباقي أعتذر عن إخراج الموضوع عن مقصده..، ولعل فيه خير.

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    46

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو الوليد المغربي مشاهدة المشاركة
    الذي ذكره تلميذه الشيخ محمد بوخبزة أنه كان عنده غلو في التشيع ولم يصل إلى حد الرفض .
    وقد ذكر محقق توجيه الأنظار أنه كان شديد التشيع ولم يصل إلى حد الرفض، ونقل عن ( بو خبزة ) تراجعه في ذلك بأخر عمره والله أعلم بحاله....
    وفي تقديمه لكتاب ذم الأشاعرة قال إنه وقف على عتبة الرفض!

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    الانصاف مطلوب و التسوية بين المختلفات ليس من الانصاف في شيء فكما ان مراعاة الحسنات عند التفييم من الانصاف فكذلك الشدة و الغلظة في التحذير من الفواقر من الانصاف كذلك ...و فتوى خاطئة راعى فيها المجتهد الجهة التي يأتي منها الدعم المادي اللامشروط لدعوة التوحيد و التنمية و الرعاية للحرمين و غيرها من المصالح العظمى مع أنه يسأل عن الفتوى لا عما جرى بعدها مما لا يجوزه صاحبها..تسوية مثل هذه الفتوى بمقالة الالحاد و التعطيل و الدهرية و التي هي هي نفسها مقالة فرعون و النمرود و السامري والفريسيين و بولس و النضر بن الحارث و ملاحدة اليونان من برتاغوراس الى أبيقور و ملاحدة البراهمة من مهاويرا الى رامانا ماهارشي و ملاحدة العرب من ابن الراوندي و الحلاج الى ابن سبعين و حلوليي النصارى من قسطنطين الى الأكويني و ملاحدة العصر الحدبث من أكابر الدهريين من نيتشه و سبينوزا الى هايدغر و راسل ....مقالة اعداء الأنبياء و الديانات في كل عصر و أس عبادة الأصنام و الأوثان من دون الله و التي بعث كل الأنبياء على نقيضها بل و كل ما أرسلوا به ان تأمل هو لنقضها و اعدامها... القول بها و تبريرها بل و التأصيل لها و تقعيد قواعدها خيرا مما يفعله أصحابها مصرحا غير ملمح بل و الدفاع عن أكابر مجرميها من المفتضحين المصرحين لا من المتسترين كالحلاج و ابن سبعين ...تسوية هذه المقالة الهادمة لكل شيء...وليس للدين فقط ...بفتوى أكثر ما قد يقال عنها انها تمس باب الولاء و البراء و تسوية صاحبها ممن شهد له الموافق و المخالف بموافقته للصواب و الحكمة في عامة أقواله و أفعاله ...بآخر شهد له الموافق و المخالف بكثرة شذوذاته و اندفاعه و قلة صبره و كثرة اغتراره برأيه ...
    هذه التسوية فعلا من الانصاف القول انها من أشد الاجحاف

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    203

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    " الشريف بن الوزير اليماني " ...

    # حرره المشرف # .. و مقارنتك الهالك " أحمد الغماري " بالشيخ " ابن باز " رحمه الله تدل على # حرره المشرف # وشدة تعصبك .. أسأل الله أن يهديك و # حرره المشرف # ..

    لمن أراد أن يعرف حقيقة الغماري ...

    حمل: فقه الحافظ أحمد بن الصديق الغماري. للشيخ حسن الكتاني

    حمل: فقه الحافظ أحمد بن الصديق الغماري. للشيخ حسن الكتاني

    حمل: فقه الحافظ أحمد بن الصديق الغماري. للشيخ حسن الكتاني

    حمل: فقه الحافظ أحمد بن الصديق الغماري. للشيخ حسن الكتاني

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    ابن عبد الكريم إن لم يعجبك كلام الأخ ابن الوزير فناقشه بعلم وليس بهذا الأسلوب
    تقبل الله صيامنا وصيامكم...
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    930

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    " وَلَا تَسْتَوِي الْحَسَنَةُ وَلَا السَّيِّئَةُ ادْفَعْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ فَإِذَا الَّذِي بَيْنَكَ وَبَيْنَهُ عَدَاوَةٌ كَأَنَّهُ وَلِيٌّ حَمِيمٌ * وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا الَّذِينَ صَبَرُوا وَمَا يُلَقَّاهَا إِلَّا ذُو حَظٍّ عَظِيمٍ "
    "وقل لعبادى يقولوا التى هى أحسن إن الشيطان ينزغ بينهم"
    "وَلْيَعْفُوا وَلْيَصْفَحُوا أَلَا تُحِبُّونَ أَن يَغْفِرَ اللَّهُ لَكُمْ "
    باب أمر الصائم بحفظ لسانه و جوارحه عن المخالفات و المشاتمة و نحوها
    عن ابي هريرة رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله علية وسلم إذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب,فإن سابه أحد أو قاتله فليقل :إني صائم متفق عليه
    باب العفو والإعراض عن الجاهلين
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: »كأني أنظر إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم يحكي نبيًا من الأنبياء صلوات الله وسلامهم عليهم، ضربه قومه فأدموه، وهو يمسح الدم عن وجهه ويقول: اللهم اغفر لقومي فإنهم لا يعلمون« متفق عليه
    باب الحلم والأناة والرفق
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: »ألا أخبركم بمن يحرم على النار؟ أو بمن تحرم عليه النار؟ تحرم على كل قريب هين لين سهل« رواه الترمذي، وقال: حديث حسن.

    باب حسن الخلق

    جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: »إن من أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسًا يوم القيامة أحاسنكم أخلاقًا، وإن أبغضكم إلي وأبعدكم مني يوم القيامة الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون، قالوا: يا رسول الله قد علمنا الثرثارون والمتشدقون، فما المتفيهقون؟ قال: المتكبرون« رواه الترمذي، وقال: حديث حسن

  12. #32
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    السلام عليكم..
    الأخ الشريف ابن الوزير اليماني.. شرَّفه الله بالهداية للحق

    شكونا إليهم فساد السواد فعابوا علينا شحوم البقر!
    فكانوا كما قيل فيما مضى: أريها السُّها وتريني القمر!


    هل دفاعك عن شخصٍ ما يسوِّغ لك التكلُّف في التهجم على الطرف الآخر ممن يخالفه في العقيدة؟!
    مسألة الاستعانة بالأمريكان أوغيرهم من أمم الكفر مسألة فقهيَّة بحتة! فلم الخلط وإدخال شعبان في رمضان.. ومحاولة التشويش على الموضوع بقضايا عاطفية تصلح خطبة شعبية تستدر العواطف؟!
    ولم يطالبك أحدٌ بالاعتذار لابن باز أوالعثيمين -الذين تتكلُّف تصيُّد الخطأ لهم - لأنَّهم لا يحتاجون لاعتذار إلا على وجه قبول الخلاف والتسليم به في تلكم المسألة.
    وكذا القضية الأخرى التي أشرت إليها بعاطفية بعيدة عن التجرد للمسألة بعلمية -وأنت تلهج بذلك دومًا- وهي قضيَّة قتل من قتل المعاهدين أمريكان أويهود أوغيرهم في الخبر أوغيرها.. = الحاصل أنَّها فتوى ((فقهيَّة)) اجتهادية لها أرجحيَّة من جهة النصوص والفهم، وليست قضيَّة عقدية الحق فيها ظاهر.
    ومخاطبة طلبة العلم بالخطب الحماسية لا تصلح كصلاحها كثيرًا مع عامة الناس ودهمائهم وتروج عندهم تلك البضاعة.
    وممَّا ينبغي التنبيه له في المنهجية العلمية والموضوعية التي ينبغي التخلق بها في البحث والمناظرة أنه لا داعي عند انتقاد أحد علماء المغرب (حفظهم الله من كيد الفجرة) حشر علماء المشرق والتلويح بأخطائهم إن كانت! والعكس كذلك!
    هذا أولًا..
    أمَّا ثانيًا.. فكون الغماري أخطأ في تلك الأقوال وشناعتها هذا مسلَّمٌ به عند من يقبل نقل الثقات عنه على الأقل، ولكن لا يعني أنَّه ليس معذورًا أوكذا، فقد تجد من يسوِّغ له ويعتذر عنه بكيت وكيت، لكنه خطأ شنيع، والله يسامح ويعفو.
    والكلام في شخصٍ ما يفيدنا من جهة التحذير من الخطأ الواقع فيه، حتى لا يغتر بأقواله تلك من لا يحسن طلب الحق.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    القاهرة
    المشاركات
    442

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    سلام عليكم،
    فإني أحمد إليكم الله الذي لا إله إلا هو،
    أما بعد،

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت الخير مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيكم
    لكن لو كنتم جعلتم الموضوع قاصراً على عنوانه ، وقضية نبوة خالد بن سنان ، ثم افتتحتم موضوعاً جديداً عن الغماريين وعقائدهم ، وما لهم وما عليهم ، لكان أفضل .

    صدقتِ وبررتِ! وفقك الله
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    112

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مريم هشام بن محمدفتحي مشاهدة المشاركة
    صدقتِ وبررتِ! وفقك الله
    أحسن الله إليك ، ورزقنا وإياك التوفيق في القول والعمل

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    المشاركات
    1

    Post رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أود إن شاء الله تعالى التطرق إلى الموضوع من خلال زاويتين:
    1- الصناعة الحديثية.
    2- من جهة ما يتضمنه الحديث معنى وفهما.
    أولا تصحيحات الحاكم فيها ما فيها من المجازفة خاصة وأنه واسع الخطو في التصحيح على شرط الشيخين أو أحدهما كما جاء في الرفع والتكميل والأجوبة الفاضلة لأبي الحسنات اللكنوي وقواعد في علوم الحديث للتهانوي وغيرهما. على أنه يجب النظر في مسألة هامة وهي أن الرجال الذين يخرج لهم وهم ممن تكلم فيهم ثم يقول هذا على شرط الشيخين أن ذلك ليس على إطلاقه لأن الشيخين إنما أخرجا لهم ما اتفق الناس على حديثهم كما نص على ذلك صاحب الصحيح نفسه مسلم بن الحجاج في مقدمة صحيحه حيث قال وأما من أخرجنا حديثهم ممن تكلم فيهم كقطن بن نسير وسويد بن سعسد وغيرهم إنما أخرجنا ما اتفق الناس على حديثهم...اه بما معناه.
    على أن ما أخرجه الشيخان لمن هذه صفته لم يسلم لهما في ذلك ألا ترى الحفاظ كالدارقطني وابن القطان الفاسي والعقيلي وغيرهم ينتقدون ما أخرجاه كقصة الغرانيق في البخاري قصة الإسراء في مسلم من رواية شريك عن أنس أنه شق صدره صلى الله عليه وسلم... الحديث حتى قال الحافظ بن حزم والآفة من شريك فإنه خلط وخبط وما حفظ.
    وهذا حال الحاكم فإنه يجد الرجل مخرجا له في الصحيحين فيعتقد أن ما أفاتاه له صحيح كذلك وليس الأمر كذلك ألا ترى البخاري صحح حديث ماء البحر عند الترمذي حيث قال الأخير سألت محمد بن إسماعيل عنه فقال هو عندي صحيح. لكن لم يخرجه في صحيحه.
    الأمر الثاني: أن هذا الأمر من مسائل العقائد لأنه يتعلق بمعرفة نبي والإيمان به والإقرار به والتصديق له, وأمر كهذا لا يثبت بأخبار الآحاد فضلا عن أخبار المتكلم فيهم. ثم إن أمرا كهذا يجب أن يشتهر ويستفيض على قعدة الإمام ملك رضي الله عنه حيث يشترط شهرة الحديث للأخذبه وهو مذهب النعمان وتلميذه أبي يوسف فإنه قال من تتبع شاذ الحديث كذب, على أن القرآن لم يثبت أو ينف نبوة هذا الرجل إذ غاية ما جاء في الآيات نفي الرسالة لقول عيسى عليه السلام برسول ياتي من بعدي...الآية. على أنه لو كان كما قيل حقا لادعى الكفار أن محمدا أخذ كتبه أو صحفه أو لقي أحدا من أتباعه أو شبيها منه, ألا ترى أنهم اتهموه بقس بن ساعدة وورقة بن نوفل في هولهم إنما يعلمه بشر...الآية.
    بقيت عندي إشارة سريعة تتعلق بآل الغماريين, والحقيقة أنني طالب علم آخذ عن كل من أودعه الله نفحة علم دون التفات إلى مذهبه, فرغم أنني أفدت منهم الكثير وحظيت بالشرف للتلمذة على يد رجلين من أجل تلامذتهما الأول سيدي التليدي والآخر الفقيه الصمدي حفظهما الله إلا أنني أخالف الغماريين في كثير من القضايا العقدية والسلوكية لكن هذا لم يمنع من الترحم عليهم والدعاء لهم عسى أن نكون من بركاتهم ويمحو الله ما سودوا به صحفهم من ترهات, أما تكفيرهم فهذا أشنع من مقالاتهم إذ التكفير يوجب تكفير أحد المكفرين, أما هم فغاية ما سودوه هو التشيع واتهام بعض الصحابة بل تفسيق بعضهم ورغم أن هذا أمر منكر إلا أن احدا لم يقل بتكفير صاحبه, على أن ما وصلوا إليه يبقى اجتهاد منهم وباب التأويل لهم مفتوح فعسى أن تخون العبارة وقصر اللسان. ثم إن تكفير ميت مسلم أمر لا نفع من وراءه فهم علماء جبال شهد لهم خصومهم كالألباني رحمه الله تعالى فعلى الإخوة ألا يكونوا ضيقي النظر والظفر بالحكمة سواء كانت سلفية أو صوفية مع عرضها على ميزان الشرع فما وافق الحق أقبله وما خالف الحق أرده وأدعو لصاحبه فعساني لم أفهم مراده, فهذا محمد ابن إسماعيل البخاري رحمه الله أخرج لجماعة من أهل البدع حتى قال الذهبي في ترجمة بعضهم شيعي جلد أو رافضي جلد لنا روايته وعليه بدعته وهذا غاية في التمام فافهم هداك الله إلى بلوغ المرام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    429

    افتراضي رد: مشاركة حول قول أحمد الغمارى بأن خالد بن سنان كان نبيا بين عيسى ونبينا عليه السلام

    بارك الله فيك أخى طارق ، ولا تحرمنا من مشاركاتك فقد استفدنا بحق من مشاركتك هذه بلا مجاملة
    جزاكم الله خيرا
    دكتور عبدالباقى السيد عبدالهادى الظاهرى

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •