سؤال في الطلاق ؟
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 4 من 4
5اعجابات
  • 2 Post By علي أحمد عبد الباقي
  • 2 Post By علي أحمد عبد الباقي
  • 1 Post By ابراهيم العليوي

الموضوع: سؤال في الطلاق ؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1,076

    افتراضي سؤال في الطلاق ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم
    امرأة سيئة الخلق وكثيرة المشاكل مع زوجها ... زوجها لايريد طلاقها فهو يصعب عليه ان يفرق بينها وبين ابنائها
    يقول هي لاتعلم شيئا يذكر عن احكام الطلاق فأريد أن أطلقها وهي حائض أو في طهر يجامعها فيه على ترجيح أنه لايقع في هاتين الحالتين من باب التهديد وجعلها أمام أمر واقع تحس فيه بخطورة فراق اطفالها
    هو يعلم أن الطلاق في الحيض والطهر الذي يجامع فيه حرام لكن هو يسأل ويقول :
    هل الحرام الذي في طلاقه في هاتين الحالتين الحيض والطهر يُغتفر له لهذه النية ؟!

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,783

    افتراضي

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله.
    أخي الفاضل لا ينبغي للمسلم أن يقدم على فعلٍ هو على يقين من حرمته ، وقد اتفق علماء الإسلام على حرمة الطلاق البدعي وأنَّه لا يجوز.
    ولا أنصحك بالإقدام على مثل هذا الفعل ، لأسباب كثيرة أهمها:
    أنه محرم بالاتفاق.
    الثاني أن الطلاق البدعي هناك خلاف بين أهل العلم في وقوعه ، فالأحوط للمرء في دينه ودنياه عدم الإقدام على فعله قاصدًا لذلك.
    الثالث: بإمكانك هجرها وتهديدها بالطلاق واتخاذ خطوات فعلية في هذا دون إيقاعه، وما يحصل بهذا الطلاق البدعي يحصل بأن يصل لها أنك عازم على فراقها بكل تأكيد.
    فما حاجتك إلى فعل هذا المحرم والفائدة المرجوة منه حاصلة في غيره من المباحات التي دلنا الشرع عليها = التأديب والهجر.
    وفقنا الله وإيَّاك إلى ما فيه صلاحنا في الدنيا والآخرة.
    محمد طه شعبان و ابراهيم العليوي الأعضاء الذين شكروا.
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    10,783

    افتراضي

    معذرة يا أخ إبراهيم صيغة الجواب جاءت كأنها موجهة إليك ، وأنا أعلم أنَّك ناقل للسؤال ، وجوابي أيضًا موجه لصاحب السؤال، تقبل اعتذاري بارك الله فيك.
    قال أبو عبدِ الله ابنِ الأعرابي:
    لنا جلـساء مـا نــمَلُّ حـدِيثَهم *** ألِبَّاء مأمونون غيبًا ومشهدا
    يُفيدوننا مِن عِلمهم علمَ ما مضى *** وعقلًا وتأديبًا ورأيا مُسدَّدا
    بلا فتنةٍ تُخْشَى ولا سـوء عِشرَةٍ *** ولا نَتَّقي منهم لسانًا ولا يدا
    فإن قُلْتَ أمـواتٌ فلـستَ بكاذبٍ *** وإن قُلْتَ أحياءٌ فلستَ مُفَنّدا


  4. #4
    تاريخ التسجيل
    May 2012
    المشاركات
    1,076

    افتراضي

    جزاك الله خيرا ... وسددك الله وبارك فيك
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو البراء محمد علاوة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •