العلامة البراك : الدعوة إلى وحدة الأديان من نواقض الإسلام
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: العلامة البراك : الدعوة إلى وحدة الأديان من نواقض الإسلام

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    115

    افتراضي العلامة البراك : الدعوة إلى وحدة الأديان من نواقض الإسلام

    على موقوع الشيخ الفاضل :

    http://albarrak.islamlight.net/index...=view&id=10096

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    660

    افتراضي رد: العلامة البراك : الدعوة إلى وحدة الأديان من نواقض الإسلام

    لاحول ولاقوة الا بالله

    شكرا لك اخي الكريم
    لااله الا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    15

    افتراضي رد: العلامة البراك : الدعوة إلى وحدة الأديان من نواقض الإسلام

    بيان في مناصرة فتوى العلامة عبدالرحمن البراك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    (( بَيان ))

    الحَمدُ لله و الصّلاة و السّلام على رسول الله و آلِه و صَحبه و مَن والاه ,,
    أمّا بعد,, فقد اطّلعنا على فتوى فضيلة شَيخنا العلاّّمة ( عبد الرحمن بن ناصر البرّاك ) حفِظه الله وسدّده وأيّده , تجاه من قال ما يلي :


    1. إنّ مِن التشويه و التحريف لِكلمة ( لا إله إلاّ الله ) القولُ باقتضائها الكُفر بالطّاغوت , و نفي سائر الدِّيانات و التأويلات , أو أنّ معناها : لا مَعبود بِحقٍّ إلاّ الله .


    2. إنّ الإسلام لا يُكفِّر مَن لم يُحارِب الإسلام مِن الكِتابيّين أو مِن العقائد الأخرى , بل عَدّهم مِن النّاجين.


    3. إنّ الإسلام لا يُكفِّر مَن لا يَدِين به إلاّ إذا حال بين الناس و بين مُمارسة حُرّيّة العقيدة التي يَدينون بها. حيث أفتى- حفظه الله -بكفر قائل هذا القول وردته ووقوعه في ناقض من نواقض الإسلام فيجب أن يحاكم ليرجع عن ذلك فإن تاب ورجع وإلا وجب قتله مرتداً عن دين الإسلام .


    و اطَّلعنا أيضاً على مَا حصَل مِن هجومٍ خبيث على شيخنا العلاّمة مِمّن تلوّثت عقائدهم و انحرفِت مناهجهم و شَرقت نفوسهم بهذه الفتوى الّتي كَشفَت ضَلالهم , و هَتَكَت أستارهم .


    و مع عِلمنا بإمامة شَيخنا في الدِّين , و مكانته في الأُمّة , و ثِقة المُسلمين بعِلمه و فتاواه , و وُضوح ما أفتى به و ما استدلّ به مِن أدلّة , إلاّ أنّنا نُصحاً للأُمّة , و نُصرَةً للحقّ و أهله , و وفاءً لهذا العالِم الربّاني , نقول :

    إنّ هذه الفتوى قد دلّ عليها كتاب الله و سُنَّة رسوله صلى الله عليه وسلم ; و قرّرها أهل السُّنّة والجماعة , و هي أمرٌ مجمعٌ عليه بين علماء المسلمين ومعلومٌ من الدين بالضرورة وليس لأحدٍ من الناس أن يشكك فيه .


    وكلام شيخنا واضح بإيكال الأمر وإسناده إلى ولي الأمر استناداً إلى عبارته بوجوب محاكمته ، ولما عرف وشاع واستفاض من منهجه وما ربّى عليه تلامذته.

    ونؤكد على ما طالب به – حفظه الله- من محاكمة قائل هذا القول وأولئك الذين تعمدوا تحريف كلامه وتشويه سمعته واتهامه بما هو بريء منه .


    و خِتاماً .. نسأل الله تعالى أن يَجزي شيخنا خير الجزاء , و يُبارك في عِلمه و عَمله و عُمره و جهاده و احتسابه و يَنصر به الحقَّ و أهله , و يَخذل به الباطل و أهله .


    و صلّى الله على نبيّنا مُحمّد و آلِه و صَحبه أجمعين ,,

    الموقعون

    فضيلة الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن الجبرين

    فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله الراجحي

    فضيلة الشيخ عبد المحسن بن عبدالله الزامل

    الدكتور محمد بن سليمان البراك

    الدكتور رياض بن محمد المسيميري

    الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله المبدل

    الدكتور إبراهيم بن عثمان الفارس

    الدكتور عبدالعزيز بن محمد آل عبداللطيف

    الدكتور يوسف بن عبدالله الأحمد

    الدكتور محمد بن عبدالعزيز المسند

    الدكتور محمد بن عبدالله الخضير

    الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الزايدي

    الشيخ / فهد بن سليمان القاضي

    الشيخ / عبدالعزيز بن سالم العمر

    الشيخ / محمد بن أحمد الفراج

    المحدث / عبدالله بن عبدالرحمن السعد

    الشيخ / محمد بن عبدالمحسن المطلق

    المحدث / عبدالعزيز بن مرزوق الطريفي

    الشيخ / منصور بن عبدالرحمن القاضي

    الشيخ / عبدالعزيز بن محمد السلطان

    الشيخ / وليد بن علي المديفر
    أيد ثلة من العلماء البارزين في المملكة العربية السعودية فتوى فضيلة الشيخ عبد الرحمن البراك بشأن الاجتراء على تفسير لكلمة التوحيد على نحو ينقض معناها ويفرغها من مضمونها ويخالف حقيقتها، وهو ما صدر عن بعض الكتاب الصحفيين.

    وأصدر أصحاب الفضيلة الشيوخ عبد الله بن محمد الغنيمان وناصر بن سليمان العمر وعبد الله بن حمود التويجري وعبد الرحمن الصالح المحمود وسعد بن عبد الله الحميِّد، فتاوى تدعم ما ذهب إليه فضيلة الشيخ عبد الرحمن البراك

    وقال فضيلة الشيخ عبد الله بن محمد الغنيمان: "ما قاله الشيخ عبد الرحمن البراك وما أفتى به في هذه الورقة هو الحق الذي نص عليه الكتاب والسنة المعروف ضرورة من سيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ودعوته ولا يسع من يؤمن بالله واليوم الآخر مخالفة ذلك. والله أعلم". واعتبر المشرف العام على موقع المسلم الشيخ الدكتور ناصر العمر "فتوى الشيخ العلامة عبد الرحمن بن ناصر البراك فتوى علمية محكمة أؤيد ما ورد فيها حول كفر من وقع في ناقض من نواقض الإسلام وردته ولو زعم أنه مسلم".

    ورأى فضيلة الشيخ عبد الله بن حمود التويجري أن هذه الفتوى "هي الحق الذي يدين الله به كل من يلتزم بالكتاب والسنة وهدي سلف الأمة، وهذا بعض ما يجب على أهل العلم من أمثاله بيانه للناس لا سيما وقد تكلمت الرويبضة وتخوض في العلم والفتيا أئمة في الضلالة حذر منهم رسولنا صلى الله عليه وسلم وبهذه المناسبة فلعل أهل العلم يحذرون من أهل الزيغ والضلال من الزنادقة والمرتدين الذين يتكلمون بألسنتنا وهم حرب لنا ممن ينال من الدين أو شرائعه وأهله ممن هم أعظم جرماً من رسام الدنمرك وسلمان رشدي، ولعلهم يحتسبوا في المطالبة بمحاكمتهم وإقامة أحكام الله فيهم وفيمن يدافع عنهم. أعز الله الإسلام وأهله وخذل الكفر وأهله".

    وأبدى فضيلة الشيخ عبد الرحمن الصالح المحمود تأييده لـ"ما قاله شيخنا الشيخ عبد الرحمن البراك في هذه الفتوى التي مضمونها إجماع الأئمة الأربعة".

    ومن جهته اعتبر فضيلة الشيخ سعد بن عبد الله الحميِّد أن "ما ذكره شيخنا الشيخ عبد الرحمن البراك حفظه الله ورعاه هو الحق الذي أدين الله به، وأوافق عليه جملة وتفصيلاً".

    وكان بعض الكتاب الصحفيين قد قدموا تفسيراً يخالف القرآن والسنة لكلمة التوحيد في إحدى الصحف السعودية، وزعموا عدم كفر أهل الكتاب، ما دعا الشيخ البراك حفظه الله إلى إصدار فتوى تحكم بالكفر على من يفعل ذلك، وحث على محاكمة الجناة بحق الشريعة وكلمة التوحيد. هذا، وقد تساندت طائفة من العلمانيين دعماً لمواقف وأقوال الصحفيين المخالفين ، ما أثار المسلمين على هؤلاء وأوجد فتنة ما زالت أصداها تستحوذ على اهتمام الرأي العام .

    المصدر شبكة نور الاسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    115

    افتراضي رد: العلامة البراك : الدعوة إلى وحدة الأديان من نواقض الإسلام

    أحسن الله إلى علمائنا الأفاضل !

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •