>>اذكار: “الحمد لله حمداُ كثيراُ طيباُ مباركاُ فيه„
تابع صفحتنا على الفيس بوك ليصلك جديد المجلس العلمي وشبكة الالوكة

طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf


إنشاء موضوع جديد
شاركنا الاجر
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة


الموضوع: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

المشاهدات : 49382 الردود: 32

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1428هـ
    المشاركات
    3
    المواضيع
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1428هـ
    المشاركات
    3
    المواضيع
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    طلب هذا التفسير


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    صفر-1429هـ
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,502
    المواضيع
    154
    شكراً
    11
    تم شكره 46 مرة في 40 مشاركة

    افتراضي رد: تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    سامحك الله ... للكتابة فى المنتدى أصول . من فضلك بدلا من أن تكتب مشاركتين لتوهمنا برفع الكتاب ثم نراك تطلبه وفر على نفسك وعلينا العناء واكتب فى عنوانك ( طلب كتاب ... كذا ) . أليس كذلك !


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    محرم-1430هـ
    المشاركات
    29
    المواضيع
    4
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    نرجوا من الإخوة الذين منّ الله عليهم بهذا الكتاب أن يصوره، لأنه تم تصوير الجزء الأول والثاني فقط
    وجزاكم الله خيرًا


  5. #5
    تاريخ التسجيل
    جمادى الأولى-1430هـ
    الدولة
    ليبيا
    المشاركات
    1,407
    المواضيع
    380
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    السلام عليكم
    نصيحة اخوية
    حذر اهل العلم من كتب المفكر
    لمن لا يدرس في علوم الفقه والعقيدة
    السؤال الأول- وكلا السؤالين واردة من كتاب ( في ظلال القرآن)- ذكر صاحب كتاب (في ظلال القرآن)، في أول سورة (طه)، بأن القرآن ظاهرة كونية كظاهرة السماوات والأرض..
    فما رأيكم في هذا الكلام، مع أنه صادر بكاف التشبيه يا شيخ؟؟

    فأجاب الشيخ: محمد ناصر الدين الألباني-رحمه الله-:
    نحن -يا أخي- قلنا أكثر من مرة أن سيد قطب- رحمه الله- ليس عالماً، وإنما هو رجل أديب ، كاتب، وهو لا يُحسن التعبير عن العقائد الشرعية الإسلامية، وبخاصة منها العقائد السلفية، ولذلك فلا ينبغي أن
    ندندن حول كلماته كثيراً، لأنه لم يكن عالماً، بالمعنى الذي نحن نريده؛ عالماً بالكتاب والسنة، وعلى منهج السلف الصالح.
    فهو في كثير من تعابيره، يعني تعابير إنشائية..بلاغية.. وليست تعابير علمية، وبخاصة تعابير سلفية..ليست من هذا الباب..
    فنحن لا نتردد باستنكار مثل هذا التعبير، وهذا التشبيه، أقل ما يُقال فيه: أنه لا يعني أنه كلام الله حقيقة- كما هو عقيدة أهل السنة والجماعة..أو أنه كلام الله مجازاً- كما هو عقيدة المعتزلة-..
    كلام خطابي شعري..
    لكن أنا لا أرى أن نقف كثيراً عند مثل هذا الكلام، إلا أن نُبيِّن أنه كلام غير سائغ شرعاً، وغير معبِّر عن عقيدة الكاتب للقرآن الكريم، هل هو كلام الله حقيقة أم لا ؟ هذا الذي أعتقده، وهذا هو الجواب عن السؤال الأول.

    السؤال الثاني- وهو في نفس الكتاب- وذلك في بداية سورة ( النبأ)، أو بالأصح: مقدمة سورة ( النبأ) ، قال عن القرآن، وكلمة في القرآن، أنه( تموجات موسيقية)؟؟

    فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: نفس الجواب.
    فقال السائل: هذا يقودنا يا شيخ إلى بعض التساؤل: نرى في كثير من كتابات بعض الكتّاب، أو من المنتسبين للعلم..
    فقال الألباني-رحمه الله-: عفواً قبل ماتكمّل، ماذا فهمتَ أنت من قوله: تموجات؟؟ هل هو يعني الكلام الصادر من رب العالمين، أم هو من جبريل-عليه السلام-، أم من نبينا الكريم؟؟ ما تفهم لا هذا ولا هذا
    ولا هذا !!.. ولذلك أنا بقول: كلام خطابي شعري، لا يُنبي عن رأي الكاتب وماذا يعنيه.. هكذا الحقيقة أكثر الكتّاب عندما يكتبون، يكتبون عبارات إنشائية خطابية، لا تعطي حقائق كونية واقعية.. طيّب كمّل.

    فقال السائل: مع قولكم هذا يا شيخ-بارك الله فيكم- نرى كثير من الكتّاب، أو من طلاب العلم الذين تأثروا حتى بمنهج المحدثين، أو لهم مثلاً في علم الحديث، أو في علم بعض الأمور تأثروا بمنهجه..
    فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: وما هو منهجه؟ وهل له منهج؟
    فقال السائل: نعم، وهو التأثر بكتابات أبو الأعلى المودودي، في كلماته ،كثير من الكلمات، مثل كتابه(العدالة الاجتماعية)، وكتابه( التصوير الفني في القرآن)..
    فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: هذا أسلوب أدبي، ليس أسلوباً علمياً.
    فقال السائل: لا، هناك منهج خاصة في التكفير؛ تجهيل الأمة، وتكفيرها، وخاصة في كتاب( العدالةالاجتماعية).. وذكر عنه أيضاً صاحب كتاب: ( الأعلام) للزركلي، ذكر عنه هذا، وأنه كان –يعني- اتخذ
    هذا المنهج وهو تجهيل الأمة بكاملها، تجهيل كل مَن حواليه، فتأثر بهذا المنهج كثير من الشباب الآن ،فأصبحوا يدعون لكتبه، ويدعون لآرائه، ولجميع ما كتبه، فما رأيكم يا شيخ في هذا؟؟
    فقال الشيخ الألباني-رحمه الله-: رأينا أنه رجل غير عالم وانتهى الأمر!! ماذا تريد- يعني- أكثر منهذا؟!! إن كنتَ تطمع أن نكفِّره، فلستُ من المكفّرين، ولا حتى أنتَ أيضاً من المكفّرين..
    لكن ماذا تريد إذاً؟؟!! يكفي المسلم المنصف المتجرِّد أن يُعطي كل ذي حق حقه، وكما قال تعالى:\" ولا تبخسوا الناس أشياءهم ولا تعثوا في الأرض مفسدين\". الرجل كاتب، ومتحمس للإسلام الذي يفهمه، لكن الرجل أولاً ليس بعالم، وكتاباته (العدالة الاجتماعية) هي من أوائل تآليفه، ولما ألّف كان محض أديب، وليس بعالم، لكن الحقيقة أنه في السجن تطوّر كثيراً، وكتب بعض الكتابات كأنها بقلم سلفي ليست منه.. لكن أنا أعتقد أن السجن يُربّي بعض النفوس، ويُوقض بعض الضمائر، فكتب كلمات، يعني يكفي عنوانه الذي يقول: (لا إله إلا الله، منهج حياة)، لا إله إلا الله منهج حياة.
    لكن إذا كان هو لا يفرِّق بين توحيد الألوهية، وبين توحيد الربوبية، هذا لا يعني أنه لا يفهم توحيد الربوبية، وتوحيد الألوهية، وأنهما يجعلهما شيئاً واحداً.. لكن يعني أنه ليس فقيهاً، وليس عالماً، وأنه لا يستطيع أن يُعبّر عن المعاني الشرعية التي جاءت في الكتاب وفي السنة، لأنه لم يكن عالماً.

    فقال السائل: ألا ترى –ياشيخ- مع هذا التأثر وهذه الأمور التي كتبها ، أن يُرد عليه؟
    فقال الألباني- رحمه الله-: نعم يُرد عليه، ولكن بهدوء وليس بحماس..يُرد عليه، وهذا واجب.. ليس الرد على المخطيء محصوراً بشخص أو أشخاص.. كل من أخطأ في توجيه الإسلام بمفاهيم مبتدَعة، وحديثة ولا أصول لها في الكتاب ولا في السنة، ولا في سلفنا الصالح، والأئمة الأربعة المتبَعين؛ فهذا ينبغي أن يُرد عليه..
    لكن هذا لا يعني أن نعاديه.. وأن ننسى أن له شيئاً من الحسنات!!
    يكفي أنه رجل مسلم، ورجل كاتب إسلامي- على حسب مفهومه للإسلام كما قلتُ أولاً-،[غير واضح] وأنه قُتل في سبيل دعوته للإسلام، والذين قتلوه هم أعداء الإسلام..
    أما أنه كان منحرفاً في كثير أو قليل عن الإسلام، فأنا في اعتقادي قبل ما تثور هذه الثورة ضده، أنا الذي قوطعت من جماعة الإخوان المسلمين هنا بزعم أنني كفّرت سيد قطب، وأنا الذي دللت بعض الناس على أنه يقول بوحدة الوجود، في بعض كتاباته في نفس التفسير.. لكن في الوقت نفسه أنا لا أُنكر عليه أنه كان مسلماً، وأنه كان غيوراً على الإسلام ، وعلى الشباب المسلم، وأنه يريد إقامة الإسلام، ودولة الإسلام، لكن الحقيقة:
    أوردها سعد وسعد مشتمل..ما هكذا يا سعد تورد الإبل

    فقال السائل: هل يُحذَّر من كتبه؟فقال الشيخ الألباني- رحمه الله-: يُحذَّر من كتبه من الذين لا ثقافة إسلامية صحيحة عندهم..
    http://www.islamgold.com/rmdata/136_...Sayed_qotob.rm


  6. #6
    تاريخ التسجيل
    ذو القعدة-1430هـ
    المشاركات
    36
    المواضيع
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    هل من متبرع بتصوير الكتاب؟


  7. #7
    تاريخ التسجيل
    شوال-1428هـ
    المشاركات
    19
    المواضيع
    3
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    كلام الشيخ الألباني جميل ومنصف ولو قال أن سيد قطب لم يكن دقيقاً في تعبيره لكان أدقّ.
    وكأن في قلب السائل شيئاً.
    ونسأل الله أن لا يجعلنا ممن يهتم بعيوب الغير أكثر مما يهتم بعيوب نفسه.

    وما زلنا ننتظر الظلال.
    والسلام عليكم


  8. #8
    تاريخ التسجيل
    جمادى الأولى-1428هـ
    المشاركات
    400
    المواضيع
    72
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 1 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    كلام الشيخ الألباني قريب مما قاله العلامة بكر أبو زيد رحم الله الجميع، فقد قال:

    "من قبل ليس لي عناية بقراءة كتب هذا الرجلوإن تداولها الناس، لكن هول ما ذكرتم دفعني إلى قراءات متعددة في عامة كتبه، فوجدتفي كتبه خيرًا كثيرًا وإيمانًا مشرفًا وحقًا أبلج، وتشريحًا فاضحًا لمخططات العداءللإسلام، على عثرات في سياقاته واسترسال بعبرات ليته لم يفه بها، وكثير منها ينقضهاقوله الحق في مكان أخر والكمال عزيز، والرجل كان أديبًا نقادة، ثم اتجه إلى خدمةالإسلام من خلال القرآن العظيم والسنة المشرفة، والسيرة النبوية العطرة، فكان ماكان من مواقف في قضايا عصره، وأصر على موقفه في سبيل الله تعالى، وكشف عن سالفته،وطلب منه أن يسطر بقلمه كلمات اعتذار وقال كلمته الإيمانية المشهورة، إن أصبعًاأرفعه للشهادة لن أكتب به كلمة تضارها... أو كلمة نحو ذلك، فالواجب على الجميعالدعاء له بالمغفرة … والاستفادة من علمه، وبيان ما تحققنا خطأه فيه، وأن خطأه لايوجب حرماننا من علمه ولا هجر كتبه.. اعتبر رعاك الله حاله بحال أسلاف مضوا أمثالأبي إسماعيل الهروي والجيلاني كيف دافع عنهما شيخ الإسلام ابن تيمية مع ما لديهمامن الطوام لأن الأصل في مسلكهما نصرة الإسلام والسنة، وانظر منازل السائرين للهرويرحمه الله تعالى، ترى عجائب لا يمكن قبولها ومع ذلك فابن القيم رحمه الله يعتذر عنهأشد الاعتذار ولا يجرمه فيها، وذلك في شرحه مدارج السالكين، وقد بسطت في كتاب "تصنيف الناس بين الظن واليقين" ما تيسر لي من قواعد ضابطة في ذلك ."

    والفرق بين حكم الشيخ بكر وحكم غيره أنه اطلع على عامة كتب سيد رحمه الله، فهو حكم عن علم، وبعض العلماء (ولا أقصد الألباني رحمه الله، فلا أعرف إن كان اطلع على عامة كتب سيد رحمه الله) حكم على سيد بالنقل عنه من غيره دون النظر في كتبه والتثبت ومعرفة طريقة سيد في الكتابة ومعرفة المتقدم من كتبه من المتأخر ومعرفة طبعات الكتب التي كانت في آخر حياته وما نقح فيها. فمثل هذه الأقوال لا تستقيم.

    أما الظلال، فشيء آخر، ورحم الله من صوره ونقله هنا.


  9. #9
    تاريخ التسجيل
    ذو الحجة-1430هـ
    المشاركات
    198
    المواضيع
    13
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    هذا رابط المجلد الأول و الثانى من الكتاب
    وجدته على فور شير
    http://www.4shared.com/file/108219272/5f1a1e80/___.html


  10. #10
    تاريخ التسجيل
    جمادى الآخرة-1429هـ
    الدولة
    العراق
    المشاركات
    31
    المواضيع
    17
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    حملت الجزئين الأول والثاني منذ زمن بعيد، فنحن الآن ومن قبل ننتظر الأجزار المتبقية من الكتاب ( في ظلال القرآن)...
    فجزى الله مصور الكتاب ورافعه...


  11. #11
    تاريخ التسجيل
    رمضان-1429هـ
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    159
    المواضيع
    41
    شكراً
    1
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    هل ممكن أحد يحول هذا الرابط الى mediafire حيث أن zshare لا يعمل فى مصر هنا في ظلال القرآن كاملا بصيغة pdf و في ملف واحد http://www.zshare.net/download/5137935132640e1b


  12. #12
    تاريخ التسجيل
    جمادى الأولى-1429هـ
    المشاركات
    517
    المواضيع
    141
    شكراً
    0
    تم شكره 7 مرة في 7 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    جزى الله خيراً الاخوة الذين صوروا الجزئين الأول والثاني..
    وليتهم يكملوا هذا العمل الطيب حيث أنه يصعب على الآخرين إيجاد الطبعة ذاتها لتصوير الأجزاء الباقية لصعوبة توفر الكتاب.


  13. #13
    تاريخ التسجيل
    شوال-1428هـ
    المشاركات
    1,084
    المواضيع
    97
    شكراً
    6
    تم شكره 15 مرة في 15 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن شعبان مشاهدة المشاركة
    هل ممكن أحد يحول هذا الرابط الى mediafire حيث أن zshare لا يعمل فى مصر هنا في ظلال القرآن كاملا بصيغة pdf و في ملف واحد http://www.zshare.net/download/5137935132640e1b
    أرسلتُ هذا الطلب لبعض إخواني،والله المستعان


  14. #14
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1428هـ
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,439
    المواضيع
    283
    شكراً
    8
    تم شكره 57 مرة في 51 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ايمن شعبان مشاهدة المشاركة
    هل ممكن أحد يحول هذا الرابط الى mediafire حيث أن zshare لا يعمل فى مصر هنا في ظلال القرآن كاملا بصيغة pdf و في ملف واحد http://www.zshare.net/download/5137935132640e1b
    موقع zshare لا يعمل في أغلب البلدان، وليس فقط في مصر وبعض البلدان العربية، ولكن حتى في بلدان كثيرة في آسيا وأروربا، ويعطي الجميع ملف قيمته صفر.
    أتذكر أنه كان يعملي معي في الإمارات أو السعودية.
    فحبذا لو حاول أحد الإخوة المقيمين هناك حاليا بالتحميل والرفع.
    بارك الله في الجهود.
    ـــ
    مع العلم... أنه من المستبعد أن يكون جميع الأجزاء كما ذكر الإخوة، لأن حجمه حوالي 23 ميجا، فأما يكون جزء منه، أو أن يكون وورد محول. والله أعلم.


  15. #15
    تاريخ التسجيل
    صفر-1428هـ
    المشاركات
    249
    المواضيع
    90
    شكراً
    0
    تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    شعبان-1428هـ
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    3,439
    المواضيع
    283
    شكراً
    8
    تم شكره 57 مرة في 51 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاء الله خيرًا أخانا البراء على هذا التوضيح.

    وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا
    ــــــــــــــــــــــــــ( سورة النساء: الآية 83 )ــــــــــــــــــــــــــ

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    ربيع الأول-1431هـ
    المشاركات
    1
    المواضيع
    0
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    تفضلو اخواني هذا راتب كتاب التفسير

    على mediafire كما طلبتم

    http://www.mediafire.com/?3j3dyyeomhn


  18. #18
    تاريخ التسجيل
    شوال-1428هـ
    المشاركات
    37
    المواضيع
    5
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    ربيع الثاني-1428هـ
    المشاركات
    200
    المواضيع
    11
    شكراً
    0
    تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    السلام عليكم
    المرجو مراسلة الأخ الطيماوي وهو الذي قام مشكورا بتصوير المجلدين الأولين وللعلم فموقعه الإلكتروني لا يعمل


  20. #20
    تاريخ التسجيل
    صفر-1428هـ
    المشاركات
    249
    المواضيع
    90
    شكراً
    0
    تم شكره 10 مرة في 9 مشاركة

    افتراضي رد: طلب : تفسير في ظلال القرآن لسيد قطب (طبعة دار الشروق)pdf

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بالنسبة للاجزاء 3 -4 - 5 قد تم تصويرها و لم يبقي من الجزء 6 الا 400 مئة صفحة فصبرا جميلا و سيتم رفعه في مجلد واحد نضرا لتسلسل صفحات الكتاب
    مع مفتاح كنوز في ظلال القران دار طيبة و هذا الأخير قد تم تصويره.


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. عرض رسالة دكتوراه : " تفسير القرآن بالقرآن " للأستاذ الدكتور محمد قجوي .
    بواسطة أحمدبزوي الضاوي في المنتدى مجلس التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 26-جمادى الأولى-1435هـ, مساءً 11:34
  2. أيهما أولى حفظ القرآن أو طلب العلم الشرعي ؟؟
    بواسطة طويلب علم سلفي في المنتدى مجلس التفسير وعلوم القرآن
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 2-ربيع الأول-1431هـ, مساءً 09:42
  3. [ كِتَابُ اللهِ وَمَكَانَتُهُ العَظِيمَة ] لِسَمَاحَة المُفْتِيّ آل الشَّيْخ
    بواسطة سلمان أبو زيد في المنتدى المجلس الشرعي العام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 10-محرم-1429هـ, صباحاً 01:42
  4. هلموا إلى القرآن
    بواسطة المهدى في المنتدى استراحة المجلس
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 8-ذو الحجة-1428هـ, مساءً 11:58

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك

الساعة الآن مساءً 04:50


اخر المواضيع

طلب نسخة مصورة من بحث " الحروف المقطعة في القرآن دراسة نحوية صرفية " @ مقتل الحسين رضي الله عنه للشيخ عثمان الخميس @ من الخصال الناذرة- ثبات الود - الشيخ محمد بن ابراهيم الحمد @ اجتماع الكلمة *مقال ماتع لا تفوته*الشيخ د.محمد بن ابراهيم الحمد @ حديث نبوي صحيح فيه قاصمة ظهر للمتسرعين في التكفير ... هام جداً جداً @ مصحف مخطوط @ قطعة من مصحف مخطوط (بخط الثلث) @ مجموع مخطوط: شرح مقامات الحريري , أطواق الذهب وأطباق الذهب و أشعار وأمثال وغيرها @ اللَّهُمَّ شُدَّ لِي أَصْلَهُ ، وَارْفَعْ لِي صَدْرَهُ ، وَسَهِّلْ عَلَيَّ مُدْخَلَه @ مقامات الحريري والرسالتين السينية والشينية ونقد ابن خشاب مع انتصار ابن بري: 1348هـ @ من أساليب التغريبيين في ملف المرأة |د.عمر المقبل | @ الفرقان بين أولياء الرحمن وأولياء الشيطان- ابن تيمية : 1374هـ @ منهاج السنة النبوية في نقض كلام الشيعة القدرية وبهامشه بيان موافقة صريح العقول لصحيح @ الجواب الصحيح لمن بدل دين المسيح - ابن تيمية : 1322هـ @ ال‍جوامع من السياسة الإلهية و الآيات النبوية- ابن تيمية : 1306هـ @ طلب نسخة مصورة من بحث " الحروف المقطعة في القرآن دراسة نحوية صرفية " @ حمل بحث "أثر العلم الشرعي في مواجهة العنف والعدوان "! @ إيران بين شيخوخة المجتمع وانحرافات الشباب ! @ الصهاينة يتقدمون خطوات لهدم الأقصى بإغلاقه أمام المسلمين ! @ حمل كتاب "التيارات الإسلامية وقضية الديمقراطية" @