كتاب الكتروني: سنن الترمذي [إصدار مصغر]


نبذة عن الكتاب: يُعد الكتاب كتابُ فقهٍ وحديث، ولم يقصره على الصحيح، بل فيه الصحيح وغيره، واشترط على نفسه أن لا يُخَرِّج حديثًا، إلا وقد عمل به فقيه، أو احتج به محتج.
والكتاب على أربعة أقسام القسم الأول ذكر فيه من الأحاديث الصحيح والمقطوع به، وهو ما وافق فيه البخاري ومسلماً.
القسم الثاني جاءت الأحاديث على شرط الثلاثة دونهما،
وقسم آخر للضدية، أبان عن علته ولم يغفله،
وقسم رابع، أبان هو عنه، وطريقته أن يترجم الباب الذي فيه حديث مشهور عن صحابي قد صح الطريق إليه، وأخرج من حديثه في الكتب الصحاح، فيورد في الباب ذلك الحكم من حديث صحابي آخر لم يخرجوه من حديثه، ولا يكون الطريق إليه كالطريق إلى الأول إلا أن الحكم صحيح ثم يتبعه بأن يقول: وفي الباب عن فلان، وفلان، ويعد جماعة فيهم ذلك الصحابي المشهور وأكثر، وقلما يسلك هذه الطريقة إلا في أبواب معدودة.


النبذة نقلا عن شبكة مشكاة الإسلامية.


بيانات النسخ: تشمل ما يلي:


* المصورة (بي دي اف): سنن الترمذي (ط. الحلبي) (ت شاكر وعبد الباقي وعطوة) - سنن الترمذي (الجامع الكبير) (ت معروف) - سنن الترمذي وهو الجامع الكبير (ط. التأصيل) - جامع الترمذي (سنن الترمذي) (ط. الأوقاف السعودية) - سنن الترمذي (ت ابن أبي علفة) - سنن الترمذي (ط. المكنز) - سنن الترمذي (ت العطار)


* الالكترونية (عدة صيغ): ترجمة الإمام أبو عيسى الترمذي نقلا عن الشمائل المحمدية - ترجمة الإمام أبو عيسى الترمذي نقلا عن قوت المغتذي - سنن الترمذي ت بشار - سنن الترمذي ت شاكر - فضائل سنن الترمذي


ملاحظة: تعني عبارة (إصدار مصغر): أن الكتاب تم إعداده بشكل مختصر شاملاً المتن بشكل أساسي مع فهرسته، وقد يضاف إليه طبعات متعددة بصيغ مختلفة.


رابط الموقع:


http://www.islamspirit.com/islamspirit_ebook_0033.php


نبذة عن قسم كتب الكترونية: هو قسم مخصص لإفراد بعض الكتب الهامة بالنشر، وفصلها عن الموسوعات، ونشرها بالصيغ الالكترونية المتعددة، وتوثيقها بنسخ مصورة (بي دي اف) ما أمكن.


والله ولي التوفيق.


موقع روح الإسلام


http://www.islamspirit.com