من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط
تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter

النتائج 1 إلى 7 من 7
7اعجابات
  • 1 Post By احمد ابو انس
  • 1 Post By احمد ابو انس
  • 2 Post By حسن عبد الله
  • 2 Post By أبو البراء محمد علاوة
  • 1 Post By أم محمد حسونة

الموضوع: من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4,495

    افتراضي من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط

    قال بعض الدعاة أن بعض العلماء قال:*من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط من غضب الجبّار*
    ماحكم نسبةهذا القول لأهل العلم؟
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم محمد حسونة

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4,495

    افتراضي

    حديث مكذوب منتشر [ من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط من غضب الجبّار ]


    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه
    أما بعد :

    فقد انتشر مقطع للداعية عمر عبد الكافي عن عقوق الوالدين
    يقول فيه :
    [ قال علماءنا :
    من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط من غضب الجبّار .
    وفي محاضرة أخرى : يقول الرسول صلى الله عليه و سلّم " من أشاح إلى أبيه أو أمه, أو نظر إليهما شزراً, أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط من غضب الجبار سبحانه ] انتهى


    وقد تلقفه منه الناس ونشروه في الشابكة


    وهذا الحديث الذي ذكره عن الملائكة كذب لا أصل له وليس له إسناد


    وهل يصح في عقل عاقل أن يكون هناك حديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يعرفه إلا رجل معاصر ولا وجود له في الكتب أبداً ولم يذكره أحد قبله !!


    ولا أدري حقيقة من العلماء الذين يقصدهم , فلم أقف على أحد قال هذا الكلام قبله أبدا


    والواجب على الناس أن يتأكدوا مما ينشره هؤلاء في مقاطعهم قبل نشرها


    والكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم شديد جاء فيه وعيد شديد جدا


    وهو من أكبر الكبائر فقد تواتر عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : [ إِنَّ كَذِبًا عَلَيَّ لَيْسَ كَكَذِبٍ عَلَى أَحَدٍ مَنْ كَذَبَ عَلَيَّ مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ ]




    والواجب على الدعاة مهما بلغوا ومهما علت أسمائهم أن يتأكدوا مما يقولون خصوصاً ما كان عن النبي صلى الله عليه وسلم


    فإن الناس تثق فيهم وتظنهم لا ينشرون إلا ما تأكدوا منه وليس الأمر كذلك




    وإلى الله المشتكى وإنا لله وإنا إليه راجعون ...


    http://la-tnshor.blogspot.com/2016/01/blog-post_27.html
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة أم محمد حسونة

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    المشاركات
    220

    افتراضي

    ومن الأحاديث المنتشرة في الباب ..

    حديث عائشة رضي الله عنها قَالَتْ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ :" مَا بَرَّ أَبَاهُ مَنْ شَدَّ إِلَيْهِ الطَّرْفَ بِالْغَضَبِ "
    أخرجه ابن عدي في الكامل 5/109، والخرائطي في مساوئ الأخلاق 256، والطبراني في المعجم الأوسط 9381، والبيهقي في الشعب 7891،
    من حديث صالح بن موسى عن معاوية بن إسحاق عن عائشة بنت طلحة عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها مرفوعاً.
    وصالح بن موسى هذا مجمع على تركه، قال فيه البخاري وابو حاتم : منكر الحديث.
    أم محمد حسونة و احمد ابو انس الأعضاء الذين شكروا.

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    11,468

    افتراضي

    بالفعل؛ لقد بحثت عنه كثيرًا فلم أهتدِ له ولا لمثله.
    أم محمد حسونة و احمد ابو انس الأعضاء الذين شكروا.
    صفحتنا على الفيس بوك:
    https://www.facebook.com/albraaibnazep

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4,495

    افتراضي

    جزاكم الله خيرا .

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2017
    الدولة
    أستراليا
    المشاركات
    52

    Arrow

    السؤال : هل ورد في السنة أن جريمة الزنا يهتز لها عرش الرحمن ؟ وهل جريمة الزنا وحدها هي التي يهتز لها عرش الرحمن ، أم جريمتا القتل واللواط أيضا ؟


    الجواب:


    الحمد لله


    لم نجد في الكتاب والسنة ما يدل على أن عرش الرحمن يهتز لارتكاب شيء من المعاصي والذنوب ، والزنا واللواط من فواحش الذنوب وكبائرها ، ولكن لم يرد اهتزاز العرش بخصوص وقوعها ، ولا يجوز دعوى ذلك إلا بدليل شرعي صحيح وصريح .


    يقول الإمام الذهبي رحمه الله:


    " والعرش خلق لله مسخر ، إذا شاء أن يهتز اهتز بمشيئة الله " انتهى.


    " سير أعلام النبلاء " (1/297)


    وانظر جواب السؤال رقم : (43498)


    على أننا نبه السائل إلى أنه قد ورد في شأن هذه الفواحش ما هو أشد ، وأفزع لسامعها ، من اهتزاز العرش .


    فقد روى البخاري (4634) ومسلم (2760) من حديث عبد الله بن مسعود رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:( لَا أَحَدٌ أَغْيَرَ مِنْ اللَّهِ وَلِذَلِكَ حَرَّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا أَحَدٌ أَحَبَّ إِلَيْهِ الْمَدْحُ مِنْ اللَّهِ وَلِذَلِكَ مَدَحَ نَفْسَهُ) وفي الحديث الأخر الذي رواه البخاري (5221) ومسلم (901) من حديث عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ:( يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ مَا أَحَدٌ أَغْيَرَ مِنْ اللَّهِ أَنْ يَرَى عَبْدَهُ أَوْ أَمَتَهُ تَزْنِي يَا أُمَّةَ مُحَمَّدٍ لَوْ تَعْلَمُونَ مَا أَعْلَمُ لَضَحِكْتُمْ قَلِيلًا وَلَبَكَيْتُمْ كَثِيرًا).


    وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :


    " والغيرة فيها من البغض والغضب ما يدفع به الإنسان ما غار منه ... فالله سبحانه يبغض ذلك ، وهو سبحانه يبغض كل ما نهى عنه ، كما أنه يحب كل ما أمر به ؛ بل الغيرة مستلزمه لقوة البغض ؛ إذ كل من يغار يبغض ما غار منه ، وليس كل من يبغض شيئا يغار منه ؛ فالغيرة أحض وأقوى " انتهى . قاعدة في المحبة (200- 201) .


    والله أعلم .




    https://islamqa.info/ar/128724
    الاعضاء الذين شكروا صاحب المشاركة احمد ابو انس

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2011
    المشاركات
    4,495

    افتراضي رد: من نظر إلى أبيه أو أمّه شزراً أمسكت الملائكة عرش الرحمن خشية أن يسقط


الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •