تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 30

الموضوع: فُضُوح نزار قباني

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي فُضُوح نزار قباني

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    فرش
    (ومن زُين له أن يصبح دميم القلم ، مشوه الفكر ، ممسوخ الهوية واللسان، فليقرأ للحداثيين..)
    (الشاعر الكبير الدكتور / عبدالمعطي الدالاتي، من موقع رواء)
    (أنا لا أهتم كثيرا أن يكتب هذا الأديب أو ذلك قصيدة شعر عامودي ، أو حر ، أو نثر شاعري ، أو ما شاء من ضروب القول ، فذلك حكمه للذوق والتاريخ ومعايير الفن ، ولكني أهتم كثيرا ، ولا أطيق السكوت إذا رأيت ـ باسم التحديث ـ من يهدم عقيدتي ، ويسخر من ديني ، ويستأصل لغتي وتراثي)
    ( الأديب الكبير د. وليد قصّاب ، من صيد الخاطر112)
    ***
    زرتُ كتاب الأستاذ الكبير، فضيلة الشيخ الدكتور / سعيد بن ناصر الغامدي ـ رفع الله قدره وأجزل مثوبته ـ (الانحراف العقدي في أدب الحداثة وفكرها) وقلبت البصر في نصوص الحداثيين الشُّذاذ، فأثخنت قلبي قِحتهم ، وملأت نفسي حربا وغضبا عليهم!
    فقبحا لهذه الجماجم، التي أنكرت وجود الله، ووصفته بأوصاف النقص والقلة، وتهكمت بملائكته ورسله، وقذّرتهم وكذبتهم،وألحقت الوحي والقرآن بالأساطير، ونفت البعث والغيبيات، وكفرت بالقدر وذمته، وحاربت الإسلام ولغته وأهله، وآمنت بالوثنيات والعقائد المحرفة والخرافات، وسخرت من الأخلاق الإسلامية، وهدمت الحياة الاجتماعية والنفسية، وفسرتها تفسيرات جاهلية حيوانية، ودعت إلى تطبيق النظم السياسية والاقتصادية الجاهلية، واعترفت بعمالتها وأنها ذنب لأهل الكفر والشرك، وخشاش تحت أقدامهم !!
    فرأيتُ أنهم أتوا بما لم يأتِ به إبليس، من إلحاد وكفر ووقاحة وجرأة!
    وكم أتألم وأنا أبصر إعلامنا الخائن، يُمجد هؤلاء (الأميين) ويَشتطُّ في تليمع (كفرياتهم)، وأنها الجسر الفرد الذي يفضي إلى مشارف النبوغ و قُنن الإبداع!! ويهددنا ـ إن لم نقرأها ونحفظها ونستشهد بها ونعترف بجمالها!! ـ بالجمود ومحاربة الجديد، والضعف الفني، (والإرهاب!!) والسقوط، والتخلف، وقلة الأدب... إلى آخر هذه التهم المُعلبة!!
    مع أن القوم تدابروا، وأخذ بعضهم يلغ في بعض، وكثر الشهود من جحرهم ومخبأهم،وانكشفت عوراتهم ومخازيهم، لكن ما زالوا منتصبين أمام أصنامهم (الأدونيسية)!
    ***
    (الحداثة) عقيدة دنيئة، نبشوا من أجلها مراحيض الفكر الغربي، ولم يزهدهم نتنها!! فبؤسا لهم ولها!!
    هذه العقيدة : منجم للباطل، ومغرس للدعارة، جاست دينَنا وعقيدتنا ومقدساتنا ولغتنا وتاريخنا وعقولنا، وناكرت كل حق وفضيلة، بحُجُب واهية مكشوفة، وأسدال عارية مفضوحة، كالتجديد والتطوير وبث الدماء الجديدة...!!!
    ***
    وهنا أُظهرُ لك على عجل،حفنة من هذه الفُضوح أو (الإبداعات!!) التي يشيب منها رأس الوليد الغِر ...:
    وأستفتح بـ(نزار قباني) ويتميز هذا الجنسي المعتوه ـ في العقل الحداثي ـ بأنه (شاعر كبير جدا جدا!!) وأنه (أنصف المرأة وطهرها ورفع منزلتها!!)...
    الجنسي المعتوه في سطور
    وترجم له المؤلف في بحثه البليغ فقال : نزار قباني شاعر سوري، ولد سنة 1341هـ / 1923م ، درس الحقوق وتخرج سنة 1364هـ / 1945م ، وعمل في بعثة دبلوماسية في القاهرة ثم تركيا ثم لندن وبكين، من رواد الحداثة ، اشتهر بأنه شاعر المرأة، حيث جعل منها مجرد جسد ، وإناء لتفريغ الشهوة الجنسية ، يركز على أعضاء الجنس ، والملابس الداخلية للنساء ، ويأتي بعبارات صارخة مكشوفة جنسيا ، ويجاهر بالإلحاد ، والتهكم بالله ورسوله والدين والشريعة ، ويبغض العرب لفرط شعوبيته.(1/145)
    فُضوحه أو (إبداعاته!!)
    يقول هذا الأميّ : (من بعد موت الله مشنوقا / على باب المدينة / لم تبق للصلوات قيمة / لم يبق للإيمان أو للكفر قيمة ) الأعمال الشعرية الكاملة لنزار قباني 3/342
    ويقول لإحدى عشيقاته : (وجسدك الياسميني يأمر وينهى ، ويقول للشيء كن فيكون) السابق: 2/ 922
    ويقول متهكما : ( إن الله عندي هو دبيب شعري ، وإيقاع صوفي في داخلي ...والكفر عندي هو موت صورة الله...وأفترش شعر حبيبتي كما يفترش المؤمن سجادة صلاة...وماذا يكون الشعر الصوفي سوى محاولة لإعطاء الله مدلولا جنسيا).
    أسئلة الشعر ص :196
    ويقول كذلك : (فاليوم أخلق منك إلها وأجعل نهدك قطعة من جوهر) الأعمال الشعرية الكاملة : 1/470.
    ويقول : (قد كان ثغرك مرة / ربي فأصبح خادمي)
    السابق:1/347.
    ***
    ويقول : ( ولا تخجلي مني فهذه فرصتي لأكون ربا أو أكون رسولا) السابق: 2/761
    ويقول عن محبوبته : ( امرأة ناهية كالرب في السماء )
    السابق: 1/597
    ويقول : (ويتزوج الله حبيبته ) السابق: 2/442
    ويقول : (حين وزع الله النساء على الرجال / وأعطاني إياك شعرت أنه انحاز بصورة مكشوفة إلي / وخالف كل الكتب السماوية التي ألفها / فأعطاني النبيذ وأعطاهم الحنطة...حين عرفني الله عليك / ذهب إلى بيته / فكرت أن أكتب له رسالة ...كنت أريد أن أشكره لأنه اختارك لي / فالله ـ كما قالوا لي ـ / لا يستلم إلا رسائل الحب / ولا يجاوب إلا عليها...) السابق: 2/404
    ويصف ثورا أسبانيا ( ويسقط في ساحة الملعب كأي شهيد ...كأي نبي )السابق : 1/561 ـ 62
    ***
    ويقول متأثرا بالعقائد المحرفة : ( لو كنت في مدريد رأس السنة / كنا ذهبنا آخر الليل إلى الكنيسة / كنا حملنا شمعنا وزيتنا / لسيد السلام والمحبة / كنا شكونا حزننا إليه / كنا أرحنا رأسنا لديه...) السابق : 1/510 ـ 511
    ويقول : ( أرجوك يا سيدتي باسم جميع الكتب المقدسة / والشمع والبخور والصلبان / أرجو بالأوثان يا سيدتي / إن كنت تؤمنين في عبادة الأوثان) السابق: 1/710 ـ 711
    ويقول : (أود لو كان فمي كنيسة ...) السابق: 1/744
    ويقول (اصلبيني بين نهديك مسيحيا ) السابق: 2/ 20 ـ 21
    ***
    ويقول عن الهذيان المسمى (قصيدة النثر) أن أصولها ترجع إلى القرآن الكريم : (احتمالات النثر لا نهائية ، ومن هذه الاحتمالات قصيدة النثر التي نجد لها أصولا في الكتب المقدسة كما في سورة مريم وسورة الرحمن وفي قصار السور القرآنية، كذلك نجدها في نشيد الإنشاد وفي المزامير) قضايا الشعر الحديث ص:243
    ويقول : (ويسألونك عن الشعر قل الشعر من علم ربي )
    فتافيت شاعر 85.
    ويقول منكرا الغيب : (أنا شاعر لا أؤمن بالغيبيات...) السابق: 43 ـ 54
    ويقول : (وسنلغي سورة الرحمن والفتح / ونغتال يسوع )
    الأعمال الشعرية الكاملة 3/ 212
    ***
    ومن إنصافه للمرأة : ( تظل بكارة الأنثى / بهذا الشرق عقدتنا وهاجسنا / فعند جدارها الموهوم قدمنا ذبائحنا...صداع الجنس مفترس جماجمنا / صداع مزمن بشع من الصحراء رافقنا / فأنسانا بصيرتنا ، وأنسانا ضمائرنا ) السابق: 1/ 639
    واسمع : ( كنا ثمانية معا / نتقاسم امرأة جميلة / كنا عليها كالقبيلة ) السابق: 2/123
    واسمع استهزاءه بعفاف المسلمات وطهارتهن ورفعتهن : ( فأمي (دقة قديمة) ولا تفهم كيف يكون للمرأة / حب أول وثان وثالث وخامس عشر / أمي تؤمن برب واحد وحبيب واحد وحب واحد ) السابق : 2/728
    ويقول مجاهرا : ( أنا رجل يرفض أن يلعب الحب خلف الكواليس ، ولذلك نقلت سريري إلى الهواء الطلق) أسئلة الشعر : 181
    ويقول : (أرى أن فكرة العيب والشرف والعرض تقيم حصارا طرواديا حول الجنس الثاني...) أسئلة الشعر : 199
    ويقول : (إن الرجولة كما يفهمها مجتمع الرجال لدينا ، هي القائمة على الكسر ، والقمع وإلغاء الأنثى ...فمن النظام الأبوي إلى النظام الزوجي ، تنتقل المرأة من معتقل إلى معتقل...من رجل مباحث إلى رجل مباحث).المرأة في شعري وفي حياتي :25
    فيقول المؤلف ـ أجله الله ورفع قدره ـ : أي أن التحرر الذي يريده للمرأة أن تنتقل من يد داعر إلى يد داعر آخر ، ومن سرير زان إلى سرير زان آخر. (3/ 2065)
    ***
    وهنا يتهكم بتعلم العربية وتعليمها : (وتمضغ مرة أخرى / حروف النصب والجر التي كنا مضغناها)
    الأعمال السياسية الكاملة 3/347
    ويقول : (مازلنا نجادل بعضنا بعضا / عن المصروف والمنموع من صرف) السابق : 3/351
    ثم يهجو العرب (إياك أن تقرأ حرفا من كتابات العرب / فحربهم إشاعة وسيفهم خشب / وعشقهم خيانة ووعدهم كذب / إياك أن تسمع حرفا من خطابات العرب / فكلها نحو وصرف وأدب / ليس في معاجم الأقوال قوم اسمهم عرب) فتافيت شاعر ص 13
    ***
    يقول الحق تبارك وتعالى وتقدس ، أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ، بسم الله الرحمن الرحيم :
    ( قُلْ هُوَ اللَّه أَحَد(1) اللَّه الصَّمَد(2) لَمْ يَلِد وَلَمْ يُولَد(3) وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَد(4) )
    ويقول جل جلاله وتباركت أسماؤه وصفاته : ( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )[سورة البقرة].
    [COLOR="Blue"]حسين العفنان ـ حائل الطيبة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    147

    افتراضي

    أحسن الله إليك يا ابن بلدتي .. ودمت غصَّةً في حلوق الحداثيين ..

    سلمت أناملك
    قال الإمام مالك:
    لا يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها.

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2006
    المشاركات
    228

    افتراضي

    ليتك لم تدنس هذا المكان برجسه
    مع أنى لم أقرأ ما نقلته قراءة نصية إلا أنى شعرت بالغثيان .
    إِذَا مَرَّ بى يَـوْمٌ وَلمْ أَقْتَبِـسْ هُدَىً وَلَمْ أَسْتَفِدْ عِلْمَـاً ، فَمَا ذَاكَ مِنْ عُمْرِى !

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    61

    افتراضي

    جزيت خيرا ومثل هذا الفاجر يحتاج لتعرية وكشف حتى يعرفه الناس على حقيقته

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    152

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    24

    افتراضي

    لاحول ولا قوة الا بالله

    اللهم اننا ندرأ بك من شرورهم

    جزاك الله خير ..

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حسان الرديعان مشاهدة المشاركة
    أحسن الله إليك يا ابن بلدتي .. ودمت غصَّةً في حلوق الحداثيين ..
    سلمت أناملك
    أهلا بالأستاذ الحبيب / حسان الرديعان

    أشم رائحة حائل الطيبة من حروفك

    وتشرفت ـ والله ـ بمعرفتك

    حفظك الله ورفع قدرك وفضلك

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ظــــاعنة مشاهدة المشاركة
    ليتك لم تدنس هذا المكان برجسه
    مع أنى لم أقرأ ما نقلته قراءة نصية إلا أنى شعرت بالغثيان .
    شكرا شكرا شكرا

    للأستاذة الكريمة / ظاعنة

    رفع الله قدرك وفضلك

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قارئ مشاهدة المشاركة
    جزيت خيرا ومثل هذا الفاجر يحتاج لتعرية وكشف حتى يعرفه الناس على حقيقته
    شكرا شكرا شكرا

    للأستاذ الحبيب / قارىء

    رفع الله قدرك وفضلك وجزاك كل خير

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نداء الأقصى مشاهدة المشاركة
    شكرا شكرا شكرا

    للأستاذ الحبيب / نداء الأقصى

    رفع الله قدرك وفضلك

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بطل القـادسيـة مشاهدة المشاركة
    لاحول ولا قوة الا بالله
    اللهم اننا ندرأ بك من شرورهم
    جزاك الله خير ..
    شكرا شكرا شكرا

    للأستاذ الحبيب / بطل القادسية

    رفع الله قدرك وفضلك

  12. #12

    افتراضي

    جزاك الله خيرا أخي الفاضل على هذه الردود الطببة وأسأل الله أن يلعن هذا الخبيث ما لم يكن قد تاب عن غيه وضلاله وأقول ما لم يكن قد تاب لأن هذه القصيدة تنسب إليه ولم أستطع الحصول عليها كاملة وهي :
    عز الورود.. وطال فيك أوام
    ........وأرقت وحدي..والأنـام نـيام
    ورد الجميع ومن سناك تزودوا
    ........وطردت عن نبع السنى وأقاموا
    ومنعت حتى أن أحوم..ولم أكد
    ........وتقطعت نفسي عليك ..وحاموا
    قصدوك وامتدحوا ودوني اغلقت
    ........أبواب مدحك..فالحـروف عـقام
    أدنوا فأذكرما جنيت فأنثني
    ........خجـلا..تضيـق بحمـلـي الأقـدام
    أمن الحضيض أريد لمسا للذرى
    ........جل المقام.. فلا يطال مـقام
    وزري يكبلني..ويخرسني الأسى
    ........فيموت في طرف اللسان.. كلام
    يممت نحوك يا حبيب الـله في
    ........شـوق..تقض مضاجـعي الآثـام
    أرجوالوصول فليل عمري غابة
    ........أشواكها.. الأوزار.. والآلام
    يا من ولدت فأشرقت بربوعنا
    ........نفحات نورك..وانجلى الإظـلام
    أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي
    ........أيرد عن حوض النبي ..هيام
    كيف الدخول إلى رحاب المصطفى
    ........والنفس حيرى والذنوب جسام
    أو كلما حاولت إلماما به
    ........أزف البلاء فيصعـب الإلمام
    ماذا أقول وألف ألف قصيدة
    ........عصماء قبلي.. سطـرت أقلام
    مدحوك ما بلغوا برغم ولائهم
    ........أسوار مجدك فالدنـو لمـام
    ودنوت مذهولا.. أسيرا لاأرى
    ........حيران يلجم شعري الإحجام
    وتمزقت نفسـي كطـفل حائر
    ........قد عاقه عمن يحب ..زحام
    حتى وقفت أمام قبرك باكيا
    ........فتدفق الإحساس ..والإلهام
    وتوالت الصور المضيئة كالرؤى
    ........وطوى الفؤاد سكينة وسلام
    يا ملءروحي..وهج حبك في دمي
    ........قبس يضيء سريرتي..وزمام
    أنت الحبيب وأنت من أروى لنا
    ........حتى أضاء قلوبنا..الإسلام
    حوربت لم تخضع ولم تخش العدى
    ........من يحمه الرحمن كيف يضام
    وملأت هذا الكون نورا فأختفت
    ........صور الظلام..وقوضت أصنام
    الحزن يملأ يا حبيب جوارحي
    ......فالمسلمون عن الطريق تعاموا
    والذل خيم فالنفوس كئيبة
    .......وعلى الكبار تطاول الأقزام
    الحزن..أصبح خبزنا فمساؤنا
    ........شجن ..وطعم صباحنا أسقام
    واليأس ألقى ظله بنفوسنا
    ........فكأن وجه النيرين.. ظـلام
    أنى اتجهت ففي العيون غشاوة
    .......وعلى القلوب من الظلام ركام
    الكرب أرقنا وسهد ليلنا
    .......من مهده الأشواك كيف ينام
    إلى أن يقول في نهايتها..
    يا طيبة الخيرات ذل المسلمون
    .......ولا مـجـير وضيـعت ..أحـلام
    يغضون ان سلب الغريب ديارهم
    .....وعلى القريب شذى التراب حرام
    باتوا أسارى حيرة..وتمزقا
    .......فكأنهم بين الورى..أغنـام
    ناموا فنام الذل فوق جفونهم
    .......لاغرو..ضاع الحزم والإقدام
    يا هادي الثقلين هل من دعوة
    .......تدعى..بها يستيقظ النوام
    والقصيدة لم أطلع عليها في كتاب إنما نسبت إليه في أحد مواقع الإنترنت ونسختها منذ سنة وضيعت الرابط

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة علي ياسين جاسم المحيمد مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرا أخي الفاضل على هذه الردود الطببة وأسأل الله أن يلعن هذا الخبيث ما لم يكن قد تاب عن غيه وضلاله وأقول ما لم يكن قد تاب لأن هذه القصيدة تنسب إليه ولم أستطع الحصول عليها كاملة وهي :
    عز الورود.. وطال فيك أوام
    ........وأرقت وحدي..والأنـام نـيام
    ورد الجميع ومن سناك تزودوا
    ........وطردت عن نبع السنى وأقاموا
    ومنعت حتى أن أحوم..ولم أكد
    ........وتقطعت نفسي عليك ..وحاموا
    قصدوك وامتدحوا ودوني اغلقت
    ........أبواب مدحك..فالحـروف عـقام
    أدنوا فأذكرما جنيت فأنثني
    ........خجـلا..تضيـق بحمـلـي الأقـدام
    أمن الحضيض أريد لمسا للذرى
    ........جل المقام.. فلا يطال مـقام
    وزري يكبلني..ويخرسني الأسى
    ........فيموت في طرف اللسان.. كلام
    يممت نحوك يا حبيب الـله في
    ........شـوق..تقض مضاجـعي الآثـام
    أرجوالوصول فليل عمري غابة
    ........أشواكها.. الأوزار.. والآلام
    يا من ولدت فأشرقت بربوعنا
    ........نفحات نورك..وانجلى الإظـلام
    أأعود ظمئآنا وغيري يرتوي
    ........أيرد عن حوض النبي ..هيام
    كيف الدخول إلى رحاب المصطفى
    ........والنفس حيرى والذنوب جسام
    أو كلما حاولت إلماما به
    ........أزف البلاء فيصعـب الإلمام
    ماذا أقول وألف ألف قصيدة
    ........عصماء قبلي.. سطـرت أقلام
    مدحوك ما بلغوا برغم ولائهم
    ........أسوار مجدك فالدنـو لمـام
    ودنوت مذهولا.. أسيرا لاأرى
    ........حيران يلجم شعري الإحجام
    وتمزقت نفسـي كطـفل حائر
    ........قد عاقه عمن يحب ..زحام
    حتى وقفت أمام قبرك باكيا
    ........فتدفق الإحساس ..والإلهام
    وتوالت الصور المضيئة كالرؤى
    ........وطوى الفؤاد سكينة وسلام
    يا ملءروحي..وهج حبك في دمي
    ........قبس يضيء سريرتي..وزمام
    أنت الحبيب وأنت من أروى لنا
    ........حتى أضاء قلوبنا..الإسلام
    حوربت لم تخضع ولم تخش العدى
    ........من يحمه الرحمن كيف يضام
    وملأت هذا الكون نورا فأختفت
    ........صور الظلام..وقوضت أصنام
    الحزن يملأ يا حبيب جوارحي
    ......فالمسلمون عن الطريق تعاموا
    والذل خيم فالنفوس كئيبة
    .......وعلى الكبار تطاول الأقزام
    الحزن..أصبح خبزنا فمساؤنا
    ........شجن ..وطعم صباحنا أسقام
    واليأس ألقى ظله بنفوسنا
    ........فكأن وجه النيرين.. ظـلام
    أنى اتجهت ففي العيون غشاوة
    .......وعلى القلوب من الظلام ركام
    الكرب أرقنا وسهد ليلنا
    .......من مهده الأشواك كيف ينام
    إلى أن يقول في نهايتها..
    يا طيبة الخيرات ذل المسلمون
    .......ولا مـجـير وضيـعت ..أحـلام
    يغضون ان سلب الغريب ديارهم
    .....وعلى القريب شذى التراب حرام
    باتوا أسارى حيرة..وتمزقا
    .......فكأنهم بين الورى..أغنـام
    ناموا فنام الذل فوق جفونهم
    .......لاغرو..ضاع الحزم والإقدام
    يا هادي الثقلين هل من دعوة
    .......تدعى..بها يستيقظ النوام
    والقصيدة لم أطلع عليها في كتاب إنما نسبت إليه في أحد مواقع الإنترنت ونسختها منذ سنة وضيعت الرابط
    أهلا أهلا بالأستاذ الفاضل / علي المحيميد
    زادك الله فضلا وخيرا وجزاك كل فضيلة

    كنت أظن القصيدة لنزار حتى قرأت للشاعر يحيى توفيق حسن
    في جريدة الجزيرة (الثقافية) خطابا بين فيه أن القصيدة له وهي منشورة في موقعه على الشابكة(الإنترن )
    وقد طبعت في أحد دواوينه القديمة.

    والنص الذي لا يخالف الشريعة نقبله ولا يهمنا ممن صدر
    لأن الأدب الإسلامي أدب نص لا أدب شخص

    وهذا أمر فطري لا يحتاج إلى تقرير

    وعذرا على الاستطراد أيها الشيخ الكريم

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Dec 2006
    المشاركات
    239

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    الديوان يحمل اسم القصيدة : صلى عليك الله صدر عام 1995م

  15. #15

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    جزاكما الله خيرا أخوي الكريمين على هذا البيان وليت من اطلع على كامل القصيدة أن يذكرها مشكورا مأجورا .
    وإني الحقَّ أدعو كلَّ يومٍ * لمن بالخير يومًا قد دعالي

  16. #16

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    عذرا أخي الأستاذ الفاضل حسين فلم أنتبه إلى أن المشاركتين لك
    وإني الحقَّ أدعو كلَّ يومٍ * لمن بالخير يومًا قد دعالي

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    المشاركات
    1

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    اعوذ بالله من الحور بعد الكور ومن الضلالة بعد الهداية.

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    (غـزَّة - فلسطين).
    المشاركات
    179

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    جزاك الله خيراً أخانا ( حسين العفنان ) .... .

    وقد أطـال النفس في فضح هذا الزنديق :
    فضيلة الشيخ : ممدوح بن عليان الحربي ـ حفظه الله ـ .
    في كتابه المستطاب " السيف البتار في نحر نزار ومن خلف من المرتدين الفجار "
    وافق على نشره كل من :
    سماحة الإمام العلامة عبد العزيز بن عبد الله بن باز -رحمه الله –
    وفضيلة الشيخ صالح بن فوزان الفوزان
    وقرظه سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية
    الشيخ/عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ
    المحدث العلامة حمدي السلفي
    الطبعة الثانية / دار المآثـر للنشر والتوزيع والطباعة

    وهذا رابط الكتاب :
    http://saaid.net/book/open.php?cat=88&book=75

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    322

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني

    شكر الله لك اخي ، وشكر الله للدكتور ناصر بن سعيد الغامدي..فقد فضح القوم وكشف عوارهم ، ولكن المؤسف أن كتابه ليس في متناول يد العوام ، وددت والله لو تعاونا في تلخيص بعض ما جاء في كتابه ونشره في المنتديات ، وبخاصة العامة منها ، فوالله إن كثيرا من شبابنا -ذكورا وإناثا - قد أصيبوا بلوثة حداثية ، فتجدهم في المنتديات العامة غاية في الانبهار بالقيح والرجس الذي يكتبه أولئك الحداثيون ..!!
    ولقد أصابتني الدهشة والجمتني الفاجعة وأنا أقرأ لمراهق فكري ومفتون حداثي من أبنائنا وهو يقول مبررا اعجابه بأحد نصوص درويش الالحادية:
    مسألة أخرى: وهي إعجابي بما كتبه الشاعر ، أنا بإمكاني أن أنظر مثلاً إلى لوحة يدعي رسامها أنه رسم الله فيها ، هو امتهان صريح لقدسيته سبحانه وتعالى لا أقبل به ولا أؤيده ، لكن كنظرة فنية للوحة لا تمنعني تلك الإساءة من النظر إلى جماليات اللوحة والإعجاب بتفاصيلها الفنية وقدرات رسامها الإبداعية، رغم رفضي للفكرة أساساً وإيماني بمخالفتها للعقيدة لكني حين أتذوق جمال اللوحة فلست مظطراً لاتباع تلك المخالفة العقدية والقبول بها بل يكفيني تذوق جمال أدواتها الفنية وترك الباقي ، ذات الأمر يمكن أن ينطبق على بعض الشعر الحداثي ، لكن في النهاية هذا رأيي فقط ، وأتفهم امتعاض البعض منه وعدم قبولهم له ،
    انظروا كيف انطلت حيل الحداثيين على هذا الحدث !!
    والله الذي لا إله إلا هو أني قد فجعت وأصبت بذهول عندما قرأت كلامه ، وعلمت أنهم قد عاثوا فسادا في عقول شبابنا..!!
    فالله المستعان ولا حول ولا قوة إلا به ..

    وكلمة أخيرة للاخوة والأخوات هنا..
    لا بد من استفراغ الطاقة في سبيل فضح هؤلاء الحداثيين في منتدياتنا العامة ، ولا يقولن أحدكم أو احداكن : نحن طلبة علم لا يليق بنا أن نكتب في منتديات كهذه ، فالرسول صلى الله عليه وسلم أتى كفار قريش في منتدياتهم يدعوهم ، والله إنه لمن الظلم أن نترك اخوتنا نهبا لسموم الحداثيين ، وأخشى والله على من تقاعس وتردد أن يبؤ بشيء من اثمهم فغالبهم صغار السن قليلوا الحيلة فقراء المعرفة جهلة بأمور دينهم ، قد لبس عليهم بتمرير هذه النصوص بحجة أن لها ظاهر وباطن وأن معناها مجهول وووالخ
    فالله الله بالقيام تجاه هؤلاء بما تبرأ به الذمة..

    وتقبلوا تحياتي واعتذاري..

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    May 2007
    المشاركات
    10

    افتراضي رد: فُضُوح نزار قباني


    بارك الله فيكم ونفع بكم العباد وجزاكم الله خيرا على نقلكم لكلام الدكتور ناصر بن سعيد الغامدي

    بالنسبة لما ذكرت فهو مهم جدا لكن إن لم ننقل تلك الصوره للواقع ولمن نحتاج فعلا أن يسمعوه فالأمر كما لم يكتب

    لو أننا نحاول أن نعطي جزءا من وقتنا للدخول لعالمهم كما فعل قدوتنا الرسول صلى الله عليه وسلم لما رأينا للحداثيين مكان يقصدونه للدخول إلى عقول شبابنا

    ليس لدي العلم الكافي لكن أحاول جاهده بما أعلم للتصحيح قدر المستطاع إلا أني مازلت أحاول جاهده أن أبعد تلك الأفكار لكن لاجدوى بسبب أني لست ملمه بالقدر الكافي بالمواضيع

    نحتاج لكم وبكثره للدخول هناك

    فلماذا دائما نجعل هناك حواجز تجعلهم فعلا يؤمنون بما تصلهم من الأفكار ونحن نحاول أن نبعد عنهم خوفا من أن تصلنا بعض الكلمات

    لماذا نرى هؤلاء الحداثيين بكل مكان يتواجدون ونحن لا

    والله لو اقتبس لكم كلام من ابنائنا لقلتم بأن هذا الكلام لحداثي وهو من شخص لايعرف من هم الحداثيين اصلا لعلمتم بخطرهم في عقول شبابنا

    نفع بعلمكم العباد

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •