الاحتراب البدعي .. بين سعيد فودة وحسن السقاف
النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الاحتراب البدعي .. بين سعيد فودة وحسن السقاف

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2007
    المشاركات
    121

    افتراضي الاحتراب البدعي .. بين سعيد فودة وحسن السقاف

    الحمد لله على منته وفضلة , والصلاة والسلام على من لا نبي بعده وبعد ..

    فكثيرا ما يدعي اهل البدع ان السلفيين اصحاب خصام وشجار معرفي , وكثيرا من نلحظ تاثر بعض منا بهذه الفكرة , خاصة ممن يلحظ على نفسه نوع التفات عن طريقة السلف واهل الحديث , في وقت ضعفت كثير من التكاليف على مثل هؤلاء , وقد صادف مثل هذا الضعف والتلكؤ ثورة العالمية الموهومة .

    ونحن نعيش تفكيك مثل هذه الفكرة , وقد اعتقدنا وآمنا بان كلا راد ومردود عليه الا المصطفى عليه الصلاة والسلام , وان الحق ضالة المسلم - ظهر في الفترة الاخيرة اختلاف مستعر قادته اطراف معروفة بنقدها وكذبها وتلبيسها على كثير من اتباعهم واهل نحلتهم حول السلفية واهل التوحيد , ومن يسمونهم اهل التجسيم او الوهابية , حتى غدا الامر الى احتراف في الوقيعة خلف اسماء موهومة حينا وتصريح بالاسماء في حين آخر , وقد كشف هؤلاء بعض ماكانوا يتمارون به على اهل التوحيد لنشر فكرهم البدعي في هذا الوقت الذي تدافع فيه الناس عنهم حينما بدت الحقائق وانكشفت الاحوال حتى لكثير من عامة المسلمين , وقد تبين لهم صدق اهل العقيدة الصافية ..

    هاهو سعيد فودة يكشف حقيقة المكاثرة على اهل السنة مع حسن السقاف أثر خلاف دار بينهما , مما جعل ( بلال نجار ) تلميذ حسن فودة يحكي لنا قصة هذا الخلاف والاختلاف في رده على حسن السقاف ليقف الجميع على خلاف اظنه لن يتوقف الا ان يشاء الله ..

    حتى لقد قال تلميذ فودة للسقاف : ألا قبّح الله قالتك وقبحه من تشبيه وقبّح قائله. ما لك أجننت يا رجل! هذا أشبه بكلام زنديق وقح لا يبالي بالدين ولا يخاف الله ربّ العالمين ..اهـ

    فأين وصف العلم والسيادة والفضل ..؟!!

    ولكون بعض السلف كان يستفيد من اختلافات المبتدعة فيما بينهم , كما هي الحال بين الاشاعرة والمعتزلة احببت ان اعرض هذه الخلاف لينتفع الاخوة , وربك الرحمن المستعان على كل حال ..

    مما قاله بلال نجار في مقدمته :

    يا لخسارة تلك الحال التي كنت عليها، تلك الحال التي شفعت لك كلّ هذا الوقت وما زالت تشفع لك عند شيخي وعند كلّ من أحبّك وعندي أن نردّ عليك شيئاً من كلّ هذه التهم، وكلّ هذا الحقد، وكلّ هذا الحسد، وكلّ هذه الأساليب الدنيئة في محاربة الشيخ سعيد وأهل السنّة الكرام .


  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    717

    افتراضي رد: الاحتراب البدعي .. بين سعيد فودة وحسن السقاف

    شكرا لك ... بارك الله فيك ...

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •