بعدما أعلن عن تشيعه في لقاء فضائي ..الحبيب الجفري يحاول التراجع عن تصريحاته
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: بعدما أعلن عن تشيعه في لقاء فضائي ..الحبيب الجفري يحاول التراجع عن تصريحاته

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    85

    افتراضي بعدما أعلن عن تشيعه في لقاء فضائي ..الحبيب الجفري يحاول التراجع عن تصريحاته

    مفكرة الإسلام: حاول "الحبيب علي زين العابدين الجفري" الداعية الصوفي أن ينفي تصريحاته المباشرة بتشيعه والتي أعلنها في لقاء فضائي بقناة إقرأ، وكانت أنباء قد نشرتها "وكالة أنباء فارس" الإيرانية أكدت فيها إعلانه التشيع وتركه مذهب السنة بناء على تصريحات له أعلن فيها ذلك بكل وضوح .
    وقالت الوكالة: إن "الداعية الديني المعروف بتصوفه الشيخ حبيب علي الجفري أعلن انتماءه لمذهب أهل بيت الرسول (صلى الله عليه وسلم)، وأكد أنه يعمل من الآن فصاعدًا بمذهب أئمة أهل البيت"، على حد تعبير الوكالة.
    وأضافت الوكالة : إن "هذا الداعية المعروف بتصوفه قد وجّه صفعة جديدة هذه المرة ومن العيار الثقيل إلى "النواصب" المعادين لأهل البيت والوهابيين ( يقصدون أهل السنة ) ، على حد زعمها، عندما أعلن ذلك على الملأ وفي حوار أجرته معه قناة اقرأ الفضائية الخميس الماضي".
    ورأت الوكالة أن محاولة الجفري التراجع عن هذه التصريحات المباشرة هي خشيته من التأثير على شعبيته بين المسلمين السنة
    و قال الجفري في المقابلة التليفزيونية مع قناة إقرأ : إنه عمل على إجراء دراسة للمقارنة بين مذهب جعفر بن محمد الصادق والسني لمدة ثلاث سنوات، وتوصل في النهاية إلى أحقية وصحة مذهب أهل بيت رسول الله ( الشيعي ) على باقي المذاهب".
    وأضاف الجفري: "إنه لما كان صوفيًا، كان يتخذ من بعض السادة والعلويين الذين يجعلون من الصوفيين أئمة لهم، وقد علم أنهم أقل منزلة من أئمة أهل البيت، لذلك كان الاقتداء بأئمة أهل بيت الرسول أصح وأولى، وأنه قد اتخذ من سماحة آية الله السيد علي السيستاني مرجعًا دينيًا له".
    من ناحية أخرى حاول الحبيب الجفري التراجع عن ذلك، حيث أخرج مكتبه بيانا قال فيه: "إن عقيدة الجفري هي عقيدة أهل السنة والجماعة التي حررها الإمامان الأشعري والماتريدي".
    غير أن بيان الجفري لم يتعرض لما جاء في خبر وكالة أنباء فارس من تصريحات منسوبة إليه، مما يثير الكثير من الشكوك عن نفيه هذا، خاصة وأنه يعرف عنه تصوفه الشديد وتطاوله على أهل السنة والجماعة ودعوة الشيخ محمد بن عبد الوهاب رحمه الله
    قلت-أبو السها-: ألا يزيدنا هذا يقينا أن التصوف والتشيع وجهان لعملة واحدة ، وأن المتصوفة والرافضة أولاد علات ودينهم واحد.

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Apr 2007
    المشاركات
    17

    افتراضي رد: بعدما أعلن عن تشيعه في لقاء فضائي ..الحبيب الجفري يحاول التراجع عن تصريحاته


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •