حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...
النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    مؤسسات الزواج الجماعي بتوجيه من المرجع الشيرازي في السعودية لزيادة اعداد الشيعة
    يقوم الشيعة بعمل الزواج الجماعي لزيادة اعداد الشيعة حتى يتفوق عددهم على اهل السنة ويساهم التجار بتوفير مستلزمات للزواج وكذلك تقوم العائلات بتسهيل امور الزواج ان من ناحية المهر او الاشترارطات التي تكبل الراغبين في الزواج ففي مناطق اهل السنة تزداد نسبة العنوسة والرجال لا يملكون مصاريف للزواج فاين التجار واهل الخير من تطبيق الزواج الجماعي لاهل السنة
    فمثلا في المنطقة الشرقية اقيم العديد من الزواج الجماعي للشيعة
    وننقل لقاء لاحد مشايخ الرافضة ان الزواج الجماعي وتزويج العزاب في السعودية وبلاد اخرى تم بتوجيه من المرجع الشيعي الشيرازي
    وانقل لكم اللقاء
    من موقع الشيرازي
    ============
    اقتباس
    لسماحة السيد دور بارز في تأسيس وتوجيه أهل الخير لتشكيل مؤسسات لتزويج العزاب وكان في إيران العديد من هذه المؤسسات وكان لها دور بالغ في مساعدة الناس وكذلك في بلاد أخرى مثلاً في المملكة العربية السعودية سمعنا عن مؤسسات لرعاية الزواج الجماعي أسست بتوجيه من سماحته، كذلك لسماحة السيد الشيرازي دور مهم وأساسي في تشكيل لجان دعم المنتفضين من الشعب العراقي ضد النظام الجائر الحاكم..
    ========
    لقاء مع سماحة الشيخ جمال الوكيل
    س: سماحة الشيخ الوكيل باعتباركم ممن عايش سماحة المرجع الديني السيد الشيرازي ولامستم عن قرب نشاطاته الاجتماعية وغيرها هل يمكن لكم أن تتحدثوا عن اهتمامات السيد الشيرازي الاجتماعية بشكل عام؟
    ج: بسم الله الرحمن الرحيم. الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على محمد وآله الطيبين الطاهرين.
    سماحة السيد الشيرازي له عقيدة وقناعة كبيرة بالنسبة للعمل الاجتماعي لذلك ومنذ اليوم الأول الذي تصدى فيه للمرجعية وضع البرامج المتعددة لإيجاد الحلول لما يعانيه المجتمع من مشاكل والتي هي بالطبع نتيجة الأزمات السياسية، ونتيجة الأنظمة السائدة التي تحكم المجتمع.
    إن منهج السيد الشيرازي قائم على أساس التصدي لمجموعة المشاكل وإيجاد مؤسسات كفيلة لحل هذه المشاكل.
    ولقد تبلورت هذه المؤسسات مع مرور الأيام وبدأت الاختصاصات فيها حتى أصبحت من المؤسسات الفعالة والتي لها الأثر المهم والبالغ في معالجة مشاكل المجتمع.
    أتذكر في بداية تصدي السيد الشيرازي للمرجعية أنه كان له دور في إيجاد المستوصفات والمؤسسات الصحية الخيرية التي كانت تقدم الخدمات الطبية المجانية وشبه المجانية للمجتمع واليوم نرى العشرات من هذه المؤسسات في الكثير من بقاع العالم تمتد لتشمل برعايتها مشاكل الناس وتساهم في حل مشاكلهم.
    إن المؤسسات الخيرية من المؤسسات التي يهتم السيد الشيرازي بتأسيسها، لمعالجة جانب من جوانب المشاكل الاجتماعية التي يعيشها المجتمع، وبالإضافة إلى ما قام به مباشرة من تأسيس المؤسسات كان للسيد الشيرازي الدور المهم والأساسي في توجيه الناس للقيام بمثل هذه المشاريع الخيرية فلو تفحصنا عن الكثير من الشخصيات التي أنشأت مؤسسات لرأينا أن السيد الشيرازي له دور في توجيه هؤلاء نحو إقامة هذه المؤسسات والمشاريع.
    أسست مؤسسات عديدة لتبني مشاريع الزواج والتي هي من المشاريع المهمة التي يؤكد عليها سماحة السيد ويؤكد على ضرورة توجيه الشباب نحوه لأنه يحل قسماً كبيراً من مشاكل المجتمع.
    فكان لسماحة السيد دور بارز في تأسيس وتوجيه أهل الخير لتشكيل مؤسسات لتزويج العزاب وكان في إيران العديد من هذه المؤسسات وكان لها دور بالغ في مساعدة الناس وكذلك في بلاد أخرى مثلاً في المملكة العربية السعودية سمعنا عن مؤسسات لرعاية الزواج الجماعي أسست بتوجيه من سماحته، كذلك لسماحة السيد الشيرازي دور مهم وأساسي في تشكيل لجان دعم المنتفضين من الشعب العراقي ضد النظام الجائر الحاكم. وقامت هذه اللجان بدور إيجابي جداً كبير في تقديم المعونات والمساعدات الممكنة لهؤلاء المنتفضين والمهاجرين والمهجرين.
    وكانت منهجية سماحة السيد الشيرازي هو عدم النظر للمنهج السياسي أو التوجه المذهبي للجهات التي يدعمها فقد شملت رعاية سماحته الجهات غير المرتبطة به سواء مرجعياً أو سياسياً بل أكثر من ذلك كان لسماحته التوجه المهم حتى على صعيد خدمة الأخوة من السنة، مثلاً في الانتفاضة في كردستان تأسست لجنة لتقديم والمساعدات للشعب الكردي المنكوب أيام الانتفاضة وكنت أنا شخصياً من المؤسسين لهذه اللجنة وبتوجيهات من سماحة السيد.
    فكانت اهتماماته تحمل آفاقاً بعيدةً ولا تتحدد بالتوجه السياسي والمذهبي وبالتوجهات الضيقة التي ترى عند البعض.
    فيؤكد سماحته بأن حل مشكلات المجتمع الاقتصادية والاجتماعية كفيل بفسح المجال للمجتمع للتوجه إلى القضايا الأساسية سواء السياسية أو الثقافية التي يعاني منها المجتمع.
    س: (شيخنا الجليل الشيخ جمال الوكيل) هل يمكن لكم أن تبينوا لنا وظائف المرجع تجاه الأمة والالتزامات المرجعية تجاه قطاعات الأمة جميعاً؟
    ج: المرجعية كما هو واضح أهم مركز حساس وقيادي لذلك أعتقد أن الأسس القوية التي تبنى الأمة عليها تقع على مسؤولية المرجعية.
    ولأن المرجعية هي أقوى مركز قيادي يتخذ القرارات للطائفة لذلك أعتقد أن مسؤولياتها تصبح من المسؤوليات الكبيرة والهامة فما عاد دور المرجع ينحصر في أن يتسلم الحقوق الشرعية من الناس أو الوكلاء وما عاد دور المرجع يقتصر على الإجابة على استفتاءات الناس في القضايا الشرعية، إننا اليوم نعيش كطائفة شيعية حالة تختلف تماماً عما كانت عليه الشيعة قبل أعوام.
    أصبح للشيعة اليوم دور مهم وبارز وواضح جداً في التأثير على القرار السياسي العالمي وأعتقد أن الذي يمكن أن يرعى هذه المهمة الصعبة ويديرها هو الذي لا يخضع لتوجهات قومية أو سياسية وهو المرجع الديني.
    والأحزاب هي البدائل السياسية المطروحة في العالم اليوم لتتولى إدارة الأمة في كل بلد من بلدان العالم. مع أن المرجع هو الذي يتمكن من ذلك سواء على الصعيد السياسي أو الاجتماعي أو الثقافي أو الاقتصادي وكما يلاحظ أن الطائفة الشيعية أصبحت اليوم القدرة الثالثة في العالم لما تملكه من إمكانات اقتصادية وهذه الإمكانات لا يمكن توجيهها والاستفادة منها إلا من قبل المرجع الديني الكفء.
    فنحن نرى أن السياسة العالمية والصراعات الموجودة اليوم في العالم تحاول بصور متعددة ومختلفة أن تبتلع قدرة الطائفة الشيعية وتمتصها لتستفيد منها في ضرب الطائفة.
    واليوم نرى العالم يدار من قبل أجهزة مخابرات ومؤسسات لها قدرات كبيرة في إدارة الصراعات.
    واليوم نرى أن المؤسسات بدأت تغزو العالم ليكون لها الدور المهم والبارز في دعم المجتمع سواء سياسياً أو اجتماعياً أو اقتصادياً أو ثقافياً.
    والمرجع هو الوحيد القادر على توجيه طاقات الأمة في بناء تلك المؤسسات وبالمستوى المطلوب.
    أتصور أن مهام المرجعية أصبحت مهام كثيرة ونحن لم نتطرق في هذا الحديث إلا للقليل منها وهناك مسؤوليات كبيرة جداً تقع على عاتق المرجعية وما لم تتحملها المرجعية يكون لذلك التأثير السلبي على مستقبل الأمة.
    س: ما هي الصفات التي يجب أن تتوفر في المرجعية غير الصفات التي تذكر عادة في كتب الفقه كالعدالة والتقوى..الخ؟
    ج: في الواقع لا بد من وجود صفة التصدي لهموم الأمة، وكذا القدرة على الإدارة في المرجع وتحمل المسؤوليات الإسلامية ونحن نرى أن هذه الروح تتجلى في سماحة السيد الشيرازي.
    فلسماحته نظريات متعددة وكثيرة لحل مشاكل الأمة ولو نزلت إلى حيز التطبيق لتمكنت من الأخذ بالأمة إلى ساحل الأمان ولحل قسم كبير من مشاكل ومعاناة هذه الأمة.
    ومن هذه النظريات:
    تأكيد سماحة السيد على ضرورة تأسيس الحركات الإسلامية العاملة في كل بقاع العالم.
    لأننا اليوم نشاهد ونلمس بوضوح أن العالم يحاول أن يخترق الطائفة عبر حركات سياسية علمانية وقومية وبأشكال مختلفة ليدخل فيها ويمزقها.
    وكما شاهدنا كيف تمكن الاستعمار من إيجاد حزب عميل له في العراق بلد المقدسات ليتمكن عبر هذا الحزب من تحطيم مقومات الأمة وهدر إمكاناتها فلو كانت الأمة واعية وتبنت نظرية سماحة السيد في تأسيس الحركات الإسلامية منذ زمن بعيد وإدخال الشباب في هذه الحركات لما تمكن الاستعمار من أن يدخل إلى العراق ويقود العراق بهذه الصورة المفجعة وإلى هذه النتيجة المأساوية.
    ومن نظرياته: ضرورة التأكيد على إيجاد تعددية سياسية في الدول التي نعيش فيها ونحاول عبر التعددية السياسية دفع الأنظمة الديكتاتورية وتضعيف هذه الأنظمة وفسح المجال لكل الفئات لتقول رأيها ولتبرز الكفاءات الموجودة فيها لتتمكن من أن تؤدي الدور المطلوب.
    وله نظريات كثيرة أخرى لا يسعنا المجال للتطرق لها في هذا اللقاء المختصر وفي هذه الفترة الوجيزة منها نظرية شورى المراجع التي تعتبر هي النظرية الأم لحل مشاكل الأمة.
    أنا أعتقد أننا لو تمكنا في يوم من الأيام من إيجاد شورى فإن كثيراً من المشاكل سيكون لها حل واضح وبسيط جداً.
    هذه إحدى المميزات التي تجعل من سماحة السيد الشيرازي مؤهلاً للمرجعية.
    من العوامل الأخرى التي تجعله مؤهلاً للمرجعية مسألة التجربة، فنحن حينما ننتخب رئيس الجمهورية أو نائباً للمجلس أو مديراً لإدارة مؤسسة معينة، فإن أحد الأمور التي نتفحص عنها تجربة ذلك الشخص في المهمة التي نريد أن يتحملها، لسماحة السيد تجربة في إدارة المرجعية أكثر من ثلاثين عاماً كان لسماحته النجاح الواضح في تطوير هذه المرجعية وفي إدارة الأمة من كل الجوانب المطلوبة.
    لذلك فتجربة سماحة السيد في إدارة المرجعية دور مهم ومؤثر في إنجاح مرجعيته المستقبلية وسبب يؤخذ بنظر الاعتبار ويساعد ويرجح كفة سماحته لأن يكون مرجعاً للطائفة.
    وهناك مرجحات أخرى هي الأعلمية التي يمتلكها سماحة السيد في الفقه والأصول والعلوم الدينية، والأعلمية التي يمتاز بها في الأمور الحياتية فأصبحت اليوم مداخلات السياسة والاقتصاد والاجتماع في أمر الفقه من المسائل الحياتية للإنسان.
    فسماحة السيد مشهور ومعروف في قدرته العلمية في شؤون الحياة بالإضافة للأمور الفقهية والأصولية كذلك هناك مرجحات أخرى لأهلية سماحته للمرجعية وهي القدرة على إنهاض الأمة وجعلها في مستوى لائق من الكفاءة المطلوبة ومن ينظر يرى أن لمن يرتبط بسماحته خصوصيات في التوجه الثقافي والتوجه السياسي والتوجه الاجتماعي وحمل الرؤى الحقيقية التي تخدم المجتمع.
    س: في جوابكم على السؤال تطرقتم حول وجود منهج عملي لسماحة السيد المرجع في حل مشاكل الأمة والتصدي لها فلو ألقيتم بعض الضوء عليه؟
    ج: سماحة السيد الشيرازي يعتقد أن هناك مناهج مهمة يتمكن المجتمع من خلالها من تجاوز الكثير من المشاكل التي يمر بها فلقد سار سماحته على هذا المنهج منذ أكثر من ثلاثين عاماً، له منهج على الصعيد الثقافي.
    يرى سماحته من خلال هذا المنهج ضرورة إيجاد وعي ثقافي لهذه الأمة والوعي الثقافي هو الذي يمنح الأمة القدرة على تجاوز الكثير من المشاكل التي تعانيها فكان لسماحته برنامج في تأسيس دور النشر والمؤسسات الثقافية التي تهتم بطباعة الكتب والمجلات الثقافية وذلك منذ اليوم الأول لتصديه المرجعية حتى هذا اليوم ومن يراقب حياة سماحة السيد خلال الفترة الماضية يرى هذا التوجه بوضوح، حيث كان لسماحته عشرات من المجلات الثقافية في العراق يوم كان يعيش في كربلاء، ثم انتقل للكويت وأوجد نهضة ثقافية في الكويت، كذلك قام بإيجاد مراكز ثقافة وتوجيه بعض الأخوة لتأسيس دور نشر لأن مهمات هذه الدور هي إيصال الكتاب إلى المجتمع ونرى ذلك واضحاً كذلك بعد انتقاله إلى الجمهورية الإسلامية في إيران حيث ساهم وشجع على تأسيس العشرات من المؤسسات الثقافية بل يمتاز السيد بتأسيسه لكثير من المراكز الثقافية في مختلف بقاع العالم.
    فهذا منهج من المناهج التي يتبناها سماحة السيد لحل مشاكل الأمة.
    المنهج الثاني هو إيجاد المؤسسات المختلفة في كل أنحاء العالم، وفي كل منطقة تتواجد فيها الطائفة.
    وهذه المؤسسات تتمكن من جمع إمكانات الطائفة وتقديم الخدمات سواء الثقافية والاجتماعية أو السياسية وربط أبناء الطائفة في كل مكان بهذه المؤسسات.
    ومن الأفكار التي يتبناها سماحة السيد هي أن الطائفة يجب أن ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالقضية الحسينية لذلك كان لسماحته التوجه الواضح في تأسيس الحسينيات في مختلف بقاع الأرض لتضم هذه الحسينيات المؤمنين أينما حلوا ولتمنحهم ما يحتاجون من غذاء ثقافي وسياسي وإمكانات لحل مشاكلهم.
    س: سؤال أخير حول علاقة السيد المرجع مع العلماء ونظرته لهم على اختلاف توجهاتهم؟
    ج: رغم أن سماحة السيد يتبنى نظريات سياسية وله رؤى حياتية خاصة لكنه امتاز بأنه لا يقيد علاقته مع العلماء والشخصيات العلمية من خلال هذه النظرة.
    فهو يرعى العلماء سواء أصحاب الرؤى التقليدية أو العلماء الذين يحملون رؤى ثورية أو العلماء من الطبقة الوسطى المحافظة فهو الذي يحترم الجميع رغم أنه يؤمن بأفكار معينة لكن هذه الأفكار لا تقف أمام احترام العلماء الآخرين الذين يحملون أفكاراً لا تنسجم مع أفكاره لذلك ترى أن دار سماحة السيد هي محط لرحال كافة العلماء بكل توجهاتهم السياسية والثقافية سواء كان هو موالياً للفكر السياسي لسماحته أو من كان مخالفاً له.
    بل إننا نشاهد أن المخالف للفكر السياسي لسماحة السيد الشيرازي يفتح له السيد صدره ليشمله برعايته وذلك ليتمكن من توجيه جهود كل العلماء نحو القضايا المشتركة المتفق عليها وسماحة السيد لا ينظر إلى ما يختلف فيه مع الآخرين بل ينظر إلى ما يتفق فيه مع الآخرين لذلك يتحرك مع الجميع عبر هذه النقطة وعبر هذا التوجه لذلك هو يتفق مع الجميع ولو بمقدار قليل ومن خلال هذا المقدار تكون له علاقات مع الجميع.
    ولا يعكس سماحة السيد توجهاته السياسية والثقافية على علاقته مع العلماء فهو يرعاهم بكل توجهاتهم السياسية والثقافية، ويشهد له الجميع بأخلاقه العالية التي تمكن بها من الدخول إلى قلوب الجميع.
    نشكر سماحة الشيخ على هذا اللقاء ونتمنى له ولجميع المؤمنين العاملين التوفيق.
    موقع الشيرازي
    http://www.alshirazi.com/roaa/books/...ah/part2/3.htm
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    يقوم الشيعة بعمل الزواج الجماعي لزيادة اعداد الشيعة حتى يتفوق عددهم على اهل السنة ويساهم التجار بتوفير مستلزمات للزواج وكذلك تقوم العائلات بتسهيل امور الزواج ان من ناحية المهر او الاشتراطات التي تكبل الراغبين في الزواج ففي مناطق اهل السنة تزداد نسبة العنوسة والرجال لا يملكون مصاريف للزواج فاين التجار واهل الخير من تطبيق الزواج الجماعي لأهل السنة
    فمثلا في المنطقة الشرقية اقيم العديد من الزواج الجماعي للشيعة
    وهنا مثال عن رجال الاعمال الشيعة الكويتيين يزوجون 85شيعي بحريني
    ======================
    رجال الاعمال الشيعة الكويتيين يزوجون 85شيعي بحريني
    علي المتروك: مملكة البحرين توأم الكويت ومستعدون للمساهمة في الزواج الجماعي في الكويت
    كتب عباس دشتي:
    ساهم الشعب الكويتي في رسم الابتسامة والبهجة على وجوه أبناء البحرين بالعمل الإنساني الخيري بتزويج 35 شابا بحرينيا من مختلف الأطياف البحرينية من علي يوسف المتروك، كما تبرع رجل الأعمال محمود حيدر بتزويج 50 شابا خلال الاحتفال القادم.
    وأشار علي المتروك إلى استعداده التعاون مع أية جمعية أو مؤسسة في الكويت لإقامة حفل الزوج الجماعي والمساهمة في مثل هذا العمل الخيري بل القيام بتمويل ذلك لتخفيف الأعباء عن ذي الاحتياجات والمساهمة في بناء بيت الزوجية للشباب الكويتي.
    هذا وأقام مكتب الوسيط للعلاقات الزوجية في البحرين احتفالا كبيرا لتزويج 35 شابا بحرينيا حضره الممول علي المتروك ورئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن أحمد الظهراني ورجل الأعمال الكويتي محمود حيدر ود. مسلم الجابري وصادق خلف وعدد آخر من الوفد الكويتي، إضافة إلى محافظ المحافظة الشمالية أحمد بن سلوم والمستشار بالمحكمة الجعفرية الشيخ أحمد العصفور ورئيس إدارة الأوقاف الجعفري مصطفى القصاب ومدير الأوقاف الجعفري عون الخبيزي وعدد من رجال الدين والمدعوين وذوي المعاريس.
    وأقيم الاحتفال بإشراف الشيخ صادق الجمري رئيس مكتب الوسيط للعلاقات الزوجية، ويعتبر هذا هو الاحتفال الثامن للمكتب والثاني لعلي المتروك حيث ساهم في العام الماضي بتزويج 20 شابا بحرينيا من الطائفتين السنة والشيعة.
    وفي البداية ألقى عبدالنبي المخوطر كلمة مكتب الوسيط مرحبا بالحضور والمشاركة بالاحتفال الثامن لتزويج الشباب الذين هم بمثابة درع الوطن، وأوضح بأن السعادة تغمر الجميع لإسعاد هؤلاء الشباب الذين سيبدأون حياتهم الزوجية والأسرية.
    وأثنى على مساهمة علي المتروك الذي كان له الفضل بدعم مكتب الوسيط، ثم تمنى للشباب التوفيق وكذلك للممول.
    كما هنأ د. مسلم الجابري المشاركين بالحفل وخاصة المعاريس وذويهم وكذلك راعي الحفل الذي أدخل الفرحة إلى القلوب وأسعدها شرعا في بناء بيت الزوجية لهؤلاء الشباب الطموحين.
    واوصى الجابري الشباب بالعمل الدؤوب وتحمل المسؤولية والعمل من اجل المحافظة على بيت الزوجية والتآخي والتواصل.
    كما هنأ د.هشام الديوان الشباب موضحا بان المشاركة بهذا الاحتفال هي دليل على مدى الترابط والتآلف الموجود بين الشعبين الكويتي والبحريني وان بادرة الحاج علي المتروك جاءت لترسيخ المحبة والاخوة والتواصل وزادها الحاج محمود حيدر ببادرته بتزويج 50 شابا في الاحتفال القادم.
    واختتم الحفل بكلمة من راعي وممول الاحتفال علي المتروك الذي هنأ الشباب المعاريس بهذه الليلة المباركة «ليلة الجمعة» سائلا المولى عز وجل ان يتقبل هذا الجهد المقل وان يجعل الجميع مشاركين في الاجر والثواب.
    ثم اشار الى تبرع رجل الاعمال محمود حيدر بتزويج خمسين شابا في الاحتفال القادم والقى قصيدة بهذه المناسبة تحت عنوان «عرس البحرين 2005».
    وقام علي المتروك ورئيس مجلس النواب البحريني والحاج حمود حيدر وعدد من الضيوف بتوزيع الهدايا المقدمة من ممول الاحتفال على الشباب المعاريس.
    هذا وبلغت تكلفة الحفلة 60 الف دينار بحريني ما بين مهور الزواج وطقم ذهب لكل عروسة ودبلتين وساعتين لكل عريس وعروسة وقام مكتب الوسيط للعلاقات الزوجية بعقد قران الشباب من المذهب الجعفري وقام احد الشيوخ السنة بعقد قرآن الشباب من المذهب السني وعددهم تسعة.
    كلمات حول الاحتفال
    اوضح رئيس مجلس النواب البحريني خليفة بن احمد الظهراني بان هذه المناسبات التي شعرنا فيها بالسعادة لا شك انها تنعكس على العلاقات المتميزة والخاصة بين بلدينا البحرين والكويت،متمنيا ان تزيد العلاقات على مستوى الحكومات والشعوب متانة، مضيفا: اسأل الله العلي القدير للحاج علي يوسف المتروك كل خير وبركة لاضافته البهجة والسرور على ابناء البحرين بهذا العمل الانساني الطيب والذي سيذكره الشعب البحريني طويلا.
    وقال علي المتروك بانه لا يمكن للانسان وصف الاحتفال الذي احتوى على فقرات انسانية وادخلت الفرح والسرور في قلوب الشباب متمنيا لهم التوفيق والاستقرار في حياتهم الزوجية وان هذه الاحتفالات ستستمر سنويا متمنيا ان يكون شريكا لهذا العمل الخيري الانساني ونشر الامن والامان والاستقرار على مملكة البحرين والتي هي توأم الكويت، كما طالب ودعا كل مؤسسة وجمعية في الكويت لابداء الرغبة في التزويج الجماعي واستعداده للمشاركة والمساهمة والتمويل لمثل هذا العمل الخيري في الكويت.
    واشار محمود حيدر بأن الفرحة والسعادة غمرته بمشاركته بالاحتفال الانساني والذي تم فيه تزويج 35 من ابناء الشعب البحريني بكافة اطيافه من قبل علي المتروك مشيرا الى متانة العلاقات الثنائية والوحدة والترابط بين الشعبين الشقيقين دون وجود اية فوارق، واضاف بأنه رأى السعادة وهي ترتسم على وجوه الشباب ودموع الفرحة في اعين آبائهم وان هذا الموقف الانساني الذي بادر به ممول الحفل كان له اكبر الاثر في نفوس الحضور وكذلك على نفسي حيث بادرت بالتبرع بتزويج خمسين شابا في الاحتفال القادم، حيث أنهم ابناء الكويت قبل ان يكونوا ابناء البحرين ونحن من شعب البحرين قبل ان نكون من شعب الكويت لأن الشعبين واحد.
    واضاف بأنه يجب العمل على تخفيف معاناة هؤلاء الشباب وتهيئة الاجواء لهم لبناء حياة زوجية مليئة بالمحبة والسعادة، وابدى استعداده بالمساهمة والتبرع في مثل هذه الاعمال الخيرية وللمزيد من التواصل والترابط بين الشعبين بل بين الشعب الواحد.
    وقال مصطفى القصاب رئيس دائرة الاوقاف الجعفرية في مملكة البحرين: لاشك انها فعاليات خيرة نتمنى ان تتكرر حيث ان مثل هذه الاعمال تنعكس على المواطنين خاصة ذوي الحاجة وعلينا ان نشكر من قام بهذاالعمل الخيري والذين اضفوا البسمة والفرحة على شفاه هؤلاء الشباب لأنها بمثابة النعمة الكبيرة من الله تعالى والتي جاءت عن طريق الخيرين.
    وابدى حميد ملا حسن زين العابدين وهو احد الشباب المتزوجين سعادته وشعوره بالفرحة بمشاركته اخوانه المتزوجين بهذه الاحتفال الذي تم تهيئته من قبل الحاج الوجيه علي المتروك والذي ادخل الفرحة في قلوبنا وكان بمثابة الاب الحنون على ابنائه، وثمن هذا العمل الخيري والذي يعبر عن التواصل والمحبة والود بين ابناء هذين البلدين وكذلك المنطقة والامة الاسلامية.
    تاريخ النشر: الاثنين 05/12/2005
    http://www.alwatan.com.kw/Default.as...1877&pageId=35
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  3. #3
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    الأحساء: افتتاح مقر الزواج الجماعي بالمنصورة

    افتتح الشيخ حبيب الهديبي مؤخرا المقر الدائم للزواج الجماعي بالمنصورة بمحافظة الأحساء بحضور عدد من أعيان ووجهاء البلد، ورئيس وأعضاء كل من جمعية المنصورة الخيرية ولجنة التنمية المحلية ونادي المنصورة.
    بدأ الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم كلمة أعضاء الزواج الجماعي ثم كلمة الشيخ حبيب الهديبي.
    وقال رئيس لجنة الزواج الجماعي بالمنصورة أحمد محمد القويضي «إن الهدف من إنشاء هذا المقر والذي يعتبر أول مقر للزواج الجماعي في محافظة الأحساء هو ترسيخ لمشروع الزواج الجماعي إلى عمل مؤسساتي أسوة ببقية المؤسسات الاجتماعية، وتنظيم عمل اللجان العاملة في الزواج الجماعي وحفظ الخبرات، والارتقاء لمستوى الخدمات التي يقدمها المشروع إلى الجمهور الكريم وكذلك للتواصل مع الجمهور والاستماع إلى مرئياتهم وملاحظاتهم ولتخصيص جزء منه ليكون مستودعا لحفظ معدات الزواج الجماعي».

    وأضاف «وقد وصل عدد الذين التحقوا بهذا المهرجان 43 عريسا، ويعد هذا من أنجح المهرجانات التي تقدمها البلدة بتكاتف جميع أبنائها مع المسؤولين في لجنة الزواج الجماعي».

    http://www.alsahel.org/news.php?id=375&c=166&ex=1
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    حفل زفاف يجمع 1400 عريس وعروس في الاحساء"الزواج الجماعي" ينقذ شبانا سعوديين خسروا مدخراتهم في سوق الأسهم

    وجد عدد كبير من الشبان السعوديين في فكرة "الزواج الجماعي" منقذا لهم بعد أن فقدوا الكثير من مداخرتهم بعد "تورطهم" بالمساهمة في أموالهم في سوق الأسهم، والذي تعرض لهبوط حاد في المؤشر وخلل في ميزانية الزواج، وفي هذا الإطار ستشهد محافظة الاحساء زفاف 1400 عريس وعروس في مهرجان جماعي.

    وذكر عبد الهادي البريه الأمين العام للجنة السداسية أن عدد المسجلين في مهرجان الزواج الجماعي بالأحساء لهذا العام وصل إلى 1400عريس وعروس موزعين على 21 بلدة، وقال البرية لصحيفة "اليوم" السعودية أن المهرجان الأول سيكون ليلة الجمعة 19جمادى الأولى يضم 14 بلدة (القرى الشمالية) و الثاني بعده بأسبوع ويضم 7 بلدات (القرى الشرقية)،والهدف من هذا التوزيع هو الترتيب والتقليل من الضغط.

    أما عن اللجنة السداسية ومهامها وأهدافها فأوضح أن اللجنة مشكلة من ستة أشخاص يمثلون مختلف مناطق الأحساء،والهدف منها هو التنسيق بين الزواجات الجماعية بالمحافظة وتبادل الخبرات عبر موقع معين ولجنة معينة، وانبثقت مجدداً لجنة جديدة هي اللجنة التثقيفية الهدف منها زيادة الوعي الأسري لدى المقبلين على الزواج عن طريق الندوات والمحاضرات.

    وفي ظل ارتفاع أسعار الذبائح تسعى اللجنة وبالتنسيق مع لجان الزواج الجماعي الأخرى إلى محاولات جادة من أجل تخفيف تكلفة الذبائح و إيجادها بسعر مخفض، وتبقى الإشارة إلى أن مهرجان الزواج الجماعي انطلق في محافظة الأحساء قبل أربعة عشر عاماً وتقوم بتنظيمه لجان تطوعية تعمل بدون مقابل.

    http://www.alarabiya.net/Articles/2006/05/27/24112.htm
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    تم الاستفادة من المواضيع الماضية من أحد الإخوة الفضلاء في شبكة الدفاع عن السنة، قسم_منتدى فضح النشاط الصفوي-.
    جزى الله خيراً على القائمين عليه.
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    ننتظر التعليق من الإخوة.........
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Feb 2007
    المشاركات
    553

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    للرفع لتبيين المخطط الصفوي أأيقاظ قومي أم نيام.............
    ( حتى بلغ عمري فشرعت في تدبر آيات الله فهداني الله ببركة آياته...فرأيت كثيراً من مسائل مذهبي لاتوافق آيات القرآن بل أكثر رواياته تضادها كأخبار الكافي للكليني وأخبار البحار للمجلسي)
    آية الله البرقعي

  8. #8
    أبو الفداء غير متواجد حالياً مشرف سابق
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    5,249

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    بل نيام قومك الا ما رحم ربك
    شكر الله لك. لقد فطن أنجاس الرفض الى أهمية تكثير النسل في تحقيق التمكين بتكثير سواد حملة عقائدهم في الأرض، وهم ماضون في ذلك لا يملك أحد أن يمنعهم منه.. ولكن السؤال هو: كم من آباء المسلمين وأولياء نسائهم - خاصة - يدركون أهمية تيسير الزواج على شباب المسلمين وتكثير نسلهم وسوادهم؟ لا يغرنكم ما تتوهمونه بسبب كون أهل السنة اليوم كثرة في بلاد المسلمين! فموازين القوة والهيمنة تنقلب في لحظة! وبلادنا ما عاد يظهر على أكثرها سلطان الدين وانما سلطان العلمانية التي تجعل السطوة للأغلبية.. وأعداء الله يتآمرون لبتر نسل المسلمين في بلادنا بحجة أن كثرة النسل تورث الفقر والعجز والقصور من جهة الدولة لتوفير الرعاية الطبية وكذا وكذا مما أفسدوا به عقول وقلوب المئات من الناس حتى صار الأكثرون يتوهمون فعلا أن سبب ما تردت اليه أحوال بلاد المسلمين - سيما البلاد ذات الكتلة السكانية الضخمة والاقتصاد التهرئ كمصر والسودان وغيرهما - انما هو زيادة السكان، ثم زيادة السكان، ثم زيادة السكان، ولا حول ولا قوة الا بالله! وكأن موارد الأرض نفدت أو أوشكت! وكأن أرزاق الرب للخلق في أرضه لن تكفي! وكأن الذي حث على التكاثر والتناسل واعمار الأرض بالموحدين المسلمين - كما أوحى الى نبيه في أحاديث صحيحة معلومة - لم يجعل في الأرض من الأزراق ما يكفيهم مهما زادوا ومهما كثروا!! قاتل الله الأفاكين! يروجون لدعاوى من جنس "انظر حولك" و "أسرة صغيرة سعيدة خير من أسرة كبيرة حزينة" وما نحو ذلك من مخطط شيطاني لعين، لا غاية له الا بتر النسل المسلم ووأده! وفي المقابل فانك ترى الأقليات المشركة في بلاد المسلمين كأقلية النصارى في مصر وأقليات الرافضة في بلاد الخليج وغيرها، لا تفتأ تنفق الملايين في سبيل تكثير النسل وتزويج الشباب وانشاء كتلة بشرية تحقق لهم ما يحلمون به من الظهور والتمكين! فأين هؤلاء جميعا من تلك الدعاوى؟؟ لا يجرؤ أحد على أن يلموهم أو يوجه اليهم بنت شفة فيما هم فاعلون من ذلك، حتى لا يرد عليه بأنه يضطهد الأقليات وحقوق الأقليات وحقوق الانسان و... والله المستعان!
    الله الله في نسلكم وحرثكم يا عباد الله! لا يغرنكم الشيطان ويفتنكم ويوهمكم بأنكم ان رزقتم الولد أوكل الله اليكم رزقه!! أبدا والله! بل كل مخلوق يأتي الى الأرض ورزقه مكفول له على الذي خلقه! وان قالوا لكم الدولة لا تطيق قولوا لهم فكيف أطاقت الصين وصارت أسطورة من أساطير الصناعة والانتاج لم يعرف التاريخ الحديث لها نظيرا؟؟ وان قالوا لكم أنتم دون خط الفقر، قولوا لهم هناك شيء تجهلونه في الأرزاق والأموال اسمه البركة، ان أنزلها الله فيها جعل القليل من المال يكفي الكثيرين! فكم من رجل يقبض يده على آلاف الريالات في الشهر لا تمكث في جيبه يومين، فان سألته أين أنفقتها لم تجده الا أضاعها وأهدرها فيما غيره أولى منه!
    لا تتخوفوا عباد الله من تكثير السواد والنسل والتناسل! فوالله ما كان ربكم ليوحي الى رسولكم بالوصية بذلك الا وهو يعلم سبحانه أن الخير كل الخير لكم في ذلك لا في ضده! كنا نقول أهل السنة في العراق هم الأكثرية - وكانوا كذلك فعلا - فانظروا اليوم كيف صار الحال! من أين أتى كل هؤلاء الرافضة هناك وأين ذهبت أكثرية السنة؟؟ انقلبت الموازين في لحظة! نسأل الله العافية..

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    161

    افتراضي رد: حقيقة الزواج الجماعي لرافضة المنطقة الشرقية..وعلاقته بالمرجع الشيرازي...

    في تعاون غير طبيعي بين أبناء الرافضة للحصول على الوضائف, وتولي المناصب, فلو دخلتم منتدى جامعة الملك فيصل أغلب المشرفين رافضة, ودائما يُعلنون عن وضائف, ويقدمون لبعضهم المعونة من أجل الترقي و...

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •