سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 22

الموضوع: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    93

    افتراضي سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه واتبع هداه إلى يوم الدين , وبعد:
    فقد اطّلعتُ على رسالة بعث بها الأخ الدكتور/عبد الله بن هضبان الحارثي ونشرها في إحدى الصحف السيّارة , وخاطب بكلماتها المدعو: (صالحَ كامل) - هداه الله وختم له بخير - قائلاً له:
    (لقد خدمت الإسلام بفضل الله من خلال قناة (إقرأ) الفضائية الإسلامية والتي وجدت لها ومن كان معي من الدعاة صدىً يفوق التوقعات ، ولكونك بذلت مالاً غير قليل على هذه القناة المباركة فأتمنى على سعادتكم إيجاد قناة مماثلة وباللغة الإنجليزية لتبث في أوروبا والولايات المتحدة الأميركية سماحة الإسلام وتضيء لمن لا يجيد العربية من المسلمين وغير المسلمين ، وأنا أعلم حرصكم الشديد على وسطية التناول والطرح، فإن هذا الوقت تحتاج الأمة فيه إلى إيضاح صورة الإسلام المشرقة، وأنت ممن نعول عليهم كثيراً ).
    وعجبتُ للدكتور عبد الله - وهو المتوقد فطنةً وذكاءً فيما يبدو للناظر لوجهه- أن يظن أو يُخيّل إليه أن من راسله خدمَ الإسلام فعلاً.!!
    إن من يتابعها ساعةً واحدةً أو أقل لن يخفى عليه توجهها الذي وضعت له إن كان له قلبٌ ,ومع ذلك فالقائمون عليها لا يجرؤون على التصريح بذلك حتى لا يخسروا الجماهير الغفيرة من دهماء المسلمين الذين تنطلي عليهم حيل القوم ومخادعاتهم.
    فلئن سلمنا جدلاً أن هذه القناة التي انتبذت بين قنوات العهر والمجون وبين قنوات الدعوة واللإسلام مكاناً غربياً عن الجميع, فهي تجمع بين نور أولاء وظلمات أولئك مذبذبة بينهم لا إلى هؤلاء ولا إلى هؤلاء.
    فتجدها تبث برامج تصحيح التلاوة وتفسير القرآن وتدبره وإلى جانب ذلك برامج الدعوة إلى البدعة والضلالة.!
    ولا تكاد تفتتح برنامجا أو تنهي آخراً إلا بالموسيقى التي أخشى أن تسمى (إسلاميةً) أيضا كالتبرج الإسلامي وغيره مما تتبناه القناة وتنسبه قسراً إلى الإسلام .
    وتنظم برامج الدعوة إلى الأخلاق الإسلامية الراقية العالية , وتهدمُ في الوقت ذاته أخلاق ناشئة المسلمين بعرضها لفتية متمردين على السنة حالقي اللحى متمكيجين متغنجين ويدعون إلى الله والدار الآخرة , وبجانبهم فتيات كاشفاتٌ وجوههنّ (لأنّ المسألة خلافية طبعاً) ومتدثرات بلباس ضيق يحجم أعضائهنّ ويبرز أكثر مما يستر.!!
    فهل هذه المنهجية التي تشبه منهجية ابنِ سلولٍ خدمةٌ للإسلام أو هدمٌ له.؟
    هل يخدمُ الإسلامَ استضافة القناة لأقوامٍ لا يتورعون عن الكذب على رسول الله ونسبة الأحاديث الضعيفة والموضوعة إليه.؟ (ولا داعي للتسمية)
    أوَ يخدمُ الإسلامَ تبجيلُ من يكذب القرآن ويعتقد خلافه , وتقديمه على أنه صورة حية للوسطية.؟
    أم يخدمُ الإسلامَ من غرته شهرته بين العامة والدهماء فأقسمَ على الله أن يغفر لمن حضر محاضرته ودفع للفندق المقامة فيه ثمن التذكرة ليستفيد وتبث القناة صورته مباشرة.؟
    أم يخدمُ الإسلام تغنجُ من تتمايل وهي تعلم الناس الطبخَ أو تتكلم عن المشاكل الأسرية وقد ملأت وجهها بأنواع المساحيق والمبرر (الوجه محل خلاف طبعاً) وهكذا دواليك, وتجهل هي والقائمون على القناة أو يتجاهلون أن حالتهنّ تلك مما لا يجوز أن تظهر به المرأة أمام الرجال الأجانب عنها، إلا الزوج و المحارم .؟
    أم يخدمُ الإسلام النقلُ الحيّ للمؤتمرات التي تشارك فيها النساء العاريات المائلات المميلات.؟
    أم يخدمُ الإسلام تصويره للناس على أنه دينُ يسرٍ وأن عنصر اليسر فيه كامنٌ في التمرد على أخلاقه وأحكامه بإخراجٍ جيل قناة (اقرأ) الذي يظهر لك الشاب بكامل تشبهه بالغرب لباسا ومظهراً وحلقا للحية ووضعا للمكياج , ويدعو مع ذلك إلى التوبة ومراقبة الله ومخافته والإحسان إلى الناس.
    لتتكون عند الجهلة والمغلَّفــين من أبناء الأمة أنه لا داعي للسنة واللحية والمظهر الحسن ما دام لسانُ أحدنا معسولاً ويقطر عذوبةً وكلاما إنشائيا (فاضياً).
    وأخيراً إن نسيتُ فلن أنسى استضافة سعادته لثلة من علماء المسلمينَ ليناقشوا موضوع الإرهاب وهو موضوع جديرٌ وحقيقٌ بالمناقشة والتفكير في اجتثاثه من أذهان الناشئة لقطع الطريق على الاتكفيريين التفجيريين , ولكن أليس الأولى منه تذكيرُ الداعم الرئيس لهذا الحوار وتخويفه بالله وزجره عن غيه وتماديه في إفساد ناشئة المسلمين عبر قنوات العهر والفجور.؟
    وقد كان يومئذ اسمُه مسبوقا بكلمة (الشيخ) ولكن الدراهم تشيخ من لا يشِيخُ.!!
    ورسالتي لصالح كامل باختصار أخالف فيها الدكتور عبد الله وأقول له:
    كفّ عنا دعمك ولا تفتح قناة في الغرب ولا في الجنوب وأغلق قناة اقرأ أو تدارك منهج بثها , وأنا أعلم حرصك الشديد على إذاعة الرذيلة ونشرها ,فلا مطمع لنا في أموالك وثرواتك إلا بكف أذاك عن بنات وأبناء المسلمين الذين تعلم كثيرٌ منهم الرقص والتمثيل والعلاقات الغرامية الموصلة للسفاح والشذوذ بفضل الشيطان والنفس الأمارة وبالدرجة الأولى بفضل قنواتك المفسدة الهادمة للأخلاق والأدب والحالقة للدين والفضيلة التي تشيع الفاحشة في بيوت لاذين آمنوا وتعلمهم إياها بالمجان أو بدفع قيمة بطاقات التشفير.
    والله غني عنك وعن مالك وعن أقلام وألسنة من يوهمونك أنك خدمت الإسلام , ونحن شهداء الله في الأرض أنك هَدمته وإن كنت خلطت في بعض قنواتك عملاً صالحاً وآخر كثيراً سيئاً (كما هو حال مسجد الضرار) نسأل الله أن يتوب عليك ويلهمك الرشد ويرحم شيبتك ويختم لك بخير إنه سميع قريب مجيب الدعاء.
    حنانيك لا تُضللْ ولا تتصدقِ.!
    يا د/ هضبان هلا قلت لسعادته:حنانيك لا تُضللْ ولا تتصدقِ.!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    670

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    احسنت قولا اخي العزيز

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    31

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    بارك الله فيك ونفع بك ..
    وجزاك خيرا الجزاء.

  4. #4
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    أحسنت .. أحسن الله إليك .
    أصلح الله صالحًا وأخاه عمر . الذي أخرج قبل أشهر شرحًا لبردة البوصيري " تلمود الصوفية " ، دافع فيها عن انحرافاته ، وشنع - كعادته - على أهل السنة .
    أو كفانا شرورهم .

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    94

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    رزقنا الله التمسك بمنهج السلف ،وأبعد عنا الغلو والشذوذ والانحراف عن النهج السوي ،والخلق المرضي .

  6. #6
    عدنان البخاري غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    الدولة
    المملكة العربية السعودية - مدرس بدار الحديث بمكة
    المشاركات
    10,739

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    قناة إقرأ ومثلياتها وقد كثرت الآن مع كثرة "قصاص العصر المضلين" لا يمكن مواجهتها إلا بمثل عملها.
    غالب العامة وخاصة خارج السعودية إذا قيل لهم قناة إسلامية؟ قالوا: المجد والناس و... (إقرأ؟!) و (الرسالة؟؟؟!!!) .. لابد من التحذير من القناتين الأخيرتين ومثيلاتها من قنوات الإفساد على ظاهر الإصلاح، بدس السم في العسل، وبطريقة فيها كثير من المكر والخبث.
    أسأل الله أن يطهر الفضاء من مثل هذه القنوات التي تعطي للناس إسلامًا بالمقاس الذي تطلبه أهوائهم.
    مدرّس بدار الحديث بمكة
    أرحب بكم في صفحتي في تويتر:
    adnansafa20@
    وفي صفحتي في الفيس بوك: اضغط على هذا الرابط: عدنان البخاري

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    111

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    هداه الله !

    فقد سمعته يومًا يثني على المغني محمد عبده ويسميه فنان العرب !

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    السعودية (الرياض)
    المشاركات
    1,350

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو زيد الشنقيطي مشاهدة المشاركة
    نسأل الله أن يتوب عليك ويلهمك الرشد ويرحم شيبتك ويختم لك بخير إنه سميع قريب مجيب الدعاء.
    آمين .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    93

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    جزى الله الإخوة الأفاضل خير الجزاء , وأنا في الحقيقة أرى من واجبنا تتبع سقطات الكذابين من المضللين عبر الإعلام المشبوه كقانتي اقرأ والرسالة وغيرهما وكشف زيفهم للعامة والدهماء.
    فقد سمعت أحدهم ذات مرة يقول عن قول الله تعالى (واتل عليهم نبأ الذي آتيناه آياتنا فانسلخ منها فأتبعه الشيطان)
    قال:
    ربِّنا بيئول: احنا كُنّا عاوزينو يخش الجنة بس هوّ مارْضِيش.
    عياذا بالله , وكأن صاحب القصة مغالب لإرادة الله ومشيئته.
    ورحم الله ربيعة يوم قال في زمنه المتماوج بالصالحين والعلماء والعبّاد:
    لبعضُ من يفتي هنا أولى بالحبس من السُّرّاق, لأنّ استصلاح الأديان أولى من استصلاح الأموال.!!

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    84

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    جزاك الله خيرا أخي المجلسي خير الجزاء وإن خطر هذه القناة وقناة الرسالة لشديدعلى الشباب المسلم ولكن لايزال الكثير من الشباب المتدين ينخدع بمثل هذه القنوات بسبب ظهور بعض المشايخ الذين عرفوا بسلامة المعتقد مما جعل التحذير منها أمرا عسيرا وإذا حذرت منها قالوا لوكانت كماتقول لما خرج فيها المشايخ فنسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم ويحفظ علينا عقيدتنا وأحسنت أحسن الله إليك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    53

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    بارك الله فيكم
    يرفع - يرفع الله الذين امنوا و الذين أوتوا العلم درجات -

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    93

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو القعقاع مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا أخي المجلسي خير الجزاء وإن خطر هذه القناة وقناة الرسالة لشديدعلى الشباب المسلم ولكن لايزال الكثير من الشباب المتدين ينخدع بمثل هذه القنوات بسبب ظهور بعض المشايخ الذين عرفوا بسلامة المعتقد مما جعل التحذير منها أمرا عسيرا وإذا حذرت منها قالوا لوكانت كماتقول لما خرج فيها المشايخ فنسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم ويحفظ علينا عقيدتنا وأحسنت أحسن الله إليك
    هذه هي المصيبة حقاً
    يخرج المشايخ بدافع أنه منبر إعلامي أتيح لبيان الحق وإيصال رسالة الدعوة لأكبر عدد ممكن في وقت واحد دون الحاجة للأسفار والتنسيق والمواعيد.
    ويطير القائمون عليه فرحاً باستقطاب إعجاب المشاهدين وثقتهم في أولئك المشايخ واعتقادهم أنهم ما خرجوا إلا تزكية للقناة مع أن بعضهم -فيما نحسب- لو سئل عنها لأبان ما فيها من أباطيل وزيف.

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    62

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    لا فض فوك يا ابا زيد

    واذكر مرة من المرات ان ( الشيخ !! ) صالح كامل عقد ندوة عبر هذه القناة المضلة عن الجمال ودعاء فيها من يشاء - ممن هو على هواه - من علماء الشرق والغرب

    فأخذوا يتكلمون عن الجمال وانه هبة من الله تعالى وان الله جميل يحب الجمال ثم عن جمال الطبيعة 000 الخ
    ثم اقترح سماحته المضلة في ختام الندوة المضلة بأن يقام في مدارس البنات في المملكة وفي ديار المسلمين : مسابقة ملكات الجمال بين الفتيات وفق الضوابط الشرعية وبعيدا عن أنظار الرجال !!

    ومع الاسف فقد كان من ضمن الحضور احد كبار هيئة العلماء !!
    وبالطبع - حاشاه ان شاءالله ان يكون على علم بذلك - ولكنها نتيجة الظهور في هذه القنوات الفاسدة المضلة !
    وبالطبع سيضفي حضوره عفا الله عنه طابعا شرعيا صحيحا على الندوة
    وبالتالي سيحتج العامة على شرعية الاقتراح بحضوره وعدم انكاره عليه !

    وهذه بعض الثمرات بل العثرات التي يجنيها حضور الافاضل لمجالس الاراذل !!

    واخبرني احد الاخوة ان الشيخ محمد حسان حفظه الله وكثر من امثاله : كان قد استضافه طارق سويدان في احدى حلقات برنامجه المعروف بالاختلاط والتفاهة والضلال في قناة الرسالة : ثم لما دخل الشيخ في مقر الجلسة تفاجأ بوجود النساء السافرات امام عينيه : فما كان منه الا ان قال : اعوذ بالله - بنات زي القمر - اي ده ! فقام مغضبا : فقال له سويدان : انت على الهواء ياشيخ : فقال ان شاءالله على المي ( الماء ) ! ثم خرج وتركهم !
    هكذا أخبرت والعهدة على الناقل .

    فنسأل الله ان يكفينا شر الاشرار ودعاة الضلال .

    ولا فض فوك ياابازيد .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو عبدالله السبيعي مشاهدة المشاركة
    واخبرني احد الاخوة ان الشيخ محمد حسان حفظه الله وكثر من امثاله : كان قد استضافه طارق سويدان في احدى حلقات برنامجه المعروف بالاختلاط والتفاهة والضلال في قناة الرسالة : ثم لما دخل الشيخ في مقر الجلسة تفاجأ بوجود النساء السافرات امام عينيه : فما كان منه الا ان قال : اعوذ بالله - بنات زي القمر - اي ده ! فقام مغضبا : فقال له سويدان : انت على الهواء ياشيخ : فقال ان شاءالله على المي ( الماء ) ! ثم خرج وتركهم !
    هكذا أخبرت والعهدة على الناقل .
    فنسأل الله ان يكفينا شر الاشرار ودعاة الضلال .
    ولا فض فوك ياابازيد .
    استغفر الله يا رب !

    من هو الذي قال الكلام هذا ( بنات زي القمر ) ؟ لا يكون محمد حسان !
    ما تجتمع استعاذة ، مع التصريح بالإعجاب بالفتيات المتبرجات !
    غير لائق أبدا
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    417

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    لا لم يُصرّح بإعجابه بهنّ و كذا لم يلمّح

    هذا إنكار

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    85

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    يا حبذا الرفق في النصيحة فما هكذا تورد يا سعد الإبل،لئن أخطأ فلان أو فلان فلنترفق في النصح والتوجيه واستمالة قلبه للحق، ولا يستمال قلبه إلا بالأسلوب السهل اللين، ألم يقل الله سبحانه لموسى وهارون لما بعثهما إلى فرعون:{فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى} مع أنه فرعون، فهل صالح كامل أطغى من فرعون؟؟؟!!!

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    7

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    جزاكم الله خيرا

    .......
    واخبرني احد الاخوة ان الشيخ محمد حسان حفظه الله وكثر من امثاله : كان قد استضافه طارق سويدان في احدى حلقات برنامجه المعروف بالاختلاط والتفاهة والضلال في قناة الرسالة : ثم لما دخل الشيخ في مقر الجلسة تفاجأ بوجود النساء السافرات امام عينيه : فما كان منه الا ان قال : اعوذ بالله - بنات زي القمر - اي ده ! فقام مغضبا : فقال له سويدان : انت على الهواء ياشيخ : فقال ان شاءالله على المي ( الماء ) ! ثم خرج وتركهم !
    هكذا أخبرت والعهدة على الناقل .
    ليس كما نُقل إليك أخى الفاضل .....ده رابط صوتى بيحكى فيه الشيخ محمد حفظه الله ما حدث

    http://alsalafway.com/cms/multimedia...esson&id=65990
    .......
    الأخ الفاضل عبد الله الميمان

    اذْهَبْ أَنْتَ وَأَخُوكَ بِآَيَاتِي وَلَا تَنِيَا فِي ذِكْرِي (42) اذْهَبَا إِلَى فِرْعَوْنَ إِنَّهُ طَغَى (43) فَقُولَا لَهُ قَوْلًا لَيِّنًا لَعَلَّهُ يَتَذَكَّرُ أَوْ يَخْشَى (44) قَالَا رَبَّنَا إِنَّنَا نَخَافُ أَنْ يَفْرُطَ عَلَيْنَا أَوْ أَنْ يَطْغَى (45) قَالَ لَا تَخَافَا إِنَّنِي مَعَكُمَا أَسْمَعُ وَأَرَى (46) فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَسُولَا رَبِّكَ فَأَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَا تُعَذِّبْهُمْ قَدْ جِئْنَاكَ بِآَيَةٍ مِنْ رَبِّكَ وَالسَّلَامُ عَلَى مَنِ اتَّبَعَ الْهُدَى (47) إِنَّا قَدْ أُوحِيَ إِلَيْنَا أَنَّ الْعَذَابَ عَلَى مَنْ كَذَّبَ وَتَوَلَّى (48)

    فى كلام موسى عليه السلام لفرعون من التهديد" وإن كان خفيا" ما لايخفى عليك وقد أطلق الله على سائر القول "قولا لينا" ...فالرفق مطلوب وهو الأصل...لكن الشدة فى موضعها محمودة أيضا..وقد يكون هذا موضوعا لها
    دمت موفقا

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    93

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله الميمان مشاهدة المشاركة
    يا حبذا الرفق في النصيحة فما هكذا تورد يا سعد الإبل،لئن أخطأ فلان أو فلان فلنترفق في النصح والتوجيه واستمالة قلبه للحق، ولا يستمال قلبه إلا بالأسلوب السهل اللين، ألم يقل الله سبحانه لموسى وهارون لما بعثهما إلى فرعون:{فقولا له قولا لينا لعله يتذكر أو يخشى} مع أنه فرعون، فهل صالح كامل أطغى من فرعون؟؟؟!!!
    ألم يقم آخرون بالرفق مع سعادته حتى كان ما كان , فإلى متى التخاذل عن إنكار المننكر وكشف عوار أولئك , وليتك يا أخي عبد الله تبين لي مواطن القسوة أعلاه .

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    المشاركات
    85

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو زيد الشنقيطي مشاهدة المشاركة
    ألم يقم آخرون بالرفق مع سعادته حتى كان ما كان , فإلى متى التخاذل عن إنكار المننكر وكشف عوار أولئك , وليتك يا أخي عبد الله تبين لي مواطن القسوة أعلاه .
    ليعذرني إخوتي وأحبابي الكرام -فمنهم أستفيد وأتعلم- أن أدلي بما أراه وأدين الله به.
    نحن مأمورون ببيان الحق وتجليته وتوضيحه وحث الناس على التمسك به، فهل يا إخواني إذا قسونا في الإنكار خاصة في غيبة الشخص نتكلم عنه ونشهر به هل سيكون هذا دافعا له للتمسك بالحق أو سيكون ذلك دافعا له إلى مزيد من التبجح والتغطرس وزيادة الشر في تلك القنوات.
    أما قولك يا أخي أبا زيد:(وليتك يا أخي عبد الله تبين لي مواطن القسوة أعلاه )
    فأقول: تأمل في كلامك وقف مع نفسك وقفة صادقة وضع نفسك موضع المنصوح هل تحس أنه خطاب قاس أو لين؟ واقرأ هذا الكلام جيدا:
    (كفّ عنا دعمك ولا تفتح قناة في الغرب ولا في الجنوب وأغلق قناة اقرأ أو تدارك منهج بثها , وأنا أعلم حرصك الشديد على إذاعة الرذيلة ونشرها ,فلا مطمع لنا في أموالك وثرواتك إلا بكف أذاك عن بنات وأبناء المسلمين الذين تعلم كثيرٌ منهم الرقص والتمثيل والعلاقات الغرامية الموصلة للسفاح والشذوذ بفضل الشيطان والنفس الأمارة وبالدرجة الأولى بفضل قنواتك المفسدة الهادمة للأخلاق والأدب والحالقة للدين والفضيلة التي تشيع الفاحشة في بيوت لاذين آمنوا وتعلمهم إياها بالمجان أو بدفع قيمة بطاقات التشفير.
    والله غني عنك وعن مالك وعن أقلام وألسنة من يوهمونك أنك خدمت الإسلام , ونحن شهداء الله في الأرض أنك هَدمته وإن كنت خلطت في بعض قنواتك عملاً صالحاً وآخر كثيراً سيئاً (كما هو حال مسجد الضرار) نسأل الله أن يتوب عليك ويلهمك الرشد ويرحم شيبتك ويختم لك بخير إنه سميع قريب مجيب الدعاء.
    حنانيك لا تُضللْ ولا تتصدقِ.!)
    نعم آخر الكلام فيه دعاء لذلك الشخص، لكن ليت كل الخطاب يمتلئ بالتهذيب وعدم التنقص.
    إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت.

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    93

    افتراضي رد: سعادة الشيخ:حنانيك لا تُضلِلْ ولا تتصدقِ.!

    أخي الكريم:
    الله يعلمُ كم أحرصُ على عدم النيل من أحدٍ ويعلم كم أذب عن أقوام لا أعرفهم ولا يعرفونني إن رأيت منتقصاً لهم , ولكنّ الأحوال والأشخاص تختلف.
    وهذا الرجل أصلحه الله ظلمنا وظلم ناشئتنا و (لا يحب الله الجهر بالسوء من القول إلا من ظُلم) وأشاع فينا مفسدات الدين وحالقات الفضائل والأخلاق عبر قنواته التي لا يتورع هو عن دعمها وإنفاق المال عليها , وهذا الصنيعُ منه مجاهرةٌ بالفسق والفساد والإفساد والإذلال والإضلال.
    قال القرطبي رحمه الله عند قول الله تعالى (ولا يغتب بعضكم بعضاً) ما نصه - (وفي آثاره ما لا يصح عن رسول الله لكنّ العبرة بجملته - :
    ليس من هذا الباب غيبة الفاسق المعلن به المجاهر فإن في الخبر : [ من ألقى جلباب الحياء فلا غيبة له ] و [ قال صلى الله عليه وسلم : اذكروا الفاجر بما فيه كي يحذره الناس ]
    فالغيبة إذا في المرء الذي يستر نفسه.!
    وروي عن الحسن أنه قال : ثلاثة ليست لهم حرمة : صاحب الهوى والفاسق المعلن والإمام الجائز وقال الحسن لما مات الحجاج : اللهم أنت أمته فاقطع عنا سنته وفي رواية شينه فإنه أتانا أخيفش أعيمش يمد بيد قصيرة البنان والله ما عرق فيها غبار في سبيل الله يرجل جمته ويخطر في مشيته ويصعد المنبر فيهدر حتى تفوته الصلاة لا من الله يتقي ولا من الناس يستحي فوقه الله وتحته مائة ألف أو يزيدون لا يقول له قائل : الصلاة أيها الرجل ثم يقول الحسن : هيهات ! حال دون ذلك السيف والسوط وروى الربيع بن صبيح عن الحسن قال : ليس لأهل البدع غيبة . انتـــهى
    و سئل شيخ الإسلام رحمه الله تعالى عن قوله {لا غيبة لفاسق} وما حد الفسق ورجل شاجر رجلين احدهما شارب خمر او جليس فى الشرب أو آكل حرام او حاضر الرقص او السماع للدف او الشبابة فهل على من لم يسلم عليه اثم.؟
    فأجاب:
    اما الحديث فليس هو من كلام النبى ولكنه مأثور عن الحسن البصرى أنه قال اترغبون عن ذكر الفاجر اذ كروه بما فيه يحذره الناس وفى حديث آخر من القى جلباب الحياء فلا غيبة له وهذان النوعان يجوز فيهما الغيبة بلا نزاع بين العلماء
    أحدهما ان يكون الرجل مظهرا للفجور مثل الظلم والفواحش والبدع المخالفة للسنة فاذا أظهر المنكر وجب الانكار عليه بحسب القدرة كما قال النبى من رأى منكم منكرا فلغيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان رواه مسلم وفى المسند والسنن عن ابى بكر الصديق رضى الله عنه انه قال ايها الناس انكم تقرأون القرآن وتقرآون هذه الآية وتضعونها على غير مواضعها ياأيها الذين آمنوا عليكم انفسكم لا يضركم من ضل اذا اهتديتم وانى سمعت رسول الله يقول ان الناس اذا رأوا المنكر ولم يغيروه أوشك ان يعمهم الله بعقاب منه فمن أظهر المنكر وجب عليه الانكار وان يهجر ويذم على ذلك فهذا معنى قولهم القى جلباب الحياء فلا غيبة له بخلاف من كان مستترا بذنبه مستخفيا فان هذا يستر عليه لكن ينصح سرا ويهجره من عرف حاله حتى يتوب ويذكر امره عى وجه النصيحة.) انتهى بنصه 28/222
    وفي الصحيح عن رسول الله يوم قال للمستأذن عليه (بئس أخو العشيرة) قال أهل العلم إن هذا أصل لجواز غيبة الفاسق المعلن بفسقه ومن يحتاج الناس إلى التحذير منه وأرجو أن ترجع لشرحه وستجد شفاء عليلك أيها الحبيب.
    مع العلم أنّ كلام العلماء يراد به الإباحة لمن قام ليغتاب ويحذر لشر رآه قد أعلنه المجاهرون بالفسق , أمّا أخوك فلم يفعل ذلك إلا حين رأى الدكتور الحارثي سامحه الله ينصب صالح كامل خادماً للإسلام ورأى أن ترويج ذلك الكلام ووصفه بهذا المنصب الجليل أعظم خيانة للأمة وكتب ما كتب بيانا للحق وكشفا لوهم الدكتور الذي أكن له كل تقدير وإجلال.
    قال الشيخ محمد المختار الشنقيطي في تفسير قول الله تعالى (إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا) ما نصه:
    قوله: (يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ) يقال: شاع الخبر يشيع شيوعاً إذا ذاع وانتشر أي: يحبون أن تذيع الفاحشة وتنتشر بين أهل الإيمان، وهذا من أبغض الصفات، ذلك أن الفاحشة إذا سُتِرت ولم تتعد موضعها، ووئدت في مهدها بأن اقتصرت على الشخص الذي فعلها، وسُتِر إن كان الله ستره، فإن ذلك أدعى لصيانة المجتمع؛ ولكن إذا انتشر بين الناس ذكر الفواحش والكلام القبيح، ونسبة الناس إلى الأمور القبيحة فإن ذلك والعياذ بالله مظنة لفتنة الناس، وصدهم عن التخلق بالأخلاق الفاضلة. وبناءً على هذا الوجه الثاني تكون هذه الآية الكريمة جاءت بقصد تأديب عباد الله المؤمنين حتى يحفظ كل واحد منهم لسانَه فلا يتكلم بالأمر القبيح ولا يشيعه بين الناس، ولذلك كان من علامة المؤمن الصادق في إيمانه أنه لا يحب سماع الفحش ولا ينقل ذلك القول الفاحش، ولذلك قالوا: مَن نَقَل الفاحشة فهو أفحش، أي: إذا رضي بها واعتنى بنشرها بين الناس، والغالب أنك إذا رأيت الرجل الذي يحرص على نشر الفاحشة بين الناس أن تجده متخلقاً بصفتين: إحداهما: ضعف إيمانه والعياذ بالله، ونقص خوفه من الله تبارك وتعالى. والصفة الثانية: نقص عقله. ولذلك تجد نقلة الأحاديث الذين يعتنون بإشاعة الفاحشة والأخبار السيئة بين المؤمنين يتخلقون بالصفتين والعياذ بالله. أما أهل الإيمان فهم أعف الناس لساناً، وأثبتهم في طاعة الله جَناناً، تشاع الفاحشة فيحسنون الظن بعباد الله، ويدفعون التهمة عن أولياء الله، وهم أطهر وأعف ألسنةً مِن تهمة الناس، يحبون للمسلمين ما يحبون لأنفسهم، ويكرهون لأهل الإيمان ما يكرهون لأنفسهم، ولذلك كان مِن وصية السلف الصالح رحمهم الله: أنه لا ينبغي إشاعة الحوادث التي فيها فُحش وأمرٌ قبيح؛ لأن ذلك وَهَن في المجتمع وضعف فيه، ولذلك ورد عن سفيان الثوري رحمه الله قوله: إنه لا ينبغي للمؤمن إذا سمع الأمر القبيح أن يكون ناقلاً له لأن ذلك ثلمةٌ في الإسلام، فإذا وقعت الفاحشة بين أهل الإيمان، واعتُني بنشرها ونقلها وإذاعتها كان ذلك أدعى أن يجترئ أهل الفسق على الفسق حتى يقول القائل: إنني سأفعل كما فعل فلان، ولكن إذا كان الناس أبعد عن إشاعة هذه الأخبار الخبيثة وهذه الأمور القبيحة كان ذلك أدعى للحشمة والعفة.
    وليس معنى ذلك السَّتْرُ على أهل الفسوق والفجور، ولذلك صح عن النبي صلى الله عليه وسلم في حديث معاوية رضي الله عنه أنه قام في الناس خطيباً فقال (ألا تَرْعَوُون؟! اذكروا الفاسق بما فيه كي يحذره الناس). فاستثنى أهلُ العلم رحمهم الله أن يكون الرجل مجاهراً بفسقه، فمثل هذا تُشاع شنيعته وتُفضح قبيحته، حتى يكون ذلك أدعى لبُعد الناس عن هواه، ومجانبتهم لفاحشته وطغيانه واعتدائه لحدود ربه، ولذلك إذا شُهِّر بالفاسق المجاهر بفسقه كان ذلك أدعى لكف الناس أو انكفاف غيره عن فحشه.
    فالمقصود أن النهي عن إشاعة الفاحشة مقيد بأحوال، كما سبق في النص الذي ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم. (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ) انظر رحمك الله كيف أخبر الله عز وجل أن مجرد محبة إشاعة الفاحشة بين المؤمنين توجب عذاب الدنيا وعذاب الآخرة، فكيف بمن فعل؟! وكيف بمن نشر؟! وكيف بمن دعا وسهَّل؟! وللعلماء في هذه الآية الكريمة -بناءً على الوجه الثاني- وجه آخر؛ وهو: أن إشاعة الفاحشة المراد بها أن يدعو الإنسان غيره إلى الفاحشة، فيحب أن يصبح المجتمع والعياذ بالله مجتمعاً فاسقاً، لا يرعى ديناً ولا حرمةً من حرمات ربه والعياذ بالله. وعلى هذا يكون قوله: (إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ) المراد منه تحذير المسلم أن يقول قولاً أو يفعل فعلاً يدعو غيره به إلى فعل الفاحشة، كما يفعل أهل الفسوق والفجور والعياذ بالله، فأخبر الله تبارك وتعالى أن مَن دعا إلى الفحش أنه سيذيقه عذاب الدنيا وعذاب الآخرة، وعْداً مِن الله مفعولاً. ولذلك حذر العلماء رحمهم الله عند الكلام على الآداب والأخلاق -كما هو منهج الشريعة- من أن الإنسان يَسُنُّ السُّنَّة القبيحة التي تفضي بوقوع غيره والعياذ بالله في الفحشاء والمنكر، ولقد بين بعض العلماء أن الدعوة إلى الفاحشة تكون باللسان، وتكون كذلك بالجوارح والأركان والعياذ بالله الرحمن، فقالوا: إن الإنسان قد يدعو غيره إلى الفاحشة بلسانه، ولذلك قالوا: لو أن إنساناً أشاع الفاحشة في قوم فإنه يلقى الله بآثامهم، فعلى سبيل المثال: الرجل يأخذ الشباب والصبية الصغار في السن يسهِّل لهم السبيل لحدود الله، ويحببهم في فعل معاصي الله، فهذا يعتبر من إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا، وصاحبه موعود بعذاب الدنيا والآخرة والعياذ بالله! ولذلك قرر بعض العلماء رحمهم الله أن الإنسان إذا دعا إلى الفاحشة بلسانه فسهل سبيلها لغيره كأن يدعوه إلى الزنا أو إلى شرب الخمر أو غير ذلك من الفواحش ما ظهر منها وما بطن، فإنه لن يفعل تلك الفواحش أحد، ولن يتأثر مخلوق بمقاله إلا لقي الله بوزره وإثمه، ولذلك قال الله عز وجل في الشعراء: {وَالشُّعَرَاءُ يَتَّبِعُهُمُ الْغَاوُونَ } قال بعض العلماء: لِمَا في الشعر من مفاتن الغزل التي تدعو إلى تعدي حدود الله وانتهاك محارمه، فأخبر الله تبارك وتعالى أنهم بهذا الصنيع قد غَوَوا وضلوا وأضلوا والعياذ بالله. فالمقصود: أن الإنسان قد يدعو إلى الفاحشة بلسانه وبأفعاله. انتـــهى
    وأرجو منك كما رجوتني سابقاً فأقول:
    تأمل في قنوات ال ART وقناة اقرأ (الإسلامية) وغيرها , قف مع نفسك وقفة صادقة وضع نفسك موضع أحد دهماء المسلمين البسطاء الذين يصدقون بأن سعادته خادمٌ للإسلام المنصوح ثمّ قل لي بربك: أيسرك أن نتواطأ على غشك وخداعك أم يسرك أن نجلي لك الحق ونكشف لك الزيف.؟
    إن أريد إلا الإصلاح ما استطعت

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •