مطالبات الشيخ د عبدالرحيم السلمي بحماية حقوق العلماء ( تقرير صحفي ) ادخل وسجل تأييدك
النتائج 1 إلى 4 من 4

الموضوع: مطالبات الشيخ د عبدالرحيم السلمي بحماية حقوق العلماء ( تقرير صحفي ) ادخل وسجل تأييدك

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    32

    افتراضي مطالبات الشيخ د عبدالرحيم السلمي بحماية حقوق العلماء ( تقرير صحفي ) ادخل وسجل تأييدك

    منقول
    طالب الشيخ الدكتور عبدالرحيم بن صمايل السلمي أستاذ العقيدة والمذاهب المعاصرة بجامعة أم القرى والمدير العام لمركز التأصيل للدراسات والبحوث طالب بحماية حقوق العلماء وذلك من خلال إنشاء مؤسسة مستقلة لحمايتهم أو ضمن نشاطات وبرامج الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان ، حيث إن حفظ حقوق العلماء يقف على أولويات الجمعية لأنهم يجمعون بين وصف "الإنسان" كصفة مشتركة, و"العلم" كصفة مميزة لهم دون غيرهم على حد قوله .
    وأوضح بأن العلماء قادة الرأي وهم الذين يحمون الإسلام من صولة المبدلين والمحرفين .
    وبـيّـن الدكتور عبدالرحيم بأن هناك فئة أطلقت يدها بالهجوم على العلماء وباسم الحرية لكنها حرية لطرف إيديولوجي صراعي لا يعجبه الاستقرار والسلم الاجتماعي.
    وأبدى أسفه من جرأة الصحافة والاعلام على العلماء
    ، وقال :
    " إن ما يدور في الصحافة والإعلام الفضائي من انتهاكات متكررة لـ"حقوق العلماء" يدل على ضرورة قيام مؤسسة مستقلة للحماية من هذه الاعتداءات ومقاضاة من يقوم بها, ورعاية حقوق هؤلاء القادة .
    وإذا كانت "الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان" مشغولة بدور الحماية النسائية فإن "حقوق العلماء" يجب أن تكون من مهام السلطات العليا لأنها قضية سيادية في هذه البلاد, وأنا أقول هذا ليس استجداء لأحد، أو استعداء على آخر لكنها الحقيقة التي من الواجب إظهارها وبيانها
    ."
    وأشار إلى ظاهرة انتهاك حقوقهم من خلال الإتهام بالتكفيرودعم التطرف والإرهاب والسطحية والسذاجة في التفكير.
    وقال : " هذه الحالة الاجتماعية والفكرية الغريبة في بلادنا هي التي صنعت الفوضى والإرباك والخوف الاجتماعي من طرح أي مشروع تنموي في شكله الظاهر إذا وقف هؤلاء وراءه.
    فالابتعاث وتوسيع عمل المرأة, والتنمية الاقتصادية, وتطوير القضاء, وحرية الصحافة والإعلام, وتغيير المناهج، والانفتاح الثقافي ونحو ذلك لو طرحت في مجتمع آمن غير مختطف لاعتبرت مشاريع تنموية رائدة, لكنها إذا طرحت في مجتمع بطريقة موجهة فإن من حق المجتمع رفضها والاعتراض عليها وتعديل مسارها, وبعض الطيبين من المثقفين لا يدركون هذه المخاطر ويدعمون هذه المشاريع دون تحفظ لأنهم ينظرون لها بمثالية وينسون أنها ستوجه بطريقة فكرية سيئة.
    إن المطالبة بالحفاظ على "حقوق العلماء" لا تعني كهنوتاً أو طبقية بقدر ما هي بيان لحق جزء سيادي في المجتمع, فالمجتمع متفاوت في قدراته وقواه المتحركة, ولا يمكن أن نقول بالمساواة المطلقة بين العالم والجاهل, والذكي والغبي, والقائد وغيره.
    ويتعاظم الخطب إذا تجرأ "البعض" على العلماء في قضية ضرورية يتفق عليها الكافة باعتبارها أصلاً راسخاً من أصول الدين, مع ضعف علمه وفقهه واغترابه عن ثقافة الأمة وهويتها
    "

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    319

    افتراضي رد: مطالبات الشيخ د عبدالرحيم السلمي بحماية حقوق العلماء ( تقرير صحفي ) ادخل وسجل تأي

    بسم الله

    هيئة حقوق الانسن هيئة سييئة جدا ، فنهجها منحرف ، يكفي ان نتابع تحركات عضو الهيئة سهيلة حماد في المجتمع لنعرف توجه هذه الهيئة المنافي للأحكام الشرعية ولكن اصل الدعوة الى حماية حقوق العلماء واجبة على كل مسلم في مواجهة اراذل المجتمع .

    وجزى الله الدكتور السلمي خير الجزاء .

    16/4/1429

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: مطالبات الشيخ د عبدالرحيم السلمي بحماية حقوق العلماء ( تقرير صحفي ) ادخل وسجل تأي

    الشيخ علي التمني............... .
    جمعيات حقوق الانسان جمعيتان في السعودية أليس كذلك؟.. أتوقع أن واحدة منها جيّدة خاصة التي فيها الشيخ عبدالعزيز الفوزان.
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    32

    افتراضي رد: مطالبات الشيخ د عبدالرحيم السلمي بحماية حقوق العلماء ( تقرير صحفي ) ادخل وسجل تأي

    أخي علي التمني : بارك الله فيك ، وكم تمنيتُ بأن يكون كلامك موثقا .
    أخي معتدل : جزاك الله خيرا
    --------
    ثم لاشك بأن التطاول على العلماء أصبح ظاهرةً في الصحف السعودية ، فلابد من الدفاع عن العلماء إذا انتُهِكت حقوقهم ، وأما المتطاولون السفهاء الجهلة أرى أن يُـعَزروا حتى يوقَفوا عند حدهم ولكي لا يُـتعرّض علماؤنا بالسب ....

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •