هذه هي البوذية يا شيخ الأزهر
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 35
34اعجابات

الموضوع: هذه هي البوذية يا شيخ الأزهر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي هذه هي البوذية يا شيخ الأزهر

    هذه هي البوذية يا شيخ الأزهر:
    ديانة من الديانات الباطلة التي ظهرت في الهند في القرن الخامس قبل الميلاد تنطوي على معتقدات باطلة ذات طابع وثني. وقد أسسها سدهارتاحوتاما الملقب ببوذا، وكلمة بوذا تعني العالم ويطلق عليه أيضا لقب سكاموني ومعناه المعتكف، وكانت نشأته على حدود نيبال نشأة مترفة حيث كان أميراً، تزوج صغيراً ولما بلغ السادسة والعشرين هجر زوجته إلى الزهد والتقشف والتأمل في الكون وانتهج نهجا خاصاً في الكون ليتخلص الإنسان به من آلامه ودعا إلى ذلك كثيراً من الناس.

    وللبوذية مذهبان: مذهب شمالي وهو السائد في الصين واليابان ومملكة النيبال، والمذهب الجنوبي وهو السائد في بورما والهند وسريلانكا، وأتباع المذهب الأول غالوا في بوذا حتى ألهوه، وأتباع المذهب الثاني أقل غلوا. يعتقد البوذيون عدة معتقدات باطلة منها القول بتناسخ الأرواح، وأن بوذا هو ابن الله وأنه مخلص البشرية من مآسيها وآلامها وأنه يحمل عنهم جميع خطاياهم. وهذا الاعتقاد يشبه ما يعتقده كثير من طوائف النصارى في عيسى ابن مريم عليه السلام. ويعتقدون كذلك أن بوذا دخل ذات مرة أحد الهياكل فسجدت له الأصنام وقد حاول الشيطان إغواءه فلم يفلح، وأنه قد نزل عليه نور أحاط برأسه وأضاء من جسده نور عظيم، فقال من رآه على تلك الحال ما هذا بشراً إن هو إلا إله عظيم.
    ويعتقد البوذيون كذلك أن بوذا سيرجع ويخلص العالم من الشرور والآثام. ومن معتقداتهم السابقة نرى أن البوذيين تأثروا بمن حولهم من النصارى والهندوس في كثير مما قالوا به، وهذا التأثر حدث على عدة مراحل ممتدة عبر تاريخهم.
    يا شيخ الأزهر: جرائم البوذ في بورما لا تخفى على ذي عينين، يحرِّقون المسلمين ويذبحونهم، لا يرحمون كبيرًا ولا صغيرًا، ولا تأخذهم رأفة بطفل ولا امرأة، فأين تسامحهم وإنسانيتهم يا شيخ الأزهر ؟؟؟ !!!
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5,807

    افتراضي

    إنا لله وإنا إليه راجعون ،،
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو البراء محمد علاوة
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    13,199

    افتراضي

    كلامه هذا لا يخرج من ذي عقل سليم.
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ الله
    الرد على الشبهات المثارة حول الإسلام

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    من تلبيس شيخ الأزهر:
    استشهد شيخ الأزهر أثناء كلمته النكرة المنكرة بحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم يدلل به على وحدة الإنسانية وأن العباد كلهم إخوة، وهو حديث عند أبي داود: (1508)، وأحمد: (19293)، وغيرهما، عَنْ زَيْدِ بْنِ أَرْقَمَ، قَالَ: سَمِعْتُ نَبِيَّ الَّلهِ صَلَّى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ: - وَقَالَ سُلَيْمَانُ: كَانَ رَسُولُ الَّلهُ صَلَّى عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ فِي دُبُرِ صَلَاتِهِ: - (اللَّهُمَّ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، أَنَا شَهِيدٌ أَنَّكَ أَنْتَ الرَّبُّ وَحْدَكَ لَا شَرِيكَ لَكَ، اللَّهُمَّ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ أَنَا شَهِيدٌ أَنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُكَ وَرَسُولُكَ، اللَّهُمَّ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ،
    أَنَا شَهِيدٌ أَنَّ الْعِبَادَ كُلَّهُمْ إِخْوَةٌ، اللَّهُمَّ رَبَّنَا وَرَبَّ كُلِّ شَيْءٍ، اجْعَلْنِي مُخْلِصًا لَكَ وَأَهْلِي فِي كُلِّ سَاعَةٍ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالْإِكْرَامِ اسْمَعْ وَاسْتَجِبْ، اللَّهُ أَكْبَرُ الْأَكْبَرُ، اللَّهُمَّ نُورَ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ»، قَالَ سُلَيْمَانُ بْنُ دَاوُدَ: «رَبَّ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ، اللَّهُ أَكْبَرُ الْأَكْبَرُ، حَسْبِيَ اللَّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ، اللَّهُ أَكْبَرُ الْأَكْبَرُ).
    وهو حديث ضعيف؛ لضعف داود الطفاوي- وهو ابن راشد- قال ابن معين: ليس بشيء. وذكر له العقيلي في "الضعفاء" حديثًا باطلاً لا أصل له، ولجهالة أبي مسلم البَجَلي. قال الذهبي في "الميزان": لا يُعرف. وبقية رجاله ثقات.

    والحديث ضعيف كما رأيت، وعلى فرض صحته، فالمعنى، أي لأنهم جميعًا من آدم وحواء، قال تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى} [الحجرات/13].
    أو أنه يحمل على أنّ المقصود بـ (العباد) هم المسلمون؛ لا كلّ البشر، مماثلاً لقوله صلى الله عليه وسلّم: (وكونوا عباد الله إخوانًا)، وهو خطابٌ للمسلمين.

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    349

    افتراضي


    بارك الله فيك
    وأخرجه النسائي في الكبرى (9849) وابن السني (114) وأبو يعلى (7216- 7217) والطبراني في الكبير (5122) والبيهقي في الشعب (613) وفي الأسماء والصفات(272) والمزي في التهذيب (8/387-).
    وهو حديث ضعيف جدّا
    قال البرقاني: سمعت الدارقطني يقول: داود الطفاوي بصري يترك. سؤالات البرقي (139).



  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,617

    افتراضي

    هاجم الشيخ أحمد تركي مدير عام مراكز التدريب بوزارة الأوقاف، منتقدي كلمة الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر فى ملتقى حوار شباب بورما الذي عقد في القاهرة وتحدث فيها الإمام الأكبر عن بعض الجوانب الإنسانية للبوذية، حيث وصف تركى المنتقدين بأنهم أهل شقاق ونفاق، وأنهم سوقوا زورا وبهتانا أن الطيب يعترف ببوذا ودينه الوضعى.
    وأشار تركي فى تصريحات له اليوم، إلى أنه تابع عن كثب فعاليات هذه الملتقى الذي لم يسبق مصر ولا الأزهر إليها أي دولة أو مؤسسة علي مستوي العالم الإسلامي، كما استمع لكلمة شيخ الأزهر في مؤتمر ميانمار، مؤكدا أن ليس فيها أي مخالفة أو شيء يخالف العقيدة .

    وقال مدير مراكز التدريب : "لو أخذت الكلمة في سياقها لن تجد فيها أي شيء سوي مصلحة المسلمين في ميانمار، أما إذا تعاملت مع كلمة شيخ الأزهر بأسلوب أهل النفاق والشقاق وهو أسلوب اجتزاء بعض الجمل من سياقها لتغيير معني الكلام عن مساره، قد تجد مسوغا للتشنيع على الإمام الأكبر بما لا يقصده زوراً وبهتاناً".
    وأوضح أن ما ورد في كلمة الدكتور الطيب في ظاهره مدح للبوذية في بعض جوانبها الإنسانية، هذا أسلوب ورد في السنة المطهرة، عندما امتدح رسول الله صلي الله عليه وسلم قريشاً وكانوا (عبدة للأصنام) في حلف الفضول، وقال : والله لقد شهدت في دار عبد الله بن جدعان حلفاً ما أحب أن لي به من حمر النعم ولو دعيت به في الإسلام لأجبت.
    وتساءل : فهل هذا يعني أن رسول الله قد امتدح أهل الوثنية وعبدة الأصنام؟ !!!، بالطبع لا بل امتدح بعض المواقف الإنسانية عند قريش - عبدة الأصنام - رغم اختلاف العقيدة ورغم كفرهم بالله ورسوله.

    ولفت تركي إلى أن البوذية دين وضعي باطل، ولكن عندهم جانب روحي وإنساني رغم كفرهم، وشيخ الأزهر في هذا الموقف مصلح بين طرفين، فمن الحكمة استمالة القوم ببعض المشتركات الإنسانية، علي خطى رسول الله -صلي الله عليه وسلم- ومسلكه مع قريش.
    واختتم الشيخ أحمد تركي تصريحاته قائلا : "لا يعتقد عاقل أن شيخ الأزهر يمدح عقيدة البوذية ويعترف بها .. بالطبع لا يروج هذا الادعاء إلا أهل الشقاق والنفاق ومن يصطادون في الماء العكر لتعكير صفو المسلمين كما عكروا تدينهم ودينهم"، مطالبا الجميع بحسن الظن وتعلم الحكمة من أهلها.
    وكان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، قد دعا الشباب البورمي بكل أعراقه وأديانه من المشاركين فى مؤتمر نحو حوار إنساني حضاري من أجل ميانمار (بورما) إلى أن يبدؤوا غرس شجرة السَّلام التي تظلل مواطني «راخَيْن» بل مواطني بورما بأجمعهم، وأن يبدأوا في نشر ثقافة المواطنة، حتى يقْضوا على مفهوم «الأقليات» وما يجره هذا المفهوم من إقصاء وتهميش، ينتهي دائمًا بسفك الدماء وتشريد الأبرياء.
    وقال شيخ الازهر فى كلمته بالمؤتمر، :إن حكمة البوذية والهندوسية والمسيحية والإسلام، التي تزخر بها أرضكم، تناديكم صباح مساء: لا تقتلوا، ولا تسرقوا، ولا تكذبوا، والزموا العفَّة، لا تشربوا المُسكرات، وقد تعلَّمنا في كلية أصول الدين في الأزهر الشريف، ونحن نَدْرُس حكماء الشرق أن البوذية تعاليم إنسانية وأخلاقية في المقام الأول، وأن بوذا هذا الحكيم الصامت، هو من أكبر الشخصيات في تاريخ الإنسانية، وكان من أبرز صفاته الهدوءُ والعقلانية وشِدَّة الحنان والعطف والمَودَّة، وأن كِبَار مؤرخي الأديان في العالَم يصفون تعاليمه بأنها «تعاليم الرحمة غير المتناهية»، وأن صاحبها كان وديعًا مُسالمًا غير متكِّبر ولا متشامخ، بل سهلًا لَـيِّـنًا قريبًا من الناس، وكانت وصاياه تدور على المحبَّة والإحسان للآخرين.

    واضاف : علينا أن ندرك أن هذه الصورة الشائهة التي تنقلها أجهزة الإعلام: قتلًا واضطهادًا ومطاردة، لم تعد تليق بشعب له تاريخ حضاري عريق كشعب بورما، وأن هذه التفرقة بين المواطنين لن تزيد الأمر إلًّا تعقيدًا، بل إعاقة لكل طموحات التقدُّم والتنمية في هذا البلد.
    وطالب الطيب شعب ميانمار بنزع فتيل الحقد والكراهية، مؤكدا أنه لا سبيل إلى ذلك إلَّا بالتطبيق الحاسم لمبدأ المواطنة الكاملة والمساواة التامة بين أبناء الشعب الواحد بغض النظر عن الدين أو العِرق.
    وأشار إلى أن مجلس حكماء المسلمين على استعداد دائم لتقديم كل أوجه التعاون والدعم من أجل ترسيخ هذه المبادئ، وتقديم تجربة بيت العائلةِ المصري، الذي يضم المسلمين والمسيحيين من شعب مصر، والذي نجح في فترة قصيرة أن يرسخ مفهوم المواطنة الكاملة والعيش المشترك.
    وخاطب الإمام الأكبر شباب بورما قاءلا: أيها الشباب لا أكتمكم أننا في مجلس الحكماء قد شُغلنا طويلًا بقضية السلام في ميانمار، وارتأينا بعد تفكير عميق ودراسة مستفيضة أن أقرب الطرق إلى التفاهم والحوار حول القضية هو هذه العقول الشابة من مواطني بورما، لأنهم الأقدر على تجاوز هذه الأزمة التي لو تُركت فإنها ستأتي على الأخضر واليابس لا محالة. ولأنهم الأرحب فكرًا والأنقى سريرة والأيقظ ضميرًا والأكثر حماسًا وتطلعًا للسلام.
    أعرب عن أمله أن يكون هذا المؤتمر خطوة أولى للقاءات قادمة على طريق صنع سلام عادل ودائم من أجل ميانمار.

    ( لم أضع الرابط لوجود أشياء ليست على شرط المجلس )
    ووضعت هذا الكلام لإتاحة الفرصة لمن يريد الرد عليه .
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة عبدُالرَّحمن بنُ القِنويّ

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,617

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد المأربي مشاهدة المشاركة
    وهو حديث ضعيف جدّا
    قال البرقاني: سمعت الدارقطني يقول: داود الطفاوي بصري يترك. سؤالات البرقي (139).
    نفع الله بك .
    قال العلامة الألباني رحمه الله في ضعيف سنن أبي داود :
    (قلت: إسناده ضعيف، أبو مسلم مجهول، وداود لين الحديث) .
    إسناده: حدثنا مسدد وسليمان بن داود العتكيّ- وهذا حديث مسدد- قالا:
    ثنا المعتمر قال: سمعت داود الطفاوي ...
    قلت: وهذا إسناد ضعيف؛ أبو مسلم البجلي قال الذهبي:
    "لايعرف ".
    وداود: هو ابن راشد الطُّفاوي، قال الحافظ:
    " لين الحديث ".اهــ

    وذكره الذهبي في الميزان فقال :
    2605 - داود بن راشد [د] الطفاوى الصائغ.عن أبي مسلم البجلي.
    وعنه معتمر بن سليمان والمقري وجماعة.
    قال ابن معين: ليس بشئ.
    وذكره ابن حبان في الثقات.
    وقال ابن معين: يروي عنه المقرئ حديثاً في القرآن، ليس بشئ.اهــ

    وقال أيضا في الضعفاء :
    داود الطفاوي: صويلح، قال ابن معين: ليس بشيء.اهــ


    وقول الدارقطني : بصري يترك ، معناه : أن يترك الاحتجاج لضعفه ولم يكذبه أو يتهمه بالكذب ، فهو - ولا غيره - لم يضعف من قبل العدالة بل من سوء حفظه ووقوعه في الخطأ رواية ، بل أورده ابن حبان في الثقات على عادته رحمه الله!

    وعلى كل حال فالحديث ضعيف لا يصح. والله أعلم .

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالك المديني مشاهدة المشاركة

    ووضعت هذا الكلام لإتاحة الفرصة لمن يريد الرد عليه .

    هذا الرد يؤكد ثناء شيخ الأزهر على باطلهم، ولا أراه دفاعًا ولا تبريرًا.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    قال الشيخ سليمان الخراشي: (فليتنبه المسلم إن تلفظ بهذا اللفظ أو طالب به أن تكون نيته احترام الأديان السماوية المنزلة من الله على أنبيائه، لا احترام تحريف أتباعها، وأنها رغم احترامها قد نُسخت بدين الإسلام، ولا يستهين بأمر النية؛ لأنها الفارق بين الحق والباطل؛ وإن تشابه القول أو الفعل أحيانًا.
    أما الأديان البشرية كالبوذية والهندوكية وأمثالها فلا كرامة لها، ولا يجوز لمسلم احترامها أبدًا، ولا يعني هذا سبها أو التعرض لها أمام أتباعها إن كان يُخشى من مفسدة أكبر ؛ كما قال تعالى: (ولا تسبوا الذين يدعون من دون الله فيسبوا الله عدوا بغير علم) .
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    349

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو مالك المديني مشاهدة المشاركة
    وقول الدارقطني : بصري يترك ، معناه : أن يترك الاحتجاج لضعفه ولم يكذبه أو يتهمه بالكذب ، فهو - ولا غيره - لم يضعف من قبل العدالة بل من سوء حفظه ووقوعه في الخطأ رواية ، بل أورده ابن حبان في الثقات على عادته رحمه الله!
    وعلى كل حال فالحديث ضعيف لا يصح. والله أعلم .

    هذا الرجل متروك الحديث كما حكم الدارقطني.
    والذهبي في كتبه وابن حجر في التهذيب لم يذكرا حكم أبي الحسن رحمه الله على الطفاوي بالترك وكأنهما لم يعثرا عليه، والحكم بالترك قد يخصّ أحد الجانبين وقد يشملهما وليس في كلام الإمام ما يرجّح ما ذكرتَه فهو تحكّم محض عندي.
    على أن الأصل في قول ابن معين(ليس بشيء) الجرح الشديد؛ فيلتقي بتجريح الدارقطني، وقد يترك حديث الرجل وهو عدل في دينه.
    الرجل متروك الحديث من حيث العدالة أو من حيث رداءة الحفظ.


    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو مالك المديني

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,617

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو محمد المأربي مشاهدة المشاركة

    هذا الرجل متروك الحديث كما حكم الدارقطني.
    والذهبي في كتبه وابن حجر في التهذيب لم يذكرا حكم أبي الحسن رحمه الله على الطفاوي بالترك وكأنهما لم يعثرا عليه، والحكم بالترك قد يخصّ أحد الجانبين وقد يشملهما وليس في كلام الإمام ما يرجّح ما ذكرتَه فهو تحكّم محض عندي.
    على أن الأصل في قول ابن معين(ليس بشيء) الجرح الشديد؛ فيلتقي بتجريح الدارقطني، وقد يترك حديث الرجل وهو عدل في دينه.
    الرجل متروك الحديث من حيث العدالة أو من حيث رداءة الحفظ.
    نفع الله بك .
    أخي الكريم .
    لا داعي للفظ : تحكم أو غيره ، فنحن في نقاش هاديء وحوار بناء ، ونحن متفقون على أن الحديث لا يصح ، وإنما الاختلاف بيننا في مرتبة الضعف والأمر إن شاء الله يسير.
    هناك فرق بين قول الدراقطني : متروك ، وبين قوله : يترك . وهذا ظاهر . ولم يفهم العلماء من قول الدارقطني هذا في أي ترجمة الضعف الشديد .
    وأيضا قول ابن معين : ليس بشيء ، ليس تضعيفا شديدا يلتقي مع مفهومك لقول الدارقطني ، فقول ابن معين هنا : ليس بشي ، معناه : ضعيف .
    وعدم نقل الحافظين الذهبي وابن حجر لكلام الدارقطني ، لا يقال : لم يقفا عليه ، بل لأنه يتوافق مع قول ابن معين وغيره في أنه ضعيف ، وليس متهما بالكذب .
    وقول الذهبي في الرواي : وقال أيضا في الضعفاء :داود الطفاوي: صويلح، قال ابن معين: ليس بشيء. وقول ابن حجر : لين .
    لدليل على أنهما يريان أن قول ابن معين في هذه الراوي لا يقتضي الضعف الشديد ، فتنبه .
    بل فهم الذهبي من قول ابن معين هذا ما ذكرته لك ، فقال في الكاشف :
    داود بن راشد الطفاوي .. لينه ابن معين ، وقد وثق .
    والأمر سهل ، بارك الله فيك ، هذا ما عندي ، وفي هذا القدر كفاية .
    أبو محمد المأربي و الروقي العتيبي الأعضاء الذين شكروا.

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    May 2011
    المشاركات
    349

    افتراضي

    نسبة التحكم إلى مقالة في نقاش لا يخرج الحوار عن الهدوء والبناء إن شاء الله.
    لم أقض أن قول ابن معين: ليس بشيء يعني التضعيف الشديد بإطلاق وإنما قلت: الأصل أنه في الجرح الشديد.
    وأما حكم الذهبي وابن حجر فلا شك أنه عصارة وخلاصة ما وقفا عليه من التجريح والتعديل في الراوي.
    وفي الطفاوي لم يقفا إلا على مقالة ابن معين وذكر البستي له في الثقات وإلا لذكراه، ولو عثرا على تجريح الدارقطني وقوله (يترك) لكان لهما شأن آخر في الطفاوي في نظري، والأصل في مفهوم الترك أنه الضعف الشديد.
    خلاصة ما عندي: الحديث ضعيف جدا لأنه تفرّد به ضعيف الحديث قال ابن معين فيه(ليس بشيء) وقيل لحديث له (باطل لا أصل له) وقال الدارقطني(يترك).


    أبو مالك المديني و الروقي العتيبي الأعضاء الذين شكروا.

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    2,225

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    حفظ الله شيخنا العدوي.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    المشاركات
    5,807

    افتراضي

    نفع الله بالشيخ العدوي وبارك فيه
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو البراء محمد علاوة
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    نفع الله بالشيخ العدوي وبارك فيه
    آمين
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    وقد ظهرت إنسانيتهم المزعومة من جديد يا شيخ الأزهر !!!
    ولا حول ولا قوة إلا بالله.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    10,106

    افتراضي

    ما يحدث في بورما يَشيب له الولدانُ، وتقشعرُّ من فظاعته الأبدانُ؛ حيث يتم ذبحُ المسلمين بالسكاكين في حفلاتِ موت جماعية، وتُحرَقُ جثثُهم في محارقَ أشبهَ بالمحرقةِ النازية التي تحدَّث عنها العالَمُ وما زال، وتُهدمُ بيوتُ المسلمين فوق رؤوسهم، وتُغتصب نساؤُهم دون أن يحرِّك العالَم الإسلامي ساكنًا، وكأنهم قرابينُ العنصرية البغيضة، تقدَّم فداءً لعالم إسلاميٍّ يغرِق في تفاصيل مشكلاتِه وإخفاقاته.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,617

    افتراضي

    العالم الغربي الكافر يتآمر على مسلمي بورما، بل على كل المسلمين، وصمت مخيف من المسلمين وحكامهم؛ بل هم مشغولون بخلافاتهم المخططة لهم.

    ولم نسمع عن تراجع شيخ الأزهر حيال تسامح البوذية !!

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •