هناك العديد من الأسباب التي قد ترغب في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من إشارات جوجل كروم المرجعية مثل إعادة تثبيت جهاز الكمبيوتر أو نقل ملفاتك إلى جهاز كمبيوتر جديد أو كنت ترغب فقط في القيام بذلك كجزء من روتينك الاحتياطي.


يمكن تخزين النسخ الاحتياطي جوجل كروم في ملف هتمل واحد بسيط التي يمكن بسهولة استعادتها إذا كان من الضروري أن تكون في المستقبل. يتم إجراء النسخ الاحتياطي لنسخ جوجل كروم الاحتياطية من خلال مدير الإشارات المدمجة في جوجل كروم.


افتح جوجل كروم وانتقل إلى علامة تبويب التحكم في الركن الأيسر العلوي من النافذة (يبدو أن هناك 3 أسطر). انقر على الإشارات المرجعية وحددها. سيتم فتح قائمة جديدة، حدد مدير الإشارات المرجعية. بدلا من ذلك، يمكنك الضغط على كترل شيفت + O معا لفتح مدير الإشارات.
مرة واحدة في مدير المرجعية حدد تنظيم في الجزء العلوي من الشاشة وبمجرد أن ترى القائمة المنسدلة انقر على "تصدير الإشارات المرجعية إلى ملف هتمل". سيؤدي ذلك إلى حفظ الإشارات المرجعية إلى ملف واحد. سوف نافذة يطفو على السطح يسأل حيث كنت ترغب في حفظ الملف ل. حدد موقع النسخ الاحتياطي وقدم اسم الملف (أو اتركه في الوضع الافتراضي)
للتحقق من أن الملف قد احتياطيا انتقل إلى الموقع الذي حفظ الملف إلى وانقر نقرا مزدوجا فوق الملف الذي حفظته. من المفترض أن تشاهد قائمة بالمواقع المرجعية التي تم فتحها في نافذة جوجل كروم جديدة. يشير هذا إلى أنك قد نجحت في الاحتفاظ بنسخة احتياطية من إشارات كروم المرجعية.
استعادة نسخة احتياطية من إشارات جوجل كروم المرجعية


تعد استعادة نسخة احتياطية من إشارات جوجل كروم المرجعية عملية عكسية. هذه المرة نستورد الملف للحصول على إشارات جوجل كروم المرجعية مرة أخرى.


افتح جوجل كروم وانتقل إلى علامة التبويب عنصر التحكم في الجانب الأيسر من النافذة. انقر على الإشارات المرجعية وحددها. سيتم فتح قائمة جديدة، حدد مدير الإشارات المرجعية. بدلا من ذلك، يمكنك الضغط على كترل شيفت + O معا لفتح مدير الإشارات.
مرة واحدة في مدير المرجعية حدد تنظيم في الجزء العلوي من الشاشة وبمجرد أن ترى القائمة المنسدلة انقر على "استيراد الإشارات المرجعية من ملف هتمل". سيؤدي هذا إلى استعادة الإشارات المرجعية من ملف هتمل محفوظ. سوف نافذة يطفو على السطح يسأل أين يوجد ملف هتمل. حدد الملف واضغط على موافق.
لن يتم استيراد إشاراتك المرجعية إلى جوجل كروم ويجب أن ترى في مدير الإشارات أنه تمت استعادة جميع الإشارات المرجعية.
أدوات النسخ الاحتياطي من جهة خارجية


إذا كنت ترغب في النسخ الاحتياطي أكثر من مجرد الإشارات المرجعية الخاصة بك هناك بعض أدوات النسخ الاحتياطي طرف ثالث جيدة المتاحة هناك مجانا من شأنها أيضا النسخ الاحتياطي التاريخ، وحفظ تسجيل الدخول والإضافات وأكثر من ذلك. إحدى هذه الأدوات هي "نسخة احتياطية من جوجل كروم " من بارهيليا التي يمكنك العثور عليها من خلال البحث في غوغل.