الصوفية وتعظيمهم للقبور
النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: الصوفية وتعظيمهم للقبور

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي الصوفية وتعظيمهم للقبور

    الصوفية وتعظيمهم للقبور

    الحمد لله والصلاة والسلام على أفضل الخلق وسيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وبعد :
    فمن سخافات الصوفية تعظيمهم للقبور وتشبيهها بحج بيت الله الحرام بل أفضل ما جاء في " موالد مصر المحروسة : 83 " : (فالزيارة ليست مجرد مرور عابر ، ويجب أن تؤخذ بمعناها الدقيق !! ، فعملية الاستقبال داخل الضريح هي لقاء بين الولي [ الداعي ] و الزائر [ الضيف ]) .
    وتقول سعاد ماهر فهمي في " مساجد مصر وأولياؤهم الصالحون : 1/47 " : ( [ لم يقتصروا ] على إقامة المباني الأضرحة عليها فحسب ، بل صنعوا في آداب زيارتها ! ، وترتيبها المصنفات الطوال ، منها كتاب : شمس الدين محمد بن الزيات المعروف بـ : الكواكب السيارة في ترتيب الزيارة ، ولعل من هذه الآداب شاع عند بعض القادرية أن من استقبل ضريح الشيخ عبدالقادر الجيلاني ببغداد ، وقرأ آية الكرسي ، وسلم عليه ، وخطا سبع خطوات ، يخطو مع كل تسليمة خطوة إلى قبره قضيت حاجته !! ) .

    ويذكر الدكتور عبدالقادر دهينة أن قريته بها أكثر من ثلاثين ضريحاً !!!! ، تقام لها موالد ونذور ونسك ، وذكر : (أنه أفتى بعض الفسقة بأن الحج ينفع إليهم!! ) [ الأضرحة وشرك الاعتقاد : 128 ] .

    ويقول الأستاذ عبدالرحمن الوكيل رحمه الله : ( تأمل الأسطورة التي يبتدعها سدنة كل صنم ، إذ يزعمون أن من زار هذا الوثن أو ذاك سبع مرات ماشياً كتب له ثواب حجة ، زعموا أن هذا للبدوي في طنطا ، وللدسوقي في دسوق ، ولشبل في الشهداء !!!) [ هذه هي الصوفية : 175 ] .
    فلا يعجب المسلم الموحد مما يحكيه السخاوي حيث يقول : (جاء الحجاج هذه السنة لسيدي البدوي من الشام وحلب ومكة !!!!! ، أكثر من حجاج الحرمين ) [ بدع الاعتقاد – محمد حامد الناصر – 268 ] .
    يا أمة الإسلام ، يا حماة الدين ، أما آن لكم أن تنتصروا لدين الله تعالى وتثأروا له ، كيف يهان توحيد الله عز وجل ويمتهن ، والدعاة عن هذا في شغلٍ فاكهين !!! ، والحسرة كل الحسرة من حاله كالمنبت لا ظهراً أبقى ولا أرضاً قطع ، فأشغل الناس بمحاضرات ( النكت والهزل ) و آخر ( بسماع الصوفية والأناشيد ) وآخر ( بالتمثيل والقهقهة ) ، ولا حول ولا قوة إلاّ بالله تعالى .
    والله لولا آيات في كتاب الله تعالى لتقطعت من قلوب الموحدين العلائق ، وإلى الله نشكو الحال .
    قال تعالى : ( وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقاً فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّماً فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ) (الأنعام:35) .
    وقال تعالى : ( وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الْأِنْسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ) (الأنعام:112)
    وقال تعالى : ( وَلَوْ عَلِمَ اللَّهُ فِيهِمْ خَيْراً لَأسْمَعَهُمْ وَلَوْ أَسْمَعَهُمْ لَتَوَلَّوْا وَهُمْ مُعْرِضُونَ) (الأنفال:23)
    وقال تعالى : ( وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَآمَنَ مَنْ فِي الْأَرْضِ كُلُّهُمْ جَمِيعاً أَفَأَنْتَ تُكْرِهُ النَّاسَ حَتَّى يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) (يونس:99)
    وقال تعالى : ( فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً) (الكهف:6)
    وقال تعالى : ( لَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ أَلَّا يَكُونُوا مُؤْمِنِينَ) (الشعراء:3) .
    وأنشد الشاعر :
    والله لولا الله حافظ دينه ****** لتهدمت منه عرى الأركانِ !!!

  2. #2
    سليمان الخراشي غير متواجد حالياً عضو مؤسس
    تاريخ التسجيل
    Sep 2006
    المشاركات
    1,304

    افتراضي رد: الصوفية وتعظيمهم للقبور

    بارك الله فيك أخي أباالحسن ..
    وصدقت في قولك : ( يا أمة الإسلام ، يا حماة الدين ، أما آن لكم أن تنتصروا لدين الله تعالى وتثأروا له ، كيف يهان توحيد الله عز وجل ويمتهن ، والدعاة عن هذا في شغلٍ فاكهين ! ) .
    والمهم : البرنامج العملي لمواجهة انحرافات أهل القبور ، كلٌ في بلده ، وكلٌ بما يستطيع .
    رابط مهم :
    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=1&book=2986

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    170

    افتراضي رد: الصوفية وتعظيمهم للقبور

    بارك الله فيكم شيخنا الخراشي وجزاكم الله خيرا على مروركم

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •