نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    109

    افتراضي نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

    خذل الله الروافض واخزاهم الى يوم الدين آمين
    ومن بين ترهاتهم القول بجواز نكاح المتعة وقد انفردوا بهذا القول من بين كل الفرق التى تزعم انتسابها للقبلة ولايسلموا بنسخه وتحريمه الى يوم القيامة

    ولكن ولان ديننا علمنا الانصاف لااستسيغ وصف المتعة بأنه زنا كما اقرأفى المنتديات وعند التلاسن بين السنة والروافض لاننا لو زعمنا ان المتعة زنا يلزمنا التسليم بأن الاسلام اباح الزنا فترة ما وان الصحابة زنوا واقرهم النبى صلى الله عليه وسلم وحاشاه
    ولذا فإن كافة فقهاء الامصار (على حد علمى ) سموه نكاح شبهة وليس زنا والدليل ان من نكح متعة لايقام عليه الحد من باب ادرءوا الحدود بالشبهات
    هذا رأيى قلته منذ قليل فى مدارسة مع بعض الاخوات ولم انقله عن احد ثم بدا لى ان اعرض رأيى على حضراتكم من باب المدارسة فهل اخطأت ام اصبت
    بارك الله فيكم
    أختكم طالبة علم من القاهرة يشرفنى التعارف بأخواتى الفاضلات

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    8

    افتراضي رد: نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

    "يلزمنا التسليم بأن الاسلام اباح الزنا فترة ما وان الصحابة زنوا واقرهم النبى صلى الله عليه وسلم وحاشاه "

    بالضبط..

    هنا المشكلة..

    لو قلنا أنه زنا فمعناه أن النبي صلى الله عليه وسلم رخص في الزنا والعياذ بالله في وقت ما، وأن الصحابة فعلوه وقالوا به في فترة ما..

    ولا يُقال: هو تدرج، إنما هو حكم ثبت ثم نسخ.. وحرمت متعة النساء إلى يوم القيامة..

    أنبه أنني لم أخرج كل ما عندي هنا، لحاجة في النفس، وحتى لا يساء فهم الكلام.. ولا نبرر لذوي العصيان والقول المنحرف..

    تحية..

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    109

    افتراضي رد: نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

    شكرا لمروركم الكريم
    أختكم طالبة علم من القاهرة يشرفنى التعارف بأخواتى الفاضلات

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    662

    افتراضي رد: نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

    ذكــر العلامة محمود شكري الألوسي رحمه الله أن من ينظر إلى حال الروافض لا يشك في أنهم زناة يجب أن يقام عليهم حد الزنا والعياذ بالله والذي أراد أن الروافض قد تجاوزوا هذا الأمر بل الصحيح أن كثير من الروافض هم كفار مرتدون عن الإسلام بسبب استحلالهم المتعة المحرمة قطعاً فإذا كان الصحابة رضوان الله عليهم قد اتفقوا على كفر قدامة بن مضعون عندما استحل شرب الخمر متأولاً إذا قيام الحجة عليه فلا شك أن كثير من الروافض قد بلغتهم الحجة ووصلهم العلم بالتحريم فمن اصر على استحلال المتعة فلا شك في كفره سواء فهم الحجة أو لم يفهم ... هذا أمر .
    والأمــر الأخــر أن قول القائل لا نستطيع أن نصف المتعة بأن زنا لأنه يلزم منه أن نقول أن الشرع قد أباح الزنا في وقت من الأوقات هذا التعليل من أعجب العجب فنحن نتعبد الله بما شرع لا بعقولنا أو استحساننا وهذا اللازم لا يلزم وهو مجرد قول لا دليل عليه فإن الشارع لم يحرم شرب الخمر فترة من الزمن فهل يقال أن من لم يحرم الخمر لا يصح أن نقول عنه بأنه سكير لأن الشارع لم يحرم الخمر من أول مرة هذا غير صحيح فإن الشارع قد حرم المتعة فمن فعلها بعد أن بلغه النهي ينظر في حال فإن كان مستحل لها تقام عليه الحجة فإن أصر على الإستحلال فهو كافر مرتد يقام عليه حد الردة والله أعلم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    109

    افتراضي رد: نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

    يا اخى دعنا من الروافض فلا احب ان اقف موقف ابدوا فيه كأنى ادافع عنهم وعن ترهاتهم انى انزه نفسى عن هذا
    الموضوع عن نكاح كان مشروعا ثم نسخ فلايجوز ان نسميه زنا بل هو من الانكحة التى سماها السلف نكاح شبهة وقد يكون النكاح باطلا ولايلزم ان يكون زنا يقام على فاعله الحد كمن يتزوج محرما او محرما له من الرضاع مثلا او يتزوج اخت مطلقته اثناء عدة اختها ونحو ذلك مما يكون الحكم فيه فسخ العقد ولكن لايقام عليهم الحد لانه نكاح شبهة

    القياس على شرب الخمر قياس فاسد وليس من العلم فى شىء لان الخمر قبل التحريم كان مستقذرة لايفعلها العقلاء ولم يثبت ان النبى اقر صحابيا على شربها قبل تحريمها فشاربها يطلق عليه سكير قبل التحريم وبعده
    اين هذا من نكاح عرف النبى به اى كان مقرا له فلايليق اتهام فاعله بالزنا ففيه مافيه مما سبق بيانه

    العجيب قولك اخى ان الصحابة كفروا قدامة بن مظعون فمن اين نقلت هذا يا اخى انت مطالب بالدليل من فضلك
    وايضا الدليل على ان مستحل المتعة كافر مرتد من من اهل العلم قال ذلك ؟
    انت مطالب بدليلين على
    اجماع الصحابة على كفر قدامة وردة مستحل المتعة

    وللحديث تتمة ان شاء الله
    أختكم طالبة علم من القاهرة يشرفنى التعارف بأخواتى الفاضلات

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    662

    افتراضي رد: نكاح المتعة زنا او نكاح شبهة ؟

    أخي الكريم لن أطيل الكلام ولكن عندي تعليق بسيط جداً على كلامك
    أولاً: أخي أنت تكلمت في أول الأمر عن الروافض والأن تقول دعنا من الروافض وهذه حيدة منك عن أصل الحوار.
    ثانياً: لم نرى منك دليل واحد يثبت أن من فعل زواج المتعة بعد النسخ وثبت عنده النسخ وعلم أنه قد حرم أنه لا يكون زاني نريد الدليل وقد نقل البيقهي عن الإمام جعفر أنه سأل عن المتعة فقال هو الزنا .
    ثالثاً: تقول عن قصة قدامة بن مظعون أني قلت أن الصحابة قد حكموا عليه بالكفر بسبب استحلاله الخمر وهذا ليس قولي بل هو فهمك الخاطئ لكلامي وهناك فرق كبير بين قولي وفهمك
    فأنا قلت أن الصحابة رضوان الله عليهم قد اتفقوا على كفر قدامة بن مضعون عندما استحل شرب الخمر متأولاً إذا قامت عليه الحجة وأصر على الإستحلال فقد قيدت المسألة بقيام الحجة وأنت تقول أني قلت أن الصحابة قد كفروا قدامة ابتداء وهذا ليس قولي.
    وهذا رابط لقصة قدامة بن مضعون واستحلاله الخمر تجد فيه تفصيل رائع
    http://majles.alukah.net/showthread....E3%D9%DA%E6%E4
    رابعاً: تقول ان القياس على الخمر قياس فاسد وتمسكت بالتسمية وتركت أصل المسألة وهي الإستحلال بعد ثبوت التحريم فمن أحل ما حرم الشارع كمن أحل الخمر بعد تحريمها أو المتعة بعد نسخها وقامت عليه الحجة وزالت عنه الشبهة فلا شك في كفره لأنه يكون قد رد أوامر ونواهي الشرع. والله أعلم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •