تابعونا على المجلس العلمي على Facebook المجلس العلمي على Twitter
الدكتور سعد بن عبد الله الحميد


صفحة 5 من 10 الأولىالأولى 12345678910 الأخيرةالأخيرة
النتائج 81 إلى 100 من 184

الموضوع: فضائح الصوفية

  1. #81

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فإن قال لك الصوفي
    نعم نعتقد أن إبليس وأتباعه في النار.

    فقد كذب عليك،
    وإن قال لك لا نعتقد أنه في النار
    ونعتقد أنه تائب مما كان منه،
    أو أنه موحد مؤمن كما قال أستاذهم الحلاج.

    فقل له قد كفرتم
    لأنكم خالفتم كتاب الله وأحاديث الرسول وإجماع الأمة
    أن إبليس كافر من أهل النار.

    وقل له:
    قد حكم شيخكم الأكبر ابن عربي

    أن إبليس في الجنة وفرعون في الجنة

    (كما في الفصوص)


    وقد حكم أستاذكم الأعظم الحلاج
    أن إبليس هو قدوته

    وشيخه هو فرعون
    كما جاء في الطواسين (ص52)

    فما قولك في ذلك؟

    فإن أنكره فهو مكابر جاحد.
    أو جاهل لا يدري.

    وإن أقر بذلك وتابع الحلاج وابن عربي

    فقد كفر كما كفروا

    وكان من إخوان إبليس وفرعون

    فحسبه بذلك صحبة في النار.
    الحمد لله رب العالمين

  2. #82

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وإن أراد التلبيس عليك وقال:

    إن كلامهم هذا شطح قالوه في غلبة حال وسكر،

    فقل له:

    كذبت
    فهذا الكلام في كتب مؤلفة


    وقد صدر ابن عربي كتابه الفصوص بقوله:

    (إني رأيت رسول الله في مبشرة (رؤيا) في محروسة دمشق

    وأعطانيهذا الكتاب وقال لي أخرج به على الناس).

    وهذا الكتاب هو الذي ذكر فيه أن إبليس وفرعون

    هم من العارفين الناجين،

    وأن فرعون كان أعلم من موسى بالله.

    وأن كل من عبد شيئاً فما عبد إلا الله،

    والحلاج كذلك كتب كل كفرياتهفي كتاب

    ولم يكن شطحاً أو غلبة حال كما يقولون،




    الحمد لله رب العالمين

  3. #83

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


    فإن قال لك الصوفي:

    لقد تكلم هؤلاء بلغة لا نعلمها


    فقل له:

    لقد كتبوا كلامهم بالعربية
    وشرحه تلاميذهم وقد نصوا على ذلك.


    فإن قال:

    إن هذه لغة خاصة بأهل التصوف لا يعرفها غيرهم،


    فقل له:
    إن لغتهم هذه هي العربية

    وهم قد نشروها في الناس
    ولم يجعلوها خاصة بهم


    وقد حكم علماء المسلمين على الحلاج بكفره

    وصُلب على جسر بغداد عام 309 بسبب مقالاته

    وكذلك حكم علماء المسلمين
    بكفر ابن عربي
    وزندقته،



    فإن قال لك الصوفي:

    لا أعترف بحكم علماء الشريعة

    لأنهم علماء ظاهر لا يعرفون الحقيقة.


    فقل له:

    هذا الظاهر هو
    الكتاب والسنة

    وكل حقيقة تخالف هذا الظاهر
    فهي باطلة



    الحمد لله رب العالمين

  4. #84

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    وما الحقيقة الصوفية التي تدعونها؟

    فإن قال لك
    هي شيء من الأسرار لا ننشره ولا نذيعه.


    فقل:

    فقد نشرتموه وأذعتموه

    وهو أن كل موجود في زعمكم هو الله

    وأن الجنة والنار شيء واحد

    وأن إبليس ومحمد شيء واحد


    وأن الله هو المخلوق
    والمخلوق هو الله


    كما قال إمامكم وشيخكم الأكبر:

    العبد رب والرب عبد *** يا ليت شعري من المكلف؟

    إن قلت عبد فذاك رب *** وإن قلت رب أنى يكلف؟

    فإن أقر بذلك وتابع هؤلاء الزنادقة
    فهو كافر مثلهم


    وإن قال:

    لا أدري ما هذا الكلام ولا أعلمه

    ولكني أعتقد إيمان قائليه ونزاهتهم وولايتهم.

    فقل له:

    إن هذا كلام عربي واضح لا غموض فيه.

    وهو ينبئ عن عقيدة معروفة
    هي وحدة الوجود


    وهي عقيدة الهنادك والزنادقة

    نقلتموها إلى الإسلام

    وألبستموها بالآيات القرآنية والأحاديث النبوية.



    الحمد لله رب العالمين

  5. #85

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فإن قال لك:

    لا تتعرض للأولياء
    حتى لا يؤذوك

    فإن الرسول يقول:


    قال الله تعالى
    ( من عادى لي ولياً فقد آذنته بالمحاربة )

    قلت له:
    ليسوا هؤلاء بأولياء
    وإنما هم زنادقة مستترين بالإسلام.

    وأنا كافر بكم وبآلهتكم

    فكيدوني جميعاً ثم لا تنظرون

    إني توكلت على الله
    ربي وربكم

    ما من دآبة إلا هو آخذ بناصيتها
    إن ربي على صراط مستقيم.


    الحمد لله رب العالمين

  6. #86

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فإن قال لك:

    يجب علينا أن نسلم للصوفية حالهم.
    فإنهم عاينوا الحقائق وعرفوا باطن الدين!!

    فقل له:
    كذبت،

    لا يجوز أن نسكت لأحد
    عن قول يخالف فيه الكتاب والسنة.

    وينشر الكفر والزندقة بين المسلمين

    لأن الله يقول

    ( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى
    من بعد ما بيناه للناس في الكتاب
    أولئك يلعنهم الله
    ويلعنهم اللاعنون


    إلا الذين تابوا وأصلحوا وبينوا
    فاولئك أتوب عليهم
    وأنا التواب الرحيم )



    الحمد لله رب العالمين

  7. #87

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    فلذلك لا يجوز السكوت

    على باطلكم وترهاتكم
    وزندقتكم


    لأنكم أفسدتم العالم الإسلامي قديماً وحديثاً

    وما زال هذا شأنكم إلى اليوم

    تخرجون الناس من
    عبادة الله
    إلى
    عبادة المشايخ


    ومن التوحيد
    إلى
    الشرك وعبادة القبور


    ومن السنة
    إلى البدعة.


    ومن العلم
    بالكتاب والسنة
    إلى تلقي البدع والخرافات


    ممن يدَّعون رؤية الله
    والملائكة والرسول والجنة.




    الحمد لله رب العالمين

  8. #88

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    لقد كنتم طيلة عمركم عوناً للفرق الباطنية ،
    خدماً للاستعمار


    ولذلك فلا يجوز بتاتاً السكوت
    عن ضلالكم وشرككم ،


    وصرفكم للناس عن القرآن الكريم والحديث

    إلى أذكاركم المبتدعة وعبادتكم

    التي لا يعدو كونها مكاءً وتصدية
    كعبادة المشركين.



    فعند ذلك لا بد وأن يُسقَط في يده،

    ويعلم أنه أمام من أحاط علماً بباطله

    فإما أن يهديه الله
    للإسلام الصحيح



    وإما أن يُخفي أمره ويستر عقيدته
    حتى يفضحه الله


    أو يموت
    على زندقته وكفره
    أو بدعته ومخالفته للحق.



    الحمد لله رب العالمين

  9. #89

    افتراضي

    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    فضائح الصوفية
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    هذا وقد فصَّلنا كل ذلك تفصيلاً من كتبهم وأقوالهم

    فارجع إلى كتاب
    الفكر الصوفي
    في ضوء الكتاب والسنة

    تجد ذلك مفصلاً بحمد الله وتوفيقه


    والحمد لله أولاً وأخيراً

    والعِزة
    لكتاب الله وسنة رسوله،


    ومن اتبعهما

    وتمسك بصراط الله المستقيم

    وكان من المؤمنين

    والحمد لله رب العالمين ..

    ================

    للحصول على نسخة من الرسالة

    http://islamhouse.com/ar/books/387353/

    http://www.saaid.net/book/open.php?cat=121&book=612



    كتب ورسائل
    الشيخ عبد الرحـمن بن عبد الخالق
    حفظه الله تعالى





    الحمد لله رب العالمين

  10. #90

    افتراضي

    الحمد لله رب العالمين

  11. #91

    افتراضي

    [ 3 ]

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية

    فيحَضَرموت

    %%%%%%%%%%%%

    جمعها
    الشيخ : علي بابـكــــر

    قـدَّمَ له
    الشيخ : علوي بن عبـد القـادر السقاف
    الشيخ : أبو بكــر بن هـدار الهــدار
    الشيخ : صالح بن بـخيـت مولى الدويلة





    مقدمة الشيخ
    علوي بن عبد القادر السقاف
    الحمد لله رب العالمين

    والصلاة والسلام على نبينا وسيدنا

    وحبيبنا وقرة أعيننا


    محمد بن عبد الله القائل :

    " من أحدث في أمرنا
    هذا ما ليس منه فهو
    رد"


    والقائل :

    " قد تركتكم على البيضاء ليلها كنهارها ،

    لا يزيغ عنها بعدي إلا هالك ،

    ومن يعش منكم فسيرى اختلافاً كثيراً ،


    فعليكم بما عرفتم من سنتي ،
    وسنة الخلفاء الراشدين المهديين ،

    عَـضُّّـوا عليها بالنواجذ "


    وعلى آله الطاهرين وأصحابه أجمعين.

    وبعـد


    فقد أطلعني الأخ الشيخ علي بابكـر – وفقه الله

    على رسالة مختصرة عن صوفية حضرموت

    وهالني ما نقله عن كتبهم بالجزء والصفحة

    من قصص وروايات

    يأباها الله ورسوله والمؤمنون الموحدون ،



    وما فيها من نسبة خصائص الربوبية للمخلوق ،

    ومن ذلك :


    1- نفخ الروح في الجمادات !


    والله عز وجل يقول :

    { قل الروح من أمرربي

    وما أوتيتم من العلم إلا قليلا
    }


    سورة الإسراء آية 85 .





    الحمد لله رب العالمين

  12. #92

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت

    %%%%%%%%%%%%


    2- إحياء الموتى !


    والله عز وجل يقول :

    { ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ
    وَأَنَّهُ يُحْيِي الْمَوْتَى
    وَأَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
    }


    سورة الحج آية 6 .

    الحمد لله رب العالمين

  13. #93

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت
    %%%%%%%%%%%%

    3- القول للشيء كن فيكون !


    والله عز وجل يقول عن نفسه :

    { إنما أمره إذا أراد شيئا
    أن يقول له
    كن فيكون
    }


    سورة يس آية 82 .

    الحمد لله رب العالمين

  14. #94

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت

    %%%%%%%%%%%%

    4- ادعاء علم الغيب !


    والله عز وجل يقول :
    { عالم الغيب فلا يُـظهر على غيبه أحداً
    إلا من ارتضى من رسول }


    سورة الجن آية 26 – 27.

    قال : { من رسول }

    ولم يقل من ولي أو صالح.

    الحمد لله رب العالمين

  15. #95

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت

    %%%%%%%%%%%%

    5- شفاء المرضى !

    والله عز وجل يقول
    عن لسان إبراهيم الخليل عليه السلام :


    { وإذا مرضتُ
    فهو يشفين
    }


    سورة الشعراء آية 80 .

    الحمد لله رب العالمين

  16. #96

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت
    %%%%%%%%%%%%


    6- ضمان الجنة للمريد !

    ومحو سيئاته من اللوح المحفوظ !

    ونحو ذلك.


    كل هذا وغيره من قصص وروايات أخرى


    – لا يسندها نقل ولا يقبلها عقل –


    نقلها الشيخ في رسالته هذه ،

    وهي كفر بواح
    لا يشك في ذلك مسلم موحد
    ،


    لا يجوز اعتقادها
    ولا روايتها

    إلا على سبيل التهكم
    أو الرد عليها
    .



    وما هذا الأمر الذي وصل إليه الناس هناك

    إلا بسبب
    الهوى والجهل

    والبعد عن الكتاب والسنة .



    وإن كنت أختلف مع المؤلف فيما كرر مراراً

    من أن كل هذا دافعه المادة البحتة

    أو أنها دعايات للتسويق ولتنشيط السياحة الدينية

    لجذب أكبر عدد ممكن من الزوار

    – على حد تعبيره –


    ولعل أصحابها بريئون من نسبتها إليهم ،

    فقد كُـذب على الرسل والأنبياء من قبل.

    وعلى أحفادهم وأتباعهم التبرؤ منها

    ونفي نسبتها إليهم

    وعدم روايتها على سبيل التصديق ،

    وأقل حقوق الآباء على الأبناء
    أن ينفوا عنهم الكفر


    ويبرئوهم منه وهذا من برِّهم ،

    فليس من الفخر بشيء

    أن يكون جد المرء
    يدَّعي إحياء الموتى أو علم الغيب


    أو أنه يقول للشيء كن فيكون ،

    والعياذ بالله.


    وإني أدعو أبناء السادة في حضرموت

    وغير حضرموت


    إلى الرجوع إلى كتاب الله
    وسنة نبيه
    جدهم محمد بن عبد الله
    ،


    على نهج سلفهم الصالح
    أبي بكر وعمر وعثمان وعلي
    رضي الله عنهم

    ومن تبعهم بإحسان.


    وصلى الله على نبينا محمد

    وعلى آله وصحبه وسلم.



    كتبه

    علوي بن عبد القادر السقاف
    غرة صفر من عام 1424 هـ

    الحمد لله رب العالمين

  17. #97

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت
    %%%%%%%%%%%%

    مقدمة الشيخ أبي بكر بن هـدار الهـدار


    الحمد لله رب العالمين


    ونصلي ونسلم على المبعوث رحمةً للعالمين


    نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين


    ومن سار على نهجهم واستن بسنتهم

    إلى يوم الدين ،



    أما بعد


    فقد اطلعت على رسالة الشيخ علي بابكر


    الموسومة ( هذه هي الصوفية في حضرموت )


    فـألـفـيـتها جيدةً في بابها ، نافعة في محتواها ،


    فقد عَـرَّت هؤلاء المتصوفة

    مما يدَّعون به من كرامة ،


    وكشفت عوارهم وبينت ضلالاتهم ،


    ونبـرأ إلى الله من ذلك.



    وإن كنت أتفق مع الشيخ علي بابكر


    فيما حكاه عن أحوال هؤلاء الضُّـلال


    فإني أختلف معه في السبب الذي أدى بهم إلى هذه الحال.

    فلعل الجهل المتراكم أعواماً مديدة وسنين متطاولة


    أدى بهم إلى هذه الحال ،


    أضِفْ إلى ذلك قِلّـة العلماء الربانيين

    أصحاب العقيدة الصحيحة.



    ونسأل الله بأسمائه الحسنى وصفاته العُـلى

    أن يردنا وإياهم إلى الحق وأن يلهمنا رشدنا ،

    وأن يرينا الحق حقاً ويرزقنا اتباعه

    وأن يرينا الباطل باطلاً ويرزقنا اجتنابه ،

    إنه ولي ذلك والقادر عليه.

    وصلى الله وسلم على نبينا محمد

    وآله وصحبه وسلم.



    كتبه

    أبو بكر بن هـدار الهـدار بن أحمد الهـدار

    حضرموت – عينات

    جمادى الأولى 1424 هـ


    الحمد لله رب العالمين

  18. #98

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت
    %%%%%%%%%%%%
    مقدمة الشيخ
    صالح بن بخيت بن سالم مولى الدويلة



    الحمد لله الذي هدانا للإسلام

    { وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله }

    وعلمنا الحكمة والقرآن ،

    وجعلنا من خير أمة أخرجت للناس ،


    وألبسنا لباس التقوى خير لباس.


    أحمده سبحانه وأشكره وأتوب إليه وأستغفره ،

    وأشهد أن محمداً عبده ورسوله

    وخيرته من مخلوقاته ،


    خير الناس للناس ،

    سراج وهاج ونور ونبراس ،

    ورحمة وإيناس.


    صلوات ربي وسلامه عليه

    وعلى آله وأصحابه


    ومن سار على دربهم

    واقتفى أثرهم إلى يوم الدين ،


    وبـعـــد :



    فإن بلاء التصوف قد عـمَّ وطـمَ ،

    وشرّق وغرّب في الأمم

    حتى لا يكاد يخلو منه سهل ولا أكم ،


    وهذا وإن كان نذير شؤم ومؤشر انحراف ،

    فإنه عند أهل الجهل والغفلة

    معيار تصحيح واعتراف ،


    وليس المقامُ مقام بيان فساد هذا الميزان.



    وحسبي ما جـاء في القرآن :

    { وإن تطع أكثر من في الأرض

    يضلوك عن سبيل الله
    }


    النساء : 116،


    وقوله سبحانه :

    { وما أكثر الناس ولو حرصت بمؤمنين }

    يوسف 103.



    الحمد لله رب العالمين

  19. #99

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت
    %%%%%%%%%%%%

    كما أنني لا أعني بهذا البلاء

    تصوف الموالد والحضرات ،


    فهو أحقر وأظهر من التصدي لكشف زيفه

    وبيان بطلانه وانقطاعه عن دين الله

    وهَـدْي رسول الله صلى الله عليه وسلم.


    ولا تصوف السلوك والرياضة والأخلاق


    [ قال أبو بكر الكتاني :

    " التصوف خُـلـق فمن زاد عليك في الخُلق

    زاد عليك في التصوف ".

    مدارج السالكين 1/ 499 ]،


    فهو مشترك بين أمم الأرض ،

    مطلوب عند عقلاء العالم ،



    والناس فيه بين مقصر ومشمَّـر ،


    سار فيه الموفقون المهتدون

    على درب الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم ،


    الذي أدَّبه ربُّـه فأحسن تأديبه ،

    وزكّـاه وحلاه :



    { وإنك لعلى خلقٌ عظيم }

    القلم :4 ،


    وامتطى غيرهم سبلاً ومذاهب

    فأساءوا وأحسنوا ، وأصابوا وأخطئوا

    { قل كلٌ يعمل على شاكلته }


    الإسراء : 84 .


    الحمد لله رب العالمين

  20. #100

    افتراضي

    %%%%%%%%%%%%
    هذه هي الصوفية
    في حَضَرموت
    %%%%%%%%%%%%

    ولا أعني صوفية الزهد ،

    فأهل الزهد أكرم وأتقى وأنقى ،

    جاعوا واحتفوا ، وتخلوا واختفوا



    " إن كان في الحراسة كان في الحراسة ،

    وإن كان في الساقة كان في الساقة ،

    إن استأذن لم يُـؤذن له ، وإن شفع لم يُـشَفَّـع "


    [ رواه البخاري في صحيحه في عدة مواضع

    رقم 6453 ، 2886 ، 2887 ] ،



    يعدون الكرامة إنذارً وتخويفاً ،

    والحفاوة استدراجاً ،

    والثناء بلاءً وفتنة ،

    فإن أُوتوا فمن سوء الفهم تارة ،

    ومن غلبة الطبع أو الحال الأخرى ،

    فكل من أحبهم فإن الحق أحب إليه منهم ،

    يؤخذ من قولهم ويُـترك ،

    ولا يدّعون لأنفسهم العصمة

    ولا تُدعى لهم إلا من مُخرِّف أو مُحرِّف.

    الحمد لله رب العالمين

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •