عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .
النتائج 1 إلى 20 من 20

الموضوع: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين



    كانت الرياض - وسوف تظل إن شاء الله - معقل ( الطهر ) والمكان الآمن البعيد عن أعين المخربين ذوي الخطط بعيدة المدى .
    إلا أن هناك مؤامراتٌ خبيثة مكشوفة تُدبرُ بـ ( نهار ) ، للنيل من سمعة الفتاة السعودية وبالذات ( بنت الرياض ) ، عبر إشاعة الفاحشة باسم نشر الحقائق وكشف المستور تمهيدا لمعالجتها زعموا !!
    في الماضي كنا نسمع كثيرا من هؤلاء القوم المفسدين ، اتهامات للنساء ( المطلقات ) في عفتهن وأعراضهن ، حتى أضحى المجتمع إمعة يردد معهم بلا وعي بل وبلا خوف من الله عز وجل ، وصارت المرأة المطلقة عند بعضهم متهمة حتى تثبت براءتها ! كيف ؟ لا أدري !
    وما تلك الاتهامات إلا لنشر الفاحشة ، و ( تفتيح عيون الغافلات منهن ) لسلوك هذا الطريق ، وكأنهم يقولون : أنتِ يا مطلقة متهمة سواء كنت بريئة أم مجرمة فلْتسلكي هذا الطريق أو كما يقول العامة : ( الدعوى خربانة . . خربانة ) .
    والآن بدأ القوم المفسدون ، بتسليط الضوء على ( بنت الرياض ) - تمهيدا لإقامة المشاريع الإفسادية بقرار رسمي معتبر - وهيهات - ، وإيهام الناس عبر روايات ساقطة - كرواية الماجنة رجاء ( بنات الرياض ) - بفساد فتيات الرياض بلا استثناء ! ، وأن التطلع إلى إقامة علاقات محرمة من أعظم أمنياتهن ولن يمنعهن من تحقيقها سوى الخوف من الأهل فقط ! ، هذا غير خروجهن أمام الأهل والأقارب بوجه غير الوجه الذي يخرجن به أمام رفيقاتهن . وكل هذا من أجل تشكيك الناس في الفتاة العفيفة الطاهرة ، ولقد قرأتُ بنفسي - للأسف - في أكثر من منتدى ومن كُتاب محترمين قولهم : بأن فتاة الرياض لم تعد محل ثقة ! وأن الفتاة وإن كانت محتشمة فلا تضمن احتشام قلبها ذلك لأن الفاجرات صرن يتخفين ويخفين فجورهن تحت العباءة !
    وعندما يُطرح موضوع يتناول مدينة ( . . . ) والفساد المنتشر فيها ، يقفز إليك أحدهم ليقول : الرياض فيها فساد أكثر من ( . . . ) !!
    وتأتي أخرى من ماجنات المدينة الفلانية لتقول : وعد مني أكشف لكم حقيقة بنات الرياض !
    ولا أدري لِمَ الحرص على تصوير بنت الرياض بهذه الصورة ؟!
    مثل هذا الافتراء لم نسمع به إلا بعد رواية ( بنات الرياض ) والمقالات المروجة والمصفقة لها .
    انتصار عظيم ، حازته بنت الصانع ، وسبق فريد حين كشفت للناس حقيقة بنات الرياض ، ردّ الله كيدها في نحرها وأعوانها من الإنس والجان .
    والمؤسف أن ما ذكر في رواياتها صدقه بعض الأخيار وخاصة من ابتلي منهم بالوسوسة !
    وبصفتي بنت الرياض ، وأهل مكة أدرى بشعابها ، ولأني طفت الرياض وتعرفت على الكثيرات من شرق الرياض وغربها وشمالها وجنوبها أقول :
    بنت الرياض يا نكرات . . لا تعرف السهر خارج البيت إلى ما بعد منتصف الليل . .
    بنت الرياض يا دعاة الفجور . . لا تعرف سائق الأجرة إلا عند الضرورة .
    بنت الرياض . . لا ترتدي ثوبا يكشف أكثر مما يستر .
    بنت الرياض . . متدثرة بالحياء لا تقوى على محادثة الرجال بلا ضرورة .
    بنت الرياض . . لا تعرف كيف تمسك بالسيجارة والشيشة .
    بنت الرياض . . لا تعرف الرد على الأرقام الغريبة الواردة إلى جوالها إلا عند الضرورة أيضا .
    بنت الرياض . . لا تذوبها رسالة عابرة من مجهول إلى جوالها أو إيميلها .
    بنت الرياض . . لا تعرف التنافس في الموضات والماركات وأيهن تلبس الأغلى !
    بنت الرياض . . لا تتأنق على حساب حجابها ودينها .
    بنت الرياض . . تعرف كيف تقضي وقتَ فراغها فيما ينفعها .
    بنت الرياض . . تجد راحتها في مجالس الذكر ، وحفظ كتاب الله .
    بنت الرياض لا تخرج إلى صديقاتها من دون إذن من وليها .
    بنت الرياض . . ليس لديها أسرار فاضحة تخفيها عن إخوتها فـ ( جوالها مفتوح ، وجهازها الحاسب مفتوح ، لمن يريد استخدامهما من أفراد أسرتها ) .
    و ( مدينة الرياض ) . . يا من تحبون أن تشيع الفاحشة في ديار المسلمين :
    في كل حيٍّ من أحيائها ما لا يقل عن عشرة من دور تحفيظ القرآن الكريم ، وكل دار لا يقل عدد الدارسات فيه عن200 دارسة من مختلف المستويات والأعمار . وأغلب الدارسات والمدرسات محتشمات لا يعرفن العباءات المخصرة الفاتنة ولله الحمد .
    ( مدينة الرياض ) بمدارسها وجوامعها وجامعاتها خرّجت داعيات قدوات والداعيات خرجن فتيات يحملن هم الدعوة ويسعين لطلب العلم على أصوله ونفع مجتمعاتهن .
    ( مدينة الرياض ) فيها تقام المحاضرات والدروس العلمية لأبرز العلماء والدعاة .
    ( مدينة الرياض ) لا زالت تستنكر الفساد بصوره المتعددة أن يقام علنًا ، ولا زال أهل الفساد فيها نكرات نادرة ، مكروهة ومحاربة .
    ( مدينة الرياض ) لا زال فيها من يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر ليل نهار .

    ====
    وختاما . .
    الفساد في كل مكان ، يكثر في مكان ، ويقل في آخر ، غير أن ( الرياض ) لا زالت بخير ، ولا زالت سمة الطهر تجللها ، ولا عزاء للمرجفين .

    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    شكرا لكم ... بارك الله فيكم ...
    نسأل الله أن يقي المسلمين شرور من يحب إشاعة الفاحشة في الذين آمنوا .
    أبو محمد المصري

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    52

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خيرا على هذا الموضوع فهو في محله ليته ينشر في المنتديات.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2007
    المشاركات
    35

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    وكذلك بنات المسلمين الملتزمات على مر الزمان.. في الرياض والشام ومصر والمغرب..
    نسأل الله لنا ولهن تمام الهداية
    كن رجلاً إن أتو بعده *** يقولون مرَّ وهذا الأثر!

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    الإخوة الفضلاء . . أبو محمد العمري ، أبو فردوس ، الغزال

    أشكر لكم دعواتكم . . بارك الله فيكم
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أضحى المجتمع إمعة يردد معهم بلا وعي بل وبلا خوف من الله عز وجل ، وصارت المرأة المطلقة عند بعضهم متهمة حتى تثبت براءتها ! كيف ؟ لا أدري !
    سامحين أختي راحلة الامل مازال مافهمتش أمر المرأة المطلقة عندكم
    أريد أن أسالك....لماذا الحديث يكثر عن المطلقة عندكم
    هل طلاق المرأة جريمة .... خاصة إذا كانت المرأة عندها أولاد !!!!!!
    ارحم من في الأرض يرحمكم من في السماء
    و يكفي حمل ثقل كلمة ( الطلاق )

    هذا من أجل تشكيك الناس في الفتاة العفيفة الطاهرة ، ولقد قرأتُ بنفسي - للأسف - في أكثر من منتدى ومن كُتاب محترمين قولهم : بأن فتاة الرياض لم تعد محل ثقة ! وأن الفتاة وإن كانت محتشمة فلا تضمن احتشام قلبها ذلك لأن الفاجرات صرن يتخفين ويخفين فجورهن تحت العباءة !
    وعندما يُطرح موضوع يتناول مدينة ( . . . ) والفساد المنتشر فيها ، يقفز إليك أحدهم ليقول : الرياض فيها فساد أكثر من ( . . . ) !!
    لماذا التشكيك في سمعت بنات الرياض بالتحديد ...؟؟؟؟

    ولقد قرأتُ بنفسي - للأسف - في أكثر من منتدى ومن كُتاب محترمين قولهم : بأن فتاة الرياض لم تعد محل ثقة !
    من فضلك أختي الطيبة لو كان ممكن تنزل المنتديات التي نشرو فيه هذه الأخبار
    المسيئة لبنات المسلمين ربي يحفظك
    اللهم حفظ بنات و نساء المسلمين من كل شر و سوء
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أين أنت أختي الفاضلة
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    أهلا بكِ أختي . . انا موجودة . . لكن بعض عباراتك لم افهمها جيدا وخاصة الأسطر الأخيرة : ) . .
    على العموم . . في موضوعي ذكرتُ سبب استهداف بنت الرياض . . اقرئيه جيدا بارك الله فيك
    وأما عن المرأة المطلقة ، فالتشكيك في عفتها ظاهر عند ناس دون ناس لا أعمم أبدا أبدا . وبالعكس فيه مَن ثقته تزداد في المرأة المطلقة بحكم أنها كانت زوجة وأهلا لأن تكون أم ومربية وعسى الله أن يعوض المطلقات خيرا إنه ولي ذلك والقادر عليه .

    بارك الله فيك وسعيدة بمداخلتك وفقك الله
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك وسعيدة بمداخلتك وفقك الله
    و فيك بارك أختي الطيبة و إني بكي أسعد
    جزاك الله كل خير و حفظك ربي
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    السعودية (الرياض)
    المشاركات
    1,350

    Arrow رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    موضوع مبارك
    ولكن حصر هذه الأخلاق الفاضلة ببنت الرياض فيه إجحاف بغيرها من مناطق نجد - حماها الله - بله بغيرها من المناطق الأخرى، وكذلك لاتعدم الفضليات من أخواتنا في البلاد الأخرى ...
    وهذه الصفات الطيبة سمة مميزة لنساء نجد - زينهن الله وأخواتهن المسلمات في كل مكان بالستر والعفاف -
    وأما عن مداخلة الأخت أسماء في المشاركة السادسة فهي مداخلة موفقة ومسددة ، والأسئلة التي فيها مازالت تنتظر إجابة شافية !!
    مع شكرنا للأخت الأمل الراحل .

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    و فيك بارك أختي الطيبة و إني بكي أسعد
    جزاك الله كل خير و حفظك ربي
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    حياكِ الله أخية
    بعد رسالتِك فهمتُ قصدكِ من الأسطر الأخيرة ، والحقيقة لا أحبذُ ذكر اسم المنتدى لأنه ذائع الصيت ، ولأني عضو فيه فلا أريد أن أُعرَف ؛ فقد رددتُ عليهم بأسلوب مختلف لكن المضمون واحد كـ موضوعي هذا .


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالب بن محمد المزروع مشاهدة المشاركة
    موضوع مبارك
    ولكن حصر هذه الأخلاق الفاضلة ببنت الرياض فيه إجحاف بغيرها من مناطق نجد - حماها الله - بله بغيرها من المناطق الأخرى، وكذلك لاتعدم الفضليات من أخواتنا في البلاد الأخرى ...
    وهذه الصفات الطيبة سمة مميزة لنساء نجد - زينهن الله وأخواتهن المسلمات في كل مكان بالستر والعفاف -
    وأما عن مداخلة الأخت أسماء في المشاركة السادسة فهي مداخلة موفقة ومسددة ، والأسئلة التي فيها مازالت تنتظر إجابة شافية !!
    مع شكرنا للأخت الأمل الراحل .
    حياكم الله . .
    أنا لم أحصر هذه الأخلاق بـ بنت الرياض فقط إلا بسبب الهجوم عليها ، لكن علينا أن نعترف أن مدينة الرياض - وكذلك القصيم وأظنك منها - يعني ( نجد ) كما ذكرتَ أنت ، تكاد تكون المنطقة الوحيدة التي لا زال الناس فيها متمسكين بالعادات النابعة من الدين ، فمستحيل أن تجد البنت عندهم تتحدث إلى ابن عمها وكأنه أخوها أو أحد محارمها وأخص ( الحضر ) ! ولكل قاعدة شواذ .
    وقد خصصتُ بنت الرياض ، للحرب التي يقودها بنو جرذان ( علمان ) ، على بنت الرياض من خلال منتدياتهم بعد رواية بنات الرياض الشرارة الأولى التي أوقدت الحرب على عقيلة الطهر .
    ولكل مقام مقال ، فالهجوم على بنت الرياض ، إذن سيكون دفاعنا عن بنت الرياض ، كما فعلت الروائية سارة الزامل عندما ألفت رواية ( المرآه المنعكسة ) ردا على رجاء الصانع وروايتها العفنة .
    ==
    لا أدري بعد كل هذا يا أسماء و غالب هل هناك سؤال لم أجِب عليه ؟
    العالم الله هذا ما فهمته من مشاركة أسماء رقم 6
    وفقكما الله وبارك فيكما .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    بارك الله فيك يا اختنا الكريمة نعم ما قلتيه عين الصواب ونحن في العراق نسمع ادعاءات كاذبة ودعاوي خبيثة همها النيل من اخواننا واخواتنا المسلمات في جميع دول الاسلام
    بارك الله فيك مرة اخرى ونحن ننظر اليك يابنت الرياض شمعة خير وطيب وتطبيق لشريعة الله
    بارك الله باخواننا واخواتنا الطالبين للستر والعفة والحياء
    اللهم اجمعنا في مستقر رحمتك
    اللهم آمين

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    بارك الله فيك يا اختنا الكريمة نعم ما قلتيه عين الصواب ونحن في العراق نسمع ادعاءات كاذبة ودعاوي خبيثة همها النيل من اخواننا واخواتنا المسلمات في جميع دول الاسلام
    بارك الله فيك مرة اخرى ونحن ننظر اليك يابنت الرياض شمعة خير وطيب وتطبيق لشريعة الله
    بارك الله باخواننا واخواتنا الطالبين للستر والعفة والحياء
    اللهم اجمعنا في مستقر رحمتك
    اللهم آمين .

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    في خير بلاد
    المشاركات
    116

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    فمستحيل أن تجد البنت عندهم تتحدث إلى ابن عمها وكأنه أخوها أو أحد محارمها وأخص ( الحضر ) ! ولكل قاعدة شواذ .
    بداية نشكر الأخت الفاضلة .. على غيرتها .. محاولة تغريب المرأة المسلمة .. ليست في الرياض فقط إنما في عدد من المناطق والدول نجحت في بعضها بعامل القوة وفي بعضها بعامل الابتزاز واستغلال نقاط الضعف كالحاجة والفقر ونحو ذلك وفي بعضها ما زالت تحاول وتجاهد .. فهو هجوم عام وبالأصح هو هجوم على المرأة المتدينة في أي قطر كانت لتتنازل عن مبادئها لأنها هي صانعة الرجال , وليست الهجمة وليدة الساعة .. بل هي سياسة يسير عليها أعداء الملة والمؤتمرات تشهد بذلك !

    هي سياسة الأخذ من الغنم القاصية ! ومع ذلك كله فستصدم وفي بعض البلاد صدمت هذه التيارات والجهود المبذولة بصمود الصادقات العفيفات .. والتي اخترن اتباع ما يرضي الله على شهوات الدنيا وزخرفها ..

    وما دعاني للتعقيب: خشية فهم الكلام على اطلاقه ؛ لأن التعميم مازال جاريا في كلام الأخت الفاضلة .. وذلك عندما خصت ( الحضر ) بمرادها وخصوصا في منطقة نجد .. وهذا التعميم لا يطلق على عواهنه .. بل لابد من دراسات تقوم عليها ليصح القول ! لذا قيل : إن كنت ناقلا فالدليل , وإن كنت مدعيا فالحجة !

    كم من نساء البادية من هي قمة في الخلق والديانة والتوحيد , ولم تسلك ما سلكته الأخت التي في الحاضرة من تتبع الموضات وتساهل في بعض الأمور ! بل من واقع مشاهد وحوادث مشاهدة يعرفها أهل الاختصاص وقد حدثني بذلك أكثر من مدير للفنادق وأصحاب الحملات ما لبنات الحاضرة من تساهل وخصوصا في الحرم المكي الشريف !

    وليست فقط بنت نجد هي المحافظة , فكم من بنات الحجاز من هن محافظات مع شدة ما يجدن ومثل ذلك في المنطقة الشرقية بل وفي جميع البلاد بطولها وعرضها ! فليس الأمر محصورا ببنت نجد بل قد تكون بنت نجد في رغد من العيش آمنة في بيتها وبيئتها تعينها على الطاعة ! وبعض بنات الحجاز والشرقية كالقابضات على الجمر من شدة ما يجدن , والأمر أشد في البلاد المجاورة !
    ومعلوم أن الأجر يضاعف على قدر البلاء والمشقة !

    كما أني أُذَكِّر أن لفظ الحاضرة والبادية عام في دول الخليج ومع ذلك في بعض الدول الخليجية تعد بنت البادية هي المتحجبة المتسترة القائمة بما فرض الله عليها من الحشمة , وبنت الحاضرة هي التي تقود السيارة وتسفر عن وجهها وشعرها ونحو ذلك ...!

    أقول هذا الكلام ولا أريد منه الدفاع عن قوم دون قوم ! لكن أردت به بيان: أن من كل بيئة صالح وطالح ومعرفة الإنسان بقوم من إحدى الفئتين لا يحمله على التعميم ولا يسوغ له فعل ذلك وإن كان ولابد فيقول بحسب ما رأيت !

    والذي أعرفه أن من هؤلاء وهؤلاء : الفتيات الصالحات التقيات الحافظات لكتاب الله تعالى والراغبات في العلم الشرعي .. ما يجعل الرجل يحتقر نفسه أمام همم بعضهن !

    ختاما ما أريد بيانه أن في كل بيئة الصالح والطالح ولا يصح أن ننسب أو نخصص فئة أو دولة أو قطرا بعينه ونميزه دون البقية بصلاح أو فساد والإنصاف عزيز كما قال بعض السلف!

    فالله اسأل أن يوفق الأخت الفاضلة وأخواتها لما فيه صلاحهن وصلاح مجتمعاتهن ! وأن يجعلهن وعاء للعلم والعلماء .. إنه ولي ذلك والقادر عليه .
    """ محبرة الداعي """
    ** متوقف عن الكتابة من 30 / 8 / 1429هـ
    ريشة تقاوم أعاصير !
    http://me7barh.maktoobblog.com

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    الأخ الفاضل أبو الحارث الأنباري . . وفيك بارك الله . . شاكرة مرورك العطر ودعواتك الطيبة . . وفقك الله ويسر أمرك .

    ==
    الفاضل محبرة الداعي :
    قد ذكرتُ في ردي على الأستاذ غالب سبب تخصيص بنت الرياض بهذا الموضوع ؛ فأرجو أن تحمل كلامي على المحمل الحسن يا رعاك الله .
    وأما ما اقتبستَه فـ لأن حديثي عن بنت الرياض فقط ، لا لعنصرية ، ولا لنفي الأخلاق والحشمة والعفاف عن بقية البنات في كل مكان . وقد قلتُ في آخر سطر من موضوعي :
    الفساد في كل مكان ، يكثر في مكان ، ويقل في آخر ، غير أن ( الرياض ) لا زالت بخير ، ولا زالت سمة الطهر تجللها ، ولا عزاء للمرجفين .
    وثق أخي الكريم ، أنه لو حدث وتكلم هؤلاء الليبراليين عن بنت القصيم أو غيرها لـ رددتُ عليهم ، ولـ خصصت موضوعا عمن طالها الاتهام سواء كانت شرقية أو غربية .
    لا عنصرية يا أخي غير أني لازلتُ عند رأيي وقد أيدني الأستاذ غالب مِن أن عادات نجد تتوافق إلى حد كبير مع ديننا الحنيف .
    ومسألةُ التعميم . . فإني لا أرى في كلامي أي تعميم ، وتخصيص مجتمعٍ بفضيلة لا يعني تعميم الفساد على غيره .

    عموما . . مداخلتك - وعلى روعتها وأهميتها - إلا أنها كانت بناء على كلمة عابرة ليست من صميم الموضوع . . وموضوعي طرحته لعدة أسباب ذكرتها في ثنايا الموضوع والردود .
    شكرا لك على مداخلتك الغاضبة الواعية . .
    بارك الله فيكم
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    في خير بلاد
    المشاركات
    116

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    ==
    الفاضل محبرة الداعي :
    قد ذكرتُ في ردي على الأستاذ غالب سبب تخصيص بنت الرياض بهذا الموضوع ؛ فأرجو أن تحمل كلامي على المحمل الحسن يا رعاك الله .
    شكر الله لكم .. كنت بدأت بمقدمة بينت فيها أن الهجمة موجهة لكل امرأة متمسكة بدينها بُغية تغريبها ؛ وبينت كذلك أن في بعض البلاد نجحت وفي بعضها ما زالت تجاهد وفي بعضها ما زالت تحاول الدخول وما استطاعت !

    إذن هي موجهة لكل امرأة مسلمة متمسكة بدينها سواء أكانت في الرياض أو تركيا أو مصر أو تونس أو حتى أوروبا بأكملها وهي التي تدعي الحرية الشرعية وتحارب الحجاب الشرعي !

    فالحجاب الشرعي هو القفل الذي إذا انكسر سَهُل فتح الأبواب بعدها !

    وهو ما يعمل عليه أهل الفساد والتغريب في الرياض

    فلم أحمل كلامكم أختنا الفاضلة على محمل سيء !!

    في الرياض نعم , ما زالت عصية عليهم ولا يعني هذا عدم وجود استجابة من بعض ضعيفات الإيمان لما يريدون ؛ وهذا مشاهد في بعض المجمعات التجارية والتي لا داعي لذكر اسمها !

    وكذلك جميع المناطق يوجد فيها مجمعات تجارية يشاهد فيها مثل هذه الأشياء -تقل وتكثر بحسب نجاح التغريب فيها-, التي لو شاهدها بعض الصلحاء لعده الفساد العريض!
    ومع ذلك لو نقلنا الصورة إلى دور القرآن النسائية وبعض الفاعليات الطيبة ورأينا فيها المرأة المسلمة لأكبرنا ما نراه ولقلنا نساء البلد جمعيهن صالحات !

    هذه هي مرحلة التصور والتي لابد منها قبل اصدار الأحكام ! - حتى يكون الحكم متزنا- والتي تتلخص في ثلاث نقاط :

    1 ) الهجوم موجه نحو المرأة الملتزمة في كل مكان , ومنها الرياض ! وعنها سيكون الحديث .

    2 ) رؤية بعض مشاهد الفساد لا يجعلنا نحكم على البلد إلا بعد أخذ التصور الكامل , فلا يحسن بعاقل أن يقول عن بلد اشتهر بالفجور والفسوق من زنا ومخدرات ونحو ذلك , بأنه بلد محافظ لأن فيه ثلاثة مساجد أو أقلية مسلمة ! وفي المقابل لا يقبل العاقل بأن يصف الرياض بأنه بلد فاسد لأن امرأة تدرس في الولايات الأمريكية وصفتها بذلك ؛ وإن وجد من هي على شاكلتها في الرياض فكل إناء بما فيه ينضح كما يقال! وهي تتحدث عن واقع قد تكون عاشته حقيقة , وقد يكون من نسج الخيال ؛ ابتغاء لفت الأنظار وأخذا بقاعدة خالف تُعرف , وتمرد لتظهر ؛ لكن هو بكل تأكيد يعكس أثر الفساد الذي أثر في عقلها !

    3 ) فقه المكان الذي تطرح فيه القضية , فلا يخفى على كريم علمكم أن هذا المجلس يتصفحه من أهل الخليج ومن بلاد المغرب بل ومن بعض البلاد الأوربية , وكل بلد وخصوصا الخليج اصطلحوا على شيء - ولا مشاحة في الاصطلاح - لذا بيّنت أن المصطلح الذي كان النقاش حوله يختلف في بعض دول الخليج ! ولو لم يؤخذ بهذا الجانب - فقه المكان - لكثرت التأويلات والاتهامات فيما لا نفع فيه !


    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    وأما ما اقتبستَه فـ لأن حديثي عن بنت الرياض فقط ، لا لعنصرية ، ولا لنفي الأخلاق والحشمة والعفاف عن بقية البنات في كل مكان . وقد قلتُ في آخر سطر من موضوعي :
    وثق أخي الكريم ، أنه لو حدث وتكلم هؤلاء الليبراليين عن بنت القصيم أو غيرها لـ رددتُ عليهم ، ولـ خصصت موضوعا عمن طالها الاتهام سواء كانت شرقية أو غربية .
    لا عنصرية يا أخي غير أني لازلتُ عند رأيي وقد أيدني الأستاذ غالب مِن أن عادات نجد تتوافق إلى حد كبير مع ديننا الحنيف .
    ومسألةُ التعميم . . فإني لا أرى في كلامي أي تعميم ، وتخصيص مجتمعٍ بفضيلة لا يعني تعميم الفساد على غيره .
    مَن قال لكم أني أخالفكم الرأي ؟! أنا اتفق معكم كما أن الأستاذ غالب متفق معكم في أن نجد تعد أكثر المناطق محافظة والتزاما وقربا من الدين - إما عبادة وإما عادة ! - ؛ لكن الذي لا اتفق معكم فيه هو تخصيص فئة دون أخرى مع أنه لا تمايز بينهما بشكل واضح , وذلك بقولكم : وأخص ( .....) فالتخصيص حصر , ولم أنقاشكم في صحة اطلاق هذا المصطلح أو لا , وإلا فكل من سكن البنيان يعد من أهل الحاضرة !

    أما قولكم
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    وتخصيص مجتمعٍ بفضيلة لا يعني تعميم الفساد على غيره .
    هذا التخصيص بهذه الفضيلة ألا يعد سلبا لهذه الفضيلة من المجتمع المقابل إذا كان الأول قد اختص بها ؟!! فإن كان كذلك وإلا فالتخصيص لا وجه له , لأنه تخصيص بلا مسوغ .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    عموما . . مداخلتك - وعلى روعتها وأهميتها - إلا أنها كانت بناء على كلمة عابرة ليست من صميم الموضوع . . وموضوعي طرحته لعدة أسباب ذكرتها في ثنايا الموضوع والردود .
    شكرا لك على مداخلتك الغاضبة الواعية . .
    بارك الله فيكم
    وفيكم بارك الله.. أبدا لم تكن غاضبة وقد بدأت كلامي بمقدمة كما سبق وذكرت سبب التعقيب وهو خشية فهم الكلام على غير وجهه مع اختلاف المصطلحات واطلاقها.

    نقطة الخلاف وهي التخصيص لا تعني عدم الاتفاق في مجمل الكلام ؛ فما ذكرتموه نقره ونفرح به .

    أما إن كان ما ذكرته من صميم الموضوع أم كلمة عابرة , لا يهم بقدر ما تهم الفائدة , والتي أؤكد عليها بأن تصور المسألة يعين بعد توفيق الله في إصابة الحكم . وهذا ما جعلني ابدأ بتلك المقدمة والتي بَنيت عليها نقطة الاختلاف - والتي قد تكون كلمة عابرة بالنسبة لكم لكنها كلمة تجاوزت حد الاعتدال في طرح القضية, وكونها [ كلمة عابرة ] لا يعني قبولها , أو عدم الإشارة إلى عدم صحتها من وجهة نظري -.

    فحديثي السابق كان في نقطتين :
    1) مقدمة لابد منها .
    2) بيان نقطة الاختلاف والتي بُنِيَتْ على تلك المقدمة .

    وفقكم الله تعالى لما يحبه ويرضاه ... وشكر الله لكم
    """ محبرة الداعي """
    ** متوقف عن الكتابة من 30 / 8 / 1429هـ
    ريشة تقاوم أعاصير !
    http://me7barh.maktoobblog.com

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    شكراً يا أخت على هذه المشاركة الطيبة النافعة ، وهذا والله عشمنا في بنت الرياض وغيرهن من بنات المسلمين .

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    الدولة
    السعودية (الرياض)
    المشاركات
    1,350

    Arrow رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    أنا لم أحصر هذه الأخلاق بـ بنت الرياض فقط إلا بسبب الهجوم عليها ، لكن علينا أن نعترف أن مدينة الرياض - وكذلك القصيم وأظنك منها -
    جزاكِ الله خيرًا أختاه .
    وأنا ابن الرياض مولدًا ومعاشًا ، وإن كانت أصولي ترجع لمدينة من مدن منطقة سدير من إقليم نجد - حماه الله وجميع بلاد المسلمين - آمين .
    ولكن الحق أحق أن يتبع ، ويكفينا قوله تعالى :
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ للتقوى ... }المائدة8
    مع شكري مرة أخرى لكِ يا أخيّة، ولا أنسى أن أشكر الأخ الفاضل محبرة الداعي ، والجميع .

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    472

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ولكن الحق أحق أن يتبع ، ويكفينا قوله تعالى :
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ للتقوى ... }المائدة8
    بارك الله فيك أختي الكريمة على التوضيح
    و شكرااا للاخوة الكرام
    جزاكم الله كل خير
    أسال الله العظيم أن يحفظ جميع بلاد المسلمين من السوء و الشر
    قياس الحياة ليس في طول بقائها و لكن في قوة عطائه

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: عقيلةُ الطهرِ أنتِ يا بنتَ الرياض .

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبرة الداعي مشاهدة المشاركة

    لكن الذي لا اتفق معكم فيه هو تخصيص فئة دون أخرى مع أنه لا تمايز بينهما بشكل واضح , وذلك بقولكم : وأخص ( .....) فالتخصيص حصر , ولم أنقاشكم في صحة اطلاق هذا المصطلح أو لا , وإلا فكل من سكن البنيان يعد من أهل الحاضرة
    لا أحبذ توضيح رأيي بخصوص هذا التعقيب ، لحاجة في نفسي ، والشمس لا تحجب بكف !
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محبرة الداعي مشاهدة المشاركة

    هذا التخصيص بهذه الفضيلة ألا يعد سلبا لهذه الفضيلة من المجتمع المقابل إذا كان الأول قد اختص بها ؟!! فإن كان كذلك وإلا فالتخصيص لا وجه له , لأنه تخصيص بلا مسوغ .
    سبق وأن أجبتك وأجبت غيرك من الإخوة حول هذه النقطة .
    شكر الله لكم تفضلكم بالمشاركة .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو منصور التميمي مشاهدة المشاركة
    شكراً يا أخت على هذه المشاركة الطيبة النافعة ، وهذا والله عشمنا في بنت الرياض وغيرهن من بنات المسلمين .
    بارك الله فيك وشكرا لمشاركتك وحسن ظنك .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالب بن محمد المزروع مشاهدة المشاركة
    جزاكِ الله خيرًا أختاه .
    وأنا ابن الرياض مولدًا ومعاشًا ، وإن كانت أصولي ترجع لمدينة من مدن منطقة سدير من إقليم نجد - حماه الله وجميع بلاد المسلمين - آمين .
    ولكن الحق أحق أن يتبع ، ويكفينا قوله تعالى :
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُونُواْ قَوَّامِينَ لِلّهِ شُهَدَاء بِالْقِسْطِ وَلاَ يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَى أَلاَّ تَعْدِلُواْ اعْدِلُواْ هُوَ أَقْرَبُ للتقوى ... }المائدة8
    مع شكري مرة أخرى لكِ يا أخيّة، ولا أنسى أن أشكر الأخ الفاضل محبرة الداعي ، والجميع .
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أسماء مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بارك الله فيك أختي الكريمة على التوضيح
    و شكرااا للاخوة الكرام
    جزاكم الله كل خير
    أسال الله العظيم أن يحفظ جميع بلاد المسلمين من السوء و الشر
    شكرا لكما . . وبارك الله فيكما وتقبل دعواتكما .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •