غربلة مواقع التواصل ( واتساب,فيسبوك..... .)
صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 20 من 40
20اعجابات

الموضوع: غربلة مواقع التواصل ( واتساب,فيسبوك..... .)

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي غربلة مواقع التواصل ( واتساب,فيسبوك..... .)




    بسم الله الرحمن الرحيم
    و الصلاة و السلام على رسول الله و على صحبه أجمعين و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعد
    رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

    ========
    هنا نجمع الرسائل المنتشرة في مواقع التواصل و التي تحتوي على مخالفات شرعية مع التعليق عليها


    سأنقل الرسالة كما جاءت دون تصحيح الاخطاء الاملائية
    =========


    الرسالة 1
    رسالة من إبليس إلى كل البشر







    نص الرسالة :


    " يقول إبليس في الرسالة : أبعث إليكم بأشواقي وتحياتي قبل سويعات من الاعتقال الذي تأكد لي خبره وطار أمره .


    ثلاثون يوماً بعيداً عنكم بعد أن كنت معكم على مدار العام ، ولعل عزائي أن فيكم من سيعوض غيابي ويسد فراغي من اللئام .


    لا يخفاكم ما حدث في رمضان الماضي ، فعلى الرغم من كل الجهود الذي بذلتها معكم ،


    وكل الأفكار التي صببتها في آذانكم : فقد رأينا الملايين من كل مكان يرتادون المساجد ،


    والملايين يرتدين الحجاب ، وكنت أنا وقتها في معتقلي أكتوي بنار الغضب .


    فهذا جهدُ عامٍ مع تلك الفتاة الضائعة يضيع في ليلة القدر ، وهذا الذي ما تركت كبيرة إلا وأوقعته فيها تنزل من عينه دمعة تطفئ غضب الرب عليه ، وتفتح باب التوبة إليه .


    يا شياطين الإنس : في خضم غياب فارسكم أمامكم دور كبير ، فافعلوا ما تؤمرون ، أريدهم في رمضان لا يعرفون سوى السهر حتى الصباح في الخيام الرمضانية ،


    والنوم حتى موعد وجبة الإفطار الشهية حتى تمتلأ بطونهم وكروشهم المتدليّة ،


    ثم أتموا عليهم بنعمة البرامج التلفزيونية ، نريد رقصا ، نريد هجصا ،


    نريد شهوة ، نريد نزوة ، نريد أفكاراً إبليسية ، ولا تنسوا حتى تكتمل التمثيلية : اختموا بثَّكم بالتلاوات القرآنية !


    يا شياطين الإنس : أكثروا من اللقاءات مع الفنانات والراقصات ، وكل جميلة فتيّة ليحدثوهم عن روحانية رمضان وما يقمن به من نضال على عتبات المسارح والمراقص الهرمية ،


    نريد الجميع أن يتحدث عن ذلك المسلسل اليومي ، والفيلم الأسبوعي ، والمسرحية النصف شهرية ، نريد مباريات كروية ، وأغان عربية ، وقنوات فضائية ، لا أريد أن أرى أحدكم يتوقف ولو لثانية ، فكما تعلمون وقتنا غال وأهدافنا دنيّة .


    يا شياطين الإنس : أتريدون لهم أن يدخلوا الجنة التي حُرمنا حتى من شم رائحتها النديّة ؟


    أتريدون أن تمرَّ عليهم لحظات توبة فيضيع كل ما بذلناه في عشرات السنين الضنيّة ، أما حذرتكم أن من أدرك منهم ليلة القدر غفر له كل ماضيه والبقية ، لا وألف لا ، خبتم وخسرتم إذا فعلتم .


    ستستبدلون بغيركم أيها الأباليس الغثائية ، ألا تريدون للجحيم سكاناً ؟ وللدرك الأسفل رعيّة ؟ أما من أحباب لسقر والشجرة الزقومية ؟ أين قلوبكم الميتة ؟ وعقولكم الشيطانية ؟


    أما أنت يا حواء : فدورك في الأمة فعّال ، فأنت أقوى مخدّر للرجال ، أعلق عليك الآمال ، فأنت الجواب لكل سؤال ، نريد سهرة ، نريد رقصة وضحكة ، نريدها - باختصار - إثارة ومتعة ، اطرحي التراويح جانبا ، وانسَيْ ثواب القائمة ، ألا يكفي يا حبيبتي أنك صائمة ؟!


    يا بني آدم أجمعين : اسمعوا لي فما أنا لكم إلا ناصح أمين ، لا تهتموا في رمضان إلا بكل لذيذ سمين ، ولتنسوا الصلاة لرب العالمين ، وإياكم وقراءة آيات الذكر الحكيم ؛ فإنه المنكر الأثيم في منطق سكان الجحيم ، رمضان سيتكرر سنين بعد سنين فتوبوا حينها لرب غفور رحيم ، أما الآن فامضوا وقتكم تسبحون بحمد بوش وبنيامين عليهم رحمة الأبالسة أجمعين .


    التوقيع : إبليس اللعين " .
    =======
    التعليق


    سؤال
    انتشر في كثير من المنتديات ما عرف باسم " رسالة إبليس " ، وهي مذيلة باسمه ! وفيها خطابات للناس ولشياطين الإنس ، فنرجو النظر فيها والتعليق عليها .
    تم النشر بتاريخ: 2005-11-11





    الحمد لله
    قد وقفنا على تلك النشرة ، ورأيناها في كثير من المنتديات ، وتعرف باسم " وصية إبليس " أو " وصيتي قبل الاعتقال " أو " رسالة إبليس " وهي مذكورة على لسان الشيطان يخاطب فيها الناس قبل تصفيده في رمضان ، ويحث فيها شياطين الإنس على القيام بمهماته ، وسنذكر نص هذه الرسالة ، وما يتيسر من التعليق عليها .






    ولنا على هذه الرسالة ملاحظات ، ومنها :


    1. أنها طريقة مبتدعة في الدعوة والوعظ ، فيمكن للداعية والواعظ أن يوصل رسائل للعصاة لترك معاصيهم ، وللطائعين للازدياد من طاعاتهم بغير تلك الرسالة السمجة الهزلية ، التي حويت أصنافا من الجهل والتكلف والهزل .


    2. أن هذه الطريقة في الوعظ والتذكير تفتح الباب للكلام على لسان غير إبليس كالملائكة أو الأنبياء أو الشهداء أو الدجال أو الجنة أو النار وغيرها ، وهو مما يجعل الأمر فوضى ، ويفتح الباب لكل عابث بتوجيه تلك الرسائل على لسان من يشاء ، فتنقلب الدعوة إلى مباريات كتابية خيالية ، ويصير الوعظ تنافساً في اختيار الشخصية التي يتكلمون بلسان حالها .


    3. ونحن نجزم أن كاتبها ليس عالما ولا طالب علم ، ولم نرَ هذه الرسالة إلا في منتديات يرتادها العامة ، ومن شروط الدعوة إلى الله أن يكون المتكلم صاحب علم يعرف ما يقول لأنه يوقع عن رب العالمين ، ويتكلم باسم الدين ، فلا يجوز أن يكون هذا المجال لكل صاحب خيال واسع .


    4. وهذه الرسالة ليس فيها آية ولا حديث ، ففيها صرف الناس عن الوعظ بالقرآن ، وكأن الشرع المطهَّر ليس فيه ما يُخاطب به الناس من القوارع والزلازل من الآيات البينات والأحاديث الصحيحة الواضحات ، والأحكام الشرعية البيِّنة .


    5. وفي الرسالة تعظيم للشيطان ؛ حيث جُعل هو المتكلم والناس تستمع وتنقل رسائله المذيلة بتوقيعه ! ولا شك أن في هذا تشريفاً لذلك المطرود من رحمة الله ، والذي شأنه أحقر من أن يكون صاحب رسائل ينقلها المسلمون في منتدياتهم وجوالاتهم ، ويمكن لأحد الدعاة أو طلبة العلم أن يكتب رسالة يوضح فيها حال الشيطان مع العصاة ، وحاله مع العبَّاد ، وأن يجعل بين الحالين مقارنة ، ويوضح ذلك بالآيات والأحاديث دون أن يجعل المتكلم هو الشيطان ، ويكون بذلك أدَّى الغرض الذي من أجله كُتبت هذه الرسالة .


    6. وفي الرسالة جهل بالأحكام الشرعية ، وافتراء على الشرع ، ومنه قوله " أما حذرتكم أن من أدرك منهم ليلة القدر غفر له كل ماضيه والبقية " ، وفي هذه الجملة جهل من وجهين : الأول : أن المعلوم أن مجرد إدراك ليلة القدر ليس فيه فضل ، وقد نصَّ الحديث الصحيح على فضل من قام ليلة القدر ، لا من أدركها ، والثاني : أن الفضل لمن قام ليلة القدر أنه يغفر له ما تقدم من ذنبه دون " البقية " أي : ما تأخر ، فعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : ( مَنْ قَامَ لَيْلَةَ الْقَدْرِ إِيمَانًا وَاحْتِسَابًا غُفِرَ لَهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِهِ ) رواه البخاري ( 1802 ) ولم يقل النبي صلى الله عليه وسلم : وما تأخر .


    7. وفي الرسالة بيان أن شياطين الجن جميعها تصفَّد وتسلسل ، والظاهر أن الذي يصفَّد هو مردتهم ، كما جاء في بعض الروايات الصحيحة ، وقد بيَّنا هذا في أجوبة كثيرة ، منها ( 39736 ) و ( 12653 ) و ( 14253 ) ، وفي بعض تلك الأجوبة أن تصفيد أولئك المردة لا يعني عدم وسوستهم ، وهو ما يقضي على الرسالة من أصلها .


    والخلاصة :


    أننا لا نرى جواز نشر هذه الرسالة ؛ لما فيها من مخالفات للشرع ؛ ولما فيها من سماجة وهزلية ، ونرى أن مثل هذه الأساليب فيها صرف للناس عن القرآن والسنة ، وأن نفعها المزعوم قد يتركز في الفكرة والأسلوب دون المعنى والمضمون .


    والله أعلم .


    المصدر
    أبو مالك المديني و أبوأحمد المالكي الأعضاء الذين شكروا.
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    8,381

    افتراضي

    جزاك الله خيرًا، موضوع نافع.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء محمد علاوة مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خيرًا، موضوع نافع.
    جزاك الله خيرا و كتب لك الاجر

    ======

    الرسالة 2


    أدعية لتيسير الزواج



    1 – كثرة الإستغفار.


    2 – كثرة تلاوة سورة الزلزلة – الكافرون – النصر – الصمد.


    3 – صلاة ركعتين لله ثم الدعاء :


    · (رب إني لما أنزلت إلي من خير فقير 24) القصص.


    · اللهم هب لي من لدنك زوجا" (زوجة) هينا" لينا" مرفوعا" ذكره في السماء والأرض وأرزقني منه (منها) ذرية طيبة عاجلا" غير اّجل إنك سميع الدعاء.


    · اللهم إرزقني فلانا" (فلانة) زوجا" (زوجة) لي إنك علي كل شيء قدير.


    ·اللهم بحق قولك


    (والله يرزق من يشاء بغير حساب 212) البقرة ،


    وبحق قولك


    (إن الله علي كل شيء قدير 20) البقرة ،


    وقولك الحق


    (بديع السموات والأرض وإذا قضي أمرا" فإنما يقول له كن فيكون 117) البقرة ،


    اللهم اجمع بيني وبين فلان (فلانة)


    بالحق وافتح بيننا بالحق وأنت الفتاح العليم وقولك:


    (فاطر السموات والأرض جعل لكم من أنفسكم أزواجا" 11)


    الشوري، ارزقني زوجا" (زوجة) تقر به عيني وتقر بي عينه.


    · اللهم إني أعوذ بك من بوار الأيم وتأخر الزواج وبطئه وأسألك أن ترزقني خيرا" مما أستحق من الزوج (الزوجة) ومما اّمل وأن تقنعني واهلي به (بها).


    · اللهم حصن فرجي ويسر لي أمري وأكفني بحلالك عن حرامك وبفضلك عمن سواك.


    · اللهم إنك تقدر ولا أقدر وتعلم ولا أعلم وأنت علام الغيوب والقادر، اللهم إن كنت تعلم في فلان (فلانة) خيرا" فزوجنيه وأقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي واّخرتي فاقدره لي.


    · اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالي


    (وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا" حتي يغنيهم الله من فضله 33) النور.


    · اللهم إرزقني الزوجة الصالحة إن أمرتها أطاعتني وإن نظرت إليها سرتني وإن أقسمت عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.


    · اللهم عجل بقبول دعوتنا.


    · اللهم يا مطلع علي جميع حالاتنا اقض عنا جميع حاجتنا وتجاوز عن جميع سيئاتنا وزلاتنا وتقبل جميع حسناتنا وسامحنا، ونسألك ربنا سبيل نجاتنا في حياتنا ومعادنا، اللهم يا مجيب الدعاء يا مغيث المستغيثين يا راحم الضعفاء أجب دعوتنا وعجل بقضاء حاجاتنا يا أرحم الراحمين.


    اللهم إستجب للجميع وأرزقنا جميعا" الخير
    ===============
    الدعاء من أقوى أسباب تيسير الزواج ولم يثبت دعاء مخصص لتيسير الزواج بهذا الشكل وهذا يدخل في البدعة الاضافية كما يدخل في الاعتداء في الدعاء
    =====
    وهذا المقال يبين الموضوع:


    أدعية تيسير الزواج


    إنّ دعاء المسلم أو المسلمة بأيّ دعاء لتيسير أمر زواجهما هو أمر لا حرج فيه، ولكنّ هذه الأدعية ليست من الأدعية المأثورة، ولا يوجد أي حرج من الدّعاء بما كان من الأدعية غير المأثورة، ومنها: حديث أنس قال:" كان أكثر دعاء النّبي صلّى الله عليه وسلّم: اللهم آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار "، رواه البخاري ومسلم.
    الدّعاء الذي علمه النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - لمن سأله كيف أقول حين أسأل ربي؟ قال:" قل: اللهم اغفر لي وارحمني وعافني وارزقني، فإنّ هؤلاء تجمع لك دنياك وآخرتك "، رواه مسلم من حديث طارق الأشجعي.
    ربّنا آتنا في الدّنيا حسنةً، وفي الآخرة حسنةً، وقنا عذاب النّار، اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي إليها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كلّ خير، واجعل الموت راحةً لي من كلّ شرّ، اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، ما علمت منه وما لم أعلم.


    قوله صلّى الله عليه وسلّم:" ثلاث حقّ على الله عونهم: المجاهد في سبيل الله، والمكاتب يريد الأداء، والنّاكح الذي يريد العفاف "، رواه الترمذي.


    إنّ للمسلم أن يدعو بما شاء ممّا أحبّ، ولو لم يرد مضمونه صريحاً في الأدعية المأثورة، ما لم يكن إثماً أو قطيعة رحم، والله سبحانه وتعالى قريب مجيب لمن دعاه كما قال تعالى:" وإذا سألك عبادي عنّي فإنّي قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان فليستجبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون "، البقرة/186،


    وقال تعالى:" وقال ربّكم ادعوني أستجب لكم "، غافر/60


    وعلى الدّاعي أن لا يغفل عن قوله تعالى:" فليستجبوا لي وليؤمنوا بي ".


    حكم الدعاء بتيسير الزواج


    يعدّ الزّواج نوعاً من أنواع الرّزق، وسيأتي المسلم ما كتب له منه، ولكن على المسلم أن يقوم بالأخذ بالأسباب، بل عليه أن يفعل الأسباب ويفوّض أمره إلى الله، كما في الحديث الذي رواه مسلم عن أبى هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم:" احرص على ما ينفعك واستعن بالله ولا تعجز... ".


    ويعتبر الدّعاء واحداً من أهمّ وأعظم هذه الأسباب، ولا حرج على المسلم في أن يدعو بتعجيل الزّواج وغيره من خير الدّنيا والآخرة،
    روى أحمد وابن ماجه، وصحّحه الألباني عن عائشة ـ رضي الله عنها ـ أنّ رسول الله - صلّى الله عليه وسلّم - علمها هذا الدّعاء:" اللهم إنّي أسألك من الخير كله عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشرّ كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم..."، وهذا لا ينافي ما ورد من النّهي عن تعجّل الإجابة، للحديث الذي رواه مسلم عن أبى هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - أنّه قال:" لا يزال يستجاب للعبد ما لم يدع بإثم أو قطيعة رحم، ما لم يستعجل قيل يا رسول الله ما الاستعجال؟
    قال: يقول: قد دعوت، وقد دعوت، فلم أر يستجب لي فيستحسر عند ذلك ويدع الدّعاء ".


    شروط الدعاء


    إنّ للدعاء شروطاً لا بدّ من القيام بها، وهي:
    أن يخلص المسلم في دعائه، وهذا يعني أن يقوم بتصفية الدّعاء، والعمل كذلك من كلّ أمر يشوبه، وأن يصرف ذلك كله لله وحده سبحانه وتعالى، بدون أيّ رياء، أو سمعة، ولا تصنّع، وإنّما يرجو الثّواب من الله عزّ وجلّ وحده.


    أن يقوم بالمتابعة في الدّعاء، وهذا شروط يجب أن يتوافر في جميع العبادات، وذلك لقوله سبحانه وتعالى:" قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَى إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَهُكُمْ إِلَهٌ وَاحِدٌ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلاً صَالِحًا وَلا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا "، الكهف/110.


    أن يثق بالله عزّ وجلّ، وأن يكون على يقين بأنّ دعاءه سيكون مستجاباً، وأنّ الله سبحانه وتعالى قادر على كلّ شيء، قال سبحانه وتعالى:" إِنَّمَا قَوْلُنَا لِشَيْءٍ إِذَا أَرَدْنَاهُ أَن نَّقُولَ لَهُ كُن فَيَكُونُ "، النحل/4.


    أن يكون قلبه حاضراً، وأن يخشع في الدّعاء، وأن يرغب فيما عند الله عزّ وجلّ من الثّواب، ويرهب ما عنده من عقاب، فقد أثنى الله تعالى على زكريا وأهل بيته، فقال تعالى:" وَزَكَرِيَّا إِذْ نَادَى رَبَّهُ رَبِّ لا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ * فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَوَهَبْنَا لَهُ يَحْيَى وَأَصْلَحْنَا لَهُ زَوْجَهُ إِنَّهُمْ كَانُوا يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَيَدْعُونَنَا رَغَبًا وَرَهَبًا وَكَانُوا لَنَا خَاشِعِينَ "، الأنبياء/89-90.


    آداب الدعاء


    إنّ للدعاء آداباً يجب أن يتحلى بها المسلم عند الشّروع به، ومنها:


    أن يبدأ المسلم دعاءه بحمد الله عزّ وجلّ، وأن يصلي على النّبي - صلّى الله عليه وسلّم - وأن يختم دعاءه بذلك.


    أن يدعو الله عزّ وجلّ في الشدّة والرّخاء، فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول اللَّه صلّى الله عليه وسلّم:" منْ سَرَّهُ أنْ يستَجيبَ اللَّه لهُ عِندَ الشَّدائدِ والكُرَبِ فلْيُكثِر الدُّعاءَ في الرَّخاءِ "، أخرجه الترمذي.


    أن لا يدعو بالشرّ على أهله، أو ماله، أو ولده، أو نفسه، فعن جابر - رضي الله عنه - في الرّجل الذي لعن بعيره، فقال رسول اللَّه صلّى الله عليه وسلّم:" من هذا اللاعِنُ بعيرَهُ؟ قال: أنا يا رسول اللَّه! قال: انزل عنهُ، فلا تصحبنا بملعونٍ، لا تدعوا على أنفسكم، ولا تدعوا على أولادكم، ولا تدعوا على أموالكم، لا توافقُوا من اللَّه ساعةً يُسألُ فيها عطاء فيستجيبُ لكم "، أخرجه مسلم.


    أن يخفض صوته عند الدّعاء بين المخافتة والجهر، حيث قال اللَّه تعالى:" ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعًا وَخُفْيَةً إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ "، الأعراف/55.


    أن يتضرّع إلى اللَّه سبحانه وتعالى في الدّعاء، قال اللَّه تعالى:" فَأَخَذْنَاهُمْ بِالْبَأْسَاءِ وَالضَّرَّاءِ لَعَلَّهُمْ يَتَضَرَّعُونَ * فَلَوْلا إِذْ جَاءَهُمْ بَأْسُنَا تَضَرَّعُواْ وَلَكِن قَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ "، الأنعام/42-43.


    أن يلحُّ على الله عزّ وجلّ في الدّعاء، والإلحاح يعني الإقبال على الشّيء، وأن يتوسّل إلى اللَّه تعالى بأنواع التوسّل المشروعة، حيث قال الراغب الأصفهاني:" الوسيلة: التوصّل إلى الشيء برغبة، وهي أخصُّ من الوصيلة؛ لتضمُّنها معنى الرغبة، قال تعالى:" وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ "، وحقيقة الوسيلة إلى اللَّه تعالى مراعاة سبيله بالعلم، والعبادة، وتحرّي مكارم الشريعة، وهي كالقربة، والواسِلُ: الرّاغب إلى اللَّه تعالى. ومعنى قوله تعالى:" وَابْتَغُواْ إِلَيهِ الْوَسِيلَةَ " أي تقرَّبوا إليه بطاعته، والعمل بما يرضيه ".


    المصدر
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم أروى المكية
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,111

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد البر طارق مشاهدة المشاركة


    هنا نجمع الرسائل المنتشرة في مواقع التواصل و التي تحتوي على مخالفات شرعية
    مع التعليق عليها
    جزاكم الله خيرا ونفع بكم،، نرجو أن تكون الرسائل بلون، والتعليق بلون آخر، حتى يكون تنسيق الموضوع بشكل أفضل، خاصة أن الرسائل التي تحتوي على مخالفات كثيرة. وفقكم الله لما فيه الخير.
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا ونفع بكم،، نرجو أن تكون الرسائل بلون، والتعليق بلون آخر، حتى يكون تنسيق الموضوع بشكل أفضل، خاصة أن الرسائل التي تحتوي على مخالفات كثيرة. وفقكم الله لما فيه الخير.
    و انت من أهل الجزاء ساعمل على الاقتراح و الموضوع مفتوحة للجميع للمشاركة حتى نتمكن من توعية الناس
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم علي طويلبة علم
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,156

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أروى المكية مشاهدة المشاركة
    جزاكم الله خيرا .

    آمين ولك بالمثل

    =======





    الرســـــــــــ ـــــــالــــــ ــــــــــــة 3


    "الرحلة السعيدة"



    . البطاقة الشخصية:
    - الاسم: الإنسان "ابن آدم"
    - الجنسية: من تراب.
    - العنوان: كوكب الأرض.
    - محطة المغادرة: الحياة الدنيا.
    - محطة الوصول: الدار الآخرة.
    - موعد الإقلاع: {وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت}.
    - موعد الحضور: {لكل أجل كتاب}.


    . العفش المسموح به:
    - متران قماش أبيض.
    - العمل الصالح.
    - دعاء الولد الصالح.
    - علم ينتفع به.
    - ما سوى ذلك لا يسمح باصطحابه في الرحلة.


    . شروط الرحلة السعيدة:
    - على حضرات المسافرين الكرام اتباع التعليمات الواردة في كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم.


    . لمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بكتاب الله وسنة رسوله الكريم.


    . ملاحظة: الاتصال مباشر ومجاناً، لا داعي لتأكيد الحجز هاتف 43442؟



    ============================


    قال الشيخ العثيمين:


    رأيي في هذه التذكرة التي شاعت منذ زمن، وانتشرت بين الناس، ووضعت على وجوه شتى؛ منها هذا الوجه الذي بين يدي؛ وهذه الورقة تشبه أن تكون استهزاءً بهذه الرحلة؛ وانظر إلى قوله في أرقام الهاتف: "43442" يشير إلى الصلوات الخمس: اثنين لصلاة الفجر؛ وأربعة أربعة للظهر، والعصر؛ وثلاثة للمغرب؛ وأربعة للعشاء؛ فجعل الصلاة التي هي أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين جعلها أرقاماً للهاتف،


    ثم قال: إن موعد الرحلة: {وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت}، فنقول: أين الوعد في هذه الرحلة؟!


    وقال: إن موعد الحضور: {لكل أجل كتاب} فأين تحديد موعد الحضور؟! والمهم أن كل فقراتها فيها شيء من الكذب؛


    ومنها العفش الذي قال: إن منه العلم الذي ينتفع به، والولد الصالح، وهذا لا يكون مصطحباً مع الإنسان؛ ولكنه يكون بعد الإنسان.


    فالذي أرى أن تتلف هذه التذكرة، وأن لا تنشر بين الناس، وأن يكتب بدلها شيء من كتاب الله أو سنة رسوله صلى الله عليه وسلم، حتى لا تقع مثل هذه المواعظ على سبيل الهزء؛ وفي كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ما يغني عن هذا كله.


    وإنني بهذه المناسبة أود أن أنبه إلى أنه في هذه الآونة الأخيرة النشرات التي تنشر بين الناس ما بين أحاديث ضعيفة، بل موضوعة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، وبين قراءٍ منامية تنسب لبعض الناس وهي كذب وليست بصحيحة، وبين حِكَم تنشر وليس لها أصل، وإنني أنبه إخواني المسلمين على خطورة هذا الأمر، وأن الإنسان إذا أراد خيراً فليتصل برئاسة إدارة البحوث العلمية، والإفتاء، والدعوة، والإرشاد بالمملكة العربية السعودية، وليعرض عليها ما عنده من المال الذي يحب أن ينشر ما ينتفع الناس به؛ وهي محل ثقة وأمانة والحمد لله، تجمع هذه الأموال وتطبع بها الكتب النافعة التي ينتفع بها المسلمون في هذه البلاد، وغيرها.


    أما هذه النشرات التي ليست مبنية على شيء، وإنما هي أكذوبات أو أشياء ضعيفة، أو حكم ليست حقيقية؛ بل هي كلمات عليها مؤاخذات، وملاحظات؛ فإنني لا أحب أن ينتشر هذا بين المسلمين، وفيما صح من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم كفاية، والله المستعان.


    المصدر




    أم علي طويلبة علم و أبو مالك المديني الأعضاء الذين شكروا.
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي




    الرســـــــــــ ـــــــالــــــ ـــــــــــــــ ــــة 4




    أمانة أرسلها إلى عشرة أو غيره أو أستحلفك بالله أن ترسلها لكل اللي عندك - أو أستأمنك أن كنت تحب الرسول صلى الله عليه وسلم وإن كنت تريد قربه وشفاعته في الآخره أن ترسلها لكل اللي عندك


    ===================
    السؤال:
    اطلعت على نشرة دعوية إلا أن صاحبها ختمها بعبارة: (أرسلها إلى عشرة من أصحابك أمانة في ذمتك وستسأل)
    سؤالي: ما حكم الشرع في أمثال هذه العبارات وهل حقاً أني أصبحت ملزماً بتوزيعها إلى عشرة من أصحابي؟


    الجواب:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    هذه العبارة يكتبها بعض الناس الذين يريدون نشر ما يدعون إليه وهي خطأ بلا شك لأن فيها إلزاماً للناس بمالم يلزمهم الله تعالى به من حيث أصل التبليغ لقوله أو رسالته ومن حيث العدد فلا يجب عليك إرسالها وأرى أن ترسل إلى صاحب هذه النشرة رسالةً تنصحه فيها ألا يكلف الناس ويشق عليهم بما لم يكلفهم الله به.
    أخوكم/ خالد بن عبدالله المصلح
    20/10/1424هـ
    ==================


    السؤال
    : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا شيخ ماذا أفعل بخصوص رسالة أُرسِلتْ إليّ ، وهذا نصّها :
    " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ، لم يَدْعُ بها مسلم إلا استجاب الله دعاءه " أرسلها إلى ( 12 ) من أصحابك ، وسَتَسْمَع خبراً جيِّداً الليلة – إن شاء الله –
    لا تَمْسَحْها .. أمانة في عُنقك إلى يوم القيامة .
    ما الحل ؟


    الجواب :
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لا يجوز مثل هذا ..
    أما حديث : " دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت " لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين " فإنه لم يَدْعُ بها رجل مسلم في شيء قطّ إلا استجاب الله له " فقد رواه الإمام أحمدوالترمذي ، وغيرهما ، وهو حديث صحيح .
    أما قول : " أرسلها إلى ( 12 ) من أصحابك ، وسَتَسْمَع خبراً جيِّداً الليلة – إن شاء الله – "
    فهذا رجم بالغيب !
    وهو من التقوّل على الله .
    ومن قال هذا .. هل جاءه خبر عن الله ورسوله صلى الله عليه وسلم أن من فعل ذلك حصل له ما قال ؟!
    فإذا لم يكن كذلك ، فهذا من الافتراء على الله ..
    وأما قول : " لا تَمْسَحْها .. أمانة في عُنقك إلى يوم القيامة "
    فأقول : بل امسحها .. ولا ترسلها ..
    ولا يجوز إلْزام الناس بما لم يُلزمهم به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
    بل هذا من إيجاب ما ليس بواجب .
    ولا يجوز إرسال مثل هذه الرسالة ، ولا وضعها أمانة في أعناق الناس !
    ويُقتَصر في مثل هذه الرسالة على الحديث الثابت عنه صلى الله عليه وسلم .
    والحلّ أن يُرَدّ على من أرسلها ببعض ما تقدّم .
    والله تعالى أعلم .
    الشيخ عبد الرحمن السحيم


    ================


    السؤال:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نريد منكم فتوى
    حول ما اننتشر من يزعُم مختلقها أنه رأى الرسول صلى الله عليه وسلم ـ ويذكرأمورا ـ
    ويطالب بنشرها إلى عشرة أشخاص وأنه سيرى بعد أربعة أيام ـ إن فعل ـ أمرا يسره ، وإن لم يفعل رأى أمورا تسوؤه
    فبدأ بعض الجهال بتداولها


    الجواب:
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    لا يجوز نشر مثل هذا ولا اعتقاده ، ولا العمل بموجبه .
    لأن من عمِل بالرؤى فقد استدرك على النبي صلى الله عليه وسلم ، والدِّين قد تَمّ وكَمُل .
    (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الإِسْلامَ دِينًا)
    والرؤى يُستَبْشَر بها ، ولا يُعوّل عليها ، وقد بين ذلك الإمام الشاطبي رحمه الله في كتاب " الاعتصام " .
    كما أن تلك الرسالة التي انتشر تعبر رسائل الهاتف الجوال تتضمن الإخبار بالغيب !
    كيف ؟
    قول بعضهم : أرسلهاإلى كذا ( 12 ) أو أكثر أو أقلّ – وسوف تسمع خبراً جيداً
    وهذا لا شك أنه رَجْما بالغيب ، وتقوّل على الله .
    ما يكون في المستقبل لا يَعلمه إلا الله .
    فكيف يَدّعي صاحب الرسالة ، أو صاحب الرؤيا ذلك ؟!
    فلا يجوز نشر مثل تلك الرسالة، ولا ترويجها ، ومن وصلته تلك الرسالة فيُنبِّه على ما فيها من خطأ .
    وسبق التفصيل فيما يتعلق بـ :
    الرؤى والأحلام
    والله أعلم .
    الشيخ عبد الرحمن السحيم


    ===================


    حكم الرسائل التي تُرتب أجوراً أو تتوقع شيئاً في المستقبل




    السؤال:
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    كثيراً مايردنا بعض رسائل الجوال من أخواننا ويطلبون منا إرسالها إلى عدد معين من الأشخاص ( وهم يقصدون بذلك نشر الخير)
    لكني في الحقيقة اتوقف كثيراً عند مثل هذه الرسائل وأنا حائرة في مدى جوازها أو عدمه
    ومن أمثلة هذه الرسائل رسالة وصلتني قبل دقائق من أخت لي في الإسلام تقول في الرسالة:
    (( لا إله إلا الله))
    أرسلها لـ 9 أشخاص وستسمع خبر يسرك وأنا جربت ذلك..
    ورسالة أخرى وصلتني يوم الجمعة تقول فيها إحدى الأخوات:
    لأني أحبك
    صلي على النبي 10 مرات
    وأرسلها لـ 10 أشخاص
    سيكون لديك مليون صلاة على النبي في ميزانك
    أرجوك أرسلها لاتدعها تتوقف عندك
    حتى تكسب الأجر قبل طي صفحات كتاب 1427هـ
    وكل عام وأنت بخير..
    ...................
    في الحقيقة أنا لم أرسل الرسائل كما طلب مني لأني لا أعلم حكم نشر مثل هذه الرسائل
    وأود منك ياشيخنا الجليل توضيح الحكم حتى نستطيع نصح أخوتنا
    وجزاك الله خيراً..


    الجواب:
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاك الله خيرا
    الرسائل هنا على نوعين :
    النوع الأول : يُذكَّر فيها الغافل ، ويُعلَّم فيها الجاهل ؛ فهذه لا شيء فيها إذا لم ترتبط بِزمان أو مكان مُعيَّن .
    والنوع الثاني : ما يَكون فيها ترتّب أُجور ، أو تَوَقّع حدوث شيء في الْمُسْتَقْبَل ؛ فهذه لا يَجوز نشرها ، ولا اعتقاد ما فيها .
    ولا يَجوز إلْزَام الناس بما لَم يُلزِمهم به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
    كأن يُقال : أستحْلِفُك بالله أن ترسلها .. أو أمانة في عُنُقك .. ونحو ذلك .
    كلّ هذا لا يَجوز لِما فيه مِن إلْزَام الناس بما ليس بِلازِم .
    والناس في سَعة مِن أمْرِهم فَلِماذا يُضيَّق عليهم ؟
    ومن هذا الباب جاء الـنَّهْي عن الـنَّذْر ، لِمَا فيه مِن إلْزَام الإنسان نفسه بما ليس بِلازم .
    والله تعالى أعلم .
    الشيخ عبد الرحمن السحيم


    المصدر
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو مالك المديني
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    11,904

    افتراضي

    بورك فيكم وفي جهدكم .

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    جزاك الله خيرا و كتب لك الاجر






    الرسالة 5
    ( نحن ننادي الجِنّ ولا ندري ) ؟





    احذروا طلعنا ننادي الجن واحنا مانعرف اللهم اسكنهم مساكنهم


    السلام عليكم ورحمه الله وبركااته


    موضوع ما ابي أحد يفووته أبي الكل يقرا ويستفيد منه


    !! أحـــذرو نــحــن كــثــيــراً نــنــادي الــجــن !!


    نحن كثيراً ننادي الجن !!!!


    عبارات نقولها عادة .. في لحظة مرح ... في لحظة غضب ...


    لكن ... ماذا تعني ... و ما هي النتيجة ؟؟؟


    # هِب هِبو و هِبي :


    نقولها إذا أعجبنا شيء


    تعرفين ماذا تعني ؟؟؟


    لو تعرفين ما قلتيها


    هذا اسم واحد من كبار الجن


    بسم الله علينا


    و إذا رأيت شيء جميل


    و قلتي هذي الكلمة


    فأنت تنادين هذا الجنّي


    و تطلبين منه تخريب هذا الشيء


    ما تلاحظين


    أكيد سبق لك قلتي هذي الكلمة


    إذا قلتيها على تحفة مثلا


    ما تدرين إلا و هي طايحة و منكسرة


    صح و إلا لا ؟؟؟


    (( اول مره اسمع بهذا الشي!! )


    # شبرا أمرا شمس نجوم ....


    تعرفون هذي الأغنية أكيد


    غنيناها كثير و حنّا صغار


    و مازال الأطفال يغنونها إلى الآن


    لكن


    ماذا تعني ؟؟؟


    شبرا


    اسم جنّي من كبار الجن أيضا حسنا


    شبرا هذا يأمر الشمس و النجوم و أكملي باقي الأغنية ...


    يا الله فيها شرك كبير ..


    (( هذي اذكر لعبه كنا نلعبها يوم كنا صغار ))




    # انقلع لأقصى قريح ..


    أو


    بقريح ألي ما ياقاك ...


    هذي العبارة نقولها إذا أزعجنا أحد


    و رغبنا بذهابه عنا
    و نقولها كثير للأطفال بلحظة غضب


    و لكن


    قريح اسم جنّي


    و إذا قلتي هذي العبارة


    فأنت تطلبين من الجنّي أن يأخذ طفلك


    لا تقولين هذا مستحيل


    (( هذا بعد اول مره اسمع عنه ))




    قول لك قصة صارت لوحدة


    و هذي القصة صارت من زمان


    احتاجت البنت إنها تذهب للحمام ( أعزّكم الله )


    في الليل


    و كانت خايفة


    طبعا لأن حمامات أول كانت خارج المنزل


    و ليست بشكلها الحالي


    المهم
    قالت البنت لأمها تعالي معي أنا خايفة


    عصبت الأم و قالت ماني فاضية لك


    وش خايفة منه ؟؟؟؟


    قالت البنت إذا ما طلعتي معي ما ني رايحة


    أبنام و أنا كذا


    تعالي معي و إلا خلي أحد يروح معي


    عصبت الأم و قالت خوذي أي شيء


    خذها يا باب ( قالتها بصيغة السخرية )


    ارتجفت البنت و طلعت بسرعة


    انتظرت الأم بنتها و ما رجعت


    طلعت تدور عليها


    و لقت جنّي داخل فيها


    بسم الله


    أخذوها للشيخ يقرا عليها و يحاول يطلّع الجنّي


    سأل الشيخ الجنّي


    لماذا دخلت فيها !!!


    قال الجنّي أمها طلبت مني هذا


    فأنا اسمي باب ...


    (( هذي تصير وبكثره ))


    هذي القصة حقيقية ..


    الهدف من هذي القصة


    ما أقصد أخوّفكم


    لكن
    أخبركم انه يمكنكم طلب أوامر من الجن


    حتى لو لم تشاهدوهم أو تطلبوا منهم بشكل صريح


    يكفي أن تقولوا أسمائهم في لحظات معينة
    فيحدث ما يحدث









    =======
    عالم الجن من عالم الغيب و أسماء الجن كذلك و الذي ورد في السنة من أسماء الجن اسم خنزب:




    عَنْ أَبِى الْعَلاَءِ أَنَّ عُثْمَانَ بْنَ أَبِى الْعَاصِ أَتَى النَّبِىَّ -صلى الله عليه وسلم- فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّ الشَّيْطَانَ قَدْ حَالَ بَيْنِى وَبَيْنَ صَلاَتِى وَقِرَاءَتِى يَلْبِسُهَا عَلَىَّ. فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « ذَاكَ شَيْطَانٌ يُقَالُ لَهُ خِنْزِبٌ فَإِذَا أَحْسَسْتَهُ فَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنْهُ وَاتْفِلْ عَلَى يَسَارِكَ ثَلاَثًا ». قَالَ فَفَعَلْتُ ذَلِكَ فَأَذْهَبَهُ اللَّهُ عَنِّى.
    رواه مسلم
    كما ورد بعض الصفات للجن كلأَبْتَرَ وَ ذَي الطُّفْيَتَيْنِ و العوامر و المارد و العفريت


    اما هذه الاسماء الواردة في الرسالة فهي رجم من الغيب


    و يقال لماذا لا تكون هذه الأسماء الواردة في الرسالة أسماء ملائكة


    و هل يقصد قائلها النداء او الدعاء حتى يدخل في الشرك


    و مثل هذه الرسائل من الخرافات التي تخوف الانسان من الجن و تزعزع عقيدته لا يجوز نشرها


    طريفة:
    سُئل الإمام الشعبي : ما اسم امرأة إبليس ؟
    فقال : هذا عُرْس لم أشهد إملاكه !
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو مالك المديني
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,111

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو عبد البر طارق مشاهدة المشاركة

    الرسائل هنا على نوعين :
    النوع الأول : يُذكَّر فيها الغافل ، ويُعلَّم فيها الجاهل ؛ فهذه لا شيء فيها إذا لم ترتبط بِزمان أو مكان مُعيَّن .
    والنوع الثاني : ما يَكون فيها ترتّب أُجور ، أو تَوَقّع حدوث شيء في الْمُسْتَقْبَل ؛ فهذه لا يَجوز نشرها ، ولا اعتقاد ما فيها .
    ولا يَجوز إلْزَام الناس بما لَم يُلزِمهم به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .
    رسائل النوع الثاني انتشرت بشكل كبيرعبر رسائل الواتس اب،، فهذا أمر يحتاج إلى معرفة حكمه الشرعي وبيان ذلك للمسلمين، نفع الله بكم
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو مالك المديني
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي




    الرسالة 6


    الاستهزاء بالدعاء






    ادعيه الطلاب قبل الامتحانات
    اللهم املأ بطوننا بالطبيخ وارحمنا من الجغرافيا والتاريخ


    اللهم ضيع دفتر العلامات من المعلمين والمعلمات


    الله اكبر كبيرا دخلت الامتحان بلا تحضيرا


    فكان السؤال الأول كبيرا


    والسؤال الثاني ليس له حلا ولا تفسيرا


    والسؤال الثالث كاد عقلي أن يطيرا


    اللهم قرب ورقة الجار منا وابعد نظر الأستاذ عنا






    ادعيه الطلاب على المدرسين
    اللهم عذب المدرسين والمدرسات الاحياء منهم والاموات


    اللهم احرق دفتر العلامات وحول الاصفار به الى مئات




    اللهم اقذف المدرسة قنبلة ذرية
    واحرق الكتب والدفاتر حرقة أبدية
    واحرق الحقائب المدرسية حرقة جهنمية
    اللهم أعطي المدرسين والمدرسات ضربة قوية
    وأعطي المديرة سكتة قلبية


    اللهم عذب أستاذ اللغة العربية لأنه كان يبوس الهندية


    اللهم عذب استاذ الرياضه والبسه سروال و حفاضه


    اللهم عذب استاذ العلوم واحشره بين الحلق والبلعوم
    اللهم عذب استاذ التوحيد واجعله متسول وحيد
    اللهم عذب مدرس الاحياءوحوله امام الناس الى مومياء


    اللهم عذب مدرس المطالعةواجعل حياته جولات مصارعة


    اللهم عذب استاذ القواعد وانزل عليه الصواعق


    اللهم عذب استاذ التاريخ واقذفه الى المريخ


    اللهم عذب استاذ الجغرافيا واجعله جزءا من المافيا


    اللهم عذب استاذ الانجليزي واركبه حمارا وسيسي


    اللهم عذب استاذ الرياضيات واجعله ميتا بغرفه العمليات


    اللهم عذب استاذ الفنيه وافصله من المدرسه فصله ابديه


    اللهم عذب أستاذ الحاسوب واجعله سمينا كالدبدوب


    اللهم عذب أستاذ الموسيقى وابعد عنا أعماله الفسيقة


    اللهم عذب مدرس علم النفس واجعله يموت من الرفس


    اللهم اعطي للطالب الشجاعة ان يحرق المدرسة بالغاز و الولاعة

    ==========


    فتوى الشيخ العثيمين رحمه الله


    السؤال:


    هناك أدعية يتناقلها بعض الطلاب فيما بينهم على سبيل الطرفة والضحك بحيث يخصصون لمدرس كل مادة دعاء خاصاً، فما حكم هذا العمل؟
    ومن الأمثلة: دعاء مدرس اللغة العربية: "اللهم اجعلني فاعلاً للخير ومرفوعاً عن الشر"،
    ودعاء مدرس الرياضيات: "اللهم اجعلني مستقيماً في حياتي، ولا تجعل الدنيا حادة عليَّ"،
    دعاء مدرس الجيولوجيا: "اللهم أبعدني عن العوامل المؤثرة في النفوس، واجعلني في حبك بركاناً، ولكملتك زلزالاً، واجعلني من معدن صلب وصخر قوي، واجعل لي صلابة عالية".
    ======
    الإجابة:
    دعاء الله تعالى عبادة يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل، لقوله تعالى: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين}، ولا يحل للمسلم أن يتخذ دعاء الله تعالى هزءاً يتندر به ويتنطع به فإن هذا خطر عظيم وخطأ جسيم.


    والواجب على العبد إن كان صادقاً في دعاء ربه أن يدعو الله عز وجل بأدب وصدق افتقار إليه، وأن يدعو الله بما يحتاجه من أمور دينه ودنياه على الوجه الذي جاءت به السنة.


    أما هذه الصيغ التي ذكرها السائل ففيها عدة محاذير:


    الأول: أنها تقال على سبيل التندر والتنطع، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم: "هلك المتنطعون" قالها ثلاثاً.


    لثاني: أنها لا تنم عن داعٍ يعتبر نفسه مفتقراً إلى الله تعالى يدعوه دعاء خائف راجٍ.


    الثالث: أن بعضها يحمل معاني فاسدة أو معاني أشبه ما تكون باللغو كما في دعاء مدرس الجيولوجيا.


    ونصيحتي لهؤلاء أن يتقوا الله ويخافوا مقامه، وأن لا يتخذوا آيات الله هزواً، وأن يعلموا أن مقام الرب عظيم لا يخاطب جل وعلا بمثل هذه الكلمات السخيفة المتكلفة، نسأل الله لنا ولهم الهداية.


    =====
    قال صاحب الموضوع : أما الدعاء بالعذاب على مسلم فهو من الاعتداء في الدعاء والواجب مكافأة المدرس بالدعاء بالخير لعظم حقه بالادعية الصحيحة


    المصدر
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم علي طويلبة علم
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,111

    افتراضي

    وكذلك انتشر عبر وسائل التواصل القصة المكذوبة عن الإمام مالك رحمه الله:

    ماصحة هذه القصة عن الامام مالك
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو عبد البر طارق
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    وكذلك انتشر عبر وسائل التواصل القصة المكذوبة عن الإمام مالك رحمه الله:

    ماصحة هذه القصة عن الامام مالك
    القصة فيها أخطاء لغوية وركاكة يتنزه عنها العلماء المتقدمون
    وأم مالك: عالية بنت شَريك الأزدية. ولم يذكر الذهبي هذه القصة عند ذكرها


    و كان مالك بن أنس أشقر شديد البياض، متوسط القامة، كبير الرأس، أصلع.


    و الاشقر الشديد البياض يبعد ان تكون امه سوداء
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي




    الرسالة 7


    حديث قدسي لا أصل له





    (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى.. فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حارا في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و اشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستح مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))


    ================


    فتوى
    السلام عليكم، تلقيت الحديث القدسي التالي بالإيميل. فهل هو حديث صحيح؟ (( يا ابن آدم جعلتك في بطن أمك .. و غشيت وجهك بغشاء لئلا تنفر من الرحم ... و جعلت وجهك إلى ظهر أمك لئلا تؤذيك رائحة الطعام .. و جعلت لك متكأ عن يمينك و متكأ عن شمالك .. فأما الذي عن يمينك فالكبد .. و أما الذي عن شمالك فالطحال .. و علمتك القيام و القعود في بطن أمك .. فهل يقدر على ذلك غيري؟ فلما أن تمّت مدتك .. وأوحيت إلى الملك بالأرحام أن يخرجك .. فأخرجك على ريشة من جناحه .. لا لك سن تقطع .. و لا يد تبطش .. و لا قدم تسعى.. فانبعث لك عرقان رقيقان في صدر أمك يجريان لبنا خالصا .. حارا في الشتاء و باردا في الصيف .. و ألقيت محبتك في قلب أبويك .. فلا يشبعان حتى تشبع .. و لا يرقدان حتى ترقد .. فلما قوي ظهرك و اشتد أزرك .. بارزتني بالمعاصي في خلواتك .. و لم تستح مني .. و مع هذا إن دعوتني أجبتك .. و إن سألتني أعطيتك .. و إن تبت إليّ قبلتك ))


    الجواب:
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:


    فهذا الحديث لا نعرفه في شيء من دواوين السنة التي وقفنا عليها. وفضل الله عز وجل على الإنسان فوق ما ذكر، ولكن لا تصح نسبة الحديث إلى النبي صلى الله عليه وسلم إلا إذا روي لنا بإسناد من شأنه أن يقبل. والله أعلم.


    ======
    قال صاحب الموضوع : هذا الحديث مشهور كثير التداول لكنه لا يصح فلا يجوز نشره




    المصدر
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Mar 2010
    الدولة
    خليج عمر الفاروق رضي الله عنه
    المشاركات
    5,111

    افتراضي

    أبو عبد البر طارق و أم أروى المكية الأعضاء الذين شكروا.
    {قل إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين* لاشريك له وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين}





  17. #17
    تاريخ التسجيل
    Feb 2016
    المشاركات
    47

    افتراضي

    الله يجزيك خير على ما قدمت والاخوة اللى افادوا
    أبو عبد البر طارق و عرباوي الأعضاء الذين شكروا.

  18. #18
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم علي طويلبة علم مشاهدة المشاركة
    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خطاب أسد الدين مشاهدة المشاركة
    الله يجزيك خير على ما قدمت والاخوة اللى افادوا
    جزاكما الله خيرا وكتب لكما الاجر

    ===========



    الرسالة 8


    هل ثبت أن فرعون كان بارا بأمه فلذا أمهله الله وأخر عقوبته ؟







    هل تعلم أن النبي موسى عليه السلام قام بالدعاء على فرعون 40 عاماً .. ولم تستجب دعوته رغم تجبر فرعون إلا بعد 40 عاماً..! والسبب : أن فرعون كان شديد البر بأمه وبعد وفاتها استجاب الله دعوة موسى عليه السلام....

    ===========


    الســـــؤال:


    النبي موسى عليه السلام قام بالدعاء على فرعون 40 عاماً ، ولم تستجب دعوته ، رغم تجبر فرعون إلا بعد 40 عاماً..! والسبب : أن فرعون كان شديد البر بأمه ، وبعد وفاتها استجاب الله دعوة موسى عليه السلام ، هل هذا الكلام صحيح ؟


    ========


    الجواب :


    الحمد لله
    أولا :
    يقول الله عز وجل : ( وَقَالَ مُوسَى رَبَّنَا إِنَّكَ آتَيْتَ فِرْعَوْنَ وَمَلَأَهُ زِينَةً وَأَمْوَالًا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا رَبَّنَا لِيُضِلُّوا عَنْ سَبِيلِكَ رَبَّنَا اطْمِسْ عَلَى أَمْوَالِهِمْ وَاشْدُدْ عَلَى قُلُوبِهِمْ فَلَا يُؤْمِنُوا حَتَّى يَرَوُا الْعَذَابَ الْأَلِيمَ * قَالَ قَدْ أُجِيبَتْ دَعْوَتُكُمَا فَاسْتَقِيمَا وَلَا تَتَّبِعَانِّ سَبِيلَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ ) يونس/88، 89 .
    قال ابن جريج : يقولون : إن فرعون مكث بعد هذه الدعوة أربعين سنة .
    "تفسير الطبري" (15 /187) .
    وكذا رُوي عن أبي جعفر محمد بن علي والضحاك . انظر" التمهيد " (10 /301) .
    وقال ابن الجوزي رحمه الله :
    " كان بين الدعاء والإجابة أربعون سنة " .انتهى من "زاد المسير" (4 /58) .


    على أن الذي ذكره من ذكره من السلف : هو أنه كان بين دعوة موسى على فرعون ، وإجابة الله له : أربعون سنة ، لا أنه ظل يدعو عليه أربعين سنة ، حتى استجاب له .


    ثانيا :
    لا يعرف عن فرعون إلا الجبروت والعلوّ في الأرض : ادعى الألوهية ، وظلم بني إسرائيل ، وسامهم سوء العذاب ، فحرمه الله من كل خير ، وأخذه نكال الآخرة والأولى ، وصار في الناس مثل السوء ، ومضرب الخزي والخسران في كل زمان .


    ولا يعرف عنه بر بقريب ، ولا معروف في غريب ، ولا صلاح في قول ولا فعل .


    وما يذكر عنه لعنه الله من كونه كان بارا بأمه وأن ذلك كان سبب تأخير العقوبة لا أصل له ، فيما نعلم ، ولا يعرف ذكر ذلك عن أحد من السلف ؛ بل لا يعرف عن أحد أنه ذكره بخير قط .


    وما ذُكر آنفا من تأخير عقوبته أربعين سنة بعد أن دعا عليه موسى وهارون عليهما السلام - إن ثبت - فإنما هو من إملاء الله له ولقومه ، ليزدادوا إثما فتعظم عقوبتهم ، كما قال تعالى : ( وَلَا يَحْسَبَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ خَيْرٌ لِأَنْفُسِهِمْ إِنَّمَا نُمْلِي لَهُمْ لِيَزْدَادُوا إِثْمًا وَلَهُمْ عَذَابٌ مُهِينٌ ) آل عمران 178 ؛
    وقال تعالى : ( وَالَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُه ُمْ مِنْ حَيْثُ لَا يَعْلَمُونَ * وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ ) الأعراف: 182، 183 .
    قال السعدي رحمه الله : " أي : أمهلهم حتى يظنوا أنهم لا يؤخذون ولا يعاقبون ، فيزدادون كفرا وطغيانا وشرا إلى شرهم ، وبذلك تزيد عقوبتهم ، ويتضاعف عذابهم ، فيضرون أنفسهم من حيث لا يشعرون " انتهى من "تفسير السعدي" (ص 310) .
    وقال تعالى : ( فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ ) الأنعام/ 44 .


    وروى البخاري (4686) ومسلم (2583) عَنْ أَبِي مُوسَى رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ :
    ( إِنَّ اللَّهَ لَيُمْلِي لِلظَّالِمِ حَتَّى إِذَا أَخَذَهُ لَمْ يُفْلِتْهُ ) قَالَ ثُمَّ قَرَأَ : ( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ) .
    كما أن من حكمة ذلك أن يمحص الله الذين آمنوا كما قال تعالى :
    ( إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ ) آل عمران/140،141 .


    والله أعلم .


    المصدر

    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

  19. #19
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    8,381

    افتراضي

    أحسن الله إليك
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  20. #20
    تاريخ التسجيل
    Nov 2010
    الدولة
    المغرب/الدار البيضاء
    المشاركات
    1,401

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو البراء محمد علاوة مشاهدة المشاركة
    أحسن الله إليك
    جزاك الله خيرا

    ===
    الرسالة 9

    الوصفة الناجحة


    يقول ابن جبرين رحمه الله:
    من كان به عين ولم يعرف من الذي اصابه بالعين ولم يستطع أن يأخذ من أثره؛
    ومن كان به حسد ولم يذهب عنه؛
    ومن كان به سحر ولم يفك سحره


    فعليه أن يأخذ إناء فيه ماء يقرأ هو بنفسه:
    الفاتحه سبع مرات
    وآية الكرسي سبع مرات
    وأول خمس آيات من سورة البقرة سبع مرات
    وسورة الكافرون سبع مرات
    والاخلاص سبع مرات
    والفلق سبع مرات
    والناس سبع مرات


    فيشرب منه ويغسل به جسده
    حتى ينتهي ماءوه ولا يبقى منه شي


    يفعل ذلك في الصباح
    وفي الظهر ايضا يحضر ماء ويقرأ
    فيه من سبع مرات فيشرب ويغتسل


    ويفعل ذلك ايضا في المغرب يحضر اناء يقرأ فيه فيشرب ويغتسل


    ثلاث مرات في اليوم
    لمدة ثلاثة أيام متواليه


    علما بأن كل مرة يحضر ماء جديد يقرأ فيه من جديد يشرب منه ويغتسل يفعل ذلك باليقين أن الشافي هو الله


    فمن كان به عين خرجت من جسده
    ومن كان به حسد ذهب حسده
    ومن كان به سحر فك سحره أيان كان هذا السحر وفي اي مكان كان .
    قطرة عسل توضع على السرة:
    توضع قطرة عسل نقي على السرة قبل النوم ويمكن وضع لاصق لمنع اتساخ الملابس كما يمكن إضافة قليل من الزنجبيل على العسل قبل استخدامه .
    يقول د . ماهر صيدم أخصائي العلاج بالإبر الصينية بان هذه الطريقة إذا استخدمت لفترة طويلة (من شهر إلى شهرين) على حسب الحالة تفـِ♡ـيْد بإذن الله في علاج كثير من الأمراض وذكر 35 مرض منها ما يلي :
    1. علاج الصداع المزمن .
    2. آلام العين
    3. التهاب الجيوب الأنفية .
    4. آلام الرقبة الخلفية والأكتاف .
    5. آلام الرقبة الأمامية والكتمة والربو .
    6. آلام أسفل الظهر .
    7. آلام المعدة والمرارة .
    8. مشاكل القولون العصبي .
    9. الإمساك المزمن وكذلك الإسهال .
    10. مشاكل انخفاض وارتفاع ضغط الدم
    إذا ماتحتاجها مررها وأكسب أجرها ولاتحرم نفسك..


    من تصله الرسالة ينشرها محتسباً الأجر من الله لعلها تصل الى محتاج
    =======
    هذه الوصفة لا يصح نسبتها للشيخ ابن جبرين رحمه الله و انكرت في موقعه
    http://www.ibn-jebreen.com/d93c1034.html

    و ترتيب العلاج بهذا الشكل لا دليل عليه يدخل في البدعة الاضافية
    اللهم ارحم والدي كما ربياني صغيرا، رب اغفر لي ولوالدي و للمومنين يوم يقوم الحساب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •