سؤال حول الرضاعة
النتائج 1 إلى 10 من 10
1اعجابات
  • 1 Post By محمد مراد

الموضوع: سؤال حول الرضاعة

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    62

    افتراضي سؤال حول الرضاعة

    السلام عليكم ورحمة الله
    تزوج زيد بامرأة مطلقة اسمها هند، وعند هند بنت من زوجها السابق وهذه البنت عمرها 6 أشهر أي أنها لم تفطم وما زالت أمها ترضعها.

    فهل يعتبر زيد أبا لهذه البنت، وإخوته أعماما لها؟

    وشكرا جزيلا لمن أجاب بالدليل أو كلام الفقهاء.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Oct 2012
    المشاركات
    13,071

    افتراضي

    ليس أبًا لها؛ لأن اللبن ليس لبنه.
    لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ مُحَمَّدٌ رَسُولُ الله
    الرد على الشبهات المثارة حول الإسلام

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    62

    افتراضي

    بعض الناس يقول: إن لبن الأم أثر فيه جماع الزوج الجديد لأم البنت، وأن اللبن لبنه إضافة إلى كونه لبن الأب، وأن هذا الزوج الجديد أصبح أبا لهذه البنت من الرضاعة وإخوته أصبجوا أعماما لها من الرضاعة.
    فما هو الصحيح في ذلك؟

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,165

    افتراضي

    بنت امرأته ربيبة عنده.
    فإن دخل زيد بهند حرمت عليه ابنتها ؛ لقول الله تعالى : ( وربائبكم اللاتي في حجوركم من نسائكم اللاتي دخلتم بهن فإن لم تكونوا دخلتم بهن فلا جناح عليكم ).

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Sep 2014
    المشاركات
    1,318

    افتراضي

    نفع الله بكم وبارك فيكم جميعا .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,165

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم أروى المكية مشاهدة المشاركة
    نفع الله بكم وبارك فيكم جميعا .
    وفيكم بارك الله ونفع .

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    62

    افتراضي

    نعم البنت ربيبته لكن إخوته هل هم محارم لها باعتبارهم أعماما لها؟
    لأن بعض الناس يفرق بين الربيبة التي تزوجت أمها وهي في فترة الرضاعة وبين التي لم تتزوج أمها إلا بعد فطامها.

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,165

    افتراضي

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد مراد مشاهدة المشاركة
    نعم البنت ربيبته لكن إخوته هل هم محارم لها باعتبارهم أعماما لها؟
    لأن بعض الناس يفرق بين الربيبة التي تزوجت أمها وهي في فترة الرضاعة وبين التي لم تتزوج أمها إلا بعد فطامها.
    إذا لم يكن أبا لها فإخوته ليسوا أعماما لها من باب أولى .
    وأما التفريق المذكور فليس عليه دليل من كتاب أو سنة .

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    62

    افتراضي

    مشكور
    وجزاك الله خيرا
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أبو مالك المديني

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    13,165

    افتراضي

    وجزاك مثله أخانا الكريم .

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •