أسانيد الشيخ جمال القرش
النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: أسانيد الشيخ جمال القرش

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    263

    افتراضي أسانيد الشيخ جمال القرش

    من أسانيد / الشيخ جمال بن إبراهيم القرش
    لرواية حفص عن عاصم
    (1) - إجازة القراءة والإقراء
    السند الأول: لشيخي ـ رحمه الله ـ فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحفيظ بن سليمان المصري .
    1) قرأت عليه أثناء زيارته للرياض بتاريخ 8/11/ عام 1413هـ ختمة كاملة،برواية حفص عن عاصم. فأجازني، ثم كررتها للإتقان وصلاً ووقفًا ورومًا وإشمامًا إلى الجزء السادس عشر.
    عن العلامة الزيات المصري، بينه وبين النبي × ثلاثون قارئًا.قرأ رحمه الله على الشيخ:
    (1) أحمد بن عبد العزيز بن محمد الشهيربالزيات.
    (2) عن الشيخين: عبد الفتاح هنيدي و غنيم الجنايني
    (3) عن عمدة زمانه الشيخ محمد بن أحمد المتولي.
    (4) عن الشيخ المتقن المحقق أحمد الدري التهامي.
    (5) عن الشيخ أحمد بن محمد المعروف بسلمونة.
    (6) عن الشيخ: السيد إبراهيم العبيدي.
    (7) عن الشيخ: عبد الرحمن بن حسن بن عمر الأجهوري ( ت 1198 هـ ).
    (8) وهوعلى الشيخ: أحمد البقري.
    (9) وهوعلى الشيخ: محمد البقري.
    (10) وهوعلى الشيخ: عبد الرحمن اليمني.
    (11) وهوعلى والده: شحاذة اليمني.
    (12) وهوعلى الشيخ: ناصر الدين الطبلاوى.
    (13) وهوعلى المقرئ الشيخ: زكريا الأنصاري.
    (14) وهوعلى الشيخ: رضوان العقبي.
    (15) وهوعلى خاتمة المحققين الإمام: محمد بن الجزري بأسانيده الموجودة في النشر.
    (16) وهوعلى الشيخ: محمد بن عبد الرحمن الحنفي.
    (17) وهوعلى الشيخ: محمد الصائغ.
    (18) وهوعلى الشيخ: على بن شجاع.
    (19) وهوعلى الإمام: الشاطبي.
    (20) وهوعلى الشيخ: على بن هذيل.
    (21) وهوعلى الشيخ: سليمان بن نجاح.
    (22) وهوعلى الشيخ: أبي عمرو الداني.
    (23) وهوعلى الشيخ: طاهر بن غلبون.
    (24) وهوعلى الشيخ: على بن محمد بن صالح الهاشمي.
    (25) وهوعلى الشيخ: الأشناني.
    (26) وهوعلى الشيخ: عبيد بن الصباح.
    (27) وهوعلى الشيخ: حفص بن سليمان.
    (28) وهوعلى الشيخ: عاصم بن أبي النجُود.
    (29) وهوعلى الشيخ: أبي عبد الرحمن السلمي، وزر ابن حبيش، وسعد بن إلياس الشيباني.
    (30) وقرأ السلمي على سيدنا على وعثمان ب، وعبد الله بن مسعود، وأبي بن كعب، وزيد بن ثابت ي أجمعين.
    وقرأ عبد الله بن مسعود وعلى وعثمان وأبي وزيد على رسول الله ه.
    وهو × عن جبريل عليه السلام، وجبريل عليه السلام عن رب العزة جل جلاله.
    ويعتبر هذا السند هو المشهور بين القراء لأنه الذي يجمع بين ابن الجزري والشاطبي والداني.
    أسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء ويغفر له ، ويجعل مستقرة في الفردوس الأعلى هو سبحانه قادر على ذلك وولي ذلك .
    (2) - إجازة القراءة والإقراء
    السند الثاني: لشيخي - رحمه الله - فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحفيظ بن سليمان المصري.
    عن العلامة عثمان مراد المصري، بينه وبين النبي × تسع وعشرون قارئًا. قرأ رحمه الله على الشيخ:
    (1) عثمان بن سليمان بن مراد.
    (2) وهوعلى الشيخ حسن بن محمد بن بدر الجريسي الكبير.
    (3) عن الشيخ: المتقن المحقق أحمد الدري التهامي.
    (4) عن الشيخ: أحمد بن محمد المعروف بسلمونة.
    (5) عن الشيخ: السيد إبراهيم العبيدي.
    (6) عن الشيخ: عبد الرحمن بن حسن بن عمر الأجهوري ( ت 1198 هـ ).
    (7) وهوعلى الشيخ: أحمد البقري.
    (8) وهوعلى الشيخ: محمد البقري.
    (9) وهوعلى الشيخ: عبد الرحمن اليمني.
    (10) وهوعلى والده: شحاذة اليمني.
    (11) وهوعلى الشيخ: ناصر الدين الطبلاوى.
    (12) وهوعلى الشيخ: زكريا الأنصاري.
    (13) وهوعلى الشيخ: رضوان العقبي.
    (14) وهوعلى خاتمة المحققين الإمام: محمد بن الجزري بأسانيده الموجودة في النشر.
    وسأكتفي بذكر سنده لرواية حفص فقط.
    (15) وهوعلى الشيخ: محمد بن عبد الرحمن الحنفي.
    (16) وهوعلى الشيخ: محمد الصائغ.
    (17) وهوعلى الشيخ: على بن شجاع.
    (18) وهوعلى العلامة: الشاطبي.
    (19) وهوعلى الشيخ: على بن هذيل.
    (20) وهوعلى الشيخ: سليمان بن نجاح.
    (21) وهوعلى الشيخ: أبي عمرو الداني.
    (22) وهوعلى الشيخ: طاهر بن غلبون.
    (23) وهوعلى الشيخ: على بن محمد بن صالح الهاشمي.
    (24) وهوعلى الشيخ: الأشناني.
    (25) وهوعلى الشيخ: عبيد بن الصباح.
    (26) وهوعلى الشيخ: حفص بن سليمان.
    (27) وهوعلى الشيخ: عاصم بن أبي النَّجُـود.
    (28) وهوعلى الشيخ: أبي عبد الرحمن السلمي، وزر ابن حبيش، وسعد بن إلياس الشيباني.
    (29) وقرأ السلمي على سيدنا على وعثمان رضي الله عنهما، وعبد الله بن مسعود، و أبي بن كعب، وزيد بن ثابت رضي الله عنهم أجمعين.
    وقرأ عبد الله بن مسعود وعلى وعثمان وأبي وزيد على رسول الله ه.
    وهو ه عن جبريل عليه السلام، وجبريل عليه السلام عن رب العزة جل جلاله.
    ويعتبر هذا السند هو المشهور بين القراء لأنه الذي يجمع بين ابن الجزري والشاطبي والداني.
    أسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء ويغفر له ، ويجعل مستقرة في الفردوس الأعلى هو سبحانه قادر على ذلك وولي ذلك .
    (3) - إجازة القراءة والإقراء
    السند الثالث : سند: شيخي فضيلة الشيخ بكري بن عبد المجيد الطرابيشي الدمشقي
    قرأت عليه أثناء زيارته للرياض بتاريخ 5 صفر من عام 1425هـ في جامع الحمدان، ما تيسير من القرآن ثم أجازني في باقي القرآن برواية حفص عن عاصم.
    عن العلامة أحمد الحلواني، بينه وبين النبي × ستة وعشرون قارئًا.قرأ رحمه الله على الشيخ:
    (1) محمد سليم الحلواني ( ت 1363 هـ ).
    (2) عن الشيخ: أحمد الحلواني الكبير ( ت 1307 هـ ).
    (3) عن الشيخ: أحمد المرزوقي ( ت 1262 هـ ).
    (4) عن الشيخ: السيد إبراهيم العبيدي.
    (5) عن الشيخ: عبد الرحمن بن حسن بن عمر الأجهوري ( ت 1198 هـ ).
    (6) وهوعلى الشيخ: أحمد البقري.
    (7) وهوعلى الشيخ: محمد البقري.
    (8) وهوعلى الشيخ: عبد الرحمن اليمني.
    (9) وهوعلى والده: ابن غانم المقدسي ( ت 1004 هـ ).
    (10) وهوعلى الشيخ: محمد بن إبراهيم السميدس ( ت 932 هـ ).
    (11) وهوعلى الشيخ: الشهاب أحمد بن أسد الأميوطي.
    (12) وهوعلى خاتمة المحققين الإمام: محمد بن الجزري ( ت 833 هـ ).
    (13) وهوعلى الشيخ: محمد بن عبد الرحمن الحنفي.
    (14) وهوعلى الشيخ: محمد المصري.
    (15) وهوعلى الشيخ: إبراهيم التميمي.
    (16) وهوعلى الإمام العلامة: زيد حسن الكندي.
    (17) وهوعلى الشيخ: عبد الله بن على البغدادي.
    (18) وهوعلى الشيخ: عبد القاهر العباسي.
    (19) وهوعلى الشيخ: محمد بن الحسن الكارزني.
    (20) وهوعلى الشيخ: على بن محمد بن صالح الهاشمي.
    (21) وهوعلى الشيخ: أحمد بن سهل الأشناني.
    (22) وهوعلى الشيخ: عبيد بن الصباح.
    (23) وهوعلى الشيخ: حفص بن سليمان.
    (24) وهوعلى الشيخ: عاصم بن أبي النَّجُـود.
    (25) وهوعلى الشيخ: عبد الله بن حبيب السلمي، وزر ابن حبيش.
    (26) وهما على عثمان بن عفان، وعلي بن أبي طالب وعبد الله بن مسعود رضي الله عنهم أجمعين.
    وقرأ السلمي على أبي بن كعب، وزيد بن ثابت رضي الله عنهم أجمعين.
    وقرأ عثمان وعلى وعبد الله بن مسعود وأبي بن كعب، وزيد قرأ هؤلاء الخمسة على رسول الله ه.
    وهو ه عن جبريل عليه السلام، وجبريل عليه السلام عن رب العزة جل جلاله.
    ويعتبر هذا السند هو الأعلى سندًا من حيث عدد القراء على الإطلاق في هذا الوقت فيما أعلم والله تعالى أعلى وأعلم.
    ويعتبر هذه السند هو الأعلى سندًا من حيث عدد القراء على الإطلاق في هذا الوقت فيما أعلم، والله تعالى أعلى وأعلم.

    أسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء ويختم له بالباقيات الصالحات هو سبحانه قادر على ذلك وولي ذلك.
    (5) - إجازة القراءة والإقراء
    السند الرابع: لشيخي ـ رحمه الله ـ فضيلة الشيخ محمد بن شحادة الغول( 1) .
    عن العلامة محمدبن سليمان الشندويلي المصري، بينه وبين النبي صلى الله عليه وسلم ثلاثا وثلاثون قارئًا.
    (1) قرأت عليه في للرياض وأنهيت على فضيلته الإجازة بتاريخ 6/9/ عام 1415هـ ختمة كاملة،برواية حفص عن عاصم، وكان له فضل كبير في تحرير مؤلفاتي في بدايتها

    قرأت القرأن الكريم من أوله الى آخره برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية على حضرة صاحب الفضيلة الشيخ
    1.محمد بن شحادة الغول الذي تلقاها عن شيخه وأستاذه فضيلة الشيخ /
    2.محمدبن سليمان الشندويلي الذي أخبره أنه قرأ القرآن على شيخه
    3.محمد بن أحمدالمغربي الذي أخبره انه تلقاه عن شيخه
    4.محمد بن علي بن خلف الحسيني الشهير بالحداد شيخ المقارئ بالديار المصرية في زمانه الذي أخبره أنه تلقاه عن عمه الشيخ
    5.حسن بن خلف الحسيني الذي تلقاه عن وحيد عصره الشيخ /
    6. محمد بن أحمد المتولي

    وهو بسندة المعروف إلى النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم .
    أسأل الله أن يجزيه عنا خير الجزاء ويختم له بالباقيات الصالحات، ويجمعنا به وجميع مشايخنا مع النبين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا، هو سبحانه قادر على ذلك وولي ذلك .
    تقريظ متن تحفة الأطفال
    عن فضيلة الشيخ الدكتور / عبد العزيز بن عبد الحفظ
    الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب ولم يجعل له عوجًا، قيمًا لينذر بأسًا شديدًا من لدنه ويبشر المؤمنين الذين يعملون الصالحات أن لهم أجرًا حسنًا، ماكثين فيه أبدًا، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمدٍ وعلى آله وأصحابه ومن دعا بدعوته وكان بشرعه من العاملين إلى يوم الدين . وبعد :
    فقد عرض علي أحد أبنائي النجباء : الشيخ جمال القرش - فتح الله عليه وعلى أمثاله - الذي قرأ علي ختمة كاملة برواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية، وأسمعني متني تحفة الأطفال والجزرية.
    وسمعت منه أيضًا نظمًا لطيفًا لفضيلة أستاذنا الراحل: الشيخ عامر السيد عثمان شيخ المقارئ المصرية سابقًا، يتناول فيه أحكام قصر المنفصل مع توسط المتصل لمن أراد أن يقرأ بقصر المنفصل، سمعت منه هذه المنظومات الثلاث .
    وأنا بدوري أُقرُّ ما سمعته وأعلن أنه صالحٌ للتداول، وأنه يؤخذ به، ويؤخذ على هذا النحو، ويعمل بما فيه.
    أرجو الله أن ينفع به، وبأمثاله الإسلام والمسلمين، وأن يتقبل مني ومنه ومن سائر قرَّاء القرءان صالح عملهم وأن يجعل هذا في ميزان حسناتنا جميعًا يوم القيامة إن ربنا سميع قريب مجيب، وصلى الله على محمدٍ وعلى آله وصحبه أجمعين
    عبد العزيز بن عبد الحفيظ بن سليمان1
    *** إِجَازَةٌ في مَتْنِ الْمُقَدِّمَةِ الْجَزَرِيَّةِ ***
    الحمد لله رب العالمين والصلاة واالسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين وبعد :
    قال العبد الفقير إلى رحمة ربه الكريم الوهاب : أبو عبد الرحمن جمال بن إبراهيم القرش :
    إن الشيخ / ، من أهل قد قرأ علي متن الجزرية حفظًا في مدينة الدمام وقد أخبرته إني تلقيت هذا المتن على فضيلة الدكتور أحمد الزعبي الحسني وهو يرويه عن مسند العصر في زمانه الشيخ المحدث محمد ياسين فاداني رحمه الله وهو يرويه عن العلامة الشيخ محمد بن موسى الخزامي السوداني ، عن عمدة المقرئين بمكة المكرمة الشيخ محمد الشربيني الدمياطي عن الشيخ أحمد اللخبوط الشافعي ، عن الشيخ محمد شطا ، عن الشيخ حسن بن أحمد العوادلي ، عن الشيخ أحمد بن عبد الرحمن الإبشيهي ، عن الشيخ عبد الرحمن الشافعي ، عن الشيخ أحمد بن عمر الإسقاطي ، عن الشيخ سلطان بن أحمد المزاحي ، عن الشيخ سيف الدين بن عطاء الله الفضالي ، عن الشيخ شحاذة اليمني ، عن الشيخ ناصر الدين الطبلاوي ، عن شيخ الإسلام زكريا الأنصاري ، عن الشيخ أبي العباس أحمد بن أبي بكر القلقيلي النويري ، عن المؤلف إمام القراء الحافظ قاضي القضاة شمس الدين أبي الخير محمد بن محمد بن محمد الجزري رحمه الله تعالى .
    ولما بلغ الشيخ : معرفة في التجويد أجزته بهذا النظم المبارك والله نسأل أن ينفع به أهل القرءان في كل وقت وحين .
    وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    كتبه الفقير إلى رحمة ربه المنان / أبو عبد الرحمن جمال بن إبراهيم القرش
    في يوم الموافق سنة ألف وأربعمائة من هجرة نبينا محمد r .
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إجازة نظم تحفة الأطفال
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرفِ المرسَلين محمد النبيِّ الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ... وبعد :

    فإن الأخ في الله / .............................. ............. من أهل ........ قد قرأ علي متن تحفة الأطفال للشيخ سليمان بن حسين الجمزوري رحمه الله حفظًا عن طريق السكايب، وقد أخبرته إني قرأت هذا المتن على فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحفيظ بن سليمان المصري رحمه الله وهو على الشيخ عثمان سليمان مراد رحمه الله وهو عن الشيخ حسن بن محمد بن بدر الجريسي الكبير وَهُوَ عَلَى شَيْخِ المقْرِئِيْنَ الْعَلَمِ الشَّهِيْرِ شَيْخِ قُرَّاءِ مِصْرَ فِي وَقْتِهِ الشَّيْخِ مُحَمَّدٍ بْنِ أَحْمَدَ المُتَوَلِّيِّ، وهو بســـنده إلى النــاظم رحمه الله تعالى.
    وقد أجزته بهذا النظم المبارك مُوصِيًا إياه بمواصلة الجهد والاجتهاد في طلب العلم.
    وقد قرأها عليّ يوم الجمعة 27 ربيع الثاني 1434 من الهجرة المباركة, فالله أسأل أن ينفعَ به الإسلامَ والمسلمين ويرزقنا وإياه الإخلاص في القول والعمل, وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم وآخرُ دعوانا أنِ الحمدُ للهِ ربِّ العالمين.
    قاله حامدا مصلّيا مسلّما : الشيخ /أبو عبد الرحمن جمال بن إبراهيم القرش
    كما أخبرته أني قرأته على فضيلة الشيخ عبد العزيز بن عبد الحفيظ بن سليمان رحمه الله عن العلامة أحمد بن عبد العزيز الزيات وهو عن الشيخين: عبد الفتاح هنيدي و غنيم الجنايني وهما عن عمدة زمانه الشيخ محمد بن أحمد المتولي.
    كما قرأ الشيخ عبد العزيز على الشيخ عثمان سليمان مراد رحمه الله وهو عن الشيخ حسن بن محمد بن بدر الجريسي الكبير عن الشيخ المحقق أحمد الدري التهامي بسنده السابق.
    وقد أجزته بهذا النظم المبارك مُوصِيًا إياه بمواصلة الجهد والاجتهاد في طلب العلم.
    وقد قرأها عليّ يوم الجمعة 27ربيع الثاني 1434 من الهجرة المباركة, فالله أسأل أن ينفعَ به الإسلامَ والمسلمين ويرزقنا وإياه الإخلاص في القول والعمل, وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم وآخرُ دعوانا أنِ الحمدُ للهِ ربِّ العالمين.

    قاله حامدا مصلّيا مسلّما : أبو عبد الرحمن جمال بن إبراهيم القرش
    ..............................

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إجازة نظم أحكام القراءة بقصر المنفصل
    الحمد لله رب العالمين والصلاة و السلام على أشرفِ المرسَلين محمد النبيِّ الأمين وعلى آله وصحبه أجمعين ... وبعد :

    فإن الأخ في الله / قد قرأ علي نظم أحكام القراءة بقصر المنفصل مع توسط المتصل لحفص عن عاصم, من نظم شيخ مشايخ القرّاء في وقته فضيلة الشيخ/ عامر بن السيد عثمان رحمه الله تعالى عن طريق السكايب وقد أخبرته أني قرأت هذا المتن على فضيلة الشيخ الدكتور عبد العزيز بن عبد الحفيظ بن سليمان الـمـصري رحمه الله وهو عن الناظم رحمه الله.
    وقد أجزته بهذا النظم المبارك مُوصِيًا إياه بمواصلة الجهد والاجتهاد في طلب العلم.
    والله أسأل أن ينفعَ به الإسلامَ والمسلمين ويرزقنا وإياه الإخلاص في القول والعمل, وصلى الله على محمد وعلى آله وصحبه وسلم وآخرُ دعوانا أنِ الحمدُ للهِ ربِّ العالمين

    بسم الله الرحمن الرحيم

    *** إِجَازَةٌ في كتاب ........... ***

    الحمد لله الكريم المنان والصلاة والسلام على النبي الأمي محمد وعلى آله وصحبه ومن سار على نهجه إلى يوم الدين .
    يقول أفقر العباد لرحمة ربه الكريم الوهاب : جمال بن إبراهيم القرش ، إن إخذ العلم عن أهله دليل على نجابته وكمال أهليته . وبعد
    فقد جاء إلي الأخ النجيب الشيخ من أهل : المولود : في
    وقرأ علي ما سطرته في كتاب النحو العربي . ولما رأيته أهلا لذلك أجزته ، وأذنت له أن يقرأه غيره في أي قطر نزل ،
    وقد أنهي الشيخ: ............ هذا الكتاب في يوم
    والله أسأل أن ينفع به أهل القرآن في كل وقت وحين . إنه ولي ذلك والقادر عليه . المجيز
    جمال القرش
    بسم الله الرحمن الرحيم
    إجَازةٌ في تَجْويدِ الْقُرآنِ الكريمِ
    الحمدُ اللهِ الذي عَلَّمَ القرآنَ ، خَلَقَ الإنسانَ عَلَّمَهُ البيانَ ، والصلاةُ والسلامُ على نبيِّنا محمدٍ القائلِ " خيرُكُم مَنْ تَعَلَّمَ القرآنَ وعلَّمَهُ " وعلى آلَه وصحبِه ومَنْ تبَعه بإحسانٍ إلى يومِ الدينِ وبعد .
    فإنَّ الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن بالمنطقة الشرقية تشهد بأن الأخ ________________ قرأ على الشيخ ______________ من أول سورة _____إلى سورة _____ على رواية حفص عن عاصم من طريق الشاطبية ، وقد أخبر الشيخ ____أنه تلقى القرآن على شيخه ______ بسنده إلى الرسول r
    ولما آنست اللجنة المتختصة كمال أهليته في القراءة والتجويد أقرت إجازته في القراءة والإقراء بالشرط المعتبر عند العلماء ، في أي مكان حل وفي أي قطر نزل
    والجمعية إذ تشهد على ذلك نسأل الله أن ينفع به أهل القرآن في كل وقت وحين ، وتوصي المجاز بتقوى الله تعالى في السر والعلن ، والمداومة على تلاوة القرآن ، والتخلق بإخلاقه، وأن يرحم الصغير ويوقر الكيبر ، ولا يأنف عن الرجوع عن الخطأ ، وبالتواضع يرفع قدره .
    حررت هذه الإجازة بعد الفراع من قراءة القرآن العظيم : بتاريخ :

    (1) قرأت عليه في للرياض وأنهيت على فضيلته الإجازة بتاريخ 6/9/ عام 1415هـ ختمة كاملة،برواية حفص عن عاصم، وكان له فضل كبير في تحرير مؤلفاتي في بدايتها

    1 وقد تم عرض متن التحفة والجزرية كذلك عَلى أَصحابِ الفضيلةِ : الشيخِ عبدِ الرافعِ بنِ رضوان حفظه الله عُضو لجنة المصاحف بالمجمع، والشيخ رشاد بن عبد التواب السيسي المدرس السابق بكلية المعلِّمين بالمدينة المنورة ، والشيخِ فتحي بنِ رمضان بن محمود مساعد مدير إدارة النص القرآني بالمجمع، والشيخ محمد عبد الحميد أبو رواش مدير إدارة النص القرءاني بالمجمع بالرد علينا، فجزاهم الله عنا خير الجزاء، وقمت بضبط المتن حسب ما اختارته اللجنة .
    قناة نفائس القرآن الكريم 800253 stc وزين 705608

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    263

    افتراضي

    منهاج الشيخ جمال القرش في الإجازة مع من قرأ عليه إلى العام 1425 هـ
    منهاج الشيخ جمال القرش في الإجازة
    قناة نفائس القرآن الكريم 800253 stc وزين 705608

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    263

    افتراضي

    السيرة الذاتية للشيخ جمال القرش
    http://www.alssunnah.net/vb/showthread.php?p=47304
    رابط آخر
    https://www.facebook.com/permalink.p...&id=1226774898
    السيرة الذاتية :
    • جمال بن إبراهيم بن محمد بن القرش، من أهل مصر
    أصل العائلة ( العليقي، العقيلي، الهاشمي القرشي)
    · ليسانس آداب وتربية قسم اللغة العربية 1987 م
    في مجال التدريب والتربية
    · مدرب دولي محترف، وخبير في التنميــــة البشــــــريـــ ـة
    · مدرب محترف من الأكاديمية العالمية للتدريب والاستشارات
    · حاصل على دورة تـــدريب المدربين من جامعة القاهرة (tot)
    · مدير الشؤون التعليميــــة بمدارس الوســــــط الأهليـــــــــ ة
    عضو لجنة التقويم التكاملـــي بمركز الأول للتــطوير التربــــوي
    · شارك في العديد من الــدورات بالكويت والســـوادان والمملكة
    · مشرف بمركر الأول للتــطوير التربوي بالرياض ســـابقا 6 سنوات
    · أقام العديد من الدورات لــــــوزارة التربية والتعليم والدفاع بالرياض.
    · أكثر من عشرين مؤلفا في مجال القيادة التربوية والإشراف والتطوير
    · في مجال علوم القرآن
    • حصل على عدة إجازات في القراءة لرواية حفص عن عاصم.
    • أشرف على دورات التلاوة في كلية المعلمين بالدمام عام 1998
    • مشرف عام على دورة المهارات الإثرائية العليا للقرآن الكريم بالرياض.
    • شارك في العديد من الدورات لمركز الإشراف التربوي بالدمام والرياض
    • مستشار ورئيس قسم الإشراف التربوي بالإدارة العامة النسائية سابقًا
    • أشرف على دورات إعداد المعلمين بالدمام في الفترة من 1418، 1421.
    • أشرف على دورات اللغة العربية والإجازات بالشرقية وغير الناطقين بالعربية
    • أشرف على الصفوف الأولية بمركز الأول للتطوير التربوي. عام 1423، 1424
    • شارك في المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم بالكويت عام 1432، و1433.
    • له العديد من المؤلفات في (التدبر، والتجويد، والوقف، اللغة ،والعلوم التربوية).
    • عضو لجنة التقويم التكاملي بالمنشئات التعليمية بمركز الأول للتطوير التربوي
    • مشرف على قسم القرآن الكريم وعلومه بمركز الأول للتطوير التربوي بالرياض.
    • أشرف على دورة المهارات الإثرائية للمشرفات المتميزات لمركز آسية بالرياض
    • شارك في دورات مهارات الإشراف الفعال لوزارة الدفاع بالمملكة العربية السعودية.

    http://www.alkersh.com/vb/showthread.php?t=312
    في مجال القنوات الفضائية :
    • المشرف العام على قناة نفائس القرآن الكريم ( 800253) ثلاثة عشر باقة
    http://www.alkersh.com/vb/showthread.php?t=328
    http://www.alkersh.com/vb/showthread.php?t=97
    • مقدم برنامج مع القرآن على قناة الأحواز 81حلقة من الكهف إلى الطور
    http://www.alkersh.com/vb/showthread.php?t=357
    • معد برنامج تعليم التلاوة على قناة الأحواز (24) حلقة في إتقان جزء عم
    http://www.alkersh.com/vb/showthread.php?t=349
    • مقد ومقدم برنامج زاد المقرئين 24 حلقة فضائية على قناة الأحواز
    • شارك في العديد من المؤتمزات والندوات واللقاءات في مجال تعليم القرآن
    المؤلفات:
    http://www.alkersh.com/vb/showthread.php?p=555#post555
    في مجال التجويد :
    1- للمبتدئين:
    التمهيد لدراسة علم التجويد للمبتدئين.
    2- للمتقدمين:
    دراسة علم التجويد للمتقدمين: (ثلاثة مستويات).
    الأسئلة الموضوعية في علم التجويد للمتقدمين
    دراسة المخارج والصفات
    3- للمجتهدين
    دراسة علم التجويد للمجتهدين
    4- للمتخصصين:
    سلسلة زاد المقرئين أثناء تلاوة الكتاب المبين ويحتوي على:
    * نور البيان في فضل القرآن وآداب حملته .
    * مختصر عقيدة التَّوْحِيد .
    * لحن القراءة .
    * النور الساطع في معرفة الخطأ الشائع حسب ترتيب المخارج.
    * أضواء البيان في الوقف والابتداء (مع شريطين) .
    * فيض المنان في لطائف القرآن (مع شريط) .
    * الخلاصة في ضبط التحفة والجزرية (مع شريط).
    في مجال اللغة :
    * للمبتدئين: التمهيد لدراسة النحو العربي .
    * للمتقدمين: النحو التطبيقي من القرآن والسنة (المستوى الأول)
    في مجال الوقف والابتداء:
    * الوقف الاختياري (1) .
    * الوقف اللازم (2) .
    * الوقف على كلا وبلى (3) .
    ومنها سلسلة مختصرة : الوجيز في علم الوقف والابتداء
    • أضواء البيان في معرفة الوقف والابتداء
    • الأثر العقدي في الوقف والابتداء
    • معالم النبلاء في معرفة الوقف والابتداء
    في مجال التدبر:
    * فذكر بالقرآن
    * نفائس التدبر
    * تفسير العشر الأخير
    * تاج الوقار لحملة القرآن الكريم
    * فيض الرحمن في لطائف القرآن
    * نم تفكيرك في تدبر القرآن الكريم
    * فيض الرحمن في تفسير جزء عم
    * فيض الرحمن في تفسير جزء تبارك
    * اثر الحركات على فهم النص القرآني
    * روضة المتقين في تدبر القرآن الكريم
    * مختصر تفسير جامع البيان للإمام الطبري
    في مجال العقدي:
    * خلاصة عقدية المسلم
    * توحيد العبادة
    في مجال التربية الشرعية :
    * براعم الإسلام للنشء خمس مستويات ( 1إلى 5)
    في مجال التربية : سلسلة علمني الإسلام في العلوم الشرعية
    * علمني الإسلام في العقيدة 1، 2 ، والفقه1، 2 ، والتفسير 1، 2 ، والقصص 1، 2
    ف مجال العلوم التربوية

    * القيادة التربوية
    · مهارات الحوار الفعال
    * طرائق التدريس العامة
    * مهارات التدريس الفعال
    * طرائق تدريس القرآن الكريم .
    * مهارات تدريس القرآن الكريم
    * معالم الإشراف القرآني الفعال .
    منوعات
    •زاد الذاكرين في الأذكار والأدعية الصحيحة
    • سلسلة فضائل الأعمال والمنهيات
    • سلسلة كتبيات فادعو الله – عقيدتي – 25 خطوة في حفظ القرآن
    في مجال الدورات التدريبية
    * طرائق التدريس العامة
    * مهارات الإشراف الفعال
    * طرائق تدريس القرآن
    * مهارات التدريس العامة
    * القيادة التربوية
    * الحوار الفعال
    * مهارات الحفظ الأمثل
    * طرائق حفظ القرآن
    * تنمية مهارات التفكير
    * القيادة التربوية النبوية
    * مهارات التفوق
    * مهارات النجاح
    * مهارات التفكير
    للتواصل / alkersh1111@hotmail.ocm
    قناة نفائس القرآن الكريم 800253 stc وزين 705608

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    263

    افتراضي

    حمل خلاصة كتب الشيخ جمال القرش
    https://vb.tafsir.net/tafsir49246/#.WPP8qNQrK0M
    قناة نفائس القرآن الكريم 800253 stc وزين 705608

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    566

    افتراضي

    حفظ الله الشيخ المقرئ المجود المتقن اللغوي جمال القرش
    جمع بين الاتقان والتأصيل مع خلق نبيل متع الله به.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2016
    المشاركات
    263

    افتراضي

    رابط تحميل الكتب على ملتقى أهل التفسير
    http://library.tafsir.net/scholar/812
    قناة نفائس القرآن الكريم 800253 stc وزين 705608

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •