هل يجوز للمرأة المعتمرة الاقامة في حجرة منفردة
النتائج 1 إلى 2 من 2
1اعجابات
  • 1 Post By أبو البراء محمد علاوة

الموضوع: هل يجوز للمرأة المعتمرة الاقامة في حجرة منفردة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2013
    المشاركات
    79

    افتراضي هل يجوز للمرأة المعتمرة الاقامة في حجرة منفردة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    العمرة بالنسبة للمرأة التي تخطت الخامسة والأربعين من عمرها يعتبر محرمها عصبة النساء طيب في حالة إن أرادت امراة الحجز في حجرة منفردة طبعا معروف لاي انسان طبيعى محترم أن من تريد السكن وحدها لتكون حرة غير مقيدة بأحد في كل شيء لكن بعض الرجال الأقذار يشكون في من تطلب مثل هذا الطلب كأن الدنيا ضاقت بالمرأة التي تريد الحرام فتطلبه في مكة والمدينة المهم هل هذا حرام شرعا؟؟؟؟

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    9,401

    افتراضي

    للمرأة أن تسكن بمفردها بشرط أن تأمن على نفسها، وليست من أهل التهمة والريبة، وأما سفرها بلا محرم، فهو منهي عنه نهيًا صريحًا، كما في الحديث الذي رواه البخاري (1729) ومسلم (2391) عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (لا تُسَافِرْ الْمَرْأَةُ إِلا مَعَ ذِي مَحْرَمٍ وَلا يَدْخُلُ عَلَيْهَا رَجُلٌ إِلا وَمَعَهَا مَحْرَمٌ فَقَالَ رَجُلٌ يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنِّي أُرِيدُ أَنْ أَخْرُجَ فِي جَيْشِ كَذَا وَكَذَا وَامْرَأَتِي تُرِيدُ الْحَجَّ فَقَالَ اخْرُجْ مَعَهَا).

    وهذا من تمام الحكمة، فإن السفر مظنة التعب والمشقة، والمرأة لضعفها تحتاج لمن يؤازرها ويقف إلى جوارها، وقد ينزل بها ما يفقدها صوابها، ويخرجها عن طبيعتها، في حال غياب محرمها، وهذا مشاهد معلوم اليوم لكثرة حوادث السيارت وغيرها من وسائل النقل.

    وأيضًا: سفرها بمفردها يعرضها للإغراء والمراودة على الشر، لاسيما مع كثرة الفساد، فقد يجلس إلى جوارها من لا يخاف الله، ولا يتقيه، فيزين لها الحرام.



    وبهذا يتضح أن الإسلام سبق النظم كلها في رعاية المرأة وحفظها واحترامها وتقديرها، واعتبارها درة ثمينة يجب أن تصان عن المفاسد والشرور.
    ونحن نسلم لأمر الله وأمر رسوله صلى الله عليه وسلم، ونعلم أن فيه تمام الحكمة والرحمة، لأن الله تعالى لا يحرم على عباده إلا ما فيه مفسدة ومضرة لهم.
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة هناء الشنواني
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •