شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات - الصفحة 2
صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12
النتائج 21 إلى 30 من 30

الموضوع: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    ياطلاب الشيخ الأسمري ويامحبيه فلتعلموا علم اليقين أننا لسنا أعداء لشيخكم الأسمري وليست القضية تصفية خلافات وإنما تكمن في سوء مذهب شيخكم وقد طالبناكم بعدة أمور :
    1- الرد من شيخكم على هذه الاتهامات الموجهة له
    2- أن يظهر الشيخ عقيدته السلفية ويكون الأمر علانية ويتبرأ مما صدر منه من سب للعلماء
    3- أن ينشر مذهبه وعقيدته ولو كانت مخالفة لنا بدل الخفاء والتستر ومرت أيام ولم نسمع أو نقرأ شيئا .
    أما الأمر الاول: فلو تتبع الشيخ الردود على المجاهيل وغيرهم لذهب عمره في الأخذ والرد ، وقد أحال الاخوة على رابط للردود وهو موجود على الشبكة وفيه كفاية.

    وأما الثاني: فهل الشيخ على عقيدة غير سلفية حتى يظهر العقيدة السلفية! هذا عجيب

    وأما الأمر الثالث: فانظر إلى موقعه (منارة الشريعة ) واقرأ كتباه (مالايسع المسلم جهله) ففيه كفاية وليس هناك خفاء أوتستر كما تدعي ودع عن التهويل فللناس عقول !

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزدي الحنبلي مشاهدة المشاركة
    تعقيب للشيخ صالح بن محمد الأسمري حفظه الله
    الحمد لله ، وبعد : فهذه نقولات عَنّا ، هي صحيحة النسبة إلينا ، تدل بجلاء على ما نُقَرِّره نَحْوَ تلك المسائل في : "كشف التدليس" ، وليس عندنا دين باطل نُخْفيه، بل نُرَدِّد بيقين قولةَ الإمام داعية التوحيد محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ـ وهي مُثْبَتة في مجموعة مؤلفاته (5/36) الرسائل الشخصية ـ : "عقيدتي وديني الذي أَدين الله به: مذهب أهل السنة والجماعة الذي عليه أئمة المسلمين مثل الأئمة الأربعة وأتباعهم إلى يوم القيامة" أ . هـ.
    وكل بدعة في ذلك فضلالة، لحديث جابر مرفوعاً : "وشر الأمور محدثاتها، وكل محدثة بدعة، وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار" خَرّجه النسائي ، وليس ثَمَّة بدعة حسنة أَلْبَتَّة . سالكين مع أصحاب البدعة مَسْلَكَ أهل الحديث والسنة، الذي بَيَّنه الإمام أبو عثمان الصابوني رحمه الله في : "عقيدة أصحاب الحديث" (ص/298) بقوله : "ويُبْغِضون أهل البدع الذين أحدثوا في الدين ما ليس منه، ولا يُحبونهم ولا يَصْحبونهم ، ولا يَسْمعون كلامهم ولا يجالسونهم ، ولا يُجَادلونهم في الدين ولا يُناظرونهم، ويَرَوْن صَوْن آذانهم عن سماع أباطيلهم، التي إذا مَرَّت بالآذان وقَرَّت في القلوب ضَرَّت، وجَرّت إليها من الوسواس والخطرات الفاسدة ما جَرَّت" أ. هـ.
    ومن أولئك قطعاً أصحاب الطرق المُضِلَّة ، والذين قال فيهم صاحب : "الإقناع" (3/298) : "ومن اعتقد أن لأحد طريقاً إلى الله غير متابعة محمد ، أو لا يجب عليه اتباعه ، أو أن لغيره خروجاً عن اتباعه ، أو قال : (أنا محتاج إليه في علم الظاهر دون علم الشريعة دون علم الحقيقة) أو قال : (إن من العلماء من يَسَعُه الخروج عن شريعته كما وسع الخضر الخروج عن شريعة موسى) ـ كفر في هذا كله" أ.هـ. وكثيراً ما كان يَسْتَشهد الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله بقولة صاحب "الإقناع" السابقة في رَدّه على أصحاب الطرق الصوفية المضلة ـ ويُنْظَر "الدرر السنية في الأجوبة النجدية" (8/56) ـ .
    وكذا إذا عُلِم الحق بدليله فلا يُتَّبعُ غيره ولو كانت المذاهب الأربعة كلها عليه، وفي ذلك يقول الإمام الشافعي رحمه الله ـ كما في :
    "إعلام الموقعين" (2/361) ـ : "أجمع العلماء على أن من استبانت له سنة رسول الله  لم يكن له أن يَدَعها لقول أحد" أ.هـ. وعليه جرى عمل أهل العلم والحِجَى، ومنهم : شيخنا الشيخ عبد العزيز بن باز رحمه الله حيث قال : كما في : "تحفة الإخوان" (ص/46) : "كل ما عُلِم من الدين بالأدلة الشرعية الصريحة من الكتاب والسنة أو إجماع سلف الأمة: فليس للاجتهاد فيه مجال، بل الواجب الإيمان به والعمل به ونبذ ما خالفه بإجماع المسلمين، ليس في هذا الأصل العظيم خلاف بين أهل العلم، وإنما الاجتهاد يكون في مسائل الخلاف التيَ لم تَتَّضح أدلتها من الكتاب والسنة، فمن أصاب فله أجران، ومن أخطأ فله أجر واحد، إذا كان من أهل العلم المتأهلين للاجتهاد، وبَذَلَ وُسْعَه في طلب الحق عن صدق وإخلاص لله سبحانه وتعالى ، ففي الصحيحين عن عمرو بن العاص عن النبي  أنه قال : "إذا حكم الحاكم فاجتهد فأصاب فله أجران، وإذا حكم فاجتهد فأخطأ فله أجر"أ.هـ.
    ذلك هو ديننا الذي نَدِيْنُ الله به لا غَيْرُ ، ولو سَمَّاه بَعْضٌ بـ : (الوهابية) أو (السلفية) أو قيل : (هو دين محمد ابن عبد الوهاب النجدي الذي ضَلَّله أهل عَصْرِه)؛ إذ إن الحق ليس سواه، والطائفة الناجية واحدة قطعاً لا تَتَعَدَّد ؛ لحديث النبي  : "افترقت اليهود على إحدى وسبعين فرقة، وافترقت النصارى على اثنتين وسبعين فرقة، وستفترق هذه الأمة على ثلاث وسبعين فرقة كلها في النار إلا واحدة) قيل : من هي يا رسول الله؟ قال : "من كان على مثل ما أنا عليه اليوم وأصحابي" خَرَّجه الإمام أحمد في : "المسند" (4/102) وغيره .
    وعليه فَلْيُحْذَر من أُناس ـ هداهم الله ـ يَدَّعُون علينا دعاوي باطلة، مستشهدين بمقاطع صوتية تُنْسب لنا مبتوتة من سياقها، وربما كانت حكاية لا إنشاءً ، أو استدراجاً لسفيه حُذِف التعقيب عليه( ) ، على نحو صَنِيع الإمام محمد بن منصور السمعاني مع محمد بن أبي الفرج المشهور بالذكي، حيث قال السيوطي في : "بغية الوعاة" (1/210) : "وجرت له مخاصمات مع جماعة من الأئمة آلتْ إلى طعنه فيهم، وبسط لسانه بما لا يليق بهم ، وحضر مَرَّة إملاء محمد بن منصور السمعاني ، فَأَمْلئ المجلس ، فأخذ عليه الذكي شيئاً، وقال : (ليس كما تقول. بل هو كذا) فقال السمعاني : (اكتبوا كما قال، فهو أعرف به) فغيّروا تلك الكلمة، وكتبوا كما قال الذكي، فبعد ساعة قال : (يا سيدي أنا سهوتُ ، والصواب ما أَمْلَيْتَ) فقال : (غَيِّروه واجعلوا كما كان) ففعلوا. فلما فرغ من الإملاء وقام الذكي قال السمعاني : ظن المغربي أني أُنازعه في الكلام، حتى يبسط لسانه فيّ كما بسطه في غيري، فسكتُّ حتى عرف الحق ورجع"أ.هـ.
    ولقد صدق أبوبكر الطرطوشي في قولته ـ كما في : "سراج الملوك"
    ص 259 ـ : "وإذا رأيت إنساناً جُبِل على الخلاف، إن قلت : لا . قال : نعم. وإن قلت : نعم. قال : لا. فَأَلْحِقْه بِعَالَم الحمِير فإن دأب الحمار إن أَدْنَيْتَه بَعُد ، وإن أبعدته قَرُب…" أ.هـ.
    وأوصي نفسي واخواني بشيئين :
     أولهما : التَّثبُّت . يقول الشيخ ابن سعدي رحمه الله ـ كما في : "مجموع مؤلفاته" (7/44) : "والتثبت في سماع الأخبار وتمحيصها ونقلها وإذاعتها ، والبناء عليها، أصل كبير نافع أمر الله به ورسوله . قال تعالى :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ أ.هـ المراد .
     والثاني : ترك الفُرْقة امتثالاً لقوله سبحانه : وَاعْتَصِمُ ا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعاً وَلا تَفَرَّقُوا ولما لها من أَثَرٍ على جماعة الإسلام، ومن ذلك قول
    الرسول  : "الجماعة رحمة والفُرقة عذاب" خَرَّجه أحمد في : "المسند" (4/278) .
    ومع ذلك فلا نُبَرِّئ أنفسنا من جِنْس الخطأ العارض على بني آدم، بل جُبِل الإنسان على ذلك. ونَبْرَأ من كل باطل يُنْسَب إلينا، ونَرْجع إلى الحق آخذين بوصية سيدنا عبد الله بن مسعود حيث قال : "ومن جاءك بالحق فاقبل منه وإن كان بعيداً. ومن أتاك بباطل فاردده وإن كان حبيباً قريباً" خَرَّجه الطبراني في : "معجمه الكبير" (9/106) ولنا في رسولنا قدوة ، حيث خَرَّج الإمام أحمد (3/371) والنسائي (7/6) من حديث قتيلة الجهنية أنها قالت :
    "إن يهودياً أتى النبي  ، فقال : إنكم تشركون . تقولون : ما شاء الله وشئت. وتقولون : والكعبة. فأمرهم النبي  إذا أرادوا أن يَحْلِفوا أن يقولوا : ورب الكعبة. وأن يقولوا : ما شاء الله ثم شئت" قال الشيخ عبد الرحمن بن حسن آل الشيخ رحمه الله في : "فتح المجيد" (ص/419) : "وفيه قبول الحق ممن جاء به كائناً من كان" أ.هـ.
    سائلاً الله الثبات على الحق، وهداية الخلق، والسلامة من الهوى، واتباع الهدى . اللهم رب جبريل وميكال وإسرافيل فاطر السموات والأرض، عالم الغيب والشهادة، أنت تَحْكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدني لما اختُلِف فيه من الحق بإذنك ، إنك تَهْدي من تشاء إلى صراط مستقيم .
    وصلى الله وسلم على رسولنا وحبيبنا محمد وعلى آله وصحبه ، والحمد لله على كل حال.
    * * * * * * *
    كتـبـه
    الفقير إلى عفو ربه
    صالح بن محمد بن حسن الأسمري
    (10/4/1424هـ)
    مُسْتَهلّ شهر ربيع الثاني لعام أربع وعشرين وأربعمائة وألف للهجرة .
    دلس الأخ هدانا الله وإياه وأوهم أن هذا تعقيبا على ما نشر مؤخرا مع أن كلام الأسمري هذا كتبه منذ سنين عدة وهو مما قرأناه منذ سنين وكان الواجب بك أن تنقل تعقيبا لشيخك على الاتهامات الموجهة له الآن
    على أن طريقة الأسمري كانت في هذه الفترة 1424 هي إظهار العقيدة السلفية وفي الخفاء يكيد بدعوة التوحيد .
    فلماذا لا يظهر شيخك اليوم وبعد غد كلاما يرد فيه على هذه الاتهامات

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المسلمي مشاهدة المشاركة
    ليتك يا صاحب الموضوع قد دللت على صحة كلامك بنقل الأثبات لا المجاهيل، والصدق منجاة والكذب مهواة ، ولا تظن أن هذه الأمور ستلج منها مولجا إلى قلوب محبي الشيخ العلامة ، وثق تمام الثقة أنك وشيخك (أبو ريان) تحرثان في ماء ، فلم تأتوا بجديد والشيخ قد رد عليها سابقا وقد احالكم الأخ المفضال الأزدي على رابط لذلك!!
    سامحك الله هل الشيخ العلامة البراك والمشايخ عبدالرحمن المحمود وعمر العيد وسليمان الخراشي وخالد الأنصاري وعبدالله بن خميس والمقدادي وعبدالله بن سالم وغيرهم من طلبة العلم النبهاء من المجاهيل عندك وأبشرك بأن فتاوى العلماء خطيا في الأسمري ستراها قريبا
    والمجال الآن ليس في التثبت من أخطاء الأسمري فهذا ثابت منذ سنين وإنما المناصحة والرد ونسف أباطيله وانحرافاته

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    دلس الأخ هدانا الله وإياه وأوهم أن هذا تعقيبا على ما نشر مؤخرا مع أن كلام الأسمري هذا كتبه منذ سنين عدة
    سبحان الله ...تدليس ...هكذا!!!...مع كوني أثبت تاريخ التعقيب والرابط...أطالب هذا الأزهري بالإعتذار هنا...فأعراضنا ليست فاكهة...ولاأدري أين الإدارة!!!...لاحول ولاقوة إلا بالله...

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد المسلمي مشاهدة المشاركة
    أما الأمر الاول: فلو تتبع الشيخ الردود على المجاهيل وغيرهم لذهب عمره في الأخذ والرد ، وقد أحال الاخوة على رابط للردود وهو موجود على الشبكة وفيه كفاية.
    وأما الثاني: فهل الشيخ على عقيدة غير سلفية حتى يظهر العقيدة السلفية! هذا عجيب
    وأما الأمر الثالث: فانظر إلى موقعه (منارة الشريعة ) واقرأ كتباه (مالايسع المسلم جهله) ففيه كفاية وليس هناك خفاء أوتستر كما تدعي ودع عن التهويل فللناس عقول !
    ليسوا مجاهيل بل هم من خيرة المشايخ وطلبة العلم النبهاء وهذه الردود منذ سنين عدة فلا يعول عليها .
    وأما موقعه منارة الشريعة فهو فاضح له
    أيعقل يا أهل السنة أن الموقع الشخصي للأسمري يضع فيه هيئة استشارية ولك أن تسأل أيها السني :
    من المشايخ في هذه الهيئة ؟ هل هم مشايخنا ( الفوزان والخضير وابن غديان واللحيدان )
    الهيئة الاستشارية في موقع الأسمري هم القبورية وهذه أسماؤهم :
    - محمد عوامة
    - ناجي العربي البحريني
    - يحيى الملا
    - محمد الغرسي
    - أحمد طه ريان
    - عبدالإله بن حسين العرفج .
    وهذا الرابط :
    كلهم قبورية جهمية فهل يا أهل السنة وجدتم موقعا من مواقع أهل السنة يضع هيئة استشارية من القبوريين ؟
    وهل وجدتم موقعا من مواقع القبوريين يضع صفحة للشيخ الفوزان أو اللحيدان أو ابن غديان ؟

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    والعجيب والعجائب كثيرة أن القبوريين يضعون موقع الأسمري ضمن مواقع ( أهل السنة والجماعة ) ويقصدون بهم الأشاعرة والقبوريين .
    وانظر هذا الرابط :

    http://al7ewar.net/forum/showthread.php?p=46181

    فاعقلوا يا أهل السنة فهي حرب على التوحيد والأسمري انتهى وضعه وكشف أمره وليس له الآن إلا المناصحة ونسف أباطيله وترهاته

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    وأما المجلس العلمي لموقعه فهم من يحاربون أهل السنة :

    عبدالفتاح اليافعي
    سيف العصري
    أحمد عبدالمنعم
    عبدالله الجنيد

    فهل من العقل أن يضع الأسمري مجلسا علميا في موقعه يتكون من القبوريين ومن يحارب أهل السنة وانظر مقالاتهم في أهل السنة على الشبكة ثم تقولون بعد ذلك بأن الأسمري ليس قبوريا

    من كتم عنا بدعته لم تخف علينا مودته
    فاعقل بهذا ياحنبلي

    http://www.manarahnet.net/SubPage.as...MgCx0Obxc56A==

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    أما قالوا وحدثني الثقة فهو ماتحسنون وانظر إلى المجهول الذي نقلتم عنه الموضوع برمته فهو مجهول العين والحال ، ولايدرى من هو ، ثم ينبى على ذلك أحكام التبديع والتفسيق.
    ثانيا : من ذكرتم من العلماء أعطنا مسألة طرحوها في الموقع (منار الشريعة) مخالفة لأهل السنة والجماعة!
    أو أنها شذوذ!
    ثالثا:
    فهل من العقل أن يضع الأسمري مجلسا علميا في موقعه يتكون من القبوريين
    القبوري : هو من كان عابدا للقبر من دون الله وعبادة القبور كفر بالإجماع، ومعنى كلامك أن جميع هؤلاء وقعوا في الكفر وربما أنك أرجأت امر تكفيرهم العيني باستعمالك لفظ (القبورية)
    وعلى هذا فلا نستغرب تكفير الحكومات والتفجير وقتل الأبرياء كما حدث في بلادنا الحبييبة من بعض الجهلة فلا أشك طرفة عين ، أن مارضعته يا أبا الحسن هو مارضعه هؤلا ء المكفرة ولا فرق بينكم سوى أنكم تجرؤون على تكفير من ليس حاكما لانه ضعيف بخلاف من كان حاكما، ومافعله المكفرون المفجرون كان صريحا لأنهم لا يرضون السكوت على المنكرات بزعمهم!

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    وفي قائمة المواقع المختارة التي نقلتها ياأزهري مايلي:


    . موقع الشيخ/ يوسف زيدان ـ للتراث والمخطوطات ـ:
    http://www.ziedan.com/map/map.asp

    13. العلامة الشيخ/ عبدالله بن بيه:
    http://www.binbayyah.net/

    21. موقع الشيخ/ علي الطنطاوي ( رحمه الله):
    http://www.alitantawi.com/


    27. موقع الإمام العلامة/ عبدالفتاح أبوغدة ( رحمه الله رحمة واسعه واسكنه فسيح جناته):
    http://www.aboghodda.com

    33. موقع الدكتور/ وهبة الزحيلي:
    http://www.zuhayli.net/

    6. جامعة الأزهر الشريف:
    http://www.alazhr.com/index.htm

    7. دائرة الشؤون الإسلامية ــ بدبي ــ :
    http://www.dicd.ae/vArabic/default.jsp
    فهل هؤلاء قبورية؟....اتق الله في ماتقول...

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: شهادات الأثبات بما عند الأسمري من انحرافات

    لا حول و لا قوة إلا بالله..
    ما زلتم ترددون هذه التراهات التي لا دليل عليها, و تصفون أهل العلم بأنهم قبورية...أين الدليل يا أدعياء السلفية...{ قلت أدعياء, فحاشا لله أن يكون الأزهري و أشياعه من السلفية}.
    قرأت كلمات في الطعن في الأسمري و باقي المشايخ,كلمات لا لها عند الله عدد و لا مقدار, و الله اجتمع فيكم من البغي ما تفرق في غيركم...تريدون قطف الأزهار عند سكوت المشايخ الأخيار...
    و من أعجب العجب و هو أعجب من صيام رجب, قولكم:" الدليل على صحة باطلكم, سكوت الأسمري عليه"...فأقول كما قال الشاعر:
    لو أن كلب عوى ألقمته حجرا.......لأصبح الصخر مثقالا بدينار
    و الله إنها لمحنة العلماء في زمن الرويبضة, ومن تكلم في غير فنه أتى بهذه المصائب.
    و الله اقتحمت جل مسائل الجاهلية التي حذر منها الشيخ محمد بن عبد الوهاب...فتبنون المقدمات الباطلة التي هي تحتاج إلى دليل ثم تحاكمون الناس إليها...
    أثبتوا أن من مع الأسمري أنهم قبورية ثم استنكروا إدراجهم في موقعه...ثبت العرش ثم انقش... و إلا اسكت, فلو سكت الجاهل لقل الخلاف...
    و ما زلنا في انتظار الأدلة على هذا الهذيان و الباطل الذي جئتم به... و العجيب أن أصحاب{ الجرح و التجريح} لم يتركوا للأمة عالما, فيريدون إخراج كل من خالف أحبارهم من السنة و الجماعة و لو كان ذلك بالباطل و على حساب الحق.. نعوذ بالله من الضلال بعد الهدى...
    و في الانتظار...
    " إيثار الحق على الخلق في رد الخلافات إلى المذهب الحق"

صفحة 2 من 2 الأولىالأولى 12

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •