هل من نبذه عن مدينة بابل؟
النتائج 1 إلى 5 من 5
4اعجابات
  • 1 Post By محمد عبد الأعلى
  • 2 Post By رشيد الكيلاني
  • 1 Post By أم علي طويلبة علم

الموضوع: هل من نبذه عن مدينة بابل؟

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,463

    Question هل من نبذه عن مدينة بابل؟


    هل من نبذه عن مدينة بابل؟
    وظهور السحر فيها؟
    ولماذا سبى الملك نبوخذ نصر اليهود؟

    الأسئلة التاريخية كثيرة؟، ولكن ارجو أن يكون المصدر ثقة ومختصر
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    2,141

    افتراضي

    في تاريخ الطبري وابن خلدون
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم علي طويلبة علم

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    975

    افتراضي

    تقع بابل في العراق، وتعتبر مدينة بابل العراقيّة العاصمة الرئيسيّة للبابليين، وقد كان البابليون هم من يحكمون منطقة ما بين النهرين. وصل عدد الملوك في السلالة البابلية إلى أحد عشر ملكاً حكموا في هذه المنطقة من العالم، وخلال هذه الفترة تطوّرت الحضارة البابلية بشكلٍ كبير وازدهرت، وكان من آثار ذلك: انتشار اللغة البابليّة في كافة أرجاء المنطقة، بالإضافة إلى التطوّر العلمي الكبير وبشكل لافت، عدا عن ازدهار الحركة الفنيّة في المنطقة، وازدهار الحركة الاقتصاديّة أيضاً والمتمثّلة بالعمليّات التجاريّة الهامة الّتي كانت موجودةً في تلك اللحظة. دمّرت بابل على أيدي الحوثيين، -ليس المقصود الحوثيين باليمن طبعا -وكان ذلك في عام 1595 قبل ميلاد المسيح – عليه السلام -، في حين حكمها الكاشانيون في عام 1517 ميلاديّة، وظلّت مدينةً مزدهرةً في الفترة ما بين 626 قبل الميلاد و 539 قبل الميلاد. استحوذ الملك قورش الفارسي على هذه المدينة الهامّة في عام 539 قبل الميلاد، وقام بقتل آخر ملوكها وهو الملك بلشاصر، وكانت هذه المدينة قد بنيت من الطوب الأحمر. أمّا في يومنا الحالي فهي لا تعدو كونها أطلالاً وآثاراً فقط. وبعد أن احتلّت القوّات الأمريكية العراق، اتخذت من مدينة بابل العظيمة مقراً لها ولجنودها، بعد ذلك استحوذت عليها وزارة السّياحة، ممّا أدّى إلى التنازع مع البلديّة عليها. قصة بابل واليهود لأتباع الدّيانة اليهودية قصة مع بابل، وارتباط بها، فقد دخل اليهود هذه مدينة عندما سباهم الأشوريون، ثمّ البابليون، وقد استطاع اليهود في فترة سبيهم أن يقوموا بتدوين توراتهم، والتوراة هو الكتاب المقدّس الخاص باليهود، وقد تم وضع العديد من القوانين التي كانت مطبقة في بابل والعراق، وكانت هذه الأحداث هي الأحداث الوحيدة التي تم تدوينها لهذه المنطقة من العالم. وذلك قبل أن يتمّ حل اللغز المتعلّق باللغة المسماريّة في القرن التاسع عشر. سُبي اليهود ثلاث مرّات في تاريخهم، الأوّل كان في عام 721 قبل الميلاد، والسبي الثاني كان سبي يهواخن، والسبي الثالث هو سبي صدقيا. أهل بابل القدماء، قاموا بإطلاق اسم اللغة الأكادية على لغتهم، وقد استعان البابليّون في تشكيلهم لأبجديّتهم بالسومريين، والّذين كانوا قد أقاموا حضارتهم الخاصة في المنطقة الجنوبيّة من العراق، وقد بقيت اللغة البابلية – الأكادية- تستعمل الأبجدية المسماريّة على امتداد 3000 عام، واللغة البابليّة هي من اللغات السامية، ولكن ألفاظها لا تحتوي كما العربيّة على حروف التفخيم كحرف الطاء، أو على حروف الحلق كحرف الحاء.منقول باختصار
    وتعرف بابل اليوم في العراق باسم الحلة (و
    هي مدينة عراقية ومركز محافظة بابل، يبلغ عدد سكانها 970 ألف نسمة بحسب احصاء عام 2015. بناها صدقة بن منصور أمير إمارة بني مزيد عام عام 1101 م. تبعد عن بغداد نحو 100 كم، وعن النجف نحو 60 كم. كما انها تقع بالقرب من مدينةبابل الأثرية والتي تعد من أهم المناطق التاريخية القديمة في العالم.) وتقع في جنوب العراق وغالبها اليوم من الشيعة وهي من اعرق المدن حضارة وتاريخا وعلما وتراثا وثروة وهي قريبة من اثار بابل المشهورة واليوم اضحت عارية من كل علم وحضارة بل هي اليوم ماوى السحر والقتل والمخدرات والغريب ان الموسوعة الحرة افاضت في تاريخها وتراثها واقتصادها مما يؤكد ان اليهود لهم مطمع فيها ..
    أم علي طويلبة علم و أبو مالك المديني الأعضاء الذين شكروا.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,463

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رشيد الكيلاني مشاهدة المشاركة
    واليوم اضحت عارية من كل علم وحضارة بل هي اليوم ماوى السحر والقتل والمخدرات والغريب ان الموسوعة الحرة افاضت في تاريخها وتراثها واقتصادها مما يؤكد ان اليهود لهم مطمع فيها ..

    أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ المسلمين في العراق وسوريا وفلسطين واليمن وسائر بلاد المسلمين، وأن يرزقهم الأمن، وأسأله سبحانه تعالى أن يحسن عاقبتنا جميعاً في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة.
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو مالك المديني
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Oct 2009
    المشاركات
    975

    افتراضي

    آمين اللهم .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •