خطبة الشيخ عيسى عن النادي الأدبي مكتوبة
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: خطبة الشيخ عيسى عن النادي الأدبي مكتوبة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    40

    افتراضي خطبة الشيخ عيسى عن النادي الأدبي مكتوبة

    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد..
    فهذه أحبتي خطبة الشيخ الفاضل عيسى المبلع في أحد الجمع والتي تكلم فيها عن الحداثة وأفكارها
    ولا نطيل عليكم لنترككم في قراءتها والتعليق عليها سائلين المولى أن لا يحرمنا ويحرمكم الأجر والسداد...


    بعد التحية والسلام والصلاة والسلام على خير الأنام

    أما بعد عباد الله
    فهذه البلاد قد أكرمها الله بنعمه لم ولن تتحقق لغيرها. أليست مهبط الوحي، ومبعث الرسالة, وحاضنة وخادمة الحرمين الشريفين. أليست قلب العالم قد أصانها الله من وطئ أقدام المستعمرين قديما وحديثا وأخيرا أكرمها الله بتحكيم شرعه والتزام سنة نبيه فتحقق على ظهرها الأمن والازدهار والمحبة والألفة (لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم) وقد كثر شانئوها وحاسدها وأعداؤها. كل يسعى ويخطط لسلب خيراتها وزعزعة أمنها وقهقرة نموها وتفتيت روابطها فاليهود والنصارى قد ملئت صدورهم خنقا وغيضا (ولن ترضى عنك ليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم ) والمبتدعة من شيعة ومتصوفة وخرافيين يتقربون إلى الله بمحق السنة وأهلها. والغلاة الجهلة كفروا مجتمعهم وزعزعوا أمنه وأهل المخدرات كما تقرؤون بالصحف والمجلات ملايين الحبوب المخدرة التي قبض على أصحابها وما تسلل أضعافا مضعفة وأهل الفسق والفجور يلهثون ليلا ونهارا لنشر الفواحش ومسخ الأخلاق عبر قنواتهم وأدواتهم . ومن أخطر تلك الفرق علينا المنحرفون فكريا من علمانيين ولبراليين وحداثيين والذين كانوا بالأمس يلمحون ولا يصرحون أصبحوا اليوم يجاهرون ويطبقون أفكارهم المنحرفة غير مبالين بالمجتمع ولا مشاعره ولا عقائده ولا أنظمته. وقد طرقوا عامة السبل لتحقيق مآربهم وأهدافهم. ألا وإن من أخطر سبلهم الولوج لنشر أفكارهم ومبادئهم تحت مسمى الشعر والأدب وإلباسه اللباس الحداثي الذي تخفى مقاصده ومآلاته على الكثيرين حتى المختصين
    يقول الشيخ ابن باز –رحمه الله- في مقدمته لكتاب الحداثة في ميزان الإسلام وكنا إلى حين اطلاعنا على هذا الكتاب القيم نظن أن قصيدة النثر المتسممة بالغموض الملقب بالحداثة, والمحاطة بهذه الهالة الإعلامية نظن ذلك كله أنماطا من التغيير, وإنما جعل الشكل الجديد الملفوف بالغموض ستارا لقوالب فكرية شحنت في كثير من نماذجها بالمعاني الهزيلة, والأفكار الهابطة؛والسهام الموجهة للقضاء على الفضيلة والخلق والدين؛إلى أن قال :وتأكد أن استهداف الغموض من كثير من هؤلاء الشعراء في هذه القوالب الفكرية المسماة شعرا وليس فيها من الشعر شي إنما هو أمر مقصود ليحققوا فيها أهدافا ثلاثة .
    الأول/ التنصل من مسؤولية الكلمة وتبعتها حينما تلف بهذا الغموض الذي قد لا يدرك معناه بسهوله
    والثاني/ أمانه الشعر وسلب روحه وتأثيره وحرمان المسلمين من سلاح ماض من افتك أسلحتهم ضد أعدائهم والثالث/ وهو أخطرها محاوله بتر الشريعة والقيم والمعتقدات والقضاء على الأخلاق والسلوك بسم التجديد وتجاوز جميع ما هو قديم وقطع صلتها بالله الخ كلامه رحمه الله.
    عباد الله الحداثة في أصلها ونشأتها مذهب فكري غربي ولد و نشا في الغرب ثم انتقل منه إلى بلاد المسلمين .
    قال بعض المفكرين هكذا انتهت الحداثة في النهاية إلى الجمع بين ضلالات البشر . أقول إن غايتها : نسف العقائد والأديان والأخلاق والعادات الحسنه وإطلاق الحرية الجنسية والفكرية على مصراعيها فهي فكر شيوعي الحادي إباحي لا يعترف بإله ولا عفه ولا شرف ولا كرامه ولا نظام .وابرز معالم الأدب الحداثي هو الغموض فأول مايصدم القارئ لأدب الحداثة هو تلفعه بعباءة الغموض وتدثره بشعار التعتيم والضباب حتى ان القارئ حتى ان القارئ يفقد الرؤية ولا يعلم أين هو متجه وماذا يقرا . أهو جد أو هزل حق أم باطل فيقع من حيره في أمره لمن يكتب هؤلاء وماذا يريدون . ويمكن حصر وسائل وأساليب الحداثيين في تسع وسائل:
    أولا : السيطرة على الملاحق الأدبية والثقافية في اغلب الصحف وتوجيهها لخدمه فكرهم ومناوأة ومحاربة غيرهم ويختلف مدى تغللهم في الصحف والمجالات من واحده إلى أخرى
    ثانيا: التغلغل في الأندية الأدبية من اجل توجيه نشاطها لخدمه الحداثه وأهدافها
    ثالثا: افراد صفحات لكتابه القراء وخاصه الشباب ومن خلالها يتم اكتشاف اصحاب الميول الحداثيه والتسلط عليهم الأبواب وتدغدغ شهوه حب الظهور والشهرة في نفوسهم وتقام النداوت لأديهم
    رابعا: نشر الإرهاب الفكري ضد مخالفيهم واتهامهم بشتى التهم والنعوت والتاكيد على انهم لا يعقلون ولا يعلمون وإنهم مجرد دمى محنطه يجب ان تبعد عن الطريق ولا تستحق ان يكون لها مكان في عالم الفكر والثقافه والادب في مقابل الإشادة في فكرهم بصوره مثيره تجعل الفرد ينقاد لهم.
    خامسا: إقامة الندوات والأمسيات الشعرية والقصصية والنقدية والمسرحية في طول البلاد وعرضها
    سادسا: الدفع برموزهم للمشاركه في المهرجانت الادبيه الدولية.
    سابعا: استكتاب رموزهم الفكريه من خارج البلاد واستقدامهم للمشاركه في الامسيات والقاء المحاضرات الادبيه وإجراء المقابلات معهم ويشغلون القارئ والمتابع بأخبار رموزهم الفكرية الملحدة وأخبار ندواتهم ومؤلفاتهم وحتى حياتهم الخاصة.
    ثامنا: لقد انتهج الحداثيون أسلوبا غاية في الخبث للتغرير في الشباب الواقع تحت ضغط الهجوم الضاري من أعداء الأمة في شتى الميادين فقد حوا في اذهان الشباب ان ادبهم وفكرهم هو المنقذ من تلك الماسي ام أصحاب الفكر التقليدي كما يسمونهم ليسو اكثر في نظرهم من رموز للتخلف.
    تاسعا: المرحلية في الإعلان عن أفكارهم والتدرج في الإباحة بها (قاتلهم الله أنى يؤفكون ).





    (الخطبة الثانية)
    أما بعد عباد الله .
    فقد يقول أحدكم لماذا يطرق هذا الموضوع في خطبة الجمعة وهل له حقيقة في بلدنا هذا. فأقول إن السيل يجري من تحت أقدامكم وأنتم لاتشعرون . ألا ترون الإعلانات المجاهر بها عند المداخل وبعض الإشارات وأقربها ما سيقام غدا في مدينة حائل للشاعرة السعودية الحداثية المنحرفة فوزية أبو خالد وأنا ذكرت أسمها مكتوب بالخط العريض بالإعلانات التي نشرها النادي الأدبي بحائل بل مما يؤلم ويحزن أيضا أننا نجد في أسفل الإعلان عبارة يوجد مكان للرجال. ألهذه الدرجة يستخف بعقولنا وتحارب عقيدتنا وتمسخ أخلاقنا على أيدي ثلة منحرفة. نوادي أدبية أنشأها ولاة الأمر لحماية الأدب النزيه من شعر ونثر ورواية بل للنهوض بالجانب الأدبي للأمة الإسلامية الأصيلة التي بلغت القمة في أدبها فإذا النادي يتحول إلى مزرعة للأفكار المنحرفة ونشرها. فقبل أيام نلحظ أن مشاركتهم الأدبية ضمن فعاليات الرالي تتضمن عرض أفلام للرافضة الشيعة وأفكارعم مع عرض أفلام ألمانية وفرنسية مليئة بالموسيقى والأجساد العارية وعرض معتقدات الشيعة. واليوم ينشرون إعلاناتهم بالشوارع داعين الناس لحضور هذه المرأة الحداثية التي رمت بحجابها في ندوة لها بالكويت ناشرة شعرها وهي تلقي شعرها على الجماهير الكويتية رجالا ونساء وداعية في كلماتها ومقالاتها إلى التبرج والسفور والاختلاط والانحراف متهكمة بالدين والأخلاق. واسمعوا طرفا من قصيدتها الفكرية الحداثية التي أسمتها بعنوان (لن يسرقوا الله من وجهك) والتي تقول فيها :
    أحببتك, الله يبني في عرشه أعشاشا لزغاليل الحمام ,
    حتى يهتز العرش شجرة سدرية تأوي إليها الطيور الضائعة.
    أحببتك, الله يقاسم الفتيات ابتسامتهن البيضاء ولا يترك ابنة الجيران ترقص وحدها.
    أحببتك, الله يلعب مع الأطفال الكرة ويتزلج على الجليد والمياه البحرية...الخ قصيدتها الكفرية التي تصف فيها رب العالمين بأنه يلعب الكرة ويرقص مع الفتيات . ومع هذا ملأت الشوارع من الإعلانات لها. وتدعى إليها بنات هذا البلد بل يدعى لها الرجال أيضا ليتفقهوا على يديها ويتعلموا الأدب. حقا إنها مأساة وأي مأساة وليست هذه المرة الأولى يستضيف بها النادي الأدبي المنحرفين فكريا من حداثيين وليبرالين وعلمانيين.
    فمن هذا المنبر:
    أولا/ أناشد ولاة أمورنا أن يتقوا الله فينا وفي ديننا وأخلاقنا وأن يمنعوا هذه الحقيرة التافهة من المجيء والإلقاء وأن يأدبوا الساعين في دعوتها, بل نطالب بإحالتها للقضاء لمحاكمتها على مكائدها الكفرية وأفكارها الألحادية.
    ثانيا/ على القائمين على النادي الأدبي أن يتقوا الله في دينهم وأخلاقهم وأدبهم وسمعتهم وأن لايكونوا دمى يسيرهم المنحرفون.
    ثالثا/ على الجميع مقاطعة النادي الأدبي وحضور هذه الندوة إن تمت حتى يصلح شأن النادي.
    رابعا/ على الأدباء والشعراء والشرفاء أن يتصدوا لهذه الحثالة المنحرفة ببيان انحرافاتهم وتحذير الناس منهم ورفع لواء الأدب الشريف النظيف.
    خامسا/ على الجميع التعاون لإزالة هذا المنكر بالطرق المشروعة بحكمة دون الهيجان والإندفاع الغير متزن.
    وظننا إن شاء الله بولاة أمورنا في هذه المنطقة كبير بأن يمنعوا هذا المنكر وما شاكله لأنهم أهل عقيدة ويراعون مشاعر الناس وحقوقهم. وفق الله ولاة أمورنا لمنع كل منكر وباطل وجعلهم سدا منيعا أمام كل تيار منحرف أنصارا للحق وأهله. يقول مؤسس الجزيرة الملك عبدالعزيز –رحمه الله- : إنكم تنامون ملء أعينكم مرتاحين سعداء وأما أنا فوالله ثم والله أني لأبيت على الفراش سهران لايغمض لي جفن في سبيل المحافظة على أمنكم وراحتكم وأنني لذلك مجتهد و والله ثم والله إن تأسيس الملك على ما فيه من متاعب كبيرة أهون من المحافظة عليه.ونسأل الله أن تكون سلالته على منهجه بالحق , وأن يقفوا أمام كل منحرف يسعى لهدم كيان هذه البلاد وزعزعتها ألا وإن الإنحراف الفكري أخطر من غيره من مجالات الإنحراف فلعلنا أن نسمع في القريب ما يسرنا ونؤمل به. بل أملنا أن يعيدوا النظر في إدارة النادي الأدبي وأعضائه ومنهجه.
    عباد الله : إن كان المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها قد غضبوا من استهزاء كفار الدانمرك بنينا عليه الصلاة والسلام, فكيف بمن يستهزئ بربنا جل شأنه وعظم سلطانه من أبناء جلدتنا وبلدنا ومع ذلك نستقبلهم بالأحضان ونعطيهم تلك الهالات الإعلامية من التمجيد والتعظيم. فكيف نرجوا لأمتنا عزة وهذا حالنا., وكيف نجوا أن تغاث من السماء ونرفع أيدينا إل الله والمنحرفون سلوا ألسنتهم بالإستزاء برب العالمين. غننا والله ثم والله نخشى على بلدنا خطر عظيم وعقوبة عاجلة إذا نحن تمادينا بنشر البطل والسكوت عنه قال تعال: ( واتقوا فتنة لاتصيبن الذين ظلموا منكم خاصة ) وقال: ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داوود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون. كانوا لايتناهون عن منكر فعلوه..). كما أختم بهمسة في أذان إخواننا القائمين على فرقة الفنون الشعبية حيث بلغنا عزمهم على إقامة دورات لتعلم الموسيقى والعزف والغناء وهذه طامة كبرى أيضا ونحن نعلم جميعا إجماع العلماء على حرمة آلات العزف والموسيقى والغناء سوى الدف للنساء في النكاح فقط. فليتقوا الله في شبابنا كفى ما هم فيه من انحراف وبعد عن الله فلا يزيدوا الطين بلة. فشبابنا بحاجة إلى دراسات جامعية كبرى, وبحاجة إلى وظائف, وبحاجة إلى تيسير سبل زواجهم وتهذيب أخلاقهم وليسوا بحاجة إلى ما حرم الله من تعلم الموسيقى والعزف والغناء. كفى بالقنوات الفضائية المنحطة وهدمها لشبابنا. فهل تريد النوادي الأدبية وفرق الفنون الشعبية التنافس فيما بينها على هدم أخلاق شبابنا وتعجيل انحرافهم ومسخ هويتهم!!!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    830

    افتراضي رد: خطبة الشيخ عيسى عن النادي الأدبي مكتوبة

    خطبة عصماء وقفت على جروحنا ..أما آن لأمتي أن تقوم من تخديرها
    بارك الله في الشيخ عيسى-لاتأخذه في الحق لومة اللائمين - وأدام على الحق قدميه
    ما أجمل صوت الحق عاليا ..بارك الله فيك أيها النجدي
    أبشر...
    الدال على الخير كفاعله
    ((إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِ ين))

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: خطبة الشيخ عيسى عن النادي الأدبي مكتوبة

    جزاك الله خيرا.....
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •