البيان للممتري في فساد عقيدة ( صالح الأسمري )
صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 107

الموضوع: البيان للممتري في فساد عقيدة ( صالح الأسمري )

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي البيان للممتري في فساد عقيدة ( صالح الأسمري )

    سينزل قريباً
    البيان للممتري
    في فساد عقيدة الجاهل المفتري
    صالح الأسمري
    تأليف
    أبي ريــان
    الحنبلي السلفي الطائفي
    غفر الله له ولوالديه ومشايخه والمسلمين
    &&&&&&&&

    بسم الله الرحمن الرحيم

    إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأن محمد عبده ورسوله، أما بعد:
    فقد سعدت هذه الليلة -ليلة الأحد تاسع شهر شعبان سنة 1429- أن التقيت بالشيخ أبي ريان الطائفي الحنبلي السلفي، واستأنست به، ثم أطلعني على كتابه "البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري صالح الأسمري" وهو كبير الحجم، نخل فيه صالح الأسمري نخلاً، وأظهر عدة جوانب من انحرافاته وضلالاته، وألقمه حجراً نثرا وشعرا، وقد تصفحته ورأيت فيه:
    = دعوة الأسمري الماكرة إلى التصوف.
    = دعوة الأسمري الماكرة إلى الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم في الدنيا بعد مماته.
    = دعوة الأسمري الماكرة مشروعية التوسل وأنه مذهب جمهور العلماء!.
    = دعوة الأسمري الماكرة إلى عقيدة الأشاعرة والماتريدية، ومخالفته لأهل السنة في مسائل عدة من مسائل الصفات.
    = ميل الأسمري إلى مذهب المرجئة.
    = غمز الأسمري في الإمام محمد بن عبدالوهاب علانية، والطعن فيه في الخفاء.
    = جمود الأسمري المذهبي، وتحريمه الخروج عن المذاهب الأربعة، ودعوته إلى إرجاع المقامات المذهبية في الحرمين الشريفين، ودور القضاء والإفتاء!!.
    = كشف العديد من كذب الأسمري في نقولاته.
    = بين العديد من سقطات الأسمري وجهالاته.
    = وقف عند جوانب عدة من نفخ الأسمري لنفسه وتعالمه.
    = كما بين بعض حقيقة الأسمري لما كان في الطائف وحقيقة بعض طلابه، وشيخنا أبو ريان طائفي المولد والإقامة.
    = وقال بأن الرجل تميز بثلاثة أمور شابه فيها سلفه المنحرف عثمان بن منصور، وهي: فساد العقيدة، و الكذب الصريح، و المكر والخديعة.
    = وقال بأنه لم يقصد تتبع كل ما قاله الأسمري، وسماع كل أشرطته وشروحاته، وإنما اعتمد على بعض كلامه في بضع أشرطة ألقاها الأسمري.
    = وجاء الكتاب في أربعمائة صفحة تقريباً، واعتذر الشيخ لأهل النظر بضيق الوقت، وشح المراجع، وبعده مكتبته حال كتابته للكتاب، ومع ذلك فقد كشف كثيراً من أباطيل الأسمري بما يجدر الوقوف عليه.
    = والكتاب مليء بالعديد من التحقيقات النافعة والنقول المفيدة، والله يجزل له الأجر، ويعظم له الثواب، وينصره بالتوحيد والسنة، وينصر التوحيد والسنة به.
    ((((((((نظرة سريعة لفصول الكتاب )))))))

    = قدم شيخنا بمقدمة بين فيها أن الأسمري كان يتبنى هذا المذهب منذ أن كان معلماً في محافظة بيشة، وأن انحرافه جاء عن قلبٍ مليء بالتعالم وتضخيم الذات.
    = وأنه لما انتقل إلى الطائف –وشيخنا طائفي- لم يُعرف بحضور مجالس العلماء، وبين كذبه في زعمه أنه أخذ عن الشيخ ابن باز أخذ التلميذ عن الأشياخ، وإنما غايته حضور بعض المجالس.
    = وأن في الطائف من كبار العلماء أهل التوحيد والسنة ممن لم يعرف أخذ الأسمري عنهم كمثل محدث الطائف ومفتيها أكثر من ثلاثين سنة الشيخ عبدالرحمن سعد العياف حفظه الله، وكأمثال الشيخ العلامة المجاهد عبدالله بن سعدي الغامدي العبدلي، والشيخ الأديب محمد الطيب بن محمد اليوسف رحمهما الله، ومع ذلك حُرم الأسمري من الأخذ عنهم.
    = وكشف أن تدريسه لكتب الإمام محمد بن عبدالوهاب ما هو إلا لاصطياد السذاج، وضرب أمثلة ببعض طلابه المنحرفين في الطائف، وذكر ما رواه الإمام ابن بطة في كتاب "الإبانة" عن فضل بن مهلهل قال: (لو كان صاحب البدعة إذا جلست إليه يحدثك ببدعته لحذرته وفررت منه ولكنّه يحدثك بأحاديث السنة في بدو مجلسه ثم يدخل عليك بدعته فلعلها تلزم قلبك، فمتى تخرج من قلبك؟!).
    ونقل عن أحد طلابه أن الأسمري كان يدرسهم في الخفاء "العقيدة النسفية" و "جوهرة التوحيد"!!!.
    = وذكر أن من الآخذين عنه:
    [1] من وثِّقَت عليه صورة مع محمد علوي المالكي في بيته!، أظنه رجلاً من آل الحبْشي – أصله مصري - ومعه متعب الجعيد وهو من خاصة الأسمري.
    [2] ومتعب الجعيد من غرس الأسمري، وقد عَمِل مدة في الشؤون الدينية بالحرس الوطني في محافظة الطائف، وأحدث في الناس من غرائب الأمور الشيء الكثير حتى استقال أو أقيل من عمله، ثم توالت عليه الأيام والليالي من سوء إلى سوء حتى أخذ يصرح في مجالسه بإنكار علو الله تعالى، والاستدلال بكروية الأرض على ذلك!، وإنكار نزول الله تعالى، وهذا ثابت عليه بشهادة العدول.
    [3] ومنهم تركي العتيبي المعتني بشرح شيخه لكشف الشبهات، فقد سجلت عليه مقالاتٍ فاسدة من الطعن في دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب وأنه لا مانع أن يكون مبتدعاً!!، و الدعوة إلى التفويض في الصفات، ورد حديث الجارية في "صحيح مسلم" مع بعض الأخذ بشواذ الأقوال الفقهية كالجهر بالنية ونحوها، زيادة على هلاكه في أكل أموال الناس بالباطل بالضحك على عقول السذج والبسطاء تحت شعار الدين والصلاح، تعاوناً مع الرابع:
    [4] محمد العصلاني، = وبين بعض أخطاء كتبه المطبوعة كقوله في شرح كشف الشبهات معتذراً للأشاعرة في تأويلاتهم: (في أول شرحه في تقريره لأنواع الشبه، وقال في النوع الأول: (أن تكون شبهته لها مأخذ في لسان العرب، أو في العلم دليلاً ودلالة ، وقد نص على كون العذر في هذه الشُّبْهَة صائباً غير واحد، ومنهم شيخ الإسلام -يرحمه الله-كما في "المجموع" .... فهؤلاء يعذرون إن اعتمدوا على هذا النوع من الشبه ، مثال ذلك : ما يحتج به الأشاعرة في بعض أبواب الاعتقاد كالقدر وكلام الله، فإنه من جنس تلك الشُّبْهَة، كما ذكره شيخ الإسلام في "نقض التأسيس" ...).
    وتأويله رحمة الله تعالى بقوله: (والرحمة حقيقتها هنا غفران ذنب العبد الماضي).
    = وأن شروحاته مليئة بالاعتراضات على كلام الإمام ثم (تضعيف) الحجة في كشفها ليمرض قلوب أتباعه.
    = ونخل مكالمة الأسمري الهاتفية بعد فصول، وأنشد في أحدها في ذم الأسمري قوله:
    خلالكِ جوُ الجاهلين فصفّري **** وبيضي كما شئتِ –بويمة- وانقري
    إذا كان للدين الحنيف مخاصماً **** كأمثال فدمٍ أغلف القلب ممتري
    عنيتُ به فدماً جـهولاً وليتهُ **** مع الجهل لم يبلّ بخبثٍ ومنكرِ
    من الغلِّ والمكر الشديد فيرتقي **** إلى النيل من كلّ الهداة ويجتري
    هوَ صالحٌ لا أصلح الله سعيه **** تربى على أرض الجزيرة : أسمري
    ولم يستفدْ من عَيْشِهِ بين أهْلِهَا **** ومَنْ بَيْنَهُمْ من كلِّ شيخٍ معمّرِ
    فأظهرت الأيام عنه بأنه ***** عدوٌ لدودٌ في العقيدة أشعري
    يخادعُ أهلَ الخيرِ بالخيرِ بينما ***** يبيع بسوقِ المارقين ويشتري
    فيطعن في دين الإمامِ محمدٍ ***** إمامِ الهداة المتقين المقدّرِ
    ويطعن في أهلِ الحديث وحزبِهِ **** وأكرمْ بذاكَ الحزبِ أفضلَ معشرِ
    وينصر أهل السوء من كلّ نحلةٍ **** ويبهت أهل الحق جهراً ويفتري
    ويتبع خطو الأسمريِّ جماعةٌ **** وهم خلفه ما بين أعمى وأعورِ
    فصاروا كأبقار الربيع تجمعت **** لنطحِ جبال العلم يا عين فانظري
    وما ضرّت الأبقار غير قرونها **** فجودي على تلك القرون وغبّري
    أيا أيها الفدم الجهول ألا ترى **** بعينك ما قد حلّ في كلّ مفتري
    وباء بسُخْطِ اللهِ مِنْ بعدِ ذلةٍ **** عليهِ وذا دون العذابِ المؤخرِ
    فأين دعاة السوء من كلّ ملحدٍ **** وكلّ مريدٍ فاجرٍ متكبرِ
    أذاب إله العرش بالعدل ذكرَهم **** ولو عُمِّرُوا بين الأنامِ لأدهرِ
    فهذا سبيـل الله مـع كـلّ ظالمٍ **** فيبتر ذكـر القوم مع كلّ أبتري

    = وكشف جوانب حقد الأسمري على دعوة الإمام محمد بن عبدالوهاب، وذم الأسمري بقصيدة قال في مطلعها:
    يا من يريد مذمتي وعتابي **** من كل فدمٍ ملحدٍ كذابِ
    إن كان توحيد الإله توهباً **** فأنا المقرُّ بأنني: وهابي

    = ومما أنشد فيه شيخنا أبو ريان الطائفي الحنبلي: قصيدة بائية طويلة يقول في بعض أبياتها:
    كالأسمريّ الماذق الفدم الذي **** قربت مكائده من الأطنابِ
    فبدى بوجهٍ كالحٍ متقلّبٍ **** ويَحُكُّ للتوحيدِ بالأنيابِ
    فيريد كيداً بالإمام وحزبِهِ **** من كلّ شيخٍ ناسكٍ أوّابِ
    ومناصرٍ للهِ ثم رسولِهِ **** في سالفِ الأزمان والأحقابِ
    وجهان للفدم الخبيث : حمامة **** أحد الوجوه وآخرٌ كغرابِ
    فيذم كلّ موحدٍ متنسكٍ **** ويُجلّ كلّ مخرفٍ ويحابي
    تباً لذي الوجهين حقاً إنه **** من غيظه متقطع الأقتابِ
    قد أظهر اللهُ الكريمُ بعدلِهِ **** ما كان خلف الصدرِ والأثوابِ
    من حقده المدفون في أحشائهِ **** للدينِ والأشياخِ والأحبابِ
    فاخسأ عدوَ الله بؤت بصفعةٍ ***** من كفّ ليثٍ من ليوث الغابِ
    قد ساقه المولى عليكَ بحولِهِ **** حتى يمزق حزبكم مخلابي
    شعري رجوماً بالبيان لجمعكِم **** فيدكُّ زمـرتَكم بكلّ شهاب
    وبحول ربي لن أملّ نكايةً **** في حزبكم في روحةٍ وإيابِ
    والله يبـقـيـني لـفلّ لميمكم **** حتى أبدد قولكم بجوابي
    وأصول فيكم صولةً أثريةً **** والله يُعـلـى حـجتي وجنابي

    إلى آخر القصيدة.
    = دافع عن شيخ الإسلام ابن تيمية، وكشف كذب الأسمري عليه عندما قال: (نعم ، شيخ الإسلام لم يحرم المولد مطلقاً، ولم يمنعه مطلقاً في اقتضاء الصراط، بل فرق بين المؤمن المسدد الرشيد وبين عامة الناس)، وبين أن هذا كلام كثير من المفترين الصوفية، والأسمري تبع لهم.
    = ونخل شريطه "فقه الدعاء" نخلاً، وبين فيه مكر الأسمري في سرد أدلة الخصوم، وتقريره الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم بتفصيل ماكر، ثم تضعيف حجة أهل السنة مقابل أدلتهم على طريقة ابن جرجيس وعثمان بن منصور وغيرهم من أهل الضلالة.
    = ونقض دعوى الأسمري أن الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم هو قول الجمهور ومذهب الأئمة الأربعة، وذلك لأن الأسمري قال في شريطه "فقه الدعاء" : (الاستغاثة بالنبي محمد صلى الله عليه وسلم بعد وفاته، والمسألة فيها قولان مشهور ذكرهما: أما القول الأول: فهو جواز ذلك وأنه صحيح، وهذا هو ما عليه أصحاب المذاهب الأربعة من المتأخرين على المعتمد في مذاهبهم، من الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم).
    = وبين أن الأسمري قدم بمقدمات قال بأنها تصحح القول بجواز الاستغاثة بالنبي صلى الله عليه وسلم، وهذه المقدمات، فقال شيخنا أبو ريان الطائفي في رده: (هنيئاً للصوفية بمولودها الجديد الأسمري! الذي غرّه تخلل لسانه، وساقه فساد جنانه إلى أن جاء بما يظنه يصحح مذهب القبوريين على طريقة أهل الحيل!.
    إذ إن الأسمري شأنه شأن أصحاب السبت الذين ذمهم الله تعالى لمكرهم وتحايلهم لارتكاب الحرام، وقال فيهم: (واَسْأَلْهُمْ عَنِ الْقَرْيَةِ الَّتِي كَانَتْ حَاضِرَةَ الْبَحْرِ إِذْ يَعْدُونَ فِي السَّبْتِ إِذْ تَأْتِيهِمْ حِيتَانُهُمْ يَوْمَ سَبْتِهِمْ شُرَّعاً وَيَوْمَ لاَ يَسْبِتُونَ لاَ تَأْتِيهِمْ كَذَلِكَ نَبْلُوهُم بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ) (الأعراف:163)، وها هو الأسمري شمّر عن ساعد الخيبة ليبرر مذهب الذين يضاهئون الله تعالى بخلقه، ويصرفون حقوق ألوهيته إلى غيره ، ويسندون أمورهم على غير خالقهم ، فجاءهم الأسمري الماكر بهذه المقدمات وكأنه أول من جاء بها!، وقد سبقه إلى ذلك فئام هم اليوم حطام تحت حطام، أذابهم الله تعالى وأركسهم ، وأعمى بصائرهم.
    فلست بأولِ ذي همةٍ دعته لما ليس بالنائلِ

    فللوصول إلى جواز الاستغاثة بالرسول صلى الله عليه وسلم جاء الأسمري ومن سبقه بثلاث مقدمات، تجيز ذلك وتصححه فيما يزعم، وتوضيح ذلك أنه أراد أن يلزم الغرّ الجاهل بموافقته على:
    [1] أن الأنبياء أحياء في قبورهم ومنهم نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .
    فإن أقرّ ، ألزمه بـ :
    [2] أن أهل القبور يسمعون من يخاطبهم أو يناديهم!! عند قبورهم !! .
    فإن أقرّ له بذلك ، ألزمه بأن :
    [3] أعمال الأمة تعرض على النبي صلى الله عليه وسلم وأنه يستغفر لأمته في قبره!.
    فإن أقرّ المخالف له بذلك كله، قال: جاز لك الاستغاثة بالرسول صلى الله عليه وسلم لأنه حي غير ميت، والميت يسمع الدعاء، وقد ثبت أنه يستغفر لأمته فإنه سوف يدعو الله تعالى لك لتلبية حاجتك!!.
    هذه هي خلاصة شبه الأسمري الماكر وحزبه في جميع المقدمات الثلاث مما سيأتي تفنيدها جميعاً إن شاء الله تعالى..).
    = وكشف كذب الأسمري الواضح على الإمام ابن القيم في زعمه بأنه يقول أن موت الأنبياء هو مجرد حجبهم عن الناس كالملائكة، وإلا فهم أحياء!!، وهذا زيف وزور لم يقله ابن القيم.
    = وبحث مسألة التوسل، وكشف كذب الأسمري على الحنابلة، وعلى شيخ الإسلام ابن تيمية وزعمه بأنه رجع عن القول بمنعه.
    = ثم ناقش الأسمري في محاضراته "ما لا يسع المسلم جهله في الاعتقاد" وقال بأن الأجدر أن يقال في مسماها "ما يجب على المسلم جهله في الاعتقاد" لما فيه من المباحث الكلامية، والمباحث المبتدعة.
    = وناقشه شيخنا في العديد من المسائل يضيق حصرها الآن، جاوزت مائة صفحة من كتابه المذكور.
    = ثم ناقش شيخنا شريط وجوب التمذهب المصور الذي خرج بصوت الأسمري وصورته، وكشف كذب الأسمري وجهله، وتجنيه على أهل السنة، ومغالطاته في الفقه والتاريخ.
    &&&&&&

    والكتاب مفيد للغاية، وقد سألته عن حين نشره متى يكون، فقال قريباً، ولولا عهدي معه بعدم النشر لنشرت الكتاب كاملاًَ، والله ولي التوفيق.
    كتبه
    أبو الحسن الأزهري
    غفر الله ذنبه وستر عيبه
    في
    رياض نجد
    10 / 8 / 1429

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    جزاك الله خيرا يا أبا الحسن وجزى الله الشيخ بندرا خير الجزاء ....
    واصل في فضح أهل البدع وفقك الله حتى يظهر الخبث ونعرف من حولنا .....
    قال القاضي بدرالدين بن جماعة :
    " وليحذر من التقيد بالمشهورين وترك الأخذ عن الخاملين فقد عدّ الغزالي وغيره ذلك من الكبر على العلم وجعله عين الحماقة ؛ لأن الحكمة ضالة المؤمن يلتقطها حيث وجدها "

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    171

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    نتمنى أن نرى الكتاب عاجلا في فضح هؤلاء الذين تزببوا قبل أن يحصرموا . وتصدروا قبل أن يتأهلوا .
    مَنْ كانَ مِنْ أهلِ الحَديثِ فإنهُ ... ذو نـَضرةٍ في وَجههِ نورٌ سَطَعْ
    إنَّ النبيَّ دَعا بنضرةِ وَجهِ مَنْ ... أدَّى الحَديثَ كَما تحَمَّلَ واستَمَعْ

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبوعبدالرحمن القطري مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا يا أبا الحسن وجزى الله الشيخ بندرا خير الجزاء ....
    واصل في فضح أهل البدع وفقك الله حتى يظهر الخبث ونعرف من حولنا .....
    وبارك فيكم وأبشر أخي الفاضل بجنود التوحيد وعسكر القرآن .

    وقد راسلني أحد الإخوان على الخاص سائلا عن الكتاب فأقول له :
    جزاك الله الخيرات وأراك المسرات والكتاب سوف ينزل على منتديات أهل السنة بعد أيام فصبرا
    وهناك ردود أخرى من أهل العلم سوف نجمعها وننزلها أيضا والرجاء ممن اطلع على خطأ من أخطاء الأسمري أن يزودنا به لعرضه على المشايخ لنسف أباطيل هذا القبوري الجهمي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    71

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    جزاك الله خيرا أخي الأزهري
    وهل الشيخ الطائفي المذكور هو الشيخ بدر العتيبي -حفظه الله -؟؟

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    (غـزَّة - فلسطين).
    المشاركات
    202

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    جزاكم الله خيراً
    والله وتالله وبالله إن الرد على أهل البدع لهو من أعظم الجهاد في سبيل الله !!
    فعل من معتبر ؟!! .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    خلت و كأني في ساحة من ساحات الجهاد... و كأن الشيخ الأسمري هو أمريكا...و أفضل الجهاد قتال أعداء الله من الصليبيين و اليهود و المرتدين...كما قال ابن تيمية:" ليس بعد الايمان بالله أوجب من دفع العدو الصائل الذي يفسد الدين و الدنيا".
    و الأفضل الشرع هو من يحدده لا أقوال الرجال... التي قيلت في زمان و مكان مختلفين....
    و الأفضل بيان مخالفات الرجل للكتاب و السنة... لا لأفهامكم.. هداكم الله.. و إني في شوق لها...

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    خلت و كأني في ساحة من ساحات الجهاد...
    نعم أنت في ساحة جهاد لكن لعلك لاتعرف هذا الجهاد ....
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    و كأن الشيخ الأسمري هو أمريكا...و أفضل الجهاد قتال أعداء الله من الصليبيين و اليهود و المرتدين...كما قال ابن تيمية:" ليس بعد الايمان بالله أوجب من دفع العدو الصائل الذي يفسد الدين و الدنيا".
    الجهاد ليس محصورا بالقتال ....!!!
    وشيخ الإسلام ابن تيمية من أعظم المجاهدين في هذا الباب وقد قال رحمه الله : :الرَّادُّ على أهل البدع مجاهد، حتى كان يحي بن يحي يقول: الذَّبُّ عن السنة أفضل الجهاد " ( نقض المنطق ص 12).
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    و الأفضل الشرع هو من يحدده لا أقوال الرجال... التي قيلت في زمان و مكان مختلفين....
    و الأفضل بيان مخالفات الرجل للكتاب و السنة... لا لأفهامكم..
    تتكلم وكأنك قد قرأت الرد ؟؟!!!
    حال الرجل أصبح لايخفى إلا على أحد رجلين ....!!!
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    هداكم الله..
    وإياك
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    و إني في شوق لها...
    ومن العجائب والعجائب جمة أن ابن الوزير اليماني قد ناله شيء من لسان الأسمري في مقطع مرئي مشهور وهو عندي وأيضا قال في هذا المقطع نقلا عن شيخه الكوثري أن الشوكاني دسيسة رافضية على الإسلام ............!!!
    نعوذ بالله من الخذلان ...

    تنبيه : قلت في مشاركتي الأولى ( بندرا ) والصواب : (.....) والمعذرة يا أبا الحسن ولعلك تعرف من ماذا أعتذر ...
    قال القاضي بدرالدين بن جماعة :
    " وليحذر من التقيد بالمشهورين وترك الأخذ عن الخاملين فقد عدّ الغزالي وغيره ذلك من الكبر على العلم وجعله عين الحماقة ؛ لأن الحكمة ضالة المؤمن يلتقطها حيث وجدها "

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    24

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    الشيخ الأسمري له كتب وأشرطة ...تدل على تمكنه في علوم الشريعة...وإلا لما تحلق حوله طلاب العلم، ولاطلب منه التدريس في الجوامع والدورات العلمية في مدن عديدة!

    لنناقش أخطاءه الشرعية بعلم وعدل...بعيدا عن السباب والشتم نظما ونثرا!!...وفي الحديث: "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء"

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    بارك الله فيك السيد الحنبلي....

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأزدي الحنبلي مشاهدة المشاركة
    الشيخ الأسمري له كتب وأشرطة ...تدل على تمكنه في علوم الشريعة...وإلا لما تحلق حوله طلاب العلم، ولاطلب منه التدريس في الجوامع والدورات العلمية في مدن عديدة!
    لنناقش أخطاءه الشرعية بعلم وعدل...بعيدا عن السباب والشتم نظما ونثرا!!...وفي الحديث: "ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش البذيء"
    وقد ناقشناه في كتبه وأشرطته ولم نتجن عليه وأما تمكنه في العلوم الشرعية فسوف نظهر لك بالدليل أنه دعي للعلم وأما تحلق الطلاب فليس دليلا على تمكنه
    وهو الذي بدأ في السب فسب العلماء كابن تيمية والشوكاني وابن عبدالوهاب


    إن كان رفضًا ذمُّ كُلِ مُبَدَّع
    فليشهدِ الثقلانِ أني رافضي

    وقد تبين لنا أنه قبوري جهمي فكيف تدافع عن القبورية والجهمية ؟

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    هات ما عندك يا أزهري و لا تكثر الكلام على الخاوي...فالكل يدعي... فالبينة على المدعي....أما السب و الشتم للتخويف و الترهيب من الدفاع عن أهل العلم...أسلوب أنصاف المتعلمين و لا يليق بطلبة العلم...و هات مخالفات الرجل...وضعها في ميزان الكتاب و السنة لنرى.."""""ضلاله"""""""""""!!! !!!!!!!!!!!!!!!و تجهمه و قبوريته...
    فيلزمك إثبات هذا و إلا كنت.... و أعيذك من ذلك.(ابتسامة)
    و ابدأ على بركت الله.... أما الجهاد فإذا أطلق فلا ينصرف إلا إلى قتال أعداء الله..و أقوال العلماء طافحة بذلك...و إن شئت نقلت لك ما يثلجك...
    أما تضخيم و بيان عظم الرد على "المبتدعة" بزعمك...فهذا أسلوب القاعدين عن أداء ما افترض الله عليهم....فالأفضل الرد على أعداء الله من العلمانيين و الكفرة الملحدين و المبدلين لشرع الله تعالى...

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    هات ما عندك يا أزهري و لا تكثر الكلام على الخاوي...فالكل يدعي... فالبينة على المدعي....أما السب و الشتم للتخويف و الترهيب من الدفاع عن أهل العلم...أسلوب أنصاف المتعلمين و لا يليق بطلبة العلم...و هات مخالفات الرجل...وضعها في ميزان الكتاب و السنة لنرى.."""""ضلاله"""""""""""!!! !!!!!!!!!!!!!!!و تجهمه و قبوريته...
    فيلزمك إثبات هذا و إلا كنت.... و أعيذك من ذلك.(ابتسامة)
    و ابدأ على بركت الله.... أما الجهاد فإذا أطلق فلا ينصرف إلا إلى قتال أعداء الله..و أقوال العلماء طافحة بذلك...و إن شئت نقلت لك ما يثلجك...
    أما تضخيم و بيان عظم الرد على "المبتدعة" بزعمك...فهذا أسلوب القاعدين عن أداء ما افترض الله عليهم....فالأفضل الرد على أعداء الله من العلمانيين و الكفرة الملحدين و المبدلين لشرع الله تعالى...
    أخي أرجو تخفيف اللهجة وإياك والتعصب , والأسمري قد بان أمره عند جميع الناس وهذا الرد جاء متأخرا وإلا فهو مما يكيد لدعوة التوحيد منذ سنين وسوف نظهر لك قبوريته وجهميته بالدليل
    والرد على العلمانيين .................. إلخ هناك من أهل السنة ولله الحمد من هو قائم به .
    فهناك من أهل السنة من هو قائم بالرد على العلمانيين وبعضهم قائم بالرد على الملحدين وبعضهم قائم بالرد على القبورريين وبعضه قائم بالرد على الجهمية

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    يا أخي أنا أطالبك ببيان حال الرجل بالدليل....أما الحجة هي أن أمره قد ذاع و انتشر...فليس بدليل...بدليل أن شيخ الاسلام ابن تيمية لو قرأت لجل معاصريه لاعتقدت أن الرجل مبتدع ضال... وهذا ما حصل لكثير من الناس لأنهم للأسف مقلدة يتأثرون بما حولهم أما المنصفون فكانوا أشدا فرحا بكتبه رحمه الله تعالى....مع ترك ما خالف فيه الدليل... وهذا مع كل أهل العلم....
    إذن... فهات لنا المخالفات....
    و قلت أنه يكيد لدعوة التوحيد...هذا اتهام حاصله أن الأسمري عدو لله و رسوله صلى الله عليه و سلم...فتنبه لعباراتك يا أخي.

  15. #15
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    الشيخ صالح الأسمري - وفقه الله لما يُحب ويرضى - ، في ظني لايخرج عن هذه الأحوال الثلاثة :

    الأول : أن يكون ما أشيع أو نُقل عنه من المخالفات مكذوبًا عليه ؛ فيجمل به الصبر على الأذى ، كما صبر من قبله من أهل العلم على ما نالهم ، واحتساب الأجر من الله ، مع الاستمرار في نشر العلم " السلفي " ؛ بشرح كتب الأئمة ، وتقريبها للطلبة . والله يوفقه . ( وهذا ما أتمناه له ) .

    الثاني : أن يكون الرجل على منهج " سني " " سلفي " ، ولكن عرضت له بعض الشبهات التي أمالته عن الصراط يمنة ويسرة ، إما إلى تأثر بالمتصوفة أو المتمشعرة . فيجمل به هنا ، أن يجمع هذه الشبهات التي كدّرت صفوه ، ويسارّ بها أهل العلم الراسخين ؛ لعلهم يجلونها له ، مع الاستمرار في تعليم العلم ، دون خلطه بهذه الشبهات العارضة ، والإلحاح في الدعاء أن يهديه إلى الحق ، ويُثبته عليه .

    الثالث : أن يكون الرجل يُظهر ما لا يُبطن ، ويمارس التقية في مجتمع أهل السنة ، فهذا هو " النفاق " - والعياذ بالله - ، يجمل بصاحبه أن لا يصبر على هذا الهوان ، والكرب العظيم ، الذي لا يُطيقه إلا سفلة الناس ، فيكون الدواء أن يجهر بمعتقده ، ويُعلن أشعريته أو قبوريته أو .. ، دون خوف أو وجل ؛ كما فعل غيره ، لاسيما في زمان لا يُمكن التضييق فيه على أحد بسبب عقيدته ؛ لأن الجهات الضاغطة كثيرة ، وستتدخل لحمايته .
    قد يُقال : يمنعه من هذا خوفه أن يُضيق عليه - إما في دعوته أو رزقه - مادام يعيش بين من يسميهم : " الحشوية " أو " الوهابية " أو ... ، ولن تستطيع تلك الجهات منع التضييق بالكلية .
    فأقول : هناك حل لمن كان في مثل حالته ، وهو الفرار بدينه ، والهجرة إلى مجتمعات يأمن فيها على ما ذُكر ، وسيجد من يدعمه - بسخاء - " ماليًا " ، و " إعلاميًا " .. كما فُعل مع أشباهه .
    فلا عُذر له في هذا العيش المهين ، الذي قال عنه القائل :
    ولا يُقيم على ذلٍ يراد به
    إلا الأذلان عَير الحي والوتد
    هذا على الخسف مربوطٌ برمته
    وذا يُشج فما يرثي له أحد

    أسأل الله أن يحيينا " أعزة " ، ويُميتنا كذلك .. ( ولله العزة ولرسوله وللمؤمنين ولكن المنافقين لا يعلمون ) .

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    الرجل منذ سنين وهو ينشر عقيدته في الخفاء ويدرسها للطلبة لاستدراج الوهابية على حد زعمه .
    وأقسم بالله الذي لا إله إلا هو أني قابلت أحد تلامذته في معرض الكتاب في القاهرة منذ أربع سنوات وهو يحضر ماجستير في جامعة أم القرى ............ العتيبي وسألته عن الأسمري وظننته سلفيا على عقيدة التوحيد وما ظن في أزهري أنه سلفي لذا باح بما عنده لي فقال بأن الشيخ ليس وهابيا وإنما هو من أهل السنة يقصد أنه من الأشعرية وأنه شرح لهم في مكة السنوسية وجوهرة التوحيد في الخفاء فسألته ولم أصرح له بسلفيتي حتى يأتي بماعنده لماذا ؟
    قال لكى يتمكن ويستدرج طلبة العلم الصغار من الوهابية

    والأخري وهي مفاجأة كبرى أن الأسمري متزوج ببنت ............... منذ سنتين وهو من كبار القبوريين في مصر

    وأخرى أن مواقع القبوريين لم ينشروا شيئا عن الأسمري ومن المحال أنهم لم يسمعوا شيئا ومثله يفرحون به وقد طاروا بكلام الشريف وفرحوا به ونشروه يمنة ويسرة مما يدل على اتفاق بينهم فانتبهوا يا أهل التوحيد فهو مخطط أسمري لنشر القبورية والجهمية في بلاد التوحيد والسنة

    فماذا بعد ؟
    لابد من وقفة جيدة معه ونسف أباطيله

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    76

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    إن الكلام و الحكم على النيات من قبيل الرجم بالغيب....و الأولى و الأحرى الاتيان بما خالف فيه الشيخ شرع الله تعالى.. و التناقش فيه...أما قيل و قال ... و سمعت و يحكى فلا مجال لها بين أهل السنة و الجماعة...
    و ما زلنا في الانتظار...
    و العزة أخي سليمان ـ بارك الله فيك ـ هي في الدفاع عن حياض الأمة من أعدائها المتربصين بها و بخيراتها...العزة هي الكينونة بين فرسان النهار...لا بين ممن عذر الله تعالى أو القاعدين...و المخلفين..
    و بارك الله فيكم.

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    إن الكلام و الحكم على النيات من قبيل الرجم بالغيب....و الأولى و الأحرى الاتيان بما خالف فيه الشيخ شرع الله تعالى.. و التناقش فيه...أما قيل و قال ... و سمعت و يحكى فلا مجال لها بين أهل السنة و الجماعة...
    و ما زلنا في الانتظار...
    و العزة أخي سليمان ـ بارك الله فيك ـ هي في الدفاع عن حياض الأمة من أعدائها المتربصين بها و بخيراتها...العزة هي الكينونة بين فرسان النهار...لا بين ممن عذر الله تعالى أو القاعدين...و المخلفين..
    و بارك الله فيكم.
    دع عنك تعصبك للجهمي وفي هذا الرابط فيديو للأسمري وهو في المغرب طعن فيه في أئمة العلم كابن تيمية وابن القيم والشاطبي وابن عبدالوهاب واتهم الشوكاني بأنه دسيسة على الإسلام وهو نفس اتهام الكوثري الهالك تشابهت قلوبهم :
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showth...C3%D3%DD%C7%E5

    وعليك بمطالعة مذكرته مالا يسع المسلم جهله في الاعتقاد وستعلم انحراف الرجل العقدي وانتظر ولا تستعجل ونبشرك بنسف الأسمريين إن شاء رب العالمين

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الشريف ابن الوزير اليماني مشاهدة المشاركة
    العزة هي الكينونة بين فرسان النهار...لا بين ممن عذر الله تعالى أو القاعدين...و المخلفين..
    و بارك الله فيكم.
    ردك هذا ذكرني بـ حمزة الكتاني !
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  20. #20
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: البيان للممتري في فساد عقيدة الجاهل المفتري ( صالح الأسمري )

    أخي الشريف : وبارك ربي فيك ، ووفقك لما يُحب ويرضى .. وجعلني وإياك والإخوة ممن ذكرتهم من أهل العزة .

    الأخت الكريمة : الأمل الراحل : ( حمزة ) هداه الله ، نوصح - كثيرًا - فلم ينتصح ، وأخذته العزة بالإثم ، وأسرّ ولم يُظهر ، .. إلى أن آل به الحال إلى الطعن في السلفية - يسميهم الوهابية ! - ، في منتدى " الأشاعرة والقبورية " ، متباكيًا معهم على البنايات التي على القبور ! غير آبه بأمر " جده " صلى الله عليه وسلم بهدمها ... أسأل الله العافية ، وأن يرده إلى الحق ردًا جميلا ..

صفحة 1 من 6 123456 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •