الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثلاثا
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثلاثا

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثلاثا

    (( الشيخ عسى المبلع يكشف قناع النادي الأدبي بحائل .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثلاثاء ))
    وانكشف القناع
    الحمد لله وكفى و سلام على من اصطفى . أما بعد :
    فشكر الله سعي من دافع عن الحق وذاد عنه بلسانه وقلمه . فقد انجلت الظلمة وانكشفت الغمّة قال تعالى.. (بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ ) فقد انكشف القناع عن وجه النادي الأدبي بحائل في مرحلته الحالية و بانت ظلمة الوجوه وسوادها وغبرتها .. قال تعالى ( لَقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ) سورة / ق / 22 فأهل العلم و المثقفون قد بان لهم الوجه الخفي و عامة الناس قد استيقظوا و أخذوا حذرهم وولاة الأمر تجلت لهم الحقائق و المحتسبون على بيان الحق وصد الباطل وصل صوتهم للقاصي والداني وعُذروا .. قال تعالى ( وَإِذَ قَالَتْ أُمَّةٌ مِّنْهُمْ لِمَ تَعِظُونَ قَوْماً اللّه مُهْلِكُهُمْ أَوْ مُعَذِّبُهُمْ عَذَاباً شَدِيداً قَالُواْ مَعْذِرَةً إِلَى رَبِّكُمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ) سورة /الأعراف / 164 فيا أهل الغيرة كفُّوا فقد كفيتم فأنتم على ثغور وأمامكم جبهات أخرى تحتاج إلى إصلاح وجهد .. قال الشاعر :
    والصمت عن جاهل أو أحمق شرف ... وفيه أيضا لصون العرض إصلاح
    أما ترى الأُسد تخشى وهي صامتة ... و الكلب يخسى لعمري وهــو نباَّح
    ولا يستخفنكم المرجفون ....
    قال تعالى .. ( فَاصْبِرْ إِنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَا يَسْتَخِفَّنَّك َ الَّذِينَ لَا يُوقِنُونَ ) سورة /الروم /60 وقال تعالــى .. ( وَقُلْ جَاء الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقاً ) سورة /الإسراء/ 81
    و هاأنا أسوق الزبدة لمن فاته شرب اللبن لبيان مناهج ومقاصد أعضاء النادي الأدبي في مرحلته الحالية :
    أولا : محور أهدافهم و غاية آمالهم تحقيق الحرية المطلقة (( الحرية الفكرية و السياسية و الجنسية و و و إلخ )) فخذوا آثار حريتهم المزعومة :
    1. إدارة النادي الأدبي بحائل وأعضاؤه يفرضون فرضاً . و يُحيَّد بانوه ومؤسسوه . فأين ديمقراطيتهم المزعومة بل أين الترشيح و أين الانتخابات و أين مراعاة المؤهلات و أين الأنظمة الحامية فهذا ما يسمى بالوصاية الفكرية وطمس الآخر ! .
    2. التحجير على مداخلات مخالفيهم ، بل وصراخهم عند سماع مالا يلائمهم ، فضلاً عن السب و الشتم فما حصل في أمسية فوزية أبو خالد خير برهان وقد تم فضح إقصائهم وصراخهم في وجه من يخالفهم من قبل أحد الحاضرين من خلال تسجيل صوتي . نشر في مواقع الإنتر نت .
    3. مجرد حمل آلة تصوير مع مخالف لهم لتصوير إحدى أمسياتهم يقذف حاملها بالإرهاب و يسب و يشتم بل تستدعى من أجله الأجهزة الأمنية و تستعدى عليه وكأنه مجرم فأين حرية الرأي و احترام رأي الآخر أم أن القضية قضية شعارات كاذبة .
    4. تداعي أصحابهم و رفقاء دربهم من كتاب الصحف لنصرتهم و تمجيدهم و محاربة مخالفيهم . فأين الأمانة الإعلامية و الصحفية أم أن الأمر قد وكل لغير أهله قال تعالى .. ( وَإِخْوَانُهُمْ يَمُدُّونَهُمْ فِي الْغَيِّ ثُمَّ لاَ يُقْصِرُونَ ) سورة / الأعراف/ 202
    5. حجب الإعلام للأصوات و المقالات الصحفية الساعية لبيان الحقيقة و كشفها . فمن لنا قاض إذا كان الخصم قاضيا . فمادامت وزارة الإعلام هي المتبنية و الراعية لهذا الاتجاه فأي إعلام يقاضيها نسأل الله السلامة .
    إن الحرية الحقيقية هي المنبثقة من نور الكتاب والسنة قال تعالى .. ( إِنَّ هَـذَا الْقُرْآنَ يِهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ) و الذي صان للبشرية حريتها و كرامتها لقوله تعالى .. {وَلَقَدْ كَرَّمْنَا بَنِي آدَمَ } و ما سوى ذلك فإبدال ظلمات بظلمات قال الشاعر ..
    هربوا من الرق الذي خلقوا له ..... وبلوا برق النفس و الشيطان !
    ثانياً : ( لا يدخل الجنة عاق ) فالدولة التي بنت لهم هذا الصرح و فتحت لهم الأبواب و شجعت عليه ليكون مناراً للعلم و الأدب و الثقافة . هاهم قاؤوا اللبن الذي شربوه . بل عضوا الثدي الذي التقموه فوصموا أمهم بأنها علمانية لا تعترف بالدين وأهله فعلى مسرح النادي يصرح منظرهم بذلك وهو الدكتور محمد العنزي فيقول (( أن النظام السعودي الحاكم نظام علماني )) و تعلو الابتسامات وجوههم إقرارا و فرحاً و إعجابا بجرأته فهاهو التكفير و التفجير قد لبس ثوباً آخر بل القتل و التفجير هذه المرة بطريقة عصرية راقية . فالريموت له مجاله .
    ثالثاً : ما سر شغفهم بدعوة أقطاب الفكر المنحرف الليبرالي و الحداثي لناديهم ؟
     عبده خال : يرى أنه جزء من الإله وأنه يحمل صفاته .( في رواية فسوق )
     فوزية ابو خالد : تصف الله بأنه يلعب الكرة ، ويتزلج على الجليد . ويرقص مع الفتيات . ( في قصيدة لها بعنوان .. لن يسرقوا الله من وجهك ) .
     تركي الحمد : يقرر : أن الله و الشيطان وجهان لعملة واحدة . ( في رواية الكراديب )
     وآخر يقول : لا الله أختار و لا الشيطان .كلاهما جدار . كلاهما يغلق لي عيني . هل أبدل الجدار بالجدار .
     وآخر وآخر .... ( تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ))
    فهل هذا هو الأدب المنشود . وهل هذه الثقافة المرجوة قال تعالى .. (أَتَسْتَبْدِلُ نَ الَّذِي هُوَ أَدْنَى بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ )
    رابعاً : أين الشعر و الشعراء و الأدب و الأدباء و البلاغة و البلغاء و الفصاحة و الفصحاء ( أم أن الله لم يخلق في نظرهم سوى أدب الحداثة والحداثيين ) ثم تتحول قاعات النادي الأدبي بحائل إلى عرض أفلام شيعية و هندية و نصرانية ويعرض الصليب في معقل من معاقل دولة التوحيد ( وقد تم عرض صور من الفلم الهندي في مواقع حائل والصليب ظاهر فيه بحجم الرجل ) ويتخلل ذلك العرض موسيقى و غناء و أجساد نسائية شبه عارية و عرض عقائد منحرفة و و و و ... إلخ . ثم يأتي أحد علمائنا الكبار وهو فضيلة الشيخ عبدالله العبيلان وينكر هذا المنكر ويحذر الناس من الفساد وتكون ردة فعلهم التهجم على عرضه وعلمه وشخصه ويتهم بالتزمت والتشدد من خلال أعوانهم ممن باع ضميره وأمانته من أصحاب الأقلام الصحفية وكذلك من قبل من يوافق نهجهم من خلال مواقع النت .. لماذا لأنه أنكر منكرا بينا . قال صلى الله عليه وسلم (( من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه ))
    فإذا كان الأمر كذلك فليغير اسم النادي الأدبي و يسمى بمقهى أو دار سينما...
    فأثناء عرض الفلم الشيعي ضجت القاعة بالموسيقى . و أنتنت رائحتها من السجائر و...و .. .
    خامساً : هروب أعضاء النادي الأدبي من جبال الأدب و الثقافة واكتفائهم بحفنة من الحداثيين فعلى سبيل المثال نجد أن الدكتور والأديب حسن الهويمل الذي تشرفت منطقة حائل بزيارته لها والذي عقدت له أمسية في جمعية الملك عبد العزيز لم توجه له دعوة من قبل النادي الأدبي وكذلك نجد أن أعضاء النادي الأدبي لم يتشرفوا بحضور أمسيته والسبب أنه أديب صاحب رسالة إسلامية سامية فهو غير مرغوب فيه من قبل من يتلذذ بتقفي سنة الغرب ونظرا لأنه صاحب فكر إسلامي ولوا عنه مدبرين .. قال تعالى ..( فَمَا لَهُمْ عَنِ التَّذْكِرَةِ مُعْرِضِينَ{49} كَأَنَّهُمْ حُمُرٌ مُّسْتَنفِرَةٌ{5 0} فَرَّتْ مِن قَسْوَرَةٍ{51} )
    سادساً : سباحتهم في برك الفلسفة الموحلة وعلم الكلام ولا أقول أنهار و بحار الفلسفة لأنهم بعد لم يُجيدوا الغوص فيها وأمامهم سنوات طويلة كي يصلوا لمستوى طفل من أطفال المعتزلة في الفلسفة فضلا عن علمائهم فقد غاص في بحار الفلسفة و محيطاتها أساطين الفلسفة و أقطابها من كبار علماء المعتزلة فمنهم من غرق ، ومنهم من نُشل فكتب الله له النجاة مثل الإمام أبو الحسن الأشعري .
    .... يقول الرازي و من مثله في الفلسفة :
    نهاية إقدام العــقول عـقال .... و غاية سعي العالمين ضلال
    وأرواحنا في وحشة من جسومنا .... و غاية دنيانا أذى ووبال
    ولم نستفد من بحثنا طول عمرنا .... سوى أن جمعنا في قيل و قالوا
    وكم قد رأينا من رجال و دولة .... فبادوا جمعنا مسرعين وزالوا
    وكم من جبال قد علت شرفاتها .... رجال فزالوا و الجبال جبال
    فأين هؤلاء المساكين أعضاء النادي الأدبي المتطفلين على هذا العلم من هؤلاء العلماء الفحول الذين اعترفوا بأن علم الفلسفة لم يزدهم سوى حيرة إلى حيرتهم ألا يستفيدون من تجارب غيرهم أم أن الجهل يجعل الإنسان يخوض تجارب مستهلكة فأين التجديد الذي يطالبون به أم أن التجديد فقط من وجهة نظرهم القاصرة في إلغاء حدود الله والتهجم على الدين لكن الفكر الفلسفي لا يجدد فيه ولا يستفاد من تجارب المتقدمين الفاشلة في هذا العلم والسؤال الذي يطرح نفسه هل التاريخ سيعيد نفسه .
    سابعاً و أخيراً : و قبل أن نضع القلم على الرغم من ارتياحنا لانكشاف القناع و ظهور ما يخفيه هذا النادي وأعضائه من وجوه كالحة غبراء إلا إننا في ألم و حزن لمآل إخواننا القائمين على النادي و لسلوكهم هذا الطريق الوعر المؤدي إلى الهاوية . فهم إخواننا وبنو جلدتنا و ممن قرؤوا القران و من عوائل لها في قلوبنا محبة و إكرام . (وَالْبَلَدُ الطَّيِّبُ يَخْرُجُ نَبَاتُهُ بِإِذْنِ رَبِّهِ وَالَّذِي خَبُثَ لاَ يَخْرُجُ إِلاَّ نَكِداً ) فنقول لهم عودوا فالعود أحمد و التائب من الذنب كمن لا ذنب له وكونوا بنائين لا هدَّامين فليس الخطأ أن يقع الإنسان في الخطأ ولكن الخطأ أن يستمر فيه فاحذوا حذو نبيكم صلى الله عليه وسلم و صحابته الكرام . احذوا حذو الإمام المجدد إمام أهل السنة الإمام أحمد بن حنبل . و الإمام المجدد شيخ الإسلام ابن تيمية و الإمام المجدد محمد بن عبدالوهاب الذين تقفوا سنه الحبيب المصطفى عليه السلام . ودعوا طريق أحمد بن أبي دؤاد و أتباعه قال تعالى .. (( وَالْعَصْرِ{1} إِنَّ الْإِنسَانَ لَفِي خُسْرٍ{2} إِلَّا الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ وَتَوَاصَوْا بِالْحَقِّ وَتَوَاصَوْا بِالصَّبْرِ{3} ))
    هدنا الله جميعاً لما اختلف فيه من الحق بإذنه .
    سبحانك اللهم و بحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك و أتوب إليك .
    وصلى الله وسلم على نبينا محمد
    بقلم الفقير إلى عفو ربه / عيسى بن درزي المبلع
    خطيب جامع الأمير سعود الفيصل بحائل

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    941

    افتراضي رد: الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثل

    لابد من محاصرة الفكر العلماني بكل طاقتنا الفكرية والعلمية وكل الصور العمرانية الاسلامية!
    واقرب الطرق الي اظهار مسخهم امام الناس هو كشف هزء افكارهم وضحالة مقالاتهم وسوء نظرهم وسخافة عصارة اذهانهم حتي يعلم الناس انهم لايقدمون مثالا ادبيا ولانموذجا اخلاقيا ولاسيرة فكرية سويه وحسنة عقلية قوية وانهم لاروح لهم رفيع المستوي لطيف المحتوي ظريف المأوي خفيف المحمل رقيق عند التأمل عالم بالحق وقائل بالنكتة العلمية انما هم خشب مسندة لارقرقة ماء وجه ولاعذوبة لسان ولاحلاة جنان وقد فعلت انا ذلك في كتابي اقطاب العلمانية الجزء الثاني فاي انسان يقرؤه يعلم سخافة هذه العقول الكبيرة بين قوسين وانها لاتستحق الريادة ولاترتقي الي مكانة كريمة وسيادة
    ان اظهار عبثهم السخيف شيء لطيف
    وتقديمهم للناس كما هم لاكما يظهرون يكشف صورهم المخشبة الخاوية من النور والرحمة والعلم
    اخوكم طارق منينة

  3. #3
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,227

    افتراضي رد: الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثل

    بارك الله فيكم وفي الشيخ عيسى ..
    وكما قال أخي ابن الشاطئ : ( لابد من محاصرة الفكر العلماني بكل طاقتنا الفكرية والعلمية .. ) .
    ومن الخطوات العملية :
    1- نشر أشد العبارات انحرافًا ، مما يدفعه المسلم العادي ؛ كقول أحدهم : ( الله والشيطان وجهان لعملة واحدة ) !! نشر هذا في مطويات ، وتوصيلها للمسؤولين .
    2- مراغمتهم في الندوات والفعاليات ، عبر المداخلات .
    3- مناصحة من لم يوغل منهم ، وأنه على خطر أن يخسر دينه .
    4- التعاون بين أهل الحق .
    5- دعم الثقات لتولي المناصب في النادي .
    وفقكم الله ..

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثل

    ابن الشاطئ الحقيقي أشكرك على هذا الرد
    وأبشرك أن أخواننا من أهل حائل بذلوا ولا زالوا يبذلون في فضح أصحاب النادي الأدبي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    39

    افتراضي رد: الشيخ عيسى المبلّع يكشف قناع النادي الأدبي .. كلمة الشيخ.. جديد 22/5/1429 هـ الثل

    الشيخ سليمان حفظك الله وبارك فيك
    وأشكرك على هذه الأستجابة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •