**خطبة الجمعة من المغرب**
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: **خطبة الجمعة من المغرب**

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي **خطبة الجمعة من المغرب**

    السلام عليكم
    تحدث خطيب الجمعة اليوم من أحد مساجد المملكة المغربية عن الصراط المستقيم ومعاني اتباع طريق الله عز وجل وقال :إن رسول الله صلى الله عليه وسلم مثل أسمى معاني الإعتدال والإستقامة في حياة البشر حيث كان نهجه نهجا وسطيا سمحا وهو ما يوافق الشرع ،قال الله تعالى " فَاسْتَقِمْ كَمَا أُمِرْتَ وَمَن تَابَ مَعَكَ وَلا تَطْغَوْا إنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (112) وَلا تَرْكَنُوا إلَى الَذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُم مِّن دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لا تُنصَرُونَ }" وقال تعالى "وان هذا صراطي مستقيما فاتبعوه ولا تتبعوا السبل"وجاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم الشعار قد كثرت عليه قال صلى الله عليه وسلم أن سفيان بن عبد الله (رضي الله عنه) قال : قلت : (يا رسول الله ، قل لي في الإسلام قولاً لا أسأل عنه أحداً غيرك ، قال : قل : آمنت بالله ، ثم استقم) [1] . فالإستقامة على شرع الله تعالى تحفظ المسلم من الإنحراف عن الطريق والمنهج المستقيم وتبعده عن الوقوع في الغلو أو التفريط.
    وفي الخطبة والثانية أعطى الخطيب مجموعة من الوسائل التي تساعد على سلوك درب الإستقامة ؛وذكر منها لزوم الإستغفار وذكر الله تعالى وتلاوة القرآن الكريم واختيار الرفقة الصالحة التي تأمر بالخير وتنهى عن الشر والمحافظة على الصلوات والإكثار من الصدقات وحج بيت الله تعالى وأداء الصلوات في المسجد .نسأل الله تعالى ان يجعلنا من المستقيمين ويبعد عنا كل ما يزيغنا عن نهج المرسلين آمين.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    149

    افتراضي رد: **خطبة الجمعة من المغرب**

    بارك الله في خطيبكم ، ومن بركات الاستقامة الحديث عن الوصايا العشر في سورة الأنعام : { قل تعالوا أتلو ما حرم ربكم عليكم } فهو موضوع عظيم . جعلنا الله ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: **خطبة الجمعة من المغرب**

    بارك الله فيك أخي أبو عبد الملك.

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •