سِلْسِلَةٌ مُبَارَكَةٌ : سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف مع شيخنا الحبيب الرَّاجحيّ - الصفحة 3
صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة
النتائج 41 إلى 60 من 69

الموضوع: سِلْسِلَةٌ مُبَارَكَةٌ : سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف مع شيخنا الحبيب الرَّاجحيّ

  1. #41
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    21-5-1427 هـ



    الأسئلة :

    :: سائلة تقول ... أنَّها تنوي إنْ تُوِفِّيَ والدها أنْ تعمل حَلَقَة علمِيَّة في هذا المنزل وتجعل الأجر لوالدها المُتوَفِّي ... فهل هذا العمل مَشْرُوع ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... والدتها لازالت في العِدَّة بعد وفاةِ زوجها وهي تلبسُ قميصاً لا يُوجدُ فيه أيُّ مَعالم للزِّينَة ... فهل هذا جائِز ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ دورتها الشَّهريَّة انقطعت عنها قبل دُخُول شهر رمضان المُبارك لمُدَّةِ ثلاثة أشهر تقريباً ومع بِدَايةِ الشَّهر أتَتْهَا الدَّورة وبقِيَتْ معها (7) أيَّام ثُمَّ تَوَقَّفَتْ معها الدَّورة (4) أيَّام وعادتْ مرَّة أُخرى واسْتَمَرَّتْ إلى ألـ (20) من رمضان في هذه الأيَّام الأخيرة وعدَدُها (9) كُنتُ أُصلِّي وأقرأُ القُرآن وألمسُهُ ...فهل عليَّ شيءٌ إذا تبيَّنَ لي أنَّها الدورة ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إذا سَافَرَت المرأة من جدة إلى مكة بدُونِ محرم ... فهل عليها شيءٌ في هذا ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... أنَّهُ جهلاً منها لَبِسَتْ البُرقع أثناء أدائِها للعُمرة ... فهل عليها شيء ؟؟؟

    :: سائلة تسأل ... عن قِرَاءة سُورة البقرة كُلَّ يوم في البيت الذِّي تُقرأ فيه لا يدخُلُهُ الشيطان في البيت الذِّي تسكُنُ فيه ... تسأل ... عن القراءة ... هل تكُونُ قِراءة بدُونِ صلاة أو لا بأس أنْ تقرأها في النوافل ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ أبنائَها يَدَّخِرُونَ مبالغ نقْدِيَّة وأبُوهُم هُو من يُخرج زكاةَ هذهِ الأموال بَدَلاً عنهم ... فهل في هذا شيء ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ والدتها مريضة وتحتاجُ لشيءٍ من المَصَارِيف لِتَتَيَسَّرَ أُمُورها ولا يُوجَد من يُنْفِقُ عليها لا مِن ولدٍ ولا غيرُهُ لا أسْتَطِيع أنْ آخُذ من أموال زوجي كي أُنْفِق على والدتِي وفي نفسِ الوقت زوجي يُكَلِّفُنِي بإنفَاق زَكاةَ مالِهِ ... فهل يَحِقُّ لي دُون عِلْمِهِ أنْ أَضَعْ هذهِ الزَّكاة لِوَالِدَتِي ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... أنَّ مُشكِلَةً حَصَلَتْ بينَ أَخِيها ووَالِد زوْجَها ... فتسأل ... هل لِزَوْجِها أنْ يَمْنَعها من الذَّهَاب لبيتِ والدتها ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... ما حُكمُ أنْ تَبيتْ في منْزِل والِدَتِها بإذنِ زوجها ... تسأل عن جواز ذلك ؟؟؟

    :: سائل يقول ... المرأة إذا أسْقَطَتْ في الشَّهر الثَّالث ... فهل تُصلِّي أمْ تترُك الصَّلاة ؟؟؟

    :: سائل يقول ... شخصٌ أتَى بِذَهَبٍ لِزوجتِهِ لِتَتَزَيَّنَ بهِ ولِتُوَفِّرَهُ ولم يبلُغ النِّصَاب حتى الآن فيُريدُ أنْ يَعرف حُكمُهُ ... فهل عليه زكاة ؟؟؟

    :: سائل يقول ... أنا من أهل جدة وأريدُ أنْ أعتمر ... فهل أُلَبِّي وأنوي من البيت ؟؟؟

    :: سائل يقول ... في رمضان الماضي وكنا مع أحد الأخوة في مكة وكان يُؤذِّن لصلاة المغرب في المدينة من التلفاز من قناة المجد وظنَنَّا أنَّهُ أذانُ مكة ونحنُ أفطرنا على أذانِ المدينة ونحنُ في مكة ... فهل علينا شيء ؟؟؟

    :: سائل يقول ... إذا وَضَعْتُ أموالي في بنكٍ من البُنُوك الإسلامية ... حُكمُ أخذِ الفوائد ؟؟؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=25142

    يتبع إِنْ شَاءَ الله تعالى ،،،

  2. #42
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    28-5-1427 هـ



    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=25521


    = = = = = =



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    6-6-1427 هـ



    الأسئلة :

    :: سائل يقول ... ما معنى قولُ المُحدِّثِينْ صحيح على شرطِ البُخاري أو صحيح على شرطِ مُسلم ؟؟؟
    :: سائل يقول ... بعض النَّاس يُحرِّضُونَ العَوام على العُلماء وعلى هيئةِ كِبَار العُلماء ويَقُومُونَ بِسَبِّهِم ... فهل يُعتبرُونَ هؤُلاء من الخَوارج ؟؟؟

    :: سائل يقول ... بالنِّسبة للتَشَبُّه ... بعض النَّاس يَتَشَبَّهْ بأصواتِ الحيوانات ويَتَشَبَّه بِصُور الحيوانات ... فهل هذا يجُوزُ شرعاً ؟؟؟

    :: سائل يقول ... بالنِّسبة لقول الله تعالى ((وَالْمُطَلَّقَ اتُ يَتَرَبَّصْنَ بِأَنْفُسِهِنَّ ثَلَاثَةَ قُرُوءٍ )) هل الذِّين قالوا بأنَّ القُرء المُراد به الطُّهر أنَّهُم لا يعتبرُونَ الحيض ؟؟؟

    :: سائل يقول ... بعض النَّاس يَحْتَج أنَّهُ لا يجْتمِع في جزيرةِ العرب دِينَانْ ويأخُذ هذا الحديث وقدْ يقتُلْ به المُشركين ... فهل حُجَّتُهُ هذهِ صحيحة ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... أنَّها وَضَعَتْ طِفْلاً كانت قد ذهبت إلى المُستشفى قبل أنْ تضعَهُ فقالوا لها الأطبَّاء إنَّهُ لازال أمامكِ يومين لحين موعِد الطَّلْق فعُدْتُ إلى منزلي وبَقِيْتُ يومينْ واشتدَّ الطَّلْقُ عليّ وقبلَ أنْ أذْهب للمُستشفى كيْ أضع هذا الطِّفْل كفَّ عن الحركة قبلَ أنْ أضعْهُ ... تسأل ... هل هذا التَّقْدير باليومين يكُونُ قدْ أدْخَلَنِي في مجال الذَّنْب والإثْم أم أنَّ هذا سماع لي من قِبَلِ الأطِبَّاء وليسَ لي فيهِ ذنب ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ والدها مُتزوج بامرأةٍ أخرى غير والدتها وهذه الأُم تغضب عندما يأتِ هذا الوالد بِصُحبةِ زوجتِهِ إلى بيتِها للزِّيَارة ... وهي في حيرةٍ منْ أمرِها ... هل تُطيعُ والدتها في عدم اسْتِقْبَالِ والدها زوجتِهِ أم ماذا تفعل ؟؟؟

    :: سائل يقول ... انتشر عندنا قولُ احد الدُّعَاة يَسْتَدِلُّ عن الوَاجِبَاتْ عندَ الضَّرُورَة والحَاجَاتْ بالنَّجَاشي رحمهُ الله عندما أسلَمَ ولمْ يَسْتَطِع أنْ يُقِيمْ شَرائِع الدِّينْ كُلها ولمْ يَسْتَطِعْ أنْ يُقيم أُمُور دينِهِ أمام قومِهِ ومعَ هذا صلَّى عليهِ النبي عليه الصَّلاةُ والسَّلام وأصحابِهِ ... فهل هذا الاسْتِدْلالْ صحيح ؟؟؟

    :: سائل يقول ... الآية في آل عمران ((إِلَّا أَنْ تَتَّقُوا مِنْهُمْ تُقَاةً وَيُحَذِّرُكُمُ اللَّهُ نَفْسَهُ )) هل الاسْتِدْلالْ هُنا أنَّ الإنسانْ يَسْقُطُ عنهُ الدعوة إلى الله والأمر بالمعرُوف وعَدَمْ إظْهَار شَرائِع الدِّينْ كُلِّها ؟؟؟

    :: سائلة تسأل... ما فَاتَها قِيَامُ الليل متَى تَقْضِيه؟؟؟

    :: سائل يقول ... ما حُكمُ كَتْمُ عُيُوب السِّلْعَة وإخْفَاؤُها عِنْدَ بيْعِها ؟؟؟

    :: سائل يقول ... ما هُوَ بيعُ التَّنَاجُشْ ؟؟؟

    :: سائل يقول ... ما هُو حُكمُ البَيْعْ بَعْدَ النِّدَاء الثَّانِي يومُ الجُمعة ؟؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=25849

    يتبع إِنْ شَاءَ الله تعالى ،،،

  3. #43
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    13-6-1427 هـ



    الأسئلة :

    :: سائل يقول ... قال ابنُ القيِّم في كِتَابِهِ زاد المَعَاد (( قال ابنُ عبَّاس لَيْلَةً مَبِيتِهِ عِنْدَهُ عليهِ الصَّلاةُ والسَّلام إنَّهُ خَرَجَ إلى صَلاةِ الفجر وقَال اللهُمَّ اجْعَلْ فِي قَلْبِي نُوراً وفِي لِسَانِي نُوراً )) ... فهل هذا خاصٌّ لِصلاةِ الفجر أمْ هُو لجمِيعِ الصَّلَواتْ ؟؟؟

    :: سائل يقول ... بالنِّسْبَةِ للمُؤَذِّنْ أَثْنَاءِ الأَذَانْ عِنْدَ وضْعِ الأصَابِع في الأُذُنَيْنْ ... فهل الحَدِيثْ الوَارِدْ فيهِ صحيح ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... ما مَعْنَى قولُ النَّبي صلى الله عليه وسلَّم (( لا حَوْلَ ولا قُوَّةَ إلاّ بالله كَنْزٌ مِنْ كُنُوزِ الجَنَّة )) ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... مَا مَعْنَى قولُهُ عليهِ الصَّلاةُ والسَّلام عِنْدَما أخْبَرَهُ إبراهيم عليهِ السَّلام عِنْدَما عُرِجَ بِهِ إلى السَّماء وقَالَ لهُ (( إنَّ الجَنَّة قِيعَانْ وإنَّ غِرَاسَهَا لا إله إلاّ الله وسُبحان الله والحمدُ لله والله أكبر )) ؟؟؟

    :: سائلة تسأل ... في سُورةِ البَقَرَة وَرَدَ أنَّ (( أَخْذُهَا بَرَكَة وتَرْكُهَا حَسْرَة ولا تَسْتَطِيعُها البَطَلَة )) ... فهل هذا حديث ؟؟؟

    :: سائلة تسأل ... هل يجُوزُ للمَرْأَة أنْ تَقُومُ بالفُتْيَا ؟؟؟

    :: سائل يقول ... يقُولُ النَّبي صلى الله عليه وسلَّم للأَنْصَارْ إنِّي أُحِبُّكُمْ وكَانَ فِيهم الرِّجَال والنِّسَاء ... هل يُفْهَمْ منْ هذا أنَّ الرَّجُلْ يقُولُ للمَرْأة إنِّي أُحِبُّكِ فِي الله ، وكذلك العكس ؟؟؟ وهل يدخُل في هذا حديث (( مَنْ أَحَبَّ أحَداً فَلْيُخْبِرُهُ أنَّهُ يُحِبُّهُ )) ؟؟؟

    :: سائل يقول ... ما حُكمُ وَضْع عَلامَاتْ على القُبُور ؟؟؟

    :: سائل يقول ... هل يجُوزُ تَخْصِيصْ أحَدْ لِزِيَارَتِهِ في المَقْبَرَة ؟؟؟

    :: سائل يقول ... صلاةُ المَرْأة في الرَّوْضَة الشَّرِيفَة فِي المَسْجِدِ النَّبَوي لِمَا فِيها من الزِّحَامْ ... ما حُكْمُهُ ؟؟؟ وإذا صَلَّتْ في الرَّوْضَة الشَّرِيفَة ... هَلْ لَهَا أنْ تزُور قَبْر النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟

    :: سائل يقول ... إذا قَرَأَ الخَطِيبْ آيَة بِها سَجْدَة وهُو على المِنْبَر ... هل يَسْجُدُ أمْ لا ؟؟؟ وإذا قَرَأَ شخصٌ آيَة فيها سَجْدَة وهُناك أُنَاسٌ فِي حَلَقَة يَسْتَمِعُونْ وسَجَدَ القَارِئ ... هل يَسُوغُ لَهُمْ أنْ يَسْجُدُوا أمْ لا ؟؟؟ ما الحِكْمَة من سُجُودِ التِّلاوَة ؟؟؟ ومنْ قَرَأَ آيَة بها سَجْدَة ولمْ يَكُنْ فِي الصَّلاة ... هل يُشْتَرَطْ لَهُ اسْتِقْبَال القِبْلَة ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ شَخْصاً خَرَجَ من مَدِينَةِ الرِّياض مُتَّجِهاً نحو المَنْطِقَة الشَّرقِيَّة في المملكة ، خَرَجَ من الرِّيَاض قَبْلَ دُخُول وَقْتِ العَصر بـ (10) دَقَائِقْ تَقْرِيباً ، وعِنْدَما قَطَعَ مَسَافَة ما يُقَارِبْ ألـ (60) كم صَلَّى العَصر ركْعَتَيْن قَصْراً ... فَهَلْ فِعْلُهُ صحيح ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ امرأةٌ زَوْجُها يُصلِّي كُلُّ الصَّلَواتْ ولَكِنَّهُ يُهْمِلُ كثيراً في أدَائِهِ لِصَلاةِ الفجر فَنَادِراً مَا يُصلِّيهَا قَبْلَ خُرُوجِ الوَقْتْ ... تقُول ... هِي تُعَامِلُهُ بالحُسْنَى وتُعَاشِرُهُ كَذَلِك ... فَهَلْ هِيَ مَأجُورةٌ على هذا العَمَلْ ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... امرَأةٌ طَلَّقَها زَوْجُها طَلاقاً بَائِناً فَخَطَبَهَا رَجُلٌ آخَرْ وكَانَ فِي نِيَّةِ هذا الرَّجُلْ أنْ يُحَلِّلْها لِزَوْجِها الأوَّلْ ولَمْ يَكُنْ هذا الزَّوْج السَّابِقْ ولا المُطَلَّقَة يَعْلَمَانِ بِذَلِكْ ... فما حُكمُ هذا الفِعْل يا شيخ ؟؟؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=26101

    يتبع إِنْ شَاءَ الله تعالى ،،،

  4. #44
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    20-6-1427 هـ



    الأسئلة :

    :: سائل يقول ... أنَا عَاقِد قِرَاني وهِي في مصر وأنا في المملكة وقال لِي زَمِيلي وهُو يُمازِحُني أنْتَ تَلَفَّظْتَ بِيَمِينِ الطَّلاقْ وأنَا لا أَتَذَكَّرُ بِأنَّنِي تَلَفَّظْتُ بِها وزَمِيلي يَحْلِفُ ويُؤَكِّدُ لي بِأنَّنِي قُلْتُ وأنَا لا أتَذَكَّر ... فما قولُكُم ؟؟؟

    :: سائل يقول ... نَوَيْتُ أنْ أذْهَبَ للعُمرة مِنْ ظُهر الخميس المَاضِي وخَرَجْتُ مِنْ بَيْتِي بالليل مُتَوَجِّهاً إلى مكَّة وأنا من سُكَّانِ جدَّة وصَلَّيْتُ الرَّكعتين ونَسِيتُ أنْ أتَلَفَّظْ بالنِّيَّة ولَمْ أنْوِي إلاّ قَبْلَ دُخُولي للحَرَمْ ... فماذا يَلْزَمُنِي ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... كَيْفَ يَكُونُ عِلاجُ الإنسان المُسْتَقِيم إذا كَانَ مُلْتَزِماً بِأدَاءِ العِبَادَاتْ والطَّاعَاتْ ثُمَّ انْتَابَهُ شيءٌ من الفُتُور ... ما هُو سَببُ هذا الفُتُور الحَاصِلْ ؟؟؟ ومَا هِيَ طَرِيقَةُ العِلاجْ ؟؟؟

    :: سائل يقول ... هَلْ وَرَدَ حَدِيثٌ في الصَّلاة على النبي والأجْرِ المُتَرَتِّبْ على مَنْ يَقُولُها ؟؟؟ وهل هُناكَ بَأْسٌ إذا قُلْتُها (10) أو (100) مرَّة ؟؟؟

    :: سائل يسأل ... عن حُكمُ التَّأجِير المُنتَهِي بالتَّمْلِيكْ ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... في حَالِ اخْتِلافِ العُلَماء على مَسْأَلَةٍ ما ... فَأَيُّ الآرَاءْ أذْهَبُ إليهِ ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... بَعْضُ الآلِيَّاتْ أو الطُّرُقْ يُمْكِنُ أنْ يُحَدَّدْ مِنْ خِلالِهِ نُوع الجَنِينْ إذا كَانَ ذَكراً أوْ أُنْثَى ، وهُنالِكَ أيضاً آلِيَّاتْ وأعْمَالْ يَقُومُ بها أهْلُ الطِّبْ يُمْكِنُ بِحَوْلِ الله أنْ يَجْعَل مَا تَلِدُه المرأة تَوْأَماً مِنْ أنْ تَلِدْ مَوْلُوداً واحِداً ... فما قَوْلُكُم في هذا ؟؟؟

    :: سائلة تسأل ... عَنْ قَوْلٍ تَنْسِبُهُ للنَّبي صلى الله عليه وسلم (( اللهم أجرني من النَّار )) سبعاً عِنْدَ الصَّباح والمَسَاء ومَنْ مَاتَ قَبْلَ ذلك دَخَلَ الجَنَّة ... فهل يَصِحُّ هذا الحديث ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... ما حُكمُ أنْ تَعْمَل المَرأة رَبْطاً لأسْنَانِها وهُو ما يُسمَّى بالتَّقْوِيم ومَنْ يَقُومُ بِذلِكَ الطَّبِيب بِحُضُور المَحْرَم ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... اعْتَمَرُوا في شهر رمضان وكانَ والدَها قَدْ تَطيَّب بَعْدَ أنْ أحْرَم ... فما حُكمُ هذا الفِعِلْ ؟؟؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=26309

    يتبع إِنْ شَاءَ الله تعالى ،،،

  5. #45
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    27-6-1427 هـ



    الأسئلة :

    :: سائلة تقول ... ما هُو الأفْضَلْ أنْ أَدْعُ في صَلاةِ الفَرْضْ أوْ فِي صلاةِ النَّافِلَة ؟؟؟
    :: سائل يقول ... إذا أرادَ الشَّخْص أنْ يَدْعُ في المَقْبَرَة لِلْمَيِّتْ ... فكيفَ يَكُونُ الدُّعَاء ... هل يَسْتَقْبِلْ القِبْلَة أمْ يَسْتَقْبِلْ المَقْبَرَة ؟؟؟

    :: سائل يقول ... بالنِّسْبَةِ للمُوظَّفْ في البنك بوظيفة كاتب في الاتصالات والبنك رِبَوي ... فما قولُكُم ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ جَدَّتَها قبلَ أنْ تَنْتَقِلَ إلى رحمةِ الله كانت تُعاني من سرطانٍ في اللِّسَانْ وكانَ الأطِبَّاءُ ينصحُونها بعدم الصِّيَام لِعَدم قُدْرَتِها على تحمُّلِ ذلك وكانت هذهِ الجدة تقول إذا جاء رمضان أبلغُوني ، وهُم لم يُبْلِغُوها خَشْيَةً عليها وخَوْفاً ... فهل عليهم شيء في هذا ؟؟؟ وهل نصُومُ عنها ما فاتها من أشهُر ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... تَفُوتُني صلاة الفجر أحياناً فأسْتَيْقِظُ بعد انْقِضَاءِ الوقت ... فهل أبتَدِئُ بالفرض أم بالسُّنَّة الرَّاتِبَة أوَّلاً ؟؟؟ وهل آتِ بأذكار الصباح أمْ أنَّ وقتُها انتهى بِشُرُوقِ الشَّمْس ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... يقولُ الله جلَّ وعلا ((وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ)) [ الذاريات / 56 ] وقوله في قصَّةِ مُوسى عليه السَّلام ((فَالْتَقَطَهُ آلُ فِرْعَوْنَ لِيَكُونَ لَهُمْ عَدُوًّا وَحَزَنًا )) [ القصص / 8 ] هذهِ اللاَّم في هاتيْنِ الآيَتَيْن وفي غيرها ... هل هي لام الصَّيْرُورَة أمْ لام العَاقِبَة أم ماذا ؟؟؟

    :: سائل يقول ... هل التَّعَدُّدْ واجِب أمْ سُنَّه ؟؟؟ وهل للفَقِير أنْ يُعَدِّدْ لقول عُمر ( عجِبْتُ لِمَنْ لَمْ يَطْلُبُ الغِنَى في الزَّواج ) الآن الفقير هذا يُريدُ أن يتزوَّج حتَّى يَغْتَنِي ... فما قولُكُم ؟؟؟ وهل في التَّعَدُّدْ ظُلْمٌ للمَرْأة كَما يقُولُون ؟؟؟ إذا عُرِضَ على المرأةِ شَخْصٌ مُتزوِّج ... فهل لها أنْ تَقْبَلَ بِهِ ؟؟؟ فبعضُ النِّسَاء يَرْفُضْنْ أنْ يَكُنَّ الثَّانية أو الثَّالثة ، وبعض الأحيان الزَّوجة الأُولى تَرفُضْ أنْ يَتَزَوَّجَ عليها زوجُها ... فهل في هذا رَدُّ لِشَرْعِ الله ؟؟؟

    :: سائل يقول ... هَلْ هُنَاكَ مِنْ طَرِيقَة أعرِفُ بِهِ أنَّ هذا مُصابٌ بِعَيْن وهذا بِسِحْر وهذا بِمَسٍّ وغيرُهُ ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ جيراناً لهُم قبل (16) عاماً وَضَعُوا أثاثاً عِنْدَ والدهم وقالوا سنعُودُ بعد فترةٍ يسيرة ولم يعُودُوا مُنذُ ذلك الوقت ولا نعلمُ عنهم أي شيءٍ الآن والأثاث عندنا الآن ... فماذا تفعلُ بِهِ ؟؟؟

    :: سائل يقول ... هل للسُّنَّة الرَّاتِبَة سُجُود سَهُو ؟؟؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=26525



    يتبع إِنْ شَاءَ الله تعالى ،،،

  6. #46
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    4-7-1427 هـ



    الأسئلة :

    :: سائلة تقول ... أنَّ ابنتها مُطلقة وتعيش مع أبويها ولديها ولد وبنت وهذه المُطلقة تتقاضى مبلغاً من الشؤون الاجتماعية ووالدتها تخشى أن يضيع هذا المبلغ أو قد لا تُحسن التَّصرف فيه تحتفظُ به والدتها ... فما حُكمُ الإنفاق على الأبناء فيما يختصُّ بتدريسهم وتعلميهم من هذا المبلغ ؟؟؟ وتقول أنَّ هذا المبلغ تصرفُهُ على تعليمهم وتستعينُ بمُدرِّسينْ خصُوصيِّين لتعليمهم وابنتُها لا تعلم بهذا ولو علمت لنْ تُمانع ... فهل يجُوزُ لها أنْ تتصرَّفْ بهذا المبلغ بغير علم ابنتها المُطلقة ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... ما هي الأسْباب التِّي يُمكنْ أنْ تُعينْ على قِيام الليل ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... عندما يزورها صديقاتها ووالدتها في ذات المجلس وتُريدُ أنْ تُقدِّمُ لهُنَّ الماء أو غيرهُ من أنواع الضِّيَافة ... فهل الأوْلَى أنْ تبدأ بوالدتها أم بصديقاتها ؟؟؟

    :: سائل يقول ... صَلِّيْنا المغرب مع الإمام وسلَّم الإمام من الرَّكعة الثانية وخرج ولم يُنبِّهُهُ أحد ولم ينتبهُوا كُلُّهُم إلا بعد خُرُوج الإمام وهَمُّوا المأمُومينْ بإعادة الصَّلاة كُلَّها ، فقُلْتُ لهُم كُلُّ شخصٍ يُصلِّي ركعة واحدة لوحدِهِ ويَسْجُدُ للسَّهُو ... فهل ما قُلْتُهُ صحيح ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... إذا كان الإنسان يُصلِّي ويَجِدُ لذَّةً وطَعْماً لهذِهِ الصَّلاة ... فهل ينطبقُ عليها قول النبي عليه الصلاة والسلام ( فقد ذاق طعمُ الإيمان) ؟؟؟

    :: سائل يقول ... أنا مُشترك في بطاقة سامبا فون تُقدِّم الخدمة الشِّرائِيَّة ، كأنْ يذهب للمحل التِّجاري مثلاً ويشتري بِقيمة (1.000) ريال مثلاً ويَسْتَقْطِعُها البنك رصيدهُ بعد (45) يوم وإذا سحب مُباشرة من الصَّرَّافْ الآلي نقداً يأخُذُونَ منهُ (45) كرُسُوم أما لو اشترى من المحل لا يأخُذُونَ منه ... فهل مثل هذا جائز ؟؟؟

    :: سائل يقول ... في جُزء من الجامع حلقة لتحفيظ القرآن للنساء ... فهل يجُوزُ لهُنَّ الدُّخول في حال عليهنَّ الدورة الشهرية ؟؟؟ وما حُكمُ مسِّ المُصحف للمُعلِّمة والطَّالبة في حال الدورة ؟؟؟

    :: سائلة تسأل ... وترجُو التَّوجيه وهذا مُنكرٌ جديد من مُنكرات الأفراح الحاصل عندنا والله المُستعان ... وهو أنَّ بعضُ مُصَمِّمِي فَسَاتِينْ الأعراسْ يَدْخُلُ معها أثْنَاء دُخُولِها لِقَاعَةِ الاحْتِفَالْ لِيَحْمِلَ ما تَدَلَّى من فُسْتَانِها مِنْ خَلْفها ( الذيل ) ...فما نصيحتكم وما توجيهكم لمثل هذا المنكر العظيم ؟؟؟

    :: سائلة تقول ... وجدتْ في بيتها قطعة من المجوهرات وعرضتها على كُل الحاضرات لتُعرِّفها وقُلْنَ ليسَ لنا ولا تَعْرِف من أينَ جاءتْ ويُحْتمل أنَّها من إحدى الزَّائِراتْ ... فماذا تفعل بها ؟؟؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=26760

  7. #47
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    18-7-1427 هـ



    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=27143

    ...والله يرعاكم ويسدد على الخير خطاكم

  8. #48
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    25-7-1427 هـ



    الأسئلة :


    :: سائل يقول ... هل طباعة الكتب الشرعية الصحيحة التي ينتفع بها الإنسان بعد موته تدخل في العلم الذِّي يُنتفع به و تدخل في الحديث ( إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث ... وذكر منها وعلم يُنتفع به ) ؟

    :: سائل يقول ... ما هي مسؤولية ولي أمر الفتاة نحو الرجل الذي تقدم لخطبة ابنته؟

    :: سائل يقول ... هل من يموت بالسرطان سلمكم الله وعافاكم يعتبر من المبطون ويكون شهيدا ؟

    :: سائل يقول .... بالنسبة للزواجات كثرت الآن فما الضابط الشرعي في هذه قضية السرف والولائم و غلاء المهور وبعض القصور يحضر المعازف وغيرها ... فما الضابط ؟

    :: سائل يقول ... هل يجوز الاستمناء ؟

    :: سائلة تسأل ...عن الدخان أن إخوةٌ لها يُدخِّنون بالقرب منها وهي صائمة ... فهل استنشاقها لَهُ يُؤثِّر على صومها ؟

    :: سائل يسأل ... عن الصور الموجودة في الصحف والمجلات في داخل المنزل هل تمنع من دخول الملائكة ؟

    :: سائل يقول ... هل الوصية قد تكون محرمة ؟؟؟ سواء بعد الموت أو في حال الحياة ؟ وهل الوصية واجبه لقول ابن عمر ((ما حق امرئ مسلم يبيت ليلة أو ثلاثة إلا ووصيَّتُهُ مكتُوبة عنده )) ... هل يؤخذ منها الوجوب ؟؟؟ وهل إذا لم يكن لديه مال و أوصى أهله وقال أوصيكم بتقوى الله والصلاح هل يجوز هذا ؟

    :: سائل يقول... بارك الله فيكم هل يجوز للإنسان أن يُزكي نفسه عملاً لقول النبي صلى الله عليه وسلم أن عمر رضي الله عنه ما رآه الشيطان إلا وسلك فجًّا وقوله صلى الله عليه وسلم عن نفسه (( أنا سيد ولد آدم )) وقول يوسف عليه السلام عن نفسه ((اجْعَلْنِي عَلَى خَزَائِنِ الْأَرْضِ إِنِّي حَفِيظٌ عَلِيمٌ))؟ وتزكيه الشخص للآخر سواء في وجهه أو غيره هل يجوز هذا ؟

    :: سائل يقول... ما هو الفرق بين زواج المسيار والزواج العرفي والزواج بنية الطلاق ؟


    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=27358


  9. #49
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    3-8-1427 هـ



    الأسئلة:
    :: سائل يقول ... حَجَجْتُ مُتَمَتِّعاً وفي اليوم ألـ (8) اعْتَمَرْتْ وتَحَلَّلْتْ وخَلَعْتُ الإحْرَامْ وأحْرَمْتُ بالحج ... فهل عليَّ شيء ؟
    :: سائل يقول ... ما حُكمُ عمَلِيَّة التجميل بالنِّسبة للأذن ، كأنْ تكُونْ الأُذن مُشوَّهة منذُ ولادتِهِ ... فما الحُكم ؟

    :: سائل يقول ... إذا كان الإنسان مُتلبِّسٌ بالجن وإذا بَخَّرَهُ يخرُجُ هذا الجن ... فهل هذا الكلام صحيح ؟

    :: سائل يقول ... وضَعْتُ أمْوَالِي في إحْدَى البُنُوك الرِّبَويَّة وأعطوني فَوَائِدْ وأخَذْتُها ، ولِي أخٌ مُحتاج وفقير ولا يملكُ مصَاريف ... فهل يَجُوزُ لِي أنْ أُعْطِيَهُ هذهِ الفوائد بِنِيَّةِ التَّخَلُّصِ منها ؟

    :: سائل يقول ... ما حُكمُ مُصافحة المرأة الأجنبيَّة ؟

    :: سائل يقول ... جُرِحْتُ برجلي جُرح بسيط فتوضَّأتُ وصَلَّيْت وعندما انتهيتُ من الصَّلاة ولازال الجُرح ينزف فقال لِي أحد الأخوة أنْ أُعِيد صلاتي ... فهل هذا صحيح ؟

    :: سائل يقول ... إذا حَضَرَ أحد إلى المسجد وفيه جماعة تُصلِّي وأتت جماعة أُخْرَى أقيمت الصَّلاة ، ولم تكُنْ تعلم بالجماعة الثَّانية ... فماذا على الجماعة الثَّانية ؟ وماذا على المأمُومين ؟

    :: سائل يقول ... نويتُ بالعُمرة وأنا في مصر وجِئتُ الرياض ، وذهبتُ لأحد الأصدِقَاء فَجَلَسْتُ عندهُ في جدة وقال احْرِمْ من جدة فأحْرَمْت من جدة وأدَّيْتُ العُمرة ... فهل عليَّ شيء ؟

    :: سائل يقول ... أنا مُقِيمْ خَارِج بَلَدِي وأبني في بيتٍ جديد وحَلَفْتُ بالطَّلاق وقُلْتُ إلاَّ أنْزِلْ وأسْكُنْ في هذا البيت ... فماذا يَلْزَمُنِي ؟

    :: سائل يقول ... ما حُكمُ جماع الزوجة في فترة الحيض ؟ وماذا على الشَّخص الذِّي وقع في هذا الذَّنْب ؟

    :: سائل يقول ... شخصٌ مُتزوِّج وليس عندهُ أولاد وليس لهُ أب ولا أم وأهلهُ كُلُّهُم مُتوفِّينْ وليس عندهُ غير أولاد أُخته ... فإذا تُوفِّي هذا الشَّخص كيف يكُون تقسيم الإرث ؟


    رابط الحلقة :
    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=27604

    وفقني اللهُ وإياكم للعلم النافع والعمل الصالح ؛


  10. #50
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    10-8-1427 هـ



    الأسئلة:

    :: سائلة تسأل ... ما حُكمُ من لَمْ يُسَمِّ بالله قبل الوُضُوء بسبب وُجُودِهِ في دورةِ المِيَاه ؟

    :: سائلة تقول ... أنَّها مُنْذُ (5) سنوات لَمْ تُزَكِّ ذَهَبها وحُلِيِّها ... فماذا عليها ؟ ... وهل يَتَوَجَّبْ عليها أنْ تُكَفِّر بما مَضَى من سَنَواتْ ؟

    :: سائلة تقول ... حُكمُ تبادُل التَّهاني بِعِبَارة ( كل سنة وأنت طيب ) أو ( كل عام وأنت بخير ) ...وهل تجُوز التَّهْنِئَة في أعيادِ المِيلاد ؟

    :: سائلة تقول ... اشْتَرَتْ سِلْعَة مُعَيَّنة وأعْطَتْها لإحْدَى الأخواتْ وأعْطَتها مُقَابِل ولكِنْ بِعُمْلَةٍ أُخْرَى ... فهل يجُوزُ لها ذلك ؟

    :: سائل يقول ... بالنِّسْبَة لسُورة الفاتِحَة ، أحدِ الأئِمَّة قَرَأ الفاتِحَة إلى ((إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ )) ثُمَّ سَكَتْ وأكمل من الآية ((صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ ...)) ولم يَقْرَأ الآية (( اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ )) ، علماً أنَّ بعض المأمُومِينْ صَحَّحَ لهُ ولكن لم يُصَوِّبْ القراءة رُبَّما لأنَّهُ لم يَسْمَع أو لِسَبَبٍ آخر لا نعلمُهُ ... فماذا على المأمُومينْ ؟ وهل صَلاتُهُم صحيحة ؟

    :: سائلة تسأل ... عن كَيْفِيَّةِ قَضَاء الوِتْر لِمَنْ فَاتَتْهُ ؟؟؟ وهل يدعُ فيها أو لا ؟

    :: سائلة تسأل ... عمَّا أُثِرَ عن النَّبي صلى الله عليهِ وسلَّم (( رَحِمَ اللهُ امرئً صَلَّى قبلَ العَصْر أربعاً )) متى وقتُ الأربَعْ هل هُو قبل الأذانْ أمْ بينَ الأذانِ والإقَامَة ؟؟؟ و إذا أُقِيمَتْ الصَّلاة في المسجد ... هل للمرأة أن تُصَلِّيها في بيتها أم لا ؟

    :: سائل يقول ... يقرأ إمامُنا الفاتحة بِنَفَسِ واحِد من غير أنْ يَقِفْ على رُؤُوسِ الآيْ ... فهل هذا جَائِزْ ؟

    :: سائل يقول ... تأخَّر الإمام في التَّشَهُّد الأوَّلْ وأحَدْ المُصلِّينْ نبَّه الإمام وسَبَّح ... فهل يَصِحُّ للمَأْمُوم أنْ يُسَبِّحْ قبل أنْ يَتَأكَّدْ من خَطَأ الإمام ؟

    :: سائلة تقول ... كيفَ يَكُون تَقْصِير شعر المرأة في الحرم ، إذا كان شَعرها مُتَدَرِّجاً ؟

    :: سائلة تقول ... سَيِّدة لديها الذَّهب والمال ، لَمْ يُكمل نِصَابُهُ والمال كذلك ... لكنْ إذا جَمَعَتْهُما مع بعض بَلَغ النِّصَاب ... فهل عليهِ زكاة ؟

    :: سائلة تقول ... إذا أرَادَتْ مِنْ رَبِّها وتَمَنَّتْ عليهِ شَيْئاً ... فما هُو أسْرعُ ما يُمْكِنْ أنْ يُحَقِّقْ لها هذا الشَّيء مع الله سُبحانهُ وتعالى ... هل هُو الاسْتِغْفَار أوْ كَثْرَةُ قراءة القُرآنْ أو أداء أي عِبَادة من العِبَادَاتْ أو ماذا ؟

    :: سائلة تقول ...حُكمُ إزالَةِ شعر الخَدَّيْن بالنِّسْبَةِ للرَّجل ... هل يَجُوزُ أخْذُهُ أمْ هُو من اللِّحْيَة ؟

    :: سائلة تسأل ... عن رَجُلٍ سَلِيط اللِّسَانْ ... فَكَيْفَ تَكُونُ مُنَاصَحَتُهُ ... هل بِمُحادَثَتِهِ أو بِكِتابَةِ رِسَالةٍ لَهُ أو ماذا تفعل ؟

    :: سائلة تسأل ... عن إمرأةٍ ذهبت لأُختِها وبعد ذهابِها عندها رأتْ تَصَرُّفاً منها وتَضَايَقَتْ مِنها فقالت لها ثلاثاً بالعاميَّة (( الله يقطعني إذا أتيتُ عندكِ مرَّة أُخرى )) ... فما الواجِبُ علي ؟



    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=27888


    جزى الله فضيلة شيخنا خير الجزاء ونفعنا وإياكم بما سمعنا.



  11. #51
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    17-8-1427 هـ



    الأسئلة:

    :: سائلة تقول ... إنَّ زوجَها ولله الحمد منْ المُطْلِقِينَ للحاهم وهِيَ غير مُهَذَّبَة بالشَّكل الذِّي تُرِيدُه وهي تزيدُ من جهة وغير مُتَسَاوِيَة ... فهل يَجُوزُ لَهُ أنْ يُهَذِّبها ويُسَاوِيها ؟

    :: سائلة تقول ... ما الحُكمُ أنْ أشْتَرِي ذَهَباً من مَحَلْ ما وأبِيعُهُ بِسِعْرٍ أعْلَى فِي مَحَلٍّ آخَرْ ؟

    :: سائل يقول ... ما الفَرْقُ بينَ الشَّرط الفاسِد والشَّرْط البَاطِلْ ؟

    :: سائل يقول ... إذا اشْتَرَطَتْ المَرْأة على زوجِها طَلاق ضَرَّتها واشْتَرَطَتْ عليهِ أيضاً بِعَدَم الزَّواج عليها فأيُّهُما الصَّحِيح ؟ وشَرْطُها على زوجِها بعدم الزَّواجِ عليها أَلا يُخَالِفُ الآيَة ؟

    :: سائل يقول ... بِمَاذا يَتِمُّ إِعْلانُ النِّكَاحْ ... هل بالشُّهُود والوَلِيّ أمْ لابُدَّ من الضَّرْبِ بالدُّفْ ؟ / بعضُ الأُسَرْ لا يَسْتَطِيعُون إعْلان النِّكَاح لِظُرُوفٍ مَالِيَّة ويكُون فِي مُحِيط الأُسْرَة ( زواج عائِلِي ) ... هل يجُوزُ هذا ؟

    :: سائلة تقول ... عِنْدَما يأتِي عامِلٌ للمنزل وأرادتْ أنْ تُعْطِيه أجرةٌ زائِدَة وقد يكُون هذا العامل يعمل في جِهةٍ حُكُوميَّة ...فما حُكمُ هذا العَطَاء ؟ وهل يَحِقُّ لها أنْ تَتَصَدَّق على عَامِل النَّظَافَة فِي الشَّارِع صَدَقة غيرُ الزَّكَاة ؟

    :: سائلة تسأل ... عنْ المَصَاحِفْ القَدِيمة أوْ المُمَزَّقَة ... ما الأفْضَل في احْتِرَامِها وتَقْدِيرها ... هل الحَرْق أمْ الدَّفْنْ أمْ ما العَمَلْ ؟

    :: سائلة تسأل ... عن تَعْلِيق الدُّعَاءْ بِالمَشِيئَة عندما يقُولُ الإنْسَانْ إن شاء الله الله يصلحك ، إنْ شَاء الله الله يُوفقك وهكذا ... ما حُكمُهُ ؟

    :: سائلة تقول ...إنَّ مهرها عِند زواجِها كان (40.000) ريال وأخذَ والِدُها منهُ (30.000) ريال وأخذَت الأُم (5.000) ريال ... فَلَوْ صُرِفَتْ هذهِ المَبَالِغ التِّي أخَذَها الوالِد والوالِدَة فِي أُمُورٍ مُنْكَرَة ... فهل تأثَمُ هِيَ ؟

    :: سائلة تقول ... هل إذا تَوَاصَلْتُ مع أقَارِبي في العيديْن بِالهَاتِف فقط ... أكُونُ قَاطِعةً للرَّحِم ؟

    :: سائل يقول ... من صَامَ صِيَام التَّطَوُّع واسْتَنْشَقَ بِنْزِينْ وهُو صَائِم بِدُونِ اخْتِيَارِهِ ... فهل هذا يُفَطِّرْ ؟

    :: سائل يقول ... إمامُ مسجِد لا يَحْفَظُ سُورة السَّجْدَة حتَّى يَقْرَأَها في فَجْرِ الجُمُعة ... فهل يَجُوزُ لَهُ قِرَاءَتها من المُصْحَفْ ؟

    :: سائلة تقول ... حُكمُ لُبس المرأة للكُم القَصِير الذِّي يَعلُ المِرْفَق قَليلاً إلى الكَتِفْ ؟

    :: سائلة تقول ... إنَّ والِدَها مُسَاهِم في بعضِ الشَّرِكَات المُخْتَلَطَة ولا يَذْهَبُ لِعَمَلِهِ إلا (3) أيَّام فقط من أصل (5) أيَّام ... فهي تسأل ... عن حِلِّ مَالِهِ ومُرَتَّبِهِ ؟

    :: سائلة تقول ... امرأة زوجُها غَاضِبٌ عليها وطَلَبَتْ مِنْهُ أنْ يَرْضَى عنْهَا أكثر من (4) مَرَّاتْ ولَمْ يفعل وطلبتْ منهُ الخُلُع خوفاً من عذابِ الله المَوعُودةُ بِهِ ... هل تأثَمُ بذلك وإنْ تَرَتَّبَ على الأولاد بعد الخُلُع آثارٌ سَيِّئَة ... فَأيُّهُما أولى : الخُلُع أمْ بَقَاءَها مع أولادِها ؟



    رابط الحلقة :
    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=28144

    وفق الله الجميع للعلم النافع والعمل الصالح ، وزادني وإياكم وسائر المسلمين علمًا وتوفيقًا ، وضاعف أجر الجميع .


  12. #52
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    24-8-1427 هـ




    رابط الحلقة :
    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=28373

    أسأل الله تعالى أن يبارك لنا في شهر رمضان ، وأن يعيننا على صيامه وقيامه ، وعلى إتمامه ، وأن يعتق رقابنا ورقاب والدينا ومشايخنا من النار .


  13. #53
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    7-10-1427 هـ




    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=31006

    جزى الله فضيلة شيخنا خير الجزاء ونفعنا وإياكم بما سمعنا.



  14. #54
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي




    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    14-10-1427 هـ




    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=31171

    جزى الله فضيلة شيخنا خير الجزاء .



  15. #55
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    28-10-1427 هـ



    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=31568



  16. #56
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    6-11-1427 هـ




    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=31809


  17. #57
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي



    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض
    12-11-1427 هـ




    رابط الحلقة :

    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=31989


  18. #58
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي

    (( سُؤالٌ عَلَى الهَاتِف ))
    مكان البث: إذاعة القرآن الكريم بالرياض

    18-12-1427 هـ


    رابط الحلقة :


    http://liveislam.net/browsearchive.php?sid=&id=32780


  19. #59
    الحمادي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    2,775

    افتراضي


    جزاك الله خيراً أخي الحبيب سلمان

    يسرني متابعتك لصفحتي على الفيسبوك
    http://www.facebook.com/profile.php?...328429&sk=wall

  20. #60
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    3,788

    افتراضي

    الموقر العزيز الشيخ عبد الله الحمادي :

    جزاكم الله خيرًا

    وشكر لكم مروركم الكريم .

صفحة 3 من 4 الأولىالأولى 1234 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •