قهوة اصلُها ركس ! وثمنها باهض!
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: قهوة اصلُها ركس ! وثمنها باهض!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    المشاركات
    82

    افتراضي قهوة اصلُها ركس ! وثمنها باهض!

    وجدت هذا السؤال عن هذه القهوة !

    يقول السائل افتنا في قهوة وجدت هذه المعلومة عنها :

    ((المعلومة تذكر: أن قهوة كوبي لواك من اندونيسيا, والتي تعد نادرة وباهظة الثمن وذلك بفضل الطعم والرائحة الفريدين المميزين لها … لا تقطف من الأشجار وتعد لتصل إلينا هكذا … ولكن تخرج من معدة حيوان صغير شبيه للقط وأبن عرس … هذا الحيوان ثديي ومتسلق للأشجار… يعدونه لآكل للحوم والنباتات معاً، فهو يتغذى على أنواع من الفاكهة مثل المانجو والحشرات الصغيرة … ولكنه يحب ثمار القهوة والتي ينتقيها بعناية بالغة وباهتمام شديد … وعند تناوله لثمار القهوة الحمراء الشبيهة بالكرز يخرج(( اي من دبره )) حبوب القهوة في أراضي الغابات
    الاندونيسية بجانب مزارع القهوة
    … فيقوم المزارعون أو العاملون بانتقاء هذه الحبوب وغسلها وتحميصها لصنع أفضل وأثمن قهوة في العالم … هذا الحيوان الصغير يساعد على تخمر وتفكيك بروتينات حبوب القهوة عن طريق الأنزيمات والمواد الكيميائية التي تفرزها معدته أثناء مرور هذه الحبوب في جهازه الهضمي))
    قهوة الكوبي لواك
    بداية معرفتي بها عند متابعتي لإحدى المسلسلات الأجنبية كان على ما أتذكر مسلسل التحقيقات: CSI وكالة المخابرات المركزية … المهم أثناء تحقيقهم في إحدى القضايا كان دليلهم هذه القهوة وذكروا هذه المعلومة …
    (( أي معلومة ؟؟؟ تابعوا معي وستعرفون ))
    فأسرعت أجمع ما أستطيع عن هذه المعلومة ولأتأكد بنفسي..

    المعلومة تذكر: أن قهوة كوبي لواك من اندونيسيا , والتي تعد نادرة وباهظة الثمن وذلك بفضل الطعم والرائحة الفريدين المميزين لها … لا تقطف من الأشجار وتعد لتصل إلينا هكذا … ولكن تخرج من معدة حيوان صغير شبيه للقط وأبن عرس … هذا الحيوان ثدي ومتسلق لأشجار… يعدونه آكل للحوم والنباتات معاً، فهو يتغذى على أنواع من الفاكهة مثل المانجو والحشرات الصغيرة … ولكنه يحب ثمار القهوة والتي ينتقيها بعناية بالغة وباهتمام شديد … وعند تناوله لثمار القهوة الحمراء الشبيهة بالكرز يخرج حبوب القهوة في أراضي الغابات الاندونيسية بجانب مزارع القهوة … فيقوم المزارعون أو العاملون بانتقاء هذه الحبوب وغسلها وتحميصها لصنع أفضل وأثمن قهوة في العالم … هذا الحيوان الصغير يساعد على تخمر وتفكيك بروتينات حبوب القهوة عن طريق الأنزيمات والمواد الكيميائية التي تفرزها معدته أثناء مرور هذه الحبوب في جهازه الهضمي.

    وبما أني مهتم بعلم الحيوان فلنتكلم بشكل بسيط مختصرة للتعرف على هذا الحيوان … يعرف عند ترجمة اسمه للعربية باسم: الزباد. وهو مستوطن في شرق جنوب أسيا وفي جنوب الصين . وبشكل أخص تحدث الكثير عن تواجد هذا الحيوان في ماليزيا ، أثيوبيا واندونيسيا …
    التصنيف العلمي لهذا الحيوان هو كالتالي:
    [align=center]Kingdom: Animalia
    Phylum: Chordata
    Class: Mammalia
    Order: Carnivora
    Family: Viverridae
    Subfamily: Paradoxurinae
    Genus: Paradoxurus
    Species: P. hermaphroditus[/align]
    ويعرف عامياً ب: Common Palm Civet أو بـ Asian Palm Civet أو كما يعرف في اندونيسيا و ماليزيا بـ: Musang … وأسماء أخرى كثيرة لتصف هذا الحيوان الصغير.
    وهذا الحيوان يوجد في سيريلانكا أيضاً ويعرف بلهجتهم المحلية بـ: Uguduwa . وهناك يشكل هذا الصغير تهديد وخطر للسكان حيث تقوم الأنثى بوضع ( ولادة) صغارها في أسقف وعلية بيوت معروفة هناك وتسبب مصدر إزعاج وأصوات منفرة ناتجة عن حركتها وعراكها فتحرم أصحاب البيت بسببها من النوم.

    والسؤال الذي قد يرد على ذهنكم بعد هذا النقاش الطويل هو: كيف يبدو طعم هذه القهوة الأسطورة؟
    نقلاً عن موقع Indonesian Grocery Inc. Jakarta, Indonesia التي تعد المُصدر الرئيسي للقهوة والشوكولاته وتسويقها على الانترنت بأن طعم قهوة الكوبي لواك ليس له مثيل، تتمتع بنكهة قوية غنية مع مقدار ضئيل من الكاراميل أو الشوكولاته. مصطلحات أخرى استخدمت في وصف طعم القهوة كانت: ترابي، عتيق وغريب. قوامه تقريباً شديد الحلاوة وسلس.

    حلقة نقاش أخرى أطرحها معكم .. من خلال رجوعي وبحثي في المواقع المختلفة كما سترون في بعض الروابط التي أمددتكم بها .. وجدت أن جميع ردود أفعال القراء العرب منهم الاشمئزاز والرفض للفكرة وتكرار القول : الحمدلله على نعمة العقل … بالفعل الحمدلله على نعمة العقل … ولكن هذا الموضوع ليس له شأن بهذا الموضوع سوى ما سعى له الناس برفع سعر هذه القهوة ليصل ثمن رطل من هذه الحبوب إلى 175$.))
    قلت (( المسندي )) اي ان المد قيمته اكثر من سبعمائة ريال !

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,168

    افتراضي رد: قهوة اصلُها ركس ! وثمنها باهض!

    قهوة (لواك) لذيدة جدا شربناها كثيرا . و (لواك) هو اسم ذلك الحيوان .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: قهوة اصلُها ركس ! وثمنها باهض!

    استغفر الله يا رب

    كيف يا إخوان نفوسكم تقبل القهوة وأنتم عارفين مصدرها ؟؟!!
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    1,168

    افتراضي رد: قهوة اصلُها ركس ! وثمنها باهض!

    غفرانك يا رب . .
    كما نقبل العسل ونحن نعلم مصدره .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •