إماراتية تكتب رأيها في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: إماراتية تكتب رأيها في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    830

    افتراضي إماراتية تكتب رأيها في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    بسم الله الرحمن الرحيم


    (( كنت أتصفح أحد المنتديات وإذا بي بقوم يتناولون الحديث عن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وفكرة وجودها . شدني بكل صراحة قول إحدى الأخوات الإماراتيات فقد كتبت كلامًا تمنت من خلاله وجود الهيئة في شوارع دبي وأزقة أبو ظبي ولو لثانية واحدة ، حينها فقط ارتشفت ما تبقى من الشاي وقلت الحمد لله على النعمة وقاتل الله من يريد سلبنا النعمة وإبدالنا بالنقمة . إليكم حديث الأخت :


    شارعنا الإماراتي مع مرور الزمن فقدَ وما زال يفقد الكثير من هويته الإسلامية ومظاهر ثقافته المحلية ..أي نعم مازال في الصفحة البيضاء بياض ،، لكن والله إن الكثير من أهل البلد واخوانهم المقيمين يغبطونكم على هيئتكم ..

    نعم نحتاج إلى هيئة متزنة تنهى من تدوس قدماه على أرض دولتنا - من أبنائه أو أبناء إخوانه من عرب وأجانب - عن ارتكاب المنكر المنافي لديننا ،، وتأخذ بأيدي من يحتاج إلى الإرشاد نحو طريق المعروف .. وتذكرهم بوسائل مقبولة محببة ، فإن الذكرى تنفع المؤمنين..


    حينما أمشي في شوارع أبوظبي أو دبي -على سبيل المثال- وأنا أرى العاشق يقبل معشوقته على الملا!! أحتاج لمثل هيئتكم …
    حينما أرى الفاسقة والكافرة وغيرها في أسواقنا اللابسة تحت أنظار شبابنا وإخواننا وأبنائنا وآبائنا ربع "الـ........" وربع " الـ......." المتعارف عليه ، وأنا لا يحق لي أن أحرك ساكناً.. أقول ليتنا ننعم بمزايا هيئتكم…


    حينما أخرج باكرا للحاق بدوامي واضطر للتوقف في أحد البقالات لشراء ما يلزمني وأفاجأ بشارب الخمرة يترنح أمامنا ويمارس فن التحرش اللفظي و…. ، أصرخ وأقول محظوظين يا إخوتنا السعوديين بهيئتكم الرادعة لأمثال هذا المترنح …


    حينما أريد أن أغير من روتين الدراسة أو العمل اليومي بقضاء بعض الوقت في أحد الكوفي شوبز الموجودة وأعجز عن إيجاد كوفي شوبز إلا ما ندر وما بعد عنّا -مكانياً - يحتوي على قسم خاص للنساء أو للعوائل أتحسر وأقول ليتني عزمت ربيعاتي في السعودية


    حينما أفاجأ في أحد المطاعم بإبنة الجار المحترم وهي في حالة يندى لها الجبين مع من استغفلها عبر النت- ربما- واستدرجها إلى هناك .. أقول : من أمن العقوبة أساء الأدب .. !!!


    حينما يتناقش المسلم الغافل مع إحدى الرخيصات الساقطات ويتجادل ويتفق معها على سعر الجلوس معها على مسمع ومرأى مني في أحد شوارع بلدي،، أحترق ألماً وأشتعل غضباً ،، وأتمنى هيئتكم لو لثواني …!!


    حينما أدخل أحد المحلات التي تمتاز بميزة البائع الوسيم مع فتياتناأمام أنظار الزبائن الذين لا يحق لهم سوى الشجب والاستنكار الخفي وغير العلني ، أقول أين أمثال الهيئة عنهم ..!؟ منذ سنوات تقريباً حاولت حكومة الشارقة الواعية وضع حد أمام موجة التبرج التي بالغت النساء الآمنات للعقوبة في بلدي في التفنن فيها ومازالت ،، قررت وأعلنت عن قرارها المتمثل في تعيين شرطة نسائية وأخرى رجالية تختص بإلزام كلا الجنسين بالحد المتفق عليه في الاحتشام ليس في شرعنا ولكن على الأقل بالنسبة لمجتمعنا متعدد الأطياف والأعراق والإثنيات والديانات ، لقي هذا القرار تاييد شعبي لا حدود له ، ولكنه وئد قبل أن ينفذ لأسباب لا داعي لذكرها هنا ،، وهي قد لا تخفى على الكثير ..
    الأمر الذي جعل العديد من أبناء الإمارات وبناته الغيورين يحاولون العمل ولو بشكل فردي أو جماعي غير منظم للدفاع عن ملامح هويتنا الإسلامية والعربية والمحلية المفتقدة حيناً …ولكن نتائج ذلك لا تتناسب مع مستوى الطموح .. لأن عملهم غير منظم وغير مدعوم …


    باختصار ،،،
    لو كنا في موقعكم لربما اعتبرنا الهيئة منحة وليست محنة،، ولحاولنا إصلاح ما اعوج منها وتعديل ما انكسر منها ، ولوضعنا أيدينا في أيديهم بعد نصحهم وتوجييهم إن لزم الأمر.. فوالله كثيرون من يغبطونكم على هيئتكم

    * أرجو أن لا أشعركم بأنني تدخلت في شؤون مجتمعكم الخاصة … ولكنني أشعر أنني منكم و أنتم منّا .


    موضوع منقول بتصرف من إحدى المدونات

    ((إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئِ ين))

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    السعودية (الرياض)
    المشاركات
    1,350

    Arrow رد: إماراتية تكتب رأيها في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    ماشاء الله ...
    هذا الحق قد جاء كشهادةٍ من أختٍ لنا في بلد مجاور يئن من عدم وجود هيئة مباركة كهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عندنا !!
    ثم يأتي أقوام -لاخلاق لهم- يشككون في هيئتنا المباركة، ويتناقلون الإشاعات المغرضة، والأغلوطات الكاذبة رغبةً منهم في الحدِّ من نشاطها وعملها (زعموا) !!
    لكن هيهات هيهات!! فولاة أمورنا (وفقهم الله) يعلمون علم اليقين الدور العظيم التي تقوم به هذه الهيئة المباركة...
    ثبت الله أركان هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في بلادنا ، وبارك فيها والقائمين عليها ، وأعان ولاة أمورنا على التمكين لهذه الهيئة المباركة، التي لو أردنا أن نحصي حسناتها لما استطعنا من كثرتها وعظمها تجاه الأمة الإسلامية جمعاء.
    نعم ...
    الحق أبلج، والباطل لجلج.
    بارك الله فيكم وعليكم على هذا النقل، وجزاكم خيرًا .

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    64

    افتراضي رد: إماراتية تكتب رأيها في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    الا ليت اعداء الهيئة في السعودية يحسون خطر ما ينتظرهم ان نفذوا مخططاتهم بتنحية الهيئة..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    الدولة
    الخبر - السعودية
    المشاركات
    64

    افتراضي رد: إماراتية تكتب رأيها في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

    جزاك الله خير

    وجزا الاماراتية خير

    وجزا الهيئة خير

    وبيض الله وجيهكم

    وياليت نشر الموضوع في المنتديات المختلفة ومع وضع الرابط

    يمكن نلقى اكثر من شهادة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •