حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    في الأرض رايتان .. راية الإسلام وراية الطاغوت .. فانظر لنفسك أين تقف
    المشاركات
    188

    افتراضي حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية


    حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على خير خلقه أجمعين ثم أما بعد ..

    قد ابتليت الأمة بمرض عضال خدر معظم أعضائها وألهى أغلب أبنائها
    وأضل كثيرا من نسائها .. وضيع عقول فئة من أطفالها
    حتى كادت المجالس لا تخلو من ذكر هذا المرض الذي خدر عقولهم قبل أجسادهم
    فلا تكاد تسمع سوى حديث ذلك المرض العضال الذي طعن في ظهر أمة الإسلام
    كخنجر مسموم أحضر من ديار أهل الكفر والإلحاد ثم تم تزيينه في عيون أبناء أمة الإسلام
    فكأنما أصبح بضاعة مزجاة تباع بلا ثمن ولا مقابل
    وأمة الإسلام قد غفلت عن السم المدسوس فتجرعته ثم وقعت في سكرتها
    فنامت في سباتها العميق في شهوات الدنيا ومغرياتها

    فهل ستبقى أمتي على حالها أم أن فارسا جوادا سيفيقها من غفوتها ...
    حسرة على لسان طفلة تجرعت مر هذا الكأس ولم تكد تسيغه
    فمن كان قلبه متحجرا لن يعتبر بحسرتها
    ومن كان له قلب فسيتفطر قلبه حرقة على كلماتها
    طفلة في السابعة من عمرها ولا تعجب يا ابن آدم عندما ترى كلماتها
    فوالله إنها لصادقة .. وإنا لله وإنا إليه راجعون


    ********************
    قالت – وكنت أتمنى لو لم تقل - : كنت طفلة صغيرة في سن السابعة - أي ما يقارب الصف الثاني الابتدائي وربما في الثالث ولا يزيد -
    كنت في ذاك الوقت لا أدري من أمري شيئا
    وكنت كدأب بقية الأطفال بين لعب ومرح ومشاهدة البرامج الكرتونية
    ببراءة الأطفال وحبهم للعب وعدم وعيهم عما يدور في الدنيا
    وكان والدَيّ - غفر الله لي ولهما - في تلك الفترة يشاهدان مسلسلا أجنبيا
    وكنت أنا معهما فلا مكان لي سوى الجلوس بجوارهما
    فكان قد كتب علي أن أشاهد ذاك العار الأجنبي
    وتمنيت لو أنني لم أفعل
    رغم صغر سني آنذاك لكنني والله على ما أقول شهيد
    تأثرت به تأثرا شديدا وكنت أتابعه حلقة بحلقة
    ولا يخفى على أحد ما بتلك المسلسلات
    حتى هداني الله بمنه وفضله وكرمه لتركها وهذه منة أحمد الله تعالى عليها
    وما كنت أعلم من حرمة هذا الشيء حتى عقلت وأدركت ما في هذه الحياة وأدركت شريعة رب العالمين
    فكنت كلما تذكرت ماضيّ انبعثت في قلبي حسرة على ذاك الماضي الأليم
    الذي دفعت فيه ابنة السبعة أعوام ثمن خطأ والديها وغفلتهم عن شر ما تحمله تلك المسلسلات
    فأسأل الله أن يهدي أمة الإسلام ويهدي بكلماتي كل من سار على ذات الطريق
    ويدرك نفسه وأهله قبل أن يقعوا في الوحل والطين
    وإن كان الله تعالى قد نجاني بمنه وكرمه فقد يمكث الحال مع غيري أعوام مديدة
    فهي رسالة موجهة لكل عاقل من هذه الأمة اتق الله في ابنك
    اتق الله في نفسك وطفلك فإنك عنه مسؤول


    ****************

    فيا دعاة التحرر والانفتاح ما قولكم
    أين صوتكم أيها الناعقون حين تسمعون صرخات المتألمين
    صرخات الغارقين في هذه الطريق
    هل هذا هو ما تدعون إليه
    ضلال وتضليل .. تنعقون كما ينعق الغراب


    ويا أيها المنجرفون في تيار الرذيلة
    أين ما وُعدتم ؟
    هل وجدتم ما وعدكم الغرب حقا !
    أم هل سقطتم في وادي الوحل والرذيلة
    ثم ندمتم ولات ساعة مندم
    فأين الوعي أم أنكم لازلتم في اللاوعي


    أفيقوا يا إخوة الإسلام .. استيقظوا من سباتكم
    أنقذوا أطفالكم .. انتشلوهم من وحل القنوات الفضائية
    فأنتم عنهم مسؤولون
    قال تعالى : { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَاراً وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ } التحريم 6
    قوا أنفسكم وأهليكم نارا


    دعوا دسائس الغرب وألقوها في نحورهم .. فوالله ما نالكم منها إلا كل شر
    تلك المسلسلات التي ترخص معها العفة والكرامة


    ولعل القارئ يفهم ما أرمي إليه من تلك المسلسلات التركية
    التي ضجت بها بيوت المسلمين وكأنها قرآن يتلى في البيوت !!
    حتى أصبحت حالات الطلاق والزواج متعلقة بهذا المسلسل
    حالات طلاق كثيرة حصلت بسبب خلافات عليها
    والوالدان كل يسمي ابنه باسم بطله المفضل


    أوااااه أواااااه من نار أحس بحرها
    لما أرى قومي بالفجور يتلذذون
    عذرا .. يا رمضان فقومنا عنك منشغلون
    أطللت على الأبواب وهم عنك مبعدون
    شغلهم سفور الغرب وسمومهم والمجون


    لسان حال المؤمنين يقول قاصدا رمضان : صبرت عاما أمني قرب عودتكم نفسي فهل يدنو لكم بها سرب

    ولسان حال الغارقين يقول قاصدا مسلسلات العهر : صبرت ساعات أمني قرب مشاهدتك فمتى يحين موعد رؤيتك

    رمضان .. يا فارسا جوادا ينتشل المسلمين من ذنوبهم بأمر ربهم
    من أدركك وتاب فيك واستغفر لذنبه فقد فاز فوزا عظيما
    ومن غفل عنك وبقي في ذنوبهم غارقا فقد خسر خسرانا مبينا

    ففيكم يرتقي الأبرار منزلةً والخاملون كسالى زرعهم جدب
    عذرا .. عذرا يا رمضان


    >> أمتي يا ويح قلبي ما دهاك <<


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    923

    افتراضي رد: حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

    أخبرني شاب بمثل ما حصل لهذه الطفلة عندما كان في الصف الثالث الابتدائي .

    كثير من الآباء والأمهات يحسبون أنّ مهمتهم في هذه الدنيا هي إطعام أولادهم وإلباسهم أحسن اللباس .

    ولا يعلمون أنّ البنين أمانة ائتمنهم الله عليها .
    وأعظم الأمانة : هي العمل بدين الله وإخلافه في الذرّيات .
    اللهم صل على محمد وعلى أزواجه وذريته كما صليت على آل إبراهيم ، وبارك على محمد وعلى أزواجه وذريته كما باركت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    595

    افتراضي رد: حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

    الله المستعــــان

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

    شكرا لكِ ... بارك الله فيكِ ...
    قال القاضي بدرالدين بن جماعة :
    " وليحذر من التقيد بالمشهورين وترك الأخذ عن الخاملين فقد عدّ الغزالي وغيره ذلك من الكبر على العلم وجعله عين الحماقة ؛ لأن الحكمة ضالة المؤمن يلتقطها حيث وجدها "

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنت خير الأديان مشاهدة المشاركة

    [عذرا .. يا رمضان فقومنا عنك منشغلون
    أطللت على الأبواب وهم عنك مبعدون
    شغلهم سفور الغرب وسمومهم والمجون[/COLOR]

    لسان حال المؤمنين يقول قاصدا رمضان : صبرت عاما أمني قرب عودتكم نفسي فهل يدنو لكم بها سرب
    ولسان حال الغارقين يقول قاصدا مسلسلات العهر : صبرت ساعات أمني قرب مشاهدتك فمتى يحين موعد رؤيتك
    رمضان .. يا فارسا جوادا ينتشل المسلمين من ذنوبهم بأمر ربهم
    من أدركك وتاب فيك واستغفر لذنبه فقد فاز فوزا عظيما
    ومن غفل عنك وبقي في ذنوبهم غارقا فقد خسر خسرانا مبينا

    ففيكم يرتقي الأبرار منزلةً والخاملون كسالى زرعهم جدب
    عذرا .. عذرا يا رمضان


    >> أمتي يا ويح قلبي ما دهاك <<

    إحدى قريباتي هداها الله تقول قبل كم يوم : إني سهرانة أحمّل من النت مجموعة مسلسلات حتى أوسع صدري بها في رمضان ؟!!!!. ( لأن ما عندهم طبق فضائي ) . . والحمدلله ( على قول المثل ) إن ربي ما حط للدجاج قرون . . فلو كان عندها دش ما أدري وش يصير للبنت . . الله لا يبلانا .
    ولا تعليق . .
    فمقالك يكفي أختي العزيزة ويستحق النشر وخاصة الجزء الأخير منه .
    بارك الله فيك ونفع بك
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    في الأرض رايتان .. راية الإسلام وراية الطاغوت .. فانظر لنفسك أين تقف
    المشاركات
    188

    افتراضي رد: حسرة على لسان طفلة بريئة .. بعد تجربتها مع المسلسلات الأجنبية

    أظن الجزء الذي تم حذفه هو أصل الموضوع
    ثم أنا لم أجهر باسمها بل أعطيتها لمحة
    ثم إن هذا مقام دعوة والواجب أن نبين الحق ولا حرج في العلم
    ولو لم نبينه لغرق فيه الكثير ولم أذكر القصة عبثا ولعبا
    ولا أظنني أخطأت في الدعوة وإلا ما حذر العلماء منها
    وما حرموها وما نشروا فيها المقالات والبرامج للمساعدة على التخلص منها

    عموما بوركت جهودكم .. أرجو حذف الموضوع لأنه أصبح لا قيمة له
    لأن القارئ سيقرأ دون أن يفهم لحذفكم أصل الموضوع

    لكم احترامي ..

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •