هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني - الصفحة 2
صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة
النتائج 21 إلى 40 من 45

الموضوع: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

  1. #21
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    139

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    حالتك يا أختي ليست الأولى ولقد وقفت على حالات مشابهه

    ولو أنك مغربية ورزقت بتوأم لكان الإسعاف يصلك إلى بيتك مع الترحيب وغيرها من الدعايات

    لكن الشكوى إلى الله فعند الله نختصم

  2. #22
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: أعانكِ الله يا أختي الكريمة .. !

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباسل محمد القرعاني مشاهدة المشاركة

    أسأل الله أن يعينكِ ويسددكِ ويوفقكِ ، ويشفيَ طفلكِ ، وأدعوكِ
    إلى عدم الطلاقِ منه .. حتى لا تزيد عليكِ المواجع !
    والله مع الصَّابرين ..
    * *
    http://www.reg.hrdf.org.sa/hrdf/
    رابط تسجيل لطالبي العمل لا تجعله يقف عندك .. فقد يفيد غيرك ..
    * *
    يسر الله أمركِ وفرج همكِ ؛


    أخي الكريم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    جزاكـ الله كل خير أخي الفاضل


    جعلها الله في موازين حسناتكـ

  3. #23
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ضياء السالك مشاهدة المشاركة
    حالتك يا أختي ليست الأولى ولقد وقفت على حالات مشابهه
    ولو أنك مغربية ورزقت بتوأم لكان الإسعاف يصلك إلى بيتك مع الترحيب وغيرها من الدعايات
    لكن الشكوى إلى الله فعند الله نختصم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    للأسف أخي الكريم أنا إبنة هذا الوطن فلا أمتلكـ على أرضه متر ×متر



    ولا أملكـ عملا لأعول أبنائي



    الله المستعان

  4. #24
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    استغفر الله العظيم

  5. #25
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    75

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الغالية/ أم الأطفال
    تقولين :
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الاطفال مشاهدة المشاركة
    زوجي رجل حنووون جدا ويحبني جدا جدا وأنا أيضا
    أين ذهب حبك له وصبرك على ما أصابه ؟
    هل أخبرته بأنكِ قد نشرتِ هذا الأمر وعللتِ له ذلك للوصول إلى حل يرضي الله ورسوله ؟ لا شك إن أبغض الحلال عند الله الطلاق .. أنتِ في بلاء واختبار من رب العالمين فلا تتركي باب الحمد ..أين ومتى تكتبين شكوتك ؟ .. هناك اعمال كثيرة بعيدة عن الوظائف الحكومية إن أذن لكِ زوجك بالعمل . وسؤالي .. هل ذهبتي لهيئة تدوين الميلاد ورفضوا قيده .. لا شك وأن معكِ ولو صور البطاقة الشخصية لزوجك وكذلك وثيقة زواجك منه وشهادات ميلاد أخوته من قبل .. اعانك الله على نفسك وشفى ولدك وفرج كرب زوجك واعاد لكِ استقرار حالك .. من قلبي أتمنى لكِ صبراً جميلا وقلبا شاكراً
    يَوْمَ تَأْتِي كُلُّ نَفْسٍ تُجَادِلُ عَن نَّفْسِهَا وَتُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا عَمِلَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ

  6. #26
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    الصراحة - من البداية - راحة .

    الله يهديك ويفرج كربي وكربك . .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  7. #27
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    السعودية (الرياض)
    المشاركات
    1,350

    Exclamation رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف عبد الوهاب صديق مشاهدة المشاركة
    لا شك إن أبغض الحلال عند الله الطلاق ..
    لا يصح هذا؛ فالحديث الوارد فيه ضعيف لا تقوم به الحجة ...
    ولايعني هذا أنني أنصح الأخت بالطلاق؛ كلا ... فأنا ضد الطلاق بناءً على ماذكرت أختنا ...
    والله أسأل أن يفرِّج عنَّا وعنها -آمين-

  8. #28
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    213

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    موضوع مؤثر وللاخت وزوجها واولادها كل الدعاء
    ولكن لا اظن الطلاق هو الحل الامثل لاني لا اتصور تغيير الحال بالطلاق
    لعل الله ييسر لك عملا عما قريب او ان الاخوة الذين طلبوا لقاء زوجك عندهم حلا لذلك
    واتوقع بما انك تستخدمين الانترنت وتتواصلي مع المجلس فانت قادرة على البحث عن عمل والقيام به
    جزاك الله خيرا
    بارك الله في الجميع

  9. #29
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    في مكتبي بين كتبي
    المشاركات
    25

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    أسأل المولى العظيم أن يفرج كربتك وأن يغنيك بفضله عمن سواه.

    عليك بكثرة الدعاء والإلتجاء لله ، وكثرة الإستغفار فمعلوم أن الإستغفار مفتاح من مفاتيح الرزق.

    وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى.

  10. #30
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف عبد الوهاب صديق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الغالية/ أم الأطفال
    تقولين : أين ذهب حبك له وصبرك على ما أصابه ؟
    هل أخبرته بأنكِ قد نشرتِ هذا الأمر وعللتِ له ذلك للوصول إلى حل يرضي الله ورسوله ؟ لا شك إن أبغض الحلال عند الله الطلاق .. أنتِ في بلاء واختبار من رب العالمين فلا تتركي باب الحمد ..أين ومتى تكتبين شكوتك ؟ .. هناك اعمال كثيرة بعيدة عن الوظائف الحكومية إن أذن لكِ زوجك بالعمل . وسؤالي .. هل ذهبتي لهيئة تدوين الميلاد ورفضوا قيده .. لا شك وأن معكِ ولو صور البطاقة الشخصية لزوجك وكذلك وثيقة زواجك منه وشهادات ميلاد أخوته من قبل .. اعانك الله على نفسك وشفى ولدك وفرج كرب زوجك واعاد لكِ استقرار حالك .. من قلبي أتمنى لكِ صبراً جميلا وقلبا شاكراً

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    أختي الكريمه يعلم الله انني وقفت كالجبال امام هذه الصعاب تحملت الكثير الذي صعب على فتياتنا تحمله


    فلولا حبي له ولاطفالي الابرياء لما تحملت كل هذه الامور فكل فتاة تحلم بالاستقرار النفسي قبل كل شي والحمدلله حمدا كثيرا اشعر انني لم استقر نفسيا في ظل هذه الصعاب


    أنا ولله الفضل والمنه لا اعترض على امره بل اشكره واثني عليه والحمدلله كنت اتمنى ان يصل صوتي لابي صاحب السمو الملكي ملكنا الوالد عبدالله عله يجد لي السكن لي ولاولادي هذا ما اريده اما بقية الاشياء فالحمدلله ربي ساترها


    أريد منزلا بسيطا يأويني لانني اخاف ان يسجن زوجي فنصبح عالة انا وابنائي على الناس



    الحمدلله حمدا كثيرا



    وجزاكـ الله عني كل خير عزيزتي



    اختك ام الاطفال

  11. #31
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    136

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الاطفال مشاهدة المشاركة
    كنت اتمنى ان يصل صوتي لابي صاحب السمو الملكي ملكنا الوالد عبدالله عله يجد لي السكن لي ولاولادي هذا ما اريده ..

    أختي الكريمة .. اجعلي رجاءك بالله وحده لا شريك له .. ثم لا بأس ، بالأخذ بالأسباب دون الاعتماد عليها ...


    أختي الكريمة .. بإمكانك إرسال برقية لخادم الحرمين الشريفين عبر الاتصالات السعودية ... اتصلي بالرقم ( 969 ) ، ثم استمعي للتسجيل ، اضغطي بعد ذلك الرقم ( 1 ) ... و بمشيئة الله يرد عليك أحد الموظفين .. ليساعدك في أمر البرقية .. ثم تابعي الرد بعد ذلك ..


    ولكن علقي قلبك بالله و اطلبي حاجتك من الله أولا و آخرا ... أعانكِ الباري ، و رعاكِ ..
    " فاطر السموات و الأرض أنت وليّ في الدنيا و الآخرة توفني مسلما و ألحقني بالصالحين "

  12. #32
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    663

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    قصة محزنة إلى الغاية ...
    نسأل الله السلامة و العافية ....
    اختي الغالية ...
    عليك بنصائح من تقدم من الإخوة و الأخوات وخصوصا نصائح الأخت الفاضلة الأمل الراحل - جزاها الله خيرا - ...
    وعليك بتقوى الله ...
    يقول الله - عزوجل - { ومن يتقي الله يجعل له مخرجا } الآية .
    واعلمي أن هناك ألوف مؤلفة من الناس يعيشون معيشة ظنكة وصعبة ...
    لا يجدون ما يأكلونه ويشربونه ، ومع هذا صبروا واحتسبوا ....
    وطلبك الطلاق طلب يتناقض تماما مع ماوصفته لحبك لزوجك ....
    فالحب يولد التضحية بالأصالة
    واعلمي قطعا ...هو الآن في أمس الحاجة إليك ...
    فدعي عنك فكرة الطلاق .....
    و الله المستعان
    ----

  13. #33
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عفاف عبد الوهاب صديق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أختي الغالية/ أم الأطفال
    تقولين : أين ذهب حبك له وصبرك على ما أصابه ؟
    هل أخبرته بأنكِ قد نشرتِ هذا الأمر وعللتِ له ذلك للوصول إلى حل يرضي الله ورسوله ؟ لا شك إن أبغض الحلال عند الله الطلاق .. أنتِ في بلاء واختبار من رب العالمين فلا تتركي باب الحمد ..أين ومتى تكتبين شكوتك ؟ .. هناك اعمال كثيرة بعيدة عن الوظائف الحكومية إن أذن لكِ زوجك بالعمل . وسؤالي .. هل ذهبتي لهيئة تدوين الميلاد ورفضوا قيده .. لا شك وأن معكِ ولو صور البطاقة الشخصية لزوجك وكذلك وثيقة زواجك منه وشهادات ميلاد أخوته من قبل .. اعانك الله على نفسك وشفى ولدك وفرج كرب زوجك واعاد لكِ استقرار حالك .. من قلبي أتمنى لكِ صبراً جميلا وقلبا شاكراً

    أشكركـ أختي على الإهتمام



    ويعلم الله انني طرقت ابوابا كثيره كي اسعى للرزق الحلال لي ولابنائي لاسيما وان شهر الخير على الابواب



    الحمدلله حمدا كثيرا

  14. #34
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة إيمان الغامدي مشاهدة المشاركة
    أختي الكريمة .. اجعلي رجاءك بالله وحده لا شريك له .. ثم لا بأس ، بالأخذ بالأسباب دون الاعتماد عليها ...
    أختي الكريمة .. بإمكانك إرسال برقية لخادم الحرمين الشريفين عبر الاتصالات السعودية ... اتصلي بالرقم ( 969 ) ، ثم استمعي للتسجيل ، اضغطي بعد ذلك الرقم ( 1 ) ... و بمشيئة الله يرد عليك أحد الموظفين .. ليساعدك في أمر البرقية .. ثم تابعي الرد بعد ذلك ..
    ولكن علقي قلبك بالله و اطلبي حاجتك من الله أولا و آخرا ... أعانكِ الباري ، و رعاكِ ..

    جزاكـ الله خيرا أختي الكريم وجعلها الله في ميزان حسناتكـ

  15. #35
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,520

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    ملاحظة واستفسار:
    هل تملكين حاسوبا منزليا واتصالا مباشرا بالانترنت ؟ رددتِ على الأخت عفاف صديق مرتين ولم تجيبى على سؤالها أين ومتى تكتبين شكوتك ؟ أسأل الله لك فرجا قريبا .

  16. #36
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام الاطفال مشاهدة المشاركة

    غاليتي اتدرين لماذا كان اصراري يقول المثل (علمني أن أصطاد سمكه ولا تعطيني سمكه )
    فأنا عندما أكون موظفه قد يكفل لي ذلكـ إمكانية إستإجار منزل بقسط شهري ميسر
    أما عندما أعمل أي عمل أخر
    أخشى أن لا أحقق ما أصبو إليه من إستإجار منزل
    أنا لا أريد الشيء الغير ممكن..
    بخصوص إن توفرت فلابد أن أحتاج الى أوراق زوجي.. عفوا عزيزتي لن أحتاجها فبإمكاني إستخراج بطاقه شخصيه دون الرجوع لمستندات زوجي
    وأعلم أن الضمان الإجتماعي لا يرد محتاجا ولكن كثير مما يساعدوهم الضمان يكون إنسان عاجز أو كبير في السن أو أرمله أو مطلقه أنا لا أريد خبزا غاليتي أنا أريد منزلا
    أما عن القبيله
    أريد أن أسألكـ هل كل أبناء القبايل يلاقوو الدعم من قبيلنهم؟؟
    حتى وان كان دعم معنوي
    فالخجل يمنعني أن أقف على باب رجل حتى وإن كان أميرا
    فأنا إمرأه
    أنا لا أدعي الحاجه فلله الحمد لست بحاجة أحد سواه
    أنا أريد أن أقتات في مجتمع نسوي ليس به اختلاط بالحلال
    أنا لم أطلب سوى أحد أمرين
    إما الوظيفه او المنزل
    جزاكي الله وإخواني الذين وجهوني وارشدوني كل خير
    أختكم أم الاطفال
    عزيزتي ، ترددتُ كثيرا في الرد عليك نقطة نقطة . . فتحمليني بارك الله فيك :

    تقولين : إن زوجك فصل من عمله ، معنى ذلك أنكم فقدتم دخلا شهريا ثابتا تقضون به حوائجكم من تسديد للفواتير ، والإيجار وغيره . .
    ثم في ردك هذا تترفعين عن وظيفة مؤقتة تسد حاجتك ، وتريدين حلًا فوريا جاهزا ، بل ربما خياليا أيضا وهو منزل ملك ، أو وظيفة بشهادة الكفاءة !! فعلى رسلك أخيتي ، وامشي خطوة .. خطوة ، ولا تقفزي متخطية حواجز كثيرة ، والقناعة أمر محمود ، والسعي لتحقيق الأمنيات يحتاج لصبر ، وخطوات - الله أعلم بطولها - وربما تحتاجين لسنوات حتى تنالي ما تتمنينه .

    من كان في وضعك - على حسب وصفك لحالك - ترضى بالقليل وبالحلول المعقولة ، وتبذل الأسباب المتيسرة كالتي ذكرتُها لكِ في ردي الأول ، وهذا أفضل من الانتظار وتعطيل مصالحك وأولادك بحجة : ( علمني أن أصطاد سمكة ولا تعطيني سمكة ) بالرغم من أنك رفضت بعض الاقتراحات التي تعلمك كيف تصطادين سمكة ، وطلبتِ سمكة جاهزة ذات حجم كبيييير ( منزل ملك ، وظيفة حكومية ) .
    تقولين : ( لا أريد الشيء غير الممكن ) ، مع إنه ممكن ، إلا أنه ينقصك القناعة ، وتميلين للحلول الجاهزة .

    زوجكِ فقد عمله ، ومديون ، ومع ذلك لم تسعي لوظيفة مؤقتة ، أو التسجيل في إحدى الجمعيات الخيرية ، لتصلك إعانات شهرية منهم ؛ فمن أين تأكلين وتشربين ؟؟؟؟؟؟

    ترفعتِ عن الحلول المؤقتة بل هي دائمة كـ الضمان ، والجمعيات ، ولم تفكري في أولادك !!

    رفضتِ الضمان ، وزعمتِ أنه لا يقبل إلا المطلقات والأرامل وكبار السن !! يعني وضعتِ لنفسك عراقيل تحول دون تسجيلك فيه . والضمان لا يعطيك خبزا ، بل يعطيك راتبا شهريا لا يقل عن 800 ريال ويزيد بحسب ظروفك .

    فما الذي تريدينه بالضبط ؟!!

    ثم زعمت أنه بامكانك استخراج بطاقة شخصية دون الرجوع لزوجك أو ولي أمرك !! وإليك شروط استخراج البطاقة الشخصية :

    يتطلب إصدار بطاقة هوية وطنية جديدة ما يلي:

    -أكمال ثمانية عشر عاماً من العمر حسب التعليمات لغير المتزوجات، وبالنسبة للمتزوجات فليس هناك سن محدد لذلك متى تقدمت بطلب ذلك.
    -سجل الأسرة (دفتر العائلة) مع صورة منه لوالدها أو زوجها أو حفيظة نفوس صاحبة الطلب.
    -تعريف من المدرسة أو وجهة العمل إن كانت موظفة. إذا كانت ربة بيت يكتفى بإقرار من وليها.
    -شهادة الميلاد مع صورة منها أن وجدت
    -صورتين شخصية حديثة وملونه والوجه في وضع مقابل وبدون نظارات مقاس 4 × 6 وأن تكون محجبة أي الشعر مغطى فقط
    -حضور صاحبة الطلب مع والدها أو أحد محارمها .
    -إذا كان الأب متوفى فيتم إرفاق صوره من صك حصر الإرث مع حضور ولي الأمر الشرعي أو أحد محارمها .
    -تعبئة النموذج الخاص بذلك.. ا هـ .

    وبالنسبة للقبيلة ؛ فإن كنتُ فعلا ترجعين إلى قبيلة مثل ( السهول ، الدواسر ، بني غامد ، شهران ، بني شهر ، بني سبيع ، تميم ، خالد ، كثير ، فضل ، حرب ، عتيبة ، ..إلخ ) ، فلا شك أنك ستجدين العون منها ، وهذا أمر متعارف عليه ، فقط عليك في وقت اجتماع القبيلة السنوي طرح مشكلتك ولن يتركوك دون مساعدة ، جربي .

    وبالنسبة لخجلك الذي يمنعك من الوقوف على باب رجل وإن كان أميرا ؛ فلا حرج أصلا في ذلك ، ما دمتِ محتشمة ! ولقاؤك بـ الأمير لن يكون في غرفة مغلقة وخلوة !! بل لن يُسمح لكِ بمقابلة الأمير ، كل ما عليك في الزيارة الأولى أن تقدمي ( معروضا ) تشرحين فيه وضعك وحاجتك ، وعنوانك ومعلومات كاملة عنك وعن مكان إقامتك ، ثم بإذن الله تعالى سوف تتفاجئين بـ سكرتير الأمير واقفا عند بيتك ليتأكد من وضعك ، ثم إذا بدا له أنك فعلا محتاجة ، يسألك في أي مكان تريدين منزلك الجديد ؟؟؟ وهذا والله قد حصل مع إحدى الأخوات وأنا أعرفها .

    أنت محتاجة وليس عيبا أن تطلبي حاجتك ممن يقدر عليها من البشر ، مع تمام التوكل على الله عز وجل .
    وأخيرا . .

    فإن الأميرة الجوهرة البراهيم ، والأمير ممدوح بن عبد العزيز ( مقيم في جدة ) معروفان بـ حسن مواقفهما مع المحتاجين . والأمير ممدوح يكفي أن تراسليه عبر بريده الخاص .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  17. #37
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    وبالنسبة للقبيلة ؛ فإن كنتُ فعلا ترجعين إلى قبيلة مثل ( السهول ، الدواسر ، بني غامد ، شهران ، بني شهر ، بني سبيع ، تميم ، خالد ، كثير ، فضل ، حرب ، عتيبة ، ..إلخ )
    شكرا جزيلا أختي الكريمة الامل إذا القبيلة هي ليست جمعية خيرية بل مجموعة من المساهمين في الخير ما شاء الله و الله يبارك
    لهذا يطلق عليه هذا الاسم ( القبيلة )
    جزاك الله خير
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  18. #38
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    والله يا أختي أظنك أخطأتِ في فهم معنى القبيلة ، وأنا كذلك لم أوفق في توضيح المعنى ، لأنه معروف لدينا ولا زلنا نعتمد على القبيلة في أمور حياتية كثيرة .
    الحقيقة لا أملك أية مراجع تتناول القبيلة بشكل مبسط .

    القبيلة هي تجمع بين الناس يربطهم بذلك رابط نسب ( قرابة ، دم ) أو حلف .
    مثل فلان يرتبط مع فلان برابط نسبي يرجع كلاهما إلى قبيلة واحدة مثلا ( قبيلة قريش ) يعني يرجعون إلى جدّ واحد . فيكون بينهم - تلقائيا - اتفاق على التعاون ، ومساعدة المحتاجين من القبيلة ذاتها وغير ذلك من الاتفاقات والمعاهدات .
    مثلها أيضا القبائل التي ذكرتُها في تعقيبي السابق .
    أردتُ أن أبين للأخت أم الأطفال أنها إذا كانت فعلا ترجع إلى قبيلة ، فالقبائل جميعها تتفق على التعاون فيما بينها وإعانة المحتاج من أفراد القبيلة .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  19. #39
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خير الجزاء أختي الحبيبة الأمل على هذا التوضيح تعيش
    شكراا جزيلا
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  20. #40
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    حيثُ أكون
    المشاركات
    505

    افتراضي رد: هل أطلب الطلاق ..أرجوووكم إنصحوني

    لي تحفظ لا أريد ذكره....والتحفظ قد يكون له عذر مقبول، ومع ذلك أستطيع المساعدة بعون الله ،،،

    لكن فقط:
    ..................بعد التأكد من الحالة،،

    كان الله في عونك وعون كل صاحب حاجة..
    "آمنت بالله، وبما جاء عن الله، على مراد الله،
    وآمنت برسول الله، وبما جاء عن رسول الله، على مراد رسول الله"
    مواضيع متنوعة عن الرافضة هـــــــــــــن ــــــا

صفحة 2 من 3 الأولىالأولى 123 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •