موجة غبار على مناطق المملكة يارب ارحمنا...وجدة تستفتح صيفها بمهرجانات غنائية!!!
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: موجة غبار على مناطق المملكة يارب ارحمنا...وجدة تستفتح صيفها بمهرجانات غنائية!!!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي موجة غبار على مناطق المملكة يارب ارحمنا...وجدة تستفتح صيفها بمهرجانات غنائية!!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....
    الاقتصادية:13/06/1429هـ
    أكدت مصادر في مطار الملك فهد الدولي في الدمام، أن موجة الغبار التي اجتاحت المنطقة الشرقية أمس لم تؤثر في حركة الملاحة الجوية في المطار.
    وأوضح لـ"الاقتصادية" محمد القحطاني مدير الأرصاد الجوية في مطار الملك فهد الدولي، أن حركة الملاحة في المطار أمس تعد عادية، ولم يتم تأجيل أي رحلات سواء كانت مغادرة أو قادمة للمطار، كما أنه لا تأثر في حركة الملاحة الجوية في المطار خلال اليومين الماضيين، حيث يعتمد ذلك على الرؤية ونسبة كثافة الغبار.
    من جهته، أبان لـ"الاقتصادية" الفلكي جبر الدوسري أن المنطقة تمر بموسم يسمى "البوارح"، إلى جانب شهودها رياحا شمالية مصحوبة بالغبار والأتربة، حيث تستمر هذه الرياح إلى منتصف تموز (يوليو) المقبل، وتكون متفاوتة على حسب اشتدادها، لافتا إلى أنه إذا توقفت هذه الرياح فإن الحرارة تكون شديدة جدا.
    وعلى الصعيد ذاته، أوضح تقرير مصلحة الأرصاد الجوية والبيئة لليوم (الثلاثاء)، أن الرياح الشمالية النشطة تؤثر على طول القطاع الشرقي وأن الرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 15 – 45 كيلو متر في الساعة في الخليج العربي، ويبلغ ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وقد يصل إلى المترين، كما أن حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.
    والغبار مستمر طوال الأيام الماضية...والأيا القادمة؟؟؟؟
    .............................. .............................. .............................. ....
    .............................. .............................. ...
    .
    الرياض (سبق) سعود الشهراني:
    تغطي سماء العاصمة الرياض منذ ساعات الليل الأولى اليوم موجة غبار أدت الى تغير مفاجئ في الأجواء نتج عنها انخفاض الرؤية الافقية مع اكتظاظ مستشفيات المنطقة بعدد كبير من الحالات الطارئة التي تعرضت إلى نوبات من الربو والحساسية الصدرية والاختناقات التنفسية في الوقت الذي تسببت فيه هذه الأجواء بحجب الرؤية لدى الكثير من السائقين .
    04/03/2008 م - الموافق 26-2-1429
    هذا قبل 4أشهر يأتي الغبار ويذهب ,,,
    .............................. .............................. .........
    .
    فلكي: «الغبار» مستمر حتى منتصف يوليو... ويزداد «وطأةً» خلال الأيام المقبلة
    الرياض - رياض المسلم - الحياة - 17/06/2008

    أكد خبير الطقس الفلكي جبر الدوسري، أن موجة الغبار التي تشهدها منطقة الرياض ستستمر حتى منتصف شهر تموز (يوليو) المقبل، قبل أن تبدأ بالتلاشي تدريجياً، لتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع.
    وأوضح لـ «الحياة» أن السبب الرئيسي وراء نشاط الغبار أو الرياح هو نشوء مرتفعات جوية في منطقة البحر الأبيض المتوسط، تقابلها منخفضات في المحيط الهندي، في ما يسمى بموسم «البارح».
    وقال الدوسري: «موجة الغبار من شمال العراق ستكون أقوى وأشد خلال الأيام المقبلة، وستكون على فترات متفاوتة، إذ سيتقلب الجو من يوم إلى يوم».
    وحذّرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة المواطنين والمقيمين من الضرر الذي قد يقع عليهم بسبب حالة الطقس ووجود الغبار بكثافة.
    وقال المتحدث الرسمي في «الأرصاد» حسين القحطاني لـ «الحياة»: «ندعو المواطنين والمقيمين إلى الحرص، وأخذ الحيطة من هذه الأجواء المتقلبة، وسماع تعليمات الجهات المعنية وأخذها في الاعتبار».
    وأضاف: «أصدرنا تقريراً يكشف عن حالة الطقس في شهر حزيران (يونيو) الجاري، وفي هذا الشهر من كل عام تسقط أشعة الشمس عمودياً على مدار السرطان (23.5 درجة على خط الاستواء)، معلنة بدء فصل الصيف في نصف الكرة الشمالي، وبما أن مدار السرطان يمر في منطقة الرياض، فإن كمية الأشعة الشمسية الساقطة تؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة على معظم المناطق، ما يؤدي إلى انخفاض معدل الضغط الجوي، ونشوء المنخفض الحراري على شبه الجزيرة العربية المتصل بامتدادات منخفض الهند الموسمي، الذي يمتد شمالاً وغرباً حتى يصل إلى شرق البحر المتوسط».
    وتابع: «من خصائص هذا المنخفض أن كتلته الهوائية شديدة الحرارة وجافة، وينعكس ذلك على درجات الحرارة في فصل الصيف، إذ تصل درجة الحرارة العظمى إلى 47 درجة مئوية في الرياض، قد تصل إلى 50 درجة مئوية في شرق السعودية».
    .............................. .............................. ............................
    .............................. .............................. ..........................
    وموجة الغبار تستمر في بعض مناطق المملكة.....مثل حائل ومناطق الشمال........
    أصحاب الاحوال الجوية والفلكيين قالوا تحليلهم على هذه الموجة...............
    فما هو تحليل أعضاء الألوكة................ .
    .............................. .............................. .............................. ......
    .
    .
    حفلات الصيف الداخلية
    أبها بثلاث حفلات ولم تحدد الأسماء
    جدة: أربع حفلات وعشرة فنانين ويوليو موعدها

    أبها - عبدالله الهاجري
    في الوقت الذي انتهت جدة من ترتيباتها الغنائية لموسم الاصطياف القادم لا يزال الغموض يلف حول ما ستؤول إليه حفلات مهرجان صيف أبها 2008، وفي معلومات وصلت «الجزيرة» (فإنه من المتوقع أن تكون هناك ثلاث حفلات غنائية تشهدها خشبة مسرح المفتاحة وفيما لم نصل إلى القنوات التي ستتولى نقلها إلا أن المحتمل أن تكون مجموعة mbc هي الأقرب لهذا، إلى ذلك ستقوم قناة روتانا بنقل حفلات جدة الغنائية والتي ستقع على أربع أمسيات غنائية خلال شهر يوليو بتاريخ 16و17 وبتاريخ 23و24 وسيشارك فيها عشرة فنانين أحدهم الكويتي عبدالله الرويشد وبقية الفنانين من السعودية وهم (محمد عبده، أبو بكر سالم، عبادي الجوهر، رابح صقر، خالد عبدالرحمن، طلال سلامة، جواد العلي، نايف البدر وتركي).
    حفلات الصيف الداخلية الغنائية تشهد كل عام بعض الأحداث ففي موسم 2007 كانت حفلات أبها هي الأكثر حضور بأحداثها الدراماتيكية انتهت بإقامة حفلة واحدة فقط أحياها فنان العرب محمد عبده ورغم أنه تقرر إقامة ثلاث حفلات إلا أن بعض الأمور لم تكن في الحسبان عصفت بها حيث اتهم وقتها عبدالله مطاعن المدير التنفيذي لجهاز السياحة بعسير الفنانين بعدم الوطنية كونهم طالبوا بمبالغ مالية مرتفعة، وقامت قناة art طرب بنقل هذه الحفلة وعرضت بعد ذلك في محطتي ام بي سي وروتانا.
    وفي جده فإن الأمور سارت كما خطط لها وشهدت مشاركة فناني السعودية وبعض الخليجيين، ويحسب لجدة هذا العام أنها استطاعت أن تشرك الفنان أبو بكر سالم والذي يمر بحالة فنية ممتعة ستجعل من حفلته الأكثر رونقاً.
    بقي أن نؤكد أن على القائمين على حفلات أبها وجدة بأهمية استقطاب فنانين لهم وزنهم ولهم حضورهم وجماهيريتهم حتى تبقى هذه الحفلات محل اهتمام الجماهير السعودية التي وبمقدورها أن تنجح أي حفلة غنائية داخل المملكة كانت أو خارجها.
    فقط نشير أن فنان العرب محمد عبده في إجابة له عن أفضل الحفلات التي أقامها عبر مشواره الفني أكد بسرعة أن حفلات أبها وجدة هي الأفضل وبدون أي مقارنة وقد تكون هذه الإجابة ذات مدلولات بأهمية الحفلات الداخلية.

    http://www.al-jazirah.com/156563/at2d.htm
    .............................. .............................. ...............
    .
    .
    ( وما نرسل بالآيات إلا تخويفا )

    **********
    قال تعالى: ﴿وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِمْ بَرَكَاتٍ مِنْ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِنْ كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُمْ بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ﴾ [الأعراف].


    ******************

    ( أفأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا بياتا وهم نائمون أوأمن أهل القرى أن يأتيهم بأسنا ضحى وهم يلعبون أفأمنوا مكر الله فلا يأمن مكر اللّه إلا القوم الخاسرون )[/CENTER]
    .
    ((ربنا إنا ظلمنا أنفسنا وإن لم تغفر لنا وترحمنا لنكونن من الخاسرين))

    ..
    للإستزادة......
    http://fadelh.com/vb/showthread.php?t=390
    .
    .
    .
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    487

    افتراضي رد: موجة غبار على مناطق المملكة يارب ارحمنا...وجدة تستفتح صيفها بمهرجانات غنائية!!!

    اللهم سلم سلم
    ونريد انكار هذه المهرجانات التعيسة الخايبة فيجميع المنتديات ليعلموا أنا لانريد معصية الله عزوجل

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: موجة غبار على مناطق المملكة يارب ارحمنا...وجدة تستفتح صيفها بمهرجانات غنائية!!!

    لا تعليق
    حسبنا الله وكفى أسأل الله أن يهديهم
    اللهم أصلح لنا شأننا كله ولاتكلنا إلى أنفسنا طرفة عين
    رينا لاتأخذنا بما فعل السفهاء منا
    اللهم ولّي علينا خيارنا اللهم امين
    اللهم صلي وسلم على نبيك محمد

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    50

    افتراضي رد: موجة غبار على مناطق المملكة يارب ارحمنا...وجدة تستفتح صيفها بمهرجانات غنائية!!!

    الله المستعان انالله وانا اليه راجعون

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •