تركي الدخيل ...الوجه الآخر
النتائج 1 إلى 16 من 16

الموضوع: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    يحاول الإنسان أن يبسط الأحداث والوقائع ويجعلها تمر بسياقها الطبيعي دون أي محاولة للربط والمقارنة وإن تكررت الوقائع المشبوهة وتشابهت في بعض الجوانب ، ويسعى المسلم دوماً لتقديم حسن الظن ليعيش هادئ البال طيب النفس ، فسوء الظن والتفسير السيئ للأحداث له أثره السلبي على صاحبه أكثر من أثره على غيره من الناس .

    لكن الأدوار المشبوهة والمفضوحة من بعض الشخصيات والمؤسسات تجعل الإنسان يتخلى عن راحة باله وهدوء نفسه حتى لا يكون أحمقاً خالصاً يستمتع كل خَب بخداعه والضحك على ما تبقى من ذقنه .

    من هذه الشخصيات النشطة في ما تهدف إليه ، والمثابرة في نشر ما تؤمن به " تركي الدخيل " الصحفي الحالي والصحوي السابق أو كما يحب أن يسميهم البعض (مخلفات الصحوة ) ، فقد ارتبط اسم هذا الرجل بعدة جهات مشبوهة تمارس أدوار مفضوحة في تجنيد المجتمع السعودي ـ والشباب خصوصاً ـ للمشروع الأمريكي الكبير والجديد و... وغيرها من مسميات كونداليزا رايس وعبيدها من (الأحرار سابقاً ) .

    فقد ارتبط اسم ( تركي الدخيل ) بمجلة ايلاف سيئة السمعة كأحد المؤسسين ـ كما ذكر ذلك في موقعه الرسمي ـ ، هذه المجلة أو الموقع والذي يكفيه سوءاً حجب مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية له ، وجعله من المواقع المحظورة ، لمنافاته للذوق العام والثوابت التي يقوم عليها دستور هذه البلاد .

    كما ارتبط اسمه بموقع ( العربية نت ) فقد وصف نفسه بأنه المشرف العام على هذا الموقع الذي تواترت مشاعر الناس وعقولهم على بغضه وكراهيته ، لما يقوم به من عمالة واضحة مموجة للحكومة الأمريكية " والمحافظون الجدد " على وجه الخصوص ، فقد جعل من أولى أولوياته تزيين وتجميل ما تبقى من وجه بوش القبيح ، فقد فاقت العربية القنوات التابعة للحزب الجمهوري في هذا الدور الغبي ، حتى انتهى بها المطاف إلى عدم الحيادية ، وإلى التحريف المقصود لبعض الأخبار لما يوافق مصلحة الحكومة الأمريكية ، أما ما تثيره من قضايا يشمئز من ذكرها الأسوياء من الخلق فهي مضرب المثل في هذا المجال ، وتعليقات المشاهدين لها خير شاهد .

    أما ( مسبار ) ذلك المركز المشبوه الذي تناقلت المنتديات العربية خبره قبل إنشائه ، فقد ثبتت ملكيته لتركي الدخيل ، وستنبئك الأيام عن دوره .

    أما إضاءاته الشهيرة التي تفنن فيها في مضايقة الإسلاميين ، وترك المجال على مصراعية لمن يوافقه في التوجه ، ومن الخبث في هذا البرنامج ، تلميعه لبعض الشخصيات السيئة ـ الشاذة فكرياً ، النكرات إعلامياً ـ لمجرد سوء معتقدها وخبث منهجها ، ليظهرهم للمشاهدين وليدل الناس عليهم ليفوق في ذلك أكبر الشركات الدعائية في هذا المجال .

    وأكبر دور يقوم به الدخيل في تغريب المجتمع ، وصناعة طابور خامس في البلد ، هو ما يقوم به من استقطاب منقطع النظير ، في منتداه ومشروعه الخطير ( جسد الثقافة ) هذا المنتدى الذي يستقطب من خلاله الشباب و " الشابات " على حد سواء ، ويستكتبهم ويصنعهم على عينه ، ليكونوا يوماً شوكة في حلق هذه الأمة ، وطليعة للمشروع التغريبي في المملكة .

    هذا المنتدى والذي ثبت عندنا بالوثائق دوره المشبوه الذي يقوم به لتشجيع الكتاب على التعدي على ثوابت الأمة ومقدساتها ، فتركي الدخيل هو المشرف العام على هذا المنتدى بل هو المالك له وهو الشخصية الكارزمية فيه ، وقد أذن فيه بسب الله جل جلاله وذلك بعدم حذفه للعديد من المواضيع التي يسخر فيها بالله سبحانه من بعض الكتاب ، ومن ذلك قول أحدهم في مقال بعنوان "الله ذكر أو أنثى " ( أن الله نفى عن نفسه الصاحبة ولم ينف عن نفسه الصاحب ) معرضاً بإمكانية كون الله جلا جلالة أنثى !!تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً ، وقول الآخر عليه من الله ما يستحق : (أن موسى عليه السلام نال النبوة بالواسطة ) وغيرها من التجديف الذي تقشعر منه الأبدان .

    كما سعى المنتدى لاستكتاب واستضافة بعض الملاحدة الذين لم يجدوا مكاناً يتعرفون فيه على شباب " وشابات " هذه البلاد إلا من خلال كارزمية تركي الدخيل وشهرته في مجتمعنا ، فجرّؤوا من خلال هذا المنتدى الشباب على الشك في وجود الله ، والسخرية بكتابه الكريم كقول النكرة رباح القويعي : ( أن القرآن ليس أحد المسلمات عنده ) ، أما روافض المنتدى فلا يدعون موضوع القرآن يمر إلا بالتشكيك والتلميح والتصريح أحياناً بإمكانية تحريف القرآن .

    أما أصول الإسلام ومبانيه العظام فصارت ألعوبة يلعب بها صبيان المنتدى وصباياه من غير رقيب أو حسيب ، كقول أحدهم ( أن حفظ القرآن يورث الغباء ) وقول الآخر: ( أن السنة ليست من مصادر التشريع) وقول أحدهم ( أن الإسلام خرج من رحم اليهودية ) وغيرها مما لا نستطيع ذكره لقبحه وخشية الإطالة .

    وإذا وجد من ينكر أو يدافع عن مقدسات الأمة فسيكون حظه الطرد كما حدث للكاتب المعروف " تركي العبد الحي" ، الكاتب في صحيفة سبق وصاحب مدونة العاديات .
    http://3adyat.com/blog/
    وستجد أن رقابة مشرفي الجسد أكثر من واعية ، وشديدة الحزم إذا تعدي على الذات المقدسة وهي " تركي الدخيل " أو الطائفة المقدسة في المنتدى وهم " الروافض " فإذا انتقد أحد الكتاب دين الروافض والشيعة فسيتهم بالطائفية ، ويمارس الإشراف ضده كل العقوبات الممكنة وعلى وجه السرعة ، من حذف للموضوع وطرد من المنتدى وغيرها ، بينما تجد أن التشكيك بالإسلام والجرأة عليه ليس من الطائفية في شيء كما يزعمون ، علماً أن الروافض يشكلون ثقلاً إشرافياَ لا يستهان به في المنتدى .

    أما العلاقات الأخلاقية المشبوهة في المنتدى فتتضح عند تصفح ( مقهى الجسد ) ، لبضع دقائق لترى الغزل المكشوف ، والعلاقات المريبة ، حتى وصل الأمر إلى عقد اجتماعات مختلطة للأعضاء في داخل المملكة وخارجها بدعوة من تركي الدخيل ـ طبعاً باسمه المستعار الشهير بين الأعضاء ـ ، وآخرها الدعوة للاجتماع على هامش معرض البحرين والذي تولت كبره كاتبة رافضية معروفة .
    والفساد الأخلاقي ضارب بأطنابه في هذا المنتدى فقد نشر أحد الكتاب صورة التقطها لأحد كاتبات المنتدى وقام بنشرها في المنتدى ، ولم يكن له من الجزاء إلا إبعاده لمدة أيام قلائل حتى تهدأ العاصفة ثم يعود منصوراً مؤيداً بعد أن نفذ تهديده لتلك المسكينة بنشر صورتها وفضحها بين الناس ، ولا تسألني لماذا ؟؟!! كما قامت إحدى الكاتبات بنشر صورتها وتدعوا بقية الكاتبات لنشر صورهن في المنتدى ، ومن البذائة والدناءة منقطعة النظير نشر بعض الكتاب لصور ملابسة الداخلية طالباً من " المثقفين والمثقفات في جسد الثقافة " أن ينشروا صور ملابسهم الداخلية !!! ألا شاهت تلك الوجوه ، وخسئت ثقافة تدعوا لهذا الهراء .

    هذا ما يمارسه تركي الدخيل في العلن ، أما ما يمارسه في الخفاء فالأيام والليالي كفيلة بكشفه ..

    ومهما يكن عند امرئ من خليقة
    وإن خالها تخفى على الناس تعلم

    والسؤال الأهم :


    ما الذي نفهمه من ارتباط مثل هذه المؤسسات الإعلامية العديدة بشخصية واحدة مثل شخصية تركي الدخيل ؟؟؟؟؟

    كاتب

    http://kaaatib.maktoobblog.com

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    42

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    كلامك خطير

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    3,645

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    شكرا لك ... بارك الله فيك
    كتبت عنه مقالافي احد المنتديات منذ فترة لماسخر من فتوى قيادة المراة للسيارة وبينت مواطن الاستهزاء في كلامه في جريدة الوطن قبل ثمانية اشهر تقريبا
    قال تركي الدخيل في جريدة الوطن مانصه:
    قال أبو عبدالله غفر الله له: ركبتُ قبل أيام طائرة الخطوط البريطانية المتجهة من لندن إلى إحدى أهم بوابات الثقافة والاقتصاد في ألمانيا وأوروبا، فرانكفورت، ما إن صعدتُ الطائرة حتى سمعت من يحدثنا من قمرة القيادة، صوتاً ناعماً...
    لا يمكن لهذه النعومة إلا أن تكون صوتاً نسائياً! نعم إنها امرأة! يا للهول، هل الكابتن، الطيّار، أنثى؟!
    رجعت لنفسي فاتهمتُ حصاتي، وقلتُ: لعلها مساعد الكابتن، وليس الطيّار نفسه! لكنني صدمتُ عندما علمت أن الطيّار، طيّارة، وأن السائق امرأة، وأن القائد أنثى، وخفت على نفسي أن أشارك في الإثم، وأن أضرب معها بسهم في الخطيئة، وبخاصة وقد شربتُ تحريم قيادة المرأة للسيارة في صغري، فكيف بالطائرة؟! لا شك أن المنكر سيكبر بحجم الفارق بين السيّارة والطائرة، عياذاً بالله.
    أردت أن أعبر عن احتجاجي على مشاركتي في الجرم، بوصفي مقوداً وراكباً في زمرة ركّاب السيدة الكابتن، ورأيت أني يجب أن أعلن عن مقاطعتي على الأقل من باب ارتكاب أخف الضررين، فوجدتُ أن ذلك سيجر عليّ ذيولاً من النكير والاستنكار، فإعلان الاحتجاج بعد ركوب الطائرة سيعده الإنجليز ضرباً من ضروب الإرهاب، وربما صنفوه محاولة اختطاف للطائرة، فتوصلتُ إلى أن المشاركة بالتحريم وقبول قيادة المرأة أخف ضرراً من الاتهام بالإرهاب، وبخاصة والأخير سيجر الوبال على أمة كاملة، ولا يتوقف عندي...
    اخترقت الكابتن بيريس الغيوم التي كانت تحيط بكل جوانب لندن بسهولة وحطّت بنا في مطار فرانكفورت، كأيسر ما يكون الهبوط... وعندما هممت بالنزول من الطائرة، نظرت إلى قمرة القيادة، وقلتُ لها بصوت خفيض: بيض الله وجهك على حسن القيادة... والله يعينك على الإثم!
    هكذا يستهزي تركي الدخيل بفتوى قيادة المراة للسيارة
    وهذه مواطن الاستهزاء في كلامه
    يقول
    وقد شربتُ تحريم قيادة المرأة للسيارة في صغري،
    لا شك أن المنكر سيكبر بحجم الفارق بين السيّارة والطائرة، عياذاً بالله.
    من باب ارتكاب أخف الضررين،
    والله يعينك على الإثم!
    وللرد عليها نسال المدعو الدخيل
    هل التحريم شي يؤكل اويشرب ام هو حكم شرعي؟؟؟
    هل تفاوت درجات المنكر الذي ذكره العلماءيقاس بالامتار؟؟
    ثم يدعو الله بالاعانة على الاثم؟؟؟
    ليت شخصا يعرفه ويناصحه لعله يستجيب ويعتذر عن كلامه بل يتوب الى الله
    قال الامام المنذري رحمه الله :
    وناسخ العلم النافع :
    له أجره وأجر من قرأه أو كتبه أو عمل به ما بقي خطه ،
    وناسخ ما فيه إثم :
    عليه وزره ووزر ما عمل به ما بقي خطه .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Jan 2007
    الدولة
    سياتل..ولاية واشنطن ..
    المشاركات
    1,211

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    أعجبني فيه ذاك الصحفي الصادق الذي اتصل به وهو في ضيافة قناة لبنانية وكان مرحا مسرورا ويلعب بخصلات شعره فسأله الصحفي بكل جأش " لماذا تحقد على الشيخ أسامة؟؟" كان سؤالا أرعب هذا المخنث للحظات وبقي فاتحا فاه فلما افاق من صدمته قال للصحفي هل تعتبره شيخا؟؟ فقال نعم مو زيك خنيث ..
    أنا الشمس في جو العلوم منيرة**ولكن عيبي أن مطلعي الغرب
    إمام الأندلس المصمودي الظاهري

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو حسن الشمري مشاهدة المشاركة
    وأكبر دور يقوم به الدخيل في تغريب المجتمع ، وصناعة طابور خامس في البلد ، هو ما يقوم به من استقطاب منقطع النظير ، في منتداه ومشروعه الخطير ( جسد الثقافة ) هذا المنتدى الذي يستقطب من خلاله الشباب و " الشابات " على حد سواء ، ويستكتبهم ويصنعهم على عينه ، ليكونوا يوماً شوكة في حلق هذه الأمة ، وطليعة للمشروع التغريبي في المملكة .
    http://kaaatib.maktoobblog.com
    إن كان حقا هو المشرف على هدا المنتدى ، وأنت أصدق عندي من ألف مثله، فأبعده الله لقد دخلت فضولاً لاستطلع ، وليتني ما دخلت ولكنها النفس الأمارة ،لاترى إلا أبا يانكي وأم كيتكات ثلة من ضعاف القلوب والشواد لا هم لهم إلا الاستهزاء بالدين بزعم التحرر ،بل هي حرية الزندقة،لكم الله يا أهل المملكة ، واعانكم وولاة اموركم على استئصال هدا الورم الدي ما فتئ يستشري في قلب هدا البلد الأمين قلب الأمة الاسلامية.

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو محمد الغامدي مشاهدة المشاركة
    كتبت عنه مقالافي احد المنتديات منذ فترة لماسخر من فتوى قيادة المراة للسيارة وبينت مواطن الاستهزاء في كلامه في جريدة الوطن قبل ثمانية اشهر تقريبا
    قال تركي الدخيل في جريدة الوطن مانصه:
    قال أبو عبدالله غفر الله له: ركبتُ قبل أيام طائرة الخطوط البريطانية المتجهة من لندن إلى إحدى أهم بوابات الثقافة والاقتصاد في ألمانيا وأوروبا، فرانكفورت، ما إن صعدتُ الطائرة حتى سمعت من يحدثنا من قمرة القيادة، صوتاً ناعماً...
    استغفر الله يا رب . . حرام عليه ما يخاف ربه .
    غرتهم الدنيا يريدون إضحاك الناس بأي ثمن . .
    كتابه ( مذكرات سمين سابق ) فيه ما فيه من الطوام المدسوسة بين الأسطر . ومع الأسف كثير من العوام استساغ كتابه ومن ثم أُعجبوا بطريقته ومنهجه بسبب الأسلوب الفكاهي الذي اعتمده في كتابة مذكراته .
    ===
    وأما عن منتدى جسد الثقافة ؛ فهو رائع إلا من بعض المشاركات .
    وأعضاؤه منهم الصالح ومنهم الطالح .
    والصالح منهم ما لجأ إلى هذا المنتدى إلا لعدم وجود منتديات ذات منهج سليم تعنى بالثقافة والأدب . يوجد ( شبكة رواء الأدب وفنون العربية ) ، وهو منتدى ذو منهج قويم سليم ، لكن عيبه أنه نائم ويرجع ذلك لعدم شهرته وضعف الدعاية عنه من قبل الأعضاء أنفسهم .
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    16

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الأمل الراحل مشاهدة المشاركة
    وأما عن منتدى جسد الثقافة ؛ فهو رائع إلا من بعض المشاركات .
    وأعضاؤه منهم الصالح ومنهم الطالح .
    والصالح منهم ما لجأ إلى هذا المنتدى إلا لعدم وجود منتديات ذات منهج سليم تعنى بالثقافة والأدب . يوجد ( شبكة رواء الأدب وفنون العربية ) ، وهو منتدى ذو منهج قويم سليم ، لكن عيبه أنه نائم ويرجع ذلك لعدم شهرته وضعف الدعاية عنه من قبل الأعضاء أنفسهم .
    ليس من طبعي التهويل وما عرفت هذا المنتدى إلا من خلال ذكره في مشاركة أخينا أبي حسن الشمري ، ولكن بعد مازرته ولن أعود، لا يمكن إطلاق وصف الروعة عليه بأي حال من الأحوال ، مقهى الجسد أو بالأحرى معرض الجسد منكر من المنكرات والتسجيل فيه لايكون إلا لضرورة تبيح الميته ، ماذا يمكن ان يكون فيه من الأدب أو ماأقصى ما يمكن ان تجود به قرائح اغلبهم غير أدب سمج إن صح إطلاق وصف الأدب عليه ، فما سمم عقول شبابنا إلا مثل هؤلاء لما أوتوه من جدل وسحر بيان،ينشرون هذا الفكر الظلامي في حلة من معسول القول تنطلي على صغار الطلبة ممن يقصد مثل هذه المنتديات بغية الأدب والعلم والروعة فيرجعون بغير الوجه الذي دخلوا به ، فنسأل الله العافية

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الجليل الأدراري مشاهدة المشاركة
    إن كان حقا هو المشرف على هدا المنتدى ، وأنت أصدق عندي من ألف مثله، فأبعده الله لقد دخلت فضولاً لاستطلع ، وليتني ما دخلت ولكنها النفس الأمارة ،لاترى إلا أبا يانكي وأم كيتكات ثلة من ضعاف القلوب والشواد لا هم لهم إلا الاستهزاء بالدين بزعم التحرر ،بل هي حرية الزندقة،لكم الله يا أهل المملكة ، واعانكم وولاة اموركم على استئصال هدا الورم الدي ما فتئ يستشري في قلب هدا البلد الأمين قلب الأمة الاسلامية.
    أخي الكريم هذا رابط موقعه الخاص يعترف فيه بجميع مناصبه المشبوهة
    http://www.turkid.net/article.php?sid=93

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    أرفقت فيه نماذج مصورة من منتديات جسد الثقافة لمعرفة خطر الرجل

    وانحراف منتداه لمن وقع فيه نفسه شك

    أبو حسن

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Sep 2007
    الدولة
    مصر
    المشاركات
    2,481

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    لكم الله يا أهل المملكة ، واعانكم وولاة اموركم على استئصال هدا الورم الدي ما فتئ يستشري في قلب هدا البلد الأمين قلب الأمة الاسلامية.
    آمين .
    أبو محمد المصري

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    135

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    مع إني من قطر الا اني احبب المملكة أكثر من أي شيء ..

    وقد كثر فيها أهل النفاق أسأل الله الكريم رب العرش العظيم أن يحفظها من مثل هؤلاء ..
    {إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الإسْلامُ }
    { وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الإسْلامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ }

  12. #12
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    هل يأذن الأخوة في الموقع لتنزيل صور من منتديات جسد الثقافة للتوثيق

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    على هذا الرابط الوثائق والصور للمشككين في خبث الرجل

    http://kaaatib.maktoobblog.com/98192...7%D8%A8%D9%82/

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Oct 2007
    الدولة
    ~ المــرِّيـْـخ ~
    المشاركات
    1,554

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    عن نفسي لم أشكك في خبث الرجل

    ولكن موقعه أدخله باستمرار والعالم الله ما مررت على الموضوعات الخطرة الموجودة في مدونة الكاتب .

    شكرا لكم
    يا ربِّ : إنَّ لكلِّ جُرْحٍ ساحلاً ..
    وأنا جراحاتي بغير سواحِلِ !..
    كُل المَنافي لا تبدد وحشتي ..
    ما دامَ منفايَ الكبيرُ.. بداخلي !

  15. #15
    تاريخ التسجيل
    Jul 2007
    المشاركات
    34

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    لمثل هذا نشر الموضوع فالكثير يدخل موقعه ولا يعرف خبثه شكرا لصاح معرف الأمل الراحل وأتمنى نشر المقال مع رابط الوثائق المصورة لمن تعرفه ممن يجهل خطورة الموقع

    أبو حسن

  16. #16
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: تركي الدخيل ...الوجه الآخر

    جزاك الله خيرا ، وفي الآونة الأخيرة بدأ يتخبط بشدة ، هداه الله.
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •