تعقيب على سؤال الاخ ابو فايزه بخصوص شركة monaco
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: تعقيب على سؤال الاخ ابو فايزه بخصوص شركة monaco

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    المشاركات
    1

    افتراضي تعقيب على سؤال الاخ ابو فايزه بخصوص شركة monaco

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين وعلى اله وصحبه اجمعين وبعد.
    فان الشركة تعمل وفق نظام الاستثمار واقل مبلغ للاستثمار هو 1000 يورو . لكن الخطأ الذي حصل في السؤال ان الشركة لا تعطي ارباح ثابته للمستثمر . بل ان نسبة الارباح وحسب العقد مع الشركة هي متفاوته .والدليل قبل اشهر كانت والنسبة وحسب سؤال الاخ ابو فايزة 30% ؟ أما الان فان النسبة التي تعطيها الشركة هي 35% . قابله للزياده او النقصان حسب ارباح الشركة وهذا شرط موجود في العقد وكل شخص مشترك يعرف هذا الشرط . اضافة لذلك ان التعامل مع الاخر كأن يكون شخص او شركة يجب ان يؤخذ على حسن النية وهذا ما عرفناه عن التعامل في الاسلام . لا ان نشكك في الاعمال انها قد تكون شريفة او غير شريفة . وهذا مبين بالعقد ان الشركة تتعهد للمشترك انها لا تتعامل بالمحرمات مثل المخدرات والتجارة في الدعارة . .
    ارجو من فضيلة الشيخ اعادة النظر في السؤال الموجه من الاخ ابو فايزة . وهذا الكلام اكيد والمعلومات مؤكدة ايضا . وبارك الله فيكم فضيلة الشيخ
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    94

    افتراضي رد: تعقيب على سؤال الاخ ابو فايزه بخصوص شركة monaco

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخي اياد المفرجي وفقه الله لكل خير ، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وأسأل الله القدير رب العرش العظيم أن تكون أنت وأعضاء المجلس العلمي حفظهم الله في صحة وعافية ... اللهم آمين .
    أولا : أنا لست بشيخ بارك الله فيك ، وجزاك الله خيرا على حسن ظنك بأخيك المسلم ، وإنما أنا طويلب علم ، ولكني فهمت مما ذكره أخونا أبو فايزة حفظه الله لما كتبه في سؤاله السابق حول هذه الشركة ، فكان جوابي وعلى حسب علمي المتواضع أنه لا يجوز ، وقد بينت سبب ذلك ، فليرجع عليه .
    ثانيا : لقد راجعت موقع الشركة المذكوره لكي أتأكد أكثر ، وقد كان ما ذكره وقاله الأخ أبو فايزة ، لا ما ذكرته أنت بارك الله فيك ، وها أنا ذا أنقل لك ما سطره أصحاب الموقع من أن النسبة ثابتة ولا تتغير وهي 30% ، وهو نص كلامهم وباللغة الإنجليزية :
    What are we doing and how we manage to pay interest to your investment each month?
    Each day we have high volume of dealings. Since it is not cost effective to have all dealers in one place, as an offshore company our dealers are distributed overseas to reduce costs as much as possible. In our head office in Monaco, we can not accept direct customers because it is our main control center however we have many connections with most successful dealers in Stock market, Forex, Bonds, and Funds market all around the world. No matter if we make profit or loss, with the high volume of customers and deals we get everyday we would like to assure you it will not affect your investment at all and you will get your fixed %30 profit each month
    وهذه الوصلة للمراجعة والتأكد :
    http://www.euronationalfunds.com/SitePages/en/FAQ.aspx?
    ثالثا : لكي يطمئن قلبك أكثر ، أنظر إلى هذه الوصلة لتتأكد من صحة كلامي والمشار إليه سابقا ، وهذه الفتوى هي منسوبة لهيئة علماء المسلمين في العراق ، انظر لهذه الوصلة :
    http://www.iraq-amsi.org/news.php?ac...0550da7b521ece
    ومن المعروف جزاك الله خيرا أن هذه العملية من المتجارة محرمة شرعا ، وقد استثنى من هذه الحرمة الرافضة ، بحجية أنه يجوز للمسلم أن يتعامل بالربا مع الكافر ، وفي هذا افتراء وكذب على الله عز وجل ورسوله صلى الله عليه وسلم ، ولكن ليس هذ بمستغرب وعجيبا على صدور هذا من الرافضة ، والله أعلم .
    إذا رأيت قولي يخالف كتاب الله العزيز أو سنة نبيه صلى الله عليه وسلم أو إجماع السلف الصالح فاضرب به عرض الحائط .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •